الأسلحة الكيميائية وحقيقة استخدامها في السودان في منتدى ميديكس للحوار
|
عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة
|
العالمين العربي والاسلامي سجلا غيابا غريبا عن كارثة دارفور- والسبب ببساطة هو الاعلام الحكومي الذي صور مشكلة دارفور على انها صراع بين العرب و الافارقة في الدول العربية.ثم صراع بين المسلمين و الوثنيين في الدول الاسلامية - المعلومة التي بطرف الرئيس الايراني احمدي نجاد بشأن كارثة دارفور هي انها حرب بين المسلمين والوثنيين الافارقة الذين تدعمهم قوى الاستكبار الامريكي.
لكن رغم تلك الصورة القاتمة لابد من التعايش والسلام و لابد لاهلنا ان يكونوا في امان بعد الذي حل بهم
رغم ان السيد/عمرو موسى وكثير من المصرييين تتطوعوا للدفاع عن حكومة السودان و اعمالها الوحشية و ما ذالوا يفعلون انطلاقا من دوافع عرقية مزعومة بما ان لقضية دارفور مسارين قضائي و سياسي اتمنى ان نسعى جميعا لتحقيق المسار السياسي بمعزل عن المسار القضائي
و بما اننا جميعا نتجه خمس مرات نحو مكة المكرمة - لماذا لا ننقل مفاوضات دارفور الي اقدس المدن مكة المكرمة لعل الله يمن علينا باتفاق يحقن الدماء و يحفظ ما تبقت من الارواح - و حتى يلتفت العالمين العربي و الاسلامي الي مأساة دارفور لبناء القرى و اعادة النازحين
اما المسار الجنائي فليس للحركات او الحكومة حق التنازل عن دماء الضحايا
اذهبوا الي مكة المكرمة هنالك الحل
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
اذا ما تم الاتفاق بمكة يمكننا عرض اتفاقنا على الامم المتحدة اعني مجلس الامن للتصديق ثم الي المنظمات الاقليمية والتي نحن ننتمي اليها مثل الاتحاد الافريقي- و مؤتمر العالم الاسلامي و الجامعة العربية حتي يكسب الاتفاق ضمانات قوية ودعم عالمي من اجل اعادة البناء المادي و المعنوي في دارفور
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
العدد رقم: 466 2007-02-28 حديث المدينة بالقانون.. لا بالهرج السياسي!!
عثمان ميرغني كُتب في: 2007-02-28 بريد إلكتروني: [email protected]
وأخيراً وضع المدعي العام الدولي أوراقه أمام العالم.. بعد مسلسل من التشويق والإثارة لبضع سنين منذ قرر مجلس الأمن تحويل ملف دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.. إذ أعلن أمس عن اسمين من المشتبه في تورطهما بجرائم ضد الإنسانية.. الأول مولانا أحمد محمد هارون.. وزير الدولة بالداخلية السابق.. ووزير الدولة بوزارة الشؤون الإنسانية حالياً.. الثاني علي قشيب من القيادات الأهلية متهم بقيادة عصابات الجنجويد.. الاتهام للرجلين سهل (جداً).. الأول أحمد هارون كان مسؤولاً عن الملف الأمني لدارفور في الزمان الذي جرت فيه أبشع أعمال العنف.. ومن السهل وضع اسمه في صدارة قائمة الاتهام.. أما الثاني فهو أصلاً متهم من جانب الحكومة نفسها وأدخل السجن على خلفية اتهامه بنفس هذه الأعمال الجنائية.. يبقى السؤال الذي سيطفر إلى ذهن كل المراقبين.. لماذا بعد كل حشد الإثارة أعلن المدعي العام عن اسمين فقط.. بينما من الأصل تسلَّم قائمة بها (51) مشتبهاً به عندما أحيل إليه الملف من مجلس الأمن.. الإجابة سهلة..!! فالمدعي الدولي يدرك أن اسوأ ما يمكن أن تنتهي إليه هذه الإجراءات الدولية أن ينهار الإجراء برمته بسبب استحالة تنفيذ أوامر القبض أو محاكمة المتهمين.. وكي يضمن أكبر فرصة نجاح يتعيَّن