باوامر من حميتي حمدوك يختو قرض مع اينشتاين السوداني حفيد الشيخ حمد النيل صاحب مقابر حمدالنيل ؟ ال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-20-2021, 03:55 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
باوامر من حميتي حمدوك يختو قرض مع اينشتاين السوداني حفيد الشيخ حمد النيل صاحب مقابر حمدالنيل ؟ ال

    02:55 AM January, 19 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    باوامر من حميتي حمدوك يختو قرض مع اينشتاين السوداني حفيد الشيخ حمد النيل صاحب مقابر حمدالنيل ؟ الحلقة الثانية ( 2- 3 )

    [email protected]
    + رسائل ؟
    وصلتني عدة رسائل تعليقاً على الحلقة الاولى في مقالتي عن البروفسور محمد الأمين التوم، نشير ادناه لرسالتين ، مثالاً وليس حصراً :
    واحد :
    كتب الصحفي الاستاذ الزين كندوة ، الأمين للعام للجنة التمهيدية لاستصلاح أراضي امتداد مشروع خور ابوحبل الزراعي امتداد ام روابة.
    قال نصاً :
    ... اعرفك باننا بشمال كردفان سوف نكون متضريين جدا اذا ذهب البروفسور محمد الأمين التوم ،لاننا منتظرين منه تنفيذ توطين مشروع التغذية بالسودان ،ولقد خصصنا له مساحة خمسون الف فدان اكراما لهذا البروف العلامة ...
    انتهى الاقتباس .
    رعى البروفسور محمد الامين التوم بالمشاركة مع محلية ام روابة بولاية شمال كردفان مبادرة خلاقة ، قائمة علي رؤية إستراتيجية لحل قضية التغذية المدرسية بالمدارس، لتسهيل عملية عودة الداخليات ،ورفع المعاناة عن الأسر، وتوفير الغذاء للتلاميذ بالداخليات، وتحقيق امن غذائي ، حتي للمجتمعات الريفية الساكنة بمحيط مشروع التغذية المدرسية ، القائم بمشروع خور ابوحبل الزراعي امتداد ام روابة... بدلاً من الإعتماد على المعونة الامريكية في تقديم وجبات إفطار لطلاب مرحلة الاساس كما في ولاية الخرطوم .
    غيض من فيض رسائل الدعم والاعجاب بالبروفسور محمد الامين التوم .
    نشهد ان البروفسور من الذين اعطوا وإتقوا ( فأما من أعطى وإتقى ، وصدق بالحسنى ، فنسيسره لليسرى ) .
    اتنين :
    في عموده المنشور في صحيفة الإنتباهة يوم الاربعاء 13 يناير 2021 ، بعنوان شكوى قطرية للبرهان حول تعيين وزير شيوعي للتربية ، كتب الاستاذ الطيب مصطفى ، ونصاً :
    أراد الله تعالى أن يزيد من أوجاع الوزير الشيوعي بروف محمد الأمين التوم برسائل عديدة من دولة قطر أهمها ذلك الخطاب الذي سطره دكتور سعيد المطيري في شكل مقال منشور كشف فيه شيوعية الرجل والكيفية التي طرد بها من جامعة قطر التي عمل فيها استاذاً للرياضيات عام 1996م.
    إنتهى الإقتباس .
    جاءتنا هذه الرسالة وهي شارحة لنفسها :
    شهادة للتاريخ :
    انا احمد محمد على اسماعيل، كنت ريئس قسم العلوم الزراعية بجامعة قطر ، وانا شخصيا قدمت البروف محمد الامين التوم للبروفسور ابراهيم النعيمي مدير جامعة قطر ، والبروف عبد الله حسين الكبيسي ، عميد كلية العلوم.
    عمل البروف محمد الامين التوم رئيسا لقسم الرياضيات لمدة خمس سنوات، وكان نعم الاستاذ خصوصاً فى علم (رياضيات الهندسة) وتعلم منه الطلاب نظام :
    Open Book Examination
    بعدها ، غادرنا الى قسم الرياضيات بجامعة نيويورك في امريكا.
    البروف محمد الامين التوم لم يتم طرده من جامعة قطر ،وانا شخصيا لا اعرف ولم اسمع باسم سعد المطيرى ( الذي اشار اليه الاستاذ الطيب مصطفى اعلاه ) .
    زاملت البروف محمد الامين التوم فى حنتوب الثانوية ،والتحق بكلية العلوم في جامعة الخرطوم قسم الرياضيات ، واتم شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في جامعة اوكسفورد في بريطانيا ، في تخصص الرياضيات الهندسية .
    انتهت الرسالة .
