مبادرة القضارف للخلاص بيان تجميد عضوية مبادرة القضارف للخلاص في ق ح ت القضارف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-02-2020, 05:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-24-2020, 03:02 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
مبادرة القضارف للخلاص بيان تجميد عضوية مبادرة القضارف للخلاص في ق ح ت القضارف

    02:02 AM February, 23 2020

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم



    جماهير القضارف الشرفاء:

    ظلت مبادرة القضارف للخلاص منذ تأسيسها في العام 2012 تحصر نشاطها في مناهضة نظام الإنقاذ وأجهزته الأمنية ، وظل خطها السياسي على مرّ السنوات يتجنب معاداة القوى السياسية المناهضة لنظام الإنقاذ وينأى عن الانحياز لأي تحالف من تحالفات المعارضة على حساب الآخر ، وبيانات المبادرة وصحيفتها الخلاص تشهد على ذلك . وكانت المبادرة أحد الأجسام التي كونت تحالف "قوى المعارضة السودانية بالقضارف" في فبراير 2018 والذي كان نواة "قوى إعلان الحرية والتغيير بالقضارف".

    ومثلما نافحت المبادرة عن ضرورة وجود لجان المقاومة في ق ح ت ، نافحت أيضا لضرورة تمثيل ق ح ت المحليات في ق ح ت الولائية .

    وكانت مبادرة القضارف للخلاص قد أصدرت بيانا حول تمثيل المحليات في قمة سلطة ق ح ت الولائية بتاريخ 7/1/2020 أكدت فيه على موقفها الواضح بضرورة تمثيل تنسيقيات محليات القضارف في قمة هرم السلطة في قوى إعلان الحرية والتغيير الولائية بما ينسجم مع "العدالة" تحقيقا لشعار الثورة "حرية سلام وعدالة" وتقوية لجسم قوى إعلان الحرية والتغيير الولائي ، وحذرت من أن أي اتجاه ـ من البعض ـ لإقصاء أو إضعاف تمثيل المحليات يضر ضررا بليغا بالثورة والوطن ، ودعت بأن يعمم هذا على كل ولايات السودان وأن يتم تمثيل الولايات على المستوى القومي .

    وبتاريخ 17/1/2020 انسحب ممثلا الخلاص من اجتماع ق ح ت بعد أن تم رفض مناقشة تمثيل المحليات ، ثم تمت دعوة المبادرة لاجتماع مخصص لمناقشة تمثيل المحليات بتاريخ 19/1/2020 ولم يكتمل النصاب ، وفي الاجتماعات اللاحقة أضحى النقاش دائريا لا يثمر ، إلى أن قررت مبادرة القضارف للخلاص تجميد عضويتها في قوى إعلان الحرية والتغيير بالقضارف وخاطبتها رسميا أمس بتاريخ 22/2/2020 ، وعددت المبادرة أسباب تجميد عضويتها كالآتي:

    1/ رفض معظم القوى المكونة لـ ق ح ت لتمثيل تنسيقيات المحليات في المجلس المركزي الولائي .

    2/ ترحيل النقطة الجوهرية الخلافية في تمثيل تنسيقيات المحليات في المجلس المركزي الولائي إلى ما بعد تشكيل المجلس المركزي بنسخ ولصق تركيبة المجلس المركزي بالخرطوم على القضارف مما سيقلل من احتمالية حل الإشكال في ظل سيطرة هذا الأسلوب من التفكير على ذهنية الكثيرين .

    3/ سبق أن وافقنا على مقترح تحويل الأمر إلى تنسيقيات المحليات لتقرر هي بشأن طريقة تمثيلها ولكن معظم الأجسام المكونة لـ ق ح ت رفضت ذلك .

    4/ لقد قدمنا ملامح رؤيتنا منذ الوهلة الأولى لنقاش الهيكلة وقدمنا تنازلات عديدة وتبقى فقط تمسكنا بتمثيل المحليات ولقد ذكرنا ذلك مرارا وتكرارا في الاجتماعات، ونلخصها لكم هنا وفقا لما وصل إليه النقاش في نهاياته .

    كيف يتم تمثيل المحليات في المجلس المركزي الولائي:

    * أن يتم التمثيل عبر الكتل الخمسة (التي في الخرطوم) بالإضافة إلى لجان المقاومة (قبل ممثلهم ألا يكونوا كتلة) والحزب الاشتراكي العربي الناصري.

