كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء ؟!
|
الآن وقبل قليل :
لبنى أحمد حسين فى كلمتها امام المؤتمر العالمى الرابع لحقوق الانسا بفرنسا:
لمشاهدة الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=mySj7nys_5Q
لبنى احمد حسين فى كلمتها امام المؤتمر العالمى الرابع لحقوق الانسان بفرنسا: لبنى احمد حسين تفتح النار : - قاضى محكمة الارهاب فى الخرطوم هو من يحاكم الصحفيين بسبب البنطال او المقال - لم اطلب اللجوء السياسى لاننى اريد حلولا عامة للنساء المعنفات ولابد من معالجة القانون الدولى الذى يعطى الشاذ جنسيا حق اللجوء السياسى ويحرم منه المرأة المعنفه . - اكثر الدول اباحية تتشدد فى عقوبة اغتصاب الاطفال ... وفى السودان يتم الاغتصاب داخل المساجد وعقوبته شهر سجن - المغتصبة تطالب بشهود ، و يتم اغتصاب بنات الاسر حتى يرضخنّ للقبول بالزواج الدينى الجديد - ابناء هذا الزواج المستورد من ايران يسمونهم فى السودان " اولاد احمد نجاد " وتنهشهم الكلاب الضالة فى شوارع الخرطوم . - الميزانية المرصودة لرجال الدين الذين يفتون باباحة الرشوة تفوق الميزانية المخصصة لتنقية مياة الشرب - البشير أجرى عمليات فاشلة لزراعة الصلعة بالابر الصينية من مال الشعب ونائبة ازال الشامة والامن يحظر صورهم" قبل العملية "و شرطتهم تقبض عارضى الازياء بسبب المكياج - بيت الله الحرام فى مكة هو اكبر مكان للاختلاط بين الجنسين فى العالم والسعودية تجلد بسبب الاختلاط - مصر رجعت للجدال حول تولى المرأة للقضاء ، و تتحكم الطوائف الدينية فى لبنان فى الزواج. - الجزائرية التى حملت السلاح لتحرير ارضها تتعرض للعنف من جماعات دينية بسبب عملها فى مدينة بلا " محرم " - تغتال طفولة اليمنيات حفيدات بلقيس التى تحدى جيشها سليمان ابن داوؤد بالزواج المبكر .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: عبد المنعم سليمان)
|
Quote: لبنى احمد حسين تفتح النار : - قاضى محكمة الارهاب فى الخرطوم هو من يحاكم الصحفيين بسبب البنطال او المقال - لم اطلب اللجوء السياسى لاننى اريد حلولا عامة للنساء المعنفات ولابد من معالجة القانون الدولى الذى يعطى الشاذ جنسيا حق اللجوء السياسى ويحرم منه المرأة المعنفه . - اكثر الدول اباحية تتشدد فى عقوبة اغتصاب الاطفال ... وفى السودان يتم الاغتصاب داخل المساجد وعقوبته شهر سجن - المغتصبة تطالب بشهود ، و يتم اغتصاب بنات الاسر حتى يرضخنّ للقبول بالزواج الدينى الجديد - ابناء هذا الزواج المستورد من ايران يسمونهم فى السودان " اولاد احمد نجاد " وتنهشهم الكلاب الضالة فى شوارع الخرطوم . - الميزانية المرصودة لرجال الدين الذين يفتون باباحة الرشوة تفوق الميزانية المخصصة لتنقية مياة الشرب - البشير أجرى عمليات فاشلة لزراعة الصلعة بالابر الصينية من مال الشعب ونائبة ازال الشامة والامن يحظر صورهم" قبل العملية "و شرطتهم تقبض عارضى الازياء بسبب المكياج - بيت الله الحرام فى مكة هو اكبر مكان للاختلاط بين الجنسين فى العالم والسعودية تجلد بسبب الاختلاط - مصر رجعت للجدال حول تولى المرأة للقضاء ، و تتحكم الطوائف الدينية فى لبنان فى الزواج. - الجزائرية التى حملت السلاح لتحرير ارضها تتعرض للعنف من جماعات دينية بسبب عملها فى مدينة بلا " محرم " - تغتال طفولة اليمنيات حفيدات بلقيس التى تحدى جيشها سليمان ابن داوؤد بالزواج المبكر . |
يا لبنى احمد حسين خليكي في بنطلونك احسن وما تكبري اللفة فانتي غير مؤهلة للكلام على لسان جميع النساء ولا مؤهلة لكي تفتي في امر ديننا
الناس يدخلون التاريخ من اوسع ابوابه وانتي اخترتي دخوله من اضيق ابوابه فخليكي في بنطلونك احسن ليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: كمال حامد)
|
Quote: نورد فيما نص قرار محكمة جنايات الخرطوم شمال في محاكمة المتهمة لبنى أحمد حسين.
