الأخ Zoal Wahid لك التحية والتقدير .. لم يجنو هذه قمة التسامح الديني في بلد لا يحجر على أحد تأدية فرائضة.. نتمنى أن يعم هذا المسلك وطننا الحبيب السودان وان يكون للفرد الحق في ممارسة معتقداته من غير ارهاب أو فرض ديانة على أخرى .. دمت بالف خير ..
Quote: الأخ Zoal Wahid لك التحية والتقدير .. لم يجنو هذه قمة التسامح الديني في بلد لا يحجر على أحد تأدية فرائضة.. نتمنى أن يعم هذا المسلك وطننا الحبيب السودان وان يكون للفرد الحق في ممارسة معتقداته من غير ارهاب أو فرض ديانة على أخرى .. دمت بالف خير ..
الاخت اماني العجب
شكرا على مرورك الكريم
الدين الاسلامي فيهو مساحة كبيرة جدا من التسامح و حسن الخلق لكن بكل اسف الغالبية العظمي من المتدينين انفاسهم ضيقة جدا مع الآخر.
ما عارف هل هو نقص في فهم الدين ام احساس يراود الواحد انه صار قريبا من الله
سئل احد مشائخ الدين عن توزيع الاغاثات في زمن الكوارث في بلاد يختلط فيها الكافر بالمسلم فرد قائلا يجب ان تدقق في هوية الناس، فان كان مسلما جاز ان تعطيه والا فلا يجوز منح الكافر مال المسلم ويجب على عمال الاغاثة ان يركزوا على اغاثة المسلمين فقط.
الخواجات حين يسمعون بكارثة المت بنا يتسابقون لتقديم الغذاء و الكساء و الدواء، دون البحث عن هويتنا الدينية ... بل هم يعلمون ذلك مسبقا فهل يعتبر هذا نوع من التآمر علينا و على ديننا؟؟
08-22-2010, 09:11 PM
أسامه الكرور أسامه الكرور
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1525
Quote: سئل احد مشائخ الدين عن توزيع الاغاثات في زمن الكوارث في بلاد يختلط فيها الكافر بالمسلم فرد قائلا يجب ان تدقق في هوية الناس، فان كان مسلما جاز ان تعطيه والا فلا يجوز منح الكافر مال المسلم ويجب على عمال الاغاثة ان يركزوا على اغاثة المسلمين فقط.
ألم يسمع هذا الشيخ بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( فى كل ذات كبد رطبة أجر )
08-22-2010, 09:40 PM
بريمة محمد بريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471
أخوك من المصليين داخل المعبد .. منذ العام الماضى ..
أثتب تأريخنا الأسلامى الحديث فى فرجينيا .. إننا كمسلمين أقوى وأقدر على البقاء من أى شيئ عارض ..
كنا نصلى فى كنسية حتى أستطاعت الجالية المسلمة بناء مسجد أدم سنتر .. الأن المسجد أكتظ مع أنه يسع أكثر من 400 مصلى .. به ثلاثة صالات للصلاة .. تبث فيها الصلاة داخلياً بوسطة شبكة تلفزيونات حيث يستطيع المصلون الذى لم يسعهم دخول القاعة الرئيسة، مشاهدة الأمام ..
وتوزعت الصلوات مرة أخرى فى الكنائس والمعابد ..
لدى المسلمين هنا مكانة كبيرة فى نظر يهود فرجينيا .. وللعلم يهود المنظقة فى رستون هم أوائل المجموعات الدينية فى المنطقة .. ويعود تأريخهم وتأسيسهم للمعابد إلى أوائل القرن الثامن عشر تقريباً حسب ..
الغريبة لا نتقابل معهم .. فهم يخلون لنا المكان .. ولا نجدوا لهم أثراً ..
ويأخذون المكان مننا فى ليلة الجمعة وأمسية السبت ثم نعود نحن حتى يوم الجمعة ..
الناس ديل ببساطة تعاطفوا معنا شديد ..
بريمة
08-22-2010, 10:18 PM
AnwarKing AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
Quote: تبث فيها الصلاة داخلياً بوسطة شبكة تلفزيونات حيث يستطيع المصلون الذى لم يسعهم دخول القاعة الرئيسة، مشاهدة الأمام ..
