بيان هام من الجمعية الخيرية الفرنسية لمساعدة أهالي جبال النوبة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 02-28-2024, 11:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-13-2018, 08:54 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان هام من الجمعية الخيرية الفرنسية لمساعدة أهالي جبال النوبة

    09:54 PM September, 13 2018

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم ألله الرحمن الرحيم وبه نستعين/

    Association Humanitaire Française pour Aider les Populations des Montagnes Nuba

    ألإخوة و ألأخوات/ ألأعضاء ألقُدامى/ والجُدد اللذين جاؤوا الى فرنسا مُؤخراً،
    ألسلام عليكم ورحمة ألله،
    بدعوة من اللجنة التنفيذية (دورة 2017 ـ 2019)، تم إنعقاد ألإجتماع السنوي للجمعية العمومية، في مدينة ماسي، بضواحي العاصمه باريس، بتاريخ 08/09/2018م. ولقد حضر وشارك في هذا ألإجتماع عدد كبير من أبناء جبال النوبة، رجال/ونساء، من مختلف أنحاء فرنسا. رحبت بهم اللجنة التنفيذية، في مُستهل جلستها، ثم كانت وقفة دقيقة واحدة، ترحماً على أرواح كل الشهداء الموتى ضحايا الحرب ألأهلية في السودان. ثم إهتمت اللجنة، بتقديم إعتذارها للجمعية العمومية، عن ألخطأ الذي صدر، بتاريخ.. ... بإستخدام عبارة "أللجنة ألعليا"، في بيان دعوتها لإجتماع الجمعية العمومية فكلمة "العليا" جاءت خطأ في محل "التنفيذية". ونعتذر لكم جميعاً مرةً أخرى.
    بعد ذلك قدمت اللجنة، أمام الجمعية العمومية، تقريراً وافياً بتفاصيل هامة جداً، عن فترة نشاطها خلال العام ألأول لدورتها: 2017 – 2019. فأوضحت أنه بالرغم من الطموحات التي إنطلق بها كافة أعضاء اللجنة، لأداء مهامهم بكل جدية، وبصورة جماعية، للتشاور في شتى ألأمور، وإتخاذ القرارات بشأنها، ثم تنفيذها، لكن ألأشياء لم تكن على مايرام. فجأةً لم يكن هناك تكاتف بين ألأعضاء، وأصبح ألرئيس والسكرتير ألعام، أصبحا في إختلاف وتنافرٍ تام مع بقية أعضاء اللجنة، فإنعدمت القيادة الجماعية وإختفى العمل الموحد لأنشطة الجمعية.
    أدت المواقف ألإنفرادية في إتخاذ القرارات وتنفيذها، فقط، بواسطة ألرئيس والسكرتير العام؛ دون ألتشاور مع بقية أعضاء اللجنة التنفيذية (20عضواً)، أدى ذلك لتفاقم ألتناقضات، وقصور ألأداء، وسبَّبَ عدم ألإستقرار في الجمعية، وأثار بوادر خطرة، تهدف لدفع وحدة النوبة هنا في فرنسا للإنشقاق. ونشير هنا لبعض تلك السلبيات:
    1)- يرفض الرئيس والسكرتير العام، إبراز تصريح ألتسجيل ألدوري بحوزتهم، أمام بقية أعضاء اللجنة التنفيذية. حيث يسمح للجمعية مواصلة أنشطتها بشكل رسمي معترف به أثناء كل دورة. فلقد أكدوا قولاً أنهم قد حصلوا عليه، لكن لم نراه بأعيننا حتى ألآن. وتعتمد عليه عدة ملفات أخرى هامة، يجب تجديدها في كل دورة جديدة أمام السلطات الرسمية، منها:
    أ- ملف اللجنة التنفيذية الجديدة أمام ألمصرف (البنك)، لتبديل اللجنة ألقديمة،
    ب- ملف اللجنة التنفيذية ألجديدة أمام شركة التأمين، وأهمية تجديد ألتأمين ألسنوي،