أن يستخدم قائمة المشتبه بهم لمزيد من الضغط على الحكومة السودانية لانتزاع التعاون في مسارين.. الأول السماح بتوسيع التحقيق الميداني في دارفور لجمع مزيد من الأدلة ضد الباقين.. والثاني ضمان وجود آلية لها سلطة القبض على المطلوبين للمحكمة إذا قرر القضاء الدولي المضي قدماً في محاكمة من يقدمهم المدعي الدولي إليه.. لهذه الأسباب اختار المدعي الدولي شخصية مهمة تقع على بعد خطوات من رأس الدولة نفسه.. فذلك إشارة قوية بأن الأمر جاد بما يكفي لتشكيل تهديد مباشر.. فليس المقصود أحمد هارون في نفسه.. بل الطرق بشدة على أبواب مسؤولين أرفع.. إذاً.. كيف تتصرف الحكومة؟؟؟ سيكون مضيعة للوقت والجهد الإمعان في منهج التعبئة الجماهيرية والمسيرات التي استنزفت مخزوننا الاستراتيجي من الشجب والإدانة.. فالقضية الآن ليست سياسية.. هنا يتوقف صوت السياسة ليفسح الطريق لصوت القانون وحده.. وليس من خيار أمام الحكومة سوى التعامل بشكل (قانوني) في أي رد فعل.. وطالما أن الحديث عن القانون.. فإن أمام الحكومة إجراء واحد.. أن تتعامل الآن مع خلاصات ما توصل إليه تحقيق المدعي الدولي باعتباره (بلاغاً إلى النائب العام السوداني).. فتأمر برفع حصانة الوزير أحمد هارون.. وتقدمه للقضاء الوطني.. فالمحكمة الجنائية الدولية وحسب نظامها الأساسي ليست بديلاً للقضاء السوداني بل مكملة له.. فإذا شرع القضاء السوداني في محاكمة المشتبه بهما فذلك يوقف تلقائياً أي إجراءات دولية.. والقاعدة القانونية لا يحاسب المرء على نفس الجرم مرتين.. ولا أقصد بحديثي هذا حجب العدالة أو افساح الطريق لأي متورط للإفلات من العقوبة بل الحرص على أن يتم ذلك داخل أروقة القضاء الوطني. قد تعترض الحكومة وتؤكد ثقتها في براءة الوزير.. حسناً فليكن.. لكن الأفضل أن ينطق بالبراءة القضاء السوداني.. فطالما أن التهمة أعلنها المدعي الدولي في سياق قانوني فلا سبيل لدحضها إلا بنفس المقام القانوني (القضاء السوداني).. وسيسهم كثيراً في دعم هذا الاتجاه أن المدعي الدولي أكد أنهم اعتمدوا في بعض البيانات على تقرير لجنة مولانا دفع الله الحاج يوسف.. بل قال المدعي إن النتائج التي توصل إليها تكاد تتطابق تماماً مع نتائج لجنة مولانا دفع الله الحاج يوسف..
نقلا عن صحيفة السوداني - النسخة الالكترونية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: Ahmed Mohamedain)
|
عزيزي احمد سلامات
قلت مكة دون غيرها من المدن لما تمثلها لنا تلك المدينة من قداسة وقيمة معنوية و روحية كبيرة و هي بالتاكيد ليست مثل تل ابيب
وهي في تقديري مدينة محايدة بالنسبة الي معتنقي الديانة الاسلامية في اي مشكل بينهم
شكرا على المرور
اذهبوا الي مكة هنالك الحل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
اخى / حامد برقو
لك التحية على كل ما تكتب فعلا هؤلاء جعلوا المسألة عرب وافارقة واسلام و كفر ولكن غاب عليهم ان الانسانية هى الانسانية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معانى ولكن العالمين العربى والاسلامى ليس ملامين حسب وجهة نظرى وذلك لان الاعلام السودانى هون المسألة وكأن الانسانى الدارفورى ما مهم ووزنه اقل من اى انسان يقتل فى العالم واذا كان الذى يحدث فى دارفور حدث مثله او قل بنسبة 1% منه فى اى بلد عربى أخر لقامت الدنيا ولم تقعد . المهم الحديث فى هذه المسأله ذو شجون ولله درك يا دار فور .
