|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
لابد من الوقوف بحملة قوية و منظمة للضغط على الحكومة السعودية لإيقاف محاكمة عبد الحميد حسين و عدم إعدامه بتهمة تفتقد للمنطق و العقل وهي الشعوذة
معاً لتحريك الرأي العالمي و منظمات حقوق الإنسان للوقوف ضد إعدام هذا السوداني المسكين
وقوفنا معاٌ بحملة (قوية) لإنقاذ السوداني ( عبد الحميد حسين) هو إنتصار لإنسانيتنا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
حسب تقارير منظمة العفو الدولية:
Quote: الجدير بالذكر وفق تقارير "منظمة العفو الدولية" أن عمليات الإعدام في المملكة العربية السعودية تستهدف الوافدين الأجانب بشكل غير متناسب مع المواطنين السعوديين مما يشكل تمييزاً على أساس الانتماء القومي أو الإثني ضد العمال الأجانب الفقراء الذين يفتقرون إلى الصلات و العلاقات التي تساعدهم على الوصول إلى شخصيات متنفذة، من قبيل المسؤولين الحكوميين أو زعماء القبائل، ولا يستطعون الحصول على المال كذلك ، وهما عاملان حاسمان في تأمين العفو الذي ساهم إنقاذ العديد من المواطنيين السعوديين من الإعدام
العملية التي تُفرض بموجبها عقوبة الإعدام تتسم بالقسوة والسرية إلى حد كبير وبالجور الصارخ. فالقضاة، وجميعهم رجال، يتمتعون بصلاحية تقدير واسعة ويمكنهم إصدار أحكام بالإعدام على جرائم غير عنيفة ومصوغة بعبارات غامضة، بل إن بعض العمال المهاجرين لم يعلموا بأنه حُكم عليهم بالإعدام إلا في صبيحة يوم إعدامهم.
|
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
Quote:
Amnesty International Press Release For Immediate Release Friday, May 14, 2010
Amnesty International Urges Saudi King to Halt Execution of Sudanese Man Sentenced for "Sorcery" Convicted Man Accused of Producing "Spell" to Reconcile Divorced Couple
Contact: Suzanne Trimel, 212-633-4150, [email protected]
(New York) -- Amnesty International today called on King Abdullah of Saudi Arabia to intervene to halt the possibly imminent execution of a Sudanese man who was given the death sentence for “sorcery."
Abdul Hamid Bin Hussain Bin Moustafa al-Fakki, who was sentenced to death by a Madina court on March 27, 2007, was accused of producing a spell that would lead to the reconciliation of his client’s divorced parents. The "spell" involved nine pieces of paper with codes written on them with saffron. Very little is known about his trial proceedings as they were held in secret. It is also not known if his execution has been scheduled, but it is considered likely to be imminent, given the time that has elapsed.
“Abdul Hamid al-Fakki appears to have been convicted solely for the peaceful exercise of his rights to freedom of expression and religion,” said Philip Luther, deputy director of Amnesty International’s Middle East and North Africa program.
“We are calling on King Abdullah of Saudi Arabia not to let this or other executions go ahead.”
Abdul Hamid Bin Hussain Bin Moustafa al-Fakki was arrested on December 8, 2005 in the city of Madina by the Mutawa’een (religious police). He was accused of practicing sorcery after being entrapped by the Committee for the Propagation of Virtue and Prevention of Vice (CPVPV).
It is not clear why the authorities targeted him. A man working for the CPVPV approached Abdul Hamid and asked him to produce a spell that would lead to the man’s father separating from his second wife and returning to his first wife, the man’s mother.
Abdul Hamid apparently accepted to do this in exchange for 6,000 Saudi Arabian riyals (approximately US $1,600).
He delivered his work, consisting of nine pieces of paper with codes written on them with saffron, and was promptly arrested, questioned and beaten. Background
The crime of “sorcery” is not defined in Saudi Arabian law but has been used to punish people for the legitimate exercise of their human rights, including the rights to freedom of conscience, religion, belief and expression.
The Saudi Arabian authorities arrested scores of people for “sorcery” in 2009, and have arrested over 20 more this year. Often arrests are carried out by the Mutawa’een, which uses entrapment to secure charges not only of “sorcery” but also of other offenses such as khilwa (being in the company of members of the opposite sex who are not close relatives).
The last known execution for “sorcery” was that of Egyptian national Mustafa Ibrahim, on November 2, 2007. Saudi Arabia applies the death penalty for a wide range of offenses, including some with no deadly consequences, such as sorcery. Court proceedings fall far short of international standards for fair trial. Defendants are rarely allowed formal representation by a lawyer, and in many cases are not informed of the progress of legal proceedings against them.
They may be convicted solely on the basis of confessions obtained under duress or deception. Prisoners in Saudi Arabia may be put to death without a scheduled date for execution being made known to them or their families. Since the beginning of 2010, at least 11 people have been executed.
Amnesty International is a Nobel Peace Prize-winning grassroots activist organization with more than 2.2 million supporters, activists and volunteers in more than 150 countries campaigning for human rights worldwide. The organization investigates and exposes abuses, educates and mobilizes the public, and woArks to protect people wherever justice, freedom, truth and dignity are denied. Please visit www.amnestyusa.org for more information.
|
http://www.amnestyusa.org/document.php?id=ENGUSA2010051...001&rss=deathpenalty
(عدل بواسطة حاتم علي on 05-17-2010, 02:11 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
Quote: نقلا عن منظمة العفو الدولية: يرجى الكتابة فوراً بالعربية أو الإنجليزية، أو بلغتكم الأصلية
لحث الملك على وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق عبد الحميد الفكي؛
لدعوة السلطات إلى الإفراج عن عبد الحميد الفكي فوراً وبلا قيد أو شرط إذا ما كانت إدانته قد استندت حصرياً إلى ممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير والحرية الدينية؛
لحث السلطات على التوقف عن توجيه التهم إلى الأشخاص وإدانتهم "بالشعوذة"، لما يشكله ذلك من انتهاك لحقهم المشروع في حرية التعبير والحرية الدينية
يرجى أن تبعثوا بمناشداتكم قبل 23 يونيو/حزيران 2010 إلى: الملك ورئيس الوزراء جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين مكتب جلالة الملك الديوان الملكي، الرياض فاكس: (بواسطة وزارة الداخلية)+966 1 403 1185 (يرجى مواصلة المحاولة) طريقة المخاطبة: صاحب الجلالة
وابعثوا بنسخ إلى:
النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزارة الداخلية ص. ب. 2933 طريق المطار الرياض 11134 المملكة العربية السعودية فاكس: + 966 1 403 1185 (يرجى مواصلة المحاولة) طريقة المخاطبة: صاحب السمو الملكي
رئيس لجنة حقوق الإنسان بندر محمد عبد الله العيبان لجنة حقوق الإنسان ص. ب. 58889 شارع الملك فهد، بناية رقم 373 الرياض 11515 المملكة العربية السعودية فاكس: + 966 1 461 2061
بريد إلكتروني: [email protected]
طريقة المخاطبة: عزيزي السيد العيبان
|
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
من المعروف لدى كل المواطنين والمقيمين في اللملكة العربية السعودية أن عقوبة ممارسة الشعوذة والكهانة (عقوبة الإعدام) سواء كان سعوديا أو من أي جنسية أخرى. وكذلك تهريب المخدرات. سندافع عنه إذا أتهم بالباطل أو الصقت إليه التهمة دون أدلة. ولكن إذا أرتكب الجرم وثبتت عليه بالادلة عليه مواجهة مصيره. نتمنى أن يجد منفذا لتخفيف الحكم ينجيه من عقوبة الإعدام.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: AnwarKing)
|
صحيح يا أخ أنور
الشعوذة منتشرة بين السودانيين و بعض الجنسيات الأفريقية علشان كدا كثيرين من أتهمو بها
أما تهريب المخدرات فهي كثيرة عند الباكستانيين و الأفغان و حديثاً دخلها بعض السعوديين
و ليست فيها تفرقة كما يشاع.
بحكم أننا سودانيين فنحن نركز على السودانيين .
الشعوذة و المخدرات و التزوير من الجرائم التي لا يتساهل فيها القانون السعودي
و الذين عاشو في السعودية و رأو بأنفسهم المشعوذين و الدجالين هنا لا أظنهم سيتعاطفون معهم لو فعلاً فعلوها.
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: الشعوذة و المخدرات و التزوير من الجرائم التي لا يتساهل فيها القانون السعودي
|
مشكور يا ابو حسين على التوضيح
Quote: و الذين عاشو في السعودية و رأو بأنفسهم المشعوذين و الدجالين هنا لا أظنهم سيتعاطفون معهم لو فعلاً فعلوها.
|
صحيح يا ابوحسين الشعوذة فعل سئ ، لكنه شئ (غير ضار) يعني ما ماشي يكتل ليهو (انسان)
هل العقوبة (الاعدام) تتناسب مع حجم (الضرر) الواقع من (الشعوذة) ؟
Quote: بحكم أننا سودانيين فنحن نركز على السودانيين .
|
و دا مربط (الفرس) زي ما بقولوا يا ابوحسين
الراجل - عبد الحميد - دا سوداني يعني (لحمنا) و يعني مننا و فينا
نخليهو يعدموهوا سااااااااكت كدا !!!!!
ناس امنستي انترناشونال موقفين الدنيا دي قرون قرون في الموضوع دا
ونحنا كالعادة بنتفرج ؟
بعدين الشعوذة دي تهمة ساهلة
يعني عااااااادي زي ما حصل مع قضية الراعي ابراهيم
الرابط فوق بتلقاهو
ممكن السعوديين ديل يلفقوا لي اي سوداني
بحكم انه (افريقي) تهمة عدد واحد (شعوذة)
وطوالي اعدام ..... لاننا ما زي شعوب الدنيا التانية
لافي حكومة بتسأل عن مواطنيها البرة اعدموهوم و لا خلوهم
بيعرفونا بس وقت الانتخابات و دفع الضرايب
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: AnwarKing)
|
Quote: سندافع عنه إذا أتهم بالباطل أو الصقت إليه التهمة دون أدلة.ولكن إذا أرتكب الجرم وثبتت عليه بالادلة عليه مواجهة مصيره. نتمنى أن يجد منفذا لتخفيف الحكم ينجيه من عقوبة الإعدام. |
حبيب بلدو
تحياتي على موقفك النبيل و انحيازك لابن بلدك لاو دفاعك عنه
وبخصوص ارتكاب الاخ عبدالحميد الفكي لتهمة (الشعوذة) هذه
والعقوبة المترتبة عليها (الاعدام) اسئلتي المنطقية هي:
1. هل نال عبد الحميد محاكمة عادلة؟
2. هل تم توكيل محامي له؟
3. هل سمح له بالاتصال باهله؟
4. هل نال فرصة الاستئناف ؟
5. هل من المنطقي ان تكون عقوبة جريمة افتراضية ك(الشعوذة) هي (الاعدام) ؟
6. السحر - من الامور الغيبية - و لا يخضع ل(العلوم التجريبية) و (القياس) فكيف يمكننا الاعتماد على معلومات (ظنية) و على (التواتر) و (الروايات الشفهية) التي قد لا تخلو من (غرض) في إزهاق أرواح اشخاص بريئين قد يكون تم الإبلاغ عنهم (كيدياً) لأسباب (شخصية) كما كان يحدث في اوربا في (العصور المظلمة) ؟
مطرقة الساحرات (Malleus Maleficaru)
7. و ماذا عن عقوبة الإعدام النظام القضائي بالسعودية؟
حسب تقرير منظمة العفو الدولية
Quote: عقوبة الإعدام في السعودية ================= تقرير منظمة العفو الدولية ================
عمليات الإعدام في المملكة العربية السعودية تستهدف المواطنين الأجانب بشكل غير متناسب
صدر في الثامن من أكتوبر 2008
____________________
إن معدل الأشخاص الذين تعدمهم حكومة المملكة العربية السعودية يزيد على اثنين أسبوعياً. ووفقاً لتقرير جديد لمنظمة العفو الدولية فإن نصفهم تقريباً- وهو عدد مرتفع بشكل غير متناسب قياساً بعدد السكان المحليين- مواطنون أجانب من بلدان فقيرة ونامية.
في عام 2007 حدثت زيادة حادة في حالات الإعدام، حيث وصل مجموعها إلى ما لا يقل عن 158 حالة. وقد راقبت منظمة العفو الدولية 39 عملية إعدام في عام 2006.
أما في هذا العام فقد سجلت المنظمة 71 عملية إعدام حتى نهاية شهر أغسطس/آب.
وقال مالكولم سمارت، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "كان يحدونا الأمل في أن تؤدي مبادرات حقوق الإنسان التي نرحب بها كثيراً، والتي قامت بها سلطات المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، إلى وضع حد لاستخدام عقوبة الإعدام، أو تقليص استخدامها على الأقل."
وأضاف يقول: "ولكننا في الحقيقة شهدنا ارتفاعاً حاداً في عمليات إعدام السجناء الذين تصدر بحقهم أحكام في محاكمات سرية وجائرة إلى حد كبير، الأمر الذي يجعل من إعلان وقف تنفيذ أحكام الإعدام أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى." ه
وقال مالكوم سمارت أيضاً: "إن استمرار حكومة المملكة العربية السعودية في استخدام عقوبة الإعدام إنما يسير في عكس الاتجاه العالمي نحو إلغاء العقوبة. وعلاوة على ذلك، فإنه يتم تنفيذ عقوبة الإعدام بشكل غير متناسب وينطوي على تمييز على أساس الانتماء القومي أو الإثني ضد العمال الأجانب الفقراء والمواطنيين السعوديين الذين يفتقرون إلى الصلات العائلية أو غيرها من الصلات التي تساعد على إنقاذ آخرين من الإعدام لحسن الحظ."
وغالباً ما لا يحظى المتهمون، و لاسيما العمال المهاجرون الأجانب الفقراء من البلدان النامية في أفريقيا وآسيا، بمساعدة محاميي دفاع ولا يتمكنون من متابعة وقائع جلسات المحكمة التي تتم باللغة العربية. وهؤلاء، بالإضافة إلى العديد من السعوديين الذين يتم إعدامهم، لا يستطعون الوصول إلى شخصيات متنفذة، من قبيل المسؤولين الحكوميين أو زعماء القبائل، ولا يستطعون الحصول على المال كذلك ، وهما عاملان حاسمان في تأمين العفو.
ومضى مالكوم سمارت يقول: "إن العملية التي تُفرض بموجبها عقوبة الإعدام تتسم بالقسوة والسرية إلى حد كبير وبالجور الصارخ. فالقضاة، وجميعهم رجال، يتمتعون بصلاحية تقدير واسعة ويمكنهم إصدار أحكام بالإعدام على جرائم غير عنيفة ومصوغة بعبارات غامضة، بل إن بعض العمال المهاجرين لم يعلموا بأنه حُكم عليهم بالإعدام إلا في صبيحة يوم إعدامهم."
ويُنفذ الإعدام عادة بقطع الرأس، ويتم ذلك على الملأ بوجه عام. وفي بعض الحالات يجري صلب المتهم بعد إعدامه.
إن المملكة العربية السعودية تعتبر إحدى الدول القليلة في العالم التي تشهد معدلات مرتفعة لإعدام النساء، كما أنها إحدى البلدان القليلة المتبقية التي تعدم الأشخاص على جرائم ارتكبوها عندما كانوا دون سن الثامنة عشرة، وهو ما يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي.
للمزيد : ه منظمة العفو الدولية و الاعدام في السعودية ------------------------------------------
http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/report/saudi...n-nationals-20081014
|
ختاماًاخي حبيب بلدو اقول:
لماذا لا نضع أنفسنا مكان عبدالحميد - لو كان بريئاٌ - و نحاول قدر المستطاع (مساعدته)؟
تحياتي و شكري
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
الاخ العزيز حاتم علي
سلامات
أولاً اثبت اعتراضي من حيث المبدا على كون عقوبة الإعدام هي جزاء مكافي للشعوذة او ممارسة الدجل باشكاله المختلفة واعتقد ان التعزير قد يكون كافي في الحالات هذه مثل اخونا عبد الحميد..
ثانياص تعاطفنا كلنا مع الاخ ابراهيــم صاحب القضية السابقة لان قضيته ثبت ان بها كيد وتصفية حساب خاصة بعد شهادة أصحاب الشان نفسهم والذين اندهشو لمجرد إتهامه ..
اما في حالة الاخ عبد المجيد الفكي فالتضامن والتعاطف يُصبح شئ غيــر منطقي خاصة بعد كل الادلة المثبتة ضده لكونه تورط في هذه القضية فعلاً ومارسها وقبض مقابل تجاهها حسب ما جاء فيما اتيت به من اقتباسات .. التهمة لابسة الاخ دا لابساهو لكن يُمكن ان نقول هل عقوبة الإعدام مناسبة لتهمته ؟؟! بالتاكيد المنطق يقول لا ولا يجب ان يعدم .. لكن من شروط إقامتك في أي بلد هو إلتزامك بقوانين البلد الذي أرتضيت الإقامة به والتعامل معها كحق عليك
والقانون السعودي واضح فعقوبة الإعدام هي جزاء السحر والشعوذة والغتجار بالمخدرات بالإضافة لجريمة القتل المثبتة..
يتضح ان الاخ فعلاً حسب التقارير مارس الشعوذة وقبض مال مقابلها .. انا بري إنه من الواجب قيادة الحملة ليس من اجل حالة خاصة به - كما فعلتم مقدرين جهدكم تجاه الاخ ابراهيم الراعي - ولكن من اجل القانون نفسه الذي لا يراعي ويفرق بين الدرجات المختلفة بين السحر الفعلي والشعوذة والدجل..
تقبل تقديري لك ،، لكن حقيقة لم استطع ان اتضامن
مودتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: HAIDER ALZAIN)
|
سلام يا حيدر و مشتاقين
Quote: أولاً اثبت اعتراضي من حيث المبدا على كون عقوبة الإعدام هي جزاء مكافي للشعوذة او ممارسة الدجل باشكاله المختلفة واعتقد ان التعزير قد يكون كافي في الحالات هذه مثل اخونا عبد الحميد.. |
طيب اهو من البداية نحنا متفقين
Quote: لكن من شروط إقامتك في أي بلد هو إلتزامك بقوانين البلد الذي أرتضيت الإقامة به والتعامل معها كحق عليك |
ودي برضو انا ما بختلف معاك فيها و لكن
هل يتم تطبيق هذا (القانون) بالتساوي ؟
راجع معاي تقرير (امنستي انترناشونال) الفوق دا
عن عقوبة الاعدام في السعودية:
Quote: عمليات الإعدام في المملكة العربية السعودية تستهدف المواطنين الأجانب بشكل غير متناسب =====================================================================================
وغالباً ما لا يحظى المتهمون، و لاسيما العمال المهاجرون الأجانب الفقراء من البلدان النامية في أفريقيا وآسيا، بمساعدة محاميي دفاع ولا يتمكنون من متابعة وقائع جلسات المحكمة التي تتم باللغة العربية. وهؤلاء، بالإضافة إلى العديد من السعوديين الذين يتم إعدامهم، لا يستطعون الوصول إلى شخصيات متنفذة، من قبيل المسؤولين الحكوميين أو زعماء القبائل، ولا يستطعون الحصول على المال كذلك ، وهما عاملان حاسمان في تأمين العفو.
|
Quote: يتضح ان الاخ فعلاً حسب التقارير مارس الشعوذة وقبض مال مقابلها |
التقرير صادر من منظمة العفو الدولية بناءً على المكاتبات الرسمية الصادرة من الجهاز القضائي السعودي و لكن:
Quote: 1. هل نال عبد الحميد محاكمة عادلة؟
2. هل تم توكيل محامي له؟
3. هل سمح له بالاتصال باهله؟
4. هل نال فرصة الاستئناف ؟
5. هل من المنطقي ان تكون عقوبة جريمة افتراضية ك(الشعوذة) هي (الاعدام) ؟
6. السحر - من الامور الغيبية - و لا يخضع ل(العلوم التجريبية) و (القياس) فكيف يمكننا الاعتماد على معلومات (ظنية) و على (التواتر) و (الروايات الشفهية) التي قد لا تخلو من (غرض) في إزهاق أرواح اشخاص بريئين قد يكون تم الإبلاغ عنهم (كيدياً) لأسباب (شخصية) كما كان يحدث في اوربا في (العصور المظلمة) ؟
|
Quote: انا بري إنه من الواجب قيادة الحملة ليس من اجل حالة خاصة به - كما فعلتم مقدرين جهدكم تجاه الاخ ابراهيم الراعي - ولكن من اجل القانون نفسه الذي لا يراعي ويفرق بين الدرجات المختلفة بين السحر الفعلي والشعوذة والدجل.. |
حيدر الكلام دا كيفنو ؟
نغير نحنا - السودانيين - قانون سعودي ؟
كدي النخارج ولدنا (عبد الحميد) من سيافهم
الباقي ملحوق
Quote: لكن حقيقة لم استطع ان اتضامن |
اتفهم (عدم تضامنك) لكن كدي النسعلك اضعف الايمان:
Quote: نقلا عن منظمة العفو الدولية: يرجى الكتابة فوراً بالعربية أو الإنجليزية، أو بلغتكم الأصلية
لحث الملك على وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق عبد الحميد الفكي؛
لدعوة السلطات إلى الإفراج عن عبد الحميد الفكي فوراً وبلا قيد أو شرط إذا ما كانت إدانته قد استندت حصرياً إلى ممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير والحرية الدينية؛
لحث السلطات على التوقف عن توجيه التهم إلى الأشخاص وإدانتهم "بالشعوذة"، لما يشكله ذلك من انتهاك لحقهم المشروع في حرية التعبير والحرية الدينية
يرجى أن تبعثوا بمناشداتكم قبل 23 يونيو/حزيران 2010 إلى: الملك ورئيس الوزراء جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين مكتب جلالة الملك الديوان الملكي، الرياض فاكس: (بواسطة وزارة الداخلية)+966 1 403 1185 (يرجى مواصلة المحاولة) طريقة المخاطبة: صاحب الجلالة
وابعثوا بنسخ إلى:
النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزارة الداخلية ص. ب. 2933 طريق المطار الرياض 11134 المملكة العربية السعودية فاكس: + 966 1 403 1185 (يرجى مواصلة المحاولة) طريقة المخاطبة: صاحب السمو الملكي
رئيس لجنة حقوق الإنسان بندر محمد عبد الله العيبان لجنة حقوق الإنسان ص. ب. 58889 شارع الملك فهد، بناية رقم 373 الرياض 11515 المملكة العربية السعودية فاكس: + 966 1 461 2061
بريد إلكتروني: [email protected]
طريقة المخاطبة: عزيزي السيد العيبان
|
تقبل تقديري و احترامي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: حاتم علي)
|
العزيز حاتم ..
لو للكتابة صدقني من دربي دا بعد أعمل ارسال حا اكتب واشترك هناك لانها مسالة بالنسبة لي مسالة مبدا
لكن اصراحك لن ادعو لبراءته فقط لتخفيف عقوبة الغعدام
اما بالنسبة لقولي بان نسعي لتغيير حكم اعدام المشعوذ فبالتاكيد قصدي ان تتم تحت مظلة منظمة حقوق الانسان والتي لا اعرف انها لم تالو جهد في هذا الشأن لكن نسعي كاكبر قدر من السودانيين - بالإضافة للآخرين - لضغط الرأي العالمي
وقد تثمر الجهود فلكل دولة طبيعتها وسياساتها وقوانينها الداخلية التي لا تقبل التدخل فيها ،،،
وياريت تكون لنا توعية كافية عبر مؤسساتنا التي توفد العاملين للخارج للتنبيه لقوانين المملكة بخصوص بعض الجرائم
رغم انها موضحة ذلك في كل مداخلها ومخارجها الدولية كما انها نصوص صريحة في معاقدات العمل ...
ولا تخفي علي اي مقيم نظامي مستقر ..
لك المودة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: و سوداني آخر يواجه عقوبة (الإعدام) في بلاد السعودية (Re: naeem ali)
|
Quote: سندافع عنه إذا أتهم بالباطل أو الصقت إليه التهمة دون أدلة. |
هذا كلام عاقل .. التعاطف يجب أن لا يكون لمجرد التعاطف أو هاشمية ساكت .. أي سوداني ـ على الأقل ـ مقيم في المملكة يعلم تماماً أن جرائم الشعوذة و الدجل و ممارسة السحر هي من الجرائم الكبرى التي يتم فيها تشديد العقوبة في المملكة .. على سبيل المثال هناك بعض الممارسات و الأفعال التي نراها عادية في السودان مثل لبس الأحجبة و الخواتم المنقوش عليها بعض الحروف و العبارات لكن مثل هذه الأفعال تعتبر من أفعال الشعوذة المعاقب عليها في السعودية و بالتالي فإنه يتعين إحترام القوانين ( الأنظمة ) السعودية التي تجرّم مثل هذه الأفعال و عدم تجاوزها . و على سبيل المثال فإن ضرب الأطفال بقصد التأديب قد لا يعد جريمة في السودان و كذلك ختان البنات في بعض الدول هو أمر شائع لكنه جريمة بل جريمة كبيرة في بعض الدول الأوربية و في أمريكافهل يعني ذلك أن نقف مع من يضرب الأطفال و يختن بناته في بلاد لا تسمح بمثل هذه الأفعال و تعتبرها جرماَ خاصة إذا كان الجاني عالماً بأن ما يقوم به هو فعل معاقب عليه . لأي بلد مطلق الحرية في سن القوانين المستمدة من دينه و قيمه و عاداته و السعودية بلد لديها قوانينها التي يجب أن تحترم من الجميع ، أما أن يقوم أحدهم بمخالفة الأنظمة و إرتكاب الجرم متعمداً فلا أرى أن من الحكمة الوقوف إلى جانبه لمجرد العصبية الوطنية .
| |
 
|
|
|
|
|
|
|