|
Re: الى ( جناحى ) الصراع بجالية منطقة مكة المكرمة .... نقول : (Re: يوسف محمد يوسف)
|
Quote: بمثل ما للخصومة شرف ... فإن للرفقة أصول و أدب !! |
وهذا ما عنيناه :
كان اختلافنا و ما زال مع جناحي ( المؤتمر الوطني) فيما يتعلق بالجالية منصب أساسا فيما يتعلق بسوء الإدارة و التجاوزات الكبيرة و الإخفاقات في عمل الجالية السابقة بكل مكوناتها .. ثم الخلاف فيما يتعلق بالتكوين الجديد للجالية و الذي كان سيعيد لنا نفس الوجوه و نفس السياسات .. حُجتنا في كل ذلك ضرورة قيام جالية خدمية منزهة من الانتماءات السياسية أولا .. و ثانيا أن تضم شخصيات على وعى و دراية ، تؤمن بان العمل في هذه الجالية عمل سامي و طوعي مجرد من الذاتية و هوس الـ ( أنا ) . ولم نترك صغيرة و لا كبيرة و إلا تعرضنا لها بالنقد أو الشرح و التوضيح .. حتى نتلافى الأخطاء السابقة و القصور الذي أدى إلى التسيب في كل أنشطة الجالية .. لا بد من القول بأننا احترمنا رأى الجناحين و أن كانا غير مقنعين لنا بأي صورة كانت .. عزائنا في ذلك أن كلمنهما لديه من الأدوات التى ساعدته فى تبنى و جهة نظره – من حيث منظوره – و سعى لفرضها دونما مراعاة لوجهة نظر مْن يخالفهما الرأي .. و هذا ما ساعد بطريقة غير مباشرة في أن يقوى الرأي المخالف لكليهما و يفرض حيثياته على توجهات الخلاف بينهما . .. كلمتي هنا أوجها إلى الأخوين السمانى عمارة و حاتم سرالختم - القياديان الطامحان - لقيادة الجالية بطريقة - مباشرة أو بأخرى - بان تُمعنا النظر في كوادركما و شيعكما و مناصريكما و كل من حشدتموهما في هذا الصراع من اجل أن ينتصر أحدكما على الأخر... أرجو ان أختصرهم لكما في الآتى : الأخ السمانى عماره ... قلت لك مرارا أن المؤتمر الوطني يفتقد للكوادر التي يمكنها من قيادة الجالية فى هذه المنطقة بالمستوى الذي يشرفه كحزب حاكم .. فلجأتم إلى مدعى الانتماء للمؤتمر الوطني .. و اظننى كنت محقا عندما تمردوا على ما يفترض انه المؤسسية في حزبكم لا لشيء إلا لأنهم شعروا بان لا مكان لهم فى تكوين الجالية الجديدة .. فناصبوكم العداء و هللوا لقائد الجناح المضاد بالصوت العالي و زينوا له النصر المبين . الأخ حاتم سر الختم .. أعلنتم حركة تصحيح – حسب وجهة نظركم – من اجل قيادة الجالية و عملتم على حشد مؤيديكم عن طريق النظام الاساسى للجالية انتظارا للمفاصلة . وحشدتم لجانبكم كل المتمردين على الجناح الأخر مطعمين بكل من له أهداف للوصول لمقاعد الجالية – من أحزاب الفكه - .. فأغدقتم عليهم من النعم كل ما هو لذيذ و طيب .... ثم خرجتم ببرنامج صحوة من اجل التغيير .. تولى الترويج له أصحاب المصلحة في فوزكم لأنه يعنى ضمان حصولهم على مراميهم .. و وقتها قلنا لكم أن هذا البرنامج هو رؤية كل من يسعى إلى إصلاح مسار الجالية ... و هو اكبر من أن ينفذ بواسطة من تجمعوا حولكم – لان فاقد الشيء لا يعطيه – وان من التف حولكم لا يسعون إلى إصلاح بل لمنفعة شخصية .. و لم تتقبلوا وجهة نظرنا .. و الآن أين بعض من مناصريكم مْن حلف منهم أو استطعم ؟ .. ما أن شعروا باهتزاز فى موقفكم – قد يكون أملته إستراتجيتكم في الصراع و تطوراته – حتى هرولوا إلى الجناح الأخر متغنين بمآثره .. متعللين بالكذب و نقضكم للعهود !! أخيرا لكما منى نصيحة .. قفا و تأملا .. أين انتم من مْن خالفكما ثم عاد ليناصركما .. أو من ناصركما ثم عاد ليخالفكما .. لقد فقدتم الكثير بسبب هؤلاء الارزقيه !! .. عودا و اجلسا و حكما صوت العقل و اعلما .. لن تقوم جالية معافاة إلا برضاء كل الأطراف في هذه المنطقة ووفق نظام اساسى فيه متسع للجميع . أرجو ا ن لا أكون قد أغلظت .. فمع احترامي لكما .. هذه هي الحقيقة مع مرارتها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى ( جناحى ) الصراع بجالية منطقة مكة المكرمة .... نقول : (Re: ادم شحوتاي)
