|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: jini)
|
** الاُستاذ جنى, ** مساءك خير.. ## الحمد لله أنو اليوم جمعه والناس فى إجازه والمنطقه التى سقطت فيها الطائره هى شارع الامارت منطقة جبل على والتى بها المطار الجديد (مطار آل مكتوم) ولو كان اليوم يوم دوام لكان هنالك الكثير من الضحايا ربك لطف وستر (إذ ييوجد بهذه المنطقه الكثير من الشركات والمؤسسات) ,,, ### يقوم الدفاع المدنى الآن بمعالجة آثار النيران المُندلعه من الطائره ولايوجد ضحايا حتى الآن على حسب المصادر الرسميه سوى الطيار ومساعده.. (ودام الجميع فى سلامه من الكوارث) (ابو محمد فؤاد - دبى) - الماكيكى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: هشام حسن)
|
Quote: دبي: سقوط طائرة شحن لـUPS ومصرع أفراد طاقمها
الطائرة سقطت قرب المطار
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت شرطة دبي أن الطائرة التي سقطت قرب مطار دبي مساء الجمعة عائدة لشركة UPS الأمريكية للشحن، التي أكدت من جانبها هذه الأنباء، مشيرة إلى أن الطائرة سقطت عندما كانت تنطلق من مطار دبي، في طريقها إلى مدنية كولونيا الألمانية.
وأكد العقيد أحمد الصايغ، قائد الدفاع المدني في دبي، أن الطائرة من طراز 747، وكان على متنها الطيار ومساعده فقط، ولم تتوفر معلومات حول مصيرهما، مضيفاً أن الطائرة سقطت في بقعة خالية، أما دومينيك فانوسي، وهو شاهد عيان، فقد قال إنه رأى الطائرة تحلق فوق منزله على ارتفاع 150 قدماً.
وأضاف فانوسي: "لم أرى النيران تنبعث من الطائرة، ولكنها بدت وكأنها تهبط بشكل متسارع، وحاول الطيار الاتجاه نحو اليمين والارتفاع قليلاً لتجنب الأبنية."
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الطائرة سقطت في منطقة غير مأهولة تقع على مقربة من المطار، في حين أشار شهود عيان إلى زحمة سير خانقة في كامل المنطقة المحيطة بالموقع، خاصة وأنها تشكل نقطة ربط حيوية بين دبي وإمارة الشارقة المجاورة التي تحتوي على ثقل سكاني كبير.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: Mohammed Ibrahim Othman)
|
شكرا جني للسؤال ...حدث هذا مساء البارحة (المغرب) وفي منطقة علي بعد 3 كيلومترات او اكثر بقليل من موقع عملي (المرابع العربية) علي طريق الامارات ...الطائرة بوينغ 747-400 تابعة لشركة البريد UPS وفي دقائق كانت كل قوات الطوارئ والانقاذ هنالك وتمكنت من تطوييق المنطقة فورا واتخاذ كل الاجراءات المناسبة بكفاءة كعادة قوات الدفاع المدني والحوادث والطوارئ في دبي .. المنطقة تبعد عن مطار دبي الدولي حوالي 20 كم وكانت الطائرة قد اقلعت توها ويبدو ان خللا ما لم يعرف بعد هو السبب .. انتشلت حثتي قائد الطائرة ومساعده .. لا حوادث اخري ..ولا تفاصيل اخري ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
Quote: غريبة .. أول حادث من نوعه لهذا الطراز من الجمبو على ما أظن |
Quote: UPS spokeswoman Kristen Petrella said the Boeing 747-400 — which has a wingspan of 212 feet (64.6 meters) and length of 232 feet (70.7 meters) — went down at about 8 p.m. in Dubai (12 p.m. EST). Flight 6 was en route to the UPS hub in Cologne, Germany, she said. Petrella said the plane had two crew members but the company has not confirmed any casualties.
Two U.S. aviation experts said the plane had taken off and then turned around and was returning to land when the accident took place. The officials spoke on condition of anonymity because they weren't authorized to speak to the media. http://news.yahoo.com/s/ap/20100903/ap_on_re_mi_ea/ml_d...i_plane_crash[/QUOTE]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: abubakr)
|
Quote: Statement on Aircraft Incident
Atlanta, September 03, 2010
A UPS cargo plane has been involved in an accident in Dubai.
