الإعلان السياسي لتحالف القوى الثورية السودانية المؤمنة بمشروع بناء السودان على أسس جديدة معاصرة، بع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-26-2021, 01:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-19-2021, 09:53 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 3962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الإعلان السياسي لتحالف القوى الثورية السودانية المؤمنة بمشروع بناء السودان على أسس جديدة معاصرة، بع

    09:53 PM August, 19 2021

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الإعلان السياسي لتحالف القوى الثورية السودانية المؤمنة بمشروع بناء السودان على أسس جديدة معاصرة، بعد فشل كل تجارب الحكم التي شهدها السودان لأكثر من ستة عقود في بناء نظام ديمقراطي قائم على الحرية والعدالة الإجتماعية والإستنارة لتنوير وتطوير المجتمع.
    يأتي مشروع التحالف إستكمالاً لنضالات شعبنا الجسور، وقطعاً للطريق على القوى الظلامية والإنتهازية المعادية لبناء دولة وطنية ديمقراطية فيدرالية حديثة تقضي على كل أشكال الظلم والتهميش والإستغلال والإستغفال الذي مارسته النخب الإنتهازية.!

    تحالف القوى الثورية، من أجل بناء دولة المواطنة، هو مشروع مناقض لمشاريع الدكتاتورية والشمولية والطائفية، التي أقعدت مسيرة تطورنا الوطني وعمقت من جذور الأزمة الوطنية.
    تحالف بناء الدولة، هو مشروع وعي وإستنارة وتتويج لنضالات الشعب السوداني وغرس لمقومات النهوض وبناء الإنسان ثقافياً وفكرياً وسياسياً، الذي إنطلقت إرهاصاته منذ عشرينات القرن الماضي، بمؤتمر الخريجين السودانيين والجمعيات الأدبية والثقافية التي مثلت البدايات الأولى لبلورة الرأي العام السوداني وتعميق الوعي والوجدان الوطني وترسيخ ثقافة المصير المشترك، في إطار الدولة المدنية الديمقراطية، لكن القوى الطائفية والشمولية والدكتاتورية قطعت هذا المسار مما أدخل البلاد في دائرة الإنقلابات العسكرية والحروب الأهلية وإنتهاكات حقوق الإنسان.
    التحالف يعمل على بناء الدولة من خلال بناء الإنسان عبر التعليم النوعي وترسيخ مفاهيم المجتمع المدني المضطلع بدوره الوطني.
    التحالف يسعى لبناء نظام سياسي يعبر عن ثقافة الشعب السوداني القائمة على التماسك الإجتماعي
    ثقافة كونوا جميعاً يا بنيّ إذا إعترى خطبُ، ولا تتفرقوا آحاداً
    تأبى الرماح إذا إجتمعن تكسراً، وإذا إفترقن تكسرت آحاداً.
    ثقافة تعبر عن إرادة الشعب لاسيما الفقراء والكادحين في كل أقاليم السودان الذين عانوا من فشل التجارب السياسية بمختلف توجهاتها، في بناء دولة تعكس حالة التعدد والتنوع، وتلبي تطلعات الجماهير في دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية حقيقية، تصون الحرية وتحقق العدالة الإجتماعية.
    التحالف يناضل من أجل بناء مؤسسات تشريعية وقضائية وتنفيذية خالية من العنصرية والفساد والمحاصصة والمحسوبية تقدم خدمات حقيقية للمواطنين تحقيقاً لمضمون " شعار الثورة حرية ، سلام ، وعدالة.
    جرائم القتل لا تسقط بالتقادم فمجرمو القتل الجماعي في دار فور وكردفان والنيل الأزرق وشرق السودان والعيلفون وكجبار وكل بقاع السودان التي شهدت إنتهاكات لحقوق الإنسان لابد من محاكمتهم.
    لقد صارت عودة النازحين واللاجئين إلى بلادهم ومناطقهم ضرورة ملحة، مما يستدعي الشروع الفوري في تهيئة المناخ الملائم والإحتياجات اللازمة وتطوير البنية التحتية لهم لتسهيل عودتهم لمناطقهم التي غادروها جراء العنف والحرب.
    كما نطالب بحل مستدام لمشاكل الرحل عبر خلق بيئة إستقرار ومدهم بموارد مياه ثابتة ومراعي متطورة مزودة بالكهرباء والطاقة الشمسية في أماكن تجمعاتهم وتوفير الرعاية الصحية.
    على أن يتوج كل هذا بعقد مؤتمر جامع لكل أهل السودان لبلورة رؤية واضحة للمستقبل بعد ثورة ديسمبرالمجيدة، يتم التوصل فيه إلى وضع دستور دائم للبلاد، يدعم مشروع الإستنارة الذي يحترم التعدد والتنوع والحرية والعدالة الإجتماعية، عبر التوزيع العادل للسلطة والثروة.

