|
بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء )
|
بيان صحفي إحتوت شرطة ولاية الخرطوم تجمهراً غير مشروع من النساء والرجال امام المجلس التشريعي وسط الخرطوم حيث تم التجمهر دون الحصول علي اذن من الجهات المختصة وقامت به ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) .وقامت شرطة الولاية بتفريغ التجمهر حفاظا علي ارواح وممتلكات المواطنين حيث تم القبض علي (52) من المتهمين من بينهم (46) من النساء وستة من الرجال وفتحت في مواجهتهم بلاغات جنائية تحت المواد: 68 / التجمهر الغير مشروع – 69 / الاخلال بالسلامة العامة 77 / الازعاج العام من القانون الجنائي واتخذت الشرطة كافة الاجراءات القانونية وباشرت اجراءات التحري باشراف النيابة وتم اطلاق سراح كافة المتهمين بالضمان القانوني
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: عمر صديق)
|
بيان صحفي إحتوت شرطة ولاية الخرطوم تجمهراً غير مشروع من النساء والرجال امام المجلس التشريعي وسط الخرطوم حيث تم التجمهر دون الحصول علي اذن من الجهات المختصة وقامت به ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) .وقامت شرطة الولاية بتفريغ التجمهر حفاظا علي ارواح وممتلكات المواطنين حيث تم القبض علي (52) من المتهمين من بينهم (46) من النساء وستة من الرجال وفتحت في مواجهتهم بلاغات جنائية تحت المواد: 68 / التجمهر الغير مشروع – 69 / الاخلال بالسلامة العامة 77 / الازعاج العام من القانون الجنائي واتخذت الشرطة كافة الاجراءات القانونية وباشرت اجراءات التحري باشراف النيابة وتم اطلاق سراح كافة المتهمين بالضمان القانوني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: Elbagir Osman)
|
الضحك مفيـد لعضلات القلب..
شكـرا يا عمـر، والضحك ما عليك طبعا ولكن على بيان بوليس الســودان.. حليل لما كان بوليس الســودان
بيان صحفي إحتوت شرطة ولاية الخرطوم تجمهراً غير مشروع من النساء
بيان صحفي إحتوت شرطة ولاية الخرطوم تجمهراً غير مشروع من النساء والرجال امام المجلس التشريعي وسط الخرطوم حيث تم التجمهر دون الحصول علي اذن من الجهات المختصة وقامت به ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) .وقامت شرطة الولاية بتفريغ التجمهر حفاظا علي ارواح وممتلكات المواطنين
نساء السودان بقن خطرات على ارواح المواطنين!
الشرطة دى ما تستحى.. ما تخجل على دمها؟ ديل اخواتكم.. امهاتكم.. بناتكم..
يا هبل.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: عمر صديق)
|
حفاظا على ارواح المواطنين!!
ديل كانوا السبب انكم تكون عندكم ارواح.. وهبوكم الحياة عشـان الواحد فيكم لما يكبر ويلبس ليه قميص وبنطلون يقوم شايللو عكاز وسوط يجلد بيهم الكان ينضفوا كلما قعـد..
أمشوا اتلموا ياخ.. أخجلوا.. كلو واحد يدى نفسـه كف ويمشى بيتو.. السياط دى أجلدوا بيها الأداكم الاوامر عشان تجلدوا اماتكم واخواتكم.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: Abd Alla Elhabib)
|
Quote: ولاادري لماذا لم يذهب منظمو المسيرة لاستخراج الاذن من الشرطة؟؟؟؟؟ |
الشرطة يا تا يا عمر الصديق هل هي نفس الشرطة التي تتلذ بجلد وتعذيب النساء هذه الشرطة لم تعد أمينة على سلامة المواطنين وأمنهم لذلك من العار أن يسعى مواطن/ مواطنة شريف/ شريفة لأخذ إذن منها للتظاهر السلمي هل النساء أصبحن فعلا خطر على الأمن ؟!!!!!!!!!!!!!!!! وهل هناك خطر على أمن المواطن اليوم في السودان أكثر من الشرطة !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: أحمد أمين)
|
البيان دا بعبر عن قدو قدو برضو يا عمر؟
موش في كلام عن تحول ديموقراطي و كدا؟ تصدق بالله في الدول الديموقاطية مافي حاجة اسمها تصريح لخروج مظاهرة؟؟!! الناس متظاهرة ضد مؤسسات دولة غلطت في حق الشعب بما فيها الشرطة و القضاء اها الاذن ياخدوهوا من منو اكيد قدو قدو ما بيدي تصريح و لا القاضي اب كرفية لانه الاول في يده سوط و ما فاضي لغير الضرب المبرح و اب كرفتة مستجل كما رأيناه في الفيديو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: أحمد أمين)
|
البيان دا بعبر عن قدو قدو برضو يا عمر؟
موش في كلام عن تحول ديموقراطي و كدا؟ تصدق بالله في الدول الديموقاطية مافي حاجة اسمها تصريح لخروج مظاهرة؟؟!! الناس متظاهرة ضد مؤسسات دولة غلطت في حق الشعب بما فيها الشرطة و القضاء اها الاذن ياخدوهوا من منو اكيد قدو قدو ما بيدي تصريح و لا القاضي اب كرفية لانه الاول في يده سوط و ما فاضي لغير الضرب المبرح و اب كرفتة مستجل كما رأيناه في الفيديو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: أحمد أمين)
|
الأخ / عـمر صـديق
حليل الشرطه السودانية...
