اللجان الفئوية بمنطقة غُر أبّشّي:بيان رقم (٢) بخصوص نهب و تدمير مركز اليوناميد في منطقة غُرْ أبّشّي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2021, 07:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-16-2021, 02:39 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
اللجان الفئوية بمنطقة غُر أبّشّي:بيان رقم (٢) بخصوص نهب و تدمير مركز اليوناميد في منطقة غُرْ أبّشّي

    02:39 PM May, 16 2021

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    البيان صادر من :
    اللجان الفئوية بمنطقة غُر أبَّشِّي - جنوب دارفور


    شواهد على ان تدمير مركز اليوناميد هو إمتداد لسياسة إخلاء المنطقة من سكانها لتحويلها الى مراعي طبيعية خالصة

    احد الأشخاص الموضوعين في قائمة ال ٥٢ شخصية المرجح استدعاؤهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية شارك مرة اخرى في جريمة تدمير مقر اليوناميد


    إلحاقاً ببياننا السابق ( رقم ١)، فإننا في هذا البيان الثاني سوف نوضح بالأدلة و القرائن القوية للشعب السوداني و المسؤولين في كافة المستويات بأن ما تعرض له مركز اليوناميد في منطقة غُر أبشي في يوم الخميس الموافق 29 ابريل المنصرم من نهب هو إمتداد لخطة عمرها اكثر من 16 سنة لإخلاء المنطقة من سكانها و تحويلها الى منطقة خلوية بالكامل لتكون مراعي طبيعية خالصة لا تتخللها مزارع و قرى لمزارعين ..

    ان خيوط المؤامرة تبدو مترابطة بشكل واضح حين نعلم ان منطقة غُر أبَّشِّي مصنفة بأنها من افضل البيئات الملائمة لتربية المواشي، تربتها المتنوعة بين الرملية و الطينية و الصخرية، نباتاتها المتنوعة، العشبية و المتسلقة، أشجارها المتراوحة بين القصيرة و المتوسطة و العملاقة .. كل ذلك جعل من غر أبشي محط أنظار الرعاة و مطامعهم و سعيهم الى تنزيح اَهلها من اجل إلغاء النشاط الزراعي فيها ..

    مسح المنطقة من الذاكرة الإدارية للدولة كتمهيد لمسحها نهائياً من قائمة المناطق المأهولة بالسكان:
    ---------------------------
    كفعل موازي لحملات القتل و الحرق التي ظلت تشنها مليشيات الجنجويد و جيش حكومة النظام البائد منذ العام 2004 على هذه المنطقة ( غُر أبَّشِّي ) فإن وزارة داخلية النظام السابق قد قامت بإلغاء اسم غر أبشي من الذاكرة الإدارية للدولة، فعلى الرغم من ان غر أبشي تعتبر بين جاراتها هي الأعرق و الأكثر تعليماً و الأكثر عدداً من حيث مؤسسات التعليم فيها ( ثلاث مدارس ابتدائية أُنشِئت أولاها في العام 1956، و مدرسة متوسطة للبنات منذ السبعينات و مدرستين ثانويتين منذ بداية الألفية ) تسير كلها بجهود شعبية، و هي كذلك الأكثر كثافةً سكانية بين جاراتها، الا انها على الرغم من كل ذلك ظل مواطنوها يتفاجأون كلما ذهبوا الى استخراج أوراق ثبوتية لهم ( رقم وطني، بطاقة شخصية، جواز سفر ) بأن اسم منطقتهم قد تم سحبها من سجلات وزارة الداخلية ... و يعرض عليهم موظفو و موظفات الوزارة بأن يسجلوا اي واحدة من المناطق المجاورة لمنطقتهم كمناطق ميلاد بالنسبة لأي واحد منهم يريد ان يكمل اجراءات استخراج تلك الأوراق .. علماً بأن هناك قرى صغيرة تتبع الى مناطق مجاورة لغرأبشي، تظهر أسماؤها في قائمة اسماء القرى و البلدات في كمبيوتر وزارة الداخلية بينما لا يظهر اسم غر ابشي و هي مركز لمنطقة واسعة .. على الرغم من ان بعض تلك القرى و المراكز لا تساوي من حيث عدد السكّان عُشْر عدد سكان غر أبشي .. و لا توجد مدرسة واحدة فيها .. و لم تفلح كل احتجاجات ممثلي المنطقة في إعادة ادراج اسم منطقتهم في سجل و ذاكرة حاسوب وزارة الداخلية، الأمر الذي يؤكد بأن هذا الأمر مخطط له من قيادة الدولة و بمعاونة نافذين تنفيذيين و أهليين في الولاية ..