|
Quote: قلت لك مرارا أن المؤتمر الوطني يفتقد للكوادر التي يمكنها من قيادة الجالية فى هذه المنطقة بالمستوى الذي يشرفه كحزب حاكم .. فلجأتم إلى مدعى الانتماء للمؤتمر الوطني .. و اظننى كنت محقا عندما تمردوا على ما يفترض انه المؤسسية في حزبكم لا لشيء إلا لأنهم شعروا بان لا مكان لهم فى تكوين الجالية الجديدة .. فناصبوكم العداء و هللوا لقائد الجناح المضاد بالصوت العالي و زينوا له النصر المبين . |
استاذي يوسف اول من تمرد علي المؤسسية السماني نفسة و كما تدين تدان و التمر د جاء نتيجة توجهه للمدعيين Quote: أعلنتم حركة تصحيح – حسب وجهة نظركم – من اجل قيادة الجالية و عملتم على حشد مؤيديكم عن طريق النظام الاساسى للجالية انتظارا للمفاصلة . وحشدتم لجانبكم كل المتمردين على الجناح الأخر مطعمين بكل من له أهداف للوصول لمقاعد الجالية – من أحزاب الفكه - .. فأغدقتم عليهم من النعم كل ما هو لذيذ و طيب .... ثم خرجتم ببرنامج صحوة من اجل التغيير .. تولى الترويج له أصحاب المصلحة في فوزكم لأنه يعنى ضمان حصولهم على مراميهم .. و وقتها قلنا لكم أن هذا البرنامج هو رؤية كل من يسعى إلى إصلاح مسار الجالية ... و هو اكبر من أن ينفذ بواسطة من تجمعوا حولكم – لان فاقد الشيء لا يعطيه – وان من التف حولكم لا يسعون إلى إصلاح بل لمنفعة شخصية .. و لم تتقبلوا وجهة نظرنا .. و الآن أين بعض من مناصريكم مْن حلف منهم أو استطعم ؟ .. ما أن شعروا باهتزاز فى موقفكم – قد يكون أملته إستراتجيتكم في الصراع و تطوراته – حتى هرولوا إلى الجناح الأخر متغنين بمآثره .. متعللين بالكذب و نقضكم للعهود !! |
اشهد ان مع الاخ حاتم اصحاب فكر حقيقي وسط كل ما قيل وليس لهم هم غير جالية معافاة و ليس لهم مطمع في منصب بل و اعلنوا ذلك صراحة و امام الجميع نعم هنالك اصحاب مصالح و يجب الا نشمل في الحالين فنقول بعض الطامعين و نقول بعض الجهلة و نقول بعض المثقفين الواعيين لان في التعميم ظلم لبعض الاشخاص Quote: لن تقوم جالية معافاة إلا برضاء كل الأطراف في هذه المنطقة ووفق نظام اساسى فيه متسع للجميع . |
نعم هذه هي الحقيقة و ليتنا نبداء من جديد و بتوافق الجميع و تكوين الكيانات كلها من اول و جديد و لك الشكر يا ريس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى ( جناحى ) الصراع بجالية منطقة مكة المكرمة .... نقول : (Re: عبد القادر شادول)
|
Quote: اشهد ان مع الاخ حاتم اصحاب فكر حقيقي وسط كل ما قيل وليس لهم هم غير جالية معافاة و ليس لهم مطمع في منصب بل و اعلنوا ذلك صراحة و امام الجميع نعم هنالك اصحاب مصالح و يجب الا نشمل في الحالين فنقول بعض الطامعين و نقول بعض الجهلة و نقول بعض المثقفين الواعيين لان في التعميم ظلم لبعض الاشخاص |
اخى شادول
تحية طيبة و مودة خالصة ..
عميق اسفى للتعميم الذى ورد فى حديثى ... فقد كتبت و انا و الله حزين .. على المثالية و ادب الخلاف ! لاشك عندى فى احترام وضوح رؤية الكثيرين و تمسكهم برؤيتهم و ان اختلفنا معهم ! حقيقة هذا البوست قصدت به فئة معينة - انا و انت - نعلمها .. و اعتقد اننى اوضحتها بجلاء فى الخاتمة ..
عذرى .. فنحن اعلم بالخبيث و ما هو طيب !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الى ( جناحى ) الصراع بجالية منطقة مكة المكرمة .... نقول : (Re: يوسف محمد يوسف)
|
Quote: الى ضعاف النفوس .. الى اولئك المتاجرون بقضية تكوين الجالية .. الى أولئك المتسببون فى الانشقاقات الى اجنحة و طوائف و قبائل .. الى الذين كانوا هم السبب فى استفحال هذا الصراع و بشتى الطرق .. لان كلٍ منهم كان له حساباته الحصرية... فى ماذا سيجنى من وقوفه مع احدهم ؟ |
تنشين في الصميم .
..............................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
|