دي حقو تنقلوها السعودية بطرد...لأنو متأكد لو وديتوها للمفتي بتاع رضعوا السواق لكن حرام رخصة القيادة للمرأة ممكن يعزف ليكم فيها لحن.
2-
Quote: الغريبة لا نتقابل معهم .. فهم يخلون لنا المكان .. ولا نجدوا لهم أثراً ..
في هذه الحالة يجي واحد منكم بدري شديد يشوف الحاصل شنو...الناس ديل عندهم علاقة بمروي وما أصول نيتناياهو عنا ببعيدة... بيكون ظابطين ليكم رتينزة كاربة من النوع الأنفيسبول InVisIbLe LOLz
من ناحية أخرى شايف في كلام كتير حول قرب المسلمين واليهود من بعضهم البعض في كثير من المناطق حول العالم، لتديّن المجموعتين وتوحيدهما!
08-22-2010, 10:54 PM
محمد الامين احمد محمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124
Quote: نحــــن العــرب قســـاة جفـــاة .. ؟!! بسم الله الرحمن الرحيم فيما يلي مقال للداعية الديني الدكتور عائض القرني
***
الشرق الأوسط : الخميس 06 صفر 1429 ه 14 فبراير 2008 العدد 10670
نحن العرب قساة جفاة
أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين. ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني، يقول تعالى: «ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة»، وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة، وتهذيب الطباع، ولطف المشاعر، وحفاوة اللقاء، حسن التأدب مع الآخر، أصوات هادئة، حياة منظمة، التزام بالمواعيد، ترتيب في شؤون الحياة، أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى. ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر، نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق، وتصحّر في النفوس، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه، الشرطي صاحب عبارات مؤذية، الأستاذ جافٍ مع طلابه، فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع، وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس، وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية. المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا. في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة، لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة، وكلما قلت: ما السبب؟ قالوا: الحضارة ترقق الطباع، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا، احترام متبادل، عبارات راقية، أساليب حضارية في التعامل، بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن»، «وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، «فاصفح الصفح الجميل»، «ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير». وفي الحديث: «الراحمون يرحمهم الرحمن»، و«المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»، و«لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا». عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف، يقول عالم هندي: (المرعى أخضر ولكن العنز مريضة)
08-22-2010, 11:59 PM
حسين نوباتيا حسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473
Quote: كنا نصلى فى كنسية حتى أستطاعت الجالية المسلمة بناء مسجد أدم سنتر
الزول واحد سلام..
داون تاون بوسطن من اغلى اسواق العقارات في العالم لانه يجمع بين الحداثة والتاريخ ومحدودية المساحة فشراء او حتى تاجير مبنى صغير يجتاج لمبالغ طايلة لا قبل للمسلمين بها وبما ان هناك عدد من المسلمين وانا منهم نعمل في الـ financial district ما كان بامكاننا تادية صلاة الجمعة ولا عمل افطار جماعي في رمضان - حتى اتاني ذات يوم صديق فلسطيني يدعوني للذهاب لصلاة الجمعة في احدى اعرق واقدم الكنائس في داون تاون وبوسطن عموما - فذهبت وانا يخالجني شعور غريب بعدم الارتياح حتي دخلت الى الكنيسة واول ما قابلني كانت ملصقات توجه لمكان الصلاة - تخيل انهم افرغوا طابق كامل للمصلين وجهزوه بعمل احواض للوضؤ وتوصيل سماعات لسماع المصلين للخطبة ومكان للامام وطرابيز للافطار في رمضان - منذ ذلك التاريخ ولمدة عامين كاملين هي فترة عملي بداون تاون بوسطن لم اصلي او افطر في رمضان في مكان اَخر - والعجيب ان احد القسيسين كان ياتي لاداة الصلاة معنا ويحاول الصيام معنا ايضا ..
ووالله اذا قلنا ليهم ان الشيشة دي من شعايرنا الدينية كان جابوها لينا:)
وهناك ايضا دكتور عبد الرحمن ابراهيم الذي استطاع اقناع جامعة بوسطن بتخصيص مكان كبير لتادية صلاة الجمعة في احدى قاعات الجامعة صار من اشهر اماكن العبادة في بوسطن..
في السودان اذا مسيحي اتكل في حيطة مسجد ساكت يشاكلوهو...