محكمة جنايات الخرطوم شمال
محاكمة المتهمة لبني أحمد حسين
نصّ القرار
بعد أن سمعت المحكمة قضية الاتهام واستجوبت المتهمة تقدم محامي الدفاع بطلب التمس فيه شطب الاتهام بدعوى أن البينات التي وردت في الدعوى هى بينات مختلقة من الشرطة، واعترض ممثل الاتهام على هذا الطلب موضحاً أن البينات المقدمة كافية للإدانة لأن رجال الشرطة قد أدلوا بأقوالهم على اليمين وهم ليس لهم أي عداوة أو مصلحة ضد المتهمة والتمس رفض الطلب.
وتتحصل الوقائع الثابتة بأن الشرطة تحركت إلى مقهى (كوكب الشرق) بناء على شكوى وردت لهم من أحد المواطنين بالحي الذي يوجد فيه المقهى الليلي وعند دخولهم المقهى وجدوا خليطاً من الرجال والنساء يرقصون على أغاني فنان مصري وأن حوالي اثنتا عشر فتاة ترتدي ملابس فاضحة ومن ضمنهن المتهمة حيث تم اقتيادهن إلى قسم الشرطة وفتحت في مواجهتهن بلاغات تحت المادة 152 من القانون الجنائي وبذلك كانت المتهمة لبني أحمد حسين تواجه الاتهام تحت المادة 152 من القانون الجنائى لسنة 1991م والتى تنص على أنه:ــ
(1) " من يأتي في مكان عام فعلاً أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة أو يتزيَّا بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو العقوبتين معاً ".
(2) "يعدُّ الفعل مخلاً بالآداب العامة إذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل ".
وبما أن المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1991م لم تكن مستحدثة حيث كان ما يقابلها من مواد في القوانين الجنائية السودانية منذ صدور أول قانون في عام 1899م وما أعقبه من قوانين مستمدة من القانون الهندي والإنجليزي ونستدل على ذلك بما جاء في مؤلف الدكتور/ محمد محي الدين عوض ( التعليق على قانون العقوبات السوداني لسنة 1974م) حيث ذكر بصفحة (454) أن المادة 234 من قانون العقوبات لسنة 1974م تنص على أنه:-
" من أتى في مكان عام فعلاً فاضحاً أو منافياً للآداب مما يسبب مضايقة للغير يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سنة واحدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً ".
وأن هذه المادة تقابل المادة 218 من القانون السابق القديم كما تقابل المادة 234 من قانون العقوبات لسنة 1925م والتي تقرأ كالآتي:-
(Whoever to the annoyance of others does any obscene or indecent act in a public place, Shall be punished with imprisonment for a term which may extend to one year or with fine or with both)
كما تقابل المادة 294 من قانون العقوبات الهندي والتي تقرأ:-
Who to the annoyance of others: (a) does any obscene act in any public .Or:
(b) Shall be punished with imprisonment of either description for a term which may extend to three months or with fine, or with both).
كما أنها تقابل أيضاً المادة 200 من قانون عقوبات شمال نيجيريا و401 من قانون العقوبات العراقي لسنة 1969م والمادة 350 عقوبات البحرين و 321(1) عقوبات نيجيريا الإتحادية وليجوس و 204 عقوبات صومالي و317 عقوبات قطر.
