نشر قوات يوغندية بجوبا وموسفيني يصلها اليوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 06:33 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-21-2013, 07:49 PM

جريدة السودانى
<aجريدة السودانى
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نشر قوات يوغندية بجوبا وموسفيني يصلها اليوم

    نشر قوات يوغندية بجوبا وموسفيني يصلها اليوم
    إجلاء عاملين بحقول النفط في الجنوب وأوباما يحذر من سيناريو قاتم
    ترجمة : سحر أحمد
    أندلعت معارك طاحنة فى ساعة متأخرة من مساء الخميس واستمرت حتى صباح أمس الجمعة بين قوات الجيش الشعبي وقوات موالية لنائب رئيس دولة الجنوب السابق د. رياك مشار لاستعادة السيطرة على منطقة بور، في قرية روبكونا على بعد كيلومترين من بانتيو واتسعت دائرة القتال بالقرب من حقلي بانتيو وثارجاث النفطيين بولاية الوحدة، وفيما بدأت الصين أكبر مستثمر في النفط الجنوبي، إجلاء عاملين في حقول النفط إثر امتداد المواجهات إلى هناك.
    وأبلغت مصادر دبلوماسية غربية بجوبا (السوداني) عن نشر قوات يوغندية كبيرة فى شوارع جوبا، لتأمين زيارة الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني الذي يصل جوبا اليوم للتوسط بين الأطراف المتقاتلة، ولإجلاء الرعايا اليوغنديين من المدينة، في وقت أرسلت فيه واشنطن قوة خاصة من 45 شخصاً لتأمين رعاياها بالجنوب.
    و حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من سيناريوهات قاتمة يمكن أن تحدث بدولة الجنوب نتيجة القتال الدائر في العديد من ولايات البلاد، وذكر أوباما في بيانه شعب الجنوب بالتضحيات التي بذلت لإقامة دولتهم الجديدة بحسب صحيفة (سودان تربيون)، وقال أوباما إن مستقبل دولة الجنوب على حافة الهاوية وأن الصراع الدائر حالياً يهدد بإرجاع الجنوب لأيام مظلمة في ماضيها، وشدد أوباما على أن دولة الجنوب لها خياران يتمثلان في عمل قادتها على حل التوترات سلمياً وديمقراطياً، ووقف القتال الذي اندلع من أجل تصفية الحسابات السياسية وزعزعة استقرار الدولة، داعيا الأطراف لوقف الخطابات الملهبة للمشاعر والاستماع للمشورة الحكيمة من دول الجوار، بجانب الالتزام بالحوار واتخاذ خطوات فورية للحث على الهدوء ودعم المصالحة.
    وقال نائب حاكم ولاية الوحدة مابيك لانج دي مادينج إن تعزيزات أرسلت إلى حقل الوحدة النفطي حيث قتل خمسة أشخاص بعد اشتباكات بالرماح والعصي بين العمال وكذلك إلى حقل ثارجاث النفطي حيث قتل 11 شخصاً. وتابع لرويترز "الوضع مستقر حالياً".
    وقال مسؤول من شركة النفط الوطنية الصينية لوسائل إعلام يوم الجمعة، إن الشركة وهي مستثمر كبير في جنوب السودان تنقل عامليها إلى العاصمة جوبا، وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الشركة تعتزم نقل 32 عاملاً جواً.
    وبدأ عدد من البلاد الأوروبية، أمس الجمعة، فى إجلاء رعاياها من الجنوب، وقام الجيش الألماني بإجلاء 55 مواطنا ألمانيا، بطائرة خاصة إلى مدينة عنتيبي الأوغندية، وأجلى سلاح الجو الهولندي عشرات من المواطنين الهولنديين للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث سينقلون من هناك إلى هولندا، وذكرت وزارة الخارجية الهولندية أن هناك ما يقدر بنحو 150 مواطنا هولنديا فى جنوب السودان، لكن عددا غير معلوم غادر البلاد بالفعل بمبادرة شخصية. و قالت السلطات الإيطالية إن 63 مدنيا أوروبيا من بينهم 34 إيطاليا وصلوا روما بعد إجلائهم من دولة الجنوب.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de