منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية تدعمان جهود السودان للقضاء على شلل الأطفال المشتق من اللقاحات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-18-2020, 08:50 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-08-2020, 03:53 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية تدعمان جهود السودان للقضاء على شلل الأطفال المشتق من اللقاحات

    03:53 PM September, 08 2020

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بيان صحفي مُشترك

    الخرطوم 08 أيلول/سبتمبر 2020 - تم التأكد من إصابة اطفال في السودان بفيروس شلل الأطفال الذي تفشّى بينهم وهو "فيروس شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاحات من النمط 2 (cVDPV2). تنتج هذه السلالة من فيروس شلل الأطفال عن ضعف المناعة ونقص التطعيم لدى المجتمعات المحلية التي تُصاب به، والمشكلة ليست في اللقاح بحد ذاته.

    في آب/أغسطس 2020 أقرت لجنة الاعتماد الإقليمية المستقلة في إفريقيا أن المنطقة الأفريقية التابعة لمنظمة الصحة العالمية خالية من فيروس شلل الأطفال البري، وذلك بعد أربع سنوات لم تظهر خلالها أية حالة إصابة بالمرض. وبهذا الإنجاز التاريخي تكون خمس دول من أقاليم منظمة الصحة العالمية الست - التي تمثل أكثر من 90٪ من سكان العالم - خالية الآن من فيروس شلل الأطفال البري، مما يجعل العالم أقرب إلى تحقيق هدفه بالقضاء على شلل الأطفال عالمياً. سُجلّت آخر حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال البري في السودان في آذار/مارس 2009، وفي سنة 2015 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن البلاد خالية من شلل الأطفال. ومع ذلك، اعتُبر السودان بلد معرض لخطر استيراد فيروسات شلل الأطفال بشكل كبير ولعدة سنوات، وذلك بسبب انخفاض مناعة السكان الناتج عن انعدام الأمن ووجود النزاعات في مناطق معينة.

    جدير بالذكر أن اكتشاف فيروس شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاحات من النمط 2 في السودان– وهو غير شلل الأطفال البرّي- لا يهدد إنجازات السودان والشوط الطويل الذي قطعه حتى الآن.

    حسب ما ورد عن وزارة الصحة الإتحادية، فقد تأثرت الولايات العشر التالية: شرق دارفور، القضارف، النيل الأزرق، الجزيرة، كسلا، البحر الأحمر، نهر النيل، جنوب دارفور، غرب دارفور، والنيل الأبيض. كما تم عزل الفيروس من ثلاث عيّنات من مياه الصرف الصحي في الخرطوم.

    تعمل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة الإتحادية وشركائها لدعم استجابة الحكومة لتفشي المرض، وذلك لضمان تطعيم كل طفل دون سن الخمس سنوات بلقاح شلل الأطفال الفموي. تم التخطيط للقيام بجولتين من التطعيم على الأقل، وذلك من أجل توفير أفضل حماية ممكنة للأطفال. تهدف حملة التطعيم إلى توفير قطرات شلل الأطفال لـ 8.6 مليون طفل دون سن الخمس سنوات في كافّة ولايات السودان البالغ عددها 18 ولاية، وذلك في شهر تشرين الأول/ أكتوبر، ومرة ​​أخرى في تشرين الثاني/نوفمبر.

    إن عودة ظهور شلل الأطفال في السودان يمثل حالة طوارئ صحية عامة: فوجود طفل واحد فقط مصاب ، بإمكانه أن يعرض الأطفال في جميع أنحاء البلاد، بل وحتى خارج حدود السودان، لخطر لا يصدق. إن فيروس شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاحات من النمط 2 (cVDPV2) الذي تم اكتشافه في السودان يرتبط وراثيًا بتفشي المرض في دولة تشاد المجاورة، مما يشير إلى انتشار هذا المرض عبر الحدود. يعمل البَلَدان معاً للقيام بأنشطة متزامنة لمنع تفشي المرض.

    "لا يزال السودان معرضاً بشكل كبير لخطر انتشار الفيروس، وذلك بسبب تنقّل أعداد كبيرة من الناس في جميع أنحاء البلاد. هناك أعداد كبيرة من النازحين الذين ينتقلون من مناطق النزاع المختلفة في عدد من الولايات، بالإضافة إلى التنقل المتكرر بين الدول المتجاورة" قال الدكتور نعمة سعيد عبد، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان مضيفا "إن برنامج شلل الأطفال قد عمل أيضاً على رسم خريطة للنازحين ، والذين يعتبرون هم أيضاً في خطر، وذلك لضمان إمكانية الوصول إليهم وتزويدهم باللقاح أثناء حملة القضاء على الفيروس."

    وأضاف الدكتور عبد: "تسلط منظمة الصحة العالمية الضوء على أهمية العمل الاستباقي لحماية جميع السودانيين من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بواسطة اللقاحات، وذلك من خلال تعزيز التلقيح الروتيني وحملات التلقيح المنتظمة لضمان تمتع السكان بمناعة عالية."

    وقال عبد الله فاضل، ممثل اليونيسف في السودان: "إن التلقيح ضد شلل الأطفال حق واجب لكل طفل، وسنعمل مع الحكومة والشركاء معًا لضمان حصول الفتيات والفتيان على اللقاح والحماية من المرض أينما كانوا".