وعلى ضوء الوقائع والبينات المطروحة نناقش عناصر هذه المادة بطرح السؤال التالي:ـــ
هل كانت المتهمة ترتدي زيَّاً فاضحاً ومخلاً بالآداب العامة في مكان عام ؟
والإجابة على هذا السؤال تقتضي الوقوف على ماهية كلمة (فاضح) ومعيار الزي الفاضح ومدى إخلاله بالآداب العامة فقد جاء في لسان العرب لأبي الفضل جمال الدين الجزء (2) صفحة (545) بأن معنى كلمة فاضح لغة من فضح والاسم الفضيحة. وفضحة الصبح وهى بياضه وقيل فضحه كشفه وبيَّنه للأعين بضوئه.
وفي الاصطلاح أن الفاضح فعل مادي مخل بالحياء كما ورد بالمعجم الوسيط الجزء(2) صفحة (692).
ومعنى كلمة فاضح بالإنجليزي (Obscene) وهي تعني أن الفعل يكون فاضحاً إذا كان منفِّر أو مثيراً للاشمئزاز (Disgusting) أو غير مهذب أو بغيضاً (Repugnant) ... وذلك وفقاً للمقاييس الأخلاقية للمجتمع والآداب العامة.
وقد استندت المحاكم الإنجليزية إلى معيار اللورد كوكبيرن (Lord Cockpurn ) في حيثياته في قضية (Regina .V. Hidin ) والتى ذكر فيها ــ (الفعل يكون متسماً بمنافاة الآداب إذا كان من شأنه أن يؤدى إلى الانحطاط والإفساد ويكون له أثر على العقول ويسرى هذا التأثير اللا أخلاقي بصفة خاصة على الفتيات المراهقات).
" راجع مؤلف جرائم النشر الصحفي للدكتور / أحمد عبد المجيد".
وفي هذه الحالة الماثلة فإن المعيار الذي نأخذ به هو معيار الإسلام الذي تعتنقه المتهمة وأكثرية المجتمع السوداني وهو أن الزي الذي يظهر مفاتن المرأة في جسدها ماعدا الوجه والكفين يعدُّ زياً فاضحاً في معنى المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1991م لقوله عز وجل في سورة النور الآية (31) (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ...)).
كما أن جميع الأديان السماوية وقد دعت المرأة إلى العفة والحشمة ونهتها عن التبرج وإظهار المفاتن .
وعلى هذي هذه المبادئ فإن البينات الثابتة قد أوضحت بجلاء أن المتهمة كانت ترتدي زياً فاضحاً ومخلاً بالآداب العامة فقد ذكر الشاكي في أقواله بصفحة (2) من المحضر .
" المتهمة كانت ترتدي بنطلون ضيق وبلوزة ضيقة وأكمامها قصيرة وشفافة وبها فتحتين من الجنبات مع كمر البنطلون وكان رأسها كاشف لأنها ما كانت لابسة طرحة ".
كما جاءت بينة شاهد الاتهام الأول بصفحة (6) من المحضر تقول ــ
" المتهمة كانت ترتدي بنطلون وبلوزة وأن البنطلون مُخزَّق وضيق وهو يظهر من تحته الفخذين وهيكل شكل الملابس الداخلية فلون النكس رؤيته واضحة وهو لون بيجي وان البلوزة أكمامها قصيرة تصل حتى الكوع وأنها شفافة وخفيفة تعكس كل شئ داخلها كسيور وشكل الستيانة وأن بداية الصدر ظاهرة لأن البلوزة فاتحة كما لها فتحتين من الأطراف بالطول من فوق إلى أسفل ، كما يوجد فارق بين التقاء البلوزة بحيث تظهر فتحة تمكن الرؤية للسُّرَّة والنكس الداخلى للمتهمة "
وذات التفاصيل حكاها شاهد الاتهام الثاني في أقواله بصفحة (12) من المحضر:-
" المتهمة كانت لابسة بلوزة لونها أخضر وكانت قصيرة وشفافة تظهر سُرَّتها كما تظهر الستيانة وأن كُم البلوزة قصير يصل لغاية ما قبل الكوع ببسيط وكان بنطلونها ضيق والنكس الداخلي ظاهر وكانت كاشفة شعرها".