الشرطة اليوم كانت تأتمر بأمـر الآمـن ، تخـلت عـن دورها الطبيعي في حماية المتظاهـرات والمتضامنين معهن وافسحت المجال كاملآ للأمـن يمارس عـدوانيته العبيطـه ضـد شعب السودان. الشرطة اليوم منعت الساده المحامون من ممارسة واجبهم ودورهـم تجاه المعتقلات والمعتقلين بأوامر مباشره من الأمن.
لا أحـب التكـرار فقـد أوضـح العـديد من المتـداخلين هـنا أن حـرية التعبير حق أصـيل يلتصـق بالإنسان كفله الدستور والذي يجب علي السلطه بجميع مؤسساتها أن تعمل علي تطبيقه ومـراقبة صـحيح التطبيق وعلي الجميع التقيد بنصـوصـه .
الـدرس المستفاد من مسيرة اليوم :
غـياب تام للعـداله في السودان بكل أجهزتها ومؤسساتها.
النتيجه:-
المـواطن غـير آمـن لا علي روحه ولا ماله ولا جسـده .
المطلـوب:-
تغـيير أسلوب الناس في التعبير...!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: مني التجاني)
|
المسيرات السلمية حق دستوري
لا يتطلب إذنا
لأنه ليس من حق أي شرطي أو وزير أو حتى الرئيس منعه
لأنه بذلك يخالف الدستور
ولا يجوز أن ينتقص أي قانون من حق دستوري
ما يتم هو إخطار الشرطة
بزمان وخط سير المسيرة والمسئول عنها
يمكن للشرطة أن تطلب تعديلا في الزمان أو المكان
إذا كان هنالك ما يهدد الأمن
-مثل مسيرة معادية -
ولكن ليس من حقهم منعها
ومن واجب الشرطة حماية المسيرة
وتتحمل الجهة المنظمة للمسيرة
- التي يتقدم ممثل لها بالإخطار -
المسئولية عن أي تخريب يقوم به المشاركون في المسيرة
لذا تكلف المسيرات منظمين - ذوي شارات واضحة -
لحفظ الأمن في المسيرة
وأحيانا استبعاد متسللين لا تتحمل مسئولية تصرفاتهم
- تطلب من الشرطة إبعادهم إذا رفضوا المغادرة -
مسيرة النساء اليوم كانت ناجحة بكل المقاييس
فقد كسرت حاجز الخوف
وكانت منظمة ومنضبطة بصورة حضارية راقية
أوصلت رسالتها واضحة
التحية لنساء بلادي
والعار لمن يحاول مصادرة حقوق الشعب في التعبير عن نفسه
والويل لنظام لا يبقى إلا بالقهر
الباقر موسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: مني التجاني)
|
Quote: لا أحـب التكـرار فقـد أوضـح العـديد من المتـداخلين هـنا أن حـرية التعبير حق أصـيل يلتصـق بالإنسان كفله الدستور والذي يجب علي السلطه بجميع مؤسساتها أن تعمل علي تطبيقه ومـراقبة صـحيح التطبيق وعلي الجميع التقيد بنصـوصـه .
