|
نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة
|
قال الله تعالى في محكم تنزيلة (( قل يا ايها الكافرون .....الى .. لكم دينكم ولي دين )) عشان كده ما فارقة كتير عرمان او البشير الاسلام دين ... الوطنية دين ... الديمقراطية دين ... وكذا البوزية ... كل البنسعى ليه عودة الاسلام الى ديارنا عندها فقط حا نحس اننا عدنا من باريس لما مات المشروع الاسلامي في بلادنا وحل محله المشروع الديمقراطي اصبحنا كما في موسكو وباريس ومالو ..... باريس كعبة .... نتم فيها الباقي من الرقيص لحدي الناس ما توعى وتشتاق لي بلادها وطن الاسلام نعود ....
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
مدخل اخر :
نحن نكتب ويرى الكثيرون عدم جدوى ما نقوم به فالمفاهيم التي رسخت ذهاء المائة عام ليس من السهولة تغيرها ونحب ان نذكر بأن في قصص الانبياء والسابقون لعبرة ويكفي ان سيدنا نوح عليه السلام صار يدعوا اهله قرابة الالف عام وما تبعه الا ارازل قومه وقليلون حتى ان ابنه نأى عما قولهوما يأتيك الاستهذا الا من اهلك والمقربون والقريبون منك وصورة ابي لهب ليس ببعيد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يرى البعض التغير يكون في الاستقلال الامثل للموارد وبناء هيكل اقتصادي سليم وتحقيق عدالة في كافة اشكال العدالة واشياء من هذا القبيل ويرى اخرون التغير في نظام الحكم ويجتهدون في مسميات غير ثقافاتنا الراسخة عبر قرون باعتبار ان هذه المسميات قد نجحت ورفعت من شأن بلدانها عندما وجدت البيئة المناسبة لذلك وهي اجتهادات مقدرة اتت من شعور صادق للاصلاح والرفعة والتقدم وحب كبير لبلادها ويجتهد الناس حبا ف التغير عندما يجدون انفسهم لم يتحقق لهم اشباع في حياتهم التي يعيشون حتى وان حققوا بعض النجاح والتجربة المصرية خير برهان فبقدر ما حققته الثورة المصرية الحديثة يبرز صوت قوي لتغير هذا الصوت لا محالة سيستضم بالسلطة الحاكمة التي ترى هذا عبثا ليس الا وهي محقة في ذلك لان ما تحققه وحققته وفق هذه الظروف يعد انجاز وايضا بنفس الفهم يشعر به كل منتمي للمؤتمر الوطني او البعث بسوريا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: محمد النيل)
|
لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما في انفسهم مدخل جديد : التغير يبدأ بالفرد الواحد ومن ثم تنتقل العدوى ودعونا نتمرحل مع مع رحلة كفاح قائد ملهم مثل فدل كاسترو عندما وجد حال بلاده يئن من تردي ونهب لثروات بلاده واقطاع فكوبا لم تكن من الفقر الشديد في مجمل ناتجها القومي ولكن في مفارقات حقبة اقطاعية طاحنة جعلت اغلب الشعب كالعبيد يعيشون في فقر شديد وقلة تدور في فلك نظام عالمي مستفيدة منه دون مصلحة بلادها وان كانت ترى ان في ذلك ما تستطيع ان تحقق الرفاهة للجميع في يوما ما قادم ولكنه لا يأتي ...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
نشط كاسترو بالكتابة في الصحافة والنقاشات الفكرية كيف وهو المحامي الضليع وما كان هدفه الا تنوير مجتمعه وتوعيته وبأن يغير مما في نفسه اولا (وهي المحك) ثم من بعد ذلكيبقى التغير اسهل كافح سنين طويلة .. وحده .. دون معين الا زوجته لكن ايمانه كان سليم صبر عليه الى ان امن بفكره مجموعة لا تتعدى اصابع اليد او تزيد قليلا ومن ثم كان التغير وهو نفس نهج رسولنا الكريم فالرسول صلى الله عيه وسلم ثم ابي بكر وعلي رضي الله عنهما ثم دار الارقم ثم ادرك تغيرا جزريا في كلالعالم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
