|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
هذا ما قاله د. كمال عِبيد نصّاً: لكن لو حصل الإنفصال المواطن اللي أخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيُّو زي الآخرين ما حيكون مواطن ... ولا حيتمتّع بأي إمْتيازات ، لأنُّ, الدّوْلة نُظُمها الآن نحن عندنا عدد كبير جِدّاً من غير السُّودانيين موجودين على الأرض السُّودانِيّة ، هُمّ ما مواطنين ، ما عندهم حق الحُقْنة في المُسْتشْفى ولا عِنْدهم حق المقْعد في المدرسة ولا عِنْدهم حق الوظيفة في المُؤسّسة العسْكرِيّة ولا المؤسسة المدنية ولا عندهم عندهم حقّ البيع و الشِّراء في أسواق الخرطوم ، و بجي داخل بإجراءات مُعيّنة.
و هذا ما طالعتنا به أجْراس الحُرِّيّة:
Quote: "لن يكون الجنوبي في الشمال مواطناً.. لن يتمتع بحق المواطنة والوظيفة والامتيازات ولا حق البيع والشراء في سوق الخرطوم.. وتابع لن نعطيه (حقنة) في المستشفى". هكذا تحدّث كمال عبيد بالأمس في مؤتمر إذاعي |
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_12484.html
فياللبؤس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: لكن لو حصل الإنفصال المواطن اللي أخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيُّو زي الآخرين ما حيكون مواطن ... ولا حيتمتّع بأي إمْتيازات ، لأنُّ, الدّوْلة نُظُمها الآن نحن عندنا عدد كبير جِدّاً من غير السُّودانيين موجودين على الأرض السُّودانِيّة ، هُمّ ما مواطنين ، ما عندهم حق الحُقْنة في المُسْتشْفى ولا عِنْدهم حق المقْعد في المدرسة ولا عِنْدهم حق الوظيفة في المُؤسّسة العسْكرِيّة ولا المؤسسة المدنية ولا عندهم عندهم حقّ البيع و الشِّراء في أسواق الخرطوم ، و بجي داخل بإجراءات مُعيّنة.
|
الأخ علاء، سلام
والله ما طالبنى حليفة، لكن مما شفت بوستيك دا جيت داخل فرحان، ومجهز إعتذار كارب للسيـد كمال، ولكن ما سمعته هو نفس المعنى بالرغم من إختلاف الكلمات وترتيبها.. فالرجل نفى أن يستمر جنوبيى الشمال كمواطنين، ثم نفى عنهم إمتيازات المواطن.. ثم ذكر وضع غير المواطنين من الوافدين بإعتبار ان الجنوبيين سيكونون مثلهم.. وإلا فما كان سبب ذكر وضع الوافدين..
ثم هل الجنوبيين فى الشمال وافدون؟
أولا وحتى تكون الإجراءات سليمة فعلى حكومـة الســودان إتخاذ الاتى:
1- إصدار قانون بسحب جنسيات الجنوبيين الذين فى الشمال بعد الإنفصال، مع كل التعقيدات فى تعريف من هو الجنوبى. هل باللون أم بالشلوخ أم بالهيئة العامة التى تشى أنه غالبا ينتمى الى قبائل الجنوب؟ ومن يقرر ذلك؟ هلى هى لجنـة متخصصة فى علم الأجناس، أم ضابط يقرر حسب حدسـه؟
2- بعد سحب الجنسيـة يمكن للسيـد كمال الحديث وعنده سنـد قانونى، وحين يحرم حينئذ الجنوبيين من هذه الحقوق يكون إنما ينفذ قانون صادر من جهـة تشريعيـة.. ولكن لا يستطيع حرمان مواطن من حقوق المواطنـة وهو يحمل الجنسيـة الســودانية بكل الحقوق التابعـة لها تلقائيـا... والسيــد كمال لا يستطيـع أن يدعى أنه هو السلطـة التى تسحب جنسيات المواطنين، فبأى حق أو سلطة يدعى أن بإستطاعته حرمانهم من حقوق المواطنـة؟
ثم انها لم تكن أجراس الحريـة وحدها التى نشرت الخبر، فقد قرأته فى الجزيرة نت، واعتقد نشر فى الشرق الاوسط أيضاً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: هذا ما قاله د. كمال عِبيد نصّاً: لكن لو حصل الإنفصال المواطن اللي أخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيُّو زي الآخرين ما حيكون مواطن ... ولا حيتمتّع بأي إمْتيازات ، لأنُّ, الدّوْلة نُظُمها الآن نحن عندنا عدد كبير جِدّاً من غير السُّودانيين موجودين على الأرض السُّودانِيّة ، هُمّ ما مواطنين ، ما عندهم حق الحُقْنة في المُسْتشْفى ولا عِنْدهم حق المقْعد في المدرسة ولا عِنْدهم حق الوظيفة في المُؤسّسة العسْكرِيّة ولا المؤسسة المدنية ولا عندهم عندهم حقّ البيع و الشِّراء في أسواق الخرطوم ، و بجي داخل بإجراءات مُعيّنة.