|
الاخت مني تحياتي بغض النظر عن موقفي عن مايسمي بمبادرة قهر النساء ومن يقف وراءها
فالدستور نصوصه ينظمها القانون ولو اراد كل شخص تفسير الدستور علي هواه لحدثت فوضي في البلاد والمعارضين لو كانو قدموا طعنا دستوريا في القانون لكان انسب لمن يسلك طريق المعارضة السلمية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: عمر صديق)
|
يا عمر صديق للأسف لا توجد شرطة هذا جهاز بلا سلطة
لقد وافقت الشرطة وصدقت وقالت هناك إجراء بسيط
يتم فى جهاز الأمن , وتجو الصباح تستلموا التصديق
أرادت تحديد مسار التجمع الصباح قالوا جهاز الأمن رفض
بالنسبة لنا التجمع مشروع وكان ما مشروع مشروع
الشرطة لم تفض أى حاجة الفض الناس جهاز الأمن وليس الشرطة
كانوا بمستوى من قلة الأدب والصفاقة وساقط القول بما لا يتصورة إنسان
خلى الشرطة تتلم وممكن نسمع بيان جهاز الأمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: زينب بدر الدين)
|
Quote: والمعارضين لو كانو قدموا طعنا دستوريا في القانون لكان انسب لمن يسلك طريق المعارضة السلمية |
الأخ/عمر صـديق...
يعني هي المحكمة الدستوريه بتراقب تطبيق الدستور ولا قايمه بـدورها في منع الإنتهاكات التي تحـدث في البلد!!!!؟
قانون النظام العام وغـيرو من قوانين مطالب بإلغاءها.. قوانين حاطه بالكرامه مهينه للناس ... منافية للأعـراف ... مخالفة للـدستور.. ليه المحكمة الدستوريه ساده أضـنينهامنها بالطين والعجين كما يقولون؟ ليه ما تنهـض بدورها وتقوم بواجبها في إلغاءها ومن تلقاء نفسها؟ لمتين المحكمة الدستوريه تتفـرج علي المخالفات والإنتهاكات وكان الأمر لا يعنيها من قـريب او من بعـيد؟ ليه تترك الحبل علي القارب ؟ عشان تجئ إنت وآخـرين تقولوا العساكر بنفـذوا القانون فقط؟ يا أخ عـمر دفاعـك عـن الشرطه يقـدح في الوجدان السليم وفي ضـميرهـؤلاء العساكر الذين قاموا بجلـد هـذه الفتاة ؟ ومن يقـدح في وجـدانه وعـدالته ليس أهـل بان يتولي شأن حماية الناس وتطبيق القانون.. أنت لا تنفعهم بل تضـرهـم بهـذا الدفاع.
المعارضه السليمه ما بتكون الإ بالطعون ؟ المسيره الأمـس دي كانت شايله سـلاح ؟ ولا ياها دي اللغه البتفهما سلطة الإنقاذ؟
هامش: مالك ما عـلقت عـلي منع الشرطه للمحامين من ممارسة واجـبهم في الدفاع عـن المعتقلات ؟ في شرطه بتمنع محامي من ممارسة عـمله؟ دي مخالفه صـريحة للقانون يا جنابو بتستوجب المسآلة والتحـقيق لمن قام أو نفذ هـذا المنعّ!! لو في دولة قانون أو دستور!!!
البلد وصـلت درجه من عـدم المؤسسية يا جنابو تخـلي أي شخـص عادي يتحـسس مكان بتختوا الطبنجه!!!!
تحـياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: مني التجاني)
|
Quote: .وقامت شرطة الولاية بتفريغ التجمهر حفاظا علي ارواح وممتلكات المواطنين |
باللاي .... فرّغوها من معناها؟
مسيرة الجن دي .. ناس يقولوا (مصرّح بها) ... وناس ينفوا ذلك ........ مش مهم.
مظاهرات أبريل ...... مظاهرات أكتوبر ....... قبلها الحركات المناوئة للإستعمار ...... كان (مصرّح بهم)؟
الباقر عثمان: .... شايف المرّة دي في نسخ كتيرة من أبو ساق.
الأخ عُمر صدّيق ..... (شكراً على مرورك) دي ممكن تعمل بيها ختم وتختّها هنا .... لأنو 99% من المداخلات ما حتعجبك، بالتالي تتطلّب (شكراً على مرورك).
بالمناسبة ...... أنا عارف برضو إنو ((شكراً على مروري))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
مقال جدير بالقراءة
علي الجميع استقطاع زمن له! ----------------------------
فضيحة الفضائح!!