Updated 6:30 PM EDT
At approximately noon EDT on Friday, Sept. 3, UPS received a report that one of its cargo aircraft had crashed in Dubai, United Arab Emirates. UPS can confirm that Flight 6, a 747-400, took off from Dubai at approximately 1500 Zulu, bound for Cologne, Germany. UPS records indicate that two UPS employees were aboard. There are no known survivors.
"This is a terrible tragedy and all of us at UPS extend our deepest sympathies to the families and friends of the victims," said Scott Davis, UPS's chairman and CEO. "We are doing our best to learn exactly what happened."
UPS is aware of news reports concerning possible events that led to the incident, but we are unable to confirm these reports. UPS Airlines is cooperating with government authorities on the scene, and we have dispatched our own investigation team to the site to assist.
The safety and security of our employees and our customers and the public are our highest priorities. We will not rest until a determination has been made concerning the causes and implications of this tragedy.
We will release more information as it becomes available, in cooperation with government authorities. Until then, we ask for your patience in this difficult time.
Updates on the situation will be provided to the news media and via the Internet at pressroom.ups.com.
A media information hotline has been established at (502) 329-0110. A recorded message will provide any updates; the system also will allow reporters to leave messages if they would like a return call.
747-400 taking off About UPS UPS (NYSE: UPS) is the world's largest package delivery company and a global leader in supply chain and freight services. With more than a century of experience in transportation and logistics, UPS is a leading global trade expert equipped with a broad portfolio of solutions. Headquartered in Atlanta, Ga., UPS serves more than 215 countries and territories worldwide. The company can be found on the Web at UPS.com and its corporate blog can be found at blog.ups.com. To get UPS news direct, visit pressroom.ups.com/RSS.
|
http://www.ups.com/?Site=Corporate&cookie=ca_en_home&setCookie=yes
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: abubakr)
|
. ربما الخلل في الحمولة فالطائرة حديثة في حد ذاتها ـ عمرها أقل من سنة كما تناقلت وكالات الأنباء اليوم وهي من الطراز الأحدث للجمبو (400) والذي دخل الخدمة عام 1993م ـ عموماً معايير السلامة بالنسبة لطائرات الشحن قد تكون متساهلة مقارنة مع طائرات الركاب مما يقود لنسبة أكبر من الحوادث بينها. ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
Quote: عموماً معايير السلامة بالنسبة لطائرات الشحن قد تكون متساهلة مقارنة مع طائرات الركاب مما يقود لنسبة أكبر من الحوادث بينها. ....
|
أخي الفاضل / عبد المحمود .. تحية طيبة .. وكل عام وأنت بخير ..
مع إحترامي الشديد لرأيك ، ولكن ما تفضلت به أعلاه ليس صحيحاً من ناحية علمية ومهنية ..
فمعايير السلامة الأساسية لا تفرق بين نقل الركاب و نقل البضائع إلا في طبيعة الحمولة وطريقة التعامل معها في كل حالة ..
"تكرار" الحوادث يحدث لخلل في النظام العام الذي يحكم الشركة المشغلة وأعني بذلك Total Quality Management & Assurance + Safety Management System "نظامي إدارة وتأكيد الجودة الشاملة + إدارة نظام السلامة".
هذا لا يستبعد إمكانية وقوع الحوادث للأسباب الفنية المفاجئة أو الأحوال الجوية السيئة " وهذه نادر ما تؤدي لوقائع كارثية" أو "الأخطاء والتجاوزات البشرية المتكررة" وهذه الأخيرة هي التي تتسبب في 90% من الوقائع والحوادث : Incidents & Accidents ، وهذه تثبتها إحصائيات الـ IATA و ICAO.
تحياتي وتقديري
أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: صديق عبد الجبار)
|
شكرا كابتن أبوفواز لكن تبقى هنالك عدد من الكوارث المحيرة التي حدثت لطائرات شحن حديثة تمتلكها شركات ذات وزن خلال العام الماضي مثل طائرة ام دي 11 فيدرال اكسبرس التي تحطمت بمطار طوكيو ثم طائرة ام دي 11 لوفتهانزا التي تحطمت بمطار الرياض قبل حوالي شهر من الآن والان هذه الطائرة الحديثة بمطار دبي فالعامل البشري وكذلك الطقس كان مستبعداً في هذه الحالات ثم طائرة 707 عزة التي تحطمت بالشارقة ولعلك تذكر التساؤلات التي اثيرت حول معايير السلامة الخاصة بهذه الأخيرة وكيفية السماح لها بالطيران على الرغم من تعطل اجهزة أساسية بها مثل الصندوق الأسود وخلافه مع المودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
تحياتي أخي عبد المحمود ...
