رسالة من مجلس تنسيق الجاليات بدول الاتحاد الاوروبى الى لجنة إزالة التمكين ومحاربة محاربة الفساد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-28-2020, 01:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-13-2020, 04:56 PM

كاريكتيرات سودانيز اون لاين
<aكاريكتيرات سودانيز اون لاين
تاريخ التسجيل: 03-13-2015
مجموع المشاركات: 660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
رسالة من مجلس تنسيق الجاليات بدول الاتحاد الاوروبى الى لجنة إزالة التمكين ومحاربة محاربة الفساد

    04:56 PM November, 13 2020

    سودانيز اون لاين
    كاريكتيرات سودانيز اون لاين-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الى السادة في لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد :
    الموضوع شبهة فساد تتعلق بالسيد بهاء الدين محمد خميس . المستشار الزراعى ووكيل وزارة الزراعة السابق ولمن لا يعرفه فهو شقيق لاعب كرة القدم الشهير بالثعلب .
    درس بهاء الدين كلية الزراعة في مصر وعاصر في اثناء دراسته كل من فيصل حسن وكيل وزارة الخارجية السابق ورئيس المؤتمر الوطنى المنحل وابراهيم محمود وزير الداخلية السابق وكانوا ثلاثتهم يعرفون ( بأولاد الراحل مجذوب الخليفة ) .
    جاء السيد بهاء الدين الى سفارة السودان في هولندا واستمر فيها لعقد من الزمان مخالفا بذلك اللوائح وكان يتقاضى راتبا شهريا وقدره عشرة الف يورو في الشهر . تخيلوا يا سادتى كم شطف هذا الرجل من خزينة الدولة على مدى 120 شهرا دا غير اشياء اخرى . المهم دعونا نبدأ بالقضية موضوع الخيط :
    في واحدة من زيارة السيد فيصل حسن للاهاى وكان يقيم مع السيد بهاء الدين في منزله . جاء الى السفارة صباحا وفي يدة عقد ملكية ارض زراعية في منطقة السليت وقام بإهدائها الى السيد بهاء الدين وفي نفس اليوم قام بهاء الدين بعمل توكيل لزوجته السيدة فاطمة عوض الكريم وكان ذلك في حضور اعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة . طبعا من الطبيعى ان توجد صورة من التوكيل في الارشيف . يمتلك السيد بهاء الدين بناية في الشارع النازل من كوبري الدروشاب الحتانة و تحت البناية في البيزمنت مصنع جبنة احضر هولنديين الى السودان خصيصا لتركيبه . وأخيرا هناك اخبار لم نتحقق بعد عن صحتها وهي ان للرجل ايضا مزرعة عنب شمال أم درمان . وبعد كل ماسردناه يا ترى كم من الاراضى قد اهدى السيد فيصل حسن الى اصدقائه وربما اقربائه من اراضى البلد ؟ .
    نرجع الى الاشارة الاولى والى السؤال الاهم : كيف استطاع السيد بهاء الدين الاستمرار في وظيفته في السفارة لمدة عشر سنوات ؟ وكيف استطاع شق صفوف المهاجرين من السودانيين وإلحاق أكبر الأذى بأبناء دارفور وكيف قيضت له الايام كل هذا السلطان ومكنته بالامساك بتلابيب السفارة بمن فيهم رجل الامن المحترف السيد عبدالدائم الهادى ؟
    اولا لم يكن السيد بهاء الدين معروفا في هولندا ولم يسمع به الكثير من المهاجرين . كان يبدو وكأنه شخصا في حاله . لكنه كان معروفا وسط اعضاء البعثة بي : مستر لِبري libry
    ولهذا اللقب قصة طريفة . قيل ان السيد عبدالحليم بابو فاتح . سفير السودان في ذلك الوقت كان بيشوف بهاء الدين قاعد ساكت ، لا شغل لا مشغلة . فكلفه بالذهاب الى مكتبة وزارة الزراعة الهولندية في لاهاى لعمل بحث يتعلق بوظيفته وكان بهاء الدين يراوغ في كل مرة حتى ضغطه ذات يوم فذهب صاحبنا مكرها الى هناك . وكان برفقته سائقه الايطالى . عندما دخل صاحبنا الى الاستقبال سأل موظفة الاستقبال بقوله :
    . where is the libry
    وكان يقصد library
    المهم حدث بعض التوتر وفي النهاية عندما ذكر في اثناء حواره مع موظفة الاستقبال كلمة (books ) فهمت السيدة الهولندية انه يسأل عن المكتبة ......عاد السائق الايطالى لينشر الخبر وسط الدبلوماسيين وتصبح كلمة لبري اللقب الجديد الذى يطارده داخل السفارة .
    صدرت مذكرة المحكمة الجنائية بحق كوشيب وهارون في عهد السفير ابوالقاسم وكلنا يعلم الكركبة التى رجت نظام الخرطوم . هنا وجد بهاء الدين ضالته في الجنائية وهداه تفكيره في تسيير مسيرة احتجاجية امام مبانى المحكمة الجنائية . فيصطاد بذلك عصفورين بحجر واحد . اولا يكسب ود الرئيس البشير وحاشيته والثانى يفرض هيمنته على السفارة بالكامل ويضمن استمراره لأطول مدة في هولندا .