د. عمر القراى
الفتاة المنكوبة، التي جلدت ظلماً، بصورة بربرية، وحشية، عشوائية، لا تمت بصلة لأي دين أو قانون، أو عرف، أو خلق، وتفتقر الى أبسط صورالرجولة والشهامة العادية، فضحت نظام الإنقاذ المتهالك، ودعواه التضليلية، لإقامة أي علاقة بينه وبين الإسلام، من قريب أو بعيد.. ولقد صدم شريط الفيديو، الذي يصور تلك الواقعة البشعة، الحس الإنساني، وأدانه كل صاحب ضمير حي.. ولقد ساقه الله في هذا الوقت بالذات، ليطلع العالم على هؤلاء الأوباش، الذين يدعون أنهم مع وحدة البلاد، وأمنها، وسلامتها، وهم يفعلون ببسطاء أهلها هذه الجرائم، التي يندى لها الجبين. وهذه الفتاة التي ستذهب في تاريخنا رمزاً لا ينسى لقهر المرأة السودانية، وإهانتها، والتي كان احترامها، وصونها، وتقديرها، شيمة هذا الشعب، طوال تاريخه، إنما تؤرخ بتلك الحادثة التي اختارها الله لها، الإنفصال التام، بين هؤلاء الرعاع الجهلة، وبين هذا الشعب الكريم.. ولعل سؤال الاستاذ الطيب صالح من أين أتى هؤلاء؟! يصبح الآن، وبهذا الحادث، الذي فضحهم وزلزلهم من هؤلاء؟!
إن قيمة الحدث، رغم مرارته، أنه القى المزيد من الضوء على عقليات هذه العصابة الدموية الخائرة.. فحين وضع الشريط في سودانيزاونلاين، قاموا أولاً بسحبه، ولكن مجموعة كانت قد سجلته في أجهزتها، واعادته فوراً، للموقع، وانتشر في مواقع أخرى، شملت المجتمع الدولي الذي لا يريدون إغضابه.. فسارعوا بالتنصل من الموضوع، كما هي عادتهم، وأعلنت رئاسة الشرطة انها تجري تحقيق في الامر، وستحاسب كل من تورط في هذا الفعل، وكأن الواقعة حدثت يوم نشرت الصورة، ثم إذا بهم يخبروننا بأن هذا الموضوع قديم، وتم قبل عشرة اشهر!! فلماذا لم تحاسبوا عليه في ذلك الوقت؟! هل يعقل ان تكونوا أنتم (حماة) الإسلام ويدلكم (أعداء) الإسلام على أخطائكم لتصححوها؟!
وكان يمكن للمؤتمر الوطني، ان يختار بعض عقلائه، ليعلق على الشريط، بصورة تخفف من السخط العام على الحكومة، وحزبها، بسبب هذا الحادث.. ولكن قضى الله أن يزيد من فضحهم فسلط عليهم أقلهم حنكة، واعياهم حجة، فزادوا الأمر سوءاً من حيث ظنوا لجهالتهم أنهم يحسنون صنعاً.. فحين عرضت قناة الجزيرة الشريط سألت د. نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني فذكر ان الفتاة غير محترمة ولو كانت محترمة لما جلدت!! فهل حقق هذا المسئول في الحادث، وتأكد مما قال، أم انه إفترض ان قضاءهم عادل، ولا يخطئ، ومادام قد جلد هذه المرأة فلا بد أن تكون غير محترمة!! أما عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقد إشتكى إليه رجل بأن واليه على مصر عمر بن العاص قد جلده، فلم يقل له ما دام قد جلدك في ظل خلافتي فأنت رجل غير محترم، وإنما أبقاه وارسل الى عمر بن العاص، وتأكد من الحادث، ثم أمر الرجل ان يجلد ابن الأكرمين. فهل كان ذلك حكم إسلامي وهذا الذي نشاهده حكم إسلامي؟!
