«يوناميد» تورط في صراع دارفور -امداد وبيع السلاح _ وماذا بعد!!!!!!!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 03:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2010, 08:46 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
«يوناميد» تورط في صراع دارفور -امداد وبيع السلاح _ وماذا بعد!!!!!!!!!!

    كاشا يتهم «يوناميد» بإمداد فصيل عبد الواحد بالسلاح داخل معسكر كلمة
    Quote: يالا - عبد الرحمن ابراهيم: امهلت حكومة جنوب دارفور بعثة «يوناميد» ساعات لتسليم المطلوبين لدى الشرطة من افراد حركة عبد الواحد محمد نور، الذين احتموا بالبعثة بعد الهجوم على معسكر كلمة»، وهددت بالدخول عنوة الى داخل المعسكر حال عدم تسليمهم ، وبينما اعلنت «يوناميد» عن رفع مستوى استعدادها بزيادة القوات داخل المعسكر لحماية 7 آلاف لجأوا اليها ، وجه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ،نداءً للاطراف بضبط النفس،والسعي لمنع تفاقم اعمال العنف في المعسكر.
    واتهم والي ولاية جنوب دارفور عبدالحميد كاشا، «يوناميد» بادخال السلاح الى داخل المعسكر لمساعدة افراد حركة عبد الواحد ،وتقديم المساعدات لهم .
    ووجه الوالي لدى اجتماعه ببعثة يوناميد امس بنيالا ،كافة الاجهزة التنفيذية والامنية بتشديد المراقبة والتفتيش لكافة مقتضيات افراد البعثة وحركة المسافرين من الاجانب بالمطارات ومنع مرور سياراتهم بالطرقات العامة بداخل المدينة ،وفى حال عدم الالتزام بذلك يتم القبض عليهم .
    وقال كاشا، ان كافة الاجانب بالولاية لم يلتزموا بالقوانين، ولاسيما ان الحكومة طلبت منهم صيانة الطرق الا انها رفضت ذلك ، وابدى اسفه لعدم تعاون البعثة مع حكومة الولاية لتسليم المتهمين من حركة عبد الواحد ،باحداث الفوضى بالمعسكر وقتل المدنيين وتهجيرهم قسرا منه والتخطيط لتصفية شيوخ المعسكر الذين شاركوا فى مفاوضات الدوحة.
    ولفت كاشا الى انه لن يسمح لافراد المنظمات وبعثة يوناميد ان يقوموا باعمال تتنافى مع تفويضهم ،واعتبر مخالفتها لتوجيهات الحكومة استعمارا وانتهاكا لسيادة البلاد ،وقال انه من المحزن ان ترفض البعثة طلب حكومة الولاية منها للتدخل لانقاذ حياة الابرياء بالمعسكر ، بحجة ان تفويضهم لا يسمح بذلك «وفى نفس الوقت يوفرون الحماية لافراد حركة عبد الواحد وينقلون جرحاهم ويمتنعون عن تقديم المساعدة للطرف الاخر» .
    وتابع بالقول»نكرر لهم دعوتنا بالتعاون والا عليهم ان يخرجوا من الباب الذى دخلوا به «.
    وتلى كاشا بياناً عثرت عليه الجهات الامنية كان بحوزة احد افراد حركة عبد الواحد بداخل المعسكر يقضى بتصفية 16 من قيادة الفور ،و15 من الداجو ،و12 من البرقد من ضمن الذين شاركوا فى مفاوضات الدوحة ،بجانب تصفية كل من يساعدهم ويتعاون معهم.
    من جانبه، قال معتمد محلية بليل محمد حامد خميس، ان هناك مؤامرة من قبل فصيل حركة عبد الواحد لاحداث فوضى داخل المعسكر ،بهدف اجهاض مفاوضات الدوحة ،مشيرا الى ان المعسكر يشهد نزوحاً غير مسبوق الى داخل المدينة ومنطقة بليل، واكد ان اصوات الاعيرة النارية حتى الساعات الاخير من صباح الجمعة تطلق داخل المعسكر ، وقال انهم تمكنوا من دفن ثلاثة من القتلى ونقل ستة من الجرحى لمستشفى نيالا لتلقى العلاج ، وان هناك قتلى حتى الان لم يتمكنوا من دفنهم نسبة لعدم وجودهم داخل المعسكر ،منوها الى ان المعسكر لازال يشهد اضطرابا وتم اغلاق الطريق المؤدى الى نيالا ومنع المواصلات من العبور، واشار الى ان ما يدور داخل المعسكر من اصوات يؤكد وجود اسلحة ثقيلة فى ايادى مجموعة عبد الواحد.
    وقررت حكومة الولاية تكوين لجنة طارئة لاحتواء الموقف ، واتخاذ التدابير والتحوط لتجميع الفارين من المعسكر .
    من جهتها ، قالت البعثة المشتركة «يوناميد»، ان آلاف النازحين، لجأوا الى مركز شرطة البعثة بمعسكر كلمة هرباً من العنف الذي نشب بالمعسكر،و أودى بحياة الكثيرين أمس الاول.
    واشارت البعثة، في تصريح صحافي امس،ان اعمال العنف وقعت بين مؤيدين لمحادثات الدوحة ورافضين لها،موضحة ان الكثيرين منهم كانوا يحملون العصي والاسلحة البيضاء،كما سمع دوي الرصاص داخل المعسكر.
    وكشفت يوناميد ان نحو 7 آلاف معظمهم من النساء والاطفال لجأوا الى مركز شرطة يوناميد طلباً للحماية،مؤكدة ان البعثة رفعت من درجة الاستعداد،وقامت بزيادة قواتها لتأمين سلامة النازحين.
    واشارت الى ان البعثة تعمل ايضاً مع المنظمات المحلية لتقديم المساعدات الطبية للمحتاجين،الى جانب تسيير دوريات على مدار الساعة داخل المعسكر، وكشفت عن مساع يقوم بها افراد من البعثة للتوسط بين النازحين،وإجراء مصالحات،مشيرة الى ان هناك اتصالات مع السلطات بحكومة جنوب دارفور،واكدت البعثة ان تحركاتها اثمرت عن اعادة الهدوء في اجزاء واسعة من المعسكر.
    من ناحيته، وجه نائب رئيس البعثة محمد يونس، نداء لكل الاطراف بضبط النفس،لتفادي تفاقم اعمال العنف.
    كما طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون كل الاطراف بمخاطبة مجموعاتها لاعمال الحوار السياسي لمنع وقوع اي اعمال عنف اخرى.
                  

