|
وزارة الداخلية تجيز لائحة جديدة للتسويات المرورية.. وأقل مخالفة 50 ألف جنيه!!
|
Quote: الداخلية تجيز لائحة جديدة للتسويات المرورية الخرطوم: هادية صباح الخير
كَشَفَ اللواء تاج الدين وديدي مدير الإدارة العامة للمرور عن لائحة جديدة تمّت إجازتها من قِبل وزير الداخلية للتسويات الفورية. وقال وديدي لـ «الرأي العام» أمس، إنّ اللائحة قسّمت المخالفات المرورية لثلاثة أقسام، الأولى من حيث الخطورة والتأثير على السلامة المرورية، وذكر أنه تم تعديل الغرامة من (30) جنيهاً الى (100) جنيه، ووصفها بالمخالفة من الدرجة الأولى. وأشار وديدي إلى أنّ مخالفة الدرجة الثانية بقيمة (75) جنيهاً، والدرجة الثالثة (50) جنيهاً، لافتاً لعقد مؤتمر صحفي الأحد المقبل بهذا الخصوص، وأضاف أنه تم إدخال نظام النقاط، مبيناً أنّ من تصل نقاطه الى (15) نقطة ستُسحب رخصته لمدة ثلاثة أشهر، وعندما تصل النقاط للحد التراكمي سيتم سحب الرخصة نهائياً. وأضاف وديدي ان قانون المرور جاء أكثر تشدداً لتحويل بعض المخالفات لجرائم، وأوضح أنّ التسويات تعتبر لائحة مُتشددة لتحقيق السلامة المرورية.
|
http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=701&id=54980
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: وزارة الداخلية تجيز لائحة جديدة للتسويات المرورية.. وأقل مخالفة 50 ألف جنيه!! (Re: كمال سالم)
|
لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ... حسبنا الله عليكم ... أفقر بلدان العالم ... الطرق معبدة بمواصفات معتمدة فقط لدى منسوبي حكومتنا اللا رشيدة وللأسف لا تجف لحظة من دماء الأبرياء ... وسائل النقل لدينا متخفلة ومتهالكة بكاسي 74 ، هنتر 78 ، أوستن 65 ، بدفورد 62 ، فيات 55 ألخ .. الفقر والجوع والأمية والحاجة والمرض بنسبة 95% ... وحكومتنا اللا رشيدة تعلم علم اليقين ما لا يعلمه أحد بذلك ... وتعلم أين تذهب جبايات المرور والمحليات وغيرها ... من أين للمواطن سداد مخالفة مرورية في حدها الأدنى 50 ج ؟ ياحكومتنا اللا رشيدة أنفذوا الغلابة من وزارة الداخلية فهي أكبر مصدر للجبايات وأكبر جهة بها مخالفات مالية ، لا خير في نواب البرلمان إن لم يتصدوا لتلك الغرامات الباهظة ، بالله كيف تكون أحكام محاكم المرور مليون جنيه كاقل عقوبة في أصغر جنحة ؟؟ قطعا المستفيد الأول هو شرطي المرور قويت شكوته وزادت فرصته في المساومة على نصف قيمة المخالفة على أقل تقدير ، أو سيف العقوبات الرادعة في الإنتظار . شكرا أيمن ونساءل الله التخفيف الشفيع إبراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
|