بيان رقم (24) عمار أمون وذر الرماد في العيون والضحك علي الذقون

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 11:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-10-2015, 07:54 PM

اللواء اسماعيل خميس جلاب
<aاللواء اسماعيل خميس جلاب
تاريخ التسجيل: 03-14-2014
مجموع المشاركات: 16

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان رقم (24) عمار أمون وذر الرماد في العيون والضحك علي الذقون

    07:54 PM Sep, 10 2015
    سودانيز اون لاين
    اللواء اسماعيل خميس جلاب-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    باســــــم الله وباســـــم الوطن

    بتاريخ:10 -9 -2015م
    التحية الخالصة لشعبنا فى جبال النوبة والنيل الأزرق المغلوب علي أمرهم، وتحية الثورة والنضال لجيشنا الشعبي قاهر الجيوش ، وتحية لأطفالنا وطلابنا وأخواتنا وأمهاتنا وحبوباتنا في الكهوف والكراكير والأرامل والأيتام وأهلنا في معسكرات اللجؤ الصابرين الصامدين فى وجه العدو رغم المعاناة ، والتحية لشهدائنا الأبرار الذين لبوا نداء ربهم والوطن وقدموا أرواحهم رخيصة لذلك ، والتحية موصولة لجماهيرنا في الأغلبية الصامتة في جميع بقاع الأرض .
    الرفاق الشرفاء ، إن ما طالعنا به الأمين العام لحكومة عبدالعزيز الحلو المدعو عمار أمون عبر بيانه الهزيل غير المموثق الذي يمثل حال كاتبه والذي يفتقد المنطق والموضوعية من حيث التحليل الدقيق والذي يدل علي ضعف أفقه السياسي والرؤي ، ويعكس بجلاء ووضوح حقيقة الحالة المذرية التى أوصلوا فيه تنظيمنا العملاق إلي هذا التصدع المريع ، وجاء البيان رداً علي مقال كتبه الرفيق صديق منصور الناير والذي عبر فيه عن رأيه الخاص والذي طالب فيه بضرورة قيام الحوار النوبي – نوبي ولابد للأمين العام عمار أمون أن يفرق بين صديق منصور كفرد الذي عبر عن رأيه بتجرد ونكران في المقال الذي سطره قلمه وبين الأغلبية الصامتة كمجموعة داخل الحركة الشعبية نظمت نفسها لإعادة الحركة الشعبية إلى مسارها بعد الإنحراف الحاد الذي حدث بفعل سياسات الثلاثي غير الشرعي ، وجاء بيان الأمين العام عمار أمون في هذا التوقيت بالذات حتي يصرف أنظار قواعد الحركة الشعبية عن القرارات الهزيلة التي صدرت أخيراً من قيادته بإحالة مجموعة من الضباط والكوادر العسكرية الخيرة إلي التقاعد مستخدمين قانون الجيش الشعبي 2003م المنتهية الصلاحية .. إلا أننا ما كنا نرد علي بيان الأمين العام (عمار امون ) الساقط إلا تلبية لمطالب قواعدنا الواسعة والممتدة على مد البصر ، ولكننا في الأغلبية الصامتة لن نكتب كلمة أو نرسم حرفاً إلا ونملك الدليل القاطع أو المستند المؤيد له لذا كانت كل كتاباتنا وبياناتنا تنطلق كالسهام وتمثل بعبعاً يخيف المصالح الشخصية للفاسدين والإنتهازيين الذين يتخذون من الحركة الشعبية منبع للثراء والعيش الرغد ، فعليه أيها الرفاق الشرفاء نرسل عبركم صوت شكُر للذين سبقونا بالرد علي هذا البيان الهزيل ونثمن دورهم المخلص وإيمانهم القاطع تجاه القضية وهم بذلك قد أعطوا درساً لكاتب البيان ... فمتي غير عمار أمون وجهته وقد كان بالأمس القريب بكمبالا ينتقد سلوك وسياسات الثلاثي أمام الأشهاد ولكنه سرعان ما إنقلب علي عقبيه فور تعينه أميناً