الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة تنادي بثورة البجا وإغلاق شرق السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-03-2020, 10:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-05-2020, 00:42 AM

سيد علي أبو آمنة
<aسيد علي أبو آمنة
تاريخ التسجيل: 01-13-2014
مجموع المشاركات: 13

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة تنادي بثورة البجا وإغلاق شرق السودان

    00:42 AM July, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    سيد علي أبو آمنة-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    بسم الله الرحمن الرحيم
    الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة

    ⛔بيان هام ومصيري⛔

    المجد والخلود للشهداء والثوار جميعا ونترحم على روح الشهيد لبسوي و الشهيد أركا والشهيد عثمان اشبادين وشهداء مجزرة يناير ٢٠٠٥ وشهداء مؤتمر البجا، وكل شهداء الهامش في كل أطراف و أقاليم البلاد.

    التحية لجميع قادة البجا في المجلس الأعلى للبجا و مؤتمر البجا وقادة لجنة أحداث يناير و مركزية طلاب البجا و تجمع القوى المدنية والسياسية للإقليم و كل الفصائل المكونة لتحالف الجبهة الشعبية المتحدة و كل القوى السياسية وللشباب والمرأة البجاوية دون أي إقصاء لأي بجاوي مهما كان انتماءه أو توجهه الفكري أو العقدي أو السياسي، والتحية لكل قادة الحركات المناضلة لأجل العدالة ورفع الظلم وتحرير البلاد من العنصرية التي ستدمر البلاد - أن لم تكن قد فعلت وانتهت.

    هذا بيان لشعبنا ولجميع قادتنا في إقليم البجا شمال شرقي السودان، ولعموم جماهير شرق السودان وقواه السودانية المؤمنة بالحرية و بحق كل السودانيين في تشارك الحكم في بلادهم.

    هذا نداء لثوارنا المدجاي الشرفاء داخل وخارج الإقليم، و صافرة تأهب لأصحاب القضية والأرض والتاريخ والدماء التي سالت على هذه الأرض لأجل السودان الحر العادل الذي لم يتحقق بعد، وناقوس صحوة لأمة اثقلها الظلم والتهميش والإقصاء.
    نداء لأحفاد المجو الذين حرموا هذه الأرض على كل الغزاة.

    شباب المدجاي ثوارنا الشجعان

    كنتم قد منيتم بنظام مركزي عنصري قائم منذ العام ١٩٥٦ لم يأبه الا بمواردكم على حساب شعبكم و تعدادكم و نماءكم ودماءكم وارواحكم وكل حقوقكم حتى أوشك أن يبيدكم فتراجعت اعدادكم، وافتقرتم عنوة، وضاعت ثرواتكم هدرا و نهبا، وكادت أن تنطمس ثقافتكم تقذيما وامتهانا وسخرية، وانعدمت الصحة فقل نسلكم، و شح نباتكم فعقمت سحائبكم و نفقت ماشيتكم و فيها عزكم وسر بقائكم الاف السنين، وذلك بأن حول النظام المتحلق كل مراعيكم - دون استثناء أحدها _ إلى مشروعات مركزية ممنوعة عليكم عملا وعائدا، وافشلها الله فضاعت كمشروعات و كمراعي، وأغلق موانئكم كلها في وجهكم فما قدرتم منها إلا الأحمال والشقاء والأطماع الكونية، و هي يمتصها الطريق والسكك التي ما عملت الا للامتصاص، وما نالكم من ذهبكم ومعادنكم الا السرطان، نظام واجه قضيتكم بالازدراء وسرقة النضالات والحق معا، و وقع معكم اتفاقا لا يعطيكم الا بعض الوظائف في الخدمة العامة فقط - وهي في الأصل حق لكم بلا أي اتفاق - ثم واصل عمليات الإبادة البطيئة الممنهجة والأفقار المتعمد والازدراء المقصود عملا بسياسة الأرض المحروقة.