    وأضاف: "شلل الأطفال هو مرض شديد العدوى يصيب الأطفال الصغار بشكل أساسي، ونحن نحث الآباء على استكمال جداول تلقيح أطفالهم على النحو الذي أُوصيَ به". وقال أيضا: "للشراكة مع المجتمعات المحلية وتأمين مشاركتها في التلقيح أهمية قصوى، فالمجتمع المحلي هو المفتاح للنجاح في القضاء على شلل الأطفال، كما ينبغي إشراك الناس بشكل نشطٍ وإبقائهم على اطلاع على الوضع لضمان تحقيق مستدام لصحة الأطفال وعدم تفويت أي طفل لضمان سلامة جميع الأطفال."

    كل الأطفال الذين لم يحصلوا على التلقيح بشكل كامل معرضين للإصابة بشلل الأطفال. الأطفال الذين يعيشون في المناطق النائية أو في المجتمعات المحلية المتضررة من النزاع في السودان، لا يحصلون دائمًا على التلقيح الروتيني. غالباً ما يتمّ الوصول إلى الأطفال في هذه المجتمعات المحلية المهمشة والمحرومة والتي تفتقر أصلًا إلى الموارد الأساسية مثل المياه والرعاية الصحية الأساسية، فقط من خلال حملات التلقيح التي تهدف للقضاء على شلل الأطفال تحديدًا، ومن خلال خدمات التلقيح المتنقلة التي تحدث بشكل دوريّ. يؤكد تفشي هذا المرض على أهمية أنظمة التلقيح الروتينية القوية، بالإضافة إلى أنشطة التلقيح التكميلي، وذلك لحماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. يجب تلقيح كل طفل.

    هنا الرابط عن ملاحظات حول تفشّي مرض شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاحات من النمط 2

    انتهى

    ملاحظات للمحررين:

    • تقوم المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال، وهي اتحاد يضم منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الروتاري الدولية والمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ومؤسسة بيل وميليندا جيتس والتحالف الدولي للقاحات Gavi ، بالعمل معًا بشكل وثيق مع الوزارة الإتحادية، للاستجابة بسرعة لظاهرة تفشي المرض المكتشفة حديثًا، وذلك من خلال أنشطة الاستجابة القياسية، بما فيها حملات التلقيح الشاملة لحماية الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بشلل الأطفال ومنع انتشار الفيروس.

    • في عام 2019، زودت اليونيسف وزارة الصحة الاتحادية بالحصص المطلوبة من لقاحات شلل الأطفال، والتي شملت 7.1 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي لأنشطة التطعيم الروتينية، و13.5 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي لحملة وصلت إلى 7.6 مليون طفل خلال جولة شهر نيسان/ أبريل وكانت على مستوى الدولة كلها، وتم الوصول إلى 4.5 مليون طفل في المناطق عالية الخطورة خلال شعر كانون الأول/ديسمبر 2019. ومع ذلك، فقد الآلاف من الأطفال في عام 2020 فرصة الحصول على التطعيم بسبب تأثير جائحة "كوفيد-19" على النظام الصحي والمجتمعات المحلية.

    • تعمل منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة السودانية وشركائها لتعزيز واستدامة نظام مراقبة الشلل الرخو الحاد (AFP) لضمان استمرار الكشف عن وجود أي فيروس من فيروسات شلل الأطفال بين 18.6 مليون طفل دون سن 15 عاماً، وزيادة القدرات الفنية للعاملين في مجال الصحة، وتطوير التخطيط الجزئي من القاعدة إلى القمة، وضمان المراقبة الفعالة لأنشطة التلقيح. كما تعمل منظمة الصحة العالمية بشكل وثيق مع الدول المجاورة للسودان لزيادة التنسيق عبر الحدود.

    • الالتزام المستمر بتعزيز أنظمة التلقيح ومراقبة الأمراض في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​وأفريقيا أمر ضروري لحماية عملية التقدم في في القضاء على شلل الأطفال البري ولمعالجة انتشار فيروسات شلل الأطفال المشتقة من اللقاحات.

    للمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع:

    سلمى إسماعيل، اليونيسف - السودان، mailto:[email protected]@unicef.org +249 965 101 246

    عن اليونيسف- السودان
    تعمل اليونيسف في بعض أكثر أماكن العالم صعوبة للوصول إلى الأطفال الأكثر حرماناً في العالم. فنحن نعمل من أجل
    كل طفل، في كل مكان، في أكثر من 190 بلداً وإقليماً لبناء عالم أفضل للجميع.
    للمزيد من المعلومات حول اليونيسف وما تقوم به من أجل الأطفال، يمكنك زيارة موقعنا http://http://www.unicef.org/sudanwww.unicef.org/sudan
    تابعوا صفحة اليونيسف على تويتر Twitter، فيس-بوك Facebook وإنستغرام Instagram


    لينا مصطفى، منظمة الصحة العالمية السودان، mailto:[email protected]@who.int ، +249903079781

    عن منظمة الصحة العالمية – السودان
    تعمل منظمة الصحة العالمية في السودان بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة الاتحادية والشركاء لدعم البلاد في تحقيق أهداف التنمية الصحية الوطنية ولضمان تنسيق جميع الجهود الصحية.
    للمزيد من المعلومات حول منظمة الصحة العالمية، يمكن زيارة موقعنا: http://http://www.who.int/countries/sdn/en/www.who.int/countries/sdn/en/
    تابعوا منظمة الصحة العالمية على Twitter و Facebook
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de