|
Re: كُربك كُرب .... توجد (كُرب) (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
يا خدر إنتو مش قلتو تمسكوا الكلام ده ، ون باي ون؟؟ طيب.. 1 - النظافة = المقصود بها نظافة المكان ، وعدة الشغل- وكده- ( وده طبعاً باين في الديكور المصاحب لليافطة !! نضافتها مبااااالغة!!!). 2 - الصدق = ودي ممكن تكون في الكشف المبدئي على (الحالة) شهر ، شهرين ، تلاتة. وممكن تكون في الرسوم، أو هل العملية بتنفع واللا لا!! فهمت حاجة؟؟ أنا زاتي ما فهمت ... المهم . 3 - الامانة = الامانة حاجة كويسة ياخ ، مش قالوا وحملها الانسان؟؟ وتيب !! تصدق ممكن برضو تكون قاصدة بيها إنها ترجع ( الحالة ) زي ماكانت ( استاندرد )!!! حفظ الاسرار = دي معناها ( أغلطوا إنتو يا أحباب ، نجيكم نحن بالاعذار ) وطبعاً دي ما ممكن يكون مقصود بيها الولادة الناتجة من ( علاقة شرعية ) واللا مش كده ؟؟ شئ غريب والله!! المساواة بين الناس = دي قلبت فيها الهوبة!! ياخ دي داية طيبة خلاص والله ، لازم تكون في مساواة بين الناس.. يعني ما ممكن تشيل من زول ساكن الديم أو (الكلاكلة آل) زي ما بتاخد من (حالة) جاية من الرياض أو الطائف أو المنشية!!! القابلة دي عادلة والله ..
إنت يا خدر ما في قانون للشروع في ( العملية دي؟؟) ؟؟ طيب اليافطة دي ما شروع عدييييل كده!!
(-) والله يا خدر قدر ما أحاول أزوغ من كلمة (الإجهاض) دي ألقاها ملاوزة لي !!! بالله القصة بقت عينك عينك كده في البلد؟؟
(يا هليل أن بلد)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كُربك كُرب .... توجد (كُرب) (Re: طه جعفر)
|
الأخ طه ،، سلام
لا أتصور أنك تتحدث عن ( المجتمع السوداني ) بعدياً عن الدين وقوانينه وأحكامه ، فالأخلاق تُحرّم هذا النوع والشكل من العلاقات فهناك أعراف ( وقوانين ) أخلاقية تحكم شكل العلاقة بين الرجل والمرأة في مجتمع كالمجتمع السوداني ( وهو ما يهمنا ) تتفق الأخلاق والقوانين على أن هذه العلاقة ( غير شرعية ) وليس هناك مسمى آخر لها ، وإن كان منشؤها بالغين راشدين طالما أنها لم تكتسب شرعية تقنينها فهي غير شرعية ، وهذا ينصرف على المجتمع السوداني ومعظم المجتمعات البشرية المتحضرة.. اتفق معك أن العلاقة الحميمة أمر شخصي ، وأختلف معك في أن لا دخل للقوانين والشرائع فيها فجميع الشرائع السماوية قد نظّمت شكل العلاقة بين الرجل والمرأة ، ولم تتركها دون تنظيم لتعم الفوضى. وكونها أمراً شخصياً لا ينفى بحال كونها غير شرعية ، فالامران مختلفان تماماً.. في مجتمع زي مجتمعنا السوداني ده يا طه ، بنتعامل فقط مع ( الأبورشن ) في الحالتين ( الشرعية وغير الشرعية) أما الـ(تيرمينيشن أوف بيرقينانسي) فهو مصطلح يصلح فقط في المجتمعات التي عنيتها أنت بمداخلتك المجتمعات التي تعترف بهذا الشكل من العلاقات وتعترف بما ينتج عنها ، طالما أن أصحاب الشأن متفقين..
تحياتي واحترامي.
----------- إذا كنت تعني الشاعر والأديب (زميلنا القديم) محمد عبدالخالق (عطبرة) فأرجو أن تبلغه تحياتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كُربك كُرب .... توجد (كُرب) (Re: Salah Abdulla)
|
Quote: لا أتصور أنك تتحدث عن ( المجتمع السوداني ) بعدياً عن الدين وقوانينه وأحكامه ، فالأخلاق تُحرّم هذا النوع والشكل من العلاقات |
الحبيب المحترم صلاح عبد الله اي اخلاق تحرم الحب ؟ اي اخلاق تضع حدودا للانسان في حريته الشخصية في ممارسة علاقة جسدية مع طرف اخر في جو من الرضي و القبول و منع الاستغلال؟ انهاء الحمل مهما تتم تسميته في ثقافة المجتمعات المتخلفة هو حق شخصي يخص الام الحامل المتعذبة باعبائه و ليس اي انسان اخر اذا كان الحمل عبئاعلي المرأة الحبلي فلا يجب ان يتدخل القانون، الشرائع او الاعراف اذا هي ارادت انهائه لانه امر يخصها هي تماما و في المقام الثاني شريكها علينا جميعا العمل باجتهاد لنقل المجمتع السوداني من حالة البداوة الحضارية التي يعيشها و جعل المجتمع السوداني عضوا فعالا بايجابية في منجز الانسان الحضاري و ليس تابعا مخجلا !
Quote: فهناك أعراف ( وقوانين ) أخلاقية تحكم شكل العلاقة بين الرجل والمرأة في مجتمع كالمجتمع السوداني ( وهو ما يهمنا ) |
هذه الاعراف تهين النساء و تنقص من حرية الرجال علينا جميعا السعي الجدي لتغييرها لتصير في مصلحة الجحريات الشخصية و جعلها اعراف تحترم حقوق الانسان كل ما يتناقض مع ما توافق عليه البشر في مواثيق حقوق الانسان، حقوق الطفل و قوانين حماية النساء علينا جعله جزءا من بنية قوانينا حتي لا نصير نشازا تضحك تجاهه الامم كما يتم الان
Quote: في مجتمع زي مجتمعنا السوداني ده يا طه ، بنتعامل فقط مع ( الأبورشن ) في الحالتين ( الشرعية وغير الشرعية) أما الـ(تيرمينيشن أوف بيرقينانسي) فهو مصطلح يصلح فقط في المجتمعات التي عنيتها أنت بمداخلتك |
المجتمع السوداني و اعرافه و قوانينه عبء علي الانسانية يجب تغييره ، علينا اثبات الحقوق و القول بوضوح ان من حق المرأة ان تنهي حملا لا يعجبها في ظروف صحية و آمنة و ليس كما في اللافتة و المكان الذي نورنابوجوده الحبيب الغالي خضر حسين خليل
و لك شكري و تقديري يا استاذ صلاح ، سأوافيك بارقام تلفونات محمد عبد الخالق علي المسنجر
اخوك طه
| |
|
|
|
|
|
|
|