فهمنا لمعتقدنا الاساي صار اليوم خاطئ كثيرون لهم رؤى متباينة في مسألة الدين فلقد اجتهد المستعمر في تغيرهذه الاديان ليستطيع نهب ثروات هذه البلدان التي استعمروها حال النصارى واليهود ليس ببعيد عن المسلمين وبرزت طوائف من هذه الاديان مغيرة للفكرة الاساسية لهذ الاديان التي في الاصل واحد مع تغير مفهوم لخاصية الدين الخاتم اي الاسلام والخروج بها لما تقتضيه مصلحتهم فبرزت الصهيونية العالمية التي حاربت النصارى قبلان تحارب المسلمين ثم بعض الشيع النصرانية التي اتفقت مع الصهيونية العالمية ثم كثير من الاطياف المسلمة ..... واليوم ليس بمجال لذكرها تفصيلا الت ي يتم استخدامها لما يسمى العولمة ولكنه تنبيه للجميع لاعادة التفكير في كثير من هذه الاسياء الراسخة طيلة المائة عام
نواااااصل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: يازول كلامك سمح وحدة الوطن وتماسكه اهم ممن يحكم اسلامية علمانية ليس مهم الان رغم ميولى الاسلامى اؤيد ياسر عرمان رغم اختلافى مع فكره لكن هو الوحيد اللى معهاه خيوط اللعبة وعوامل الوحدة الاسلام الصحيح والامثل الذى يحترم التعددية والديمقراطية سياتى لاحقا لا محالة بس يهمنا الان لحمة الدولة تكون سالمة |
اخي .... اقدر لك هذا التلاقي في الرؤى والفكر وان كنت اختلف معك فقط في كلمة الديمقراطية فالديمقراطية دين ونحن ندين بالاسلام وسأفرد المساحة القادمة لاثبات كيف انها دين سأبين كيف لكم دينكم ولي دين اساس الابتعاد من الشرك والعياذ بالله
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
اصل الدين في اللغة هو العادات والاحكام والشرائع والحدود والطرائق والنظام الفكري والنظام العملي الذي يتقيد به الانسان في حياته وايضا من معاني الدين التزلل والتقيد والتعبد والقهر والسلطان وذلك من قولهم دان الناس اذا تم قهرهم على الطاعة مثل دنتهم فدانوا اي قهرتهم فاطاعوا ودنت الرجل بمعنى حملته على ما يكره واهم معنى دنته دنته اي ملكته ول يشترط قوة السلاح وتجوز الفكرة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
البديهيات التي يعلمها الاطفال في معنى الديمقراطية هي سلطة الشعب ... وناقش جمهور من المسلمين امر الحاكمية منذ اواسطالقرن الماضي نوقشت هذا الامر بمثل كتابات الشهيد سيد قطب في امر الحاكمية لله وكان يمكن ان ينتبه كافة المسلمين للدين الجديد الذي يملهم الان لولا حجة من بشر به يقابله حالة من التردي والاحباط وفقدان الثقة بعد انهيار الخلافة وتحول العرب الى اعرااااااااااااااااااب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
ساد العرب كل العالم ونشروا دينهم فيه لأنهم مأمورين بذلك ولأن هذا الدين اي الدين الاسلامي هو الدين الخاتم جاء وفق هويتهم وثقافتهم وانتماءهم العربي وكذا ملبسهم ومن شاكلة ذلك لحملوا ارسالة ومع توسع دولتهم وامتزاجهم بكافة الشعوب انطمست هذه المعالم رويدا رويدا ليتحولوا من عرب الى اعرااااب ومن المعروف ان الاعراب اشدا كفرا ونفاقا لسبب بسيط جدا فهم اصبحوا شيئا جديدا اي مسخا لا ينتمون لاي جهة فلا هوية ولا انتماء ولا ثقافة حتى والمصيبة الاكبر حالة الاحباط واللامبالاة والتبلد هذا ما جعل كل صاحب دين يأتي ليبشر به في بلادهم فالارض خصبة لذلك وهذا يفسر الكم الهائل من التيارات الفكرية الموجودة في الساحة العربية والسودانية على وجه الخصوص ....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
