وزير الدولة بالنفط والغاز يعلن أيلولة شركة مصفاة الخرطوم لحكومة السودان بنسبة 90%

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 10:48 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2017, 03:29 PM

Sudan News Agency
<aSudan News Agency
تاريخ التسجيل: 10-21-2015
مجموع المشاركات: 2012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وزير الدولة بالنفط والغاز يعلن أيلولة شركة مصفاة الخرطوم لحكومة السودان بنسبة 90%

    02:29 PM July, 20 2017

    سودانيز اون لاين
    Sudan News Agency-Khartoum-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    وزير الدولة بالنفط والغاز يعلن أيلولة شركة مصفاة الخرطوم لحكومة السودان بنسبة 90%


    الخرطوم-20-7-2017م(سونا)- كشف وزير الدولة بوزارة النفط والغاز م. سعد الدين حسين البشرى عن الجهود التي تجريها وزارته في جذب المستثمرين لقطاع النفط وتطويرالشركات الوطنية لتصبح رائدة في مجال الصناعة النفطية من أجل إحداث نقلة نوعيه في تاريخ الصناعة بالبلاد .
    وأوضح بأن البلاد أصبحت تمتلك نسبة 90% في شركة مصفاة الخرطوم لتكون إضافة حقيقية الى قائمة المنشآت النفطية الاخرى التي أصبح السودان يمتلكها بنسبة 100% وتدارعبر كوادر سودانية خالصة . جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم لشركة مصفاة الخرطوم برفقة مديرعام المصفاة م.علي عبدالرحمن.
    وتفقد سيادته وحدات تكرير المنتجات النفطية بالمصفاة القديمة والجديدة وغرفة المراقبة الداخلية لحركة الخام .
    وأستمع سيادته لتقرير ضافي لمراحل نشأة المصفاة الجديدة والقديمة وتقرير أدائهما خلال الأعوام الماضية وموقف إنتاجهما من المشتقات النفطية للنصف الاول من العام الحالي والخطة المستقبلية لزيادة السعة التكريرية الى 50 الف برميل.
    وشدد سعد الدين على إعطاء أولوية قصوى لبرامج السلامة والصحة المهنية للعاملين والمنشآت نسبة لما تحويه الصناعة النفطية من مخاطرموضحاً أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد علاوة على التحديات التي تواجه قطاع النفط على المستوى الداخلي والخارجي من نزول الاسعار، تحتاج الى مزيد من تكثيف الجهود للخروج الى بر الامان وإدارة القطاع وفق عملية إقتصادية تسهم في تقليل تكاليف الانتاج والمنصرفات.
    واشاد سيادته بالكوادر الوطنية التي تدير المصفاة والجهود التي يبذلونها في عمليات الانتاج الامر الذي إنعكس على إستقرارالمواد البترولية بالبلاد .
    وقال إن قيادات قطاع النفط تولي أهميه قصوى لحقوق العاملين في كافة مستوياتها من أجل تحقيق الرضا الوظيفي مشيداً بالروح الوطنية العالية لدى العاملين والغيرة على مصلحة الوطن من أجل إستمرار عجلة الاقتصاد كما دعاهم الى وضع المصلحة العليا للوطن نصب أعينهم من أجل وضعه في مصاف الدول المتقدمة .
    وقال إن السودان يمتلك عقولا كفيلة بأن تمكنه من إستغلال موارده بطريقة ذاتية مؤكداً على أن خبرات العاملين في قطاع النفط تعد واحدة من مصادر القوة الاقتصادية لدى البلاد مشيراً لدورهم الفاعل في قطاع النفط على المستوى الخارجي .
    من جانبه قدم م. على عبدالرحمن مدير عام شركة مصفاة الخرطوم شرحاً تفصيلياً عن طرق معالجة المصفاه للخام والمخزون الاستراتيجي من المشتقات البتروليه مبيناً أن المصفاه تعمل بطاقة 90 الف برميل يومياً لتغطي إستهلاك البلاد من المواد البترولية بنسبة 80% من غاز الطبخ و50% من الجازلين و100%من البنزين بالاضافة الى إنتاج الجاز الثقيل والفحم البترولي لانتاج الكهرباء وتشغيل مصانع الاسمنت .
    وأشار الى أن المصفاة تعتبر رابع مصفاة في افريقيا من حيث الحجم ورؤيتها ان تكون رائدة في مجال الصناعة النفطية على المستوى الداخلي والخارجي مؤكداً على أن المصفاة تخضع لعدد من المراجعات عبر بيت خبرة خارجي أكد على عملها وفق المواصفات العالمية في التكرير مشيرا الى إسهام المصفاة في تقليل عدد مقدر من التكاليف المالية لاستيراد المواد البترولية.
    كما تفقد سيادته مركز تحكم توزيع المواد البترولية التابع للوزارة ووقف على عمليات توزيع المنتجات النفطية والتعبيئه داخل شركات التوزيع داعياً مركز التحكم الى ضرورة الابتكار والتطلع لمواكبة الانظمة الرقمية الحديثة في عملية التوزيع مشيراً الى أن مواكبة التطورالذي تشهده التقنية يساعد في عملية الرقابة الدقيقة في التوزيع وتزويد المواطن بالوقود بالصورة المثلى علاوة على أن إستخدام النظام الرقمي يوفر شفافية في العمل وتقليل الظل الاداري.
    كما تفقد محطة الرويان التابعة لشركة خطوط الانابيب موجهاً الشركة الى ضرورة الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجي لاستشراف المستقبل من أجل زيادة الكفاءة التشغيلية للمحطة في عملية نقل المشتقات النفطية لكافة أرجاء البلاد عبر شبكة خطوط الانابيب المتوقع ربطها بالولايات الاخرى في المستقبل القريب.
    ع و























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de