خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-06-2010, 04:31 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية

    الخرطوم: عبد الرؤوف عوض

    كَشَفَت الهيئة العامة للطيران المدني عن وضع خُطة لمدة ثلاث سنوات تَتمثّل في تعزيز السلامة الجوية وتحرير الأجواء وتطوير المطارات بنهاية 2012م، وأعْلنت عن ارتفاع عدد ركابها من «800» ألف راكب في 2005م إلى «2,4» مليون راكب في العام 2010م مع ارتفاع الرحلات العالمية إلى «450» رحلة عالمية في الشهر.
    وقال محمّد عبد العزيز مدير الهيئة العامة للطيران المدني، إنّ الهيئة تَعكف عَلى تطوير سياسة تحرير الأجواء لخلق المنافسة وسط الشركات العَاملة والإتجاه إلى إدارة المطارات عَبر القطاع الخاص تدريجياً، على أن تكون مسؤولية الهيئة رقابية وإشرافية، وأبان عبد العزيز في اللقاء التنويري الذي عقدَه مع قادة الإعلام بمبنى الملاحة الجوية أمس، أن قاعدة التحرير تعمل على تحرير صناعة الطيران وأن يكون البقاء للأصلح مع توزيع الفرص بالتساوي، وأن تقوم الهيئة وفق الاستراتيجية الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة بتعزيز السلامة الجوية وتحرير الاجواء، وان يكون هنالك مطار للصادر وآخر للسياحة، وقال إنّ الاستراتيجية تقوم على إعادة الهيكلة وتحرير الانشطة في المطارات والاهتمام بالتدريب وتأهيل هندسة المطارات للإسهام في بناء وتطوير المطارات، وأكد اهتمام الهيئة وتمسكها بالسلامة الجوية وتعزيز دورها خاصةً مع زيادة حركة الطيران، وأوضح بأنّ الهيئة ستكون مسؤولة عن إدارة المطارات على كثير من الانشطة بالتركيز على السلامة الجوية، وأضاف: سَتَتَحَوّل إلى جهاز رقابي تدريجياً إنفاذاً لتطبيق سياسة الدولة الرامية لترك المجال للقطاع الخاص والاستفادة من تجربة الدول الأخرى في هذا المجال، وأشار لارتباط عمل الطيران بالاستثمار والسياحة والتجارة والتّواصل الاجتماعي، وأشار إلى أنّ بعض الدول تدخل في ميزانيتها ملايين الدولار من حركة الطيران، كاشفاً عن مرور الهيئة بمرحلة جديدة بناءً على إستراتيجية جديدة أُجيزت من مجلس الوزراء بهدف إجراء تطورات شاملة في صناعة الطيران بالبلاد لاستيعاب الحركة المتزايدة، وقال: نحن الآن في مرحلة مخاض ستظهر نتائجها فى الاعوام القليلة المقبلة



    نقلا عن الرأي العام
                  

08-07-2010, 01:19 PM

Hisham Ibrahim
<aHisham Ibrahim
تاريخ التسجيل: 02-19-2006
مجموع المشاركات: 3540

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: ابراهيم عدلان)

    ولـــد دهـ ... !!
                  

08-07-2010, 07:16 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: Hisham Ibrahim)

    إبارهيم عدلان إزيك ..

    والله ياهو : ولد دا .. !! زي ما قاليك هشام ..

    هي عليك الله يا باشمهندس تعزيز السلامة الجوية عاوز خطة .. ؟؟ !!

    يا ربي حتكون 4-2-4 واللا 4-4-2 ...؟

    أتمن إنها تكون "خطة هجومية" وليست "دفاعية" ..

    طبعاً "الهجومية" : مفروض تحرز أهداف كثيرة جداً على الفساد والمحسوبية والفشل الإداري والمهني وعسكرة الطيران المدني.

    أما "الدفاعية" : فعادة كل التيم بكون في خط 18 بدافع عن الكرسي والمنصب فقط .. ويا قلبي لا تحزن !