و هذا ما طالعتنا به أجْراس الحُرِّيّة:
Quote: "لن يكون الجنوبي في الشمال مواطناً.. لن يتمتع بحق المواطنة والوظيفة والامتيازات ولا حق البيع والشراء في سوق الخرطوم.. وتابع لن نعطيه (حقنة) في المستشفى". هكذا تحدّث كمال عبيد بالأمس في مؤتمر إذاعي |
الأخ علاء الدين يوسف.. سلامات.. لقد أوردت نص حديث الدكتور كمال عبيد وفهمنا قصده ومعناه. ولكن أرجو إستيعاب مداخلتي بهدوء شديد. يقول الشاعر: نُعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا. لولا إجتهادك وإيرادك لهذا المقطع من حديث كمال عبيد لذهب – كما ذهب بالناس – الحديث مذاهب شتّى. والسؤال الذي يفرض نفسه: إين إعلام المؤتمر الوطني؟ لماذا لم يجتهد الإعلاميين الذين يرضعون من ثدي المؤتمر الوطني صباح مساء كل الخير والإمتيازات التي لا حصر لها، لماذا لم يجتهد أحدهم (ن) في جلب هذا الحديث ودحض ما كتبته صحيفة أجراس الحرية؟ أين كمال عبيد نفسه ومستشاره الصحفي من كل هذا؟ هنا يمكنني القول أن كل (أكرر كل) طاقم إعلام حزب المؤتمر الوطني لا يستحق حيث هو، بداية بسكرتير كمال عبيد الصحفي. ألم يقرأ؟ ألا يقرأ ما كتبه المتداخلين في سودانيزأونلاين؟ أما لا وقت له؟ فإن كانت الإجابة نعم، ففي أي شئ يُوظِّف وقته وهو المدفوع له للتصدي لمثل الخزعبلات التي تكتبها الصحف وتنقلها وسائط الإعلام المختلفة. هنا أقول لك: كل من يجلس في وظيفة إعلامية في المؤتمر الوطني جالس عليها بحكم علاقته بمن أجلسه فيها. فهم غير مؤهلين منذ هذه الحادثة. مؤهلاتهم هي المصاهرة والنسب والعلاقات الحميمة. ينطبق عليهم كلهم بلا إستثناء قولة الشيخ الشعراوي: (الرجل المِناسِب في المكان غير المُناسب). وليس الرجل المُناسِب في المكان المُناسِب. ومن هنا يأتي الخطر على المؤتمر الوطني ومنسوبيه وقياداته من أمثال كمال عبيد الذين تركوا حبل الإعلام على غارب اللا حراية ولا دراية بل مِناسب أدوهو مكتب في السراية. يقول الحديث الشريف: (من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل). فقد أخذ هؤلاء أجرهم تالت ومتلّت ولم يؤدوا عُشر ما عليهم من عمل. بهذا التصرف الغير مسؤول من قياديي المؤتمر الوطني بتعيينهم ذوي الولاء والصلات والعلاقات بدلاً عن المؤهلين المحترفين يكونون قد جنوا على أنفسهم في المقام الأوّل وعلى تنظيمهم الذي وضعهم في المكان الذي هم فيه في المقام الثاني . وعلى شعب السودان الذي إئتمنهم على البلد في المقام الثالث. لو أُتيحت لي فرصة لمقابلة كمال عبيد لقلت له حديثي هذا وأجري على الله. تحياتي.
كبـَّـاشي الصــَّافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: الأخ علاء، سلام
والله ما طالبنى حليفة، لكن مما شفت بوستيك دا جيت داخل فرحان، ومجهز إعتذار كارب للسيـد كمال، ولكن ما سمعته هو نفس المعنى بالرغم من إختلاف الكلمات وترتيبها.. فالرجل نفى أن يستمر جنوبيى الشمال كمواطنين، ثم نفى عنهم إمتيازات المواطن.. ثم ذكر وضع غير المواطنين من الوافدين بإعتبار ان الجنوبيين سيكونون مثلهم.. وإلا فما كان سبب ذكر وضع الوافدين..
ثم هل الجنوبيين فى الشمال وافدون؟
أولا وحتى تكون الإجراءات سليمة فعلى حكومـة الســودان إتخاذ الاتى:
1- إصدار قانون بسحب جنسيات الجنوبيين الذين فى الشمال بعد الإنفصال، مع كل التعقيدات فى تعريف من هو الجنوبى. هل باللون أم بالشلوخ أم بالهيئة العامة التى تشى أنه غالبا ينتمى الى قبائل الجنوب؟ ومن يقرر ذلك؟ هلى هى لجنـة متخصصة فى علم الأجناس، أم ضابط يقرر حسب حدسـه؟
2- بعد سحب الجنسيـة يمكن للسيـد كمال الحديث وعنده سنـد قانونى، وحين يحرم حينئذ الجنوبيين من هذه الحقوق يكون إنما ينفذ قانون صادر من جهـة تشريعيـة.. ولكن لا يستطيع حرمان مواطن من حقوق المواطنـة وهو يحمل الجنسيـة الســودانية بكل الحقوق التابعـة لها تلقائيـا... والسيــد كمال لا يستطيـع أن يدعى أنه هو السلطـة التى تسحب جنسيات المواطنين، فبأى حق أو سلطة يدعى أن بإستطاعته حرمانهم من حقوق المواطنـة؟
ثم انها لم تكن أجراس الحريـة وحدها التى نشرت الخبر، فقد قرأته فى الجزيرة نت، واعتقد نشر فى الشرق الاوسط أيضاً. |
تحياتي للاخ علاء وجميع المتداخلين ...بعد إذنك ياعلاء أناقش الأخ أبوالريش في بعض الأمور ....
--اتفق معاك يا أبو الريش انو سياق الحديث الوارد في التسجيل لايختلف في المعني كثيرا عن حديث الأجراس ،رغم انو ناس الأجراس عدلوهو ليتماشي مع هواهم ...بس زي ما ورد في مداخلتك انو خلاصة الموضوع الوزير قصد أن يقول أن الجنوبيين سيعاملوا كأجانب بعض الأنفصال بكل ماتحمل هذه الكلمه من معني من ناحية أحقيتهم في العلاج،التوظيف والتملك ...ألخ....(رغم تحفظي الشديد على هذه النقاط ....أين العلاج الآن في مستشفيات الدوله للمواطن الآن؟كيف توزع الوظائف ؟؟؟الكل يعرف )...
--نعود لموضوع النقاش ...إذا صوت الجنوبين لصالح الأنفصال ماهو تصورك للتعامل مع مواطني الدوله الجديده ....كما ذكرت في بوست سابق ..إذا أنا مقيم في جوبا كشمالي وجاء الأنفصال ..أول حاجه حا أعمله حا أمشي لوزارة داخلية الدوله الجديده واطلب إقامه حسب القوانين أو اغادر للشمال ..
--حق التصويت في الإستفتاء ممنوح للجنوبيين فقط...طيب إذا صوتوا للانفصال هل ترى انو مايحصل أي تغيير ويكون الناس ماشين جايين وعايشين كأننا دوله واحده ....
