|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: فتحي البحيري)
|
.... وبالمقابل ، ستكون حجج الطرف الآخر (الذي ربما يكون هو أنا نفسي ) أنه لا تأثير ألبتة لتصويت ما على كيمياء ولا بيولوجيا الجسم الآدمي ، وأن ذلك بديهي لكل من ينتمي إلى (عقل علمي) يؤمن بما أنتجته تراكمات البحث العلمي منذ فجر البشرية حتى الآن ، وسينظر إلى كلماتي باعتبارها صادرة من (عقل خرافوي) يؤمن بالخرافات والأساطير وما لا يمكن إثباته معملياً ... بمعنى أن الطرفين لا يتواضع أحدهما على (فهم) طريقة (إنتاج البراهين) عند الآخر ، وفي الحالة التي يكون فيها الطرفان طرفا واحدا يحدث التشظي الذي تكون حياتنا ، نحن المسلمين الحاليين ، من أفضل أمثلته ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: ليس لعيب في هذه الحقيقة الدينية ولا لعيب في الأشخاص الآخرين ولكن لعيب كبير في (المنهج) الذي يتناقش به المدافعون عن الدين والذين يقفون على الضفة الأخرى منه ... |
عارف يا فتحى انك اختصرت كلام كتيييير فى سطرين يعنى بى اختصار كده جبتها من الاخر
ناصر البطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: nasiradin)
|
نعم يا صديقي ناصر يديك 1000 عافية وتصوم وتفطر على خير ولو فهم الطرفان : 1- أن رحلة العلم التجريبي لا يزال أمامها الكثير الكثير الذي لم تفتحه ولم تفسره ، بيد أنها قالت شيئا كثيرا مهما ، لا يمكن للعاقل تجاوزه أو تخطيه ، طالما أن التجربة كانت وستظل هي خير برهان . 2- أن المؤمنين بوجود إله واحد قديم أبدي مسيطر على هذا الوجود مطالبون دون غيرهم بالبرهنة على ما يؤمنون به وعيا ومعرفة وسلوكا للذين لا يؤمنون بهكذا إله . وأن المؤمنون بهذا الإله المنزه ، سبحانه وتعالى ، وفق النظرية القرآنية مطالبين أكثر وأكثر بالانسجام مع هذه الكلمات التامة المقدسة التي (يصوتون بها) ليل نهار ... محبتي وشكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: ينتمي إلى (عقل علمي) يؤمن بما أنتجته تراكمات البحث العلمي منذ فجر البشرية حتى الآن ، وسينظر إلى كلماتي باعتبارها صادرة من (عقل خرافوي) يؤمن بالخرافات والأساطير وما لا يمكن إثباته معملياً ... |
العزيز بحيري تصوم و تفطر على كل الخير كانت كبرى الجامعات في شيكاغو ترفض إجازة الباحث في دكتوراة الفلسفة Ph.D لـو رأت فيه أي ميول لتصديق الخرافات ـ الأديان ـ و ذلك حتى مطلع الفجر في الأربعينات .. واصـل ،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: الطيب بشير)
|
الصديق الجميل الطيب البشير تحية وسلام وشكر وتقدير وانتباه .. اقصد واحترام و... حكى لي أحد الباحثين المهتمين بالتاريخ الفرعوني أنه تم العثور على جرة فرعونية فيها توراة موسى باللغة الهيروغليفية ، عثر عليها عالم آثار روسي إلى هنا والأمر عادي .. ولكن صديقي الباحث المسلم كان فرحا : إن التعبير باللغة الهيروغليفية لكلام يوسف عليه السلام عندما قال للملك استعملني على خزائن الأرض في تلك النسخة من التوراة كان مطابقا تماما للمعنى الذي جاء في القرآن الكريم في هذا الصدد : إني حفيظ عليم
وقبل أكثر من مئة سنة تم في أوربا اكتشاف وتحقيق الأثر المسمى (بإنجيل برنابا)والذي أحدث ضجة أيضا لكون الإنجيل المكتوب باللغتين الإيطالية والإسبانية والمحفوظ في داخل الكنائس يذكر (محمد) وينفي (الصليب).... ... .. تعال عندنا .. في بلادنا نسارع إلى قتل محمود محمد طه (وقبل أن يقتله النميري قتلته المؤسسات الدينية التقليدية والفهم المحافظ للدين معنويا) وتفريق (نصر حامد أبوزيد) عن زوجته وإرهاب (مصطفى محمود) .. لماذا؟؟ لأنهم يمشون في طريق صحيح (وإن أخطأت نتائجهم أحيانا) في ردم هذه الهوة السحيقة التي حفرناها بجهل وخنوع قرون كثيرة بين محض العقل ومحض الدين وهما ليسا سوى واحد في تقديري محبتي العامرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: فتحي البحيري)
|
... ومع أن المقولة السائدة والتي نفاخر بها ونشمخ بها على أصحاب الديانات الأخرى : أنه لا توجد في الإسلام طبقة اسمها رجال الدين وأن إمام المسجد يمكن أن يكون طبيبا أو حمالا أو مهندس أو سباك أو أستاذ جامعي ... إلخ وأن بالديانات الأخرى (كهنوت) وطبقة رجال الدين و...
فإننا نسمع أن بعض القساوسة واللاهوتين في الأديان الأخرى ، كالمسيحية مثلا ، يخرجون على الناس بأبحاث وكتب تناقش الأفكار الأساسية في العقيدة المسيحية وترفضها أحيانا ... ... وهنا لا يستطيع أئمة المساجد الخروج عن الخط ... ناهيك عمن سواهم لا يستوي الدين والقهر أليس كذلك؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حتى لا يكون الإسلام بائخا!!! (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: بمعنى أن الطرفين لا يتواضع أحدهما على (فهم) طريقة (إنتاج البراهين) عند الآخر ، وفي الحالة التي يكون فيها الطرفان طرفا واحدا يحدث التشظي الذي تكون حياتنا ، نحن المسلمين الحاليين ، من أفضل أمثلته ... |
فعلا دي حالتنا يا فتحي
| |
|
|
|
|
|
|
|