    تحياتي وتقديري

    أبوفواز
                  

08-07-2010, 08:15 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: صديق عبد الجبار)

    Quote: تَتمثّل في تعزيز السلامة الجوية

    ابراهيم سلام
    يا ابراهيم الاشاعات بتقول انو سبب سقوط طائرة ال IL-76 في الحاج يوسف قبل كم عام كان بسبب انتهاء الوقود لانو الشركة المشغلة فضلت زيادة الشحنة خصماً على الوقود الاحتياطي
    نفس الشركة على ما اعلم عندها مركز صيانة كبير في مطار الخرطوم ... يعني بتدي شهادة صلاحية الطيارة للطيران بعد اجراء الصيانات الدورية والطارئة ... تخيل كيف الطيران المدني يدي شركة بتتلاعب بكمية الوقود صلاحية اصدار شهادة الصلاحية للطيران.. ما بقصد الشهادة بالبتطلع من الطيران المدني بقصد انو الطيارة بقت serviceable 
    حقو لو الصحفي الكتب الخبر ما كان ناقش المستمع يكون ناقش .. مش يا ابراهومة
                  

08-08-2010, 04:08 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: على ميرغني)

    العزيز علي ميرغني

    رحم الله كابتن طائرة الحاج يوسف

    كيف وافق علي الرحلة و تولي امر قيادتها ؟ و هو يدري كمية الوقود علي الطائرة

    من المسؤل الذي اتخذ قرار زيادة الشحنة علي حساب الوقود ؟ و هل تمت محاكمته بتهمة القتل العمد ؟

    اين تقارير الحادث و ملابساته و هل تم نشرها؟

    و برضو طائرة اخونا المرحوم شريف زيدان ما اسباب سقوطها؟

    موضوع شهادات الصلاحية فيها اخطاء قاتلة و مجاملات كثيرة و الموضوع لا يخفي عليك خصوصا في ظل تشغيل

    الجنك الروسي و تجارة الربح السريع

    الاعتراف بالقصور خطوة اساسية نحو المعالجة و الشفافية مطلوبة و نشر نتائج التحقيقات تمثل حجر زاوية

    في سجل السلامة الجوية

    رغم ما قيل عن المدير الجديد الا انني تلمست رغبته الصادقة في احداث تغير بدأ بسن قانون الطيران

    المدني الجديد و تابعت سمنارات الهيئة بخصوص السلامة الجوية متابعة دقيقة و هي تسير نحو التغير بخطي

    ثابتة ,

    لابد من هز شجرة الصلاحية و تسليحها بالكوادر المهنية القادرة علي ضبط حركتها و سكونها و تحويلها الي بعبع قادر علي الزام شركات الطيران باتباع برامج الصيانة الصارمة
                  

08-08-2010, 05:45 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: صديق عبد الجبار)

    اخونا كابتن صديق

    سلامات

    السلامة الجوية تبدأ بمراجعة شهادات الصلاحية لكل الطائرات العاملة ( كبير الجمل) و من ثم مراجعات

    الاداء المباغتة و التقيد الصارم بجداول الصيانة الدورية دي 4-2-4

    الربط الاقليمي بين الاي او سي و الشركة يعني مطار الخرطوم براهو مليان و العايز يجدد عليهو ان يختار

    ( هوب) و المطارات علي قفي من يشيل و كدي اتخيل معاي حال مدينة زي نيالا او كادوقلي او دنقلا او كسلا

    يكون فيها (هوب ) دا باختصار يعني الطيارات و الطواقم الجوية و الطواقم الهندسية زايد الادارات حا تنتقل
    مع الفليت و بالتالي انتعاش اقتصادي للمدينة , يعني اسهام مباشر في الاقتصاد المحلي و طبعا برامج

    زي دي عايزة الارادة القادارية القوية الغير قابلة للانكسار مع تقديم تسهيلا كبري للشركات من حيث رسوم

    الخدمات و باقي الفواتير

    السلامة الجوية 4-3-3 الارتقاء بالكادر البشري تدريبا و تأهيلا بجدية يعني حكاية الكورسات الغير

    مجدية و السفر لاجل بدل السفرية و دولاراتها لن تجدي و الاكاونتابيليتي مهمة

    4-4-2

    الر في اس ام بيحتاج لتجديد شبكات اليوروكاتس الحالية و الانتقال الي الاي دي اس بي مع الملتي لاتريشن

