في لقائه بتنفيذية الصحفيين السودانيين: سفير السودان لدى السعودية يؤكد أهمية الإعلام في خدمة الوطن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-04-2021, 12:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-15-2021, 01:28 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 3938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
في لقائه بتنفيذية الصحفيين السودانيين: سفير السودان لدى السعودية يؤكد أهمية الإعلام في خدمة الوطن

    01:28 PM July, 15 2021

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    سفير السودان لدى السعودية يؤكد أهمية الإعلام في خدمة الوطن وتعميق علاقات البلدين

    الرياض- عبدالرحيم عبدالخالق
    أكد سفير جمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية الأستاذ عادل بشير حسن بشير أهمية الإعلام في خدمة قضايا الوطن، وإبراز الدور المهم للسفارة في خدمة أبناء الجالية السودانية بالمملكة، وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية التاريخية والمتميّزة بين المملكة العربية السعودية والسودان، ونقلها إلى آفاق أرحب ومجالات أوسع تعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.
    جاء ذلك أثناء اجتماع السفير مع أعضاء جمعية الصحفيين السودانيين في المملكة العربية السعودية، بمقر السفارة في الرياض، الأربعاء (14 يوليو 2021م)، والاستماع إلى المبادرات التي قدمتها الجمعية، لدعم العمل الإعلامي بالسفارة، وتعزيز علاقات التعاون مع وسائل الإعلام السعودية، إضافة إلى كيفية الاستفادة من الخبرات السودانية بالمملكة، وإنشاء منصة إلكترونية للمبادرات الوطنية، ودعم الجهود المبذولة لاستقطاب المستثمرين السعوديين للاستثمار في السودان.
    وأعرب السفير عادل بشير عن سعادته البالغة وترحيبه الحار بمبادرات جمعية الصحفيين السودانيين، التي تصب جميعها في خدمة الوطن والمغتربين والإعلام؛ مؤكداً حرص السفارة على التواصل المستمر مع أعضاء الجمعية للاستفادة من خبراتهم النوعية والمتميّزة في العمل الإعلامي، وزيادة التنسيق المشترك، وعقد المزيد من الاجتماعات لتنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع.
    وقال السفير: "إن باب السفارة سيظل مفتوحاً أمام جميع أبناء السودان المقيمين بالمملكة للاستماع إلى أفكارهم ومبادراتهم الهادفة إلى خدمة الوطن"؛ مشيراً في هذا الصدد إلى النتائج الإيجابية المثمرة التي أسفرت عنها اجتماعاته مع كثير من الخبراء السودانيين في المملكة، بتقديم أوراق عمل قيّمة في عدة مجالات، لاسيما في مجال الاستثمار الزراعي، والتعليم العالي، والتعليم العام.
    وتطرق السفير إلى الجهود التي تبذلها السفارة من أجل تحسين الخدمات المقدمة لأبناء الجالية السودانية بالمملكة؛ قائلاً: "إن السفارة تولي اهتماماً خاصاً بخدمة أبناء السودان في المملكة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ لأن ذلك من واجبنا، ونتمنى القيام بأداء هذا الواجب على أكمل وجه، وتقديم أفضل الخدمات لأبناء وطننا الأوفياء".
    وحول موضوع الجوازات، أوضح السفير عادل بشير، أن تمديدها الذي تم سابقاً، والإجازات الصيفية، ومواسم الأعياد، أدت جميعها إلى توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية في وقت واحد للسفارة لاستخراج جوازاتهم، ولكن رغم هذه الأعداد الكبيرة استطاعت السفارة مع الوفد الذي أحضرته من السودان خصيصاً لهذا الغرض مساعدة المقيمين في استخراج جوازاتهم، بل ظلت السفارة تعمل ستة أيام في الأسبوع، وإلى ساعات متأخرة، حتى نجحت في تحقيق إنجاز كبير باستخراج 700 جواز في يوم واحد. كما تم إرسال هذا الوفد إلى مناطق المملكة المختلفة لمساعدة أبناء الجالية في خدمتهم بأماكن إقامتهم.
    وفي مستهل الاجتماع، أعرب الدكتور حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين السودانيين في المملكة العربية السعودية، عن بالغ شكره وتقديره للسفير عادل بشير لاجتماعه مع أعضاء الجمعية، ولتفهمه التام، وإداركه العميق لأهمية دور الإعلام، لاسيما خلال هذه المرحلة لتقديم السودان بصورته الجديدة بعد ثورة ديسمبر المجيدة، والانفتاح مع العالم.
    وقدم الدكتور حسين، للسفير شرحاً كاملاً عن الجمعية وأهدافها وخدماتها للارتقاء بمهنة الصحافة والإعلام؛ مؤكداً استعداد الجمعية لتسخير إمكانياتها وخبراتها لخدمة السفارة والوطن، لما يتمتع به أعضاؤها من خبرات تراكمية ومهنية عالية في مختلف المجالات الصحفية والإعلامية؛ مشيراً إلى الفعاليات النوعية والكبرى التي نجحت الجمعية في تنظيمها خلال الفترة الماضية، رغم الصعوبات والعقبات التي واجهتها في ظلّ النظام البائد.
    وقدمت جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة خلال الاجتماع خمس مبادرات، بشرح تفصيلي عن فكرة وأهداف كل مبادرة. والمبادرات هي: (معاً لخدمة الوطن) لإنشاء شراكة إستراتيجية بين السفارة والجمعية في مجال العمل الإعلامي؛ و(اليوم السوداني للصحافة والإعلام) لتعزيز العلاقات مع الإعلاميين السعوديين، ومراسلي وكالات الأنباء والصحف المقيمين بالمملكة؛ و(ملتقى الخبرات السودانية بالمملكة) للاستفادة من الكفاءات والخبرات السودانية بالمملكة؛ و(المنصة الإلكترونية للمبادرات الوطنية) لاستقبال وتبني أفكار ومبادرات المغتربين لخدمة الوطن؛ و(استثمر في السودان) لإقامة ملتقى لجذب الاستثمارات والمستثمرين للسودان.
    وحضر الاجتماع إلى جانب رئيس الجمعية، كل من الأستاذ عزالدين الجعلي الأمين العام، والأستاذ عبدالرحيم عبدالخالق أمين المال، والأستاذ عمر حمدان نائب أمين المال، والأستاذة هويدا التوم، والأستاذة هبة الدسوقي، والأستاذ عاصم فضل.
    (انتهى)






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de