كيف ان الديقراطية دين .............؟ الاساس الذي قامت به الديقراطية هي سيادة الشعب وهي سلطة اصلية عليا ....! لا توجد ارادة اعلى منها او تماثلها او تعلو عليها وسنفسر لاحقا لماذا تضع الشعوب العربية في اول دساتيرها عبارات تنم عن الاسلام او ان الاسلام هو مصدر التشريع الاول واشياء من هذا القبيل .. كل ذلك لا يهم طالما الفكرة في الاساس نابعة من اسس وأطر نظم الدين الجديد الذي ربما يعم ليشمل الشيوعية والاشتراكية صاحب السيادة في النظام الديقراطي ثلاث سلطات : السلطة التشريعية السلطة التنفيذية السلطة القضائية كما درسناها بالجامعة وتحكم هذه السلطات كمية من النظم والقوانين لحراستها وكل المكون لهذه السلطات من البشر والناس عامة وهو فكر قريب جدا للفكر الالحادي الذي يقول نحن نمثل الالاه اي ان الاله نحن مجتمعين والعياذ بالله
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
وفق هذا المفهوم نخلص بان النظام الديمقراطي دين واعتقاد له فلسفته الخاصة للكون والحياة والانسان وهو التطبيق العملي للعلمانية القائمة على اقصاء الاديان عن حياة الناس لتمكينالدين الجديد فما حكم من اتبع هذا الدين الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟ في المفهوم الكبير هذا الفهم يساوي شرك ثم شرك ثم شرك وانه الشرك بعينه فالمشرك ؤمن بالله حق ايمانه ويصلي ويصوم ويذكي ويحج ويفعل كل العبادات الراتبة ومع ايمانه ......!!!! اشرك دينه بدين اخر يؤدي فرضة ايضا بنفس ما كان يؤدي
كقيامه بالتسجيل للانتخابات واداء الانتخابات وتقلد مناصب في الدين الجديد اي الجمع بين دينين ... كان المشركين قبل الاسلام يؤمنون بالله ويصلون ويذكون ويحجون ومع ذلك كانوا يؤمنون باصنامهم وقبيلتهم ونظمهم المالية والاقتصادية واسلوب حياتهم البدوي والرعوي والجهوي جاء الاسلام ارتقي بهم ورقاهم وحضرهم سنتحدث عن هذا الرقي ..
نوااااصل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
عندما خلق المولى تعالى سيدنا ادم عليه السلام امره بثلاثة امور لا رابع لهم اول اوامرة ان يعلم الملائكة بالاسماء كلها ( وهذا موضوع اخر ) ثانيا امره ان يدخل الجنه هو وزوجه ويتمتعى بنعيمها ( وهو ما يخصنا ) ثالثا امره ان لا يقرب شجرة معينة ( وايضا موضوع ليس وقته الان) فعل سيدنا ادم عليه السلام امرين وخالف الامر الاخير الكل يعلم هذه المعلومة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
امر التمتع بالنعيم هو امر راقي من رب في منتهى الرقي اكرم المولى الخلق الذي خلقه وبشر به الملائكة بان جاعله خليفة اكرمه بالرفعة والرقي والعيش الرغد ولما اخطأ ابونا ادم عليه السلام وهبطنا للارض وقبل توبته امره ان يرتقي ليصل للمكان المفترض ان يكون عليه وهذا يفسر امر عمارة الارض مع السعي للوصول للطمئنينة وكل ما ارتفعنا درجة تسلقنا درجة من سلم الرقي والطمئنينة الى ان نصل للدرجة المتاحة لنا في هذه الارض وسنبين كيف هي الطمئنينة المقصودة لاحقا هنا ولكن لما ينتشر الاسلام على وجه الارض الاسلام الصحيح ... مامورين بالتمتع والعيش الرغد وهو حال هارون الرشيد وخلافة الامويين والعباسيين فهم كانوا في سلمة من الارتقاء على الهدي المحمدي السليم الموصل الى الطمئنية الكاملة المتاحة ها هنا في الارض سلمة في البدئ في طريق به امتحان للتثبيت وفشلوا في الامتحان وضاعت الخلافة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
وهذا ما قفل عنه الجميع اذ صوروا لنا الاسلام دين بربري وجاف وكله اوامر ونواهي وحلال وحرام تناسوا الاصل فيه من انه دين جاء ليرتقي بالاخلاق العربية والثقافة والارث العربي لرحاب اعمق واجمل مما هو كائن فهموها ناس الرعيل الاول من المسلمين واستمتعوا بالاسلام لان في الاسلام متعة حقيقية لاننا خلقنا لنتمتع ونستمتع ويكفي ان اقصى ما يوعدنا به الله في الجنة هو النظر اليه وهو قمة المتعة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
واليوم بنفس الفهم الخاطئ نجد من يدعي الاسلام يعيش في رغد العيش والامتاع اللامتناهي في كل اركان الدنيا وترك كل شيئ دعوة وجهاد وخلافة فقط على الطمئنينة الزائفة(اي الرايات الاربعة) وفوق ذلك يبشرنا اليوم بافضال الديمقراطية حتى سمعنا من يقول بدمقراطية محمد (ص) حاشاه مما يمكرون وفي هذه التحديات الكبيرة ماذا نفعل نحن نحن العامة وما هم الحكم علينا
نواااصل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
الشيوعية دين شأنه شأن سائر الاديان .. ولما كانت خالصة كانت قوية كما اللبرالية الديمقراطية الان التي زحفت هناك واعتنقها العمال بعمل مدروس انفقت فيه مليارات مليارات الدولارات وبقدرة قادر صار الروس مشركين اشركوا دينهم بدين الغرب فانهاروا وانت اليوم امام تلفزيون تتفرج وتستعجب لاهم ... كما كانوا ... ولا هم ... بهذه الحالة سيصيروا شيئا في يوم من الايام كل ما يهمك هنا وانت جالس وانت تحمل جواز سفرا روسيا بطول اقامتك ان اعطوك اياه .. ان تعيش في سلام وتتنكر لاعجابك القديم فيهم وتقول في سرك (( لكم دينكم ولي دين ))
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
ينسى الناس التاريخ ولا يتعظون به اطلاقا دعنا نحكي حكاية للذكرى والمغزى .. جاء جعفر نميري وحكم السودان وما كان لحكمه ان ينهار اطلاقا فالامن الحامي لسلطته ربيب امريكا والموساد اقوى الاجهزة الامنة في العالم كان حكمه شموليا تقلب ما بين اليسار الصارخ الى اقصى اليمين
وضع نظاما نظر له مفكرين الثورة ومنظرينها امثال جعفر بخيت وعبد الله حاج موسى وامثالهم وسار على هذا النهج ... الاصل ثابت (الاتحاد الاشتراكي) وتتغير التوجهات كما يقول المشير نميري حسب الحاجة ارادت امريكا ان ينضم اليهم في دينهم الديمقراطية فمارست عليه دقوط من جميع الاتجاهات حتى قبل وفتح باب الانتخابات بعد المصالحة كما يجري الان ويذكر كثيرون كيف ان سلطان كيجاب هو الذي نافس النميري لرئاسة الجمهورية في اطار صوري وكان لايهم صوريا ام لا بل المهم الرضا بالدين الجديد ونظامه في الشكل العام للدولة والاطار وقد فاز نميري بنسبة 99% اشرك دين الشرق بدين الغرب بالدين الاسلامي (الترابي) فتاه الاتحاد الاشتراكي ورحل نميري غير مأسوفاعليه بعد عام واحد لان في صراع الاديان لابد ان ينتصر دين وبديهي ان ينتصر دين الديمقراطية لانه السيد اليوم وهي دولته وعلو كلمته وعاش السودان ردحا في هذا الدين ويذكر الناس جيدا ابو الكلام الصادق المهدي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
اهم صفة للمجتمع المسلم هو انه مجتمع متحابي متماسك بدرجة عالية من الحب والدرجة التي عليها المسلمون من المحبة تجعلهم يؤثرون على انفسهم مصلحة غيرهم من المسلمين فان انعدمت هذه الصفة يكون هذا مجتمعا باقرب صفة لطبائع من اتبعوهم وحتما وقطعا لا يمكن ان يقولواانهم مسلمين وبالنظر لطبائع من يدعون الاسلام اليوم اقرب ما يكونوا الى المجتمع النصراني الحديث او الى المجتمعاتالالحادية فكرا وسلوكا ومن يحب ان يغالط في نفسه عليه ان يسألها السؤال التالي ...؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
