مظاهرة لأبناء الشرق بلندن تضامنا مع سكان دار النعيم ببورتسودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-25-2021, 02:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-11-2021, 11:25 PM

محمد علي ـ لندن
<aمحمد علي ـ لندن
تاريخ التسجيل: 11-16-2014
مجموع المشاركات: 311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
مظاهرة لأبناء الشرق بلندن تضامنا مع سكان دار النعيم ببورتسودان

    11:25 PM July, 12 2021

    سودانيز اون لاين
    محمد علي ـ لندن-لندن-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر









    محمد علي ـ لندن
    في يوم الأحد الموافق 11 من شهر يوليو 2021م، نظام أبناء الشرق ببريطانيا وقفة أحتجاج أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني احتجاجاً على فرض حصار منذ شهر على حي دار النعيم ببورتسودان والذي تحول من دار النعيم إلى دار الجحيم لقيام أفراد القوات النظامية بإطلاق النار على سكان الحي المدنيين العزّل مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، كما قام هؤلاء المتفلتون بحرق البيوت ونهب المتاجر ومنع السكان من الخروج من منازلهم وانتهكوا حرمة المسجد فاعتقلوا المصلين، كما قامت هذه القوات بإطلاق النار على المشيعين الذين ذهبوا لمواراة شهيد مسن سقط بنيران هذه القوات قبل يومين، كذلك تم منع التلاميذ من الذهاب لأداء امتحاناتهم، وقد طالب المتظاهرون بفك الحصار عن الحي وتكوين لجنة لتقصي الحقائق في الجرائم التي ارتكبتها هذه القوات وتقديم المتهمين إلى محاكمات عادلة وفق القانون والعدالة.
    وقد طالب المتظاهرون باستبدال القوات النظامية التي في بورتسودان بقوات أخرى لا تكون لها علاقة عدائية نحو قومية البني عامر والحباب. وقد كان كل القتل الذي حدث بالرصاص مما يدل على أنه انطلق من سلاح ناري وعلى أساس الإنتماء الإثني فقط. كما أدان المتظاهرون الصمت المريب الذي اتسمت به الحكومة المركزية والولائية ووسائل الإعلام المختلفة الداخلية والخارجية مما يدل على أن هناك مؤامرة تدبر ضد قومية البني عامر والحباب الذين أكدوا أنهم عازمون على تقديم كل من ارتكبوا هذه الجرائم للمحاكمة. وقد تقدموا بمذكرات لرئيس مجلس الوزراء البريطاني وجميع منظمات حقوق الإنسان في العالم ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية.
    وقد حمّل المتظاهرون مسؤولية القتل والدمار والنزق العنصري للحكومة ممثلة في رئيس الدولة القائد العام للقوات المسلحة الذي قامت قواته النظامية المسلحة بهذه التجاوزات.
    وأكد المتظاهرون على أنهم سيواصلون مظاهراتهم حتى يتم تقديم الجناة إلى أيدي العدالة.
    وقد جاء في المذكرة التي قدمت لرئيس الوزراء البريطاني:
    * ان افراد هذه القوات التي اطلقت وابل الرصاص بصورة عدوانية متحيزون ويرجح انتماءهم للطرف الآخر للنزاع او معبئون بصورة سلبية ضد سكان دار النعيم الذي تحاصره هذه القوات المخالفة لقرار الوالي بفتح طريق دار النعيم.
    * ان شرف العسكرية وشرف القسم والضمير الوطني والاخلاقي يقتضي الحرص على حماية المواطنين دون تمييز او تحيز على اساس اثني فالمواطنه هي أساس الحقوق .
    * ان ممارسات وانتهاكات هذه القوات نستبعد ان تكون وفقاً لقرار من قادة شرفاء او بصورة منهجية انما نتوقع انها انحرافات غير رسمية في الميدان وطريقة اختيار هذه القوات على اساس اثني متحيز او يتعاملون مع جهات تريد ان تعرقل الفترة الانتقالية ضمن نشاط الثورة المضادة ومداراة فشل يوم 30 يونيو .
    * ان لجنة امن ولاية البحر الاحمر متحيزة ومتآمرة ومتماهية مع قوى الثورة المضادة لتقويض الفترة الانتقالية وقراراتها غير الرشيدة تؤكد ذلك، لا بد من فضحها ومواجهتها ومساءلتها وعدم ترك الامن لهم ، ويدعمون خطوط أشخاص قد يتعرضون لمساءلة العدالة اذا استقرت الفترة الانتقالية، كما يستفيدون من مخصصات مالية في حالة استمرار الأزمة الأمنية .
    * نتوقع استمرار هذه الانتهاكات من هذه القوات لذلك نخاطب فيكم الضمير الوطني والاخلاقي بإحداث تغييرات ومعالجات لهذه الاختلالات باجراء تحقيقات حول ما يحدث واخضاع هذه القوات وقادتهم للمساءلة والعقاب، وعلى وجه السرعة نطالب بالآتي :
    1- سحب قوات الجيش المتواجدة واستبدالها بقوات جيش مخفضة العدد ومحايدة اثنياً او منوعة بما يضمن تعاملها بمهنية ومسؤولية ،او سحبها نهائيا اذا لم يتم ضمان حيادها.
    2- سحب قوات الاحتياطي المركزي نهائياً واستبدالها بقوة شرطة غيرها مع تمكين هذه الشرطة للقيام بمهامها ،مع زيادة عدد قوات الدعم السريع .
    4- فتح طريق دار النعيم وحمايته بدل تعطيل مصالح الناس وتعريضهم لمخاطر طرق ملتوية.
    5- تنظيف بؤر عصابات النيقرز المتواجدين في خور (دار النعيم /المرغنية) ، الذين بدأت اعدادهم تتزايد .
    • إن شرف العسكرية الوطنية على المحك وكذلك شرعيتها اذا لم تتخذ تدابير عاجلة تضمن حماية المواطنين من انحرافات الافراد النظاميين المتحيزين او اذا لم تقم قوات الحكومة بدورها المنوط بها






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de