Quote: فالعامل البشري وكذلك الطقس كان مستبعداً في هذه الحالات |
قد يمكنك إستبعاد عامل الطقس ، ولكن من الصعب جداً إستبعاد العامل البشري إلا بعد تحقيق غاية في الدقة ويتسم بالشفافية والحيدة ..
وكما ذكرت سابقاً ، إن العامل البشري يظل دائماً هو المتهم رقم واحد في جميع حوادث الطيران حسب الإحصائيات الدولية ، فإن معايير التصنيع والتدريب والتكنولوجيا وهوامش السلامة عالية جداً في صناعة النقل الجوي نسبة لحساسية طبيعته ، تماماً مثل مهنة الطب التي تتعامل مع جسم الإنسان ، فالتكنولوجيا العالية المتبعة في هاتين المهنتين لا تترك أي شيئ للصدفة ، فبالضرورة فإجراءات السلامة المتبعة قد تصل إلى 99.99% في الحالتين.
لذلك فإن أنظمة السلامة والجودة المتبعة في مهنة الطيران لو اتبعت كما يجب ، فلن تكون هنالك أبداً حوادث بسبب الأعطال الفنية أو الأحوال الجوية، لماذا ؟ لأن هنالك أولاً التدريب المكثف بالنسبة للكوادر البشرية وإعادة التدريب ، بالإضافة إلى ما يطلق عليه أنظمة الـ Redundancy في تشغيل الطائرات والتي تؤمن Back up لأي خلل مهما كان نوعه في أجهزة الطائرة.
يتبقى لدينا حالات الخلل الفنية المفاجئة والنادرة جداً ، وحتى هذه فالطيار مؤهل تأهيلاً عالياً لكيفية التعامل معها والهبوط بالطائرة بسلام إذا اتبع ما تدرب عليه بكفاءة تامة ولم يحيد عن الـ SOPs أو Standard Operating Procedures ، أما إذا حاول الطيار أن يحيد عن هذه الموجهات ، أو الإتيان بشيئ من إجتهاداته الخاصة والتي دائماً ما تكون ليست في مكانها ولا زمانها ، هنا تحدث الكارثة الجوية.
أنا هنا لا أحاول أن أضع اللوم كله على الطيار ، فهنالك حالات ، ولكنها نادرة جداً ، تكون خارجة عن مسئولية جميع الأطراف ، وكما قلت تبقى حالات نادة جداً و Very Remote .
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: abubakr)
|
أخي الفاضل أبوبكر .. تحية طيبة وكل عام وأنت بخير ..
لقد شاهدت الفيديو الأخير ، وأقول:
أولاً : هذه الطائرة لا يمكن أن تكون B747-400 فهي طائرة صغير بمحركين وبالتالي فليست هي التي نتحدث عنها في حادث الأمس.
ثانياً : هذه الطائرة لا يمكن تكون قد أقلعت ، فهي قطع شك كانت في حالت Aborted take-off ، (إجهاض عملية إقلاع) - أو محاولة التوقف عند نهاية المدرج بعد هبوط غير طبيعي.
فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون هذه الطائرة هي موضوع البوست ، ولا يمكن أن تكون هذه الطائرة قد أقلعت بعد الذي رأيته.
هذا شيئ قديم ولا يمت بحادث الأمس بأية صلة ... والله أعلم !!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: abubakr)
|
الكترااااابة يا جني
اتاري الشغلانة داخلة في اللحم الحي وانا ما جايب خبر والله يوم الحادث قريت بوستيك دا واطمأنيت انو الشغلانة جات سليمة اها اليوم متوقع تصلني بضاعة من الصين استنيت النهار كله مافي زول قال بغم وفي العادة بتصلوا قبل ما يتحركوا عليه يقولوا جايين اها يا اللخو قلبي اكلني دخلت على الموقع ودخلت التراك نمبر وعينك ما تشوف الا النور
Quote: DAMAGE REPORTED / DAMAGE CLAIM UNDER INVESTIGATION 09/06/2010 12:28 P.M. TRANSPORTATION ACCIDENT OCCURRED / ALL MERCHANDISE DISCARDED. UPS WILL NOTIFY THE SENDER WITH DETAILS OF THE DAMAGE |
اها المشكلة انو البضائع بتترسل مع فواتير ممكن تكون أقل من 10 في المية من القيمة الحقيقية والتعويض بموجب الفواتير دا اذا الصينيين ديل بعد ما استلموا التعويض رسلوا تاني
عليه العوض ومنو العوض والله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: صديق عبد الجبار)
|
Quote: the pilots were not able to maintain altitude or control a fire that had broken out in the cockpit.