هل رأيت احدا هبطت عليه ثروة (مليار مثلا) كما يحدث عندنا كل يوم في سوداننا وقسمها في يومها بين جيرانه واصحابه واهله ونام هادئا مؤمنا مطمئنا حتما نفسك ستقول لك لأ ابدا لم يحدث فقل لها كل يوم كان يحدث هذا في المجتمع المسلم الاول الى نهاية الدولة المسلمة كانوا يفعلون ذلك كلما سنحت لهم الفرصة بل يسعون لذلك لا لأكتناز المال ولكن لأن ارقى سلمة من الحب الحب هو العطاء بدون حدود والعطاء المطلق لمن تحب ولانهم كانوا يحبون بعضهم بعض كانوا يسعون لاسعاد بعضهم وان اعظم الساعدة هي عطاء المال في مقطع لابراهيم ناجي في قصيدة الاطلال التي غنتها الست انني اعطيت ما استبقيت شيئا ...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول *** متيما اثرها لم... هذه استهلالة لقصيدة كعب بن زهير بن ابي سلمى القاها امام رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما هو واضح فانها غزل صريح ....!!! يستعجب من لا يفهم ان يكون اول الحديث في موقف هكذا بين قوم يريدون الدخول في الاسلام ان يكون مدخلهم واستهلالة الكلام هو الغزل والغزل هو اقرار وتقرير التشبع بالجمال والافصاح عنه بالحديث العزب المنمق المفردة والحرف الرقيق ولولا المخاطب اهل لهذا التقرير والاقرار لما كان المدخل هكذا وخصوصا كما عرف واشتهر صاحب هذه ارسالة في بلاغته اعجاز باللغة (القران الكريم) ومن ثم .... استعراض الجمال العربي الموروث والمتوارث الذي نفتخر به وحتى لما جاء الاسلام امن على هذا الجمال ومن ثم رتقى به واطره وحفذ عليه وهو السبب الذي جعلهم فوق الامم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
واليوم نحن لسنا بمجتمع مسلم ولا مجتمع عربي وليس لدينا في ملكنا ما نقدر ان نفاخر به حقيقة ولو نكرها الكثيرون ولكنها تفضل حقيقة وان كان يعجبنا الجمال لاصل فينها لا ينتهي ونخاف ان نرتاده لاننا كما ذكر اصبحنا مسخا كريه ...... تارة نعجب بالعرب وتارة نعجب بالغرب ومرة نعجب بالشرق واخرى نعجب ببني الاصفر ومهما حاولنا ان ننسجم مع ايها مجتمعات نجده مستعصيا ولو بعد حين لاننا اصبحنا لانهتم بمن يحكمنا الا لمصلحة دنيوية حقيرة ( والله دي الحقيقة ) فلا يهمنا اليوم ان يحكمنا البشير او غيره سوى من يمكن من خلاله ان يجلب لنا المال لنعربد به ونذداد فسوقا وسفاهة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
الديمقراطية دين لا شك في ذلك ... ولمن يتغنون بجمال هذا الدين اليهم ان يقارنوا بما سيرد ذكره من جمالنا الحديث الذي نعتز به في صورة تعين الحاكم او الرئيس او الامام لاتهم المسميات كثيرا المهم الاصل وسلطاته وتعينالولاة وسلطاتهم وتشريعنا وتشريع الديمقراطية وتنفيذنا وتنفيذ الديمقراطية وهي مقانة بسيطة غير معقدة لان حياتنا بسيطة غير معقدة مثلهم ولان من رسم لنا حياتنا اكراما لنا وللبشرية هو من خلقهم هم ونحن وهو قادر لنسفهم ودمارهم ولسوف يفعل لا محالة
نواااصل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