حواء
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: حواء سليمان ابراهيم)
|
لاخوين برقو و الجيلي
Quote: يا اخي اسلام وصلاة اهل دارفور(اكثر مجتمع حافظ للقرأن) لا يحتاجان الي التقييم من احد
لانهم كلهم عباد ولا قرب لاحدهم من الله دون الاخر الا بالعمل الصالح
|
اشكركم ، و انا معكم عن ان اسلام اهل دارفور لا يحتاج لتقييم، و اننا عند الله سواء. و لكن ما اود تأكيده هو ان الموقف الرسمي الاسلامي و العربي خاصة كان دائما مع القتلة، انظر مثلا زيارة القرضاوي الي دارفور ،ماذا قال ّ! لم تهزه بكاء الثكلي و الايتام و الشيوخ و لكن تهمه ايديولةجيا التنصير التي تمارس في دارفور!!!! أي عالم اسلامي هذا
أدم جدي هذا كان سليل اسرة دينية مشهورة في كتم تسمي (دبادي) و لديهم مقبرة خاصة شرقي كتم ، و كانت نيران خلاوي دبادي تري حتي قرب الفاشر. الان قراهم شهدت مذابح و اغتصاب و المسلمين يتشككون في صدقية اهل دارفور ،انظروا ماذا قال رئيس بعثة الاطباء المصريين الي دارفور: قال: النساء في دارفور يقولوا غصبونا و خسرونا و استعملونا ،وهي لا تعني اغتصاب ؟
اسهام دارفور في الاسلام تتجاوز كل اسهامات السودان ، و اليك مثل: كسوة الكعبة التي كان يقوم بها ملوك دارفور(حكم الفور) و اوقاف السلطان شاو دورشيد (ملك التنجر) في المدينة المنورة. ليس هناك مضاهاة في السودان لمثل هذه الاعمال.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: أنور أدم)
|
البابا بندكس يصلي لسلام دارفور والشيخ القرضاوي يحرم تأجير المنازل للمنظمات التي تطعم الجياع
تغازلني مقولة د. حسن الترابي أو (شيخ حسن) كما يحلو لأتباعه وبعض معجبيه ( والمعجبون هؤلاء لست متأكدا أن كنت واحدا منهم ولكن على أية حال هو يقول ليرقص الآخرون طربا أو ألما). عندما وصف ما يسمى بهيئة علماء السودان أيام المفاصلة بينه والقصر عندما وقفت تلك الهيئة مع القصر ببيان ممهور باسمها- قال الترابي ساخرا و بالحرف الواحد( هؤلاء أئمة الغسل و الوضؤ درسوا كتب الفقه التي كتبت في عصر الانحطاط)- دوخنا يا شيخ …..!! وهذا القول بالتأكيد سوف لن ينطبق على العلامة يوسف القرضاوي ( الذي أحبه كثيرا – وحبي هذا ينطلق من حبه للنبي (ص) ). لكن الشيخ القرضاوي قد وقع أو أوقع في فخ الإعلام الإنقاذي المضلل عندما زار أو أتي به إلي دارفور في بواكير الكارثة الإنسانية- فلم يجد الشيخ الذي حجب عن الحقائق المزرية بمعسكرات النازحين من حفظة القران ما يجامل به حكومة السودان التي تقاتل للحفاظ على الهوية ( الإسلامية..؟؟) للسودان إلا بإطلاق تلك الفتوى التي حرم بها تأجير المواطنين لمنازلهم للمنظمات الإنسانية ( وبالطبع هي غربية) والتي توفر الدواء والغذاء للنازحين بحجة أنها صليبية وتعادي دولة الإسلام ( السودان….!!). وهي الفتوى التي أضحكت وجوها قد فارقت الضحكة والبسمة ردحا من الزمن . والغريب أن للفتوى حدودا جغرافية لا تتعدى مدن دارفور إي أن منازل الخرطوم و المؤجرة للمنظمات والبعثات الغربية منذ الاستقلال لا تشملها تلك الفتوى ( سنة...).
ولكن كان عليه أي الشيخ القرضاوي أن يتأكد بنفسه بزيارة ميدانية إلي المعسكرات كما فعل السيد/ كوفي عنان أو الوزيرة كوندي ليزا رايس ( بالمناسبة ريس.. دي بحبها عديل كدا لأنها بتهرش لي بعض الناس). لكن الشيخ لم يفعل ذلك و لم يقم بمخاطبة المنظمات الإسلامية للمجئي إلي دارفور رغم الاحترام الذي يحظى به في العالم العربي والإسلامي- ولا اعتقد انه قد تبرع بشئ ولو يسير من الكثير الذي تغدق به عليه شخصيا دولة القطر( ذات الهمة والآمال والإعمال الكبيرة رغم مساحتها الصغيرة) لفائدة إخوانه المؤمنين الجياع بمعسكرات النازحين بدارفور..!
