|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: خالد العبيد)
|
صوت لمرشح حركة حق وريح نفسك !
أعتقد أن حق نازلة انتخابات اذا تأكدت من نزاهتها...... أو هكذا قرأنا .
---------------------------------------- في انتظار تأكدها أى (حق)..... غايتو شايف القيادى طلعت بيأكد عدم نزاهتها
وبيطالب الحزب الشيوعي وبقية الأحزاب بمقاطعتها.... وحتي الآن لم نقرأ مقاطعة (حق) الرسمية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: خالد العبيد)
|
Quote: لن امنح صوتى لشيوعى |
دي صح .. أنا ايضا لن امنح صوتي لشيوعي لأني اكون منحت صوتي للشمولية ولتاريخ طويل في قمع وقتل الشعوب .
Quote: او شخص يدعمه الحزب الشيوعى |
دي فيها نظر .. يمكن الشخص يكون ديمقراطي وجيد ويصادف ان يدمه الحزب الشيوعي ؛ نقوم نرميهو هو وهو الاصيل عشان دعم الحزب الشيوعي ليهو ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: talha alsayed)
|
يا بدرالدين أخوى
نعرف أن الرسالة من البوست لا تخرج من الاحتمالين التاليين أو الاثنان معا :
1- اثبات كرهك للحزب الشيوعي (لا يهم ان كان هذا الكره بسبب أشخاص أو فكر).
2- دعاية مضادة وتنبيه للناخب بأن لا يدلي بصوته لهذا الحزب (لأنه لو كان الأمر يخصك فقط ما كنت ستكون بحاجة لاعلانه هنا).
ولكن :
اليك هذا السيناريو التالي (فيما يختص بأنك سوف لن تمنح صوتك لشخص يدعمه الحزب الشيوعي) :
* اتفقت كل قوى الاجماع الوطني علي ترشيح الأستاذة هالة عبدالحليم * , وطبعا الحزب الشيوعي ضمن هذه القوى
بالتالي سيدعم الحزب هالة أمام البشير................ فهل سيكون موقفك حينها هو المعلن هنا باعتبار أن المرء يمسك من لسانه أو كيبورده ؟
-----------------------------------
* علي الرغم من أنه احتمالا بعيدا... ولكن كان لابد من الاتيان به لتركيب معادلة السيناريو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: عاطف مكاوى)
|
بدر الدين دبايوا
Quote: تلك قناعتى الشخصية |
انت فجاة صحيت من النوم واذكرت قناعتك وقلت تعلنها للناس ولا فى حد غالطك فى قناعتك؟ انت عارف يابدر حكاية لمن يصوت الفرد منا لا تحتاج الى الى غلاط او تشكيك فى انها فى الغالب قناعة شخصية وان كانت فى بعض الحالات غير ذلك المهم شى جميل انك تعرفنا بقناعاتك وياريت تورينا هل قناعاتك تقول تشجع هلال ولا مريخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: تلك قناعتى الشخصية |
والله يا بدر( ساكت كدا بدون الدين) كان دي قناعتك أسمح لي أقول ليك ما عندك قناعة مقنعة بتخلي الزول يقيف معاها.
الحزب الشيوعي (إتفقنا أو إختلفنا حوله) لا يستطيع مكابر إنكار فضله ومساهماته علي مجمل حركة الوعى واليسار في بلادنا حزب قدم سكرتيره العام روحه فداء لما يؤمن به أقل ما يمكن أن نحسه تجاهه هو التقدير لتلك التضحية. (لا أستطيع إستيعاب الدافع وراء المسالخ المنصوبة ليلأ ونهارأ للحزب الشيوعى تحديدأ من ما يمكن وصفهم بالمثقفين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: Elmuiz Haggaz)
|
الحزب الشيوعى السودانى والجبهـة الإسلاميـة القومية وجهان لعملة واحـدة، مهنا تمشدق الأول بعبارات التقدمية. فى الإنتفاضة لم يطالب الحزب الشيوعى بإلغاء قانون الشريعـة المزيف المسمى قوانين سبتمبر، وقدم عليه حل جهاز الأمن (لا بد من دراسـة علاقة هـذا الحزب بجهاز الأمن وقانونه، فإن تركيزه عليه يضع علامات إستفهام).
كلاهما عصابات مافيا لا تتورع من التنكيل بالخصوم السياسيين. وليست لهما برامج عملية قائمة على دراســة بواقع الســـودان... فهـذا هو الحزب الشيوعى فى برنامجه الإنتخابى لولاية البحر الأحمـر، يسئ للولايـة ويحط قدرها بإعلانه الأخرق أن ليس فى الولاية موارد طبيعيـة من مياه ومن اراضى صالحـة للزراعـة.. ويريد أن يتفضل عليها بماء النيل.. والطبقة الحاكمة فى الخرطوم كانت ولا زالت تتعيش على عائدات قطن طوكر ذات أطول تيلة فى العالم، وزراعة القطن وحدها تثبت موارد المياه والأراضى الصالحة للزراعة وتدحض إفتراء هـذا الحزب الأعمش. قبل شهور قليلة قال محمد إبراهيم نقد ان حلايب مصرية وأن الوثائق تثبت ذلك، وفى بيانهم المشار اليه يطالبون بإنسحاب المصريين من حلايب.. هـذا اللعب على عقول الناس والأكروبات الإنتخابية لا تنطلى على أحد..
