|
هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟
|
كلامكم عن انو العشرين سنة الفاتت دي و ما تم فيها من انجازات -مزعومة- سبب كافي يدفع الناخبين السودانين لاعادة انتخابكم كلام فارغ ساكت و انتو ظاااتكم ما بتكونوا مصدقينوا لأنو حال البلد ياهو ذاتو بل اسواء من ياهو ذاتو ، البلد اتدهور و اصبح مهدد بالانفصال و الناس وصلت الحضيض و جزء مقدر منهم عايشين في معسكرات النازحين و اللاجئين بينما اموال الشعب يتم توزيعها عبر الصفقات و الاتفاقات لليسوى و اللي ما بيسوى. انتو حزب حكومة و حزب سلطة في بلد من بلدان العالم الثالث او الرابع كما يعتقد البعض ، و زيكم و زي بقية احزاب السلطة في اليمن و مصر و غيرها غارقون في الفساد و الرشاوي و المحسوبية و تزيفون وعي الجماهير عن طريق السيطرة على وسائل الاعلام و قمع الصحافة الحرة و الشريفة. اذا كسبتم في الانتخابات فعن طريق التزوير و شراء الذمم و الضمائر و ليس عبر اي طريق آخر. و ما فنجطتكم في هذا البورد الا اصدق دليل على انكم ما مصدقين انفسكم.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: Balla Musa)
|
(ا) ((ل)) (((ب))) ((شــير)) ((((البشير)))) ((((د. نــافع))) (((((((علي عثمان طه)))))))) ((( البشــــير))(( البشير ))))) (((علي عثمان طه )))(( البشير )))) ((((((عبدالرحمن))(((أحمد الخضر النور))) ((((دارفور بلدنا)))((( الدوحــة بلدنا)))) ((((((((فتحى خليل))))(((( احمد خلـيل )))))))) (((((((كرم الله عباس))(((الشيخ كرم الله))((البشـير)) (((((((((الزبير))))))))) ((((((بشير طه نصــر ))))) ((((محمـد )) (((( يوسف آدم بشــير ))) ((د. نـافع)))) ((((( محمدالمهدي ))))(((مندورالمهدي)))) ((((عبــدالله ))) ((((ميرغني عثمان)))((( دارفور بلدنا))))((((الدوحة بلدنا)))) ((( كسـلا)))) ((((محمد طاهرمحمدايلا))))) ((((نهر النيل وآراب )))) (((أعالي النيل)))(((القضـارف)))(((النيل الأبيض)))((النيل الأزرق))((الوحدة)) (((الإستوائيةالوسطى))((الجزيرة والولايةالشمالية))))(((البحيرات))(((البحر الأحمر))) (((البحرالأحمر)))((( غـرب كردفان ))) (( الخــرطوم))(( غــرب دارفــور ))) (((جنوب كردفان)))(((جنوب دارفور)))((ســــنار))((جونقــلي)(((شمال بحر الغزال))) (((شــمال دارفور)))(((شــرق الإستوائية)))((غــرب))((الإسـتوائية)(((غرب بحر الغزال))) (((((ماأجـمل)))((الشجرة)))((( خـضراء مـزدهرة)))))) (((ماأجـمل)))((الشجرة)))((( خـضراء مـزدهرة))) ((ماأجـمل)))((الشجرة)))((( خـضراء مزدهرة)) ((بـثـمارها جـادت)) ((مـاأكـرم الشجرة)) ((فـي ظـلهاالحاني)) ((طـفـل و بـستاني)) ((جـلـسايـقـولان:)) ((مـاأجـمل الشجرة)) ((بـجذورها ضـربت )) ((في الأرض فانتصبت)) ((وتـظـل واقـفـة )) (((للماء مـنتظـرة)) (((إن مر إنــسان)) (((في الظـهرتعبان)) (((مــدت لـه ظـلا)) (((ورمـت له ثمرة)) (((كم جـاء عصفور)) (((في الحر مذعور)) (((في حضنها اختبأ)) (((والأمن قد غمره)) (((وتـظل في ذكـر)) (((لـله ،أو شـكر)) (((فالله أبـدعـهـا)) (((من بذرةٍ شجرة)) (( ما أعز الشجر())((تمنح الدنيا شباب أخضر)))((بالشجرة))((يتعالى في الهواء الثمرا )) (( ما أعز الشجر())((تمنح الدنيا شباب أخضر)))((بالشجرة))((يتعالى في الهواء الثمرا ))