    غر أبشي ساحة للتطهير العِرقي :
    ----------------------------
    تعرضت غر أبشي في الفترة من العام 2004 الى العام 2014 الى ثلاثة عشر هجوماً قادتها مليشيات الجنجويد منفردةً احياناً و مشتركةً مع الجيش الحكومي احياناً اخرى، و ألحقت بالمنطقة خسائر بمستويات مختلفة تراوحت بين الحرق الجزئي و الكامل و تم نهب قطعان كثيرة من المواشي، و قدم مواطنوها عشرات الشهداء دفاعاً عن انفسهم و ممتلكاتهم .. بلغ عدد الشهداء 67 شهيداً بمن فيهم شيوخ فوق السبعين من العمر ..

    ملمح آخر من المؤامرة الدرامية بعد مغادرة بعثة اليوناميد:
    --------------------------------
    بعد انتهاء مهمة بعثة اليوناميد في دارفور و إخلائها لمقارها في مناطق كثيرة و منها منطقة غر ابشي، إنتعش الأمل مجدداً في نفوس مواطني هذه المنطقة بأن تركة اليوناميد هناك سوف تتحول الى مجمع خدمات متكاملة، مما سيساعد على تشجيع النازحين على العودة و تسهيل اوضاعهم عند العودة، لكن كان للمتآمرين الرسميين و غيرالرسميين رأي آخر فاعتدوا على المنطقة و نهبوا بعض ممتلكات مركزها الخدمي المزمع اقامته على تَرِكة اليوناميد و صادر الوالي بعضها الآخر ... قبل الإعتداء بنحو شهرين اجتهد المواطنون غاية الإجتهاد عندما تخوفوا على معدات و اثاثات ذلك المركز المرتقَب من ان يسرقها عساكر قوات الحماية و المسؤولون الحكوميون المتواطئون ، فقاموا بفك تلك الأشياء و ادخالها في حاويات و تلحيم ابواب الحاويات ثم نقلها الى خارج المركز (المقر ) و حراستها بواسطة لجان المنطقة .. و لذلك نجت هذه الأشياء من السرقة .. و ليس هناك دليل أقوى من هذا التصرف على اخلاص و تفاني اهل المنطقة في الحفاظ على ممتلكاتهم .. و كم هو محزن و مدعاة للسخرية ان هذا التصرف الذي استحق عليه المواطنون أوسمة التكريم و عبارات الإشادة يقلب الوالي الحكاية و يشيطن المواطنين .. و كم هو محزن و مدعاة للسخرية ايضاً ان يدشن الوالي عملية مصادرة ما تبقى من اصول ذلك المركز بأخذه لهذه الأصول التي أنقذها المواطنون من السرقة كأول دفعة مصادرة !!!
    هؤلاء هم مواطنو المنطقة الذين يتهمهم الوالي بأنهم كلهم تراخوا بل تواطئوا مع المجرمين الذين نهبوا المركز .. الفضل يعود الى اولئك الموطنين بأنهم هم الذين انقذوا بعض المعدات و الأثاثات و التي صادرها الوالي و ما يزال يصادرها( مئات المكيفات والمئات من ألواح الطاقة الشمسية )..

    مواطنون مثاليون :
    -------------------
    و دليل آخر أشد قوة على ان الوالي يستهدف منطقة غر أبشي اكثر من غيرها هو ان الوالي التقى قبل العيد باللجنة المحلية لمواطني كأس و شطاية و قد وافقهم على كامل التصور الذي قدموه له بشأن تركة اليوناميد هناك، بينما حفيت اقدام لجان غر ابشي على مدى ثلاثة اشهر لكي تقابله و هو يرفض مقابلتهم و يتهرب، و كان يحملون تصوراً متكاملاً لكيفية هيكلة وحدات المجمع الخدمي و كيفية ادارته .. فيا لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو و محاربة الفساد هل اتضحت لكم الصورة كاملة الآن ؟

    الوالي يخون ما وقَّع عليه بيده :
    -------------------------
    إن الوالي قد خالف النصوص الصريحة في اتفاقية تسليم مقر اليوناميد، حيث كانت النصوص واضحة و حاسمة في أكثر من فقرة بألا يتم سحب اصول المقر الى اي منطقة اخرى، بل يجب ان تُستَخدم في أغراض مدنية لفائدة مواطني المنطقة، لكن الوالي مضى يتحدث بأن اصول المركز هي لكل الولاية، و يبدو عليه انه مهتم بتوزيع ما يُنظَر اليه كغنيمة، مهتم بتوزيعها لتشمل المناطق التي لم يتم حرق قطية واحدة فيها طوال سنوات الحرب.. حسداً من عند نفسه ان ينتفع بها الضحايا الذين جاءت اليوناميد بسبب ما تعرضوا له من مآسي فأقامت مقراتها عندهم ..

    تأكيد :
    -------------------
    كما قلنا سابقاً بأننا سوف نطرق كل الأبواب داخل الوطن و خارجه من اجل نصرة قضيتنا ... و قد فعلنا .. و مواصلين .. و لنا عودة ..


    اللجان الفئوية بمنطقة غُر أبّشّي
    ( لجان المهنيين و الشباب و المرأة و الناشطين الثوريين و المزارعين )

    الجمعة 14 مايو 2021






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de