وأما والي الخرطوم، فإن أمره عجب، فحين سألته قناة النيل الأزرق قال (تجمعت لدي معلومات ولو سمحت لي أدلي بها أمام مشاهديك جميعا.. أنا طلبت اليوم معلومات لاتعرف على حجم المشكلة نفسها..) فهو لم يكن يعلم بالأمر، ثم أخبرته مصادر معينة عن القضية، ولم تقل له ان الفتاة إرتكبت جريمة الزنا.. ولذلك قال عن العقوبة (العقوبة كانت الجلد 80 جلدة تعزيرا لكل واحد)، ولو كانت الفتاة قد إرتكبت جريمة الزنا، لكانت العقوبة 100 جلدة، إذا كانت غير متزوجة والرجم بالحجارة إذا كانت متزوجة.. فلماذا قال عنها (المواد كلها متعلقة بأعمال أخلاقية وفاضحة وإدارة الدعارة)؟! حتى يوحي بأن المرأة قد أرتكبت الزنا؟! قال تعالى في حق مثل هذا الوالي (والذين يرمون المحصنات، ثم لم يأتوا بأربعة شهداء، فاجلدوهم ثمانين جلدة، ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا، وأولئك هم الفاسقون)!! وهو بعد أن شهّر بهذه الفتاة المسكينة، من أجهزة الإعلام، ولمح كذباً، وزوراً، بأنها زانية، قال (والمواد هذه أنا لم أشأ أن أذكر طبيعة المواد.. أنا لا أريد التشهير الآن).. فهل رأى الناس مثل هذا النفاق؟! وبعد أن أخبرنا الوالي بأن الفتاة عوقبت تعزيراً لأنها لم تجلد جلدات الحد، نسى ذلك، ثم قال (انما هو حكم قضائي لحد من حدود الله سبحانه وتعالى.. قررته المحكمة وتولت المحكمة التنفيذ في فناء المحكمة)!! فهل حقاً تطبق حكومة هذا الوالي حدود الله؟! لماذا لا يقطع السارق ولا يرجم الزاني المحصن؟! وهل يجوز لحاكم ان يترك حداً من حدود الله ويطبق الآخر؟! وما علاقة قانون النظام العام الوضعي بالشريعة الإسلامية؟! والقاضي الذي نفذ العقوبة على الفتاة المسكينة، ولم ينه الذي كان يضحك، والذي قال عنه الوالي (عقوبة حدية صادرة من قاضي مختص)، لماذا لم يخبر رؤساءه بأنه لن يطبق الحدود في دولة نائب رئيسها، الذي يكون رئيساً لها في حالة سفر الرئيس، غير مسلم؟! وهذا الوالي المفارق لاخلاق الإسلام، والذي شهر بالمرأة المظلومة، يذكرنا مرة أخرى، بالستر فيقول عن الفتاة (كانت متهمة بعد أن حوكمت خلاص الشرع نفسو بيقول إنه طهرها.. هذا ما نعرفه نحن في شرعنا.. لذلك ما كان ينبغي أن تستغل هذه القضية بهذه الكيفية... وأنا في طوافي على أمن المجتمع دائماً أحثهم على الستر)!! إذا كان الشرع كما ذكر الوالي يقول عنها بعد العقوبة (مطهرة)، ونائب رئيس حزب الوالي يقول عنها (غير محترمة)، فهل يعتبر قوله هذا مخالفة للشرع يستحق عليها عقوبة تعزيرية؟! ولعل الوالي رغم دفاعة المستميت عن هذه الحادثة، شعر أن المستمعين ما زالوا لا يقبلونها، خاصة الذين رأوا الشريط، ولهذا حاول ان يطمئنهم بأن الحكومة أيضاً، مثلهم لم تقبل هذا العمل، ولذلك قال (اوقف العمل في تلك المحكمة يعني قفل المحكمة خالص في التاريخ داك قبل عشرة شهور قفل المحكمة وأدان الناس المارسو العقوبة).. من الذي قفل المحكمة وأدان الذين جلدوا الفتاة؟! وقد قاموا حسب زعم الوالي بتنفيذ حد من حدود الله بتوجيه (قاض مختص)؟! إذا كان الوالي الذي يلي أمور الناس يضطرب ويلتوي بهذه الصورة، فكم من الحقوق تضيع تحت ولايته؟! يقول الطيب مصطفى (هنيئاً لأجراس الحرية ولباقان وعرمان وبني علمان فقد وجدوا ضالتهم في قصة «فتاة الفيديو» ليعلنوا حربهم من جديد على القرآن وعلى الإسلام كما فعلوا غداة سهرة لبنى ـ أرملة طيب الذكر عبدالرحمن مختار ـ في ذلك الملهى الليلي بعد منتصف الليل وهي ترتدي ما خفّ وشفّ مما لا يتسع المجال للتفصيل فيه)(أجراس الحرية 13/12/2010م). ولا أود ان أعلق على العبارات الكاذبة المسفة، التي يستحق قائلها الجلد لمخالفته للشريعة، بالحديث غير اللائق، فقد جاءت لبنى للمحكمة بنفس زيها، ولم يستطع القاضي الإعتراض عليه، ولكن المهم هو لماذا لم تجلد لبنى، وسجنت ليوم واحد، ودفع عنها مسئول حكومي الغرامة، حين رفضت ان تدفعها، وجلدت هذه الفتاة المسكينة؟! هذه الدولة هي التي يجلد فيها الضعيف، ويترك فيها الشريف، إذا سرق، وإلا لماذا لم يحاكم كل الذين سرقوا المال العام، مما اورده المراجع العام، أمام المجلس الوطني؟! وأي الجرمين اضر بالأمة ما فعلت هذه الفتاة، أم ما فعل رؤوساء المرافق الحكومة من قادة المؤتمر الوطني الذين وصفهم المراجع العام بنهب المال العام؟!