    التحالف يسعى إلى تحقيق الأهداف الأتية:-
    - إقامة نظام فيدرالي ديمقراطي مدني قائم على إرادة الشعب الحرة.
    نظام فيدرالي يحفظ الأمن ويحقق الإستقرار والتنمية والتقدم في كل أقاليم السودان حتى نقطع الطريق على الإنقلابات والحروب ونضع حد لسياسات التهميش السياسي والإقتصادي التي أورثتنا كل هذا الخراب والدمار.
    لتحقيق ذلك يقترح التحالف تكوين مجلس لرأس الدولة منتخب من كل أقاليم السودان.
    يتكون مجلس السيادة المنتخب من قبل الشعب، من رئيس ونواب بعدد أقاليم السودان التي يتم الإتفاق عليها بعد عقد المؤتمرالدستوري.
    تكون رئاسة المجلس بالتناوب كل عام.
    ويكون من حق كل إقليم أن يتمتع بنسبة 70% من ثروته المحلية، وينشيء ما يشاء من ولايات في داخل الإقليم، تحقيقا للأمن والإستقرار السياسي والنمو الإقتصادي والتماسك الإجتماعي، وبذلك يكون قد تم إزالة كل مسببات الصراع المسلح.
    في ضوء ذلك:
    - يتم حل المليشيات المسلحة، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية بحيث تكون مؤسسات وطنية تعبر عن كل السودان.
    - السودان بلد متعدد الأعراق والمعتقدات والثقافات واللغات لا مجال فيه للتفرقة بين المواطنين على أساس الدين أو اللغة أو العرق أو اللون أو الجنس.
    - نظام الحكم الأمثل هو النظام الديموقراطي المدني الفيدرالي الذي يمكن أهل الأقاليم من حكم أنفسهم بانفسهم وإدارة شئونهم ولا مجال فيه لإستغلال الدين في المناورات السياسية وزرع الفتن الجهوية والعرقية والدينية.
    - الإلتزام بإحترام حقوق الإنسان والحريات العامة.
    إلغاء كل الإتفاقات السابقة التي ألحقت الضرر بالمصالح الوطنية.
    - مراجعة كل الممارسات الخاطئة والتحقيق في كل الجرائم التي إغترفها النظام خلال حكمه وتقديم مرتكبيها للمسائلة القانونية.ـ
    - التحالف يسعى إلى قيام إجهزة عدلية مستقلة لضمان تحقيق العدالة الجنائية في جرائم الإبادة الجماعية، والتطهير العرقي، ومجزرة فض إعتصام القيادة العامة وكل إنتهاكات حقوق الإنسان، كما يرى التحالف ضرورة تسليم المطلوبين من قبل محكمة الجنايات الدولية، لضمان عدم الإفلات من العقاب.
    كما يدعو إلى تصحيح النظام الفيدرالي ليضمن مشاركة كل الأقاليم في السلطة والثروة ، بالقدر الذي يحقق العدل والعدالة لسكان الأقاليم المختلفة ويمكنهم من إدارة شؤون مناطقهم، وذلك بتوسيع اللامركزية.
    - تتمتع الأقاليم بثرواتها المادية الطبيعية والمكتسبة بنسبة لا تقل عن 70%.
    -تنفذ سياسة التمييز الإيجابي في التنمية للمناطق الأكثر تخلفاً والتي تأثرت بالحرب.
    يشمل هذا التعليم في مختلف مراحله.
    - حل النزاع في الشرق والغرب وكل المناطق، حسب تطلعات أهلها المشروعة.
    - رفع المعاناة ومحاربة الفقر خاصة في الأقاليم التي عانت من التهميش والحروب.
    - التمسك بحدود السودان المعترف بها دوليا وعدم التفريط في أي شبر منه وإستعادة ما أحتل منه وألا يخضع ذلك للمؤامرات والتسويات الرخيصة التي مارسها النظام.
    - يجب أن ينص الدستور علي إستقلالية القضاء وحياديته ونزاهته، ويكفل الحريات الأساسية، حرية التنظيم والتعبير والصحافة والعمل والسكن والسفر .
    - إصدار قانون إنتخابات ديمقراطي القائم على التمثيل النسبي في كل مستويات المؤسسات المنتخبة من قبل الشعب سواء على المستوى الإتحادي أو الإقليمي أو على مستوى المحافظات والمدن والاحياء والقرى والفرقان.
    التنـــمية والإعمـــار
    تأهيل المصانع والمشاريع الزراعية الكبري للعودة للعمل.
    - التركيز على التنمية الريفية وتحديث القطاع الزراعي التقليدي بشقيه النباتي والحيواني
    - تحقيق التنمية المتوازنة والعادلة بين الأقاليم وداخل كل إقليم كما نص عليها برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
    - التركيز على الإهتمام بالمناطق المتأثرة بالحرب وإعادة تأهيلها وتنميتها ومناشدة المجتمع الدولي للمساهمة

