كل (الشكـــــالين) تعالوا هنا

حفل خيري بالنادي السوداني – Hayward, CA لدعم السودانيين بالمعسكرات والتكايا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-14-2025, 01:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-13-2010, 01:40 PM

كمال حسن
<aكمال حسن
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1352

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل (الشكـــــالين) تعالوا هنا

    بتاعين المشاكل كدي ينتظروا شويه ويقرو الموضوع لي نهايتو وما يشتتو ساكت
    يمكن يلقو ليهم فرجه للشكل

    لكني قاصد البيحبو يشكلوا الكتابه
    وهم نفر ليس بالقليل في منبرنا هذا
    أصدرت Google Labs خدمة جديدة لكم، بعد كتابة مداخلتك يمكنك أن تعمل لها كوبي ثم تفتح هذا اللنك
    تشــكيل
    ومن ثم تقوم ببيست ما سبق كوبيه هناك وتنقر على زر الإنتر (ما إنتر ميلان)
    فتخرج لك كتابتك زاهية مشكلة من غير سوء (أقصد ببعض السوء)

    بي تبقى المشكله لي الناس البي تحب تكتب بالدارجي لكن رغمن عن ذلك دايرين يشكلو كتابتهم
    ناس قوقل لسه مافكروا يعملو لي ديل حاجه

    هنا يجي دور الشكالين

    لأنو ممكن بي بساطه يعتبرو إنو المسأله دي ناتجه عن نظرية المؤامره

    أو آخرين يعتبرو المسألة ناتجة عن عدم حيادية قوقل في قضية صراع الهوية في السودان، إذ أنها حسمتها لصالح (الأنتي عربيسم)
                  

04-13-2010, 01:54 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل (الشكـــــالين) تعالوا هنا (Re: كمال حسن)

    إسْتخدمت نص لي قديم في خِدمة قوقل ... وجاء النص كالآتي :
    إِن سُؤَالُك عَن عِرْق أَو جِهَة مَن قَال مَا سَمِعْت أَو قَرَأْت لَه ، يُفَوِّت عَلَيْك المَغُزَى ... فَقَد إهْتْمَمّت بــ[ مَن قَال ] وَأَهْمَلْت [ مَا قَال ] فَأضَعَت الْمَعْنَى ... فَمَا لِلْحِكْمَة لَوَن أَو جِهَة ... وَمَا هَكَذَا تُحَاكَم مَا تُنْتّجّه الَأَفَكَار ... وَلَا يَجُوْز تَصْنِيْف [أ] كَمُثَقَّف ، لِكَوْنِه قَد قَرَأ لَدِيَسْتْوَيفَيسْكِي كِتَاب ... لَا يَجُوْز تَصْنِيْف [أ] كَمُثَقَّف ، لِكَوْنِه شَاهِد لمُونِيْه رَسَم ... إِن ذَلِك لشَّطّط ... فَإِن مَا قَرَأْت وَشَاهَدْت لَا يَلِحَقك بِزُمْرَة الْمُثَقَّفِيْن ... فَإِن كُل نِتَاج مَا قَرَأْت وَشَاهَدْت ، تَجْعَل فَقَط مِنْك مُتَلَقِّي جَيِّد وَهِي الْدَّرَجَة الْأُوْلَى فِيْمَا أُسَمِّيْه بَرِّي الْعَوْد مِن لحَاءَه فَإِذَا فهِمّت مَا قَرَأْت وَإِسْتَوْعِبّت مَا شَاهَدَت ، تَرْقَيْت لِلْدَّرَّجَة الْتَّالِيَة شَذَّب الْعَوْد مِن حُثالَتِه ... فَإِذَا طَبَّقَت كِفَاحْا عَلَى نَفْسُك مَا قَرَأْت ، وَبِت مُسْتَمْتِعَا بِمَا إِسْتَوْعِبّت ، تَقَدَّمَت لِلْدَّرَّجَة الْأَخِيرَة إِسْتِقَامَة الْعَوْد بَعْد إِعْوِجَاجِه ... فَيُطْلَق عَلَيْك حِيْنُهَا صِفَة مُثَقَّف ... فَإِذَا عُدْت لتَقَيِيم الْمُنْتَج الْفِكْرِي عَلَى أَسَاس الْعِرْق أَو الْجِهَة ، تَقَهْقَرّت عَن مَكَانَتُك الَّتِي إكْتَسْبَتِهَا كِفَاحْا وَمَا إِنْحُطَت مَكَانَتُك إِلَا لإِدُعَاءَك بِفَهْم مَا قَرَأْت وَنِفاقَك بِكَوْنِك مُتَمَتِّعَا بِمَا شَاهَدْت ، فَتَكُوْن قَد إِدَّعَيْت مَا تَمَنَّيْت ... وَسَبَب فَشَلُك فِيْمَا سَعَيْت لَه –أَن تَتَثَقَّف- مَرْجِعُه فُتُوْر هِمَّتُك عَن مَا تُرَغِّبُه وَإِنْصِرَافَك عَن مَا تُرِيْدُه ، كَأَنَّك تَسْتَحِق مَا تُرِيْد بِمُجَرَّد طَلَب ذَلِك هَكَذَا ... وَلِتَعْلَم أَن الْإِنْسَان الْمُنْتِج لَه أَحْوَال يَتَقَلَّب فِيْهَا ... فَقَوْل ( لَيْس فِي الْجُلْبَاب إِلَا الْلَّه ) حَال لَا يُبْخِس فِكْر سَيِّدِي الْحَلَاج بِالْكُلِّيَّة ... فَيَأَخَذ نَادِرَه حِيْن إِنْتِبَاهِه وَيُغَض الْطَّرْف حِيْن يَغْشَاه مَا يَعْتَرِه ... وَقَوْل ( إِنِّي بَاب مَدِيْنَة الْعِلْم ) لَا تَجْعَل سَيِّدِي عَلِي إِبْن إِبِّي طَالِب مُقَدَّس ... فَنُقِر بِسِعَه عِلْمِه وَنَجْعَلَه حَيْث جَعَلَه الْلَّه وَرَسُوْلِه ... وَمُهِمَّة الْتُثَقَّيْف أَن تَقْطُف الْوَرْد وَتَتَغَاضَى عَن شَوْكِه ... ثُم تَعَذُّر الْوَرْد لِحَمْلِه شَوْك بِطَرْفِه ... ثُم تَسْتَلِذ وَقَع إبرَه الَّتِي تُدْمِي ، لإدْراكِك حِيْنُهَا عِلُه كَوْن بِحَوَاف الْوَرْد شَوَّك ... وَلِمَن تَثَقَّف عَلَى كِتَاب الْلَّه الْكَرِيْم كَان لَه الْقِدْح الْمُعَلَّى ، لِأَن تَدَبُّرِه يُلْزِمُك أَن تُطْلِع عَلَى مَرَاجِع وَأَن تَدْرُس عُلُوْم الَّتِي تُحِيْلُك بِدَوْرِهَا إِلَى غَيْرِهَا مِن الْكُتُب كُل ذَلِك لِيَنْبْلُج لَك غَامِض الْقُرْآَن الْكَرِيْم ... وتُسَبّر سِرَّه ... وتلَقط نَادِرَه ... وتَلَحظ نُكَتِه ... وَتَّفِقِه لطائِفَه ... وَمَن يُتِيْح لَه هَذَا الْمَعِيْن فَيُهْمَلَّه لِرَأْيِه ، لَجَاهِل وَلَو قَرَأ ... وَقِرَاءَة الْنَّص بِنِيَّة الْنَّيْل مِنْه أَو رَفَض نَقْد الْآَخَرِيْن لَه ، لِأَقْصَى دَرَجَات الْجَهْل الَّذِي لَا يَسْتَطِيْع الْفَرْد أَن يَبْلُغَه إِلَا بِعَوْن مِن الْلَّه تَعَالَى < وَمَن يَعْش عَن ذِكْر الْرَّحْمَن نُقَيِّض لَه شَيْطَانَا فَهُو لَه قَرِيْن > الزُّخْرُف 36 وَأَوَّل ثِمَار الْمُثَقَّف الَّتِي يَحْصَدَهَا الْنَّاس تَوَاضُعِه لَهُم دُوْن إِنَكِسَار ... وَحِلْمِه بِهِم دُوْن مَذَلَّة.

    شُكرًا كمال حسن ... كتر خيرك ... كُنا شغالين هبتلي ساااي
                  

04-13-2010, 01:58 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل (الشكـــــالين) تعالوا هنا (Re: عزام حسن فرح)

    ودخلت النص ده كمان وجاء كالآتي :

    سَمْحَه وضوّقا لَبَن صَهْبَا وَدَخَلَا مُبَسَّط
    كَفِّيْتَا رَيَّل وِشُوفتّا خُيِّل وَطُوِّلا مُوَسِّط
    مِن قَوَد رَبِّتَا لَتاتْاي مَشْيِهَا إِتْرَصّت
    حَسِّيِت قَلْبِي فَارَقْـنِي وكْبَتِي إتَقَصّت

    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 04-13-2010, 02:00 PM)

                  

04-13-2010, 02:46 PM

كمال حسن
<aكمال حسن
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1352

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل (الشكـــــالين) تعالوا هنا (Re: عزام حسن فرح)

    الأخ العزيز عزام
    وأنا أكتب هذا الموضوع كنت أنت أول الذين خطروا على بالي
    لعلمي أنك تهتم بالحرف والكلمة وإجتهادك أن تزيل عنها اللبس بتشكيلها
    بقدر إهتمام الكاتب بالمفردة ينبغي على القارئ أن يقرأها بأمانة، ويعي مقصودها ومدلولاتها
    ولعمري لا يتأتى ذلك إلا من خلال التشكيل
    أنظر للآية التالية
    (ومن الناس والدواب والانعام مختلف الوانه كذلك انما يخشى الله من عباده العلماء ان الله عزيز غفور) فاطر 28
    إسم الجلالة في هذا الموقع منصوب بالفتح
    وكلمة العلماء مرفوعة بالضم
    تخيل أخي كيف يتغير المعنى إن أبدلنا العلامتين مكان بعضهما، لإختل المعنى إختلالا مريعا
    إذا الأمانة تقتضي أن يقرأ القارئ النص كما أراد كاتبه وليس كما يريد المتلقي
    النص هنا ليس كالفن التجريدي أو التشكيل، يُترك للمتلقي رؤيته بمنظاره الخاص، بل يجب أن يكون محكما، يُبعد منه كل ما من شأنه أن يضر بالمعنى المراد

    عموما أشكر لك حضورك البهي هذا (والبوست بوستك)

    لي عودة للحديث عن تشكيل قوقل وترجمتها بإذن الله
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de