يقول الطيب مصطفى («وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» مضمون هذه الآية يخاطب المؤمن وينهاه عن استخدام العاطفة حتى ولو صرخت المذنبة «واي يا يمه تعالي لي» فهل نسمع كلام الله أم تخرصات دعاة حقوق الإنسان الذين يحلو لهم أن يستنجدوا بأولياء نعمتهم من خواجات فضائح أبو غريب وباغرام وقوانتانامو الذين لو عرضنا مشاهد عُريهم وممارساتهم وعروض الشذوذ الجنسي الحية في مدنهم النجسة لاستحوا من استنكار عقوباتنا الإسلامية القرآنية لكن هل يعرف هؤلاء قيمة الحياء؟!)(المصدر السابق) إن الآية التي ذكرها الطيب مصطفى، خاصة بعقوبة الزنا قال تعالى "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رافة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر، وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" وهذه الفتاة لم تعاقب على الزنا بدليل انها لم تجلد مائة جلدة، كما جاء في الآية. ونسبة هذه الآية لتلك الفتاة، مما يوحي بأنها ارتكبت جريمة الزنا، هو إتهام لها من الطيب مصطفى، لم يأت عليه بأربعة شهداء، قال تعالى (والذين يرمون المحصنات، ثم لم يأتوا بأربعة شهداء، فاجلدوهم ثمانين جلدة، ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا، وأولئك هم الفاسقون) ونحن لعلمنا بأن الطيب مصطفى عند الله من الفاسقين، لا نقبل له شهادة أبداً، سوى ان كانت عن باقان أموم، أو عن علي عثمان محمد طه.. والطيب مصطفى يهاجم الامريكان، فمن هم الذين كان الامريكان أولياء نعمتهم، إن لم تكن حكومة المؤتمر الوطني التي وصفوها بانها كانت يدهم اليمنى، في ضرب الحركات الإرهابية، بعد أن سلمت المخابرات الأمريكية (المجاهدين) المسلمين، لوضعهم في نفس السجون التي يدينها الطيب، هنا، كذباً ونفاقاً.. وهذه المدن "النجسة" أليست هي نفس المدن، التي تعلم فيها كوادر الحركة الإسلامية، ونال معظمهم جنسيات أهلها، واصبحوا يتمتعون بالجنسية المزدوجة، التي لا يريد الطيب أن تمنح للجنوبيين؟! أسمعوا هذا التبرير البائس، لجلد الفتاة المكلومة، يقول الطيب مصطفى (من منكم لم يُجلد في حياته على يد أساتذته عشرات المرات خلال مسيرته الدراسية)!! فهل جلد المدارس مثل جلد هذه الفتاة؟! وإذا ثبت ان هنالك أستاذ معتوه جلد طالب أو طالبة مثل هذا الجلد فهل فعله المشين يبرر هذه الفعلة الشنعاء؟! ثم هل يعلم الطيب مصطفى ان وزارة التربية والتعليم التي يقوم على أمرها زملاء له في المؤتمر الوطني قد ألغت تماماً عقوبة الجلد في السودان؟! أما قول الطيب مصطفى ( ثم أيهما أحق بأن ترق له قلوبنا تلك الفتاة أم أطفال المايقوما الذين يعيشون أعمارهم في ذلّ ومسكنة جراء اختفاء أبوين هاربَين استسلما لشيطان الشهوة وتسبّبا في كارثة إنسانية تدوم ما بقي ضحاياها من الأطفال الذين سيكبرون ويعانون مليارات المرات أكثر من معاناة تلك الفتاة؟!) فإنه أسوأ من سابقه، ولم يسأل الطيب مصطفى نفسه لماذا زاد أطفال المايقوما الآن في ظل الحكومة الإسلامية التي تزعم أنها تطبق حدود الله؟! ومن الذي تسبب في كارثة أطفال المايقوما، وما هي الظروف التي دفعت الناس للرذيلة؟! ومن المسئول الاول عن سوء الاوضاع الإقتصادية، والإجتماعية، والنزوح والتشرد؟! وما هي أكبر كارثة إنسانية في السودان: هل هي أطفال المايقوما أم أطفال دارفور؟