---هل الجنوبيين حا يصوتوا للانفصال عن الشمال الاثني أم الشمال الانقاذي أم الشمال السياسي ..يعني هل لو كان الاستفتاء ذ تم في عهد حكومة الصادق المهدي هل كان سيكون الأنفصال حتمي كما هو الآن ؟
تحياتي لكم جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: عمر صديق)
|
Quote: لكن لو حصل الإنفصال المواطن اللي أخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيُّو زي الآخرين ما حيكون مواطن |
وإضافـة لتعليقى الفوق:
فهمى للعبارة الفوق دى، هى ان الجنوبيين الهسى مواطنين بالقانون زينا، بعد الإنفصال ما حيكونوا مواطنين، مما يعرضهم لمسائل الحقنة وغيرها مما قاله لاحقا..
فلو إنت فهمتها فهم مختلف ممكن نسمع رأيك.
بعدين ليه تلوم اجراس الحرية حتى لو فرضنا جدلا إنها أخطأت.. موش ناس المؤتمر هنا كانوا يدافعوا عن منع الحقنة، وقالوا إنو الحقنة مقابل الجالون؟
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: فتحي الصديق)
|
ودا نص الحديث الذي أدلى به السيد كمال عبيد من موقع الاذاعة السودانية .. . الناس بتكلموا الآن عن الانفصال لكن الجنوبيين يكونوا موجودين في الشمال ، نحن لما نتكلم عن الانفصال نتكلم عن انفصال الأرض والشعب
لما نتحدث عن انفصال نتحدث عن انفصال الأرض والشعب لانو ده ببقى مواطن لبلد تانية اخوانا ديل بقولوا الوحدة ما جاذبة لانو مواطن الجنوب في الشمال درجة تانية . ده ما صحيح لانو ما في قانون بفرق المواطنين لمستويات، لكن لو حصل الانفصال بكرة المواطن اللي اخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيو زي الاخرين ما ح يكون مواطن ولا ح يتمتع بأي امتيازات لان الدولة ونظمها الان عندنا عدد كبير من غير السودانيين الموجودين على الارض السودانية هم ما مواطنين ما عندهم حق الحقنة في المستشفى ولاعندهم حق المقعد في المدرسة ولا عندهم حق الوظيفة في المؤسسة العسكرية والمدنية ولا عندهم حق البيع والشراء في اسواق الخرطوم وبجي داخل باجراءات معينة هل يمكن ان نقنع المواطن الجنوبي انو عندنا قطعة ارض يمكن ان نفصلها لمجموعة سياسية تديرها ويكون هو مواطن في الدولة الاخرى؟ هذا موش ممكن طبعا، دي من القضايا اللي حقو نحن نتكلم عنها بوضوح وصراحة وبنقول بالتالي انحن مصلحتنا في الوحدة ولا مصلحتنا في الانفصال؟ مصلحتنا في اننا نكون مواطنين في دولة واحدة نطور آليات اللي بتكلم عنها د.لوكا عشان تجعل الشعور بالرضى عند المواطنيين بانهم مواطنين في هذه الدولة على قدم المساواه شعور مكتمل وكل انسان شاعر بالقصة دي ده شغلنا مع بعض. لكن ان تذهب مجموعة تقول للناس ما عندكم اهلية المواطنة وتجي جهة تانية تقول انا عايز اقسم الارض عشان ادير فيها، الحكاية دي لازم نتكلم عنها بوضوح وصراحة ونخلي المواطن على الاختيار الصحيح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: علاء طيب الوزير ليه ماقام بتكذيب الخبر في حينه وهو زول الاعلام
بعد الحلقة مُباشرة سافر د. كمال عبيد خارج السُّودان و عاد ليجد حديث الإفْك هذا من صيحفة أجراس الحُرِّيّة قد سرى في الميديا السُّودانيّة كما النّارُ في الهشيم
|
علاء ازيك.. في حالة الاقتباس مفروض يورد الكلام بحذافيره ويوضع بين علامات تنصيص.. ودي طريقة اي زول عارفها.. بس انا ده ما موضوعي في الوقت الراهن.. السؤال ما زال قائما رغما عن اجابتك، او محاولة ايجاد مخرج للوزير من هذا الوضع البائس.. قلت ان الوزير سافر بعد الحلقة مباشرة، طيب ناس مكتبو برضو سافروا كلهم؟ زول يقعد في المكتب ويمدهم اول باول بالمستجدات مافي؟ يا علاء الانا بعرفه ان اي مسئول مفروض يعد له ملف اعلامي يومي، يحوي اهم الاخبار وتسلم له لتكون اول ما يطلع عليه حين مباشرة مهامه اليومية، وذلك في حالة حله وترحاله.. بمعني لو سافر جزر الواق واق، الملف برضو يعد ويرسل له عبر سكرتاريته سوفت كوبي او بالفاكس او بالاتنين معا..فما بالك والكلام يمسه مباشرة كمسئول وناطق رسمي باسم الحكومة وهذا له تبعاته وتداعياته الكبيرة عليه وعلى حكومته ونظرة العالم اليها وتأليبهم عليها وفي نفس الوقت، له تداعياته عليه كإنسان... يا علاء ممكن تقول الحال ده كان تقصير من مدير مكتبه ممكن تكون مبلوعة يوم يومين.. بس كل الوقت ده؟ دي ما بتنبلع.. وزي ما قال ليك بعد الزملاء الكلام الجبتو معناه ما مختلف من الكلام الجبتو (في حالة عدم الاقتباس الحرفي).. للامانة خبر البي بي سي لم يفتح معي رابطه، انما البي بي برضها نقلت عن اجراس الحرية؟ا على العموم عذر سفر الوزير ده ما مبلوع كمسوغ لتاخر الرد على كلام بهذه الخطورة.. بالمناسبة هو سافر كم يوم؟ بجيك راجعة يا علا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: فتحي الصديق)
|
يا ود الصائم يا حبيبنا فى كل الاحوال الوزير حديث السيد كمال عبيد حديث عضير مثل صاحبه بامتياز، اقصد الحديث المفلتر الموجود فى التسجيل هنا. و الله انا قايل وزراء الكيزان ديل بيدوهم اٍختبار فى البلاهة و يختاروا منهم الذى يحصل على اعلى درجاتها. ياخ منو القال ليك الانفصال يعنى اٍنفصال الارض و الشعب …. و الله دا كلام لا يصدر الا عن رجل دولة ابله . اصلا كل الجنوبيين الان حاملين لجنسية و جواز جمهورية السودان، فى حال الانفصال هل هنالك قانون يسقط جنسية اى مواطن جنوبى اذا اختار العيش فى دولة شمال السودان؟ و بياتو وجهة حق و باى جريمة او جريرة تسقط جنسية هذا المواطن؟ حتى يسقط معها حقه فى العلاج او التعليم؟. هذا مع العلم انو حسب قانون الاستفاء لا يمكن الذى يعيش فى الشمال المشاركة فى الاستفتاء من الشمال، اى زول داير يشارك يمشى الولايات الجنوبية و يسجل اسمه هناك فى منطقته الاصلية، هذا تدبير اتبعته الحركة الشعبية حتى تتفادى "الخج" الانتخابى على الطريقة الاسلامية المعهوده، خاصة و القضية مصيرية، معقود بنواصيها قرارات الحرب و الســــلام.