عاماً خاصة بعد أن اُوكلت إليه عملية ( الكاش إنجكشن ) فالكل يعلم كيف أدار عمار أمون هذا المبلغ ، لاسيما عندما قام بصرف جزء كبير منه لزبانيته وحرم منه المستحقين مستغلاً نفوذه في ذلك ، حيث قام هؤلاء المستحقون بتشكيل لجنة تحركت من المنطقة الغربية لرئاسة الحركة في كاودا لتقديم شكوي ضده وكاد هذا الأمر أن يؤدي إلي فتنه كبيرة في الجبال بينما فرَ هو بجلده وفي حوزته باقي المبلغ إلي جوبا وترك الأمور مشتعلة خلفه مضيفاً بهذا السلوك نقطة سوداء في مسيرة حياته السياسية !!
    أيها الرفاق الشرفاء هذا هو شكل الأمين العام الذي وضع صورته الشخصية في صدر البيان الذي قراتموه ، وبالنظر إلي هذه الصورة نجدها تجسد لنا الفساد بكل صوره والعنصرية والجهوية والقبلية والإنكسار والذل والخزلان ! ثم أن هذا الأمين العام يجهل مهام وظيفته تماماً ، فدعك عن هذا كله ، لم نشاهده أو نسمع عنه يوماً تحدث عن أموال بنك الجبال التي نهبت نهاراً جهاراً وفساد المدير الحالي للبنك المدعو عامر الأمين وهو عضو في مجلس إدارة البنك ؟؟ ولم يتحدث عن أموال شعبنا المغلوبين الكادحين والتي اُحضرت من الجبال لإستبدالها أبان فترة تغيير العملة والتي ضاعت سداً ، ولم يتحدث عن مبلغ إحدى عشرة ملياراً من الجنيهات والتي خصصت للانتخابات والتي تم تحويلها له عن طريق البنك الزراعي والتي دخلت جيب الرفيق عبدالعزيز الحلو ، ومبلغ أثنين مليون وخمسمائة ألف دولار التي نام عليها كبيرهم الذي علمهم السحر ياسر سعيد عرمان ، وكذلك لم يتحدث الأمين العام عمار أمون عن تجاوز الثلاثي لمنفستو و دستور الحركة الشعبية 2008م ، ولم يتحدث عن دستور ياسر عرمان المشوه شكلاً وموضوعاً ولغةً ، ذلك الدستور الذي أحرج الشريحة القانونية بالحركة الشعبية والذين أصبحوا اُضحوكة لأقرانهم القانونيين في التنظمات الأخري . ولم نسمع قط بأنه قد تحدث عن المعوقين وجرحي العمليات الذين يعانون أشد المعاناة للحصول علي معينات العلاج وفوق كل ذلك يتم تكليفه للتشويش علي الأغلبية الصامتة بتلفيق التهم جزافاً وزوراً وبهتاناً ، وموالاتنا للمؤتمر الوطني وتحالفنا معه وتارة تشويه صور قيادات الحركة الشعبية وتفويج مجموعة سيد حماد إلي الخرطوم . وأن نقد الأغلبية الصامتة لا يصب إلا في اتجاه الحركة الشعبية. وفيما يتعلق بإنتماء الأغلبية الصامتة للمؤتمر الوطني والحصول علي أموال منه، نقول لهم أن هذا إفتراء و وهم كبير عشعش في رؤوسهم سنيناً كثيره وعليه نطلب من الأمين العام وقيادته الإطلاع أو الرجوع لبيانات الأغلبية الصامتة من أول بيان لأخرها والتي تشير من نحن وماهي أهدافنا. أما قيادات الحركة التي يتحدث عنها الأمين العام فنقول له إن هذه القيادات لم تترك لنفسها صفحة بيضاء وقد شوهت نفسها بنفسها ، أليست هي نفس القيادة الثلاثية الفاشلة التي إنقلبت علي المؤسسية والدستور ؟ أليست هي نفسها التي سلمت ولاية النيل الأزرق بأكملها للمؤتمر الوطني ؟ أليست هي نفس القيادة التي تمتلك شركة (جست فور يو) للطيران ، وإستثمارات الذهب والشقق الفاخرة وعربات الهمر الفارهه ؟؟ أليست هي نفسها التي إنتفخت بطونهم وإمتددت كروشهم بينما شعبنا في النيل الأزرق وجبال النوبة يموت جوعاً