الحزب عارض إعطاء الجنوبيين الحكم الفدرالى قبل حرب الجنوب، ووقف مع الطائفيين فى ذلك، فهو حزب عنصرى وإن تدثر بالتقدمية المفترى عليها، وإن شاء الله نجد الوقت لتفصيل ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: Abureesh)
|
Quote: الحزب الشيوعي السوداني البرنامج الانتخابي برنامج الشيوعيين والديمقراطيين وكل الوطنيين لفتح الطريق لحل أزمة الوطن :– ديمقراطية راسخة ، تنمية متوازنة ، سلم وطيد، وطن واحد وتقسيم عادل للسلطة والثروة . يناير 2010
البرنامج الانتخابي مقدمة انتهجت الحكومات المتعاقبة سياسات اقتصادية أهملت مهام بناء مقومات الاستقلال وانتشال البلاد من وهدة التخلف والارتقاء بالوطن فكانت النتيجة تكريس وإشاعة الفقر وإحكام تبعية الاقتصاد لدوائر الاستعمار الحديث حتى أصبح السودان يصنف ضمن أكثر بلدان العالم فساداً وأقلها تنمية . ولقد أفضت تلك السياسات إلى إصابة لحمة التكوين القومي في عصبها و في تفاقم مشاكل الأقاليم والأثنيات حتى باتت وحدة البلاد السياسة وأمن مواطنيها الاجتماعي في مهب الريح . ومن أجل تكريس هذا النهج الخاطئ أحاط نظام الرأسمالية الطفيلية الإسلامية نفسه بترسانة من القوانين الأجهزة القمعية الرسمية وغير الرسمية والمستحوذة على النصيب الأعظم من الإنفاق الحكومي . وكانت مصادرة الديمقراطية وحقوق الإنسان هي المنهج الذي سلكه نظام الإنقاذ منذ سطوه على السلطة في 30 يونيو 1989 . وبالرغم من أن تطورات الصراع في البلاد قد اضطرته لإبرام تسويات مع الكثير من أقسام الحركة السياسية المدنية والمسلحة ، أهمها اتفاق السلام الشامل مع الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان ، إلا أنه ما زال يصر على ذات النهج الاستبدادي ، ضارباً عرض الحائط بذلك الاتفاق وبالدستور الانتقالي الذي تأسس عليه . إن الحزب الشيوعي ينظر إلى العملية الانتخابية القادمة كسبيل متاح للتغيير وبها رؤانا وبرنامجنا للتغيير . أولاً: الطريق لتفكيك الشمولية ، واستعادة الديمقراطية والحريات : يدعو الحزب الشيوعي القوى الوطنية لإلحاق الهزيمة بممثلي المؤتمر الوطني في الانتخابات على جميع المستويات الولائية والإقليمية والاتحادية كخطوة أولى نحو تفكيك النظام الشمولي للإنقاذ الذي ألحق بالناس سوء العذاب في بيوت الأشباح ، ومارس مختلف أصناف القهر . وقام بتصفية العديد من المناضلين الشرفاء ، وشرد الآلاف من العاملين من الخدمة تعسفياً ولأسباب سياسية أو نقابية . إن الحزب الشيوعي سوف يناضل مع كل الأحزاب والهيئات والمنظمات الداعية لتحقيق تحرير المرأة في كل اللوائح المقيدة لحركتها وإبداعها . ولتمكينها من المشاركة الكاملة والفعالة في كافة جبهات العمل العام اقتصادياً ، وسياسياً واجتماعياً في جميع أرجاء الوطن . إن القوي الوطنية والديمقراطية مدعوة للنضال من أجل توسيع الانفراج النسبي الذي تحقق بفضل نضال الشعب السوداني في مواجهة جلاديه الذي يقتضي أساساً:- • تجسيد مبادئ الديمقراطية التعددية المعبر عنها في إحكام القوانين الجاري تعديلها في الدستور ، قانون الأحزاب ، قانون الصحافة والمطبوعات قانون الأمن قانون النقابات ...الخ . • إزالة سيطرة المؤتمر الوطني على الأجهزة القومية للدولة ( الأمن ، الاقتصاد ، الإعلام .. الخ ). ووقف توظيفه لتلك الأجهزة للمنفعة الحزبية . • العمل على تعديل قانون الانتخابات بشكل يوفر كل الضمانات الجدية لمشاركة كل الناخبين وديمقراطية عملية الاقتراع وشفافيتها. • اعتماد الجمهورية البرلمانية كنظام لحكم السودان تمثل السلطة فيه ببرلمان منتخب ومجلس سيادة خماسي لتحقيق أكبر قدر من التمثيل للأمة والمشاركة في السلطة في أعلى مستوياتها كضمان لا غنى عنه لوحدة الأمة وتماسكها ... ووفق دستور يكفل الحقوق الأساسية المنصوص عليها في مواثيق حقوق الإنسان والمساواة التامة بين المواطنين بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو العقيدة أو الرأي السياسي وحرية ممارستها. • قومية ووحدة القوات النظامية بكافة فروعها . واقتصار دورها على حماية أمن الوطن والمواطن والدفاع عن الديمقراطية . • الالتزام بتعزيز اللامركزية في الحكم بهدف تحقيق المزيد من الاعتماد على الذات دون حاجة إلى عون خارجي . • التمسك الثابت باستقلال القضاء وإجراء الإصلاحات الضرورية في كافة القوانين لتتواءم مع المواثيق والمعايير الدولية . وكذلك التأكيد على سيادة حكم القانون واحترام حقوق الإنسان . • إزالة الآثار السالبة والمرارات التي خلفتها جميع النظم السياسية التي تعاقبت على حكم البلاد ومحاسبة كل من أجرم في حق الوطن والمواطنين . وإعادة ما نهب من " أموال الشعب " إلى " خزينة الشعب " لتحقيق الإصلاح الديمقراطي في جهاز الدولة . ثانياً:العدالة والمصالحة الوطنية : تصفية جراحات وموروثات الماضي . • في اتجاه ترسيخ الديمقراطية . ولتأكيد سيادة حكم القانون وإزالة المرارات التي أحدثتها النظم الشمولية للحكم ورد المظالم وإنصاف ضحايا تلك النظم . يواجه البرلمان المنتخب المهام التالية :- • حصر المظالم والتحقيق فيها وتحديد مرتكبيها . تخيير الضحايا بعد الإقرار علناً بالحقيقة بين العفو في حالة الاعتذار عن الجرائم المرتكبة أو اللجوء للقضاء للإنصاف . • مراجعة كل القوانين التي أصدرها النظام منذ 30 يونيو وإلغاء أو تعديل كل ما يتعارض مع الدستور وخاصة قانون النظام العام وقانون الأحوال الشخصية . • تسوية ظلامات الضحايا بالتعويضات وإعادة التأهيل ، فردياً وجماعياً ومعالجة أوضاع المدنيين والعسكريين المفصولين من الخدمة في القطاعين العام والخاص لأسباب سياسية أو نقابية أو تعسفياً. محاربة الفساد بكل صوره بهدف استرداد المال العام ومحاكمة المفسدين . • نشر وقائع المحاكمات والكشف عن مقابر من تم إعدامهم وتسليم وصاياهم