|
رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر "
|
في ذلك اليوم من شهر يوليو اهتزت الخرطوم بقوة لموت نائب الرئيس السوداني الزعيم الجنوبي الدكتور جون قرنق اثر تحطم طائرته مساء السبت، واعلن الحداد لمدة 3 ايام. ولكن بعد ساعات من اعلان النبأ، خرج آلاف الجنوبيين المدججين بالأسلحة الخفيفة والرشاشات والسكاكين والأسياخ الحديدية، وقاموا بإشعال النيران في معظم أسواق الخرطوم الرئيسية والمحلات التجارية، وحولوا الخرطوم الى ساحة حرب. وتم حرق مئات السيارات (اكثر من 500)، ونهبت مثلها من المتاجر واشتبكوا مع الشرطة في الشوارع مما أدى إلى مقتل العشرات تضاربت ارقامهم بين 23 و48 واكثر من مائة جريح.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
الان الي مقال الاستاذ اليو اجينق اليو:
بناء على الأسس والمعايير التي يتوجب إتباعها بشأن التحقيق حول حوادث الطائرات ووفقاً لما جاء في البند (37) من المعاهدة الدولية للطيران المدني (شيكاغو 1944) والتي أجازها مجلس الطيران الدولي لأول مرة في أبريل العام 1951م كان يجب على لجنة التحقيق حول الطائرة التي كانت تقل الدكتور «جون قرنق دي مبيور» أن تمثل فيها روسيا باعتبارها الدولة التي صنعت وصممت الطائرة ويوغندا باعتبارها الدولة التي سجلت وتعمل فيها الطائرة إضافة إلى أن معظم الضحايا منها. والسودان باعتباره الدولة التي وقع فيها الحادث بالنظر إلى أن مواطنيه من بين الضحايا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: Adam Omer)
|
ٍاحاول اخي ادم انزاله علي اليوتيوب
نواصل مع الاستاذ اليو:
وعند حضور اليوغنديين إلى منطقة (نيو سايت)- موقع سقوط الطائرة- كانوا على قناعة تامة بأن الطائرة قد تحطمت داخل السودان في جبل (لوزيل) على بعد (26) كيلو متراً من نقطة محروسة على حدود يوغندا.
وبعد إستخدام جهاز تحديد المواقع (G.P.S) وجهاز الثريا المتصل عبر الأقمار الصناعية كانت القراءة تشير إلى أن الحادث وقع داخل يوغندا وقد حاول اليوغنديون إقناع الإمريكيين والكينيين بأن الحادث قد وقع في يوغندا غير أن الأجهزة في كل من «لوكوشيكو» و«وداداد» كانت تشير إلى أن موقع هاتين المنطقتين داخل السودان وأن جبل «لازول» هو موطن لقبيلة (زاوز) التي لا يعرفها اليوغنديون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
يجب على الأعضاء المتبقين من القيادة العليا والمؤسسين للجيش الشعبي لتحرير السودان المتأذين أو المنتفعين من الحوادث المأساوية لمصرع القادة «كاربينو كوانين» و «أروك طون أروك» والقائد «وليم نون» وأخيراً الدكتور «جون قرنق» يجب أن ينظروا لتلك الكوارث كأحداث (مأساوية) وعلى القادة الباقين على قيد الحياة عدم الإعتقاد بأن أية محاولة لإثبات المؤامرة حول مصرع «قرنق» هي محاولة لنبش قبره.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
عليه يجب على اللجنة الإستشارية الدولية أن تشرع في تحقيق قضائي استناداً على حقائق مثل موقع سقوط الطائرة، وتلاعب الجنود اليوغنديين الذين وصلوا أولاً إلى موقع الحادث بمسرح الجريمة وقاموا بتحريك الجثث بطريقة عشوائية وغيروا مواقع أجزاء الطائرة وأخفوا ممتلكات الركاب التي لم تحترق أو تتحطم أثناء الحادث مثل متعلقات النائب الأول الدكتور «جون قرنق» مثل الحاسوب والهاتف والمسدس والبندقية التي تمت إعادتها فيما بعد لعائلته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
أدى ذلك إلى صعوبة عملية التحقيق خاصة في جانب التشريح الطبي. كما وأنه تم الإسراع بدفن الجثث قبل إجراء التشريح اللازم كما تم نقل بعض جثث السودانيين إلى يوغندا والعكس مما زاد من عرقلة معرفة ما اذا كان الحادث طبيعياً أو أن الطائرة سقطت بعد أن أصابتها قذيفة بالإضافة إلى 1- أنه لم يتم التحقيق حول الأسلحة الصغيرة والذخيرة المبعثرة في موقع الحادث، 2- عدم وصول بعض أعضاء اللجنة إلى قمة الجبل الذي وقع فيه الحادث لوعورته 3-كما لم تُعط اللجنة الوقت الكافي لفحص أجزاء الحطام 4- بعض أجهزة الملاحة الرئيسية قد تم تحريكها 5- وعدداً من مؤشرات القياس لم تكن موجودة 6- كما أن الأرقام التي سجلها أعضاء اللجنة لم تكن متطابقة 7- والأهم من كل ذلك أن رقم الطائرة التي تحطمت يختلف عن رقم الطائرة الرئاسية التي كانت تقل الدكتور «جون قرنق» ومن معه. كما ظهر خلال عمل اللجنة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
