الحزب الإشتراكي العربي الناصري السودان بيان حول العدوان الأثيوبي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-16-2020, 05:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-02-2020, 03:26 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الحزب الإشتراكي العربي الناصري السودان بيان حول العدوان الأثيوبي

    03:26 PM June, 02 2020

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم



    (إن الحق بغير القوة ضائع، وإن أمل السلام بغير إمكانية الدفاع عنه إستسلام ، وأن المبادئ بغير مقدرة على حمايتها أحلام مثالية)

    جماهير الشعب السوداني:

    - تحية المجد والخلود لبلادنا وهي تتلمس الخطى نحو الأمام وسط العثرات والألغام

    - كامل التضامن مع قوات الشعب المسلحة والقوات النظامية الأخرى حامية تراب الوطن من كل طامع ومستهدف

    - تحية المجد والخلود لوطننا والأطماع الإقليمية والدولية تستهدف أعظم ثورة تغيير سلمي حققها شعبنا الهمام

    - ندعو جميع مكونات وأطياف الشعب السوداني لدعم الفترة الإنتقالية وإستكمال إستحقاقاتها وفي مقدمتها السلام لقطع الطريق امام محاولات التمزيق والشد من الاطراف.

    - نؤكد على ضرورة الاخذ في الاعتبار المخاطر والاطماع الدولية والاقليمية في التعامل مع القضايا المصيرية لشعبنا فما حدث في (بركة نورين) عدوان كامل الأركان وإستهداف يعنون بداية مرحلة جديدة من الصراع الاقليمي دون مراعاة لحقوق الجوار ولاخصوصية المكان



    جماهير الشعب السوداني:

    إن من ابلغ المطالب التي نادت بها ثورتنا السلمية التاكيــد على ســــيادة و إستقلال كامـل التراب السوداني وو قف الاستغلال والاطماع الاقليمية التي تتناقض مع مصالح بلادنا الآنية و الإستراتيجية.



    جماهير الشعب السوداني:

    إن من أهم ملامح ثورتنا العظيمة بناء علاقات متوازنة مع العالم الخارجي وفقا لما يحقق آمال وتطلعات شعبنا نحو الحرية والسلام والعدالة، والمحافظة على مواردنا حفاظا كاملا من اي أطماع أو إستغلال من أي جهة كانت إقليمية أو دولية .

    لقد تابعنا بكل أسف الإعتداءات الأثيوبية المتكررة على شرقنا الحبيب والتي إمتدت لسنين طوال، والشاهد في الأمر أنه لايمكن النظر في العلاقة بين البلدين بعيدا عن سياقها التاريخي والمصالح الإستراتيجية لكل من البلدين فالناظر في تاريخنا القديم لن يفوته التوقف عند هجمات (الملك عيزانا) ملك الحبشة على مملكة النوبة العظيمة مرورا بالإعتداءات على ذات منطقة النزاع الحالي التي تمت أثناء فترة حكم المهدية والتي تطورت لحروب أنهكت البلدين..

    كما أن إثيوبيا لعبت دورا كبيرا ومحوريا في دعم كل الحركات المسلحة المعادية للحكومات الوطنية المختلفة إنطلاقاً من حركة الأنانيا وصولاً إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان وشكلت منبرا مهما جدا في مخاطبة الرأي العام الداخلي والخارجي وتوج هذا الدعم بفصل جنوب السودان . والدور الذي تلعبه إثيوبيا حاليا في دعم توجهات إقليمية ودولية ظاهرها الصدق وباطنها الطمع ومصالحها الإستراتيجية يجب أن نتعامل معه بالنظر للفائدة التي تحقق مصالح شعبنا السوداني وليس بالنوايا فقط وماتخلفه من ضرر يؤخر تقدم شعبنا ويهدد أمنه وإستقراره .



