السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-18-2024, 03:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2010, 12:19 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله

    كل من يحب هذين العالمين الجليلين ان يتحفنا بما يملك عن طيب الكلام عنهما
    واهدي حسنات هذا البوست للاخ محمد عادل
                  

06-21-2010, 12:22 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    الضمير انا في عنوان البوست يرجع لكل مسلم تقي ورع
    فان كنت غير ذلك فهما لا يحتاجان حبك اصلا
                  

06-21-2010, 12:35 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    Quote: الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس
    امام الحرم المكي الشريف يتلوا القرآن الكريم على رواية حفص عن عاصم، عبد الرحمن السديس ،ويرجع نسبه إلى قبيلة عنزة بن ربيعه بن عدنان القبيلة المشهورة ولد في الرياض عام 1382 هـ وهو من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم
    نشأ في الرياض والتحق بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية‚ ثم بمعهد الرياض العلمي
    حفظ القرآن في سن الثانية عشرة درسه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، تخرج في المعهد عام 1399هـ بتقدير (ممتاز) ومن ثم التحق بكلية الشريعة بالرياض وتخرج فيها عام 1403هـ
    في عام 1404هـ صدر التوجيه الكريم بتعيينه إماماً وخطيباً في المسجد الحرام، وقد باشر عمله في شهر شعبان، من العام نفسه، يوم الأحد، الموافق 22/8/1404هـ في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه، بتاريخ 15/9.
    وفي عام 1408هـ حصل على درجة (الماجستير) بتقدير (ممتاز) من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (قسم أصول الفقه) عن رسالته.
    انتقل للعمل ـ بعد ذلك ـ محاضراً في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
    حصل على درجة (الدكتوراه) من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير (ممتاز) مع التوصية بطبع الرسالة عن رسالته الموسومة (الواضح في أصول الفقه
    لأبي الوفاء بن عقيل الحنبلي: دراسة وتحقيق) وكان ذلك عام 1416هـ، وقد أشرف على الرسالة الأستاذ أحمد فهمي أبو سنة، وناقشها معالي الشيخ
    د. عبد الله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابط العالم الإسلامي، والدكتور علي بن عباس الحكمي، رئيس قسم الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم
    القرى ـ آنذاك. (المسائل الأصولية المتعلقة بالأدلة الشرعية التي خالف فيها ابن قدامة الغزالي)
    عُيّن بعدها أستاذاً مساعداً في كلية الشريعة بجامعة أم القرى.
    نال جائزة الشخصية الإسلامية العالمية الممنوحـة له من جائزة دبي للقرآن الكريم (عام 1426 هـ).
    يعتبر صوته من أجمل أصوات أئمة المسلمين

    أستاذ بقسم الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. المشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة. مدير جامعة المعرفة العالمية (التعليم عن بُعد).
    مؤلفاته وأبحاثه
    له اهتمامات علمية، عن طريق التدريس والتصنيف، يشمل بعض الأبحاث والدراسات والتحقيقات والرسائل المتنوعة سترى النور قريباً بإذن الله منها:
    (1) المسائل الأصولية المتعلقة بالأدلة الشرعية التي خالف فيها ابن قدامة الغزالي.
    (2) الواضح في أصول الفقه (دراسة وتحقيق).
    (3) كوكبة الخطب المنيفة من جوار الكعبة الشريفة.
    (4) إتحاف المشتاق بلمحات من منهج وسيرة الشيخ عبد الرزاق.
    (5) أهم المقومات في صلاح المعلمين والمعلمات.
    (6) دور العلماء في تبليغ الأحكام الشرعية.
    (7) رسالة إلى المرأة المسلمة.
    (8) التعليق المأمول على ثلاثة الأصول.
    (9) الإيضاحات الجليّة على القواعد الخمس الكليّة.
    عنده عدد من الأبحاث والمشروعات العلمية فيما يتعلق بتخصصه في أصول الفقه، ومنها:
    (1) الشيخ عبد الرزاق عفيفي ومنهجه الأصولي.
    (2) كلام رب العالمين بين علماء أصول الفقه وأصول الدين.
    (3) معجم المفردات الأصولية، تعريف وتوثيق وهو نواة موسوعة أصولية متكاملة (إن شاء الله).
    (4) الفرق الأصولية، استقراء وتوضيح وتوثيق.
    (5) تهذيب بعض موضوعات الأصول على منهج السلف (رحمهم الله).
    (6) العناية بإبراز أصول الحنابلة رحمهم الله. وخدمة تحقيق بعض كتب التراث في ذلك.
    وناقش بعض الرسائل العلمية في أصول الفقه
    متزوج من احدى قريباته(ابنة عمه)-جمع الله بينهم بخير-

