تعميم صحفي نورالدين كوكي نائب أمين الإعلام و المتحدث بإسم الحركة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 02-28-2024, 11:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-18-2018, 11:55 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 4565

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعميم صحفي نورالدين كوكي نائب أمين الإعلام و المتحدث بإسم الحركة

    00:55 AM September, 18 2018

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية

    حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي







    طالب رئيس حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي د. الهادي إدريس يحي البعثة الأممية-الإفريقية المشتركة بدارفور بالتدخل الفوري لمساندة و دعم ضحايا حادثة الإنهيار الجبلي بجبل مرة و الذي راح ضحيتها أكثر من خمسين قتيل و عدد من المفقودين. و في خطابه إلى رئاسة البعثة قال الدكتور الهادي إدريس إن على البعثة الأممية-الإفريقية بدارفور القيام بواجبها في دعم الناجين و توفير العون اللازم لهم بما يمكنهم من بدء حياة جديدة و كذلك مساعدة الأهالي في العثور على ذويهم تحت الركام.

    و بين إدريس إن على البعثة الأممية-الإفريقية الإضطلاع بدور أكبر في حماية المدنيين و ذلك بعد طرد الحكومة السودانية لوكالات الغوث الإنساني و منعها من توصيل الإغاثة للمتضررين و إستخدام القضايا الإنسانية بما فيها الأغذية و الأدوية كسلاح ضد المدنيين في المناطق المحررة في كل من جبل مرة و جبال النوبة و النيل الأزرق، و جدد رئيس الحركة مطالبته للبعثة بضرورة حماية النازحين و المدنيين الذين يشملهم تفويض البعثة.

    و في سياق ذي صلة، طالب رئيس الحركة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دورته المنعقدة حاليا بضرورة الضغط على الحكومة السودانية بالسماح للمنظمات الإنسانية بالعودة إلى العمل في السودان و توفير المواد الإغاثية للمتضررين في كل من مخيمات النازحين و المناطق المحررة في جبل مرة و جبال النوبة و النيل الأزرق بما يمكن الأهالي من الإستمرار في حياتهم.

    و في خطاب الحركة إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته التاسعة و الثلاثون المنعقدة بجنيف و التي تختتم اليوم، تناول رئيس الحركة عدد من القضايا الحقوقية في السودان، بينها أوضاع النازحين و المدنيين في المناطق المحررة و كذلك أوضاع أسرى الثور السودانية لدى الحكومة السودانية و الذين يواجهون القتل داخل المعتقلات يوما بعد يوم و كذلك حالات الإعتقالات التعسفية ضد السياسيين و النشطاء الحقوقيين و الصحفيين، كما إستعرض رئيس الحركة إستهداف الحكومة السودانية لطلاب دارفور عموم الجامعات السودانية و مصير طلاب جامعة بخت الرضا الذين تتم محاكمتهم بعد فصل عدد 1200 طالب منهم، و أيضا تناول خطاب الحركة الممهور بتوقيع الرئيس أوضاع حرية التعبير و الراي و الصحافة و المطبوعات بجانب وضع الحريات الدينية التي تكاد تكون معدومة بسبب ملاحقات و مضايقات الحكومة السودانية لغير المسلمين في السودان.

    و إستعرض رئيس حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي أوضاع حقوق الإنسان بصورة عامة في السودان بما في ذلك ظروف الناس و أوضاعهم المعيشية المزرية التي تسببت فيها سياسة الإفقار اللصوصية الحكومية و جعل دخل الفرد السوداني دون الحد الأدنى، كما شدد رئيس الحركة على ضرورة حماية المدنيين في مناطق الحرب و طالب بضرورة إدراج السودان تحت بند الإجراءات الخاصة - البند الرابع- لحقوق الإنسان كما طالب بضرورة إنشاء مكاتب ميدانية في مناطق الحرب و عموم السودان لمراقبة وضع حقوق الإنسان عن كثب.

    و لفت رئيس الحركة في خاتمة خطابه لمجلس حقوق الإنسان في دورته الحالية إلى ضرورة وقف الإتحاد الأوروبي لدعم نظام الخرطوم و مليشياته بسبب الهجرة القسرية - المسمى بالهجرة غير القانونية - التي يتسبب فيها النظام، مشيرا إلى أن الإتحاد الأوروبي يعتبر شريكا أصيلا في جرائم النظام في حال إستمر في تقديم الدعم للنظام بدعاوي الهجرة غير القانونية، مبينا أن الحل يكمن في محاربة أسباب الهجرة و ليس محاربة الفارين.



    نورالدين كوكي

    نائب أمين الإعلام و المتحدث بإسم الحركة

    18 / 9 / 2018م
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de