|
الأمر يعيد للأذهان حادث تحطم طائرة سويس اير من طراز ام دي 11 ـ سيئة الذكر ـ قبل عدد من السنوات بالقرب من سواحل نيوفاوندلاند حيث انتشر الدخان ثم اندلعت النار في مقصورة القيادة لغير سبب واضح حينها بعد فترة من اقلاع الطائرة من نيويورك فقد الطاقم السيطرة وهوت الطائرة من علٍ لقاع المحيط وقضى في الحادث 229 راكبا وملاح .
Quote: ... أستعيض عن الملاح والمهندس الجوي وضابط الإتصال بالسيد "مستر جورج" أي الحاسوب ... وحتى أنحنا الطيراين بيني وبينك مستر جورج ختانا فراجة ساكت ، يعني الآن الطيار من الأرض بيحمل الحاسوب بكل معلومات الرحلة شاملة وكاملة ... |
ذكرتنا ياكابتن النكتة المتداولة والتي اتمنى ان يتسع صدر الأخوة الطيارين لها والتي تقول بأن الطائرات أصبحت تسيرها الأجهزة (مستر جورج) بصورة آلية شبه كاملة وتحتاج فقط لطيار وبصحبته ك ل ب ليجلسان في مقصورة القيادة. قيل: ماهي مهمة الكل ب؟ كانت الإجابة: بأن يقوم بالزمجرة والنباح وعض يد الطيار إذا حاول الطيار أن يتداخل ويمد يده لأحد أجهزة الطائرة. قيل: وما فائدة الطيار إذن؟ كانت الإجابة: لإطعام الكل ب. .. مع الاعتذار والمودة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
|
أخي عبد المحمود .. لا حاجة للإعتذار .. هذه نكتة متداولة ولقد أطلقها الأمريكان .. وهي عبارة عن كاريكاتور يعكس الصراع الذي تحتثت عنه سابقاً بين مؤيدي التكنولوجيا العالية والمبالغ فيها ، وخاصة في طائرات الإيربص الحديثة ، وبين التيار الآخر الذي يرى في ذلك خطورة على مهنة الطيران كمهنة "إنسانية" .
هل تعلم أن أول حادث لطائرة الإيربص 320 بعد أن دخلت خدمة الركاب كان عندما إرتضمت طائرة الخطوط الهندية بإحدى الجبال ، وكان السبب الرئيسي هو صراع بين الحاسوب والكابتن ، والذي رفض فيه الحاسوب تعليمات الكابتن لتفادي الجبل ، وكان ذلك لخطأ في الـ DATA التي أدخلت للحاسب الآلي ، بالإضافة إلى أشياء أخرى معقدة قليلاً لا يسمح المجال لشرحها. هذا لا يقدح في إلتزام الإيربص في صناعتها لكل معايير السلامة الجوية ، ولكن التكنولوجيا العالية التي أدخلتها ، مع تقليل الشركات للميزانيات المجنبة للتدريب وإعادة التدريب لهو شيئ يحتاج لوقفة طويلة وإعادة صياغة.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ناس دبى طمننونا قالو طيارة وقعت فى طريق دبى السريع! (Re: هشام حسن)
|
Quote: مهما تطورت التكنولوجيا في مجال الطيران خصوصاً التجاري لا يمكن الاستغناء عن العامل البشري علي ما أعتقد.. حيث من المستحيل تسليم أرواح مئات المسافرين لمزر بورد وعدد من الأسلاك.. رأيت قمرة قيادة الايرباص A380 فعلاً أصبحت أشبه بألعاب البلي ستيشن.
|
الشكر ليك أخي هشام حسن على التقرير الرائع ..
ومن الأشياء التي يجب أن يفخر بها أي سوداني وخاصة نحن كطيارين أن أول كابتن مدرب طيار في في شركة الإمارات بعد الفرنسين على طائرة A380 العملاقة في كل شيئ، كان صديقنا وزميلنا منذ أكسفورد كابتن "رأفت مرجان"
فنحن نحيه من هذا المنبر ونقول له لقد رفعت ر أسنا وإلى الأمام دائماً وكل سنة وأنت طيب ...
وكل سنة والجميع بخير
| |
|
|
|
|
|
|
| |