    أبناؤه وبناته
    سمية بنت عبد الرحمن السديس
    أميمة بنت عبد الرحمن السديس
    نسيبة بنت عبد الرحمن السديس
    عبد العزيز بن عبد الرحمن السديس
    صهيب بن عبد الرحمن السديس
    مُليكة بنت عبد الرحمن السديس
    عبد الله بن عبد الرحمن السديس
    آمنة بنت عبد الرحمن السديس
    أحمد بن عبد الرحمن السديس


    شكرا حميدة
    http://alsudays.com/
                  

06-21-2010, 12:39 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    Quote: عائض بن عبد الله القرني
    حفظ الشيخ عائض القرني القرآن الكريم ثم طالع تفسير الجلالين، والمفردات لمخلوف، ثم قرأ تفسير ابن كثير وكرره كثيراً، وقرأ قسماً كبيراً من تفسير ابن جرير، وعاش مع زاد المسير لابن الجوزي فترة من الزمن، واطلع أيضاً على تفسير الكشاف للزمخشري وعَرِفَ دسائسه الاعتزالية، وقرأ غالب تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب، إن لم يكن أكمله، وجعل لنفسه درساً من تفسير القرطبي، واكتفى من فتح القدير للشوكاني بالدراسة المنهجية، وأما أحاديث التفسير فجعل اهتمامه بالدر المنثور للسيوطي، وقد مر على تفسير روح المعاني للألوسي، وقرأ تفسير الرازي وتفسير العلامة السعدي والدوسري، وغالب تفسير البغوي وعبد الرزاق ومجاهد.
    وأما علوم القرآن فقد أكثر من قراءة البرهان للزركلي، والإتقان للسيوطي ومباحث في علوم القرآن لمناع القطان وغيرها.
    وأما علوم الحديث فهي أمنيته ورغبته وطلبه وجُل اهتمامه، فقد قرأ بلوغ المرام أكثر من خمسين مرة حتى استظهر الكتاب، وقرأ عمدة الأحكام ودرّسه لطلبة العلم في المسجد، وكرر مختصر البخاري للزبيدي وكذلك مختصر مسلم للمنذري، وكرر المنتخب للنبهاني واللؤلؤ والمرجان، أما صحيح البخاري فقرأه وقرأ عليه شرحه فتح الباري للحافظ ابن حجر، وطالع صحيح مسلم بشرح النووي، وكذلك جامع الترمذي وغالب شرحه تحفة الأحوذي، وقرأ مختصر سنن أبي داود مع شرحه معالم السنن للخطابي وتهذيب السنن لابن القيم الجوزية، وكرر جامع الأصول لابن الأثير مرتين، ومسند الإمام أحمد وكذلك ترتيبه الفتح الرباني للبنا، ثم شرحه لطلبة العلم في المسجد في أكثر من مائة درس، وقرأ رياض الصالحين للإمام النووي، وجامع العلوم والحكم للحافظ ابن رجب، والترغيب والترهيب للمنذري ومشكاة المصابيح، وغالب كتب المحدِّث العلامة ناصر الدين الألباني، وخاصة إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل، وغيرها كثير جداً.
    وأما الفقه فقرأ كتاب السلسبيل في معرفة الدليل كثيراً للبليهي، وكرر منه مئات المسائل، وعمل عليه وقفات مع زاد المستقنع، وطالع الدرر البهية للشوكاني، ونظر إلى غالب نيل الأوطار للشوكاني وكان يحضر منه دروس الكلية والمسجد، وطالع غالب المُغني لابن قدامة والمحلى لابن حزم، وأُعجب بطرح التــثريب وعزم على تكراره، ومر على فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وغالب كتبه، واطلع على كتب ابن القيم الجوزية وبالأخص زاد المعاد وإعلام الموقعين.
    وأما أصول الفقه فقرأ الرسالة للإمام الشافعي والموافقات للشاطبي وقرأ اللُمَع للشيرازي وبعضاً من المستصفى.
    وكذلك قرأ كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأئمة الدعوة النجدية، وقرأ من التمهيد لابن عبد البر.
    وأما كتب التوحيد فقرأ في الكلية العقيدة الواسطية والتدمرية والحموية ولُمعة الاعتقاد لابن قدامة والعقيدة الطحاوية وشرحها لابن أبي العز، ومعارج القبول لحافظ حكمي، والدين الخالص، وقرأ كتاب التوحيد للإمام ابن خُزَيمة رحمة الله على الجميع.
    وأما السيرة فقرأ سير أعلام النبلاء للذهبي أربع مرات، وكرر البداية والنهاية لابن كثير مرتين، وطالع تاريخ الطبري وكذلك المُنتظم لابن الجوزي البغدادي، ووفيات الأعيان والبدر الطالع، وغيرها كثير.
    وأما الرقائق فقرأ كتاب تذكرة الحفاظ للذهبي والزهد للإمام أحمد وابن المبارك ووكيع، وطالع حلية الأولياء لأبي نُــعَيم، ومدارج السالكين لابن القيم الجوزية، وإحياء علوم الدين للإمام الغزالي، وصفة الصفوة لابن الجوزي البغدادي.
    وأما كتب الأدب فطالع أغلب الدواوين، وكرر ديوان المتنبي وحفظ له مئات الأبيات وقرأ العقد الفريد لابن عبد ربه، وعيون الأخبار لابن قُتَيبة وأنس المجالس، وروضة العقلاء لابن حبان ومجلدات من الأغاني للأصفهاني وكثيراً من المراسلات والمقامات.
    وأما الكتب المعاصرة فقرأ الكثير منها، فعلى سبيل المثال: كتب أبي الأعلى المودودي وكتب الندوي وسيد قطب ومحمد قطب والإمام عبد العزيز ابن باز، والعلامة محمد العثيمين وابن جبرين، وقرأ كتب الغزالي وله عليه رد في مجلس الإنصاف، وللشيخ مؤلفات كثيرة منها وهي منتشرة في دُوَل الخليج.داعية إسلامي من السعودية، وصاحب كتاب لا تحزن الذي حقق نسبة مبيعات عالية، وهو صاحب منهج وسطي لأهل السنة والجماعة. ومن مواليد قرية آل شريح من آل سليمان في مدينة بلقرن - جنوب المملكة العربية السعودية 1 يناير 1960 - عام 1379هـ/1960م، ودرس الابتدائية في مدرسة آل سليمان، ثم درس المتوسطة في المعهد العلمي بالرياض، ودرس الثانوية في المعهد العلمي بأبها، وتخرج من كلية أصول الدين بأبها، وحضر لشهادة الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية)، ثم حضر لشهادة الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها.
    له أكثر من 800 خطبة صوتية إسلامية في الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية.
    وهو من أبرز رواد الصحوة في الثمانينات والتسعينات.
    تخرج من كلية أصول الدين بأبها.
    حضر الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية).
    حضر الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).
    لف الشيخ في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة والتراجم، وله دواوين شعرية :
    لحن الخلود.
    تاج المدائح.
    هدايا وتحايا.
    قصة الطموح.
    ومن مؤلفاته التي أصدرها :
    3- ثلاثون سببا للسعادة. 4- دروس المسجد في رمضان.
    5- فاعلم أنه لا إله إلا الله. 6- مجتمع المثل.
    7- ورد المسلم والمسلمة. 8- فقه الديل.
    9- نونية القرني. 10- المعجزة الخالدة.
    11- اقرأ باسم ربك. 12- تحف نبوية.
    13- حتى تكون أسعد الناس. 14- سياط القلوب.
    15- فتية آمنوا بربهم. 16- هكذا قال لنا المعلم.
    17- ولكن كونوا ربانيين. 18- من موحد إلى ملحد.
    19- إمبراطور الشعراء. 20- وحي الذاكرة.
    23- حدائق ذات بهجة.
    24- العظمة.
    25- لا تحزن.
    26- وجاءت سكرة الموت بالحق.
    27- مقامات القرني.
    28- أحفظ الله يحفظك.
    29- أعذب الشعر.
    30-العظمة
    31- التفسير الميسر
    32- على ساحل ابن تيمية
    33-أسعد امرأة في العالم
    34- عاشق 35- زاد من لا زاد له
    واجه الشيخ مصاعب في الدعوة وقد اعتقل إثر سلسلة محاضرات ألقاها في أبها وسبت العلايا منددا بالوجود العسكري الأجنبي بسبب غزو الكويت. وقد أطلقت السلطات سراحه فيما بعد، ولكنها قيدت نشاطه ومنعت نشر مقالات أسبوعية له في صحيفة المسلمون، وقد تم سجنه في أحد سجون أبها على إثر اتهامات عديدة مما سبب ذلك حزنا شديدا عليه في أوساط محبيه وقد توقف الشيخ وقيد نشاطه لمدة عشر سنوات وترك مسقط رأسه وسكن في الرياض.وعاد الشيخ للدعوة وكانت أول محاضرة له بعنوان "أما بعد" والسلسة "من روائع السيرة". وبعدها بفترة جاء إعلان الشيخ توقفه عن الدعوة في قصيدة كتبها بخصوص هذا الموضوع استهلها بأبيات يحن فيها إلى مسقط رأسه قرية بلقرن في جنوب المملكة العربية السعودية ومن ثم بدأ بعدها في الحديث عن التحامل الذي يلقاه من أطراف مختلفة ويقول :
    «تلقيت اتهامات عديدة فالحداثيون يعتبروننا خوارج، والتكفيريون يشنعون علينا بأننا علماء سلطة، بينما ما زال بعض السياسيين مرتابين منا. وهناك من يرى أننا مجرد راكبي موجة، وأننا غيرنا جلودنا لكي نحقق بعض المكاسب، متناسين أننا ندفع الثمن غالياً.»
    ومن أبرز الأشخاص الذين وقفوا في السراء والضراء صديق عمره الداعية المعروف الشيخ الدكتور سعد البريك وقد كتب الشيخ عايض فيه قصيدة طويلة يمدحه فيها.
    برامج تلفزيونية

    المفتاح. بث خلال شهر رمضان 1428 على قناة الرسالة.
    السلام عليكم. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة اقرأ.
    ادخلوها بسلام. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة دبي.
    أسعد امرأة. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة الرسالة.
    الاسطورة يبث حاليا علي قناة الساحة 1
    برنامج على قناة الراية



    اقتباس
    من كتاب مقامات القرني المقامة الجامعية :
    «قلت : كنت أدرس في أبها، والعلم عندي من الشهد أشهى ،لا أخرج من الحارة، من البيت إلى المنارة، وقليلاً ما أركب السيارة. كانت الكتب أغلى عندي من الذهب، فإذا تفردت بكتاب، نسيت الأصحاب والأحباب. كنت أصلي الفجر، ثم أجلس في مصلاي لطلب الأجر، فإذا داعبني النعاس، قلت : لا مساس، فإذا غدا الطير من وكره وطار، وقضيت وجبة الإفطار، ذهبت إلى الكلية، ونسيت الدنيا بالكلية.
    وكأن زملائي أهل جد وجلد، والكل منهم مثابر مجتهد. ذكرونا بالصحب الأول، وكانوا من سبع دول، اثنان من السعودية، أخلاقهم ندية، وصداقتهم ودية، وآمالهم وردية. وأربعة من اليمن، تشتري صحبتهم بأغلى ثمن، وأعدّها عليّ من أحسن المنن، وواحد من أوغندا، يهد الدروس هدا، كأنه ليث إذا تبدا، وطالبان من السودان أعذب من الماء عند الظمآن، وطالب من دولة بنين، قوي أمين، ومن نيجيريا أربعة طلاب، يكرمون الأصحاب، ويتحفون الأحباب، وواحد من الصومال، من خير الرجال، مع صبر واحتمال. فإن اختلفنا في الديار، فنحن إخوة في شريعة المختار.»
    من المقامة الأمريكانية :
    «فلما اقتربنا من تلك الولايات، قرأنا بعض الآيات، وأنشدنا شيئاً من الأبيات، وهبطنا في مطار جون كندي، ودثّرت من شدة البرد جسدي، وأصبحنا من البرد في ثلاجة، حين وصلنا ديار الخواجة، وانتظرنا في صف عريض، بين سود وبيض، والجوّ من أفعال أولئك مريض، ثم سمعنا أمريكياً يرطن، يقول هيّا إلى واشنطن، فغادرنا المحل والسكن، وركبنا مع شركة بان أمركن، فحززنا أجسامنا بالرباط حزّا، وهزتنا الطائرة هزّا، لأن قائدها أهوج، قلبه مثلّج، فكل راكب بالخوف مدجّج، فكأنها من الركاب فاضية، ونادى بعضنا يا ليتها كانت القاضية، أما الأمريكان، فما كأنّ شيئاً كان، فهم في لهوهم يضحكون، وإذا مروا بنا يتغامزون، فما أدري، والطائرة تجري، هل تعجبوا من جزعنا، ######روا من فزعنا، وأنكروا هلعنا، فليتهم يعلمون، وعن غيّهم يرجعون»
    من مقامة الموت :
    «الموت هادم اللذات، ومفرق الجماعات، ميتم البنين والبنات، مخرب الديار العامرات، أسقى النفوس، مرارة الكؤوس، وأنزل التيجان من على الرؤوس، نقل أهل القصور إلى القبور، وسلّ على الأحياء سيفه المنشور، ألصق الخدود باللحود، وساوى بين السيد والمسود، زار الرسل والأنبياء، وأخذ الأذكياء والأغبياء، فاجأ أهل الأفراح بالأتراح، ونادى فيهم الرواح الرواح، كم من وجه بكفه لطمه، وكم من رأس بفأسه حطّمه، يأخذ الطفل وفمه في ثدي أمِّه، ويخنق النائم ورأسه على كمِّه، ينـزل الفارس من على ظهر الفرس، ويقتلع الغارس وما غرس، يخلع الوزير من الوزارة، ويحطّ الأمير من الإمارة، إذا اكتمل الشاب، وماس في الثياب، وصار قوي الجناب، يُرجى ويُهاب، عفّر أنفه في التراب، يدوس ذا البأس الشديد، والرأي السديد، ويبطح كل بطل صنديد، ولو كان خالد بن الوليد، أو هارون الرشيد، يسحب الملوك من العروش، ويركب الجيوش على النعوش، أسكت خطباء المنابر، وأذهل حملة المحابر، وشتت أهل الدفاتر، وطرح الأحياء في المقابر، كسر ظهور الأكاسره، قصّر آمال القياصره، زلزل أساس ساسان، وما سلم منه سليمان، وما نجا منه قحطان وعدنان، صبّح ثمود وعاد، وخرّب دار شداد وما شاد، وهدم إرم ذات العماد، التي لم يخلق مثلها في البلاد، لا يترك السلاطين، حتى يوسدهم الطين، لا تظن أنك منه ناج، ولو سكنت الأبراج.»
    المقامة الحسينية :
    «أنا سُنيّ حسينيّ، جعلت ترحمي عليه مكان أنيني، أنا أحب السبطين، لكني أقدم الشيخين، ليس من لوازم حب الشمس أن تكره القمر، وموالاة الحسن والحسين يقتضي موالاة أبي بكر وعمر، لأنه يحبهم ويحبونه، ويحترمهم ويحترمونه.
    قاتل الله عبيد الله بن زياد، يحرّج على رؤوس العظماء في سوق المزاد. الحسين لا يمجد بضريح، ولا بالإسراف في المديح. لكننا نصدق في حبه، إذا اتبعنا جَدَّه، وحملنا وُدَّه، وليس بأن نعكف عنده. بعض الناس ذبابة، يجفو القرابة، ويسب الصحابة.»
    مع اختلاف الاراء يعتبر عائض القرني محايدا بعيدا عن التطرف في اغلب الأحيان وكتابه "لاتحزن" خير دليل على ذلك حيث انه يدعو إلى الاتفاق مع جميع طوائف المسلمين على المبادىْ الأساسية للدين وهي الاله والكتاب والنبي الواحد وينادي بذلك في كثير من محاضراته بل وأغلبها كما يمكن الاطلاع على مجموعة كتابته الكاملة على موقعه الرسمي

    شكرا ايضا حميدة
                  

06-21-2010, 12:47 PM

علي الكرار هاشم
<aعلي الكرار هاشم
تاريخ التسجيل: 02-10-2007
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    قال امبراطور الشعراء المتنبي ( كما يلقبه الدكتور عائض القرني) في كتابه الشهير امبراطور الشعراء
    قال المتنبي