هو فى علاج و لا تعليم زاتو من اصلو؟ لكنه الحديث العضير يصدر من رجل عضير. كان الله فى عون السودان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: abubakr salih)
|
تحياتي للاخ علاء وجميع المتداخلين ...بعد إذنك ياعلاء أناقش الأخ أبوالريش في بعض الأمور ....
--اتفق معاك يا أبو الريش انو سياق الحديث الوارد في التسجيل لايختلف في المعني كثيرا عن حديث الأجراس ،رغم انو ناس الأجراس عدلوهو ليتماشي مع هواهم ...بس زي ما ورد في مداخلتك انو خلاصة الموضوع الوزير قصد أن يقول أن الجنوبيين سيعاملوا كأجانب بعض الأنفصال بكل ماتحمل هذه الكلمه من معني من ناحية أحقيتهم في العلاج،التوظيف والتملك ...ألخ....(رغم تحفظي الشديد على هذه النقاط ....أين العلاج الآن في مستشفيات الدوله للمواطن الآن؟كيف توزع الوظائف ؟؟؟الكل يعرف )...
--نعود لموضوع النقاش ...إذا صوت الجنوبين لصالح الأنفصال ماهو تصورك للتعامل مع مواطني الدوله الجديده ....كما ذكرت في بوست سابق ..إذا أنا مقيم في جوبا كشمالي وجاء الأنفصال ..أول حاجه حا أعمله حا أمشي لوزارة داخلية الدوله الجديده واطلب إقامه حسب القوانين أو اغادر للشمال ..
--حق التصويت في الإستفتاء ممنوح للجنوبيين فقط...طيب إذا صوتوا للانفصال هل ترى انو مايحصل أي تغيير ويكون الناس ماشين جايين وعايشين كأننا دوله واحده ....
---هل الجنوبيين حا يصوتوا للانفصال عن الشمال الاثني أم الشمال الانقاذي أم الشمال السياسي ..يعني هل لو كان الاستفتاء ذ تم في عهد حكومة الصادق المهدي هل كان سيكون الأنفصال حتمي كما هو الآن ؟
تحياتي لكم جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Dr.Elsadig Abdalla)
|
مرحب أخي الصّادق و حديثي لأبو الرّيش هو التّالي: يا عزيزي ما تقرأه أنت بعينيك مُتماشِياً مع نظرتك الخاصّة للأُمور كانت ثاقبة هذه النّظرة أم معْطوبة ، و ما تفْهمه أنت وِفق رُؤاك ضاقت أو إتّسعت هذه الرُّؤى ، هو أمرٌ لا يجب خلطه مع مِهنِيّة و صِدق الوسيط الإعلامي في نقْل الملعومة "إن نقلها" كما هي دون أن يُحرِّف الكلم أو يبْتسر الحديث. و بعد نقله على ما هو عليه ، يُتْرك للآخرين أمر التّحليل و التّنْظير لكن هُم انزلوه عن قصد بشكله الذي أثار كُل تلك الضّجّة و كان ذلك بالتّأكيد في هذه الظّروف تحديداً و الأجواء الغائمة لقضِيّة الإنْفصال و الوُحْدة لأجل ذات الغرض الذي أدّاه. و مِمّا يُعضِّد رأينا في خبث المقْصد أنّها هي الصّحيفة التي تُمثِّل الشّريك المُتنازع معه ، فإيرادها للأمر بهذه الصُّورة ليس كإيراد أي وسيط آخر يتبع لأي جهة أُخْرى. إذاً فحديثك يا أبا الرِّيش إسْتهلاكٌ سياسي و تنْظير ليس إلا و سؤالي المُباشر لك: هل إن أنْزلته الصّحيفة المعْنِيّة كما هو و مثلما أوردناه بصورته الحقيقيّة ، هل كان سيُسبِّب كل هذه الضّجّة و يُثير كل هذه المشاكل ؟ أرجو إجابتك بصدق و تجرُّد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: abubakr salih)
|
Quote: اقصد الحديث المفلتر الموجود فى التسجيل هنا |
بكري يا عريس .. شايفكـ باصم على حكاية التسجيل مفلتر! زي ما قلت الواضح قدامنا تسجيل مقدم على إنه دا التسجيل الأصلي .. يلا نفي الكلام دا بكون بالتسجيل الموجود في أرشيف أجراس الحرية!!
بغض النظر عن الانفصال ومشاكله وحاجاتو الكلها ما كويسة دي أنا هنا بتكلم عن مصداقية صحيفة المفروض عنها تنقل الكلام كما هو دون تحريف أو تغيير في مجرى الحديث!! جيب الكلام زي ما هو بعدين أعمل تحليلكـ ومقالكـ وحاجاتكـ الدايرأ!!
بالمناسبة يا عمكـ الحركة الشعبية بقت زي المؤتمر الوطني .. ماف واحد فيهم مضمون .. أهو الناس الناس شافت مسرحية الانتخابات وبرضو ح تشوف مسرحية الاستفتاء والوحدة والانفصال .. وزي ما قالوا تعيش كتير تشوف كتير!!