    أليست هي نفس القيادة التي تسعي للذهاب إلى الخرطوم عبر سلام هش وقذر ونعلم تماماً الصفقات والوعود التي منحت لهم وأن جلبابتهم الوزارية والسيادية قد تم تفصيلها لهم .. فالأغلبية الصامتة وجماهيرها تعلم جيداً أن هذه القيادات التي تحدث عنها الأمين العام لاتمثل إلا نفسها وهم يعملون ومعهم أزيالهم علي إجهاض نضالات شعب جبال النوبة/ النيل الأزرق والمناطق المهمشه في السودان . وليس ببعيد عن الأذهان إتفاق ميثاق الشرف والشراكة السياسية الذكية التي وقعها رئيس الحركة عبدالعزيز الحلو وأرنو نقوتلو من جانب الحركة الشعبية مع الوالي أحمد محمد هارون ومحي الدين التوم وتم علي أثر ذلك تكوين لجان مشتركة لتنفيذ الإتفاقيات حتي حينها سميت الحركة الشعبية بالحركة الشعبية جناح المؤتمر الوطني ، وليس ببعيد ما يفعله الأمين العام ياسر سعيد عرمان لشوعنة الحركة الشعبية . فمهما قيل عن الثلاثي فأنهم يسعون بالدخول عبر سلام هش ولا يتاتي هذا إلا بإقصاء الشرفاء من الثوار والمناضلين حتي يضمنوا إنتقال سلس دون أي مشاكسات حيث وضح الأمر جلياً الآن وكانت البداية سجن اللواء تلفون كوكو وفصل اللواء خميس جلاب وصديق منصور وعدد كبير من الضباط ، وفي مرحلة ثانية تهميش بعض القيادات ومضايقاتهم حتي يقفوا متفرجين ، ومرحلة ثالثة تعيين قيادات ضعيفة وتشكيل حكومة صورية يتم إدارتها وتوجيها بواسطتهم لتنفذ مصالحهم وأجندتهم وإستغلالهم في قمع وضرب رفقائهم الذين يعارضونهم ومرحلة رابعة بفصل قيادات ثورية نافذه ومؤثرة ومرحلة إخيرة هي تولي قيادات المفاوضات بأنفسهم لتحقيق أهدافهم التي ذكرناها .
    الرفاق الشرفاء ، لقد درج بعض الرفاق الأرزقية مدفوعي الثمن من حاشية السلطان للدفاع عنهم وتجميل صورتهم أمثال السلفي المتطرف مبارك أردول الذي تحول إلي الإلحاد لنيل رضا القيادة الثلاثية ، والمجرم عادل شالوكا الذي يقبع الآن بين الزنازين في سجن الملكية جوبا في جريمة نصب وإحتيال ليس لها علاقة بالسياسية ألبتة وكنا نتمني أن يكون دخوله السجن لأسباب سياسية حتي نستطيع الدفاع عنه حتي لو بالقلم وذلك أضعف الإيمان ، وكما تعلمون أيها الرفاق أن المذكور سبق وأن كُلف بإجلاء العربة التي كانت تحمل مستندات خاصة بالحركة الشعبية وبما فيها أسهم المساهمين في البنك والتي تركها فاراً بجلده منذ أول طلقة إطلقت ليستلم العدو (المؤتمر الوطني ) العربة بكامل محتوياتها .. ونقول للرفيق عادل شالوكا من كان منزله من الزجاج الهش فلا يقذف الشرفاء بالحجارة ! فلا نملك له وصفاً سواء أنه سيء السمعة والسلوك والأخلاق .
    وقبل الختام أيها الرفاق الشرفاء ، نرجو أن نحي عبركم هؤلاء الضباط الثوار الشرفاء الأحرار الذين شملهم قرار الإحالة للتقاعد ، ذلك القرار الجاحف والغير مؤسس والمرفوض جملة وتفصيلاً .
    وفي الختام نحي قواتنا الباسلة لإستبسالها وصمودها لردع وصد وهزيمة قوات البشير الغازية المرتزقه تحت مسمي الصيف الحاسم 2015م .. ونحي شهدائنا وجرحانا الذين صنعوا هذا الثبات وهذا النصر بأرواحهم ودمائهم الغالية .. وننتهز هذه الفرصة لننبهكم بأن تستعدوا من الآن . وذلك بتجهيز قوات جديدة وإجراء تدريبات إضافية لمواجهة نظام البشير الذي بدأ تجهيز قواته من الآن . فاثبتوا ولقنوا العدو درساً في الثبات والتضحية . النصر لكم باذن الله والنضال مستمر.