وبناء علي هذه البينات نقرر أن المتهمة كانت تتزيَّا بزي فاضح يظهر من خلاله كل أجزاء الجسم من مفاتن المرأة كما يظهر الملابس الداخلية وكاشفة شعر رأسها وهي تجلس داخل ملهى ليلي يعج بالرقص والغناء المختلط بين النساء والرجال وأن هذا المقهي يعتبر مكانا عاماً حسبما جاء تعريفه في تعليق الدكتور/ محمد محي الدين عوض علي هذه المادة بأن المكان العام هو الذي يغشاه الناس دون تمييز ومن هذا القبيل الطرق العامة والميادين العامة والمحال العامة ومحال الملاهي.
كما أوضحت السابقة القضائية حكومة السودان /ضد/ عبد الرحمن احمد وآخر مجلة 1981م صفحة(142) أن مضايقة الغير يقصد بها المضايقة الفعلية.
لذلك كان فعل المتهمة الفاضح في مكان عام قد شكل في حقيقته مضايقة فعلية للمواطن الذي لجأ بالشكوى للشرطة.
هذا وقد سبق وأن دفعت المتهمة بأنها موظفة لدي الإمم المتحدة وأنها بذلك تتمتع بحصانة دبلوماسية تمنع محاكمتها في هذه الإجراءات.وقد جاءت إفادة وزارة الخارجية السودانية في خطاب السيد/ وكيل وزارة الخارجية بالرقم:و خ/م/13/13/14 (UNMIS ) المؤرخ في 9/8/2009م بأن المتهمة لا تتمتع بالحصانة الدبلوماسية. وعليه فقد استمرت المحكمة في محاكمة المتهمة علي هدي المبدأ الذي أرسته سابقة (أماديلا الجيلاني ضد مصطفي حلمي) مجلة الأحكام القضائية 1983م صفحة (159) بأن الشهادة الصادرة من وزارة الخارجية السودانية بعدم تمتع الشخص بالحصانة الدبلوماسية تعتبر دليلاً قاطعاً على ما ورد فيها ولايطعن في صحتها لأن وزارة الخارجية هي الجهة الرسمية الوحيدة التى تقرر ذلك .
وبما أن الطلب المقدم من محامى الدفاع لا سند له قانوناً حيث أن هذه محاكمة إيجازية وأن ما ورد في الطلب من أسباب واهية ولا يسندها دليل... وعليه نقرر وباطمئنان تام أن المتهمة كانت داخل مقهى ليلي فيه غناء ورقص بين الرجال والنساء وكانت كاشفة لرأسها من دون غطاء وترتدي فستاناً يسمى بلوزة قصيرة الأكمام وتظهر صدرها ومن تحتها يظهر الجسم بمفاتنه كما أن البنطلون الذي ترتديه يظهر من ضيقه لون وشكل الملابس الداخلية ولذلك نقرر إدانة المتهمة لبنى أحمد حسين تحت المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1991م .
صدر تحت توقيعي وختم المحكمة في اليوم السابع من سبتمبر 2009م .
مدثر الرشيد سيدأحمد
قاضي المحكمة العامة
الخرطوم شمال
بسم الله الرحمن الرحيم
محمكة جنايات الخرطوم شمال
المدانة / لبنى أحمد حسين
الحكم أو أي أمر نهائي آخر.
(1) الغرامة خمسمائة جنيه وبالعدم السجن لمدة شهر واحد من اليوم 7/9/2009م لمخالفة المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1991م.