سوف لن أخوض في هيئة علماء السودان , لا الشيخ عبد الحي يوسف ولا فتاوى (شيخ) الصادق عبدالله عبدالماجد الذي بسبب فتاويه الخرقاء نفقد في اليوم الواحد مئات الأطفال بالسودان ودول غرب إفريقيا دون أن يتجرا احد لمحاسبته ..لا الدولة ولا الرأي العام- هل يدري عبدالله عبدالماجد أن أرواح هؤلاء الأبرياء في عنقه…..؟؟.
أما في الجانب الأخر الذي ما خرج بيان من بيانات ما يسمى بهيئة علماء السودان إلا وذكر اسمه و لو ضمنا- اعني المسيحيين..( و هنا لست بصدد المقارنة بين الإسلام والمسيحية ولا المسلمين والمسيحيين – هذا ليس مكانه ولا سبب لذلك في هذا المقال). ولكن الذي ينبغي أن يعلمه دعاة الفرقة بين أبناء الوطن تارة بحجة الدين وتارة أخرى بالعرق: أن الحب والخير يمكن أن يكون في المسيحي والمسلم وغيرهما وكذا الشر ( وما أكثر الأشرار في هذا الزمان )…! لذا بالأمس الأول وبمناسبة عيد الفصح قد صلى البابا بندكس السادس عشر لسلام دارفور قائلا:- **( تبعث روح القائم من بين الأموات التعزية والأمن وفي نفوس الشعوب في دارفور التي تعيش وضعا إنسانيا مأساويا لم يعد محتملا)** – و هو أي البابا يعلم يقينا أن أهل دارفور مسلمون مائة بمائة ولا يتوقع أحدا منهم أن يترك إسلامه ليكون من إتباعه ولكن ذلك لم يمنعه من الصلاة من اجلهم انطلاقا من إنسانيته وانتمائه للبشرية في الوقت الذي لم تذكر فيه هيئة علماء السودان اسم دارفور إلا في إطار ما يسمى ( بمحاربة الغزو الأجنبي لدارفور). لن يتزحزح إيمان أهل دارفور بدينهم ولا بوطنهم السودان ……. لكن هي دعوة للخجل………!!
اخي انور المقال المتواضع اعلاه قد كتبته قبل عام تقريبا
انا لا اغفل ما ذكرته لكن كما تعلم نحن في حاجة الي اتباع مسارين مختلفين الاول كما تعلم المسار العدلى الجنائي لا يد لنا فيه ولا حق لنا في التنازل عنه والثاني المسار السياسي التفاوضي واعتقد في راي ان مكة مكان مناسب لتلك المهمة
احترامي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: حواء سليمان ابراهيم)
|
اختي حواء
شكرا على المرور و الاضافة ثم الكلمة المضيئة في حقي المتواضع
يظن اهل الانقاذ في الكذب طاعة لله مع انه من الكبائر هنا المشكلة لن نمن بعقيدتنا على احد و لكن هل من المعقول ان يدعي احد على حافظ القران باسلامه
العالم العربي يدرك الكثير مما يجري بدارفور لكنه تدفعه عاطفة العرق المزعوم للوقوف مع الانقاذ من المؤكد انك قد تابعتي وبكثرة المرافعات التي يقدمها الاكاديميين المصريين على شاشات التلفزة العربية دفاعا عن الحكومة المصرية ولكن ما يقوله هؤلاء المنافقون لا يبرح حناجرهم المأجورة- المصريون تجار قضايا بامتياز و قد ارتزقوا من القضية الفلسطينية اربعون عاما ثم من الحرب العراقية الايرانية و من غزو الكويت