    واليوم بعد أن قدمتم الشهداء وكل التضحيات لأجل الثورة و الحرية والعدالة، بليتم بقوى مركزية لا تقل تجاهلا لحقوقكم عن سابقاتها، لم تعترف بحقكم في المشاركة في الحكم الانتقالي الا من باب القوى الخرطومية المركزية، ولا بحقكم ضمن قوي الأقاليم الا من باب الوصاية والابوية التي تفرض عليكم مفاوضين لا يمثلونكم وكانكم سفهاء أو قاصرون، فمنحت حقكم بعضه لقوى خرطومية لا تمثلكم ولم تعمل يوما لأجل حقوقكم، و الاخر لأفراد لا علاقة لهم بقضية الإقليم من قريب أو بعيد - الا كونهم ساهلي الانقياد لذوي الأجندات الاستعمارية - في تمثيل تضليلي واضح واستهبال بين مفضوح لا يمر على فطنة البسطاء ناهيكم عن شعب بعراقتكم وبتاريخكم الممتد سبعة آلاف عام في جذور هذه الأرض وفي ذاكرة الزمان الأعماق. وذلك أشعل الفتنة البغيضة التي يعاني منها الإقليم الان.

    اشاوس التروجلدايت فهود الصخور

    وضعتم لأكثر من ستين عام تحت وطئة حكومة لا تعتقد أن السودان هو كيان أكبر من الخرطوم، و لا تستمع لقوى غير احزابها الشللية والصفوية المنكفئة على عوائلها المخملية وعلى العاصمة، و المعلقة بعيدا جدا عن حقيقة المشكل الوطني وعن القضايا الحقيقية لشعوب السودان المقموعة بلا عدالة داخل كيان يستهبلنا قرنا كاملا ويستمرئ الفتن الاجتماعية ضربا للنسيج الاجتماعي، ويتوسل بعمليات التغيير الديمغرافي المخطط له في كل الأقاليم والشعوب إلى تبديد ريح أصحاب الحق وأصحاب الكلمة الفصل وحراس مقدرات الأرض و أقواتها وثرواتها وتاريخها وامجادها التي اعيا كل الدخلاء ادعائها.
    كما ابتليتم بشر أعظم هو فتنة تكاد تقضي عليكم كابرا عن كابر، فتنة تصنعها الأيدي الخفية لقوى الظلام و تزكيها الاطماع الخارجية الحديثة، و يؤيدها العملاء والوكلاء مشعلين الطموح المسعور الاهوج لاخوان لنا استضافتهم هذه الأرض الكريمة واكرمتهم فلا راعوا اخاء ولا كرما ولا ودا ولا قيم حتى اشتعلت الفتنة و فقدت الأرواح الغالية وفقد قبل ذلك السلام والطمأنينة والوئام. لأجل ماذا؟! ليس لأجل أحقاد تاريخية قائمة! ولا لثارات كانت بيننا! إنما لمحض أن مدعيا فردا ما كانوا يعرفونه ينازع الان للتحدث باسم إقليم لا يملك منه إلا حسن المعشر وطيب الجوار يجر جماعته ويجر الجميع إلى نيران داحس لا تبقى ولا تذر.

    ثوار البجا أحرار الصحراء حماة البحر
    يا أشبال دقنة و همدين والفلج
    يا أيها المدجاي من حطم الروم والغزاة الاوائل
    يا ايها الفزي وزي رماح الكرامة و الدورأريت.