    ج- ملف أللجنة التنفيذية ألجديدة أمام ألهيئة ألفرنسية لإحصاء المؤسسات والجمعيات،
    ...الخ. لكن اللجنة التنفيذية ألراهنة لم تستطع إنجاز أيِّ ملف من بينها، ناهيك عن ملفات أخرى.
    2)- إعلان ألرئيس و السكرتير العام، لتاريخ و زمان ألإجتماع السنوي للجمعية العمومية (11/08/2018)، بدون إكتراث للتشاور مع بقية أعضاء اللجنة.
    3)- تمت مبادرات شخصية، قام بها بعض أفراد الجمعية العمومية، للرجاء من الرئيس والسكرتير العام، للحضور وأخذ مكانهم في المنصَّة، للمشاركة في ألإجتماع العام السنوي الذي دعا ونظم له بقية أعضاء اللجنة التنفيذية (08/09/2018). لإبداء وجهة نظرتهم والدفاع عن أنفسهم مواجهة لإعضاء اللجنة ألآخرين، أمام ألجمعية العمومية. لكن ألرئيس والسكرتير العام، لم يأتوا لحضور ذلك ألإجتماع، أي أنهم رفضوا تلك المبادرات.
    4)- بعدها قام الرئيس والسكرتير العام، بنشر دعوة ثانية لهما لوحدهما، لإجتماعٍ ثانٍ للجمعية العمومية، في باريس يوم 10/10/2018.
    5)- بناءاً علي كل هذه التناقضات الماثلة أمامكم ألآن، نرى نحن الــ:20عضواً ألآخرين في اللجنة التنفيذية، بأنَّ كل أللجنة، بما فيها ألرئيس و ألسكرتير العام، قد فشلت لأداء مهامها ولم تستطيع القيام بالمسؤليات التي كلفتها بها ألجمعية ألعمومية، نتيجةً لسلبيات وتناقضات ومتاهات أنشأها ألرئيس والسكرتير ألعام، في هذه اللجنة، وإساءتهم لإستخدام السلطة التي منحها لهم دستور الجمعية.
    6)- ولبعث ديناميكية العمل والنشاط ألإيجابي من جديد لهذه ألجمعية، وللحفاظ على وحدة ألنوبة في فرنسا، فنحن ألــ: 20 من أعضاء أللجنة التنفيذية، نضع أمام الجمعية ألعمومية توصياتنا التالية:
    أ)- سحب ألثقة من رئيس الجمعية، وسحب الثقة من ألسكرتير العام للجمعية.
    ب)- أن تعيِّن الجمعية ألعمومية، رئيس جديد للجمعية، وسكرتير عام جديد للجمعية، من بين أعضاء اللجنة ألــ: 20 عضواً ألآخرين. وألأمر متروك بين أيديكم ألآن.
    7)- كانت هناك فترة نقاش قوي جداً، أبدى فيه، ألكثيرون بين أفراد الجمعية العمومية، وجهات نظرهم، وأبدوا إقتراحاتهم. وبعد ذلك تم إجراء التصويت، بطريقة ديموقراطية، بشأن سحب الثقة أم لا، من رئيس ألجمعية، ومن ألأمين ألعام للجمعية.
    8)- فاز بالتصويت الديموقراطي، ألإقتراح ألذي دعا لسحب ثقة الجمعية العمومية من رئيس ألجمعية، وسحب ثقة ألجمعية ألعمومية من ألسكرتير ألعام للجمعية.
    9)- قررت الجمعية العمومية، بطريقة ديموقراطية، تعيين السيد/ ربيع شريف عبدالله/رئيساً للجمعية. وقررت تعيين ألسيد/ محمود خير السيد/ سكرتيراً عاماً للجمعية. لإكمال بقية المشوار حتى نهاية هذه ألدورة.
    10)- أقدم عدد لا يستهان به من أعضاء ألجمعية العمومية، ألمساهمة بإشتراكاتهم الشهرية، وتم دفعها مباشرةً للسيد/عوض عثمان التوم/ السكرتير ألمالي للجمعية.
    11)- الجمعية جسم تم انشاؤه لمساعدة اهالي جبال النوبة بدولة فرنسا، وألنوبة ألمنكوبين المتضررين، ألنازحون بداخل السودان و ألى دولٍ مجاورة، بسبب الحرب، والمقيمين في شتى انحاء العالم. الدفاع عنهم بكل السبل السلمية، ولم شمل ابناء جبال النوبة وتوحيد صفهم.
