حامد إدريس سليمان أبرز المرشحين لمجلس السيادة السوداني عن الشرق

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
اول لقاء جماهيري للدكتور ناجي الأصم في امريكا/ميريلاند
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-21-2019, 05:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-15-2019, 02:07 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 3560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حامد إدريس سليمان أبرز المرشحين لمجلس السيادة السوداني عن الشرق

    02:07 AM August, 14 2019

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر





    قالت أحزاب سياسية إنها تقدمت بطلب لترشيح المهندس حامد إدريس سليمان كعضو في مجلس السيادة وذلك بعد التشاور مع فعاليات شرق السودان المختلفة.

    ويُشارك حامد في النشاط السياسي والإجتماعي في الشرق وبمناطق السودان الاخرى وهو شخصية معروفة لدى مجموعات الإقليم المختلفة ويتحدث بطلاقة لغتي الاقليم الرئيستين (البداويت والتقري) بجانب العربية والإنجليزية.
    ولُد في العام 1981م في قرية بريفي طوكر ضمن أسرة تتكون من عدد من الاشقاء المنخرطين في التجارة والرعي والزراعة بارياف البحر الاحمر. وانتقل نهاية التسعينيات إلى بورتسودان التي أكمل فيها مراحل دراسته حتى تخرج من جامعة البحر الاحمر ببكالوريوس (الجيلوجيا) في العام 2008 وتولى موقع رئيس رابطة طلاب كلية علوم الأرض (دورة 2005 – 2006) وهو يتنقل في نفس الوقت أثناء دراسته بين عدد من المهن كعامل وبائع متجول وسائق أجرة.

    بدأ نشاطه السياسي ضمن (مركزية طلاب مؤتمر البجا) والتي شغل موقع اول امين عام لها في العام (2005) وامين الاعلام لجبهة الشرق بولاية البحر الاحمر (2007) وقيادي ضمن تيار (التواصل). وتعرض لعدد من المضايقات في تلك المرحلة بينها اعتقاله مع مجموعة من رفاقه (2009) بعد اقتحامهم لندوة كان يخاطبها القيادي في النظام المخلوع نافع علي نافع وهتافهم ضده. وكانت حصيلة نشاطه الاجتماعي وخدماته الكبيرة إنتخابه بالاغلبية كمرشح مستقل لدائرة جنوب البحر الاحمر في مجلس تشريعي الولاية في انتخابات العام (2010) والتي فاز فيها على معتمد المنطقة ومرشح حزب المؤتمر الوطني بفارق كبير من الاصوات وفي سابقة نادرة الحدوث. وقد قاتل بشراسة وحيداً في المجلس التشريعي ضد سياسات حزب المؤتمر الوطني ودافع عن قضايا سكان الولاية وكان دائماً على رأس كل الحملات الشعبية، وقد ضاقت به حكومة الولاية وزملائه النواب حتى وصلوا مرحلة إيقافه من المجلس دون مسوغات قانونية وكان السبب في واحدة من هذه الايقافات معارضته إعلان الإستنفار للحرب في هجليج (2012) ودعوته حكومة الولاية إلى التركيز على خدمة المواطنين. واسهم في تحقيق تقدم في بعض التشريعات أثناء عضويته في اللجنة القانونية للمجلس التشريعي من بينها قانون (تجريم ختان الإناث في البحر الاحمر).

    وبعد إنتهاء فترته كنائب رفض المشاركة في إنتخابات العام 2015 وتوجه إلى العاصمة الخرطوم حيث حصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا (تخصص جيوفيزياء) من جامعة النيلين. والتحق بعد ذلك بهيئة جيولوجيا مياه ولاية الخرطوم وترقى ليتولى بعد عامين من العمل 2018 إلى موقع (مدير مشروع حصاد المياه).

    شارك في دورات علمية ورحلات وورش عمل متعددة في تخصصه وضمن النشاط السياسي والمجتمع المدني داخل السودان وخارجه وبينها العاصمة الكينية نيروبي والاثيوبية اديس ابابا وكما قضى شهر في الولايات المتحدة الامريكية (2014) بدعوة من سفارتها بالخرطوم ضمن برنامج تعرف خلاله على عمل المؤسسات التنفيذية والتشريعية في العاصمة واشنطن واربعة ولايات امريكية اخرى.