لقد قامت مبادرة " لا لقهر النساء"، تضامناً مع الفتاة التي جلدت، وظهرت صورتها المؤثرة في القنوات الفضائية، وفي الإنترنت.. بالخروج في مسيرة إحتجاج، يحملن فيها مذكرة تطالب بالغاء قانون النظام العام، وهو عمل حضاري، ومسئول، ولكن رجال الأمن منعوهن من الوصول للوزير وقاموا بإعتقالهن، وأودعن السجن لعدة ساعات، ثم أطلق سراحهن. التحية لهؤلاء النساء المناضلات، الحرات، اللاتي فعلن ما عجز عنه الرجال.. إن حكم الوقت معكن، ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم (في آخر الزمان خير أولادكم البنات)؟! بلى!! قد قال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
الاخوة نجوان ومني للمرة الثانية وابوالريش شكرا علي مروركم
Quote: الأخ عُمر صدّيق ..... (شكراً على مرورك) دي ممكن تعمل بيها ختم وتختّها هنا .... لأنو 99% من المداخلات ما حتعجبك، بالتالي تتطلّب (شكراً على مرورك).
|
ويا ابو الريش انا لااكتب للذين تعجبني او توافقني كتاباتهم ورؤاهم
ولكنني لابد من رد التحية باحسن منها لكل من يمر ويبدئ وجهة نظره بصورة حضارية واخلاقية لاسباب فيها ولاشتائم
وبرضو شكرا علي مرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان رسمي من الشرطة حول مسيرة ما يسمى (بمبادرة لا لقهر النساء ) (Re: مني التجاني)
|
Quote: يعني هي المحكمة الدستوريه بتراقب تطبيق الدستور ولا قايمه بـدورها في منع الإنتهاكات التي تحـدث في البلد!!!!؟
|
الاخت مني التجاني تحياتي
المحكمة الدستورية مهمتها كما اعلم النظر في اي قانون او اجراء مخالف للدستور ولكنها تنظر في القضايا التي ترفع اليها من الشخصيات الطبيعية والاعتبارية
Quote: قانون النظام العام وغـيرو من قوانين مطالب بإلغاءها.. قوانين حاطه بالكرامه مهينه للناس ... منافية للأعـراف ... مخالفة للـدستور.. ليه المحكمة الدستوريه ساده أضـنينهامنها بالطين والعجين كما يقولون؟ ليه ما تنهـض بدورها وتقوم بواجبها في إلغاءها ومن تلقاء نفسها؟ لمتين المحكمة الدستوريه تتفـرج علي المخالفات والإنتهاكات وكان الأمر لا يعنيها من قـريب او من بعـيد؟ ليه تترك الحبل علي القارب ؟ عشان تجئ إنت وآخـرين تقولوا العساكر بنفـذوا القانون فقط؟
|
قانون النظام العام وغيره من القوانين السارية كلها موافقة للدستور
والدستور اقر استمرار كل القوانين التي كانت سارية الي ان تلغي او تعدل وفقا لاحكامه والدستور الانتقالي الذي اقرته كل القوي السياسية التي كانت ممثلة فيه
اقر ان الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع في شمال السودان ولذلك فان كل مطالب العلمانيين بالغاءها لاتجد سندا دستوريا ولاسندا شعبيا ولكن لو ان هنالك مواد مخالفة لمبادئ الدستور فيمكن ان تحكم المحكمة الدستورية بذلك او ممكن ان يغيرها المجلس الوطني وفقا لنظمه التشريعة
| |
|
|
|
|
|
|
|