    اللواء/ إسماعيل خميس جلاب
    حاكم إقليم جنوب كردفان الأسبق/ جبال النوبة
    ع/ الأغلبية الصامتة الحركة الشعبية لتحرير السودانً






    أحدث المقالات
  • استعدال شاسي شوقي بدرى بقلم حماد صالح 09-10-15, 07:44 PM, حماد صالح
  • الفساد الانتخابي مالي ومؤدلج للدين الإسلامي... بقلم محمد الحنفي 09-10-15, 07:42 PM, محمد الحنفي
  • الإنسانية تدخل... المتحف! بقلم هاشم كرار 09-10-15, 06:18 PM, هاشم كرار
  • خربشات مسرحية (4) مقدمة في علم الإجرام بقلم محمد عبد المجيد أمين (براق) 09-10-15, 06:13 PM, محمد عبد المجيد أمين(عمر براق)
  • الشاعرة والكاتبة كارين شافان Carine Chavanne بقلم د.الهادي عجب الدور 09-10-15, 06:10 PM, الهادى عجب الدور
  • السودان : جرح سبتمبر ما زال نازفا! بقلم د.على حمد ابراهيم 09-10-15, 06:03 PM, على حمد إبراهيم
  • سد النهضة بعين مواطن علي ضفاف النيل الازرق.. بقلم خليل محمد سليمان 09-10-15, 06:00 PM, خليل محمد سليمان
  • وصلت النمسا بقلم حيدر محمد الوائلي 09-10-15, 05:58 PM, حيدر محمد الوائلي
  • المؤتمرات الحركية ووحدة فتح ومضيعة الوقت بقلم سميح خلف 09-10-15, 05:55 PM, سميح خلف
  • المهدية والانقاذ شبه شديد 2 بقلم شوقي بدرى 09-10-15, 04:29 PM, شوقي بدرى
  • هذيانُ الكاروري بقلم بابكر فيصل بابكر 09-10-15, 04:26 PM, بابكر فيصل بابكر
  • قصة الفداء والتضحية بقلم حامد جربو/ السعودية 09-10-15, 04:24 PM, حامد جربو
  • رد على (عمران!) لعله يهتدي فيسكت بقلم طلال دفع الله 09-10-15, 04:22 PM, طلال دفع الله
  • الفريق ابو شنب معتمد الخرطوم :مع التحية!! بقلم حيدر احمد خيرالله 09-10-15, 04:20 PM, حيدر احمد خيرالله
  • أخطاء ومسلمات في تاريخ السودان تتطلب ضرورة المراجعة 4 متى اتحدت مملكتا نوباديا ومقُرة 09-10-15, 04:19 PM, احمد الياس حسين
  • رجال شارع.. أم رجال دولة!! بقلم عثمان ميرغني 09-10-15, 03:19 PM, عثمان ميرغني
  • مع الفريق نافع مرة اخرى..!! بقلم عبد الباقى الظافر 09-10-15, 03:15 PM, عبدالباقي الظافر
  • لــــــــــــط !! بقلم صلاح الدين عووضة 09-10-15, 03:11 PM, صلاح الدين عووضة
  • التفريق بين الإسلامي والعلماني يا عثمان ميرغني! 1-2 بقلم الطيب مصطفى 09-10-15, 03:08 PM, الطيب مصطفى
  • ( كريعات جديدة ) بقلم الطاهر ساتي 09-10-15, 03:06 PM, الطاهر ساتي
  • عفاف رحمة:كيف تخيلت حقيبة الفن الوطن المأمول بقلم عبد الله علي إبراهيم 09-10-15, 05:25 AM, عبدالله علي إبراهيم
  • قاعدين ليه ؟ أمشو بجو غيركم بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات 09-10-15, 05:22 AM, سيد عبد القادر قنات
  • شاء حظه العاثر أن يضعه بين فكى كماشه .. ما بين شركات الإتصالات العامله فى السودان والحكومه ... 09-10-15, 05:20 AM, ياسر قطيه
  • تائه بين القوم/ الشيخ الحسين/ تخاريف المعتوه 09-10-15, 05:18 AM, الشيخ الحسين
  • اطفال جبال النوبة في مأساتهم يصرخون في وادي ظل الموت فهل من يجيب ؟؟؟ بقلم ايليا أرومي كوكو 09-10-15, 01:51 AM, ايليا أرومي كوكو
  • حقيبة مسافر من غزة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 09-10-15, 01:48 AM, مصطفى يوسف اللداوي
  • ما قلت نوبة !! بقلم اللواء تلفون كوكو أبوجلحة 09-09-15, 11:00 PM, تلفون كوكو ابو جلحة
  • اللاجئون بين الواقع المأزوم والتضامن الإنساني بقلم نورالدين مدني 09-09-15, 10:57 PM, نور الدين مدني
  • الثـــائر معـدن لا يصدأ!! بقلم ادم ابكر عيسي 09-09-15, 10:56 PM, ادم ابكر عيسي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de