بالنسبة للجنسية والمواطنة والحاجات دي، مفروض الأمور دي كلها تكون موضحة للزول المشاركـ في الاستفتاء دا، يعني يكون عارف لما يقول لا ح يحصل شنو ولما يقول نعم ح يحصل شنو!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: --اتفق معاك يا أبو الريش انو سياق الحديث الوارد في التسجيل لايختلف في المعني كثيرا عن حديث الأجراس ،رغم انو ناس الأجراس عدلوهو ليتماشي مع هواهم |
الأخ علاء
أرجع للاقتباس أعلاه ..وهذا هو بيت القصيد ...ناس الأجراس عدلوا حديث الوزير بحيث يخرج للناس بالشكل العاوزينو هم..يعني عاوزين يقولوا للناس كمال عبيد يرفض علاج الجنوبيين بعد الأنفصال ..وهذا غير صحيح ..الوزير يقصد فقدانهم لحق المواطنه بتبعاته ....
عدد كبير جدا من أعضاء هذا المنتدى يعيش في الخارج ..هل يتم التعامل معكم جميعا مثل المواطن ؟؟طبعا لا ومسألة العلاج دي معروفه ،الطوارئ غير باقي أنواع العلاج وبعد داك عينك ماتشوف إلا النور..فواتير في فواتير يوميا في البريد ..
اتمنى أن يرد أبو الريش أو واحد من الأخوان من الجنوب على باقى تساؤلاتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Dr.Elsadig Abdalla)
|
Quote: الأخ علاء
أرجع للاقتباس أعلاه ..وهذا هو بيت القصيد ...ناس الأجراس عدلوا حديث الوزير بحيث يخرج للناس بالشكل العاوزينو هم..يعني عاوزين يقولوا للناس كمال عبيد يرفض علاج الجنوبيين بعد الأنفصال ..وهذا غير صحيح ..الوزير يقصد فقدانهم لحق المواطنه بتبعاته ....
عدد كبير جدا من أعضاء هذا المنتدى يعيش في الخارج ..هل يتم التعامل معكم جميعا مثل المواطن ؟؟طبعا لا ومسألة العلاج دي معروفه ،الطوارئ غير باقي أنواع العلاج وبعد داك عينك ماتشوف إلا النور..فواتير في فواتير يوميا في البريد ..
اتمنى أن يرد أبو الريش أو واحد من الأخوان من الجنوب على باقى تساؤلاتي.. |
هُنا مرْبِط الفرس يا دكتور الصّادق ليتهم يعْقلون ما معنى أن تقوم صحيفة بتحوير الكلِم لتُثير الفِتْنة على أجْهِزة الدّولة التّعامل مع هذه الصّحيفة المُتفلِّتة التي تعْمل على إثارة الفِتْنة، كما يجب. و تحريف حديث مسئول في منصب النّاطق الرّسمي بإسم الدّولة ليس بالأمر الهيِّن و لا يجب أن يمُرّ مرور الكِرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Abureesh)
|
Quote: ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ،ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ،ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ،ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء ، ينصر دينك يا علاء . |
لا حولاااااااااااا يا هجو .....
إنت كنت مزنوق قدر ده؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Deng)
|
Quote: الآن نحن عندنا عدد كبير جِدّاً من غير السُّودانيين موجودين على الأرض السُّودانِيّة ، هُمّ ما مواطنين ، ما عندهم حق الحُقْنة في المُسْتشْفى ولا عِنْدهم حق المقْعد في المدرسة ولا عِنْدهم حق الوظيفة في المُؤسّسة العسْكرِيّة ولا المؤسسة المدنية ولا عندهم عندهم حقّ البيع و الشِّراء في أسواق الخرطوم ، و بجي داخل بإجراءات مُعيّنة.
|
علاء الدين سلامات حديث كمال عبيد وما جاء فى صحيفة اجراس الحرية مختلفان فقط من حيث الشكل ... لكن من حيث المضمون هو نفس الكلام عند ما يساوى السيد الوزير مواطنين اصيلين باناس اجانب قادمين من لبنان وتركيا ومصر وسوريا ! كيف لمواطن سودانى ليس لديه حق الحقنة فى مستشفى سودانى ولا مقعد فى مدرسة سودانية ولا وظيفة فى مؤسسة سودانية سوى كانت عسكرية او مدنية؟ ومن الذى قال للسيد الوزير بان الجنوبين سوف يصوتون للانفصال بنسبة 100% ؟ وماذا عن جنوبى المؤتمر الوطنى المتواجدون بالشمال امثال رياك قاى وبوناملوال وابوبكر دينق ومنقو اجاك ولام كول واخرين هم واسرهم ؟ انا شخصيا لا يهمنى شكل كلام السيد الوزير بقدر ما يهمنى مضمون كلامه وما يرمى اليه!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: خالد حاكم)
|
مرْحبتين يا خالد حاكم أرجو ألا تُكابر مِثل الآخرين فعبيد لا يقصد أنّ الأجانب محرومون من هذه الخدمات و المزايا لكن يقول أنّ تقديم هذه الخدمات و المزايا للأجنبي تختلف من تقديمها للمواطن و دة في كل دول العالم كدة
و زي ما عندكم قراءة للكلام نحن عندنا قراءة في النّهاية تبقى حقيقة البوست وهي النّقل غير النّزيه لنص حديث ناطق رسمي بإسم الدولة من وسيط قصد تحريف الكلم
بالنِّسْبة للمضمون نتّفِق معه أيْضاً قلباً و قالباً فالجنوبي بعد الإنفصال يُعْتبر أجنبي ولا شك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: محمد حسن محمد)
|
علاء سلام مرة تانية.. كدي هسع خليني من الفيل والطعن في ضلو..
"مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال" ده عنوان البي بي سي صاح؟ طيب شوف الروابط التي نقلته دي
BBC Arabic - الشرق الأوسط - مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء ... 25 أيلول (سبتمبر) 2010 ... مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال. نساء من جنوب السودان يسكن في حي عشوائي في الخرطوم ... www.bbc.co.uk/.../100925_southern_people_sudan.shtml - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ... 7 آب (أغسطس) 2010 ... مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال اخبار BBCArabic. mcdialogue.org/vb/showthread.php?t=62498&goto... - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال وزير الإعلام السوداني كمال عبيد يقول إن المواطنين الجنوبيين لن يكون لهم حق الإقامة في شمال السودان إذا ما اختاروا الانفصال في الاستفتاء. أكثر... www.e-maha.com/vb/t42928.html - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال arabic, news, newspapers, magazines, television, middle east, lebanon, syria, palestine, egypt, jordan, saudi arabia, iraq, iran, united arab emirates, uae, ... www.sahafa.com/newspapers-and.../north-africa/.../9505 - نسخة مخبأة Ramattan - مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال ... مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال. 25/09/2010 13:20:41. حجم الخط: Decrease font Enlarge font. وزير الإعلام السوداني كمال عبيد ... ramattan.net/bbc/46996.html - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال 3 تموز (يوليو) 2010 ... مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال. الملف الشخصي · مشاهدة المشاركات · رسالة خاصة · مشاهدة مقالات المدونة ... www.50mika.com/.../showthread.php?...مسؤول-سوداني-لا-يح...شمال-في-حال-الانفصال - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ... عدد الردود: 2 - 2كاتب (كتَّاب) - تاريخ آخر مشاركة: 25 أيلول (سبتمبر) مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ... أكد وزير الإعلام السوداني كمال عبيد السبت أن المواطنين الجنوبيين لن يكون ... www.faisalalyami.net/vb/showthread.php?goto...t... - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال سما الوطن العربي. sa-leb.com/vb/showthread.php?p=205528 - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ... 26 أيلول (سبتمبر) 2010 ... مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ... وزير الإعلام السوداني كمال عبيد يقول إن المواطنين الجنوبيين لن يكون لهم ... www.sourialovers.com/vb/t28125.html - مصر - نسخة مخبأة مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال مسؤول سوداني: لا يحق للجنوبيين البقاء في الشمال في حال الانفصال ركن الاخبار الالكترونيه. flowersbaghdad.com/vb/showthread.php?t=46098 - العراق - نسخة مخبأة
عدد صفحات الويب التي يوجد فيها هذا الرابط.. حسبت عشرة في الصفحة الاولى وكل صفحة بها عشرة روابط (احسبهن) .. عشرة في عشرة تساوي مائة مرة.. ده لو ما زاد عدد الصفحات كلما اكلمت فتح كل روابط الصفحة وانتقلت الى الصفحة التانية. علما بان هذا التصريح منشور في البي بي سي يوم 25 سبتمبر.. لماذا تاخر الرد عليه طيلة هذه الفترة ولماذا لم يصدر بيان رسمي عن مكتب الوزير ينفي ذلك ويتهم اجراس الحرية والبي بي سي وباقي المواقع الالكترونية بتحريف كلام الوزير؟ بطلنا نتكلم عن التوقيت.. اوكي؟ لماذا التاخير ؟ يا علاء time is money. وده تصريح وضع البلد كلها على المحك.. التكذيب يكون في نفس اليوم و معاهو اجراءات قانونية تحفظ للوزير حقه وللبلد حقها ولنا حقنا كمواطنين شماليين (باعتبار ما سيكون) وكذلك تطيب خاطر الاخوة الجنوبيين، وفوق هذا وذاك تطيب خاطر ناس الحركة الشعبية الشريك الثاني في ادارة هذا البلد.. ولا شنو؟ 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالية ----------- بالمناسبة ما في جديد في البوست ده .. معنى كلام الوزير لا يخرج عن الذي نشر في اجراس الحرية، اذا استثنينا الاقتباس وشروطه. تقديري..
(عدل بواسطة حليمة محمد عبد الرحمن on 10-03-2010, 03:46 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Tragie Mustafa)
|
مداخلة للاستاذ كمال عباس في بوست مجاور
المؤسف حقا أني وجدت تفريغ خطاب الوزير كمال عبيد -أورده لاخ فتحي الصديق من موقع الإذاعة.. المؤسف حقا أن النص الموثق هذا في غاية الخطورة : Quote: لما نتحدث عن انفصال نتحدث عن انفصال الأرض والشعب لانو ده ببقى مواطن لبلد تانية اخوانا ديل بقولوا الوحدة ما جاذبة لانو مواطن الجنوب في الشمال درجة تانية . ده ما صحيح لانو ما في قانون بفرق المواطنين لمستويات، لكن لو حصل الانفصال بكرة المواطن اللي اخوانا ديل بالقانون هو مواطن زيو زي الاخرين ما ح يكون مواطن ولا ح يتمتع بأي امتيازات لان الدولة ونظمها الان عندنا عدد كبير من غير السودانيين الموجودين على الارض السودانية هم ما مواطنين ما عندهم حق الحقنة في المستشفى ولاعندهم حق المقعد في المدرسة ولا عندهم حق الوظيفة في المؤسسة العسكرية والمدنية ولا عندهم حق البيع والشراء في اسواق الخرطوم وبجي داخل باجراءات معينة الوزير يسلب وبلغة واضحة المواطن المنحدر من جذور جنوبية والمقيم بالشمال حق المواطنة والجنسية وكما قلت من قبل فإن خطورة هذه التصريحات لاتكمن فقط في كونها تضع المسمارالاخير في نعش الوحدة وتعمق الكراهية والمرارات والإحساس بالدونية وأنما تكمن خطورتها أيضا في كونها تخرق الدستور القائم وتسلب حق المواطنة والإنتماء لمواطن سوداني إختار حقه المشروع في البقاء حيث هو في وطنه الكبير !!