08-01-2010, 08:50 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: «يوناميد» تورط في صراع دارفور -امداد وبيع السلاح _ وماذا بعد!!!!!!!!!! (Re: محمد الامين محمد)

    السودان يعتزم مراقبة تحركات قوة حفظ السلام المشتركة في دارفور


    مدد مجلس الامن التفويض الممنوح للقوات المشتركة عاما آخر

    قال السودان إنه سيطلب من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد)، بابلاغه مسبقا بخطط تحركاتها وتنقلاتها.

    وجاء ذلك بعد يوم من تمديد مجلس الأمن الدولي تفويضه لهذه القوات وحثه الخرطوم على الكف عن إعاقة عملها.

    وقال المتحدث باسم الحكومة ربيع عبد العاطي في تصريحات لوكالة رويترز ان السودان سيراقب حركة هذه القوات في دارفور.

    وأوضح عبد العاطي بأنه سيجري تفتيش حقائب موظفي قوة حفظ السلام في المطار وسيتعين عليهم إبلاغ الحكومة قبل السير على الطرق حتى في داخل نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

    واضاف: "ينبغي على قوة حفظ السلام أن تلتزم بكل الاجراءات المعتادة في البلاد وتحترم سيادتها.... كل التحركات يتعين أن تجري بتنسيق واضح معنا ولن تجري أي أنشطة بدون علم الحكومة".

    كما قال المتحدث لوكالة رويترز ان المنظمة الاممية "اخفقت في الحفاظ على الامن في مخيمات اللاجئين غربي البلاد."

    "تصريحات صحفية"
    كل التحركات يتعين أن تجري بتنسيق واضح معنا ولن تجري أي أنشطة بدون علم الحكومة

    القيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ربيع عبد العاطي


    وفي لقاء مع بي بي سي نفى فؤاد حكمت المستشار في شؤون الاتحاد الافريقي والسودان في مجموعة الازمات الدولية وجود مثل هذا القرار قائلا : "في حدود علمي ليس هناك قرار حتى الان إنما تصريحات صحفية بأن الحكومة تعتزم ذلك" .

    وأوضح : إذا أرادت الحكومة السودانية أن تغير أي شيء في الاتفاقية بينها وبين الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة التي تحدد تفويض قوات اليوناميد فأن عليها فعل ذلك عبر الحوار والنقاش مع الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وليس من جانب واحد.

    بينما اتهم عبد العاطي قوات حفظ السلام بالفشل في وقف أحداث العنف في مخيم "كلمة" لللاجئين وبإيواء ألاشخاص المسؤولين والمحرضين على هذه الاحداث.

    وقال في هذا الصدد إن "قوة حفظ السلام المشتركة لم تقم بواجبها على الاطلاق.. ثمة اطلاق نار واشعال نيران وأشخاص يموتون وكل ما فعلته هو المشاهدة."

    وتابع "أبلغ والي جنوب دارفور قوة حفظ السلام المشتركة بأن عليها أن تقوم بعملها (في المخيم ) أو أن ترحل وتدع الحكومة تتولى الامر".

    أحداث عنف
    ورفضت بعثة حفظ السلام الدولية التعليق وأكتفت بالقول أنها وفرت الحماية لخمسة من القادة المحليين إثر اشتباكات في المعسكر الذي يحتوي على أكثر 100 الف من النازحين.

    وكانت أحداث العنف قد تصاعدت في دارفور في الفترة الاخيرة إثر فشل محادثات السلام بين الحكومة السودانية والفصائل المسلحة في دارفور في الدوحة ومقاطعة اثنان من الفصائل المسلحة الرئيسية في دارفور لهذه المحادثات.

    وتسببت نزاع بين مؤيدين ومعارضين هذه المحادثات في مقتل ثمانية أشخاص الاسبوع الماضي في أحد مخيمات النازحين.

    ومدد مجلس الامن الدولي يوم الجمعة الماضي مدة بقاء قوات حفظ السلام في اقليم دارفور لعام آخر وطلب من القوة اعطاء الأولوية لحماية المدنيين وتأمين عمليات توزيع المساعدات.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de