    ومنذ إنطلاق المظاهرات في ديسمبر 2018 إنخرط بقوة في الحراك الشعبي ولعب دوراً قيادياً في التنسيق بين مختلف المجموعات وتشجيع اهالي الشرق على الإنضمام للثورة والتمرد على النظام المخلوع حتى تُوجت الثورة بالنصر في (11 أبريل) وظل منذ ذلك التاريخ مرابطاً امام القيادة العامة مع الجماهير ومُشاركاً ضمن القيادة العليا لقوى الحرية والتغيير (نداء السودان).

    ووفقاً لإستطلاع مع عدد من قادة الشرق الذين يؤيدون ترشيح حامد إدريس سليمان لموقع عضو المجلس السيادي فيركزون على كونه شخصية وفاقية يحتاج اليها الاقليم والسودان في ظل الاجواء المشحونة بالخلافات ولكونه شارك بقوة في النضال ضد سلطة الإنقاذ وخدمته سنوات طويلة مجتمع الإقليم في مجالات العمل الإنساني والخيري وقدرته على الربط بين قضايا الاقليم والمركز وولايات السودان الاخرى بجانب قربه من الجيل الجديد الذي فجر الثورة.



    أخبار عن حامد ادريس خلال السنوات الماضية

    (2012) تشريعي البحر الاحمر يوقف احد اعضائه بسبب إنتقاده إعلان المجلس الإستنفار للحرب بهجليج