وجود أخوة من جذور جنوبية في الشمال والإنتماء له قرار شخصي وحق دستوري وإنساني ( الحق في التمتع بالهوية والجنسية و حق الحركة والتجول والتملك للمواطنين ) وبالتالي لا يحق لأي جهة نزع الجنسية والتهجير لأي مواطن سوداني لمجرد أن الجنوب إختار الإنفصال!! فإلإنفصال معني به الرقعة الجغرافية المعنية ومن إختار الإقامة بها والإنتماء لها مثل هذا التصريح الأهوج سيصب مزيدا من الزيت علي النيران ويشعل الفتن ويلهب المشاعر السالبةويسمم الاجواءويفسد أي بوادرلإقامةعلاقات جوار ودية هذا إن لم يتسبب في إشعال حرب جديدة !! وسيقف حجرة عثرةإمام إي إتجاه لإستعادة الوحدة في المستقبل ....... - ويضيف الوزير أنه سيسلب حقه في إمتيازات المواطنة ويشير بوضوح أن وضعهم سيكون كغيرالسودانين الذين يفتقدون الحق في الحقنة ومقعد الدراسة والوظيفة والحق الحر في الحركة والتجول وحتي حق البيع والشراء ونأتي للتصريحات المنسوبة للبشير عن حماية المواطن الجنوبي في نفسه وماله ونفسه وأعتقد أنها لا تشكل أي أضافة نوعية فالدولة أي دولة مطالبة بتوفير كامل الحماية لكل من هم بترابها : للاجئين والجاليات الأجنبية والزوار! هذه بديهيات وأبجديات !!البشير مطالب بتأكيد أحقية جنوبي الشمال في المواطنة والإحتفاظ بالجنسية وكامل حقوق وأمتيازات المواطنة وأنهم جزء من نسيج الشمال وهو أمر أكده سلفاكيير " : Quote: وأضاف «يجب عليكم ألا تتعاملوا بردود الفعل، لأن الشماليين في الجنوب هم جزء منكم» ،
........المطلوب التأكييد علي حقوق المواطنة بلغة قانونية وسياسيةواضحة كما يجب أن يوضع في الأعتبار حقوق من يختار العودة الطوعية ومعالجة تعويضاتهم وكامل حقوقهم وترتيب أوضاعهم بما يصون إنسانيتهم وكرامهتم وحقوقهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: محمد النيل)
|
محمد النّيل سلامات شُكْراً لحذف مُداخلاتك التي أدّت لفتل البوست دون قصد بالطّبع
كلامك دة معناهو مفروض سلفاكير يرْفِد ناس الحركة كُلّللللللللللللللللهم و بعد ينْتهي مِنّهم يرْفِد نفسو معاهم لأنّهم كُلّهم تحدّثوا بصورة إنْفِصالِيّة بحْتة بل و تخْرج تظاهرات الإنفصاليين في الجذنوب مرّة و مرّتين في الشّهر في كل الولايات لجّنوبِيّة و تحت مرأى و مسمع و حماية الحركة الشّعْبِيّة. بينما أغْلقا لمُؤْتمر الوطني الإنْتباهة و حدّد لكل كُتّابه خطّاً واحداً داعماً للوحدة. تاني أكتر من كدة شنو؟ إنْتظر إنزالي ليوتيوب حديث د.كمال عبيد عن دور الحركة السّالب في جعل الوحدة جاذبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Nasr)
|
Quote: يعني إذا كنت أنا جنوبي بعد الاستفتاء والاستفتاء جاب الانفصال وعيان ومشيت المستشفي بتفرق كثير إذا الدكتور أو أي زول مسؤول في المستشفي قال لي ليس لديك أي حق في حقنة هنا
أو قال لي بالعامي كدا حقنة ما نديك ليها
|
لا حبيب ما بقول ليك كدة لكن ما بتستحق تتلقّى العلاج المجّاني في أقسام الطّواريء مثلاً لأنّك ما من نفس الدّوْلة مش معناها ما بعالجوك بعالجوك لكن بي فاتورة لو ما عندك حق الفاتورة برضو بتتعالج لأنّك أجنبي وسط أكرم شعب خلقه الله
و برضو ما حيكون عندك حق التّأمين الصِّحي اللي بيديك الواء بي رُبْع القيمة و يمنحك كثير من المزايا العلاجيّة
وقعت يا حبيب؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: كلامك دة معناهو مفروض سلفاكير يرْفِد ناس الحركة كُلّللللللللللللللللهم و بعد ينْتهي مِنّهم يرْفِد نفسو معاهم لأنّهم كُلّهم تحدّثوا بصورة إنْفِصالِيّة بحْتة |
لكن يا علاء دا ماموضوعنا وخطأ سلفاكير ومن لف لفه لايبرر اخطاء الوزير الاتحادى الذى كان يجب عليه الحيادية وكلامو لو قاله بعد الانفصال بصففتو وزير لدولة الشمال فقط شوية الامر كان بيكون مختلف الى حد ما على كل نحن نلوم الجانبين للهاوية التى وصلها السودان لكن راعى الدولة هو من يتحمل القسط الاكبر لتفتيت امانة وحدة السودان
لكن خلينا مع تحليلك الغير صائب للتسجيل وهذا غرض البوست لا يوجد تناقض ابدا للمحصلة النهائية بين كلام الوزير والصحيفة انزالك للتسجيل يؤكد مصداقية خبرها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Nasr)
|
للأمانة يا جماعة بتفرق. أنا لا أتفق مع الوزير في أن الجنوبيين بالشمال سيفقدون حق المواطنة في حالة الانفصال لكن صراحة كلامه الأورده علاء هنا يختلف عن الكلام الذي قرأناه و أدناه هنا من قبل. الكلام الفي التسجيل دا الوزير يتحدث عن الحقنة كحق (طبعا دا بيثير تساؤل ساخر جدا هل هذه الحقنة أصلا متاحة كحق لأي شخص مواطن أو غيره؟)؟ و يفرق جدا عن القول حقنة ما بنديها ليه مطلقا كدا. في أي دولة في العالم المواطن يعامل غير معاملة الأجنبي بل المواطن الذي لديه تأمين صحي يعامل بصورة مختلفة عن من ليس لديه تأمين صحي. النقطة الأساسية هي هل سيفقد الجنوبيون المقيمون في الشمال حق المواطنة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Elawad)
|