انتبه المسلمين منذ زمن بعيد لما سيصير حالنا اليوم فوضعوا لنا طريق المخرج والطريق القويم الذي من خلاله يمكننا ان نرجع لما يجب ان نكون عليه لمواصلة رسالتنا والتبشير بها فلا مفر من ان تبلغ الرسالة ويؤمن بها كل الناس لتحيقيق قوله تعالى ( يا أيتها النفس المظمئنة .......... الى اخر السورة ) ولكن مع الكمية الهائلة من الاديان وتدخلاتها في مجتمعنا نسي الناس ذلك وسنضرب للناس مثلا السودان كجذئية صغيرة من عالمنا الاسلامي ودولته الافتراضية وكيف يمكننا تطبيق ذلك مع مقارنة بما هو موجود من اديان في الساحة السودانية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يعرف جيدا من هاجر من السودانيين عندما يقطنون بالسكن يكون احدهم مسؤلا عن ما يسمى بالميذ وهذا الشخص ليس باعلمهم او اكثرهم تدينا وامانة او اكبرهم سنا ولكن يكون من هو اجدر واقدر بتدبير الامور المنزلية على اكمل وجه من شراء مستلزمات المطبخ والنظافة ودفع الايجارات ففي مثل هذه المسائل لابد ان يتولاها احدهم ويكونوا على قناعة به وانهم وضعوا الشخص المناسب في المكان المناسب ومن ثم تنتظم حياتهم ويشعروا بالاستقرار اما الشخص فيلاحظ بانه اكثرهم تزمرا بذلك نسبة للمساءلة والملاحظة ولكن المسؤلية تحتم عليه القبول ولا يجري من ذلك اجرا ولا منفعة بل يخضع للحساب طيلة الوقت
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يعرف جيدا من هاجر من السودانيين عندما يقطنون بالسكن يكون احدهم مسؤلا عن ما يسمى بالميذ وهذا الشخص ليس باعلمهم او اكثرهم تدينا وامانة او اكبرهم سنا ولكن يكون من هو اجدر واقدر بتدبير الامور المنزلية على اكمل وجه من شراء مستلزمات المطبخ والنظافة ودفع الايجارات ففي مثل هذه المسائل لابد ان يتولاها احدهم ويكونوا على قناعة به وانهم وضعوا الشخص المناسب في المكان المناسب ومن ثم تنتظم حياتهم ويشعروا بالاستقرار اما الشخص فيلاحظ بانه اكثرهم تزمرا بذلك نسبة للمساءلة والملاحظة ولكن المسؤلية تحتم عليه القبول ولا يجري من ذلك اجرا ولا منفعة بل يخضع للحساب طيلة الوقت
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
نفس هذا الفهم ينطبق على من يتولى الامر في السودان او بالمعني العام المسلمين من الرئيس حتى الغفير فيفترض من يقع عليه هذا العبء ان يخضع للتكليف وان يخضع للمحاسبة ودن اجر الا اجر الله تعالى ويختار هو من يرى انه قادر لاعانته لهذه المهمة وهذا يختلف عن سائر الاديان اذ ان السلطة مطلب يسعى اليه الكل ويؤدي بالسيادة والمال والرفاهية حرص الفكر الاسلامي على تجريد من في السلطة من المال العام درا لاشياء كثيرة بل على العكس حرص ان يعيش من في السلطة من خلال عمل مغاير يؤدية وان تعزر يخضع بواسطة الرئيس مباشرة لبيت مال المسلمين لايأخذ ما يجعلة يعيش فقط اما ان تجاوز في السلطة فعلى الكافة التقويم لدرجة تصل حد السيف وهي مسائل مهمة
نواااصل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
مال المسلمين يجمع في مكان واحد مثل وزارة الخذانة او بيت مال او وزارة المالية او اي مسميان تفيد والتصرف في هذا المال اوجهه معروفة لا يخرج عن نطاقها اما للتسليح ومصاريف الحرب او يقسم للمحتاجين من المسلمين او لتسيير دولاب الحكم كمصاريف انشاء المعينات التي من خلالها نؤدي الرسالة التي مؤمورين بها فقط لا غير الامر الناهي في هذا المال هو الرئيس او من يوكله فقط لا كافة المسلمين دون تحديد ليسهل عملية المحاسبة السلطة القضائية ليس لها علاقة بمن يتولى امر المسلمين الا في الموافقة في التعيين والفصل غير ذلك لا تخضع الا لعلماء المسلمين والتشريع كما هو معلوم من الكتاب والسنة والاجتهاد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يتم الاختيار بانعقاد مجلس لاختيار الرئيس من خصائص هذا المجلس انه يتكون من