    12)- ان الجمعية لها مواقف واضحة من نظام القتل والاستبداد والتشريد لابناء جبال النوبة في السودان عامًة. وايضاً لديها مواقف من التجمعات المشبوهة التي لديها علاقة مع نظام الحكم في السودان.
    13)- ان الجمعية لم تقم بإرسال سكرتيرها العام للمشاركة في اجتماعات نداء السودان، والزج بالجمعية في متاهات نحن في غنى عنها. ونقف ضد تلك المحاولة، لشق صف النوبة بفرنسا.
    14)- ان اللجنة التنفيذية جاءت برغبة حقيقية من أعضاء الجمعية العمومية، لادارة شئون الجمعية وتمثيلها خير تمثيل. وألجمعية العمومية هي اعلى سلطة وهي الجهة الوحيدة المخول لها حل اللجنة التنفيذية إن رأت إخفاق هذه اللجنة في قيادة العمل الى الامام. نسبة لفشل اللجنة التنفيذية، خلال عام بأكمله.
    15)- نحن نؤمن بأن قوتنا فى وحدتنا، واذ نوصي كل ابناء جبال النوبة فى شتى أنحاء الارض بالوحدة، والتضامن، لان العدو يتربص بنا من كل النواحي. ونحن كشعب جبال النوبة ظللنا عبر السنين، نتعرض لكل انواع الظلم والتهميش من قِبَل كل المجموعات التى مرت على حكم السودان، وخاصة نظام المؤتمر الوطني الذي يعوث فى البلاد فساداً وقتلاً، وما يمارسه فى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور خير دليل. لذلك نرفص رفضاً باتاً ان نضع ايادينا مع أؤلائك أللذين تلطخت أياديهم بالدماء، لِقتلهم ألأبرياء من ألأطفال، وألنساء، والشيوخ.
    عاشت وحدة ألنوبة وتكاتفهم، وعاشت هذه الجمعية قوية موحدة.
    ألموقعون:
    1- ألرئيس/ ربيع شريف عبدالله
    2- نائب الرئيس/ جون ادم
    3-السكرتير ألعام/ محمود خير السيد
    4- نائب السكرتير العام/ فيصل عوض الله ابراهيم
    5- السكرتير المالي/ عوض عثمان التوم
    6- نائب السكرتير المالي/ محمد مكي خاطر
    7- سكرتير الاعلام/ شهاب محمد
    8- نائب سكرتير الاعلام/
    9- سكرتير الشئون الخارجية/ احمد ابكر.
    10- - نائب سكرتير الشؤون الخارجية/هلال أبوراس
    11- سكرتير الشئون الاجتماعية/ كافي توتو
    12- نائب سكرتير ألشؤون ألإجتماعية/حسن محمد عثمان
    13- سكرتير الشئون القانونية وحقوق ألإنسان/ محمد حسن الدومه
    14- نائب سكرتير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان/ عبد الرحمن كافي
    15- سكرتير شؤون المرأه والطفولة/ اسما عمر
    16- نائب سكرتير المرأه والطفولة/ جهينه صباحي عثمان
    17- سكرتير الشؤون الأكاديمية/ حسن فضل كوكو
    18- نائب سكرتير الشؤون الأكاديمية/ مالك محمود
    19- سكرتير الشؤون الثقافية/ طه عثمان حاج
    20- نائب سكرتير الشؤون الثقافية/
    21- سكرتير ألشباب و ألرياضة/سليمان إسماعيل كريم
    22- نائب سكرتير الشباب وألرياضة/ عبد الرحمن عطيه

    باريس بتاريخ: 10/09/2018































                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de