اليهود بينقسمو الى مجموعتين المجموعه الاولى والاكبر انتشار هى Zions او الصهاينه وهؤلاء اكثر حقدا وكراهية للاسلام والمسلمين وبيعملو بصمت فى شكل قرووب ضد المسلمين . المجموعه التانيه هى المجموعه التاريخيه واليهود الاصليين ويسمى Netoria Public هؤلاء يختلفون عن المجموعه الاولى اختلاف كامل يؤمنون بالدين الاسلامى ويعتقدون بان اليهود يجب ان يعيشو فى كل بلدان العالم فى امن وسلام دون ان يكون لهم دوله خاصه تحمل اسمهم وبالتالى هم يرفضون دولة اسرائيل ويعتقدون بان اسرائيل احتلت بلاد بنى كنعان وليس من حقهم
خالص الود
08-23-2010, 02:53 AM
Mahjob Abdalla Mahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 9301
الهبيب زول واحد ... اول ما وصلت الي هذا البلد الذي اقيم فيه الان ... اول مسجد صليت فيه ... كانت كنيسة و تم بيعة للمسلمين و هو الان من اعرق المساجد هنا... في ثاني حدث ... كان هناك عرس سوداني و طبعا لكي تجد صالة تقيم فيها الحفل ... فأن انسب الاسعار تجدها في صالات الكنائس... اتينا مجموعة من الاصدقاء الي العنون المعلن و حينما وصلنا اكتشفنا انها كنيسة... رفض احد الزملاء الدخول و عاد الي منزله دون تهنئة العريس ... فعلق صديق اخر ... يا أخي ده بيت من بيوت الله مش احسن من بار يقام فيه العرس....
08-23-2010, 03:14 AM
محمد النيل محمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899
من الاشياء التى يمتاز بها الاسلام على غيره من الديانات الاخرى هو اجازته للصلاة فى معابد اهل الكتاب وهم لا يجيزون صلواتهم فى مساجدنا وذلك لسبب بسيط لان الاسلام يقر بدين اهل الكتاب ( وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ)
اما اهل الكتاب فلا يقرون بالاسلام فى معتقدهم
وهذا ينفى الغرابة
تحياتى ورمضان كريم
08-23-2010, 05:01 AM
بريمة محمد بريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471
Quote: في هذه الحالة يجي واحد منكم بدري شديد يشوف الحاصل شنو...الناس ديل عندهم علاقة بمروي وما أصول نيتناياهو عنا ببعيدة... بيكون ظابطين ليكم رتينزة كاربة من النوع الأنفيسبول InVisIbLe LOLz
من ناحية أخرى شايف في كلام كتير حول قرب المسلمين واليهود من بعضهم البعض في كثير من المناطق حول العالم، لتديّن المجموعتين وتوحيدهما!
شايفك متحسس شويه من صلاتنا فى المعبد اليهودى .. يا أخى نحن هنا لدينا مجلس أفتاء .. وأئمة المسجد حفظة للقرأن الكريم .. بالأمس ختم القرأن طفل لا يزيد عمره عن عشرة سنوات فى المسجد ..
بمعنى قومنا هنا ما ساهلين .. قابضين فى الله شديد وهو حسبهم ونعم الوكيل ..
فقهاء السعودية لهم فقهم ولنا فقهنا .. ولو قدر لى الذهاب والعيش فى السعودية سوف ألتزم فقه أهل مكه ..
ولنا عبرة فى الأمام الشافعى .. قبل الهجرة ومن بعد الهجرة إلى مصر ..
أهم شيئ إننا دخلنا عليهم الباب .. وبإذن الله نحن الغالبون ..
وفى اليونان كنا فى جامعة سالونيكا فى شمال اليونان (مدينة الألكسندر الأكبر) .. كنا نصلى فى كلية اللاهوت .. التى تخرج القساوسة الأرثوذكس .. وكانت صلواتنا مشهوده يحضرها جمع غفير منهم .. يحيطون بنا من الخلف فى صفوف متراصة .. وكانوا يقدرون أئمتنا من الطلاب تقدير كبير .. ولنا معهم حوارات وسجالات فى مواضيع كثيرة .. وأساتذة كلية اللاهوت يساعدوننا فى تخزين المفارش والسجادات وغيرها من مكبرات الصوت ..
أنا أفتكر أجمل أسلوب للدعوة هو ممارسة الأنسان للعبادة دون المساس بحقوق الأخرين وأحترام مشاعرهم.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة