|
اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى
|
الشيخين معروفين في أوساط الطبقة المستنيرة بالمملكة
أولاً الشيخ السديس تاجر أراضي يملك الملايين وله نشاط كبير في بيع الأراضي بالمملكة
العربية السعودية ولو عندك أرض فيها مشكلة عليك التوجه للشيخ السديس هذا معروف
بالمملكة ، أما الثاني الشيخ عائض القرني فهو مليونير وتاجر كبير في مجال الإعلام
الديني وثروته المعلنة قبل عامين تخطت خمسة ملايين دولار. ما يقولوا ليكم ديل ناس
أخره والله ديل ناس غرقانين جنس غرق في الدنيا دي الله يهديهم ويهدينا.
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عمار محمد ادم)
|
Quote: الشيخين معروفين في أوساط الطبقة المستنيرة بالمملكة
أولاً الشيخ السديس تاجر أراضي يملك الملايين وله نشاط كبير في بيع الأراضي بالمملكة
العربية السعودية ولو عندك أرض فيها مشكلة عليك التوجه للشيخ السديس هذا معروف
بالمملكة ، أما الثاني الشيخ عائض القرني فهو مليونير وتاجر كبير في مجال الإعلام
الديني وثروته المعلنة قبل عامين تخطت خمسة ملايين دولار. ما يقولوا ليكم ديل ناس
أخره والله ديل ناس غرقانين جنس غرق في الدنيا دي الله يهديهم ويهدينا |
.
معقولة؟؟؟
محمد عادل يكتب الكلام دا كلو ولا غلطة
الله قادر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: هجو الأقرع)
|
المشكلة أن من يدعوا لنهج محمد صلى الله عليه وسلم عليه أن يتبع قوله بالفعل... لم يكن الرسول يترك شيئا من المال في بيته من اليوم للغد ولم يكنز المال وعندما مات كانت درعه مرهونة لدى يهودي في صاعين من شعير... لم يكنزون المال؟
المشكلة في معنى كلمة (رجل دين)
ليس في الاسلام رجل دين كلنا رجال دين وكلنا نساء دين لا تخصص في الاسلام اسمه رجل دين
عن أبي سعيد رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه. قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟ قال: فمن ؟ أخرجه (البخاري ومسلم).
هنا اتبعنا اليهود والنصارى هؤلاء جعلوا لهم أحبارا والنصارى جعلوا لهم قساوسة
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عماد موسى محمد)
|
اتمني اخ محمد عادل عندما تغضب الا تكتب لان ما يكتب هنا يحفظ وما يحفظ يبقي , هل تريد ان تبقي احاديثك مكان تندر ######رية ؟؟ لا اظن عاقلا يريد ذلك وانا لا اريد لك ذلك ايضا .. اخي العمل شرف وعبادة واكتساب الاموال من جراء العمل رزق مبارك .. لو قلت عاطلين عن العمل واغتنوا لكان فعلا كلام مقبول ... شخصيا احفظ للرجلين تقديرا عظيما واعتبر الشيخ السديس من الصالحين بما اعطاه له ربنا من حظ بان يكون اماما للحرم المكي ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عماد موسى محمد)
|
الاخ محمد وضيوفه الكرام السلام عليكم اولاً الشيخين الجليلين الذين ذكرتهما هما من دعاة الوسطية في الاسلام بدون غلوا او تفريط. هل الغني عيب وخصوصاً لمواطن دولة غنية كالسعودية؟ هل عيب سادتنا ابوبكر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف بثراءهم؟ اما اذا كانت اموال سلاطين فان الشيخ سلمان العودة وهو ظل لفترة طويلة من عمره معارضاً للنظام السعودي اغني من السديس والقرني، ان كان الغني في السعودية مرتبطاً بولائك لنظام الحكم فياريتك تجي تشوف اموال اسرة بن لادن وتجي تشوف المشاريع الشغالة فيهاوتخيل انه بن لادن دا كان في دولىة عربية تانية شوف البيحصل لاسرته شنو!!!! معلومة بسيطة قد تساعدك شوية في هجومك على الشيخ السديس تحديداً وهى مباشرة من تلميذ له ولاتنسى انني مقيم في مكة لاكثر من ستة سنوات وهي ان الشيخ السديس يتلقى راتباً على امامة الحرم مقداره 60 الف ريال سعودي شهرياً يعني بالسوداني القديم 42 مليون لايأخذ منها ولا مليم بل تذهب كلها لتبرعات لاشخاص محتاجين وجمعيات خيرية.تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
لا حول ولا قوة الا بالله
جرأة عجيبة منك يا محمد عادل ، يا سبحان الله!
السديس دخل كل بيت في العالم الاسلامي ، تلاوة السديس والشريم في صلاة التراويح لا حول ولا قوة الا بالله
وشيخنا عائض القرني البليغ فصيح الكلام واسع الاطلاع كذلك دخل كل بيت وكل قلب فلماذا قلبك هكذا؟! حتى لو صح الكلام..اللهم بارك لهم وزدهم من عندك كما قال أخي محمد عمر الفكي كان سيدنا أبوبكر من أغنى أغنياء مكة ، وعندما بدأ بفدي الأسرى يقال أنه كان يملك 40 الف درهم والشاة كانت بدرهم واحد! وسيدنا عبدالرحمن بن عوف كانت تجارته تتحرك بقافلة لوحدها وهو في المدينة وسيدنا عثمان بن عفان
يا محمد عادل خليك في السياسة والكيزان ، ودع علماء المسلمين الذين نزلوا ضيوفاً على بلادنا وأناروا والله الخرطوم المظلمة
مرحباً بشيخنا عائض صاحب الوسطية والمجدد وحافظ كتاب الله وصاحب الدكتوراة في صحيح مسلم والأديب والحافظ للشعر والفصيح صاحب كتاب (لا تحزن)
ومرحباً بشيخنا السديس امام الحرم المكي والذي لا تفصله عن الكعبة الشريفة سوى أمتار والذي يكبر معه مائة الف مسلم وراءه في الصلاة
ومرحباً بالدكتور السرجاني المفكر الاسلامي والباحث في التاريخ الاسلامي ، دكتوراة من أمريكا في المسالك البولية في سن الرابعة والثلاثين واستاذية في الجامعة لم تحرمه من حفظ كتاب الله ومن أن يصير اعظم باحث في التاريخ الاسلامي في عصرنا الآن
تحميل كتاب لا تحــزن
ما كدا يا محمد عادل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: ABUHUSSEIN)
|
كتب أبوحسين:
((((أخونا عماد سلام
Quote: ثم نقول لمحمد عادل: الذي بيته من زجاج...
المثل دا تقولو لي العندو بيت لكن دا ما عندو بيت ذاتو
دا قاعد في السهلة ساااااكت.... يعني الناس دي كلها ما عارفة ناسو بعملو في شنو ؟؟؟)))
آسف أيقونة الاقتباس توقفت فجأة وأقول لأخينا أبي حسين:
يحق لشخصي الضعيف أن "يمدد رجليه"! أنا ماكنت أعلم أن محمد عادل بهذا الفهم الضيق
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عماد موسى محمد)
|
الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس امام الحرم المكي الشريف يتلوا القرآن الكريم على رواية حفص عن عاصم، عبد الرحمن السديس ،ويرجع نسبه إلى قبيلة عنزة بن ربيعه بن عدنان القبيلة المشهورة ولد في الرياض عام 1382 هـ وهو من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم نشأ في الرياض والتحق بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية‚ ثم بمعهد الرياض العلمي حفظ القرآن في سن الثانية عشرة درسه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، تخرج في المعهد عام 1399هـ بتقدير (ممتاز) ومن ثم التحق بكلية الشريعة بالرياض وتخرج فيها عام 1403هـ في عام 1404هـ صدر التوجيه الكريم بتعيينه إماماً وخطيباً في المسجد الحرام، وقد باشر عمله في شهر شعبان، من العام نفسه، يوم الأحد، الموافق 22/8/1404هـ في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه، بتاريخ 15/9. وفي عام 1408هـ حصل على درجة (الماجستير) بتقدير (ممتاز) من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (قسم أصول الفقه) عن رسالته. انتقل للعمل ـ بعد ذلك ـ محاضراً في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. حصل على درجة (الدكتوراه) من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير (ممتاز) مع التوصية بطبع الرسالة عن رسالته الموسومة (الواضح في أصول الفقه لأبي الوفاء بن عقيل الحنبلي: دراسة وتحقيق) وكان ذلك عام 1416هـ، وقد أشرف على الرسالة الأستاذ أحمد فهمي أبو سنة، وناقشها معالي الشيخ د. عبد الله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابط العالم الإسلامي، والدكتور علي بن عباس الحكمي، رئيس قسم الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم القرى ـ آنذاك. (المسائل الأصولية المتعلقة بالأدلة الشرعية التي خالف فيها ابن قدامة الغزالي) عُيّن بعدها أستاذاً مساعداً في كلية الشريعة بجامعة أم القرى. نال جائزة الشخصية الإسلامية العالمية الممنوحـة له من جائزة دبي للقرآن الكريم (عام 1426 هـ). يعتبر صوته من أجمل أصوات أئمة المسلمين
أستاذ بقسم الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. المشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة. مدير جامعة المعرفة العالمية (التعليم عن بُعد). مؤلفاته وأبحاثه له اهتمامات علمية، عن طريق التدريس والتصنيف، يشمل بعض الأبحاث والدراسات والتحقيقات والرسائل المتنوعة سترى النور قريباً بإذن الله منها: (1) المسائل الأصولية المتعلقة بالأدلة الشرعية التي خالف فيها ابن قدامة الغزالي. (2) الواضح في أصول الفقه (دراسة وتحقيق). (3) كوكبة الخطب المنيفة من جوار الكعبة الشريفة. (4) إتحاف المشتاق بلمحات من منهج وسيرة الشيخ عبد الرزاق. (5) أهم المقومات في صلاح المعلمين والمعلمات. (6) دور العلماء في تبليغ الأحكام الشرعية. (7) رسالة إلى المرأة المسلمة. (8) التعليق المأمول على ثلاثة الأصول. (9) الإيضاحات الجليّة على القواعد الخمس الكليّة. عنده عدد من الأبحاث والمشروعات العلمية فيما يتعلق بتخصصه في أصول الفقه، ومنها: (1) الشيخ عبد الرزاق عفيفي ومنهجه الأصولي. (2) كلام رب العالمين بين علماء أصول الفقه وأصول الدين. (3) معجم المفردات الأصولية، تعريف وتوثيق وهو نواة موسوعة أصولية متكاملة (إن شاء الله). (4) الفرق الأصولية، استقراء وتوضيح وتوثيق. (5) تهذيب بعض موضوعات الأصول على منهج السلف (رحمهم الله). (6) العناية بإبراز أصول الحنابلة رحمهم الله. وخدمة تحقيق بعض كتب التراث في ذلك. وناقش بعض الرسائل العلمية في أصول الفقه متزوج من احدى قريباته(ابنة عمه)-جمع الله بينهم بخير-
أبناؤه وبناته سمية بنت عبد الرحمن السديس أميمة بنت عبد الرحمن السديس نسيبة بنت عبد الرحمن السديس عبد العزيز بن عبد الرحمن السديس صهيب بن عبد الرحمن السديس مُليكة بنت عبد الرحمن السديس عبد الله بن عبد الرحمن السديس آمنة بنت عبد الرحمن السديس أحمد بن عبد الرحمن السديس
http://alsudays.com/
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: humida)
|
عائض بن عبد الله القرني حفظ الشيخ عائض القرني القرآن الكريم ثم طالع تفسير الجلالين، والمفردات لمخلوف، ثم قرأ تفسير ابن كثير وكرره كثيراً، وقرأ قسماً كبيراً من تفسير ابن جرير، وعاش مع زاد المسير لابن الجوزي فترة من الزمن، واطلع أيضاً على تفسير الكشاف للزمخشري وعَرِفَ دسائسه الاعتزالية، وقرأ غالب تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب، إن لم يكن أكمله، وجعل لنفسه درساً من تفسير القرطبي، واكتفى من فتح القدير للشوكاني بالدراسة المنهجية، وأما أحاديث التفسير فجعل اهتمامه بالدر المنثور للسيوطي، وقد مر على تفسير روح المعاني للألوسي، وقرأ تفسير الرازي وتفسير العلامة السعدي والدوسري، وغالب تفسير البغوي وعبد الرزاق ومجاهد. وأما علوم القرآن فقد أكثر من قراءة البرهان للزركلي، والإتقان للسيوطي ومباحث في علوم القرآن لمناع القطان وغيرها. وأما علوم الحديث فهي أمنيته ورغبته وطلبه وجُل اهتمامه، فقد قرأ بلوغ المرام أكثر من خمسين مرة حتى استظهر الكتاب، وقرأ عمدة الأحكام ودرّسه لطلبة العلم في المسجد، وكرر مختصر البخاري للزبيدي وكذلك مختصر مسلم للمنذري، وكرر المنتخب للنبهاني واللؤلؤ والمرجان، أما صحيح البخاري فقرأه وقرأ عليه شرحه فتح الباري للحافظ ابن حجر، وطالع صحيح مسلم بشرح النووي، وكذلك جامع الترمذي وغالب شرحه تحفة الأحوذي، وقرأ مختصر سنن أبي داود مع شرحه معالم السنن للخطابي وتهذيب السنن لابن القيم الجوزية، وكرر جامع الأصول لابن الأثير مرتين، ومسند الإمام أحمد وكذلك ترتيبه الفتح الرباني للبنا، ثم شرحه لطلبة العلم في المسجد في أكثر من مائة درس، وقرأ رياض الصالحين للإمام النووي، وجامع العلوم والحكم للحافظ ابن رجب، والترغيب والترهيب للمنذري ومشكاة المصابيح، وغالب كتب المحدِّث العلامة ناصر الدين الألباني، وخاصة إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل، وغيرها كثير جداً. وأما الفقه فقرأ كتاب السلسبيل في معرفة الدليل كثيراً للبليهي، وكرر منه مئات المسائل، وعمل عليه وقفات مع زاد المستقنع، وطالع الدرر البهية للشوكاني، ونظر إلى غالب نيل الأوطار للشوكاني وكان يحضر منه دروس الكلية والمسجد، وطالع غالب المُغني لابن قدامة والمحلى لابن حزم، وأُعجب بطرح التــثريب وعزم على تكراره، ومر على فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وغالب كتبه، واطلع على كتب ابن القيم الجوزية وبالأخص زاد المعاد وإعلام الموقعين. وأما أصول الفقه فقرأ الرسالة للإمام الشافعي والموافقات للشاطبي وقرأ اللُمَع للشيرازي وبعضاً من المستصفى. وكذلك قرأ كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأئمة الدعوة النجدية، وقرأ من التمهيد لابن عبد البر. وأما كتب التوحيد فقرأ في الكلية العقيدة الواسطية والتدمرية والحموية ولُمعة الاعتقاد لابن قدامة والعقيدة الطحاوية وشرحها لابن أبي العز، ومعارج القبول لحافظ حكمي، والدين الخالص، وقرأ كتاب التوحيد للإمام ابن خُزَيمة رحمة الله على الجميع. وأما السيرة فقرأ سير أعلام النبلاء للذهبي أربع مرات، وكرر البداية والنهاية لابن كثير مرتين، وطالع تاريخ الطبري وكذلك المُنتظم لابن الجوزي البغدادي، ووفيات الأعيان والبدر الطالع، وغيرها كثير. وأما الرقائق فقرأ كتاب تذكرة الحفاظ للذهبي والزهد للإمام أحمد وابن المبارك ووكيع، وطالع حلية الأولياء لأبي نُــعَيم، ومدارج السالكين لابن القيم الجوزية، وإحياء علوم الدين للإمام الغزالي، وصفة الصفوة لابن الجوزي البغدادي. وأما كتب الأدب فطالع أغلب الدواوين، وكرر ديوان المتنبي وحفظ له مئات الأبيات وقرأ العقد الفريد لابن عبد ربه، وعيون الأخبار لابن قُتَيبة وأنس المجالس، وروضة العقلاء لابن حبان ومجلدات من الأغاني للأصفهاني وكثيراً من المراسلات والمقامات. وأما الكتب المعاصرة فقرأ الكثير منها، فعلى سبيل المثال: كتب أبي الأعلى المودودي وكتب الندوي وسيد قطب ومحمد قطب والإمام عبد العزيز ابن باز، والعلامة محمد العثيمين وابن جبرين، وقرأ كتب الغزالي وله عليه رد في مجلس الإنصاف، وللشيخ مؤلفات كثيرة منها وهي منتشرة في دُوَل الخليج.داعية إسلامي من السعودية، وصاحب كتاب لا تحزن الذي حقق نسبة مبيعات عالية، وهو صاحب منهج وسطي لأهل السنة والجماعة. ومن مواليد قرية آل شريح من آل سليمان في مدينة بلقرن - جنوب المملكة العربية السعودية 1 يناير 1960 - عام 1379هـ/1960م، ودرس الابتدائية في مدرسة آل سليمان، ثم درس المتوسطة في المعهد العلمي بالرياض، ودرس الثانوية في المعهد العلمي بأبها، وتخرج من كلية أصول الدين بأبها، وحضر لشهادة الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية)، ثم حضر لشهادة الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها. له أكثر من 800 خطبة صوتية إسلامية في الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية. وهو من أبرز رواد الصحوة في الثمانينات والتسعينات. تخرج من كلية أصول الدين بأبها. حضر الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية). حضر الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم). لف الشيخ في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة والتراجم، وله دواوين شعرية : لحن الخلود. تاج المدائح. هدايا وتحايا. قصة الطموح. ومن مؤلفاته التي أصدرها : 3- ثلاثون سببا للسعادة. 4- دروس المسجد في رمضان. 5- فاعلم أنه لا إله إلا الله. 6- مجتمع المثل. 7- ورد المسلم والمسلمة. 8- فقه الديل. 9- نونية القرني. 10- المعجزة الخالدة. 11- اقرأ باسم ربك. 12- تحف نبوية. 13- حتى تكون أسعد الناس. 14- سياط القلوب. 15- فتية آمنوا بربهم. 16- هكذا قال لنا المعلم. 17- ولكن كونوا ربانيين. 18- من موحد إلى ملحد. 19- إمبراطور الشعراء. 20- وحي الذاكرة. 23- حدائق ذات بهجة. 24- العظمة. 25- لا تحزن. 26- وجاءت سكرة الموت بالحق. 27- مقامات القرني. 28- أحفظ الله يحفظك. 29- أعذب الشعر. 30-العظمة 31- التفسير الميسر 32- على ساحل ابن تيمية 33-أسعد امرأة في العالم 34- عاشق 35- زاد من لا زاد له واجه الشيخ مصاعب في الدعوة وقد اعتقل إثر سلسلة محاضرات ألقاها في أبها وسبت العلايا منددا بالوجود العسكري الأجنبي بسبب غزو الكويت. وقد أطلقت السلطات سراحه فيما بعد، ولكنها قيدت نشاطه ومنعت نشر مقالات أسبوعية له في صحيفة المسلمون، وقد تم سجنه في أحد سجون أبها على إثر اتهامات عديدة مما سبب ذلك حزنا شديدا عليه في أوساط محبيه وقد توقف الشيخ وقيد نشاطه لمدة عشر سنوات وترك مسقط رأسه وسكن في الرياض.وعاد الشيخ للدعوة وكانت أول محاضرة له بعنوان "أما بعد" والسلسة "من روائع السيرة". وبعدها بفترة جاء إعلان الشيخ توقفه عن الدعوة في قصيدة كتبها بخصوص هذا الموضوع استهلها بأبيات يحن فيها إلى مسقط رأسه قرية بلقرن في جنوب المملكة العربية السعودية ومن ثم بدأ بعدها في الحديث عن التحامل الذي يلقاه من أطراف مختلفة ويقول : «تلقيت اتهامات عديدة فالحداثيون يعتبروننا خوارج، والتكفيريون يشنعون علينا بأننا علماء سلطة، بينما ما زال بعض السياسيين مرتابين منا. وهناك من يرى أننا مجرد راكبي موجة، وأننا غيرنا جلودنا لكي نحقق بعض المكاسب، متناسين أننا ندفع الثمن غالياً.» ومن أبرز الأشخاص الذين وقفوا في السراء والضراء صديق عمره الداعية المعروف الشيخ الدكتور سعد البريك وقد كتب الشيخ عايض فيه قصيدة طويلة يمدحه فيها. برامج تلفزيونية
المفتاح. بث خلال شهر رمضان 1428 على قناة الرسالة. السلام عليكم. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة اقرأ. ادخلوها بسلام. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة دبي. أسعد امرأة. بث خلال شهر رمضان 1429 على قناة الرسالة. الاسطورة يبث حاليا علي قناة الساحة 1 برنامج على قناة الراية
اقتباس من كتاب مقامات القرني المقامة الجامعية : «قلت : كنت أدرس في أبها، والعلم عندي من الشهد أشهى ،لا أخرج من الحارة، من البيت إلى المنارة، وقليلاً ما أركب السيارة. كانت الكتب أغلى عندي من الذهب، فإذا تفردت بكتاب، نسيت الأصحاب والأحباب. كنت أصلي الفجر، ثم أجلس في مصلاي لطلب الأجر، فإذا داعبني النعاس، قلت : لا مساس، فإذا غدا الطير من وكره وطار، وقضيت وجبة الإفطار، ذهبت إلى الكلية، ونسيت الدنيا بالكلية. وكأن زملائي أهل جد وجلد، والكل منهم مثابر مجتهد. ذكرونا بالصحب الأول، وكانوا من سبع دول، اثنان من السعودية، أخلاقهم ندية، وصداقتهم ودية، وآمالهم وردية. وأربعة من اليمن، تشتري صحبتهم بأغلى ثمن، وأعدّها عليّ من أحسن المنن، وواحد من أوغندا، يهد الدروس هدا، كأنه ليث إذا تبدا، وطالبان من السودان أعذب من الماء عند الظمآن، وطالب من دولة بنين، قوي أمين، ومن نيجيريا أربعة طلاب، يكرمون الأصحاب، ويتحفون الأحباب، وواحد من الصومال، من خير الرجال، مع صبر واحتمال. فإن اختلفنا في الديار، فنحن إخوة في شريعة المختار.» من المقامة الأمريكانية : «فلما اقتربنا من تلك الولايات، قرأنا بعض الآيات، وأنشدنا شيئاً من الأبيات، وهبطنا في مطار جون كندي، ودثّرت من شدة البرد جسدي، وأصبحنا من البرد في ثلاجة، حين وصلنا ديار الخواجة، وانتظرنا في صف عريض، بين سود وبيض، والجوّ من أفعال أولئك مريض، ثم سمعنا أمريكياً يرطن، يقول هيّا إلى واشنطن، فغادرنا المحل والسكن، وركبنا مع شركة بان أمركن، فحززنا أجسامنا بالرباط حزّا، وهزتنا الطائرة هزّا، لأن قائدها أهوج، قلبه مثلّج، فكل راكب بالخوف مدجّج، فكأنها من الركاب فاضية، ونادى بعضنا يا ليتها كانت القاضية، أما الأمريكان، فما كأنّ شيئاً كان، فهم في لهوهم يضحكون، وإذا مروا بنا يتغامزون، فما أدري، والطائرة تجري، هل تعجبوا من جزعنا، ######روا من فزعنا، وأنكروا هلعنا، فليتهم يعلمون، وعن غيّهم يرجعون» من مقامة الموت : «الموت هادم اللذات، ومفرق الجماعات، ميتم البنين والبنات، مخرب الديار العامرات، أسقى النفوس، مرارة الكؤوس، وأنزل التيجان من على الرؤوس، نقل أهل القصور إلى القبور، وسلّ على الأحياء سيفه المنشور، ألصق الخدود باللحود، وساوى بين السيد والمسود، زار الرسل والأنبياء، وأخذ الأذكياء والأغبياء، فاجأ أهل الأفراح بالأتراح، ونادى فيهم الرواح الرواح، كم من وجه بكفه لطمه، وكم من رأس بفأسه حطّمه، يأخذ الطفل وفمه في ثدي أمِّه، ويخنق النائم ورأسه على كمِّه، ينـزل الفارس من على ظهر الفرس، ويقتلع الغارس وما غرس، يخلع الوزير من الوزارة، ويحطّ الأمير من الإمارة، إذا اكتمل الشاب، وماس في الثياب، وصار قوي الجناب، يُرجى ويُهاب، عفّر أنفه في التراب، يدوس ذا البأس الشديد، والرأي السديد، ويبطح كل بطل صنديد، ولو كان خالد بن الوليد، أو هارون الرشيد، يسحب الملوك من العروش، ويركب الجيوش على النعوش، أسكت خطباء المنابر، وأذهل حملة المحابر، وشتت أهل الدفاتر، وطرح الأحياء في المقابر، كسر ظهور الأكاسره، قصّر آمال القياصره، زلزل أساس ساسان، وما سلم منه سليمان، وما نجا منه قحطان وعدنان، صبّح ثمود وعاد، وخرّب دار شداد وما شاد، وهدم إرم ذات العماد، التي لم يخلق مثلها في البلاد، لا يترك السلاطين، حتى يوسدهم الطين، لا تظن أنك منه ناج، ولو سكنت الأبراج.» المقامة الحسينية : «أنا سُنيّ حسينيّ، جعلت ترحمي عليه مكان أنيني، أنا أحب السبطين، لكني أقدم الشيخين، ليس من لوازم حب الشمس أن تكره القمر، وموالاة الحسن والحسين يقتضي موالاة أبي بكر وعمر، لأنه يحبهم ويحبونه، ويحترمهم ويحترمونه. قاتل الله عبيد الله بن زياد، يحرّج على رؤوس العظماء في سوق المزاد. الحسين لا يمجد بضريح، ولا بالإسراف في المديح. لكننا نصدق في حبه، إذا اتبعنا جَدَّه، وحملنا وُدَّه، وليس بأن نعكف عنده. بعض الناس ذبابة، يجفو القرابة، ويسب الصحابة.» مع اختلاف الاراء يعتبر عائض القرني محايدا بعيدا عن التطرف في اغلب الأحيان وكتابه "لاتحزن" خير دليل على ذلك حيث انه يدعو إلى الاتفاق مع جميع طوائف المسلمين على المبادىْ الأساسية للدين وهي الاله والكتاب والنبي الواحد وينادي بذلك في كثير من محاضراته بل وأغلبها كما يمكن الاطلاع على مجموعة كتابته الكاملة على موقعه الرسمي
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: humida)
|
شكراً حميدة على ايراد هذه السيرة العطرة
اهداء خاص للأخ محمد عادل ،
من (لا تحزن)
اللهم اجعلْ مكان اللوعة سلْوة ، وجزاء الحزنِ سروراً ، وعند الخوفِ أمنْاً. اللهم أبردْ لاعِج القلبِ بثلجِ اليقينِ ، وأطفئْ جمْر الأرواحِ بماءِ الإيمانِ . يا ربُّ ، ألق على العيونِ السَّاهرةِ نُعاساً أمنةً منك ، وعلى النفوسِ المضْطربةِ سكينة ، وأثبْها فتحاً قريباً. يا ربُّ اهدِ حيارى البصائرْ إلى نورِكْ ، وضُلاَّل المناهجِ إلى صراطكْ ، والزائغين عن السبيل إلى هداك . اللهم أزل الوساوس بفجْر صادقٍ من النور ، وأزهقْ باطل الضَّمائرِ بفيْلقٍ من الحقِّ ، وردَّ كيد الشيطانِ بمددٍ من جنودِ عوْنِك مُسوِّمين.
يــا الله
﴿ يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ﴾ : إذا اضطرب البحرُ ، وهاج الموجُ ، وهبَّتِ الريحُ ، نادى أصحابُ السفينةِ : يا الله. إذا ضلَّ الحادي في الصحراءِ ومال الركبُ عن الطريقِ ، وحارتِ القافلةُ في السيرِ ، نادوا : يا الله. إذا وقعت المصيبةُ ، وحلّتِ النكبةُ وجثمتِ الكارثةُ ، نادى المصابُ المنكوبُ : يا الله. إذا أُوصدتِ الأبوابُ أمام الطالبين ، وأُسدِلتِ الستورُ في وجوهِ السائلين ، صاحوا : يا الله . إذا بارتِ الحيلُ وضاقتِ السُّبُلُ وانتهتِ الآمالُ وتقطَّعتِ الحبالُ ، نادوا : يا الله. إذا ضاقتْ عليك الأرضُ بما رحُبتْ وضاقتْ عليك نفسُك بما حملتْ ، فاهتفْ: يا الله. إليه يصعدُ الكلِمُ الطيبُ ، والدعاءُ الخالصُ ، والهاتفُ الصَّادقُ ، والدَّمعُ البريءُ ، والتفجُّع الوالِهُ . إليه تُمدُّ الأكُفُّ في الأسْحارِ ، والأيادي في الحاجات ، والأعينُ في الملمَّاتِ ، والأسئلةُ في الحوادث. باسمهِ تشدو الألسنُ وتستغيثُ وتلهجُ وتنادي،وبذكرهِ تطمئنُّ القلوبُ وتسكنُ الأرواحُ ، وتهدأُ المشاعر وتبردُ الأعصابُ ، ويثوبُ الرُّشْدُ ، ويستقرُّ اليقينُ، ﴿ اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ ﴾ الله : أحسنُ الأسماءِ وأجملُ الحروفِ ، وأصدقُ العباراتِ ، وأثمنُ الكلماتِ، ﴿ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً ﴾ ؟! . اللهُ : فإذا الغنى والبقاءُ ، والقوةُ والنُّصرةُ ، والعزُّ والقدرةُ والحِكْمَةُ ، ﴿ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ﴾ . الله : فإذا اللطفُ والعنايةُ ، والغوْثُ والمددُ ، والوُدُّ والإحسان ، ﴿ وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ ﴾ . الله : ذو الجلالِ والعظمةِ ، والهيبةِ والجبروتِ.
اللهم أذهبْ عنَّا الحزن ، وأزلْ عنا الهمَّ ، واطردْ من نفوسنِا القلق. نعوذُ بك من الخوْفِ إلا منْك ، والركونِ إلا إليك ، والتوكلِ إلا عليك ، والسؤالِ إلا منك ، والاستعانِة إلا بك ، أنت وليُّنا ، نعم المولى ونعم النصير.
اللهم آمين
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: حماد الطاهر عبدالله)
|
Quote: الشيخين معروفين في أوساط الطبقة المستنيرة بالمملكة
أولاً الشيخ السديس تاجر أراضي يملك الملايين وله نشاط كبير في بيع الأراضي بالمملكة
العربية السعودية ولو عندك أرض فيها مشكلة عليك التوجه للشيخ السديس هذا معروف
بالمملكة ، أما الثاني الشيخ عائض القرني فهو مليونير وتاجر كبير في مجال الإعلام
الديني وثروته المعلنة قبل عامين تخطت خمسة ملايين دولار. ما يقولوا ليكم ديل ناس
أخره والله ديل ناس غرقانين جنس غرق في الدنيا دي الله يهديهم ويهدينا |
الحبيب محمد عادل سلام
لا ارى فيما اوردت شيئا يعاب عليه الشيخان فالتجارة امر مشروع وكسب حلال والله سبحانه وتعالى يقول في محكم تنزيله {وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }القصص77 فليس عيبا بل مطلوب ان يعمل اهل العلم والقدوة في الاسلام طالما كسبهم حلال لا تشوبه شائبه
الاسلام يحذر من اكل الدنيا بالدين ان تجلس وتقول انك رجل دين فلا رهبانية في الاسلام ولا كهنة يعيشون بهدايا وعطايا الرعية كذبا وغشا وتضليلا باسم الدين باعتبار ان هذه الهدايا تذهب للرب وتكفر السيئات مثلما كان في صكوك الغفران بالكنيسة او كهنة المعابد في الفراعنة
اترك الشيخين يا محمد عادل وتوجه الى كشف الفساد في بلادنا فساد من كانوا فقراء فاصبحوا اغنياء بالسلطة حدثنا عن حوش بانقا وعن المراة التي كانت تسكن اطراف العاصمة ثم اصبحت في قصور النيل
حدثنا عن من يدعون الشيخنة وهم ياكلون اموال الناس بالباطل باسم مشاريع وهمية تجازوت اعمارها عقودا من الزمان ..
حدثنا عن هؤلاء واترك الشيخين فهم ليسوا اعداء لك ولنا وللمسلمين بل خير علمهم سابق وغيثهم اينما هطل نفع
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عبدالله ود البوش)
|
وقال إيه
Quote: الشيخين معروفين في أوساط الطبقة المستنيرة بالمملكة |
مش في المملكة بس في العالم كله
كل من نور الله قلبه بالإيمان بعرفهم
ديل العالم كله بعرفهم السديس في الحج بصلي بالملاييين وبصلوا معاه كل يوم الالاف (شفت مره في العمرة حجاج جزائرين جايين من فرنسا ببكو من تلاوته بي جعير عديل كدا في الصلاة وهم ما بعرفوا عربي تلاوته أكبر نعمه من الله عليه لا غلط لا تمتمه ولا همهمه لا تردد شوف
Quote: حفظ القرآن في سن الثانية عشرة |
وعنده دكتوراه
عائض القرني بالجد ما يعرفه ويسمعه إلا زول ربنا هداه ونور قلبه بالايمان
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عبدالله ود البوش)
|
قال امبراطور الشعراء المتنبي ( كما يلقبه الدكتور عائض القرني) في كتابه الشهير قال المتنبي
أنام ملأ جفوني عن شواردها ويسهر الخلق جراها ويختصم
عندما كان العاطلون عن العلم والموهبة يجلسون علي الرصيف يغتابون المارة كان عبد الرحمن السديس وعائض القرني يزاحمون في حلق العلم حفظوا المصحف ثم أبعوه بالحديث ثم المتون فاصبح السديس امام الحرم ياسلام.................ياسلام الحرم الذي يحج اليه العالم ....أصبح الرجل امامه يصلي خلفه الرؤساء والعلماء والعامة يتهدج صوته بالآيات فيتلقاها الناس كأنها نزلت الساعة وعائض القرني يتلقف الناس أشرطته منذ أن كان في بدايات الطريق في أبها يكتب الكتب فتصبح أشهر المطبوعات مثل ( لا تحزن) ويكتب الشعر فينافس ابرع الشعراء ويقول الطرفة فيبتسم الناس بل يبدع لهم كتاب (( ابتسم ))
الشيخ السديس وعائض القرني فرسي رهان هذا المجلي وذاك المصلي
نسأل الله أن يزيد المسلمين من أمثالهم والتحية للأخ محمد عادل الذي جعلنا نتحدث عن هذه القامات الشامخة
ويأتيك بالأنباء من لم تزود
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: مزمل خيرى)
|
الاخ محمد عادل انصر اخاك ظالما او مظلوما فإني للحق
اقول لك كثير من كتاباتك بوستاتك محتاجة للتأني قبل
الكتابة و قد يكون كتابة في موضوع السياسة و الكورة
مهما تطبرق ما في مشكلة و لكن ان تتعدي على اعلام في
الفكر و لهم اسهامات لا يضلها إلا لئيم فالشيخ السديس
امام ائمة الحرم الشريف و صاحب اجمل الاصوات كما اورد
السابقين من المتداخلين من سيرة عطرة لهؤلاء .
لذا انصحك ان تترك هذا البوست و لك الشكر .
و لك مودتي ..
الشي التاني الكورة دي مالها عيب لي ما الهلال غالب و كاس
العالم مولع بس قرط على كده .
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: موسي عيسي)
|
Quote: الشيخين معروفين في أوساط الطبقة المستنيرة بالمملكة أولاً الشيخ السديس تاجر أراضي يملك الملايين وله نشاط كبير في بيع الأراضي بالمملكة العربية السعودية ولو عندك أرض فيها مشكلة عليك التوجه للشيخ السديس هذا معروف بالمملكة ، أما الثاني الشيخ عائض القرني فهو مليونير وتاجر كبير في مجال الإعلام الديني وثروته المعلنة قبل عامين تخطت خمسة ملايين دولار. ما يقولوا ليكم ديل ناس أخره والله ديل ناس غرقانين جنس غرق في الدنيا دي الله يهديهم ويهدينا. |
ما زال سؤالي القديم قائما .. ماذا قرأ هذا الرجل في مصر ؟؟
فإنا كل يوم أكتشف أنه لم يتعلم حتى سعة الأفق التي يتعلمها الذين سافروا الى خارج السودان حيث تتوسع المدارك والملكات .. ويقوى العقل ..
العقل هو أن يعقلك عقلك عن بعض الأشياء التي توضح ضعف عقك والعقل أن يكلق سراحك العقل كي تتعقل معاقل الآخر ..
فكأن الإطلاق في كثير من البواطن يرتد سهمه اليك ..
يا عادل يا أخوي والله مرة واحدة عايز أقرأ ليك كلام زول عاقل ..
ولك مودتي
..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عبد الحي علي موسى)
|
الأخ محمد عادل تحياتي لا يعنينا من قريب او بعيد ثروة السديس (إمام الحرم) أو ثروة العابد المتعبد (القرني) فلم يمنع الاسلام وجود مسلمين اغنياء وستحاسب يوم القيامة في افتراءاتك علي هؤلاء الخيرين واذا كانوا ورثوا ثروتهم او اجتهدوا فيها سواء عبر دروسهم او تجارتهم فهذا شيئ يخصهم وحدهم ولا ناقة لنا فيه لكن لا اظن انك تستطيع اثبات انهم سرقة ونصابين لذلك هم اغنياء كما انت لا تدري اعمال الخير التي يقومون بها في حياتهم ارجوا الا تعادي اولاياء الله الصالحين فسوف يسالك الله عن ذلك تحياتي
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: celecon)
|
يكفي الشيخ السديس انه يحفظ كتاب الله ويؤم المسلمين في اطهر البقاع مكة وقبلتهم وفي العشرة الاواخر من رمضان في التهجد يبكي الجميع بالدمع السخين مع الضراعة والدعاء من خلفه عند ختم القران احترام الرجلين واجب لان سيرتهم ساطعة وعلمهم غزير اللهم اجزهم عن المسلمين خير الجزاء
التقدير للاخ حميدة للسيرة الذاتية العطرة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: celecon)
|
يا بني ... من جهل أقدار الرجال فهو بنفسه أجهل
ثم متى كانت نعمة الله مذمة وإنقاص من اقدار الرجال ؟؟؟؟؟ إتق الله في نفسك يا رجل .. هؤلاء رجال حملوا كتاب الله بين ضلوعهم ووعوا العلم بعقولهم .. أتستكبر على الله وتنكر على الله أن يجود عليهم من فضله ويرزقهم من نعمائه ؟؟
سبحان الله ...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: عبد القادر بابكر)
|
إذا كان احدهم يملك مدرسة خاصة في مدينة جدة معروف أن الحكومة السعودية تدعم المدارس الخاصة بمايفوق 15000 ريا ل سنوياً وقام هذا الاحد مالك المدرسة ببيعها الى جهة آخرى واصبحت الجهة الاخرى هي المالك الفعلي للمدرسة هل من حق المالك الاول الاستفادة من دعم الحكومة واذا اخذ المالك الاول هذا المبلغ سنوياً دون تمرير المبلغ للمدرسة ومالكها الجديد هل هذا المبلغ حلال عليه
اسئلة في إطار ماطرحه الاخ محمد عادل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: Amin Mahmoud Zorba)
|
من حق المسلم على أخيه المسلم تقديم النصح بالتي هي أحسن عندما يخطيء وعدم زجره أو شتمه أو الإساءة إليه أو لغيره .. فالتسامح هو منهج للإنسان المتحضر وتفهمه لما يدور حوله من أمور وليس رد فعل لواقعة معينة.. ففي حالات مثل تلك يجب فيها التريث وعدم إظهار الغضب حتى تظهر الحقيقة. وديننا الإسلامي الحنيف يحثنا دائما على الصبر وكتم الغيظ.. لذلك يجب علينا عدم التسرع في الحكم على الإشياء من ظاهر القول لأننا حتى الآن لانعلم ما هو الهدف الأساسي أو القصد من هذا الكلام أو ماذا يريد أخينا محمد عادل أن يقول.
وكما يقول المثل: ورب ضارة نافعة . شكرا الأخ حميده وبقية الأخوان المشاركين في تزويدنا بالسيرة الذاتية العطرة للعالمين الجليلين.
وحقيقة أشكر الأخ محمد عادل لأنه أتاح لنا فرصة لمعرفة أشياء ومعلومات جميلة وقيمة جدا كنا نجهلها عن الشيخين الجليلين اللذين نحبها في الله لما يقومان به من عمل خير في خدمة الأمة الإسلامية والإنسانية وأن يجزيهم الله عنا كل خير. كما نسأل الله أن يوفق أخانا محمد عادل أو من كتب هذا الكلام وأن يهدينا وإياهم الى سواء السبيل.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: صلاح شكوكو)
|
Quote: النبي الكريم عند رحليه ترك الصحابة علي السودين الماء والتمر
وهؤلاء فقهاء ملوك لابد ان يستفيدوا من الملك العضوض
تحياتي يا محمد عادل
علماء السوء من يزين للسلطين الضلال الذي يفعلونه بشعوبهم |
دائماً نشاز و دائماً أشتر و من تبع الجاهل فهو ..........أكـيـد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد عادل ... يا خوي أكان السديس ولا القرني ، ما حيكونو أغنى مِن سَيِدنا عُثمان بِن عفان ، المَول جيش كااااامِل براااااهو ... أي ثرَوة مردها حرام ... معقول كِده ... ياخ لو ما عِندك إثبات إنو مال السديس والقرني مِن حرام يبقى كلامك ده حرام في رقبتو ... وفي أضعف الظنون ، تخت لينا السديس والقرني جنب الفاضل المهدي وريث الثروات والأراضي الإتْكدست من عرق الغلابا والسُخره في الجزيرة أبا والنيل الأبيض ... أها كلامي ده ما مِتِل كلامك فوق السديس والقرني الفاكيهو ساي ... كلامي أي كائن حي متحرِك عاقِل في السودان عارفو ... طبعً بِخِلاف دراويش الأنصار ... ونحنا لو ما عدول ، يا محمد عادِل ، الرسول (ص) ما قال في حديثو الشريف < أنتُم شُهداء الله في الأرض > أو كما قال
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اليكم الحقيقه من هو السديس ومن هو عائض القرنى (Re: الشاذلى خيرى عبد الله)
|
هذا لايجوز.. بل قد يبلغ درجة من التشكيك في قدرة الله تعالي .. أيعقل ان يمكّن الله فاسقا من إمامة حرمه الآمن ..
الملايين بالارقام الفردية والزوجية ليست ثروة يعتد بها في السعودية وقد درج حكامها علي اكرام العلماء وظل ملوكها واغنياؤها يزورون العلماء في منازلهم ويحملون اليهم الهبات ويرعون شئونهم ..
مثل هذا البوست يخدم اعداء الاسلام اكثر مما يخدم المسلمين .. ولو ان حضور الشيخين للسودان كان لمنفعة ينشدانها فلتبرزوا الدليل علي ذلك ، فان لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة
ارجعوا عن رمي الناس عموما والعلماء خصوصا بما لايليق واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله
هذا إن كنتم تومنون بالله واليوم الاخر
عمر علي حسن
| |

|
|
|
|
|
|
|