تاريخ انتهاء الإجراءات 7/9/2009م
مدثر الرشيد سيدأحمد
قاضي المحكمة العامة
الخرطوم شمال |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: Faisal Al Zubeir)
|
Quote: مشكلة لبنى انها فقدت البوصلة،فبداية قضيتها امام النظام العام، كانت عادلة،وووجدت تعاطفاوتاييدا، ولكنها بحديثها الاخير،ضلت الطريق وانحرفت بقضيتها من (حقوق امراة) الى سياسية في الملعب الدولي،ولذا اختلطت عليها الامور، ولم تحسن التعبير،وما اوردته يشكف انها لا تعبر بلسانها، كما انها تطرقت لقضايا انصرافية وشخصية، مثل(شامة) النائب الاول، وهذا اسلوب يضعف حجتها ويكشف ضعف لسانها،فهل يجوز مثلا ان نتاول حياتها الشخصية كزواجها من الراحل (ع.م) والفارق بينهما في كل شئ،وهل كان ما خلص له البعض صحيحا انها استغلت قضية عادلة للظهور ؟
...
لبنى الخرطوم قضيتها عادلة ولبنى باريس قضيتها خاسرة!
... من قبل كتب عمار ادم عبارة قصير ان الهدف هو باريس وقد تحقق! ....
تجتاج لبنى لمراجعة مواقفها ونحتاج نحن ان نتجرد من حديث العاطفة الى حديث العقل. |
سلم فُمك
ليتهم يعقلون !!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: mayada kamal)
|
سلام يا منعم
الجماعة عايزين يدغمسوا الموضوع بانو ساركوزي منع الحجاب، ودى كذبة بلغاء لانهم قالوا النقاب وليس الحجاب، والفرق هنا واضح وفاضح!! ولبعدين لنفترض ان ساركوزي منع الحجاب، ساركوزي دا كافر وماشي النار عديل كده، انتو يا ناس المشروع الحضاري البخليكم تمشو وراءه شنو؟ وليه عايزين تعملوه مثل وقدوة؟
لبني، اخطأت فى موضوع المثليين دا لانهم فى معظم الدول الغربية يتمتعون بحقوق متساوية مع الآخرين. وما كان فى داعي لطرحها هذا الامر بتلك الشاكلة.
لها ولك التحية.
فتاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: Faisal Al Zubeir)
|
Quote: لبنى الخرطوم قضيتها عادلة ولبنى باريس قضيتها خاسرة! ... من قبل كتب عمار ادم عبارة قصير ان الهدف هو باريس وقد تحقق!....
تجتاج لبنى لمراجعة مواقفها ونحتاج نحن ان نتجرد من حديث العاطفة الى حديث العقل. |
السيد فيصل زبير, تحية طيبة, لبنى حسين حولت قضية خاصة بها إلى قضية رأى عام ونالت إهتمام عالمي ليس لشخصها بل لغرابة القضية و هبل نظام الإتقاذ. , اتيحت لها منابر بسبب مثابرتها و تضحياتهاو الكلام عن باريس و العواصم الأخرى تفاصيل لا يغير أي شئ و الموضوع الأساسي هو قانون النظام. المعاداة للعواصم الأجنبية و الغرب خاصة عادة "أنقاذية" بسبب عزلة نظامهم حد إستقبال لبنى بواسطة الخارجية الفرنسية و لن يحظى بذلك وزير خارجية السودان!!
محاكمة الضمائر (الهدف هو باريس) هو شئ غبى يناسب عمار الكوز و لكن لا يليق بإنسان يفكر! من يعرف عنها قد ينصح أنها لا تحتاج هذة الضجة للذهاب لباريس-قد يحتاج لذلك عمار :) و بعدين الناس دي بقت غارقة في المحلية لدرجة أي بلد خارج السودان بيفتكروهو رفاهية و تحت أي ظرف-دة جنون و غباء.
لبنى لها مبادرات ناجحة وهفوات ِشأن كل البشر, و مفروض الناس تدافع عنها فقط في إطار مبادراتها ضد قانون النظام العام و هي لم تطرح نفسها ممثلة لكل السودان في أي شئ, و لكنها تستعمل غباء نظام الإنقاذ ضده و تكشفه للعالم مستقلة المنابر التي فتحتها لنفسها-حسب قدراتها و إجتهاداتها الشخصية- و هذا يحمد لها.