    شكل مجلس تشريعي ولاية البحر الاحمر لجنةً للتحقيق مع عضو المجلس حامد إدريس سليمان، وقرر إيقاف مستحقاته المالية علي خلفية تصريحات للنائب إنتقد فيها تعطيل المجلس لاعماله بسبب المعارك التي دارت في منطقة هجليج الاسبوع الماضي، ودعوته المؤتمر الوطني لإحترام نتيجة الإنتخابات بجامعة البحر الاحمر. في وقتٍ أعلنت فيه الهئية الشبابية لمناصرة النائب عن دائرة جنوب طوكر وعدد من قيادات المنطقة عن إحتفالٍ الاسبوع القادم أمام مباني المجلس لتسليم نائب الدائرة الموقوف مستحقاته المالية لستة أشهر قادمة، ووجهت تحذيراً قوياً لنوابه من تبعات القرار.
    وكان مجلس تشريعي الولاية قد قرر تعليق جلساته لاجلٍ غير مسمي الاسبوع الماضي للمشاركة في إستنفار أهالي الولاية للمشاركة في المعارك الدائرة بهجليج، وشن حامد في تصريحات إعلامية هجوماً حاداً علي المجلس بسبب القرار وماوصفه "بالاجندة الإنصرافيه التي تسيطر علي جلسات المجلس"، وأتهمه بالتهرب من قضايا المواطنين الحقيقية والفشل في حلها.
    واوضح سليمان أن المجلس يعطل جلساته معظم شهور العام لاسباب واهية، وكشف عن عدم إكتمال هياكله التنظيمية، وأن معظم الوزراء لايقدمون خطاباتهم وتقارير أدائهم، وعن أن تقارير المراجع العام لم توضع امام الاعضاء لعامين ولم يطلعوا عليه كما يقضي القانون.
    وأشار سليمان النائب عن جبهة الشرق إلي أن ولاية البحر الاحمر تعاني من أزمات ومشكلات حاده تتطلب الإنعقاد الدائم للمجلس وليس تعطيله، وضرب مثلاً بإرتفاع أسعار المياه في ارياف ومدن الولاية ومشكلات الصحة والتعليم وتأخير المرتبات وغياب الخدمات، ودعا لفصل الإختصاصات وأن تقوم كل مؤسسة بدورها وأضاف : (هذا واجب القوات المسلحه وهناك مؤسسات عسكرية أخري وهي تقوم بواجباتها، وعلي المجلس أن يقوم بواجباته).
    واستنكر سليمان دعوة والي الولاية محمد طاهر ايلا لاهالي ولايته بالإستنفار للجهاد من مقر إقامته بالصين وغيرها من دول العالم، ودعاه "لقيادة الجيش لمناطق العمليات أُسوةً بوالي الجزيرة الذي قاد مقاتليه لهجليج"، وطلب من المجلس تحديد موقفه بوضوح من "قضية حلايب الواقعه ضمن حدود الولاية وتبلغ مساحتها اضعاف هجليج، وتزخر
    بالموارد والثروات والموقع الإستراتيجي، والفشقة الواقعة ضمن شرق السودان".
    ووفقاً لمصادر فقد أثارت مداخلة النائب الشاب في المؤتمر الصحفي الذي عقده طلاب تحالف المعارضة بجامعة البحر الاحمر السبت الماضي ودعوته المؤتمر الوطني "لإحترام نتيجة الإنتخابات وتهنئته لطلاب الوحدة الطلابية بالفوز" غضب حكومة الولاية.
    وكان عددٌ من أعضاء المجلس قد نادوا في جلسة رسمية في سبتمبر الماضي خصصت لتأييد قرارات إعلان الحرب في النيل الازرق "لتحرير مجلسهم من عناصر الطابور الخامس والمندسين داخله"، في ردٍ علي مداخلة للنائب حامد ادريس دعا خلالها " للحفاظ علي وحدة السودان والسعي للحل السلمي لكافة مشاكله؛ وناشد كل الاطراف الاحتكام لصوت العقل والحفاظ علي ارواح المواطنين".
    في السياق، وجهت الهئية الشبابية لمناصرة نائب دائرة عقيق وعددٌ من قيادات الدائرة تحذيراً شديد اللهجة من مغبة القرار، وأعلنت في بيان تم نشره الاربعاء عن إحتفالٍ يقام الاسبوع القادم أمام مباني المجلس التشريعي ببورتسودان يتم خلاله تسليم سليمان مستحقاته المالية لستة أشهرٍ قادمة كردٍ علي قرار إيقافها.
    وسخر البيان مما أسماه مجلس الخج والتزوير _ في إشارة لحادثة التزوير الشهيرة التي تناقلتها الفضائيات خلال الإنتخابات الماضية _ الذي لايُسمع له صوتاً في قضايا المواطنين الذين يدعي تمثيلهم، وتحدي اعضاء المجلس بالنزول للجماهير والإحتكام إليها.
    من جانبه وصف النائب قرار إيقافه بأنه (تصفية حسابات سياسية وعقاب علي مواقفه المعارضة لتوجهات الحزب الحاكم التي لاتضع إنسان الشرق والولاية ضمن اولوياتها) وأضاف : (مثل هذه القرارات لن تزيدني إلا ثباتاً وانا لم يتم إنتخابي لصرف مرتبات وإنما لعكس قضايا الجماهير).



    إصابة عضو مجلس تشريعي و (3) أشخاص وشرطي باحتجاجات في بورتسودان
    28/8/2013 - أصيب ثلاثة أشخاص بجروح أمس الثلاثاء في نزاع بين الشرطة ومواطنين بحي القادسية وقع أثناء تنفيذ إزالة منازل بمربعات (9 ، 10 ) القادسية و(7) ام القرى ، وأصيب كل من الأمين الحسن ومحمد شريف محمود وحامد احمد واحد أفراد الشرطة .

    وقال شهود عيان أن عضو مجلس تشريعي البحر الأحمر حامد إدريس سليمان أصيب أثناء محاولته إسعاف الجرحى .

    وأصدرت وزارة التخطيط العمراني امراً مفاجئاً يوم (22) من الشهر الجاري بالإزالة التي نفذتها قبل اكتمال الملة ، ونبه مرشح الدائرة (5) القادسية السابق إدريس شيدلي في تصريح امس إلى المصير المجهول الذي ينتظر اكثر من سبعة آلاف نسمة نتيجة الإزالة دون منحهم تعويضاً عن منازلهم.























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de