لكننا يا اختي نحن على موعد مع حقوقنا و كرامتنا قد بدأ العد التنازلي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
سلام يا دكتور حامد المشكلة لا تكمن في المكان أو الزمان ، المعضلة الكبرى هي أن الحكومة غير جادة في الحل السلمي ، ولن ولم تحسن النوايا في اتجاه الحل المرضي لأصحاب القضية ، كما عهدناها حكومة لا تلتزم بما تقول ، ولا تنفذ ما تتفق عليه ، انظر الاتفاقات التي وقعتها هذه الحكومة في نيفاشا أو ابوجا أو اسمره ، حتى تأريخه يعاني أطرافها من تعنت الطرف الحكومي في تنفيذ ما تم التوقيع عليه ، على ثوار دارفور وغيرهم الاستفادة من هذه الدروس ، وتجنب الدخول بسرعة وعجلة في التوقيع على اتفاقات يكون مصيرها الإهمال والرفض من الجانب الحكومي ، هذا على مستوى الاتفاقات الموقعة الملزمة بالضرورة لأطرافها ناهيك عن الخطب والوعود الرئاسية والرسمية التي يدلي بها شيوخ الموتمر الوطني وعلى اليمين والطلاق أمام الحشود والجموع الغاضبة الصابرة ، أين مصيرها ؟؟ مودتي الشفيع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: Alshafea Ibrahim)
|
عزيزي الشفيع
سلام الله عليك
سياسة هؤلاء تنحصر في الاتي: فاوض تحت الضغوط اقبل بالحلول الخارجية ثم وقع بانصاف الحلول_ جند اجهزتك المختلفة للعمل ضد تلك الاتفاقية. اخترق المجموعة التي وقعت معها و اعمل على تشتيتها بالطرق المختلفة اولها اموال البترول ثم تنصل شيئا فشيئا
ذكرني لمدينة مكة المكرمة لما تمثلها تلك المدينة من قيمة روحية لي ولك اخي الشفيع- ثم انه لابد من الاتفاق و ان طال الزمن
صوبني اذا اخطأت
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
Quote: و بما اننا جميعا نتجه خمس مرات نحو مكة المكرمة - لماذا لا ننقل مفاوضات دارفور الي اقدس المدن مكة المكرمة لعل الله يمن علينا باتفاق يحقن الدماء و يحفظ ما تبقت من الارواح |
الاخ حامد برقو لك التحية مع إحترامي الكامل لرأيك إلا انني ارفض الزج بالديني في هكذا صراع... إسلامنا الدارفوري يا اخي لم يشفع لنا عند هولاء الذين إختاروا الوقوف مع الجلاد من قولة تيت. اليس غريبآ ان يتحدث الاعلام الغربي (الكافر) ويشير الي إسلامية دارفور بينما ينفيها الاعلام العربي (المسلم) الذي تقول بانه مارس التضليل? طيب لماذا مارس الاعلام العربي التضليل? اليس لدوافع عرقية عروبية لا تمت الي الاسلام بصلة? وليت الامر وقف عند الاعلام, ولكنه تعدي ذلك الي رجال الدين من امثال القرضاوي الذي اوصي بزيادة الجرعة الايمانية لاهل دارفور بدلآ من توفير الحماية واسباب الحياة لهم, فكيف تأتي يا اخي وتتحدث عن مفاوضات تجري بمكة وانت تدري بان الذي تم في دارفور ومن قبله في الجنوب تم بإسم إسلام اهل مكة المطعم بالعروبة. هذا الاسلام المؤدلج نرفضه يااخي حتي لو تقنع برداء مكة وغيرها.
