بيان مبادرة القضارف للخلاص حول مجلس شركاء الفترة الانتقالية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-20-2021, 01:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-04-2020, 08:27 PM

جعفر خضر
<aجعفر خضر
تاريخ التسجيل: 12-01-2014
مجموع المشاركات: 111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
بيان مبادرة القضارف للخلاص حول مجلس شركاء الفترة الانتقالية

    08:27 PM December, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    جعفر خضر -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مبادرة القضارف للخلاص

    الجماهير الشرفاء:
    يتواصل تآمر قوى الثورة المضادة المسنودة إقليميا ودوليا على الثورة السودانية الباسلة بابتداع ما سمي ب"مجلس شركاء الفترة الانتقالية" برئاسة السفاح البرهان.
    إن تكوين المجلس في تكتم تام وتغييب مريب للشفافية يدل على النوايا السيئة لطابخيه. إن الهدف من المجلس حسب القرار الصادر هو (توجيه الفترة الانتقالية) والراجح أن تعني هذه العبارة، ضمن ما تعني، في ظل نزوع المكون العسكري للسيطرة وإجهاض التحول المدني، أن تعني الهيمنة وإلغاء الحاضنة السياسية بموافقة من حجز مقعدا من بنيها.
    إن هذا المجلس ما هو إلا تحايل على تكوين المجلس التشريعي، وتقوية لبعض الأفراد لمزيد من ترجيح كفة المكون العسكري.
    نرى نحن في مبادرة القضارف للخلاص ضرورة إيقاف هذا المسخ المشوه، وتكوين المجلس التشريعي من القوى الثورية الحقيقية، لا سيما لجان المقاومة.
    يأتي كل هذا العبث بسبب ضعف قوى الحرية والتغيير، ذلك الماعون الضيق، الذي لا يخلو من أصحاب الأجندة الحزبية والشخصية. ويتوجب الآن الإسراع في إجراء تغييرات جذرية في ق ح ت لتكون بقامة الثورة.
    كنا قد طرحنا في مبادرة الخلاص منذ العام ٢٠١٩ رؤيتنا لإصلاح ق ح ت بولاية القضارف وعلى المستوى القومي. ونافحنا عن هذا الإصلاح باستماتة، ولما وجدنا رفضا كبيرا داخل اجتماعات قوى الحرية والتغيير بولاية القضارف، أصدرت المبادرة بيانا جماهيريا - منشور على الأسافير - يوم ٧ يناير ٢٠٢٠ طالبت فيه بالإصلاح الجذري لقوى الحرية والتغيير، وقد جاء في البيان بالحرف الواحد (تؤكد مبادرة القضارف للخلاص على موقفها الواضح بضرورة تمثيل تنسيقيات محليات القضارف في قمة هرم السلطة في قوى إعلان الحرية والتغيير الولائية .. وترى أن أي اتجاه ـ من البعض ـ لإقصاء أو إضعاف تمثيل المحليات يضر ضررا بليغا بالثورة والوطن . بل وينبغي أن يعمم هذا على كل ولايات السودان، ومن ثم يتم تمثيل الولايات على المستوى القومي ، بذلك، وبوجود لجان المقاومة الأصيل في قوى إعلان الحرية والتغيير نضع التحالف في المسار الصحيح لحماية الثورة ولبناء الدولة المدنية) ، ولم يجد البيان أذنا صاغية. لاحقا انسحب ممثلا مبادرة القضارف للخلاص من اجتماع تنسيقية ق ح ت بولاية القضارف، يوم ١٧ يناير، نتاج لإصرار البعض على الالتفاف على إصلاح الحرية والتغيير وإقصاء تنسيقيات المحليات من التمثيل.
    وأمام تعنت أغلبية القوى السياسية ورفضها للإصلاح بدون مبررات مقنعة، خاطبت المبادرة تنسيقية ق ح ت معلنة تجميد عضويتها، وأصدرت بيانا يوم ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - منشور في المواقع - بتجميد نشاطها في قوى الحرية والتغيير .
    ولم تيأس المبادرة من إصلاح ق ح ت، ففي يوم ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ سلمنا ملامح رؤيتنا لإصلاح قوى الحرية والتغيير القومية للمجلس المركزي بالخرطوم ونشرناها على الملأ ..
    قد أسمعت لو ناديت حيا
    ولكن لا حياة لمن تنادي
    وها هو الآن الالتفاف على الثورة يحدث أمام ق ح ت الضعيفة وهي لا تحرك ساكنا، ولا شك أن بعض مكونات ق ح ت جزء من هذه المؤامرة.
    إن مبادرة القضارف للخلاص منذ نشأتها في العام ٢٠١٢ ظلت تنازل نظام الإنقاذ بلا كلل ولا ملل، حتى نجح الشعب السوداني في إسقاط البشير، ولا تزال الثورة مستمرة لإسقاط بقايا نظام الإنقاذ ممثل في اللجنة الأمنية المسيطرة على مجلس السيادة (برهان وحميدتي وكباشي والعطا الخ)، والتي تمددت على سلطات مجلس الوزراء مستغلة ضعف المدنيين وتآمر بعضهم، وتتآمر الآن عبر "مجلس شركاء الفترة الانتقالية" لمزيد من السيطرة.
    إننا في المبادرة نقف بالمرصاد لهذه المؤامرات ومستعدين لبذل المزيد الجهود في ذات طريق الشهداء حتى تكتمل أهداف الثورة بتحقيق الحرية والسلام والعدالة والدولة المدنية الكاملة والقصاص للشهداء والجرحى.
    إنها لثورة حتى النصر
    مبادرة القضارف للخلاص
    ٤ ديسمبر ٢٠٢٠






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de