    اليوم وضعكم التاريخ في مكانة بعدها البجا تكون أو لا تكون، فالقضية لم تعد قضية مطالب خدمية ومستشفيات مراكز صحية ومنصب أو وظيفة، فهذه حقوق طبيعية يستحقها اي مواطن دون أن يوقع اتفاق سياسي، انما القضية هي اما ان تكونوا كبجا أصحاب حقكم التاريخي والدستوري والشرعي و سادة ارضكم و ملاك ثرواتكم و ثقافتكم، و الكفيلين باستعادة حقوقكم والتحدث باسم شعبكم، والتوصل اما الي عقد اجتماعي جديد مع بقية شعوب السودان أو حكم ذاتكم، أو أن ينتهي عهد البجا هذه الأمة القديمة وتخضعوا لسلطة عمرها كعمر فرد منكم و تنطمر حقوقكم وحتى ثقافتكم وتكون نهاية أمة البجا العظيمة على يديكم و حاشا للفرسان المدجاي أن يفعلوا ذلك، بكم - بعد الله - تكون البجا و تستعيد مجدها عادلة بين الناس لا تستعلي على أحد ولا ترفض الآخر ولا تصعر خدها لسلطان حديث وانتفاشة لحظية لاقوام سيذهبون كما ذهب الذين من قبلهم وصاروا جملة أو جملتين في كتاب تاريخنا العظيم.

    ثوار المدجاي والمجو اسود البليميين.

    الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة بقيادة مؤسسها ورئيسها سيد أبوامنة تجدد إعلانها بأن لا ممثل لها ضمن قوي الجبهة الثورية التي كنا جزءا منها حتى عام ٢٠١٦ و نحترم كل فصائلها من آفاق النضال، و نؤكد ان كل من يدعي الانتساب إليها في جوبا هو محض مدعي لا علاقة له بالجبهة و سيتم حسمه بالقانون.

    و استكمالا للثورة التي بدأها البجا منذ العام ٥٨ والعام ٩٤ و٢٠١٣ تدعوا الجبهة الشعبية كل المدجاي وأنصار الحرية والحقوق إلى تجاوز كل السيجات الحزبية و تعلن إطلاق (ثورة المدجاي) انتفاضة البجا بشرق السودان، وعدم الاكتراث لمسرحية ما أطلق عليه (مسار الشرق) بجوبا، ولتكن ثورة سلمية تهدر مواكبها ووقفاتها الاحتجاجية ومسيراتها في كل المواقع بالاقليم واضعة حدا للاستهبال والازدراء وللا دعاء والسرقة، ثورة توكد ان وحدة البجا فوق كل القضايا ( الا من أبى) تنادي بكل الحقوق لا بالوظائف، ثورة تعلم الجهلاء و ساسة الفجأة من هم البجا وما قدرتهم على حماية أرضهم وحقهم، ثورة لا تطالب إنما تفرض وتأخذ فالحقوق تؤخذ، ولتكن انتفاضة يشهد لها التاريخ كما حفظ لاجدادكم من قبل، و ليكن أساسها حق شعبنا في حكم إقليمهم بالتعايش مع الجميع دون تمييز - ومن ثم المشاركة في حكم السودان وفق نسبتهم واسهامهم في بناء السودان كدولة، فالسودان ينبغي أن يكون للجميع. ولتكن ثورة لأجل العدالة والحق لا ضد أحد أو ضد جماعة - إنما هي ثورة تعيد الانتهازيين إلى أخاديد الأرض والسياسة والعمالة التي افرزتهم، وتضع حدا للكراهية التي تبث بدافع الطمع السياسي واقتناصا لما ظنوا أنه فرصة يمكن لانتهازي استغلالها، وليقطع الله دابر الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين.

    والجبهة إذ تدعوا للثورة فهي تنادي باجتماع استثنائي جامع لجميع قادة و أقطاب البجا وشبابها الثوار بهدف إعلان الإمارة السياسية للإقليم و أركانها و ميثاقها الاجتماعي.

    كما تعلن الجبهة عن تأسيس (اللجنة الثورية العليا) و ستعلن اللجنة عن برنامج عملها وجداولها مطالبها في بيانات مستقلة تصدر لاحقا بإذن الله ( فيَوْمَئِذٍ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ).

    سيد علي ابوامنة
    مؤسس ورئيس الجبهة

    البحر الأحمر - سواكن
    في يوم الاحد - الموافق 5 يوليو 2020






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de