إن مكة التي يقصدها الملايين من مسلمي العالم سنويآ, لم تفلح فيى حل خلافاتهم المستعصية........ وإن مكة المكرمة التي تدعونا لتوجة اليها لم تنجح في إحتواء الخلاف الدموي الشيعي السني بالعراق; او توقف الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني, فما بالنا نحن الدارفورين نلهث دائمآ وراء جلادينا? فاليتجة من اراد الي مكة في اليوم الواحد ماشاء له من المرات, ودعونا في حالنا فقد متنا بالتخمة جراء هذا التخدير المستمر بالدين.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: تاج الدين عبدالله آدم)
|
عزيزي تاج الدين
لك احترامي
لا اعتقد بانني قد زجيت بالدين في المسألة لكن الدين جزء من حياة جميع المؤمنين بالعقائد والديانات المختلفة
كما ذكرت انفا اريد من مفاوضات مكة في تحريك المسار السياسي وليس الجنائي و الذي تولته محكمة الجزاء الدولية
انت تعلم ان معاناة اهلنا تذداد في كل دقيقة او ساعة تمر عليهم لذا لابد من التفاوض باسرع ما يمكن دون التفريط في انملة من حقوقهم
اذا اهملنا العرب او المسلمون سابقا ثم تراجعوا للمساهمة في حل معاناة اهلنا في جانبها الانساني والسياسي مرحبا بهم هذا في راي- صوبني
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
+
الأخ دكتور حامد، تحية طيبة. تراني أتفق وحديث الأخ تاج الدين، لا دخل للصلاة والصيام بما يدور بدارفور. أعتقد أن رهنا لمفهوم الدين سنوسع من زيادة الضحايا وسط أهلنا وستخور عزائمنا لأن نأتي بالعدالة لأهلنا. يكفي ما صنعه البعض منا بأرض الجنوب بأسم الدين، أين هم الآن؟ الرسالة الواضحة التي أرسلها لنا الشهيد بولاد ودفع حياته ثمنا لها هي أن ننتزع حقوقنا أو الموت دونها. مع أحترامي لوجهة نظرك الا أنك تعمم حينما كتبت: Quote: و بما اننا جميعا نتجه خمس مرات نحو مكة المكرمة - لماذا لا ننقل مفاوضات دارفور الي اقدس المدن مكة المكرمة لعل الله يمن علينا باتفاق يحقن الدماء و يحفظ ما تبقت من الارواح |
من قال أن جميع أهل دارفور يتجهون خمس مرات تجاه الكعبة؟
لك الود والأحترام.
دنقس.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: Abdulgadir Dongos)
|
Quote: من قال أن جميع أهل دارفور يتجهون خمس مرات تجاه الكعبة؟ |
الاخ دنقس سلامات
حكي لي احد اصدقائي يعمل في مجال التغذية الاضافية باحدي المنظمات بدارفور - انهم ذهبوا الي قرية اهلها من الذين يعرفون بالجانجويد فوجد لديهم طفلة تعاني من سؤ التغذية الي الحد الذي يستعدي نقلها الي المركز - وبما انه هو المترجم قد تحاور ببعض الكلمات مع والد الطفلة ثم طلبوا منه اي والد الطفلة ان يرافق ابنته و كان يحمل سلاحا ناريانصحوه ان يتكره بالبيت و يركب معهم السيارة ففعل بكل لطف الامر الذي جعل صديقي يطمئن اليه. و كان الشهر شهر رمضان و في منتصف رمضان الا ان والد الطفلة كان يأكل و ينفث السيجارة .سأله صديقي ان كان مريضا فاجاب بالنفي قال له اذا لماذا تأكل في شهر رمضان ؟؟
قال والد الطفلة و الله يا ابني لدي حوالي 35 سنة لم اترك الصلاة و الصيام لكن قبل عام جاءنا من الخرطوم رجل شيخ لحيته كثة بالهليكوبتر و قال لنا انتم العرب مجاهدون : في فرسكم سهم في الجنة وكذا السلاح الذي بين ايديكم فيه سهم في الجنة لذا لا صلاة و لاصيام عليكم. لانكم في جهاد
لم يتمالك صديقي نفسه فبكى
اخي دنقس رغم هذا كله لابد من التفاوض و لابد من السلام
اذهبوا الي مكة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
Quote: و بما اننا جميعا نتجه خمس مرات نحو مكة المكرمة - لماذا لا ننقل مفاوضات دارفور الي اقدس المدن مكة المكرمة |
منالكـ عمل يجري التحضير له
Quote: اجري السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي جهود مكثفة ولقاءات عديدة مع قيادات الاحزاب والفصائل السوادنية خلال تواجده بالقاهرة بغرض حشد التاييد وجمع الدعم لمبادرته الخاصة بالوفاق الوطني التي اطلقها نهاية العام الماضي وحظيت حينها بترحيب واسع من قبل القوي السياسية المختلفة ، واستهل الميرغني لقاءاته القاهرية لدعم مبادرته من خلال الاجتماع مع المسوؤلين المصريين متبادلا معهم تطورات الاوضاع في السودان وداعيا الي دور مصري اكثر فاعليه لتحقيق الوفاق والسلام ، والتنسيق مع القوي الاقليميه لانجاح العملية السلمية في السودان ، وعلمت " الوحدة " من مصادر مطلعة ان الميرغني سيتوجه خلال اليومين المقبلين الي المملكه العربية السعودية بغرض حث القيادة السعودية علي دعوة الاطراف المعنية للالتقاء في مدينة جدة باعتبار ان السعودية ستستضيف رئيس القمة العربية المقبل وفي ظل دورها الكبير في معالجة المشاكل العربية علي غرار دورها في جمع الصف الوطني الفلسطيني الذي توج باتفاق مكة المكرمة وكذلك اسهامها في معالجة الازمة اللبنانية بمدينة الطائف السعودية قبل عقدين من الزمان |