اصحاب الحل والربط في البلد واصحاب الشوكة او من على رأس مجموعة كبيرة لها ثقلها ويكون موكلا عنهم باي انواع الوكالة والعدد المعروف حسب التجربة والشرع يتكون من 1- شخصين 2- اربعة اشخاص 3- عشرة اشخاص 4- اربعون شخصا وفي تفسير لكل واحد ومرجعية لك شخصين الانصار والمهاجرين - اربعة اشخاص باضافة احد من بيت النبي (ص) واحد علماء قريش اما اربعون شخصا فمرجعيتها انها اقل عدد يمكنه اداء صلاة الجمعة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
هذا المجلس فقط لله الحق باختيار الرئيس او الملك يجتمع لمدة ثلالة ايام فان لم يتوصلوا لحل ولم تتحد كلمتهم تقطع رؤسهم ولهذا حكمة كبيرة فالحكم ليس بلعبة او هزار فهو جد الجد ويعين من ينوب عنهم بنفس الطريقة حتى يتم الاختيار المرأة ناقصة دين وعقل ففي هذا الامر يكون مقصورا للرجال فقط هذا ما تواتر عبر قرون كثيرة باثتثناء حالة واحدة لها ظروفها (شجرة الدر) واثبت نجاحه ولان الموضوع لا يستاهل اكثر من ذلك يختاروا من يختاروا ثم يتم الاعلان ومن ثم يصبح نافذا ومستعينا بالمجلس قبل ان يحل يبدأ في تسلم السلطة ثم يعين مكن يعين من يراه قادرا لمساعدته لهذا التكليف الصعب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
بعكس الديمقراطية الان التي نعلم كيفية الاختيار فيها في شتى صورها والزمن الذي تستغرقه والسعي المحموم للفوز فيها وباي منصب وان كان غفير فلا يستقيم ان يقيم من لا يدرك الحكمة والعقل والعلم من عامة الناس مسألة الرئيس نحن ارقى من الكل في ذلك لا شك مسالة الاختيار لها ناسها وطريقتها واصولها ولها الحكمة الربانية الكبيرة وادخار الوقت لشئ اجدى فالزمن عند المسلمين له اولوية خاصة وحرص شديد مسألة انتخاب وترشيح وتسجيل هذه مضيعة للوقت والمجهود والمال الذي نحن في اشد الحوجة اليه كما انها تفتح باب على مصراعية للكفرة والفجرة والزناديق ليعلوا صوتهم كما تفتح باب للسفه والفجور
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
نعود لنقارن الان بالسودان من هم اصحاب الحل والربط ومن هم اصحاب الشوكة فيه ببساطة السيد محمد عثمان الميرغني والامام الصادق المهدي والاستاذ محمد ابراهيم نقد والشيخان الترابي وعلي عثمان وشيخ انصار السنة ابو زيد والاستاذ ياسر عرمان ولا اقول سلفاكير باعتبار ان اغلبية الحركة من المسلمين ثم يضاف اليهم اصحاب الحل والربط امثال قائد الشرطة والجيش والامن واصحاب السجادات الرئيسية للطرق الصوفية النظار الكبار المؤثرين للقبائل الكبيرة المعروفة وهكذا على ان لا يتجاوز العدد الاربعون المعروفة يجتمعون لمدة ثلاثة ايام متواصلة والمسلمين محاطين بهم من الخارج وجاهزين لضرب رقابهم ان حاولوا المساس بوحدة المسلمين بعدم الاتفاق
| |

|
|
|
|
|
|
Re: نحن كما مسلموا موسكو وباريس جيبو لينا اي رئيس .. ما فارقة (Re: توفيق عيسى مكي)
|
من لا يجب عليهم الاشتراك في هذا الامر هم غير المسلمين ولا يتخوف الناس من ذلك ففي اول دولة اسلامية في عهد الرسول (ص) كان عدد اليهود داخل المدينة يمثل النصف ومع ذلك ارتضوا بحكم المسلمين لانه الاصلح بالقدوة الحسنة لهم حياتهم ولنا حياتنا كل الذي يربطنها هو المواطنة فقط وعهد بيننا وبينهم كنيفاشا مثلا ومن الملاحظ اليوم ان اغلبية البترول في الجنوب فلا يستحق لنا الاستمتاع به الا بأذنهم وارتضائم وايضا العبيد لا يحق لهم الاشتراك واليوم لا يوجد عبيد كما نعلم وكذلك النساء والطفل
نوااااصل
| |

|
|
|
|
|
|
|