ومتعلقاتهم لذويهم . • إشاعة ثقافة المكاشفة والحقيقية بكل الوسائط المقروءة والمسموعة والمرئية . • جبر الأضرار الفردية والجماعية بالتأهيل البدني والنفسي والإدماج الاجتماعي وبتسوية الأوضاع القانونية والإدارية والوظيفية وقضايا نزع الممتلكات ، والجماعية برد الاعتبار للمناطق التي طالها التهميش وخراب الحرب وبمراعاة ظلامات النساء بوجه خاص في مناطق الحرب والنزاعات . ثالثاً: برنامج إسعافي عاجل لوقف تدهور الاقتصاد وتخفيف الضائقة المعيشية ومحاربة الفقر: يتطلب تطويق الوضع المتردي للاقتصاد الوطني اتخاذ التدابير التالية : • انتهاج سياسة اقتصادية بديلة تحافظ على قطاع الدولة وتعيد تأهيل مؤسسات الخدمات والتعاونيات وتدعم السلع والخدمات الأساسية بهدف تخفيف الضائقة المعيشية ومعدلات الفقر والبطالة والتضخم وزيادة كفاءات الخزانات وشبكات الري لتطوير الزراعة والقطاعات المنتجة وتهيئة المناخ للرأسمالية الوطنية من أجل زيادة الناتج القومي . • وقف سياسة الخصخصة القائمة حالياً وإنتهاج طريق مراقبة الدولة للاقتصاد لتطوير الإنتاج وضمان عدالة توزيعية ومنافسته العملية . • توفير الطاقة لكافة أرجاء البلاد يتطلب عدم الإكتفاء بالجانب الفني الضيق لاستنباط الكهرباء من ساقط المياه كما تفعل إدارة السدود الحالية دون مراعاة للتوازن البيئي ولا التماسك الاجتماعي ؛ ولا أهمية حماية الآثار التاريخية من أجل الأجيال القادمة ، علماً بأن استنباط الطاقة بالخزانات امست غير مرغوب فيها عالمياً بسبب الدمار الشامل الذي تسبب فيه . إذن لابد من إنتهاج سياسات لا تغرق أحداً واستنباط طاقة بديلة نظيفة ( من الشمس مثلاً) إستناداً إلى دراسات علمية / بيئية / اجتماعية / اقتصادية بالتشاور مع السكان المراد توفير الطاقة في مناطقهم . • إرجاع جميع المفصولين والمشردين للخدمة وتوفيق أوضاعهم . • زيادة الأجور والمعاشات بما يتواءم مع الظروف الاقتصادية والمعيشية وحماية حق المعاشين في استمرار الحصول على الميزات التي كانت متوفرة لهم من قبل والاستفادة من خبراتهم وقدراتهم في كافة المجالات . • إصلاح الجهاز المصرفي لضمان سياسة مالية ونقدية واحتياجات الاقتصاد الوطني . • دعم الزراعة بشقيها الحيواني والنباتي ووضع أسس متينة لتحقيق الأمن الغذائي ودرء المجاعات والجفاف مع الاهتمام بالبحوث والخدمات الزراعية وتقديم الحوافر الكافية للمزارعين لزيادة الإنتاج وتحديثه .إلغاء قانون مشروع الجزيرة لعام 2005 ووقف خصخصة المشاريع الزراعية المروية . • دعم الصناعة وزيادة طاقاتها وحمايتها وتخفيف تكلفتها بتقليص الضرائب والجمارك والرسوم ودعم مدخلات الإنتاج والطاقة . • العناية بالعجزة والمسنين الذين يحظون بالتبجيل والاحترام في المجتمعات التي تقدر عطاءهم وخبرتهم لكن ومع سيادة قيم السوق والطفيلية في بلادنا صار ينظر لهم كعبء اقتصادي واجتماعي على الدولة توفير كافة المميزات التي توفر لهم سبل العيش الكريم . رابعاً:البيئة : • المحافظة على البيئة واستزراع الغابات ودعم أبحاث التصحر والأراضي الجافة ، وسن التشريعات اللازمة للحفاظ على البيئة الطبيعية وضمان خلو بلادنا من المخلفات الكيميائية والجرثومية والنووية. خامساً: الصحة : • توفير الموارد الكافية ( البشرية والمادية ) من أجل تطوير قطاع الصحة في المجالات الوقائية والعلاجية والتوعوية ومكافحة الأمراض المعدية والأوبئة وضمان مجانية العلاج في جميع المرافق الحكومية بالمحافظة على دور الامدادات الطبية كمستورد رئيسي للدواء وعدم خصخصتها وتوفير وتأهيل الكوادر الصحية . سادساً:التعليم - زيادة الإنفاق على التعليم الأكاديمي والفني ومراجعة وتطوير محتوى المقررات والمناهج بما يتوافق وخطط التنمية والتعدد العرقي والثقافي والديني جنباً إلى جنب مع تدريب وتأهيل المعلم وتهيئة البيئة المناسبة للتعليم ومراجعة سياسات القبول بأن تكون الأولوية للغة الأم في التعليم الأساسي ثم التدرج بعد ذلك في اللغات الأخرى وضمان استغلال أدارة الجامعات وحرية البحث العلمي ومجانية التعليم في كافة المراحل . سابعاً : المرأة : نحو وضع أفضل للنساء : • لتحقيق وضع أفضل للنساء يدعو الحزب الشيوعي للعمل بجدية ومثابرة من أجل : • تحرير المرأة من الدونية القانونية والاجتماعية بتحقيق المساواة التامة والفعلية للمرأة مع الرجل في كافة المجالات وفتح الفرص أمامها لتحقيق ذاتها وتمكينها من المساهمة في الارتقاء بالمجتمع وبناء الوطن. • ضمان حق المرأة في الوصول لمواقع اتخاذ القرار في المؤسسات التشريعية والتنفيذية (نسبة 30% على الأقل ). • إلغاء القوانين التي تحط من كرامة المرأة والتي تبيح الاعتداء على جسدها وسن قوانين تجرم الاغتصاب والتحرش الجنسي ( قانون الأحوال الشخصية ). • التوقيع على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والالتزام باتفاقية المرأة الإفريقية وجميع القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بالمرأة والطفل التي لم يتم التوقيع عليها أو المتحفظ عليها . • سن التشريعات اللازمة لحماية حقوق المرأة في الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية وحق العمل بما في ذلك العمل في القطاع غير المنظم . • توفير الخدمات الصحية الضرورية للنساء والقابلات المدربات في كافة أرجاء الوطن بما يحد من نسبة وفيات الأمهات والإصابة بالناسور البولي . • معالجة آثار الحروب والنزوح الناجم عنها وأهمها التوطين الطوعي والتعويض مع الأعمار وتوفير الخدمات ومحاكمة مرتكبي جرائم الاغتصاب . ثامناً :الطفولة : • حماية حقوق الطفل الأساسية في الرعاية الصحية و الرفاه الاجتماعي وسن التشريعات اللازمة التي تحقق ذلك مع الحاجة الملحة للعناية بضحايا الحروب والمشردين والعمل على الحد من هذه الظاهرة التي تحرم العيش في بيئة أسرية آمنة.
تاسعاً:الشباب والرياضة : الشباب هم طلائع المستقبل ودعاماته والمعين الزاخر للطاقة الثورية والتي ننشد بها تغيير الحياة والمجتمع من تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وفي سبيل ذلك فأننا ندعو إلى : • تطوير مداركهم ومهاراتهم الإبداعية بتوفير العلاقات التبادلية مع الشباب السوداني وشبيبة العالم . • توفير فرص العمل والسكن ، و منع استجلاب العمالة الوافدة ، و ضمان حرية التعبير والتنظيم . • دعم الحركة الرياضية وكفالة استقلالها وأهليتها وديمقراطيتها مع العمل على إدخال المناشط الرياضية المختلفة في المدارس والجامعات وضمان عدم تدخل وتغول الجهات الرسمية المعنية في مراكز الشباب والساحات الشعبية ( سواءً كان بالنزع أو الهيمنة ).
عاشراً : في المحور الثقافي : • إنجاز تحول ثوري ثقافي ذو محتوى وطني وديمقراطي عميق يقتلع أرث النظامين المايوي والإنقاذي اللذان سعياً إلى إشاعة الانحطاط الثقافي والإفقار الروحي ونشر القيم الطفيلية في والكسب وفرض ايدلوجية الكذب وتملق الحاكم وازدراء الجماهير . حادي عشر : في السياسة الخارجية : ننادي بانتهاج سياسة خارجية تقوم على الآتي : • الدفاع عن السيادة الوطنية . • رفض التبعية والتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد. • التزام مبادئ عدم الانحياز ورعاية علاقة حسن الجوار . • النضال من أجل تحقيق السلم العالمي ومناهضة الأشكال الجديدة للاستعمار والمشاركة النشطة في نضال الشعوب ضد الامبريالية الصهيونية والعنصرية . • الانضمام للتكتلات الإقليمية والعالمية بما يخدم مصالح البلاد في النهوض والنماء والديمقراطية ، و عدم الدخول في أحلاف معادية للشعوب . اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني يناير 2010م |
الاخ بدر الدين الامير
هذا هو البرنامج الانتخابى للحزب الشيوعى السودانى يا بدر الدين
كنت اتوقع منك قراءته بتمعن و نقده بموضوعية اذا كنت تختلف مع اى نقطة وردت به
و بالتالى تحدد رأيك بأنك لن تعطى لمرشح هذا الحزب لأن برنامجه الانتخابى لا يعجبك
اما القول بأنك لن تعطى صوتك لمرشحى الحزب الشيوعى أو من يدعمهم و السبب انه حزب شمولى ففيه تجاوز كبير و يحتوى على اما عدم دراية بموقف الحزب السياسى من الديمقراطية و التعددية الحزبية او الى تعمد نجاهل هذا الموقف لسبب ما لا ندريه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: معتز القريش)
|
ياقريبى ... عموما مستعد لدعم اى مرشح مجمع عليه من قبل القوى السياسية الوطنية ...سواء كان شيوعيا أو مدعوم من قبل الحزب الشيوعى ..و هذا منى للاعتماد .. و(بعدين) محمد نبى الرحمه المهداه لاعلاقه له بايدلوجية الجبهة المسماه اسلامية التى اذاقت بها امة محمد الويل ... .... ..
حمد لله على السلامه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: محمد عبدالرحمن)
|
Quote: الاخ بدر الدين الامير
هذا هو البرنامج الانتخابى للحزب الشيوعى السودانى يا بدر الدين
كنت اتوقع منك قراءته بتمعن و نقده بموضوعية اذا كنت تختلف مع اى نقطة وردت به
و بالتالى تحدد رأيك بأنك لن تعطى لمرشح هذا الحزب لأن برنامجه الانتخابى لا يعجبك
اما القول بأنك لن تعطى صوتك لمرشحى الحزب الشيوعى أو من يدعمهم و السبب انه حزب شمولى ففيه تجاوز كبير و يحتوى على اما عدم دراية بموقف الحزب السياسى من الديمقراطية و التعددية الحزبية او الى تعمد نجاهل هذا الموقف لسبب ما لا ندريه |
كلام فاضي يا هشام المجمر
الحزب الشيوعي وبرنامجه الى مذبلة التاريخ الحزب الشيوعي كذاب وهو نفسه كذبة كبيرة الحزب الشيوعي شمولي وديكتاتوري وتقليدي جلب العسكر أو ساعد أو سكت على انقلاباتهم على الديموقراطية الحزب الشيوعي استعلائي ومتعالي وليس باعال قاتل والقتل سمة واحدة من سماته السيئة الكثيرة
أول مرة أتفق مع بدر الدين الأمير
ـــــــــــ غيب وتعال تلقانا نحنا يانا نحنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: فهل سيكون موقفك حينها هو المعلن هنا باعتبار أن المرء يمسك من لسانه أو كيبورده ؟
|
عاطف مكاوى كيف انك ياصديقى علاقتى بحق ليس زواج مسيحى هي حتى الان بتعبر عن قناعاتى لو فارقت بفارق وبعدين ياخى انا اصدقائى من الشيوعين اكتر من اصقائى في حق وموقفى من هو من الممظومة الشيوعية تفكير وتفاكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: إنهم رفاق الشمولية |
كان كدى انت اكبر رفيق للشمولية يابدر فى البوست التانى عن لقاءك بمحمد المهدى واسماعيل على الفحيل وكمان متصور معاهم ديل ياود امى من فتحنا لقيناهم شيوعيين وعلى السكين كمان ومعظم اصدقاءك شيوعيين الحركة دى ذكرتنى واحد بكتب فى جرايد الحكومة "الاحداث" قام لاقى صديقى محمد محمد خير واعتز بصداقته ... قال ليهو ياخ ليه تعمل كدا وتشتغل مع الناس ديل؟ قام محمد قال ليهو ـ وانت بتكتب فى ياتو جريدة ـ الاحداث ـ الاحداث دى رئيس تحريرها منو؟ ـ عادل الباز قال محمد خير لصاحبنا ـ طيب عادل الباز دا بنيوى ؟ هسى انت كمان اصحابك كلهم بنيويين؟ يا بدر اخوى الحزب الشيوعى دا كان رضينا ولا ابينا خليك من اى حاجة تانية علمنا فى رقبتنا القراية ودى محمدة كبيرة وعنى شخصيا احترمهم جيلا عن جيل وفردا فردا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: فى البوست التانى عن لقاءك بمحمد المهدى واسماعيل على الفحيل وكمان متصور معاهم ديل ياود امى من فتحنا لقيناهم شيوعيين