    و فتح الفضاء دون التقيد بي الا تي اس رووت الا في حالات الديسينت و الكلايمب



    قلت لي عسكرة الطيران المدني

    وش مستغرب
                  

08-08-2010, 11:32 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: ابراهيم عدلان)

    Quote: السلامة الجوية تبدأ بمراجعة شهادات الصلاحية لكل الطائرات العاملة ( كبير الجمل) و من ثم مراجعات

    الاداء المباغتة و التقيد الصارم بجداول الصيانة الدورية دي 4-2-4

    الربط الاقليمي بين الاي او سي و الشركة يعني مطار الخرطوم براهو مليان و العايز يجدد عليهو ان يختار

    ( هوب) و المطارات علي قفي من يشيل و كدي اتخيل معاي حال مدينة زي نيالا او كادوقلي او دنقلا او كسلا

    يكون فيها (هوب ) دا باختصار يعني الطيارات و الطواقم الجوية و الطواقم الهندسية زايد الادارات حا تنتقل
    مع الفليت و بالتالي انتعاش اقتصادي للمدينة , يعني اسهام مباشر في الاقتصاد المحلي و طبعا برامج

    زي دي عايزة الارادة القادارية القوية الغير قابلة للانكسار مع تقديم تسهيلا كبري للشركات من حيث رسوم

    الخدمات و باقي الفواتير

    السلامة الجوية 4-3-3 الارتقاء بالكادر البشري تدريبا و تأهيلا بجدية يعني حكاية الكورسات الغير

    مجدية و السفر لاجل بدل السفرية و دولاراتها لن تجدي و الاكاونتابيليتي مهمة

    4-4-2

    الر في اس ام بيحتاج لتجديد شبكات اليوروكاتس الحالية و الانتقال الي الاي دي اس بي مع الملتي لاتريشن

    و فتح الفضاء دون التقيد بي الا تي اس رووت الا في حالات الديسينت و الكلايمب



    بالضبط كدا أخي باشمهندس عدلان .. والخطة دي موجودة في الكتب .. والنظام والقانون موجود الفروف والأدراج.. ولذلك عندما ينبري أحدهم ليقول أنه وضع خطة ثلاثية الأبعاد وكأنه ح يكتشف الذرة لأول مرة ...
    المفروض كما ألمحت وبينت أن يبدأ المدير الجديد إن كان جادأً بتطبيق القوانين فوراً ومن غير تصريحات إعلامية وإستعراض عضلات .. الموضوع واضح وضوح الشمس .. يا ابيض .. يا اسود .. اللون الرمادي دا هو الي جايبنا ورى ...!!!

    تحياتي
                  

08-08-2010, 04:46 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: صديق عبد الجبار)
                  

08-09-2010, 07:31 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: ابراهيم عدلان)

    اعتماد صلاحية الطائرات و اصدار شهادة الصلاحية

    يعتبر اصدار شهادات صلاحية الطيران من صميم عمل الطيران المدني بنص قانون الاجواء السوداني و لا يجوز توكيل امر الاصدار لاي جهة

    حيث حمل المشرع مسؤلية سلامة الاصدار لسلطات الطيران المدني وفق النظم المعمول بها و التي تقوم علي:-

    TC
    type certificate

    و
    condition for safe operation


    الا ان متابعة الطيران المدني للطائرة بعد ذلك تعتمد علي سجل قسم الهندسة في الشركة المشغلة و من خلال دفاتر ال log book و ليس هنالك

    برامج لعمليات ال follow up و التفاتيش الدورية او المفاجأة مما يشيرالي خلل واضح في شروط استمرارية صلاحية الشهادة اما فوضي

    عدم التبليغ عن الاعطال فيمكن وصفها بعدم المسؤلية , ففي سبيل الالتزام بالجدول تذبح تطبيقات ال post indecent و تموت فضيلة عدم

    السكوت عن الحق فكم من طائرة ادركتها اعطال الهايدوروليك وارتفاعات معدل نقص زيوت التوربو و مع ذلك يتم تشغيلها عائدة الي الاجواء


