|
بل القتلُ أنفى للقتلِ ياكولا : ولك المحبة دافقة
|
فالسلاميون ممن ذكرت ، وأخص عليا كرم الله وجهه قد قادوا الحروب وشاركوا فيها فلم تمنعهم سلاميتهم من الزود عن الحق بالطريقة الأنسب للحالة الأنسب ومتى كان التطرف سمة لمن يقول : حاسبوا المخطئين على قدر ما فعلوا فقط بلا زيادة ولا نقصان وقد قال الله سبحانه وتعالى (ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب) وإقامة العدل لا يجب أن تعارض إشاعة السلام مطلقا ولا يذهبنّ بنا فعندما نطالب بمحاسبة عادلة لظلاميي يونيو فاننا نطالب ضمنا بتعميق وتجذير السلام القادم فلا تعكره الغبائن البائتة ولك عودة وحب
ملحوظة : كان هذا تعليقا على مقالة كولا لي في بوست مجاور
Quote: الاخ فتحى البحيري نتفق معك ان النظام الشمولى الانقاذى المتطرف قد اضره بالانسان السودانى لكن اراك قد اصبت بداء التطرف ايضا مما قد يفقدك التحليل السديد الخالى من الانفعالات الطارئة فى حل مشاكلنا ولنا عودة
|
والفرصة مفتوحة للتحليل السديد والنقاش الموضوعي
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بل القتلُ أنفى للقتلِ ياكولا : ولك المحبة دافقة (Re: فتحي البحيري)
|
اخى فتحى لك احترامى اتفق معك معك على مبدأ المحاسبة وازيد عليه انا من المؤمنين بمحاكمة كل الجلادين عبر التاريخ السوداني حتى نعيد للشهداء والضحايا من ابنا هذا الوطن العظيم اعتبارهم ولارساء عرف اخلاقى وقانونى لمعاقبة الجناة اين ما كانوا ومهما كانو الجرائم ضد الانسانية فى تاريخ السودان لم تبدا بنظام الانقاذ علينا بتوسيع دائرة النظر الضيقة الى مفهوم وممارسة اشمل واعمق حتى لانكرر المآسي ونترك جين اللاعدل ان يفرخ زبانيته تحت جلد الارس الدينى والثقافى السوداني عندما ذكرته التطرف قصدته ان لاتضيع الشعارات النبيلة كما ضاعة فى اكتوبر وابتلعها اللصوص فى ابريل اعتقد إن الشرفاء من كل ابناء هذا الوطن من اسلاميين ويساريين وكل التيارات الوطنية الشريفة ذو الضمائر اليقظة سوف يتفقون معى ومعك على هذا المبدأ فقط نرفض اساليب تصفية الحسابات لذا اخى لاتلوث نبل مقصدك بمشاعر هى نتيجة رد فعل للظلم الذى حاق بنا جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
|