التحية للبنى و لازال الرأى العام السوداني يتسقط مبادراتها و بالطبع بعض الناس خلقوا للقيادة و المبادرة و الأغلبية للتعليق, وواضح ان لبنى من الفصيلة الأولى و لها أجر المبادرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الأخ عبدالمنعم سلامات
Quote: لبنى الخرطوم قضيتها عادلة ولبنى باريس قضيتها خاسرة!
|
ألأخ فيصل لك الشكر
هنا مربط الفرس وهذه النقطة بالذات لم يوليها الجميع ما تستحفه من تعليق
وتعكس جهل الأخت لبنى بأوضاع المسلمين فى فرنسا خاصة وفى الغرب بصورة عامة
أعداد المسلمين فى الغرب فى ازدياد مضطرد وذلك للهجرة الواسعة فى العقدين الأخيرين
ونتيجة لتلك الهجرات والتزواج وطول الاقامة صارت اعداد المسلمين ملفتة للنظر فى كثير من الدول الغربية
وبالضروروة هناك جهات لا ترضى بتنامى أعداد المسلمين فى الغرب
مثلاً عندنا هنا فى نيويورك قبل عشرة أعوام كان عدد المساجد لا يتعدى اصابع اليد الواحدة
والآن هناك ما يزيد عن الثلاثين مسجداً والعدد فى ازدياد
ويحاول البعض العمل على تذويب تلك الأعداد الهائلة فى المجتمعات الغربية
والمجتمع الغربى يدعى المحافظة ورعاية الحريات الشخصية ويولى مسالة الحريات الدينية أهتمام زائد
وهذا فى مجمله محمدة ، مقارنة بالبلدان التى أتى منها هؤلاء المهاجرين سوى ان كانوا عابرين أو مقيمين (كاسرين كرونة)
وصارت حمى العداء للمسلمين فى الغرب فى ازدياد وتنامى ويتم أحياناً استهدافهم والتضييق عليهم وخاصة عند بروز أى مشاكل أمنية
والعالم بعد الحادى عشر من سبتمبر لم يعد كما هو قبل ذلك التاريخ
ومن هنا تأتى ازدواجية المعايير والجهل عند الأخت لبنى أحمد حسين
الجميع يعلم بأن فرنسا مقبلة على التصويت فى سبتمبر المقبل ضد النقاب الاسلامى فى الأماكن العامة
وتتبنى قوانين تمنع النساء المسلمات من ارتداء الحجاب فى المدارس ونحو ذلك
وقد كانت قضية الأخت لبنى الأساسية تخص الزى الذى كانت ترتديه فى تلك الليلة
ووجدت كل التضامن من أعضاء هذا البورد
ولكن بلجوئها لفرنسا واحتضانها لساركوزى وتعليقاتها السخيفة عن انه لو أقدم على تقبييلها فى السودان لتعرض للجلد
فيه نوع من الاستهتار والمقارنة السخيفة والإيحاء الفج
وساركوزى لا يقل بشاعة فى الترهيب والتقتيل كرئيس اذا اردنا أن نقارنه برؤسائنا
ومحاربة مبدأ فرض الحجاب يجب أن تكون عادلة وتعادلها محاولة ارغام المسلمات على خلع الحجاب بفرنسا
هذه المؤتمرات وعدسات القنوات البلورية تحركها أغراض خفية للنيل من صورة الاسلام شاءت لبنى أم أبت
كيف يجوز لها رفض السماح الذى أعلنه لها البشير وتعلن عليه الحرب لأنه يعمل على ارغام النساء على ارتداء الحجاب
ثم تذهب وترتمى فى أحضان ساركوزى وتظهر له المودة والرفق وهو الذى يعمل على اجبار المسلمات على خلع الحجاب
أما حديثها عن اختلاط النساء فى الحرم المكى فأنا لا يساورنى شك فى أنها قد انصرفت عن قضيتها
وفتحت الباب واسعاً لمن سوف يحاول معاقبتها على التطاول على معتقدات ومقدسات المسلمين ولن تمر المقارنة الفجة بسهولة ان هى فعلاً اتت بها