|
سلمى يابت الشيخ ياصاحبى بل وازيدك ان هناك قيادات في الحزب الشيوعى كانو ملاحقين من قبل بيوت اشباح اهل الغيهب الغارمين الجدد افتخر بانى اخرجتهم من السوادان ومنحتهم فرص عمل في الخليج وهم مازالوا قيادات في الحزب وفي مناصبهم الوظيفية في الخليج كما ان اصدق واحب الاصدقاء لى في هذه الدنيا هما المهندس الشفيع الجزولى سعيد وشقيقه عوض ابناء الرجل الذى يفاخر به الاعداء قبل الاصدقاء احد اهم ركائز مؤسسى الحزب الشيوعى اول من اضرب عن الطعام كوسيلة سميلة للاحتاج في تاريخ السياسة السودانية الاب الرمز (الجزولى سعيد) وبالمقابل ان ابغض شخص لى على ظهر هذه الكرة الارضية هو شيوعى وموقفى من الايدلوجيا والتفكير الايدلوجى وهو مايحتمه وعي بها حتى هذه اللحظة وانا خصمها وخصيها اين كانت وكان المنضوى تحت لوائها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: عاطف مكاوى كيف انك ياصديقى علاقتى بحق ليس زواج مسيحى هي حتى الان بتعبر عن قناعاتى لو فارقت بفارق وبعدين ياخى انا اصدقائى من الشيوعين اكتر من اصقائى في حق وموقفى من هو من الممظومة الشيوعية تفكير وتفاكر |
بدر الدين .. هل هذا هو الجهل ام ضل الجهل؟؟ و ضل الجهل هو الغباء انت تنشر دعاية كذابة هي في المقام الاول ضدك .. و لست انت بالكاذب لان الجاهل .. عدو نفسه
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
جني رجع السبب لأنه زعلان من أبوساندرا
وأيمن الطيب قال ( كلو من أبو ساندرا )
لا اتفق معكما لأن السبب أنه تعرض لدقة حارة هنا وبهدلة في موضوع الفنان خالد الصحافة إختفى بعدها حتى تتراجع موجة النقد والإنتقاد ثم رجع بأكثر عنوان جاذب في المنبر وهذه أدركها أي زول هنا يرغب لموضوعه التداخل ان يكتب ( الحزب الشيوعي ) أو ( محمد إبراهيم نقد ) ويقعد يطبز
اكبر طبزة انه عايز يدين الحزب عشان الحزب الشمولي يعني الولد ليبرالي خالص وهو لم يفعل مايفعله أي منصف عاقل ان يقرأ برنامج الحزب ويؤشر على الحتة الشمولية فيه
ملاحظات سلمى صحيحة وهو لاصق طول عمره في الشيوعيين أوليس هذه هو التناقض عينه ؟
غايتو انا عجبني للشيوعيين خاصة الشابكنو يا أستاذ تستاهلو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: يعني تكرموا في ابناء الاسر الحاكمة في الخليج و تدوهم في الجوائز و برضو بعد كده تجوا تتكلموا عن الشمولية و ما ادراك ما الشمولية!!!
|
ياسيدى ليتك تعلم او تعي ماهية ادب واخلاق الاسر الحاكمة في الخليج وضيافتهم او على الاقل في قطر التى اعيش فيها منذ ثلاثين عام في مقابل مذبحة بيت الضيافة الشيوعية السودانية ناهيك عن الجزيرة ابا وود نوباى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى |
الأخ بدر الدين الأمير.... تحياتي، لدي بعض الأسئلة، وهي في الواقع من باب العلم بالشيء فقط: *ما هو الدافع لـ"الإعلان" عن هذا القرار "التاريخي"؟ *هل طلب منك شخص، أو طلبت منك جهة الإدلاء بصوتك لشيوعي أو شخص يدعمه الحزب الشيوعي؟ يعني بالدارجي كدا: في زول قال ليك لازم تصوّت لي شيوعي أو لمرشح سيدعمه الحزب الشيوعي؟ *حسب علمي أن التصويت في الانتخابات المقبلة (إذا جرت) سيكون على أساس صوت واحد لكل شخص one man one vote، فهل -لأي سبب من الأسباب- تم منح السيد/بدر الدين الأمير حق الإدلاء بالصوت الحاسم decisive vote لترجيح كفة الطرف الفائز، وتريد من إعلانك هذا ان تحيط العامة علما وتطمئنهم بأنك لن تمنح صوت الترجيح هذا لشيوعي أو مرشح يدعمه هذا الحزب، حتى لا يكون الرئيس المقبل للسودان شيوعيا أو مدعوما من الحزب الشيوعي؟ تحياتي،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: ياسيدى ليتك تعلم او تعي ماهية ادب واخلاق الاسر الحاكمة في الخليج وضيافتهم او على الاقل في قطر التى اعيش فيها منذ ثلاثين عام في مقابل مذبحة بيت الضيافة الشيوعية السودانية ناهيك عن الجزيرة ابا وود نوباى |
و ما علاقة الادب و الضيافة بالشمولية؟؟ و ما هي علاقة الشيوعية السودانية ببيت الضيافة و مذبحته و ما علاقتها بالجزيرة ابا و ود نوباوي ؟ هذا كلام ملق على عواهنه بلا ادلة او اثباتات و لا ضيافة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
العزيز بدرالدين سلامات،
لما "نخت" الشيوعيين كلهم في سلة واحده، دون تبعيض، ونحكم عليها بالشموليَّة والفشل ونحلع عليها كل النعوت السالبة، نكون قد بهتنا وإفترينا على رفاق ورفيقات، ضحوا وضحّن للوطن بالنفس والنفيس، فماتوا ومُتنّ على حب الوطن في كامل الرضى، فحتى الشموليات التي صنعوها أو شاركوا أو التي لم يصنعوها ولم يشاركوا فيها، قد أذاقتهم شر العزاب، أكثر من غيرهم، هذا اليسار العريض الذي تنتمون إليه هو من فضل الشيوعيين، شئتم أم أبيتم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: Yassir Tayfour)
|
ياسر يا صديق
Quote: لما "نخت" الشيوعيين كلهم في سلة واحده، دون تبعيض، ونحكم عليها بالشموليَّة والفشل ونحلع عليها كل النعوت السالبة، نكون قد بهتنا وإفترينا على رفاق ورفيقات، ضحوا وضحّن للوطن بالنفس والنفيس، فماتوا ومُتنّ على حب الوطن في كامل الرضى، فحتى الشموليات التي صنعوها أو شاركوا أو التي لم يصنعوها ولم يشاركوا فيها، قد أذاقتهم شر العزاب، أكثر من غيرهم، |
لا يكف الشيوعي عن كونه شموليا؛ حتى يكف عن كونه شيوعيا .
