التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يرحب بالاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العس

التحالف الديمقراطي بواشنطن/منبر التيجاني الطيب بابكر يدعوكم لندوة جماهيرية
اول لقاء جماهيري للدكتور ناجي الأصم في امريكا/ميريلاند
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-20-2019, 09:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-10-2019, 10:46 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2250

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يرحب بالاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العس

    10:46 PM August, 10 2019

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يرحب بالاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي بشأن المرحلة الانتقالية

    إلى جماهير شعبنا الثائر في كل مكان
    إلى قيادات شعبنا في قوى الحرية و التغيير

    انطلاقاً من التزاماته الوطنية والمهنية، و إنخراطه اللصيق بمجريات الأحداث في السودان وما تلقيه هذه الإلتزامات علي عاتق الدبلوماسية الوطنية من أعباء ربط و تقديم السودان الجديد للأسرة الدولية؛ يتقدم التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين بالبيان التالي:-

    1. يرحب التجمع بالاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي، ويؤكد تضامنه مع القوى الوطنية المؤيدة للاتفاق باعتباره خطوة أولى هامة في طريق تحقيق أهداف الثورة، و يهنيء شعبنا الثائر على هذا الإنجاز كما يترحم على ارواح الشهداء و دماءهم الغالية التي روت تراب الوطن و قدموها مهراً لهذه الثورة العظيمة و يتقدم بصادق الدعاء للجرحى و المصابين و محيين أسر الشهداء و الجرحى و المفقودين.

    2. يقدم الشكر والامتنان للاتحاد الأفريقي ودولة إثيوبيا الشقيقة للدور الذي لعباه في إتمام هذا الاتفاق، ولكل من ساهم في التوصل لهذا الاتفاق داخل الإقليم وخارجه بما في ذلك الإتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية.

    3. و نحن نحتفي بأولى الخطى باتجاه الفجر و التغيير المنشود، لابد من أن نستصحب الدروس والعبر من تجارب السودان السابقة، وأهمها أن نبتة الديمقراطية يجب أن يوفّر لها البيئة المناسبة، والتي تتمثل في التوصل إلى سلام عادل ومستدام، وانتهاج سياسة اقتصادية تضع البلاد على طريق النهوض، والعمل على توفير الخدمات الأساسية من معاش وصحة وتعليم. وعليه، يشدد تجمعنا الدبلوماسي على ضرورة اتفاق قوى الحرية والتغيير ورفاقهم في الجبهة الثورية على العمل كجسم واحد لضمان التوصل لصيغة مناسبة للسلام المأمول خلال الفترة الأولى من المرحلة الانتقالية. كما ندعو الطرفين إلى التحلي بالحكمة والمرونة لتفويت الفرصة على قوى الثورة المضادة التي لن تتوانى عن وضع العراقيل للحيلولة دون تحقيق المرحلة الانتقالية لأهداف الثورة.

    4. وانطلاقاً من وعينا وإدراكنا التام لدورنا القومي والمهني في ترتيبات المرحلة التي تلي التوقيع النهائي، فإننا نؤكد على أهمية الأهداف التالية :-

    · إنشاء مفوضية او هيئة قومية تعنى بأسر الشهداء خلال حكم الانقاذ البغيض و المفقودين و الجرحى و يكون من بين مهامها أن ينال كل شهيد القصاص من قاتليه و أن تتم فوق ذلك شئون أسرهم.

    · الإلغاء الفوري لكافة القوانين المقيدة للحريات.

    · إصلاح النظام العدلي والجهاز القضائي والنيابة العامة لتأسيس دولة العدل و القانون. و يدعو التجمع أن يكون التحقيق في كل الجرائم البشعة التي ارتكبها النظام البائد من اولويات الحكومة الإنتقالية و حرصا من التجمع غلى ضرورة انجاز تلك التحقيقات بالصورة المهنية المطلوبة و عدم الافلات من العقاب فانه يدعو الحكومة الانقالية الى التعاون في هذا الشأن مع الجهات ذات الصلة على الصعيدين الإقليمي و الدولي و على وجه الخصوص الإتحاد الافريقي و مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة و الذي طالب المجلس العسكري بإجراء تحقيق مستقل في تلك الجرائم . كما يدعو التجمع الى التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بتقديم المسئولين عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت خلال حكم الإنقاذ للمحاكمة في لاهاي .

    · في إطار إصلاح الخدمة الدنية و إعادة هيكلتها يتم إصلاح الخدمة الدبلوماسية و وزارة الخارجية وتحريرها من الفكر العقائدي للحركة الإسلامية وكادرها المعادي لأهداف ومبادئ و توجهات الثورة، حتى تكون أكثر فاعلية ومهنية و مرآة حقيقة لعكس توجهات الثورة و مدنيتها و ديمقراطيتها و القيام بدورها في بعث السودان الجديد. ويستدعي ذلك بالضرورة عودة الراغبين من كوادر وزارة الخارجية، الذين أقصاهم نظام الانقاذ منذ استيلاءه على السلطة، للاستفادة من خبراتهم المتراكمة في استعادة سياسة السودان الخارجية لتوازنها، وللقيام بدورهم في دبلوماسية التنمية خلال المرحلة المقبلة.

    · يشدد التجمع الدبلوماسي على أهمية اختيار وزير مهني لوزارة الخارجية يتوفر فيه حسن التأهيل والخبرة والإيمان بمبادئ الثورة، ويكون قادراً على تنفيذ أهدافها خلال الفترة الانتقالية.

    · بعد تعيين الوزير الجديد المرشح من الدبلوماسيين، يدعو التجمع الدبلوماسي إلى عقد مؤتمر لإصلاح سياسة السودان الخارجية وتحديد اولوياتها خلال الفترة الانتقالية لتقوم على مبادئ القانون الدولي واحترام المواثيق الدولية وأسس التعاون المشترك في صيانة السلم والأمن الإقليمي والدولي، وتبنّي سياسة خارجية تقوم على حسن الجوار و الشراكة الإقتصادية خاصة مع دولة جنوب السودان الشقيقة.

    · نهيب بعضوية وأصدقاء التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين في الخارج و الداخل أن يواصلوا تنوير القوى السياسية والبرلمانات والمؤسسات الصحفية والإعلامية بالأحوال في السودان وكسبهم الى صف الثورة السودانية والدولة المدنية ورفع اسم السودان من قوائم الحظر السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى التواصل مع منظمات حقوق الإنسان لتشكيل ضغط دولي لتحقيق العدالة.

    عاش نضال الشعب السوداني،،،

    اللجنة التنفيذية للتجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
    الخرطوم في العاشر من أغسطس 2019






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de