شكراً أستاذي أيوب على هذا الجهد الرائع ومزيداً من الابداع لقائد الأمة قال تعالى : (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء)[1]
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَة كلمة طيبة : كلمة التوحيد والإسلام ، تؤتي أكلها : تعطي ثمارها الذي يؤكل. الكلمة الطيبة تثمر العمل الصالح والشجرة الطيبة تثمر الثمر النافع وجميع الأعمال الصالحة الظاهرة والباطنةواختار الله سبحانه وتعالى الشجرة من بين مخلوقاته الطيبة والتي لا تحصى ليضرب بها المثل للكلمة الطيبةفالشجرة هي سيدة المملكة النباتية بلا منازع من الناحية العلمية الظاهرية والتشريحية والوظائفية والبيئة، فهي معمرة وتستطيع التغلب على التقلبات الجوية السنوية بما وهبها الله سبحانه وتعالى من خصائص ظاهرية وتشريحية ووظائفية ، وهي تقوم مع ذلك بأهم عملية حيوية على الأرض مثلها مثل باقي النباتات وصدق الله العظيم عندما قال : أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
د سيف
التحية و الود
*************
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: Mustafa Mahmoud)
|
سلام يا دكتور سيف .. انت لاحظت معاي انو النغمة اساسا هي نغمة " مش انتو دايرين الديموقراطية اها سوينا ليكم انتخابات " .. يعني هي ما نغمة ايمان اصيل بالديموقراطية. هي مسألة تحدي و ليست مسألة خيارات شعب .. لو كانت خيارات شعب فعلام كان الانقلاب اساسا ؟ و علام كان حل الاحزاب التي وثق فيها الشعب و انتخبها ؟ 20 عاما من السلطة المطلقة و ضرب و تفكيك الاحزاب و التركيبة الاجتماعية و الاقتصادية ثم يقال لك هلم للانتخابات و ما تفنجط. وكتين هي سمحه كدي قلبوها ليه ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: حمور زيادة)
|
Quote: للهم صلى وستم على اشرف خلق الله سيد الاولين والاخربن محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والتسليم نحسب ان الانتخابات موسم دعوة نتقرب بها زلفاالى الله |
هذا ما تفوه به قيادي في تنظيم الفساد في بوست مجاور يتكالب فيه المؤتمرجية الوطنية اه الزول القال الكلام ده هل ممكن يكون مصدق نفسوا بعد 20 سنة متواصل من اقتراف كل يبعد الانسان عن المولى عز وجل !!!!!!!!!!!!!!! كذابين يكذبون على انفسهم خداعين يخدعون انفسهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: محمد على حسن)
|
Quote: كلامك دا كلو صح لكن برضو المؤتمر حايفوز |
Quote: مش انتو دايرين الديموقراطية اها سوينا ليكم انتخابات |
في أربعة في المنبر دهـ محيرني وداير أعرف فهمهم شنو اقلاهم ممكن يكون رئيس لأجعص حزب طارح نفسه في الساحة الآن وبعد دهـ كل واحد فيهم عازل نفسه في ركن وقاعد يفتح نيران في كل الاتجاهات ومتضاري وراء درقة "عدم الانتماء" انا يوم غايتو ح افتح فيكم بوست طويل عريض، بس ربنا يقويني وهم: حمور وخاله أمين بله وصاحبه الطريفي (رد الله باسويرده)
------------------ يا دكتور الجوز دهـ نفس ليك بوستيك قبال ما تتوهط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: أبو عبيدة البصاص)
|
كان في اكثر من انقلاب يتم الاعداد له يا ابوعبيدة .. لكن .. الحزب المؤمن بالديموقراطية لا يسرع هو لقتل الديموقراطية بحجة ان هناك اخرين يستعدون لقلتها. الحزب المؤمن بالديموقراطية يدعمها ضد من يريدون الانقلاب عليها. و حزب الجبهة أثبت أنه اسوأ الطامعين .. لأنه صحى بدري ليقتل الديموقراطية. لو كان مؤمنا بها لسهر الليل يحرسها بدلا أن يصحى بدري ليقتلها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
اعزائي: دكتور مصطفى محمود احمد علي حسن و حمور زيادة شكرا على المساهمة في هذا البوست . Quote: انت لاحظت معاي انو النغمة اساسا هي نغمة " مش انتو دايرين الديموقراطية اها سوينا ليكم انتخابات " .. يعني هي ما نغمة ايمان اصيل بالديموقراطية. |
يا حمور من ناحية عدم الايمان الاصيل او حتى النص كم بالديمقراطية فهذا يدخل في باب المعلوم عن الجماعة بالضرورة و كما تفضلت فعلام كان الانقلاب و الاستيلاء على السلطة و السنوات الضائعة من عمر هذا الشعب ؟؟ اعتقد أن الدعوة للانتخابات و إن بهذه الشروط و في ظل هذه الاوضاع هو انتصار لحركة الشعب ممثلا في احزابه و قواه الفاعلة طيلة سنوات الانقاذ العجاف و ليس تفضلا من اهل الانقاذ و من شايعهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
كلامك صحيح يا بدر انت ما اتكلمت عن الشجرة المنبتة الجذور على الاقل ما بصورة مباشرة فلك العتبى . اما بخصوص مفردات الخطاب السياسي و كما يبدو لي فانت معترض على كلمة "فنجطة" و لا ادري ما السر في اعتراضك !! هذه الكلمة هي من البلاغة الشعبية و تعبر عن الحالة المقصودة تماما ، و على العموم مفردات الخطاب السياسي عانت بشكل كبير في هذا العهد "الآفل" فقد شاهد الناس و سمعوا ما هبط بالذوق العام الى الحضيض -حلايف بالطلاق و غناء و رقص خاص بمجموعة سكانية محددة تم فرضه علي جميع الشعب و جزم و كدايس و عواليق..الخ-
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: هي مسألة تحدي و ليست مسألة خيارات شعب .. لو كانت خيارات شعب فعلام كان الانقلاب اساسا ؟ و علام كان حل الاحزاب التي وثق فيها الشعب و انتخبها ؟
|
ياحمور ماوهي خيارات الشعب هل الاشكال الحزبية التي كانت سائدة هي خيارات شعب هل عرفت اصلا كيف تكونت تلك المؤسسات الخاصة وكيف نجحت في الانقضاض على خيارات الشعب الحقيقة على عهد انطلاق حركة الخريجين ذلك كان اخطر انقلاب سياسي بقوة المال وبقوة العقيدة المغلوطة ماهو الفرق بين بندقية العساكر ومسبحة الشيخ او تلك اللحى التي تمنى الشاعر (لوكانت حشيشا لتعلفها خيول الانجليز) خيارات الشعب ضاعت مع ذوبان حركة الخريجين في ثلاث بيوت
طيب الان هنالك امكانية للرجوع الى الشعب زي ماتفعل كل الديموقراطيات في العالم فهل نبكي على الخيارات القديمة ام نرفع درجة الوعي بعدين المؤتمر الوطني ده في اخر خيارات شعب كان الكتلة التالتة في البرلمان 86 دون الاعتماد على ارث طائفي او منح اراضى من الامبراطورية البريطانية وكان الاميز في دوائر الخريجين
والان هو الاول بين الطلاب والمحامين حتى الاطباء وغيرهم فماهوالمانع ان تعطيه صك غفران ويصبح خيار شعب واللا خيار شعب لازم يكون ختمي او انصاري طبعا عارف القوى الحديثة مافي طريق يعني حكاية شيوعيين ،،،وحركة حق ،،،وقرفنا ،،وبعثثيين مافي طريق اذن ساعدونا بخيارات بعيدا عن الكلام التجريدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: هي مسألة تحدي و ليست مسألة خيارات شعب .. لو كانت خيارات شعب فعلام كان الانقلاب اساسا ؟ و علام كان حل الاحزاب التي وثق فيها الشعب و انتخبها ؟
|