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: Ahmed Abdallah)
|
حبيبنا احمد عبدالله سلام الله عليك
شكرا على الاضافة لكن دعني اقول:
ليس من الانصاف تحميل شخصية قومية واحدة للمساهمة في حل مشكلة دارفور لكن السيد/ محمد عثمان ميرغني لم يستغل ايا من نفوذيه السياسي او الديني لحل قضية دارفور بل لم تكن مواقفه ايجابية في يوم من الايام منذ اندلاع الكارثة هذا ان لم تكن سلبية صرفا
مواقف السيد/ مرغني ليست منسجمة مع الموقف الانقاذي فحسب انما متطابقة و مبالغة احيانا
على اية حال مرحبا باي جهد يصب في مصلحة حقن الدماء وعودة النازحين الي قراهم و الحل السياسي الشامل
الي مكة هناك الحل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
Quote: عزيزي تاج الدين
لك احترامي
لا اعتقد بانني قد زجيت بالدين في المسألة لكن الدين جزء من حياة جميع المؤمنين بالعقائد والديانات المختلفة
كما ذكرت انفا اريد من مفاوضات مكة في تحريك المسار السياسي وليس الجنائي و الذي تولته محكمة الجزاء الدولية
انت تعلم ان معاناة اهلنا تذداد في كل دقيقة او ساعة تمر عليهم لذا لابد من التفاوض باسرع ما يمكن دون التفريط في انملة من حقوقهم
اذا اهملنا العرب او المسلمون سابقا ثم تراجعوا للمساهمة في حل معاناة اهلنا في جانبها الانساني والسياسي مرحبا بهم |
اخي حامد برقو اشكرك علي ما تقضلت به من توضيح ويعجبني تواضعك الإشكال يا ايها الاخ حامد, ان معظم العرب والمسلمون إختاروا منذ البدء: المكابرة, والتلفيق بخصوص الازمة الدارفورية في كل ابعادها.... المكابرة هي ان هؤلاء بالرغم من معرفتهم بحقيقة ما يدور بالإقليم فضلوا الوقوف بجانب القاتل, وفي احسن الاحوال وقفوا كمتفرجين علي المأساة; لان القاتل هذه المرة ليست امريكا او إسرائيل, وإنما نظام عربي مسلم, وهو ما صعب عليهم الإقرار به. والتلفيق هو ان يلجأوا الي تخوين الضحايا وتفسير المشكلة من خلال نظرية المؤامرة, فكيف يرجي من كيان بهذه الاخلاقيات ان يساهم في حل المشكلة وهو فاقد لكل مقومات الحيادية, ويفتقر لادني صفات النزاهة? انظر لما قاله اليوم الرئيس الإيراني احمدي نجاد بخصوص موضوع دارفور سوف تجده يتطابق تمامآ مع بقية مواقف القادة العرب والمسلمون. عندما نذهب الي صلاة الجمعة نري الائمة يرفعون الاكفا متضرعين للمولي عز وجل ان ينصر المجاهدين في السودان في حرب دارفور... ماهذا? فيا اخي كلنا مسلمون, ونتمني ان يساهم المسلمون في حل قضايانا, وهذا ما لا يمكن ان نختلف حوله, ولكن الواقع يقول غير ذلك, وانا شخصيآ -واخشي ان يكون معي آخرون- لا اؤمن -بالمعني السياسي- بوجود (مسلمون وعرب) يسعون بالخير بين الناس ,هكذا لوجة الله ! وما نراه هنا وهناك; ما هي إلا مواقف وإتجهات مدفوعة إما بمصالح مادية, او مسنودة بمبررات ايدولوجية, فالمنظمات الإغاثية العربية الاسلامية التي كانت تستميت للذهاب الي الجنوب لمنافسة ما تسميها بمنظمات غربية تبشيرية, وتتباكي من حرمانها العمل هناك, اصبحت الآن غائبة تمامآ من دارفور... فهل الاولي هي: إنقاذ المسلم المشارف علي الهلاك, ام اسلمة (الكفار)? الا تري معي إزدواجية المعايير (الاسلامية) هذه. الآن اسأل اهالي دارفور من الذي يطعمهم من جوع, ويأمنهم من خوف ,ومن الذي يدعو لانصاف المتضرريين ومحاكمة المجرمين والقتلة?...نقول actions speak louder than words. (تقول إذا اهملنا العرب والمسلمون سابقا ثم تراجعوا...) وليس لدي إعتراض إذا (تراجعوا) ,وهذا ما اتمناه وإن كنت لا اري بوادر ذلك , لذا تبقي هذه الدعوة برأيي (ملغومة)! فما نراه اليوم من إستغلال الدين في السياسة في تلك البلاد, يجعلنا مع الاسف غير مطمئنين للفكرة.