الشيوعية لحمتها وسداها هي الشمولية .. في الحق هي من اكبر شموليات القرن العشرين ؛ او قل هي اكبرها .. ولا يقلل قتل ستالين لتروتسكي من ان تروتسكي نفسه قد قتل مئات الالاف ؛ كما لا يقلل من شمولية الشيوعيين؛ ان شموليتهم قد اذاقت بعضا منهم العذاب .
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
Quote: و ما هي علاقة الشيوعية السودانية ببيت الضيافة و مذبحته و ما علاقتها بالجزيرة ابا و ود نوباوي ؟ هذا كلام ملق على عواهنه بلا ادلة او اثباتات و لا ضيافة . |
اعترف عبد العظيم عوض سرور بدور جهة "آمرة " في التنظيم العسكري الشيوعيس باعطاء اوامر بتنفيذ جزء من مذبحة بيت الضيافة ومسؤولية ضباط يوليو - واغلبهم شيوعيون - عن تنفيذ ذلك الجزء.
الوثيقة حاضرة في حالة الطلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: *هل طلب منك شخص، أو طلبت منك جهة الإدلاء بصوتك لشيوعي أو شخص يدعمه الحزب الشيوعي؟ يعني بالدارجي كدا: في زول قال ليك لازم تصوّت لي شيوعي أو لمرشح سيدعمه الحزب الشيوعي؟ |
عادل عبدالعاطى ياخى ياريتنى بعرف اترسل او في زول بعرف يرسلنى عودة لتاريخ وجودى هنا حين انتخبت الاخت هالة رئيس لحركة (حق) خلفا للخاتم عدلان قلت للذين انسحبو احتجاج على طريقة الإنتخاب والمنتخبة لاتنسحبو ابقوا ويكمنكم بالانتخابات القادمة ان تغيرو هالة والذين اتو باهالة ومن ثم كتب الاخ شاهين شاهين قصيدة سازجة من الناحية الشعرية حسب تذوقى للشعر و نشرها هنا(بعنوان الخاتم يفوت هالة تجى) ووقتها كان ناس حق بتغزلو في شاهين لانه جايهم من الحزب الشيوعى انتقدت تلك القصيدة لبلاهتها وتداخلت معي هنا بعض قيادات حق اعضاء في المنبر او غير اعضاء مدافعين بكل هبل عن قصيدة شاهين وان الذى قاله عبر تلك القصيدة يمثل رؤية الخاتم عدلان او على الاقل ذلك ماقالته مداخلت الاخ محمد سليمان ناهيك عن رأي (هميمة) وتمجيدها لشاهين والقصيدة سخرت منهم جميعا وضحكت لهم وعليهم ووجدت للسياسين العذر بس على الفنان صديقى الشاعر عماد عبدالله وكان وقتها حديث عهد بعضويته في حق صببت جم غضبى حين اشاد بتلك القصيدة من الناحية الشعرية ثم عاد واحترف ان تلك القصيدة من الناحية الشعرية ضعيفة اما صاحب القصيدة فقد فتح بوست لشتمى معتد فيهى بشاعريته وشعره بل و سألنى عن ماهى مؤلهلاتى الاكادمية وبعد ساعات عاد وعدل كل شتمه لى وقال انه سوف يستفيد من نقدى لتلك القصيدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: Abdel Aati)
|
لوثة العداء لحزبنا مرض خبيث يظهر في عدة صور: البعض يفضل ان يكون كالثور الهائج وهناك البقرة الهبلة والحمار الغبي والقرد المفسوخ والكلب النباح الغريب ان كل مريض يختار ما يناسبه بيده ويخلط وصفات اللوثة ويطحنها ويتبخر مع آخرون ! والبخور من صنايع المشعوذين والمشعوذات وفي فترة الانتخابات الحالية ظهر كتاب الحروز والتمائم وكل روح تميل الى ما يناسبها
وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون والمتنافسات!!
| |
|
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: ياسيدى ليتك تعلم او تعي ماهية ادب واخلاق الاسر الحاكمة في الخليج |
الموضوع كان عن شمولية الاسر الخليجية الحاكمة و ليس عن اخلاقهم الشخصية و يبدو انهم يحكمون بلادهم بنوع من الديمقراطية لا نراه و اشبه بثياب الفرعون فى القصة المعروفة هم احرار فى حكم بلادهم بما يرون انما العيب ياتى من التطبيل لهم و فى نفس الوقت رمى الاخرين بالشمولية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: معتز القريش)
|
Quote: أول مرة أتفق مع بدر الدين الأمير |
ما مصدقك
بس نرجع لموضوعنا
اولا مين الفوضك ترد بدلا عن بدر الدين الامير؟
ثانيا ليه انت خاتى نفسك فى موضع متلقى الحجج؟
ثالثا
كلامك انت الما صاح يا معتز
الاحزاب المتقدمة للانتخابات بتتعرف ببرنامجها موقف الحزب الشيوعى من الديمقراطية و التعددية موقف معلن ولا ينفع وصفف الحزب هكذا و بأكلشياهات محضرة ومعرفة ممكن لأى شخص استعمالها
ما جدت به يا معتز ينزل بالنقاش لمستوى يجرده من كونه نقاشا نافعا يفيد من يقرأ هنا و يريد أن يتوجه لصندوق الاقتراع
الحزب الشيوعى موجود على الساحة السياسية منذ عام 1946 و فى ممارسته للعمل السياسى ولانه حزب من صنع الانسان كغيره مما يمارس الانسان فى وجوده فى هذه الارض يخضع لمنطق الخطأ و الصواب وهناك العديد من الاخطاء ارتكبها هذا الحزب فى عمله السياسى تماما كما جادت قريحته بكثير من الاشراقات.
من الطيعى القول اننا يجب أن نتحدث بكل صراحة ووضوح عن الاخفاقات خاص الكبير منها وذلك بغرض تفاديها وذلك بغرض انتاج عملية سياسية حزبية ذات جودة عالية وهذا ما ينفع الحزب و ينفع العمل السياسى بصورة عامة.
ما يتعلق بالاشخاص فهذا موضوع مثير للمشاكل لارتباطه بتركيبة الشخصية السودانية التى لا تفرق بين العام والخاص. انا شخصيا يوجد اشخاص ينتمون للحزب لا اكن لهم مودة ولكن هذا لا ينعكس على موقف العقلانى من الحزب الشيوعى و ينطبق هذا على بقية الاحزاب السياسية.
