الاتحاد الأوروبي يعلن عن وصول ممثله الاعلى إلى السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-01-2020, 07:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-26-2020, 03:37 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 3699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الاتحاد الأوروبي يعلن عن وصول ممثله الاعلى إلى السودان

    02:37 PM February, 26 2020

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    أعلن السفير روبرت فان دن دول ، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان للصحفيين السودانيين والمراسلين الاجانب عن وصول فخامة الدكتور جوزيف بوريل فونتيليس ، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ، إلى السودان يوم السبت المقبل في زيارة رسمية تستغرق يومين.

    فيما يلي ابرز النقاط التى اعلنها سفير الاتحاد الأوروبي لوسائل الإعلام المحلية والدولية:

    اولا: أود أن أعلن للصحافة السودانية والدولية عن وصول الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية في زيارة للسودان تستغرق يومي 29 فبراير 2019 و 01 مارس 2020 .

    ثانيا: ستكون زيارة السيد بوريل للسودان بمناسبة حضوره للاجتماع الوزاري للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD) في الخرطوم. يرأس السودان الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD) ووجود الاتحاد الأوروبي في هذا الاجتماع هو علامة على دعم الاتحاد الاوربي للدور والجهود التى يقوم بها القادة في منطقة القرن الأفريقي لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية. ان الاتحاد الأوروبي يدعم دول الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ورئاسة السودان لهذه الدورة لتحقيق تلك الأهداف وتحقيقها.

    ثالثا: السيد بوريل يزور السودان أيضًا لعقد اجتماعات مع قيادات السودان بمن فيهم فخامة الفريق عبد الفتاح البرهان ، رئيس المجلس الانتقالي للسيادة ومع فخامة الدكتور عبد الله حمدوك ، رئيس الوزراء. سيزور السيد بوريل الفاشر أيضًا ، حيث سيلتقي بالمنظمات الدولية مثل وكالات الأمم المتحدة والنازحين داخليًا والنساء والقادة الشباب في السودان.

    رابعا: يوم السبت ، سيزور السيد بوريل جامعة الخرطوم لإلقاء محاضرة حول الدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في السودان في الفترة الانتقالية والالتقاء مع الشباب والشابات السودانيين الذين قادوا الثورة السودانية السلمية.

    خامسا: أهداف الاتحاد الأوروبي في السودان واضحة ومفتوحة. نريد دعم الحكومة الانتقالية وشعب السودان في زخمهم نحو تحقيق التحول نحو الديمقراطية الشاملة والسلمية والمزدهرة. تؤكد زيارة السيد بوريل هذه الشراكة على قدم المساواة بين السودان الجديد والاتحاد الأوروبي. خلال زيارته سيعلن السيد بوريل تفاصيل الدعم الذي يعده الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية للسودان الجديد. ونحن نتطلع إلى التعاون في مجال السلام والتنمية والحكم الرشيد ووضع حقوق الإنسان والديمقراطية في صميم التزامنا ومشاركتنا في الفترة القادمة والانتقالية.

    سادسا: خلال زيارته إلى شمال دارفور ، سيركز السيد بوريل على أهمية السلام في السودان ، وتقديم المساعدات الإنسانية ، والتأكيد على اهمية وصول المنظمات الدولية الى مناطق الاحتياجات الانسانية ، وزيارة النازحين داخليا والالتقاء بهم ، والتأكيد على أن مسائل العدالة لضحايا الصراعات لا ينبغي تجاهلها وان قضيتهم دائما حاضرة.

    سابعا: هذه هي أعلى زيارة يقوم بها مسؤول بالاتحاد الأوروبي للسودان منذ سنوات وتأتي بعد 3 أشهر من زيارة صاحب الفخامة الدكتور عبد الله حمدوك ولقاءه مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل في 11/11/2019. الزيارة هى للمتابعة والتنسيق والتأكيد على أن الجميع يعمل في تنسيق وتعاون.

    ثامنا: في عام 2019 ، تغيرت قيادة الاتحاد الأوروبي. لدينا رئيس جديد ، مفوض جديد ، ممثل اعلى جديد ، مجلس مفوضين جديد وبرلمان منتخب جديد. الهدف الأول من الزيارة هو التأكيد على أن القيادة الجديدة في الاتحاد الأوروبي ستواصل دعم السودان والشعب السوداني والحكومة الانتقالية في السودان. يريد الاتحاد الأوروبي دعم طموح السودان في الحرية ويريد أن ينجح شعب السودان. نريد أن نسمع دعوتهم تتحقق للحرية وأن تترجم إلى تغيير حقيقي لبلد عانى بالفعل أكثر من اللازم.

    تاسعا: سيرافق السيد بوريل وفد رفيع المستوى من كل ادارات الاتحاد الاوربي سوف تتاح له الفرصة للاستماع إلى التحديات ، وزيارة الوضع على أرض الواقع ، والتشاور مع الجهات الفاعلة الرئيسية في السودان ، والتركيز على الفرص والآمال في المستقبل والتقدم على الطريق إلى الأمام لفترة انتقالية مستقرة وإيجابية وفعالة للسودان.

    في الختام، اود ان احدثكم عن السيد بوريل فهو نائب رئيس المفوضية الاوربية وهو اعلى مسؤول في الاتحاد الاوربي في الشؤون الخارجية والامنية. وهو وزير خارجية إسبانيا الاسبق. وهو الرئيس السابق لمعهد الجامعة الأوروبية ، والرئيس السابق للجنة التنمية في البرلمان الأوروبي ، والرئيس السابق للبرلمان الأوروبي ، والعضو السابق في البرلمان الأسباني ، والوزير الاسباني للأشغال العامة ، والنقل ، والاتصالات السلكية واللاسلكية والبيئة. وتولى مناصب كثيرة في عدد من المؤسسات الدولية والأوروبية والإسبانية.

    شكرا لكم






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de