اخي العزيز حامد انا اتفهم إن دعوتك هذه تنطلق من مبادئ نبيلة; هي الإخوة, والمساواة, والعدالة, والمحبة التي نادي بها ديننا الحنيف, ولكننا يا عزيزي نحيا في عصر ملئ بالذئاب البشرية من امثال عمر البشير, وليس في عصر الخليفة عمر بن عبدالعزيز عليه الرحمة. علي كل رايك يجد منا كل الإحترام والتقدير... وعلي راي مقولتك إذا اخطانا برضو صححنا.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: تاج الدين عبدالله آدم)
|
اخي تاج الدين السلام عليكم ورحمة الله
تراني اتفق معك في جل ما تفضلت به لا اعفي العرب والمسلمين من التقصير في حقنا لكن الاعلام الانقاذي المنافق لعب دورا محوريا في تزييف الاشياء ثم انحياز او حياد الكثيرين من هؤلاء
الصراع الاسرائيلي الفلسطيني عمره ناهز نصف القرن هل المعلومات التي بطرفنا هي معلومات محايدة ام من وجه نظر عربية فقط
نحن مع حق الشعب الفلسطيني في تكوين دولته و عودة المشردين الي ديارهم والعيش في سلام بدولة قابلة للحياة لكننا حتى هذه اللحظة لم تمكننا الظروف من الاستماع الي الطرف الاخر( الاسرائيلين )
و ادعوك و نفسي ايضا الي مراجعة قراءة نضال الشعب الكردي( كيف كان يصور الاعلام العربي الشعب الكردي....) رغم الموت والدماء ثابروا حتى اصبحوا في الذي هم فيه اليوم - عزيزي : نيل الحقوق يحتاج منا الي بعض المرونة لكن دون تفريط
لنذهب الي مكة لعل الله يمن علينا باتفاق
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عاااجل نقل مفاوضات دارفور الي مكة المكرمة (Re: hamid brgo)
|
دعـوة صـادقـه يا دكتـور فهنـاك تصفـو النفـوس ويخـزى الشيطـأن ويرجـم ولتكن سودانية بروح إيمانية وجعلها الله فى ميزان حسناتك
إضافة بسيطة : تقـف الحكومـات العربيـة والإسلاميـة دوما بعيـدا عن الصراعـات السودانيـة وذلـك لعلمهـم أن السودانين ليسـو حزبا أو أثنيـن وليسـو قبيلـة أو أتنيـن وليسو رأيا واحدا أو أتنيـن ولذلك تنأى هذه الدول بنفسها عن كل صراع سودانى سودانى إن ساعدو شتمو وأن نصحـو لعنـو فأمر السودانيين محيـرا حتى فى ما بينهم ولهذه الدول تجارب سابقة منذ العهود الديمقراطية وحتى قيام الأنقاذ التى لم يسلم منها العالم العربى و الأسلامى ولكن تعاملت هذه الدول دوما بالحكمة - عـدا القذافـى الذى يؤجج الصراعات حينا ويلبس ثوب الواظيـن حينـا آخـر
| |

|
|
|
|
|
|
|