    المطلوب هنا بالقطع ليس المحاسبة علي ما مضي و لكن لنرسم معاً خطوطاً حمراء من خلال تطبيق نظام اكثر صرامة و اعتماد نظام التفتيش

    المفاجئ و جزاءات سحب رخص المتراخين من مهندسي الصيانة و الشركة نفسها

    كما و لابد لعملية تأكيد الطراز ان تشمل كافة اجهزة و معدات الطراز المعني

    توسيع ادارة العمليات الجوية بالهيئة و اعادة استصدار جميع شهادات الطائرات المسجلة بالسودان و الطائرات الاجنبية المصرح لها بالعمل

    بالسودان علاوة علي تعيين و تأهيل كادر متمرس في عمليات تفتيش الطائرة و تعيين طيارين اكفاء لاختبارات ال flight proving وتسليحهم

    جميعا بصلاحيات واسعة لضمان سلامة المسافرين و المحافظة علي سجل نظيف يستعيد معه الطيران المدني سمعته .
                  

08-09-2010, 10:19 AM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: ابراهيم عدلان)

    لو تذكر يا ابراهيم احدى النقل الجوي البتشغل الهكر الروسي (انتنوف 26 واختها 12) الشركة دي في ظرف شهرين تحطمت لها خمسة طائرات انتنوف 26 و12 . الطيران المدني سحب رخصة الشركة.... عارف الحصل شنو
    نفس الشركة بكل طاقمها الاداري والفني وحتى الطيارين والعربات عملت شركة نقل جديدة واختارت اسم موقعة اسلامية وسمت بيها الشركة الجديدة طبعا الطيران المدني (مشكوراً او معصوراً) منحها الترخيص لمزاولة النقل الجوي وكأنوا المشكلة كانت في الاسم فقط مش اسلوب العمل.
    اما عن طريقة عمل الطيارين الروس فحدث ولا حرج ومن اجل الدولار يهون كل شئ
                  

08-09-2010, 12:43 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: على ميرغني)

    النعوش الروسية واحده من مصائب صناعة الطيران في السودان يا علي و قرارات الصلاحية بتتمضي من ناس

    ما عندها علاقة بالشغلانة اصلا و الشغل كلو مجاملات علي حساب السمعة بتاعة البلد في المجال دا

    معظم الشهادات دي طلعت بكل اسف ايام اللواء بتاع البوليس العملو مدير للطيران المدني و اصبح امر

    الغائها او مراجعتها مربوط بالكرسي التنفيذي و من مقومات البقاء فيه.

    اما الطيارين الروس فديل شغالين هبتللي دون ضوايط و تايب ريتنق و لوق بوك ساعات و طياراتهم لا دي

    ام ايي لا في او آر اما الفريزيولوجي فحدث و لا حرج و بعد دا كلو لا يد لسطان الهيئة عليهم فالشركات

    مملوكة لفلان قريب فلان الكبير داك و يا ويلك و سواد ليلك لو قررت حتي مجرد السؤال.

    بس بيقي العشم في اصلاح الحال و السلامة الجوية عنوان فضفاض لكنه يحمل في دواخله كل الداء و الدواء
                  

08-09-2010, 08:04 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطة من الطيران المدني لتعزيز السلامة الجوية (Re: ابراهيم عدلان)

    صدق او لا تصدق يا ابرهيم شركة نقل جوي شبه حكومية ولها اسمها فصلت طيار مميز لدرجة لانو قال انو طائرات الانتنوف 12 التي تشغلها هذه الشركة كارثة وانو الوقود بيتسرب من التنوك الى مقصورة الركاب ... ولمن الادارة رفضت قال ليهم بس خلونا نطير بيها كارقو وما نشتغل ركاب على الاقل عدد القتلى بيكون شوية الطاقم وبس ..ز النتيجة ضايقوه لمن قدم استقالتوا وبعداك عينوا مكانو طيار عربي اجنبي .... منع الشركات السودانية من التحليق في اجواء الاتحاد الاروبي ما جاء من فراغ
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de