المؤتمر الشعبي يكشف عن هروب أحد المتهمين في اغتيال الشهيد أحمد الخير ويطالب بالتحقيق مع والي كسلا

كتاب سودانيزأونلاين الموقعين على إعلان الحرية والتغيير
إحتفال السودانيين بالساحل الشرقي لولاية ميريلاند لدعم الثورة السودانية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-02-2019, 11:13 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2019, 06:42 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المؤتمر الشعبي يكشف عن هروب أحد المتهمين في اغتيال الشهيد أحمد الخير ويطالب بالتحقيق مع والي كسلا

    06:42 PM February, 07 2019

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أحمد الخير عوض الكريم


    المؤتمر الشعبي يكشف عن هروب أحد المتهمين في اغتيال الشهيد أحمد الخير ويطالب بالتحقيق مع والي كسلا واقالته فوراً واقالة ومدير شرطة الولاية وحل وإعادة تشكيل مفوضية حقوق الانسان

    رصد وتحرير: المتجددة

    طالب المؤتمر الشعبي بإقالة ومحاسبة ادم جماع والي ولاية كسلا مؤكدا إنه إن لم يكن مشتركاً في قتل الشهيد أحمد الخير فهو شاهد الزور الأكبر بما أدلى به من حديث منشور في الصحف، وأضاف الشعبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم أنه لا يأمن تأثير الوالي السلبي على مجريات التحقيق وسير العدالة خاصة وأن الشهيد كان من المنتقدين لسياسة الوالي بما رآه حقاً، كما طالب الشعبي بإقالة ما سماه شاهد الزور الثاني مدير شرطة ولاية كسلا وذلك بما أدلى به من تصريح كذوب واصفاً المدير بأنه غير مأمون ويخشى أن يؤثر على سير التحقيق وزاد أنه لا يشرف الشرطة السودانية المعروفة بمهنيتها وتجنبها لإراقة الدماء في هذا الحراك انتماء هذا المدير لها.

    وكشف الشعبي في مؤتمر صحفي عقده الأمين السياسي للحزب ادريس سليمان نهار اليوم الخميس بالمركز العام للحزب بالرياض، كشف عن هروب أحد المتهمين في القضية، ووجه دعوة عاجلة بالاعتقال والتحفظ والتحقيق مع وحدة أمن خشم القربة والمسؤولين عنهم في الولاية وكذلك عدد 35 من الضباط والأفراد الذين جاءوا من رئاسة الولاية وقاموا بارتكاب الجريمة الشنيعة المشهودة والمثبتة بحسب افادة ادريس سليمان. ووجه سليمان رسالة إلى مدير جهاز الأمن والنائب العام قائلاً: " نحن إن لم نشهد تحقيقاً عدليا وقانونياً نزيها وعادلاً وشفافاً في هذه الجريمة سوف نصعد مستوى المسؤولية، وقال مخاطباً مدير جهاز الأمن " أنت أمام مسؤولية إن لم يتحدد المجرمين بصورة قاطعة وواضحة فسوف يطول ويطال الامر آخرين " .

    وكشف المؤتمر الشعبي عن تفاصيل دقيقة وموثوقة بشأن اغتيال الأستاذ أحمد الخير عوض الكريم الذي توفى جراء التعذيب في حراسات جهاز الأمن والمخابرات الوطني بخشم القربة يوم الجمعة الماضية.

    ووسط هتافات من الحضور تنديداً بالحادث البشع، قال إدريس سليمان في افتتاح المؤتمر الصحفي للحزب : " نخاطبكم اليوم محتسبين عند الله تعالى شهيداً هو الأستاذ احمد الخير عوض الكريم عضو المؤتمر الشعبي المعلم بمدرسة ستيت الثانوية بخشم القربة الذي فاضت روحه الى بارئها وهي تشكو ظلم الظالمين وجور الجائرين تحت التعذيب المريع والضرب الفظيع الذي شمل كل أجزاء جسده مع السحل والجر على الشوك على الأرض والتجويع والعطش، ولم يوقف عنه الضرب بكل الوسائل والأدوات حتى بعد أن صعدت روحه الطاهرة إلى جوار ربها راضية مرضية بإذن الله ".

    وعبر إدريس عن بالغ خزنه وتعازيه لأسرة الشهيد وذويه وزملاءه، وأضاف:" ونحن إذ نخص هذه اللحظة بذكره وباحتسابه لا لنفرق بينه وبين اخوته الشهداء من أبناء الشعب السوداني، لكن لأنه آخر من بلغناه خبره، ولظننا بأنه أيقونة الشهداء الرامز لهم، والذي يمثلهم جميعا".
    وأضاف إدريس:" اغتيل غدراً وخيانة وبوحشية فاقت كل تصور، إذ سيق من منزله ومأمنه سالماً معافى، وسُلم لأسرته جثة هامدة وليس في جسمه موضعاً سالماً من الضرب والتعذيب الذي كابده طيلة يومي الخميس والجمعة 31 يناير و1 فبراير عام 2019. وأضاف: " ونحن اذ نعزي اسرته الصغيرة وأهل دمه والاسرة الكبيرة وزملاء مهنته المعلمين الشرفاء الأوفياء وطلابه النجباء وأبناء مدينته خشم القربة وأهل ولايته كسلا واخوته في المؤتمر الشعبي وشباب الثورة وأهل السودان قاطبة لنذكر للفقيد دماثة اخلاقه وتفانيه في عمله اذ شكل مثالا للمعلم القدوة، محباً لوطنه ذو اهتمام وهم بالعمل العام صادعاً بالحق لا يخشى فيه لومة لائم مجاهداً ومقارعا للباطل، مدافعاً عن حقوق المعلمين ومنافحاً عن قضاياهم، كان رحمه الله لا يصمت عن ظلم أو جور يصيب أهل ولايته ".

    وبرر الشعبي على لسان ادريس سليمان استمرارهم في المشاركة في حكومة الوفاق الوطني بأن الشراكة مع الوطني رمزية وغير ذات بال ولكنها من اجل الوطن، وليست من اجل الوطني ولا الشعبي، واضاف إنها غير مقنعة للشعبي ولا لعضويته من ناحية الحجم والتأثير، لكنها بحسب وصف الأمين السياسي إدريس سليمان، عنصر مهم في الحفاظ على استقرار الوطن وفي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وأن أمر فض الشراكة تقرر فيه الأجهزة العليا الرسمية التي قررت الشراكة.

    ووجه المؤتمر الشعبي نقداً شديداً لممارسات جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وكذلك ما يتعرض له الصحفيين والصحف من رقابة ومصادرة وإيقاف، وطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين وخاصة الإعلاميين، ووصف الشعبي قانون الجهاز بأنه غير دستوري ومخالف لما اتفق عليه في مخرجات الحوار الوطني، وكذلك مخالفاً لدستور السودان الانتقالي 2005. خاصة المادة 151 والمادة 24 والمادة 50، وطالب بإلغاء هذه المواد بما يكفل الحقوق والحريات، وطالب بحل وإعادة تشكيل مفوضية حقوق الانسان بالتوافق السياسي وبما يتوافق والأعراف والتقاليد الدولية. ودعا الشعبي في السياق ذاته إلى إلغاء حالة الطوارئ في ولاية كسلا وشدد على أنه ثبت خطأها وأنها لم تبنى على معلومات صحيحة.

    ودعا المؤتمر الشعبي في ختام المؤتمر الصحفي إلى ضرورة احترام الدستور والالتزام بمواده وكل ما ورد فيه، بما في ذلك المواد المتعلقة بالآماد والآجال.






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de