العمل السياسى فى السودان رغم مرور مدة ليست بالقصيرة على وجوده على الساحة ما يزال فى طور جنينى و يحتاج كثير من العمل الجاد والدؤوب ليصل لمرحلة النضج وهذا ما يتم عبر الحوار و الجاد و البناء والذى ارجو أن نعمل على امتلاك ادواته وتفعيله خدمة لأنفسنا و لجماهير شعبنا.
ودمتم انت وصاحبك بدر الدين الامير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: هشام المجمر)
|
اهداء الى الأخ هشام المجمر الذي يريد حوارا يستفيد منه الناس
Quote: لوثة العداء لحزبنا مرض خبيث يظهر في عدة صور: البعض يفضل ان يكون كالثور الهائج وهناك البقرة الهبلة والحمار الغبي والقرد المفسوخ والكلب النباح الغريب ان كل مريض يختار ما يناسبه بيده ويخلط وصفات اللوثة ويطحنها ويتبخر مع آخرون ! والبخور من صنايع المشعوذين والمشعوذات وفي فترة الانتخابات الحالية ظهر كتاب الحروز والتمائم وكل روح تميل الى ما يناسبها
وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون والمتنافسات!! |
شكرا خالد العبيد على الدرر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: معتز القريش)
|
Quote: من قال لك أن بدر الدين عدويّ بدر الدين هو أعز أصدقائي كان ومازال وسيظل إلا أن يأبى هو |
معتز سلامات لم أقل ولم أقصد أن بدرالدين عدوك إذا قرأت الكلمات التي كتبتها وهي باللغة العربية عدو عدوي .... وتعني أن عدوكم هو الحزب الشيوعي وبما أن بدرالدين عدو عدوك فاتفقت معه على ما صرح به أو كما قال
.... البركة في الحزب الشيوعي الخلاكم تتفقوا على رأي واحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: معتز القريش)
|
Quote: * لا بركة البتة في الحزب الشيوعي |
البركة دي يدعيها يا القريش من يبحث عن توازن في بيوت الشيوخ لا اعتقد ان الحزب الشيوعي له سجادة تمنح البركة لكن له ضمير يمنح الوعي بلا منِّ ولا اذئ ... اعرف بأن الحزب الشيوعي قدم الكثير في سبيل قضايا الوعي وتحرير المرأة والديمقراطية حتى الان ... نتمنى ان يأتي دليل قاطع يقول بأن الحزب وراء الانقلاب الفلاني او القتل العلاني تلك مرحلة مضت بخيرها وشرها وتحمل الحزب الشيوعي خلالها التضحيات الجسام ويكفي الاعدام الشهيرللمفكر السوداني الاستاذ عبدالخالق محجوب ولقادة في قامة الشفيع احمد الشيخ وجوزيف قرنق وثلة من حملة قضايا الوطن لم يحلموا بالعمائر وناطحات السحاب بقدرما حلموا بتحقيق مجانية التعليم وحق المرأة في التصويت والانتخاب وارتقاء كافة الوظائف وقاتلوا وظلوا يقاتلون سلماً من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية ... ويكفي مسيرة طويلة من اجل التحرر والانعتاق من ربق الاستعمار وتضحيات جسام لا يلغها او يسقطها مجرد لحظة استفاقة من غيبوبة اداء الوعي ولسهولة الكيبورد ننزف هنا لن امنح ولن امنح من قال لك امنح اولا تمنح احتفظ برأيك لنفسك واعتقدان عاقل لا يستطيع ان يسمح لنفسه بالاساءة لرجل كان في يوم صديقه بهذا المستوى الذي انحدر به الخطاب الى هذا الدرك مع ابوساندرا ويا امير احتفظ بخلافاتك داخلياً لكن ما كل من غاب لسويعات عن العقل يأتي ليكتب لنا رأياً هو في اساسه شمولي النزعة , اعتقد ان عنوانك غير موفق وهو محاولة تغطية لثمة ما هو خلف الحدث المثار هنا والذي لا يستدعي ابراز القناعات الشخصية ان كان ذلك كذلك .
* احترمت فعلا وقولا كلمات الاستاذة سلمى سلامة وماجاء في مداخلتها واتفق معها .
* حقا كل من اراد الظهور امتطى صهوة الجامح الشيوعي السودان دون هوادة انتو الشيوعيين ديل بقوا الحيطة القصيرة واللا شنو سؤال للشيوعيين اصدقائي فقط ؟
تقديري .
................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: طيب والقانونى مزور شهادة الدكتوارة يكون شنو ؟ |
أوتش يا بدر الدين ضربة حارة
المزوراتي شغال بالماعندو لسان شقي وفلسان...
ما حدث بعد انت يا مايو الخلاص يا جدار من رصاص يعد نموذج للشمولية ولو الناس دي قعدو شوية لتحولت صحراء بيوضة الى سايبريا سودانية
بس ربنا سلم ولطف الاستعجال شنقلهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: حماد الطاهر عبدالله)
|
Quote: الايدولجيا هى الايدولجيا حقت محمد او حقت لينين |
طبعاً من ناحية معرفيّة و اكاديمية، الدين فى حده ذاته لا يعتبر ايدلوجيا. الدين حق النبى محمد أصلا ما ايدلوجيا بالمعنى السياسى للكلمة. انما يتحول الى ايدلوجيا حينما يوظّف لاغراض سياسية، لانه حينها ياخذ صبغة تحيّز اٍجتماعى و طبقى هى السمة الدائمة للصراع الاجتماعى على الثروة و السلطة فى المجتمع الانسانى. لم يبرز توظيف الدنيا كايدلوجيا متحيّزة طبقياً الا فى الصراعات التى بدت فى خلافة عثمان بن عفان الذى ثار عليه اهل الامصار لفساد ولاته و اٍنهماكهم فى جمع المال و الاثراء للصالح الخاص، ثم جاء معاوية و عصبته فقلبوا اعاليها اسافلها و برز لمعاوية من بين صفوف المسلمين من يعارضه لموقف طبقى و متخذا ايدلوجيا ذات صبغة دينية مثل كان يفعل ابو ذر الغفارى الذى كان يمشى فى الاسواق فى دمش عاصمة الخلافة الاموية و يتلوى قول الله تعالى: وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35) " سورة التوبة . و كما تلاحظ عزيزى القارئ ان الدين قد تم توظيفه و اٍتخاذه كايدلوجيا لاهداف و اغراض متناقضة طبقياً، مما يكشف انه حمّال لاوجه مواقف متعدده و ليست ايدلوجيا سياسية ذات هدف محدد. استخدمه معاوية و استخدمه على، رغم التناقض التاريخى المعروف بين موقفيهما، كذلك اٍستخدمه ابو ذر ليعارض به حكم معاوية. اذن الدين فى حد ذاته لا يعد ايدلوجيا سياسية انما يوظّف من قبل الناس لاضفاء القدسية على المشاريع السياسية. كما قلنا سابقاً فان النقد المنقول عن طريق السماع و التلاقيط لا يوفر معرفة نقدية يعتد بها امام العالمين. و الواحد لو كورتو خفيفة ما يلعب فى دورى المحترفين.