ياحمور ماوهي خيارات الشعب هل الاشكال الحزبية التي كانت سائدة هي خيارات شعب هل عرفت اصلا كيف تكونت تلك المؤسسات الخاصة وكيف نجحت في الانقضاض على خيارات الشعب الحقيقة على عهد انطلاق حركة الخريجين ذلك كان اخطر انقلاب سياسي بقوة المال وبقوة العقيدة المغلوطة ماهو الفرق بين بندقية العساكر ومسبحة الشيخ او تلك اللحى التي تمنى الشاعر (لوكانت حشيشا لتعلفها خيول الانجليز) خيارات الشعب ضاعت مع ذوبان حركة الخريجين في ثلاث بيوت
طيب الان هنالك امكانية للرجوع الى الشعب زي ماتفعل كل الديموقراطيات في العالم فهل نبكي على الخيارات القديمة ام نرفع درجة الوعي بعدين المؤتمر الوطني ده في اخر خيارات شعب كان الكتلة التالتة في البرلمان 86 دون الاعتماد على ارث طائفي او منح اراضى من الامبراطورية البريطانية وكان الاميز في دوائر الخريجين
والان هو الاول بين الطلاب والمحامين حتى الاطباء وغيرهم فماهوالمانع ان تعطيه صك غفران ويصبح خيار شعب واللا خيار شعب لازم يكون ختمي او انصاري طبعا عارف القوى الحديثة مافي طريق يعني حكاية شيوعيين ،،،وحركة حق ،،،وقرفنا ،،وبعثثيين مافي طريق اذن ساعدونا بخيارات بعيدا عن الكلام التجريدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: ناصر النعمان البدوي)
|
Quote: بعدين المؤتمر الوطني ده في اخر خيارات شعب كان الكتلة التالتة في البرلمان 86 دون الاعتماد على ارث طائفي او منح اراضى من الامبراطورية البريطانية وكان الاميز في دوائر الخريجين |
على العموم لم يعتمد ايا من الاحزاب الوطنية على منح اراضي من الامبراطورية البريطانية ليصبح خيارا مفضلا لعدد مقدر من ابناء الشعب السوداني ، اما الاسلاميين فقد صعد نجمهم لمدة نتيجة لظروف تاريخية ذات تأثير مؤقت على الاغلب ، و هذا الامر لم يكن خاصا بالسودان فقط بل مثل ظاهرة عمت كافة ارجاء العالم الاسلامي فيما عرف بالصحوة الاسلامية و التي جاءت عقب انهيار المشروعات القومية و فشل دولة التحرر الوطني في تحقيق التنمية الموعودة و نتيجة للمد الثوري الذي اعقب الثورة الخومينية في ايران . حدث ذلك بالرغم من أن هذه الاحزاب الاسلامية اثبتت على مر الايام أنها لا تملك ما تقدمه للجماهير غير الكلام و الخطب الحماسية و قد شهدنا كيف انها بعد وصولها للسلطة قد تحولت لاحزاب سلطوية فاسدة و قمعية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هسه يعني يا ناس المؤتمر الوطني(بالبورد) انتو مصدقين نفسكم؟؟؟؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: على العموم لم يعتمد ايا من الاحزاب الوطنية على منح اراضي من الامبراطورية البريطانية ليصبح خيارا مفضلا |
ياسيف ده تاريخ مسكوت عنه احيانا خوفا من النفوذ واحياناتقديرا لحرمة الموت والاموات
انظر الى اراضي الجزيرة ابا من الذي حولها ضيعة لرجل واحدكان يتيما لايملك في الدنيا غير يتمه انظر الى المزارع الشاسعة والحقول ،،انظر الى المدينة لماذا يسكن فلان في جنائن من البلدية الى شارع البحر وسكن الاخر في الضفة المقابلة نفس البيوت الكبيرة والحيشان على الطراز الفكتوري البريطاني
هل هذا هوعرق الجبين ؟ هذه هي الطريقة التي تورمت بها هذي الاسر واصبحت احزابا لامتصاص هدير الحركة الوطنية وحاجات تانية امر وادهى
لذلك لاشرعية لاي احد عسكري او مدني
| |
|
|
|
|
|
|
|