    أنام ملأ جفوني عن شواردها
    ويسهر الخلق جراها ويختصم

    عندما كان العاطلون عن العلم والموهبة يجلسون علي الرصيف يغتابون المارة
    كان عبد الرحمن السديس وعائض القرني يزاحمون في حلق العلم
    حفظوا المصحف
    ثم أبعوه بالحديث
    ثم المتون
    فاصبح السديس امام الحرم
    ياسلام.................ياسلام
    الحرم الذي يحج اليه العالم ....أصبح الرجل امامه
    يصلي خلفه الرؤساء والعلماء والعامة
    يتهدج صوته بالآيات فيتلقاها الناس كأنها نزلت الساعة
    ما إن تسمع صوته الا وتتذكر الحرم
    رمضان
    القبام
    صلاة الفجر
    القنوت والدعاء
    وعائض القرني يتلقف الناس أشرطته منذ أن كان في بدايات الطريق في أبها
    يكتب الكتب فتصبح أشهر المطبوعات مثل ( لا تحزن)
    ويكتب الشعر فينافس ابرع الشعراء
    ويقول الطرفة فيبتسم الناس بل يبدع لهم كتاب (( ابتسم ))


    الشيخ السديس وعائض القرني فرسي رهان
    هذا المجلي وذاك المصلي


    أخي عبد الله
    نحن نحبهم ونسأل الله أن يجعلها محبة صادقة
                  

06-21-2010, 12:49 PM

الفاتح علي التوم
<aالفاتح علي التوم
تاريخ التسجيل: 04-24-2010
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    Quote: كل من يحب هذين العالمين الجليلين ان يتحفنا بما يملك عن طيب الكلام عنهما

    وخصوصا موقفهما من مأساة مسلمي دارفور
                  

06-21-2010, 12:55 PM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: الفاتح علي التوم)

    وهل نحن بحاجة لأئمة سلاطين، حتى يأتينا السديس والقرني؟
    الفينا مكفينا.

    والأولى بهم، أن يحسموا مسألة خلافهم في إرضاع الكبير أولا مع عبد المحسن العبيكان
    تحياتي.
                  

06-21-2010, 01:15 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبد الحي علي موسى)

    أخي عبدالحي علي موسى
    تحياتي واشواقي

    هنا اتكلم من زاوية عقائدية بحتة أخي عبدالحي
    وقد تجاوزت مسألة الحدود
    فالعقيدة في القلب
    والقلب وما يحب ولاتحتاج تأشيرة دخول
    وواجب المسلم ان يحب اخيه المسلم لا لشئ غير دينه
    فما بالك بمسلم مثل امام الحرم المكي
    او مثل العالم الجليل عائض القرني
    اتمنى من قلبي ان تحبهما اخي عبدالحي
    تقديري الذي تعلم
                  

06-21-2010, 04:47 PM

التيجاني عبد الباقي

تاريخ التسجيل: 04-28-2010
مجموع المشاركات: 1485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عبدالله ود البوش)

    العلماء ورثة الانبياء

    للشيخين الجليلين كل الود

    تقديرى لك اخي عبد الله ود البوش على السانحة الجميلة والفتة البارعة في محبة العلماء وهل زيارتهم للسودان لها علاقة بهذا والضيف يكرم ويكرم ويكرم.... ولا حول ولا قوة الا بالله
                  

06-21-2010, 04:58 PM

عطية المحسي
<aعطية المحسي
تاريخ التسجيل: 04-29-2010
مجموع المشاركات: 324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: التيجاني عبد الباقي)

                  

06-21-2010, 05:02 PM

عطية المحسي
<aعطية المحسي
تاريخ التسجيل: 04-29-2010
مجموع المشاركات: 324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السديس والقرني والله انا نحبكم لوجه الله (Re: عطية المحسي)



    وجهان من وجوه الأمة المنيرة..لايضرهما من خذلهما..

    نشهد الله أنكماعالمان جليلان لايقدح فيكما الا مكابر جاحد لأفضالكما..

    (عدل بواسطة عطية المحسي on 06-21-2010, 05:03 PM)
    (عدل بواسطة عطية المحسي on 06-21-2010, 05:32 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de