    اتصل بهاء الدين ببعض افراد الجالية السودانية وهم السيد فكرى احمد والمحامى كمال الدين بلال ( شيق محامى الشيطان ضياء الدين بلال ) والراحل محمد عبده . وكان هؤلاء النفر هم رسله وسط السودانيين بالاضافة الى تسخير العناصر السرية لجهاز المخابرات السودانية بين السودانيين لحشد السودانيين للمسيرة . ثم اتصل السيد بهاء الدين بالخرطوم بخصوص المسيرة وكان يتحدث بشكل مباشر مع الدكتور نافع على نافع . بعدها ارسلت اليه الخرطوم الاموال اللازمة لمهمته وكذلك فريقا من قناة الشروق الفضائية لتغطية المسيرة .
    انتهت المسيرة وتركت خلفها طرائف وحكايات . الذين وعدوهم بمبالغ محددة بعد نهاية المسيرة اكثرهم لم يحصل إلا على ( حق المواصلات ) المهم فقد كانت الوعود بالحصول على قطعة ارض في الخرطوم هي الجزرة التى يلوح بها بهاءالدين بإستمرار امام ضعفاء النفوس فيسيل لعابهم .
    بعد المسيرة شرع السيد بهاء الدين في تأسيس فرع المؤتمر الوطنى في هولندا خلف واجهة منظمة للسودانيين بهولندا بإسم البيت السودانى . ثم ذهب السيد بهاء الدين الى ابعد من ذلك . إذ شارك في تأسيس مجلس تنسيق الجاليات السودانية في دول الاتحاد الاوروبى بالتنسيق مع جهاز الامن والسيد كرار التهامى . بل وبلغت به الجرأة وقوة العين ان يوقع على المسودة بإسم البيت السودانى والذى هو في الاساس منظمة مسجلة في الغرفة التجارية الهولندية .
    عندما فرغ السيد بهاء الدين من مهامه الرئيسية عاد للانتقام من ابناء دارفور . فأثناء المسيرة المتجهة الى المحكمة الجنائية اعترض طريقها مجموعة من ابناء دارفور ومناصريهم من غير ابناء دارفور وقد قام الشرطة الهولندية التى تحرس المظاهرة بإعتقالهم . بعدها انكب السيد بهاء الدين بالتعاون مع ضابط الامن السيد عبدالدائم في العمل على تفتيت ابناء دارفور وترويعهم بشتى الوسائل وممارسة كل ضروب الترهيب والترغيب بحقهم . وانتشر رسلهم في كل المدن والقرى الهولندية لاستعداء السودانيين على ابناء دارفو .
    وفي الختام نريد ان نلفت نظر لجنة محاربة الفساد الى البحث والتحرى في الاسماء الواردة ادناه في قائمة المكتب التنفيذى لمجلس تنسيق الجاليات في مصلحة الاراضى إن كانوا قد حصلوا على اراضى كنوع من انواع العطايا التى تعود النظام البائد على بذلها لأمثالهم من بطانات السفارات السودانية في الغرب :
    مجلس تنسيق الجاليات السودانية بدول الاتحاد الاوروبى
    اجتماع اللجنة المركزية
    بروكسل السبت 8/8/209م
    عقد مجلس تنسيق الجاليات السودانية بدول الاتحاد الاوروبى اجتماعا بحضور الجاليات ببلجيكا والمانيا وهولندا وايطاليا وعلى الهاتف من فرنسا وبريطانيا تم فى الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذى للمجلس ومناقشة ميزانية المجلس وبعض اللوائح التى سيجيزها المجلس ى اجتماعه القادم.
    تشكيل المكتب التنفيذى :ـ
    بعد مناقشة مستفيضة اجمع المجتمعون على ان تكون الجالية السودانية ببروكسل مسؤولة عن السكرتارية العامة ، واختلفت الجاليات فى كل من هولندا والمانيا فى منصب رئيس المجلس ، وبعد اكثر من اربعة ساعات تم الاتفاق بان توؤل رئيسة المجلس لالمانيا وعليه تم تشكيل المكتب التنفيذى للمجلس على النحو التالى : ـ
    المكتب التنفيذى لمجلس تنسيق الجاليات
    بدول الاتحاد الاوروبى
    الاسم الجالية المنصب
    محمد عزالدين مكى المانيا رئيس المجلس
    فكرى حسن البيت السودانى هولندا نائب الرئيس
    د. محمد كبار بلجيكا نائب الرئيس وامين الشئون القانونية
    صدقى مطر بلجيكا السكرتير العام
    هانى ابراهيم حسن البيت السودانى هولندا نائب السكرتير
    عبدالرؤوف مدثر البيت السودانى هولندا امين المال
    عصام محمود محمد المانيا امين الشئون الثقافية
    امين عبدالله بلجيكا امين الشئون الاجتماعية
    محمدعبده البيت السودانى هولندا امين الشئون الاقتصادية
    اتحاد نساء بروكسل بلجيكا امينة شئون المراة
    ماركو كوال منيال المانيا امين شئون الاعلام
    كم قرر الاجتماع انتخاب مساعدين للمكتب التنفيذى على النحو التالى:ـ
    الاسم الجالية المنصب
    عزالدين حمدان العبيد المانيا مساعد السكرتير العام
    محمد صالح جمعة بلجيكا مساعد السكرتير العام
    عبدالرحمن يحيى عثمان المانيا مساعد امين المال
    عبدالمنعم محمد سليمان بلجيكا مساعد امين المال
    سكرتارية المجلس






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de