Quote: للأمانة يا جماعة بتفرق. أنا لا أتفق مع الوزير في أن الجنوبيين بالشمال سيفقدون حق المواطنة في حالة الانفصال لكن صراحة كلامه الأورده علاء هنا يختلف عن الكلام الذي قرأناه و أدناه هنا من قبل. الكلام الفي التسجيل دا الوزير يتحدث عن الحقنة كحق (طبعا دا بيثير تساؤل ساخر جدا هل هذه الحقنة أصلا متاحة كحق لأي شخص مواطن أو غيره؟)؟ و يفرق جدا عن القول حقنة ما بنديها ليه مطلقا كدا. في أي دولة في العالم المواطن يعامل غير معاملة الأجنبي بل المواطن الذي لديه تأمين صحي يعامل بصورة مختلفة عن من ليس لديه تأمين صحي. النقطة الأساسية هي هل سيفقد الجنوبيون المقيمون في الشمال حق المواطنة؟ |
خذلتني فيك المرة دي يا Elawad كل ما أقرأ إسمك في بوست تبعي أتيقّن أنّك تقود رأياً مُخالفاً كالعادة لكن خيّبت ظنِّي فيك المرّة دي
رأي زي دة لمن يجي مِنّك إنت تحديداً بيكون غير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: Elawad)
|
Quote: و البِخلِّي تحليلي انا غير صائب ونت تحليلك صائب شِنو؟ |
انت كلامك تحليل وانا كلامى ماهو بتحليل تسجيلك واضح انو الاجانب ما بيستاهلو حقنة يعنى واياك اعنى ياجارة وانتم ياجنوبيين ح تصبحوا اجانب وحديث الوزير اصلا عن الجنوب والانفصال دى ما دايرها ليها درس عصر او ادنى ذكاء وانت ذكاءك يملاء قرية وح تقول قول البيخلى كلامى دا تحليل وكلامك ما تحليل شنو؟
ارجع للعين البقت عميانة من الكحل راجع التسجيل واسمعو كويس
ول اسمع كلام الاغلبية بالبوست
نظام اتنين لو قالوا ليك اضانك مافى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: محمد النيل)
|
Quote: تسجيلك واضح انو الاجانب ما بيستاهلو حقنة |
لا يا محمد تفسيرك غلط سأعيد عليك جزء من مداخلة سابقة
طريقة حديث الدّكتور المُسالمة و الغير عدائيّة كما اتّفق كثيرون بتقول إنّك كأجنبي ما بتستحق تتلقّى العلاج المجّاني في أقسام الطّواريء مثلاً لأنّك ما من نفس الدّوْلة مش معناها ما بعالجوك بعالجوك لكن بي فاتورة لو ما عندك حق الفاتورة برضو بتتعالج لأنّك أجنبي وسط أكرم شعب خلقه الله
و برضو ما حيكون عندك حق التّأمين الصِّحي اللي بيديك الواء بي رُبْع القيمة و يمنحك كثير من المزايا العلاجيّة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: musadim)
|
كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ
بارك الله فيك وربنا يخليك ويحفظك لينا يا باشمهندس علاء صحيفة أجراس الفتنة والحرب ظلت تنفس سمومها الداعية لخلق جو من الحرب منذ يومها الاول ونحمد الله ان قيض لنا امثال علاء الدين يوسف لكشفها وفضحها على الملأ والخلائق
نقول لمن يشكك في التسجيل كما قال ود الصائم "ده دليلنا ، هاتوا دليلكم" علاء الدين يوسف كان وسيظل محل ثقة لنا
يا مؤمن يا صديق ، وبالرغم من أننا لدغنا منها مرات عدة، الا اننا صدقنا اقتباسها
شخصياً موقفي كان ولا زال ، حتى مع الاقتباس الخاطئ يا جماعة الخير الرسالة التي كان يريد ان يوصلها د.كمال واااضحة د.كمال يحض الجنوبيين للتصويت للوحدة الآن وبعد ان استمعتم للكلام كامل فالمفروض ان يثبت لكم ذلك د.كمال من أوعى ناس المؤتمر ورجل اعلامي متمكن د.كمال يحض المثقفين الجنوبيين وخلافهم لتنوير الاخوة الجنوبيين بما يترتب على تصويتهم ما يقوم به بعض اطراف الحركة الشعبية وناس السودان الجديد هو مجرد خداع ولا يوجد شيء اسمه الجنسية المزدوجة او حقوق للمواطنة هنا وهناك المواطن الجنوبي الذي ينوي التصويت للانفصال عليه ان يدرك ان اموره في الشمال لن تظل على حالها وعليه ان يعلم أنه لا يستطيع أن يأكل قطعة الحلوى والاحتفاظ بها في نفس الوقت ، وعليه ان يختار على هذا الأساس ما أضافه التسجيل أيضاً "الجو الودي الذي وردت فيه"
شكراً يا علاء مرة أخرى ان جعلت هذا ممكناً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة أخْلاقِيّة و مِهنِيّة لصحيفة أجْراس الحُرِّيّة - حديث د. كمال عبيد (تّسجيل صّوتي أصلي (Re: cantona_1)
|
لقد تابعت قبل شوية إعادة كاملة لبرنامج مؤتمر إذاعي الإستضاف د.كمال عبيد ود.بوكا وكان الحديث سجال بينهما حول الوحدة والإنفصال والدور الخارجي خاصة الأمريكي قبل إنعقاد مؤتمر نيويورك. وللأمانة كان أسلوب الحوار وديا وعفويا جدا من الجانبين وماذكره د.كمال بخصوص الحقنة جاء في سياق مختلف للسياق الذكرتو أجراس الحرية. طبعا كل الجرائد تميل للإثارة الصحفية ودا شئ معروف.
بعيدا عن كلام الوزير و للأسف كل تجارب التاريخ تقول إنه في حالة الإنفصال وحتي ولو كان سلميا إلا أن الأقليات الباقية في البلدين هي التي تدفع التمن في حال حدوث أي خلافات بين البلدين المنفصلين وما حدث بعد إنفصال أثيوبيا وإرتريا ببعيد دفع تمنه مئات الملايين من الأبرياء من الطرفين وخاصة الإرتريين في أثيوبيا رغم حملهم للجنسية الأثيوبية بحكم أنو إرتريا هي الطلبت الإنفصال.
حقيقة في سؤال محيرني بما أنو الجنوبيين في الشمال وأعدادهم بالملايين سيصوتوا في الإستفتاء ويمكن أن يصوتوا للإنفصال لأنهم بعتبروا نفسهم مواطنيين من الدرجة الثالثه في السودان الموحد يبقي منطقيا شنو البخليهم يقبلوا يعيشوا في بلد ومع ناس صوتوا للإنفصال منهم. ما أظن في زول حيصوت للإنفصال ويبقي في الشمال!
نتمني أنو أي سوداني جنوبي في الشمال أو شمالي في الجنوب يقرر البقاء بعد الإنفصال أن يجد الحماية من الدولة في الشمال أو الجنوب خاصة في فترة مابعد الإنفصال مباشرة لكن لو قامت حرب فإنها لن تبقي ولن تذر وسيكون ضحاياها الأقليات وسكان التماس من الطرفين وربنا يكضب الشينة
| |
|
|
|
|
|
|
| |