    قضايا المياه والأراضي
    - تكوين مفوضية الأراضي من ذوي الكفاءات لمراجعة قوانين ملكية الأراضي تفاديا للإقتتال.
    - الإعتراف بالسكان الأصليين كمالكين لأراضيهم كما تنص مواثيق الأمم المتحدة، والأ تنزع أو تستثمر أراضيهم الإ بموافقتهم، إما بمشاركتهم أو بتعويضهم.
    - توفير مياه الشرب الصالحة وحفر الآبار وعمل الحواجز علي الخيران الموسمية.
    العلاقات الخارجية
    إنتهاج إستراتيجية واضحة الأهداف والمعالم في التعامل مع دول العالم المختلفة، قائمة على الإحترام المتبادل والمصالح المشتركة بعيداً عن سياسة المحاور، والعمل على إلغاء كل الإتفاقيات السابقة الضارة بمصالح الوطن، وعدم الإلتزام بديون النظام السابق، وعلى الحكومات والمنظمات التي تعاملت معه تحمل تبعات ذلك.
    والعمل الجاد للتخلص من السياسات والممارسات التي قادت الى فرض العقوبات الإقتصادية الدولية على البلاد في عهد نظام الإنقاذ عبر الإبتعاد عن الأعمال والتصرفات التي تهدد الأمن والسلام والإستقرار الداخلي والخارجي، والسعي الجاد لتأمين الدعم الإقليمي والدولي.

    التعـــــــليم
    - نشر وسائل التعليم الحديثة وإستغلال الطاقة الشمسية لإنارة المدارس والداخليات في المناطق النائية
    - السعي الي إتاحة مجانية التعليم للمراحل الأولية في المناطق المتخلفة
    - التمييز الإيجابي لأبناء المناطق الأكثر تخلفا، ونشر التعليم الصناعي وإعتماد الدورات التدريبة بغرض تأهيل الراغبين في العلم والعمل.
    الصــــــحة
    نشر الرعاية الصحية الأولية والتركيز علي الصحة الوقائية والعناية خاصة بصحة الأمومة والطفولة.
    العناية بتطوير الرياضة وصحة الشباب وإنشاء أندية لهم
    تطوير البنية التحتية في كافة أنحاء القطر
    أجهزة الحكم :
    يجب مشاركة أبناء كافة أقاليم السودان في جميع أجهزة الدولة وألا تكون حكراً لجهات معينة.
    السلطة التنفيذية:
    تتكون من مجلس السيادة ومجلس وزراء يمثل السلطة التنفيذية العليا للدولة
    الخدمة المدنية والقوات النظامية هي أجهزة قومية لا يجوز تسييسها ولا تتبع لحزب.
    السلطة التشريعية
    تتكون من مجلس تشريعي يمتلك والرقابة على الجهاز التنفيذي, وتتكون هذه الأجهزة من ممثلين لكل الأقاليم.
    السلطة القضائية
    هي سلطة مستقلة عن الأجهزة التنفيذية والتشريعية ولا يتدخل في شؤونها واجبها الأساسي هو تحقيق العدل عبر الإستقلالية والحيادية والنزاهة.

    آلية التنفيذ
    - القيام ببناء تحالف جماهيري عريض من القوى السياسية وحركات ثورية ومنظمات المجتمع المدني، وإتحادات ونقابات وشخصيات وطنية.
    - مخاطبة الجماهير في الندوات والتجمعات والإعتصامات والليالي السياسية وفي كل وسائل الإعلام وتصعيد النضال اليومي وتنظيم المواكب والمظاهرات السلمية حتي يتحقق بناء السودان الجديد.
    نحن في تحالف القوى الثورية، لبناء الدولة نناشد كل الوطنيين والأحرار والشرفاء من بنات وابناء السودان، الإضطلاع بدورهم لتصحيح أخطاء الماضي والحاضر، لأن المخاطر الحقيقية على بلادنا ليست في المؤامرات التي يحيكها الأعداء في الخارج، وإنما في المداخل الخاطئة لحل مشاكل الوطن.
    عاش الشعب، عاشت ثورة ديسمبر المجيدة.
    تحالف القوى الثورية من أجل بناء السودان الحديث.
    هذه هي رؤيتنا لبناء دولة القانون والمؤسسات بعد نجاح الثورة .


    التنظيمات الموقعة على الإعلان السياسي:

    التنظيمات
    الثورة السودانية للتغير سرك
    الأستاذ /محمدين شريف دوسة
    رئيس التنظيم
    مؤتمر بجا المكتب القيادي
    دكتور. أبو محمد أبو آمنة
    رئيس التنظيم
    تنمية كردفان (كاد)
    الأستاذ الطيب الزين
    رئيس التنظيم
    تنسيقية تيار الثورة السودانية
    مهندس / صافى الدين عليش
    ممثلاً للتنظيم
    مجلس الصحوة الثورى السودانى /للتغير والتصحيح
    اللواء /عبدالله حسين ادم محمد
    رئيس التنظيم
    الثورة الشعبية لتحرير السودان
    الأستاذ على نورين على
    رئيس التنظيم
    تجمع الشرق المعارض
    الاستاذ/ الامين الحاج
    رئيس التنظيم
    جبهة تحرير كردفان الكبرى
    كمرد الاستاذ /اسماعيل ابو حميدان
    رئيس التنظيم
    حركة تحرير كوش السودانية
    الأستاذ /عبدالوهاب المحسي
    رئيس التنظيم



    مهندس /علي البرجو
    الرئيس المناوب
    مهندس/ حسين دكام
    المنسق العام

    2021/8/19























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de