الحكم الذاتى الاقليمى مطلب شعبي:بيان مشترك من مؤتمر البجا - المكتب القيادى - وحركة تحرير كوش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-04-2021, 01:22 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2021, 09:49 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الحكم الذاتى الاقليمى مطلب شعبي:بيان مشترك من مؤتمر البجا - المكتب القيادى - وحركة تحرير كوش

    09:49 PM July, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    تمر بلادنا بمنعطف تاريخى حاد جراء ما تحدق بها من اخطار قد تؤدى الى اشعال حالة عدم استقرار وفتن ونزاعات اهليه لا تبقى ولا تذر, وذلك بسبب ممارسات الحكومة الانتقالية التي تساعد على نشر العنصريه والقبليه والجهويه والتي وضحت باصرارها علي توقيع اتفاق سلام جوبا المعيب مع الجبهة الثورية التى كانت ولا تزال جزء لا يتجزا من نداء السودان, الذى تبنى سياسة الهبوط الناعم مع نظام المخلوع عمر حسن البشير, واتت باشخاص لا صلة لهم بشرق السودان للتوقيع .
    اقرت اتفاقية سلام جوبا منح اقليم دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق الحكم الذاتى الاقليمى دون الاقاليم الاخرى تنفيذا لاجندة خارجية’ مما خلق اختلالا فى الحقوق السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه وتفريقا بين المواطنين فى وطن واحد, والذى يتعارض مع شعارات ثورة ديسمبر فى الحريه والسلامه والعداله والمساواة فى الحقوق والواجبات, كما يتعارض بشكل سافر مع معايير العدالة والمساواة بين القوميات المختلفة المضمنه فى المواثيق الدوليه لحقوق الانسان.
    لا يعقل ان تطبق حكم ذاتي في جزء من الوطن وتحظره في جزء اخر, كما نشاهد في الحكومات الفيدرالية المتطورة كما في المانيا وسويسرا والولايات المتحدة.

    عليه نرى ان تصدر الحكومة الانتقاليه قرارا بمنح الحكم الاقليمى لجميع اقاليم السودان لتتم المساواة فى الحقوق والواجبات ودون تمييز اقاليم بعينها علي غيرها.
    يا كلو يا بلاش.
    في الحكم الاقليمي الحقيقي يحكم ابناء الاقليم انفسهم بانفسهم بواسطة حكومة اقليمية منتخبة عبر برلمان اقليمى منتخب .
    وتسيطرحكومة الاقليم علي جميع الثروات, ما فوق الارض وما بباطنها, بما فيها المشاريع الزراعية والثروة السمكية والمواني والجمارك والطرق والخطوط العابرة والمياه والمنشآت السلكية واللاسكية كالانترنت.
    وفقا للقوانين الدولية السارية:
    المجلس السيادى الانتقالى ومجلس الوزارء ملزمان باصدار مراسيم مؤقتة تمنح كل اقليم حكمه الذاتى. فالمساواة بين اقاليم المختلفة واجبة علي السلطة الحاكمة.

    لحين تكوين الحكم الفيدرالي يجب اصدار قرار من المجلس السيادى ومجلس الوزراء بايقاف جميع انواع التعدين سواء الاهلى او الشركات وذلك فى الاقليم الشرقى والشمالى والاوسط ويترك قرار استئناف التعدين لحكومات تلك الاقاليم المنتخبة ديمقراطيا خلال فترة لا تزيد عن الشهرين من تاريخ قرار منح جميع الاقاليم الحكم الذاتى الاقليمى .
    يجب الغاء الوثيقة الدستورية المعيبة التي لم تستشار الاقاليم في وضعها ويتم الاتفاق على وثيقة دستورية جديدة بمشاركة الاقاليم ويتم بموجبها حل المجلس السيادى ومجلس الوزراء ومجلس الشركاء ويتم تضمين الحكم الذاتى الاقليمى لكل اقاليم السودان فيها.
    يجب ان تتضمن الوثيقة الدستورية مشاركة كل الاقاليم في الحكم المركزي علي مختلف المستويات.
     وحينها يتم قيام حكم فيدرالي ديموقراطي حقيقي يعترف بأن السودان دولة متعددة الأعراق والإثنيات والثقافات والديانات, ومتساوية في الحقوق والواجبات, ويتم القضاء علي الاستعلاء والتمييز العنصري, والفساد ويتم توفير الخبز والدواء والماء, والتركيز علي التنمية المتوازية والاهتمام بالأقاليم الأكثر فقرا, والتي عانت من الحروب والنزاعات والابادة. وتطبيق سياسات التمييز الايجابي, وان تأخذ هذه نصيبها من ثرواتها الطبيعية, ويشارك ابناؤها في الحكم علي كافة مستوياته مركزيا واقليميا.
    فى حالة عدم استجابة الحكومه الانتقاليه بمجلسيها السيادى والوزراء للمطالب المشروعه اعلاه – نناشد سكان الاقاليم المذكوره ببناء تحالف استراتيجى يعبرعن طموحات سكان تلك الاقاليم فى الحريه والعدالة والمساواه وسلوك كل السبل للعمل على ازالة دولة التمكين لنظام المخلوع عمر البشير بمن فيهم جماعة الهبوط الناعم الحاكمه لنيل كامل الحقوق السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه والثقافيه بما فيها حق تقرير المصير .
    عليه نناشد نحن في في حركة تحرير كوش والمكتب القيادي لمؤتمر البجا - التنظيم الذي يضم المسرحين والعناصر الديموقراطية والثورية من أبناء الشرق وقياداته التاريخي- توحيد كافة قوي الاقاليم المهمشة حول برنامج الحد الادني من الاهداف, وننادي بتصعيد النضال, ومخاطبة الجماهير وتحريكها في مظاهرات واعتصامات حتي تتحقق تطلعاتنا وامانينا التاريخية.
    د. ابو محمد ابو امنه: رئيس مؤتمر البجا – المكتب القيادى .
    عبدالوهاب المحسى : مؤسس ورئيس حركة تحرير كوش .






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de