| 
| | 
 
 |  | 
  |  قناة النيل الأزرق للعلاقات العامة |  | بصراحة بدأ مستوى قناة النيل الأزرق في الفترة الأخيرة ينحدر بصورة كبيرة.
 القناة أصبحت عبارة عن وكالة علاقات عامة للترويج للبنوك وشركات الاتصالات والشركات التجارية وحتى بعض المؤسسات الحكومية. لا يفترض لقناة تحترم نفسها أن تنزلق وتستجيب لمغريات الشركات وتحيل برامجها إلى إعلانات مباشرة .. فالإعلان محله معروف وطريقته أيضاً معروفة. حتى الرسائل التي تحمل مضامين في إطار العلاقات العامة لا يجب أن تمرر بهذا الشكل الممجوج والذي يضعف القناة ويعطي صورة سيئة عنها. واضح أن القناة تسعى لمكاسب مالية من خلال هذه الممارسة ولكنها دون أن تدرك وقعت في الفخ، وسيكلفها هذا كثيراً في المستقبل.
 هناك برامج في هذه القناة أصبحت متخصصة في هذا الموضوع وبشكل يومي تقريباً.
 بصراحة: باستثناء برنامجين أو ثلاثة على الأكثر، في رأيي أن القناة تدهور أداؤها وهي بحاجة جادة للمراجعة حتى لا تفقد ثقة المشاهد بها. المشاهد الآن أصبح أكثر وعياً ويستطيع التمييز بين البرامج التي توجه إليه، وتلك التي تستهدف الدعاية والترويج لشركات أو أشخاص.
 |  |  
  |    |  |  |  |  | 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
                    
                 
 
 
 
 
 
 
 |  |