    جماهير الشعب السوداني:

    إن سلسلة الإعتداءات المتكررة على حدودنا الشرقية لاتخرج عن كونها عمل مخطط بإحكام أكبر من إمكانات أفراد أو جماعات منظمة تعرف بالعصابات فقد إستمرت هذه الإعتداءات أكثر من 26 عاما؟؟؟. إن الإعتداءات التي تمت مؤخرا بتوغل الجيش الاثيوبي في منطقة شرق سندس بالفشقة على أراض تقدر مساحتها ب 55الف فدان عبارة عن مشروعات زراعية تخص مزارعين سودانيين بالقضارف ، إنما جاء إثر إعادة إنتشار الجيش السوداني في محطاته العسكرية والتي كان متواجدا فيها قبل 26عاما وتم سحبه خلال حروب دارفور وجبال النوبة وهي محطات عسكرية داخل الحدود الشرقية للسودان ،، دخلها الإثيوبيون لأنهم يدركون أن إنتشار الجيش السوداني سيمنع مزارعيهم من إستثمارها هذا الموسم ،كما أن الأحداث التي تمت في منطقة "بركة نورين"قبل أيام قليلة وراح ضحيتها ضابط من ضباط الجيش السوداني وطفلين ونزوح أكثر من 2000سوداني تأتي في ذات الإتجاه العدواني .



    جماهير الشعب السوداني:

    إن تصويرالأزمة على أنها نابعة من وجود عصابات قابعة بالمناطق الحدودية وصف غير دقيق يتجاهل الاطماع الاثيوبية في المنطقة و لا يستوعب ابعاد الصراع القائم علي مياهـ النيل علي خلفية سد النهضة الاثيوبي .

    فمن المرجح خلال العقدين المقبلين زيادة الاحتياج للزراعة و الموارد المائية في المنطقة والتي تعتبر من أهم الموارد التي تتوفر في وطننا الحبيب فعدم إدراك النوايا ألاثيوبية و نظرتها الإستراتيجية في الإستفادة من الأراضي السودانية في الزراعة والتي غض النظام البائد الطرف عنها في إطار مشروعه الكالح للتعاطي مع الاطماع الإقليمية والدولية بعدم التصعيد في موقف أقل مايوصف به أنه تفريط في أراضي السودان .

    إن الإنتباه للأطماع الأثيوبية في المنطقة وتتبع التخطيط الأثيوبي تجاه السودان فيه الكثير من الإستهداف لمنطقتي السهول الطينية جنوب وشرق السودان لدولة تعداد سكانها يقترب من المائة مليون نسمة ... ولعل المنطقتين شرق وجنوب السودان ذات أهمية إستراتيجية لإثيوبيا حيث نجد أن عدد سكان دولة جنوب السودان 8 مليون نسمة فقط وبه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الخصبة مما يجعلها هدفا إستثماريا حقيقيا وحالها حال المنطقة الشمالية الغربية لها والتي تمثل الجزء الجنوبي الشرقي للسودان منطقة ( الفشقة) وماحولها وبالتأكيد يمتد ذلك التخطيط لما بعد قيام سد الألفية (سد النهضة)

    إننا في الحزب الناصري نؤكد على عمق العلاقة بين الشعبين السوداني والأثيوبي وتاريخيتها كما نؤكد أننا لسنا دعاة حرب بل نرى أن السلام العادل القائم على الإحترام المتبادل بين البلدين إنما يأتي تعبيراً صادقاً عن أزلية الوشائج التي تربطنا بالشعب الأثيوبي الشقيق كما نؤكد على الآتي:

    - ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة لترسيم الحدود بين البلدين

    - دعم كل الجهود المبذولة لنزع فتيل الأزمة وإلزام الجانب الأثيوبي بدفع التعويضات للمتضررين ووقف العدائيات

    - حق حماية الأراضي السودانية والدفاع عنها حق مكفول للقوات المسلحة السودانية





    الأمانة الإعلامية

    ١ يونيو ٢٠٢٠م























                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de