    * أن يتم تمثيل المحليات التي بها تنسيقية حرية وتغيير بممثل واحد على الأقل في المجلس المركزي الولائي على أن يكون مقعد المحلية التي ليس بها ق ح ت شاغرا إلى أن يتم ملؤه بتكوينها .

    رغم رفض معظم القوى المكونة لـ ق ح ت لهذا المقترح لكن لم يكن هنالك اتفاق لسبب الرفض فلكل سببه .. وها هي بعض الأسباب التي قيلت:

    1/ يرى البعض أن المجلس المركزي في الخرطوم ليس به تمثيل ولايات وعليه المجلس المركزي الولائي يجب ألا يكون به تمثيل للمحليات . . ونحن نرى أن الخرطوم ليست مقياسا للحقيقة وأن مجلسها المركزي يجب أن تعاد هيكلته بحيث يتضمن تمثيل الولايات.

    2/ ويرى البعض أن التمثيل عبر الكتل تمثيل سياسي رأسي وأن ممثلي القوى السياسية يمثلون منسوبي منظوماتهم في كل المحليات ، ولا يمكن أن يجتمع هذا مع التمثيل الجغرافي لممثلين ق ح ت المحليات ، ونحن نرى أن الكثير من مكونات ق ح ت تمثل في أحسن الأحوال مدينة القضارف ، ومن الفائدة أن يتم تمثيل المحليات ليكون الجسم معبرا عن الولاية بدرجة معقولة .

    3/ تخوف البعض من أن تمثيل المحليات قد يأتي بممثلين لهم انتماء سياسي واحد ومن ثم يؤثرون في اتخاذ القرار لمصلحة انتمائهم ، ونحن نرى أن هذه المشكلة ليست حصرا على ممثلي المحليات وإنما تشمل ممثلي تجمع القوى المدنية و تجمع المهنيين ولجان المقاومة بل وحتى ممثلي التحالفات السياسية . واقترحنا لحل هذه المشكلة أن يكون التمثيل دوريا، ويتم ضبطه بلائحة، وتمليك محاضر اجتماعات المجلس المركزي لـ ق ح ت في المحليات وللكتل والأجسام حتى يطمئنوا لأن ممثليهم يسيرون وفقا لموجهاتهم .

    4/ يرى البعض أن تمثيل المحليات يزيد من عدد أعضاء المجلس المركزي مما يؤدي إلى ترهل المجلس ، واقترحنا لحل هذه المعضلة أن نقلل تمثيل الكتل والأجسام ، فلو مثلت أي كتلة أو جسم بشخص واحد وأي تنسيقية محلية بشخص واحد سيكون عدد المجلس 19 شخصا (7 كتل وأجسام + 12 محلية) .. ولكنهم قرروا أن يتم تمثيلهم كما في الخرطوم (تحالف قوى الإجماع 5 + نداء السودان 5 + تجمع المهنيين 5 + التجمع الاتحادي 3 + تجمع القوى المدنية 3) ويتم تمثيل لجان المقاومة والناصري بشخص واحد لكل ، ويكون أعضاء المجلس المركزي الولائي 23 شخصا ، وقرروا أن يبحثوا عن كيفية تمثيل المحليات بعناصر إضافية بعد تكوين المجلس المركزي مباشرة .

    ** ولما تعذر قبولهم المقترح أعلاه قدمنا مقترحا آخر بأن تعترف تنسيقية ق ح ت بأنها لا تمثل الولاية كلها بل تمثل بلدية القضارف فقط ، وأن يتم تكوين المجلس المركزي الولائي بتصعيد 2 من كل محلية ، ورفضوا ذلك أيضا .



    لكل ذلك قررنا تجميد عضوية مبادرة القضارف للخلاص في قوى إعلان الحرية والتغيير بالقضارف إلى أن يتم تصحيح الوضع بإعطاء المحليات حقها في التمثيل العادل في المجلس المركزي الولائي ، ونأمل أن ينجح المجلس في إيجاد صيغة عادلة لتمثيل المحليات .

    ظلت مبادرة القضارف للخلاص تحرص على وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير وتقويتها ، وما مقترحاتنا أعلاه إلا لزيادة ق ح ت وحدة وقوة .

    مبادرة القضارف للخلاص

    23/2/2020






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de