أما الأجزاء التي تم الحصول عليها بـ(NWA) فهي تحمل الرقم المتسلسل (1467605) للطائرة المتحطمة وبالإشارة إلى الوثائق برقم # 806/075663/1772111 الصادرة بتاريخ 21 يوليو 2005م فإنها أثبتت أن الرقم الحقيقي للطائرة الرئاسية هو - (009460002)- بالإضافة إلى أنه ثبت من الدلائل أنه لو تم تحميل EGPWSنظام الإنذار الأرضي المبكر) لإستطاع هذا النظام من تحذير طاقم الطائرة من الخطر المحدق بها مما يعني أن هذا النظام كان معطلاً أو لم يتم تركيبه أصلاً على الطائرة، بالرغم من أن المروحية الرئاسية كانت مزودة بجهاز راديو له نفس قدرة هذا النظام!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
شكرا استاذ طارق ميرغني علي اعادة فتح الملف ( بداية مؤامرة الانفصال)
في خيط سابق تعرضت للكيف فكلنا يعلم لماذا
Quote: من حقائق التحقيق المثبتة تصريحات السفير سراج حامد عن وصول اجانب الي مسرح الحادث قبل وصول لجان التحقيق و اختفاء اجزاء مهمة من حطام الطائرة حددها اليو اجانق وزير الداخلية الاسبق بالاجهزة الملاحية
( اليو اجانق استقال من عضوية لجنة التحقيق لعدم حيدتها)
الذي يهمنا من هذه الاجهزة الملاحية
جهاز الالتيميتر و هو جهاز قرأة الارتفاعات
جهاز رادار الدوبلر و هو جهاز لمعرفة اتجاهات و احجام و ارتفاعات السحب الرعدية الركامية ذات الشحنة الصاعقة و مهمة الجهاز تنيه قائد الطائرة حتي يتفادي هذا النوع من السحب الذي يعرف اختصاراً ب ( CB) جهاز تنيه اقتراب الطائرة من المرتفعات GPWS وهو جهاز ملاحي مساعد ينبه قائد الطائرة باقترابه من الارض او اي مرتفع معيق في مسار الطائرة |
هكذا اغتيل د. جون قرنق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
وفي الموقع الثالث والأساسي للحطام وجدت أجزاء في الجانب الأيسر من الحطام لم تكن من نفس مادة الأنقاض التي تم جمعها من المروحية الرئاسية التي وجدت في مسرح الحادث كما لوحظ أن الفيلم التسجيلي قد دمر بواسطة الضوء، وأن فواصل الشريط (KSoF) يحمل الرقم المتسلسل (4090224 -1) تمت معالجته داخل معمل مظلم غير أنه وبعد فتح الشريط إكتشفنا أن الشريط لم يكن أصلاً داخل جهاز تسجيل الطائرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
نواصل مع تقرير الاستاذ اليو
وإذا كان كل ذلك ليس كافياً فإن هناك محادثة تلفونية قد تم تسجيلها تثبت بأن (COT) (مركز العمليات الرئيسية والتدريب للجيش اليوغندي) قد قام بمراقبة المروحية (أورد نص المحادثة) والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا كانوا يراقبون خط سير الطائرة الرئاسية فيما كان المسؤولون بمطار الإقلاع كانوا قلقين من أن تتسرب المعلومات الخاصة بمسار رحلة المروحية الرئاسية إلى الـ(COT) وعليه فإن الجيش اليوغندي لم يكن يراقب الطائرة الرئاسية بل كان يراقب طائرة ثانية تابعة له لأسباب لا نعلمها والشئ الذي يجب التحقيق حوله لماذا كانوا يراقبون تلك الطائرة؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
وكذلك من المثير للجدل والتساؤل أن أحداً لم يهتم بترجمة الوثائق التي تم استخراجها من الصندوق الأسود
أو مطابقة ما أفرغ منه بلغات مختلفة للتأكد من مصداقية الحقائق، إذ توجد نسخ بالإنجليزية والسواحلية والروسية واليوغندية
كما أن كل ما تم تسجيله كان غامضاً وغير واضح غير أن الواضح أن المروحية لم تكن ثابتة أثناء الإقلاع،
فقد قال الكابتن مازحاً: (إن هذه الطائرة صممتها الرياح فكيف لها أن تسقطها)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رأي لجنة التحقيق وكبار السياسيين في حادث طائرة قرنق ... " فيديو مؤثر " (Re: طارق ميرغني)
|
نجاة سلفاكير من حادث طائرة مشابه لواقعة قرنق
كادت تتكرر حادثة مقتل زعيم جنوب السودان السابق جون قرنق، ولكن هذه المرة مع خليفته سلفاكير ميارديت، الذي نجا من الموت بعد تعرض طائرته لحادث فور إقلاعها من إحدى المدن الأوغندية. وأكد مسؤول بمكتب سلفاكير لـ"الوطن" أن انفجارا حصل في أحد إطارات الطائرة التي كانت على وشك الإقلاع وكادت ترتطم بأشجار قريبة من المطار لكن قائد الطائرة استطاع السيطرة عليها بسلام دون حدوث أي إصابات لنائب الرئيس السوداني
| |
|
|
|
|
|
|
|