ولابد لها من التوضيح أكثر عن مقصدها ومحاولة الابتعاد عن مس المعتقدات والثوابت عند المسلمين
ويبدوا أنها فى غيها وانتفاخ ذاتها وتصورها بأنها مناضلة عالمية وتعيرها أجهزة الاعلام الغربية كثير اهتمام
أنستها من تكون وماهى خلفيتها وصارت تدخل أنفها فى كل أمور السياسة المحلية والعالمية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: ياي جوزيف)
|
شكرا يا منعم على إيرادك التلخيص المهم
لبنى ساهمت بصورة فاعلة فى كشف ما يحدث فى السودان
جهودها مقدرة ومميزة
لا أعتقد أن المناضلة يجب أن تكون علامة ولا بالضرورة
تكون فقيهه على كل أن يدلى بكل ما يقدر بقدر ما يعلم
وهذا لا يعنى أن علمها قليل بل أثبتت أنها تحمل معلومات
يجهلها المدعيين هنا والموجهين والمصححين
أعتقد أن الصحييح أن مناسك الحج هى أكبر مكان إختلاط فى العالم
وجانبها الصواب فى مسألة شامة نائب الرئيس فالشامات تكون أحيانا
منابت للسرطانات بس حكاية زرع الشعر دى مبالغة عدييييييييييييل
يا ريت لو نجحت كان يبقى إنتيكة
المهم يا لبنى التواصل الدائم حتى نتفاكر حول المستجدات الناس ديل
قبلوا رسمى بعد النتيجة المزورة للإنتخابات
أشد من أزرها وأتمنى لها التوفيق فى ما سلكته من طريق
لم تبدأ النضال بقضية مقاومة قانون النظام الخاص أقصد العام
ولن ننسى عمود كلام رجال
ولا نسى دفعتها ما قدمته وهى طالبة والأمنجية اللامين
ديل ما تاخدى بى كلامهم دا شغل بصرفوا بيه الحوافز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: Faisal Al Zubeir)
|
تعرف يا منعم : هذا ما رأيته مفيدا ويخدم قضيتها :
Quote: 1- قاضى محكمة الارهاب فى الخرطوم هو من يحاكم الصحفيين بسبب البنطال او المقال 2- اكثر الدول اباحية تتشدد فى عقوبة اغتصاب الاطفال ... وفى السودان يتم الاغتصاب داخل المساجد وعقوبته شهر سجن 3- الميزانية المرصودة لرجال الدين الذين يفتون باباحة الرشوة تفوق الميزانية المخصصة لتنقية مياة الشرب 3- لم اطلب اللجوء السياسى لاننى اريد حلولا عامة للنساء المعنفات
|
اما بقية ما قالته من اراء فهي "كلام لا يفيد"!
اذن الاختلاف في الاسلوب والتعبير عن القضية بمنطق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لبنى حسين في مؤتمر حقوق الانسان بفرنسا : البشير يعمل عمليات تجميل ويقبض على عارضي الازياء (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الأخ عبدالمنعم سلامات
Quote: هل كان بالامكان التحرك بمثل ما قامة به البرادعي ضد التعذيب و(تعنيف المراة) وتكوين جمعية وطنية لمكافحة تعنيف المراة وتكون المبادرة هي لبنى من خلال قضيتها العادلة؟
|
الاستاذ فيصل لو فعلت الأخت لبنى ذلك لكانت جديرة باحترام الجميع ولوجدت المؤازرة والتشجيع
Quote: ولماذا لهم الحرية في فرض قيمهم على من يقيم على ارضهم وليس لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
انها ازدواجية المعايير التى أخذت من الأخت لبنى أكثر مما أعطت
اذا كانت تسعى للشهرة والاستفادة من الزخم الاعلامى فهذا شى آخر
| |
|
|
|
|
|
|
|