    سقط القول والفتن والاكاذيب البلقاء التي يتقياها صباح مساء الاستاذ الطيب مصطفى تؤكد بما لا يدع مجالاً لاي شك بان البروفسور محمد الامين التوم على الحق ، وإنه إختار النهج الصحيح في مسألة المناهج المُفترى عليها ، وكما قال الصينيون فأن مسيرة الالف ميل الجماعية تبدأ بخطوة من رائد لا يكذب اهله .
    + الكديسة والفار ؟
    وكما يقول اولاد بمبة ، دعنا نبدأ قصة الكديسة والفار من طقطق .
    قال الفار للكديسة ، وهما لوحدهما في سفينة تمخر بهما بحر ازرق عند سنار :
    معاليك انا عملت شنو مما يبرر لك اكلي سنبلة ؟
    قالت :
    هو برا فقلصتك دي البخليني آكلك شنو؟
    وهمت الكديسة بالهجوم على الفار والتهامه ، ولكن الفار كان اسرع منها ، فنط السفينة وسبح حتى وصل سالماً الى البر ، ووقفت الكديسة مذهولة على حافة السفينة ، تضرب اخماسها في اسداسها .
    وفي تحوير لفيروسة الكديسة والفار ، هل كنكشة اينشتاين السوداني ( حفيد الشيخ يوسف أبو شرا ) في المفاهيم والمعاني السودانية السامية ، وتشبثه بمرجعيات الثورة الباذخة ، وهرولته خلف الحقيقة ، تبرر للرئيس حمدوك إلتهامه جمبولق ، وإحتقاره بتهميشه وتجاوزه وكأنه لم يكن ، وهو اينشتاين السوداني الذي به كل شئ كان ، وبغيره لم يكن شئ مما كان ؟
    تبقى اسئلة حيرى ... منها :
    # لماذا لم يجلس الرئيس حمدوك مع الوزير البروف محمد الامين التوم والدكتور عمر القراي لمعرفة وجهة نظرهما في نقد السلفيين للمناهج ، التي اعدها 64 من خبراء مركز المناهج ؟
    # لماذا لم يعين الرئيس حمدوك لجنة مستقلة لمراجعة وفحص المناهج موضوع الجدال الحالي وتصحيح المعوج منها ، بدلاً من تكوين لجنة جديدة لكتابة مناهج جديدة قد تستغرق وقتاً طويلاً ، وقد لا تخلو هي الاخرى من نقائص ؟
    # مضى اسبوع على رجوع الرئيس حمدوك إلى الخرطوم ، ولم نسمع منه بخصوص إستقالة الدكتور القراي ، ولم نقرأ رده على رسالة الوزير محمد الامين التوم له ؟
    راقد فوق رأي ؟ بعد توكيد مدير مكتبه أن لا رجعة للقراي بعد هبشه للرئيس حمدوك في خطاب استقالته ؟
    + آخر العمالقة ؟
    يقول لك الاناسي من قرية والد البروفسور واسمها ضباينة الخولاب على مرمى حجر من قرية طيبة الشيخ عبدالباقي بان اينشتاين السوداني قد نهل من الينابيع الصافية لقيم الشعب السوداني ، فصار الكبير عنده ضميره وليس الجمل ، وصارت مرجعياته الاخلاقية تدفعه للسعي وراء الحقيقة و ( الاسماء كلها ) والجهر بها ، فهو من الذين جاء ذكرهم في الآية 54 في سورة المائدة ( ولا يخافون لومة لائم ) في الجهر بالحقيقة . هو من الأذلة على المستضعفين المهمشين ، والأعزة على المستبدين من الطواغيت . من شيم ومرجعيات اينشتاين السوداني العزوف عن السعي وراء المناصب ، والنأي عن التشبث بها .
    هل تصدق يا حبيب ان اينشتاين السوداني بكل صولجانه الفكري المُزلزل ، وتيجانه العلمية المُضيئة ، لم يجد غضاضة في ان يبيع عصر الليمون من حلة كبيرة في وسط سوق امدرمان للسابلة ، بعد ان طرده الطاغوت من وظيفته في جامعة الخرطوم كبروفسور للرياضيات ؟
    فهو يعتبر موقعه الحالي كوزير للتربية والتعليم كتكليف من اجل الإنتصار لثورة ديسمبر المجيدة ، بل تضحية من اجل رفعة الوطن ، فهو تجسيد حي للاية التاسعة في سورة الحشر :
    ... ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ، ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ، ومن يوق شح نفسه ، فأولئك هم المفلحون .
    نعم ونعم ... فقد وقاه الله شح نفسه ، وما آتاه الله من علم ومعرفة فهما لشعبه ، وتجده ودوماً يؤثر على نفسه ولو كان به خصاصة .
    نعم ونعم ... بعد إنصراف السيد الامام ، صار اينشتاين السوداني ... آخر العمالقة ، او كما قال في يوم طيبنا الصالح .
    نواصل ...























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de