بعدين الايدلوجيا مالها هى؟ غايتو جنس غايتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: HAYDER GASIM)
|
كتب ابوجهل الأمي :
Quote: طيب والقانونى مزور شهادة الدكتوارة يكون شنو ؟ |
دي حلها ساهل جدآ بتحوجك لمشوار صغير لأقرب شرطة أو بالتلفون بس وتقول ليهم المعلومة
وأحرص ان تجهز الكاميرا عشان تصورني وانا بيقبضوا علي وتصورني وأنا في القفص
ولا تنسى أن ترسل صورة خاصة للسيدة التي كاد ان يقتلها الضجر والملل والسأم
كلو زول يطرح شهادتو هناك يا أبوجهل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: خضر حسين خليل)
|
Quote: يا بدر: تأكد لي الان أنك أشتر و ملِك الشتارة السودانية بلا منازع ليس في الإيقاع الموسيقي فحسب كما قال مصطفى سيد أحمد و إنما في كل ما تبتدره من كتابة في هذا الموقع عن الشأن السوداني العام. "خليك مع الزمن يا ريس!" |
عجبتني ]كل[/red هذه
مع أشواقنا العارمة استاذنا العزيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: خضر حسين خليل)
|
Quote: بس العايز أسألو أستاذ بدر الحزب الشيوعي طرحه برنامجه الإنتخابي وهو الآن بين يديك وأيادي القراء فدحين من أين نفذت لشمولية |
الاستاذ خضر حسين لك التقدير ياسيدى كيف يستقيم الظل والعود اعوج تقول (الحزب الشيوعى) وتشير لبرنامجه الانتخابى على انه خالى من شمولية طيب الجبة الديمقراطية كانت بتبيع شنو عجبى الحزب الشيوعى السودانى يسوق للوعي ثم لن يرجف له جفن لقتلك معنويا او بى اي وسيلة اخرى لوتفكيرك قادك للتفكير خارج الحوش الفكرى ومرتع الوعى التفاكر الايدلوجى المسموح لك به والمرسوم لك مسبقا وكم وكم من مثقفين ومفكرين باركوها وتصوفوا لعجزهم عن تحدى القتل الشيوعى لانه حين يكون يتجاوزهم كاشخاص وممكن يطال كل من قال لك سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: تقول (الحزب الشيوعى) وتشير لبرنامجه الانتخابى على انه خالى من شمولية طيب الجبة الديمقراطية كانت بتبيع شنو عجبى الحزب الشيوعى السودانى يسوق للوعي ثم لن يرجف له جفن لقتلك معنويا او بى اي وسيلة اخرى لوتفكيرك قادك للتفكير خارج الحوش الفكرى ومرتع الوعى التفاكر الايدلوجى المسموح لك به والمرسوم لك مسبقا وكم وكم من مثقفين ومفكرين باركوها وتصوفوا لعجزهم عن تحدى القتل الشيوعى لانه حين يكون يتجاوزهم كاشخاص وممكن يطال كل من قال لك سلام |
وماهو علاقة تساؤلي بالإجابة أعلاه دام فضلك ؟ ويعني شنو الجبهة الديمقراطية كانت بتبيع شنو؟ وما دخل الجبهة الديمقراطية بالموضوع المطروح أو حتي بتساؤلي ؟
أرجوا أن أجد رداً لهذه التساؤلات بالإضافة للسؤال الأول موضوع المداخلة
مع خالص شكري وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: عنه بعد أن أدت الملاحقة دورها
|
وش الحمار المزور دكتور شول انت تلاحق اي شخص اصيل هنا لانك فاقد وحاحقد على اي اصل وفصل وهذه السفينة لبكرى ابوبكر هي اصلك وفصلك و قبيلتك وقبلتك وكل ماعوامل التعرية الطبيعية تفضحك تلجا لربان السفينة سيد قبيلتك كي يحميك حين يلاحقك معتز القريش بساقط قولك الذى اسقطته عليهى ان تثبت تهمك الاخلاقية تلك يا ايها القانونى المزور او تعتذر عنها تاتى وتعذر صاغرا وحين تاتيك الظلامية دكتورة نجاة محمود وتتهمك بالتزوير وانت القانونى الذى يعمل لدى جهة دورها ان تحمى التزوير احتميت بسيد قبيلتك بكرى ابوبكر كي يحميك منها اسفيريا ويسحب بوستاتها لانك تعلم انك على ارض الواقع حقير ومحتقر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: Hisham Amin)
|
الاساتذة الاجلاء بدرالدين وعبدالرحمن
تشرفت بمعرفتكم من خلال هذا المنبر فقط ، واتمني ان تتيح لنا الظروف الشوفة بالدرب دعوني ابث لكم حزني من هذا البوست وكل مناوشات الزمن الضائع من عمر المبارة لا ادري -ولا اود- فلربما لكل واحد منكم اسبابه التي تزين له المسوغات والمساندة الوهمية للاستمرار في هذه المعركة لكنها معركة خاسرة من اي النواحي اتيتها
أسف لا ارغب في لعب دور الناصح والمصلح كما في بعض المسلسلات العربية السخيفة ولست مؤهلاً لذلك، لكني مضطر فارجو مع كل الحب والاحترام الاقلاع عن هذا دعونا نختلف باحترام ونحفظ لكل منا حريته في الحركة
المحب لكم عبدالعزيز حسن علي واشنطن الولايات المتحدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: عبدالعزيز حسن على)
|
Quote: أسف لا ارغب في لعب دور الناصح والمصلح كما في بعض المسلسلات العربية السخيفة ولست مؤهلاً لذلك، لكني مضطر فارجو مع كل الحب والاحترام الاقلاع عن هذا دعونا نختلف باحترام ونحفظ لكل منا حريته في الحركة
|
تسلم ياصديقنا عبدالعزيز ومع انني نادرا ماانصح احد, الا انني اضم صوتي الي صوتك واطرح مناشدة خاصة لابي ساندرا الذي يعنيني امره اكثر من خصومه ونترجي منه قبل غيره ان يكف يده ويترك الفظاظة والاعتساف لمن اجدب قلبه واختار المشي بين الناس بالاحن...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: وقال ان له طلبة بشرف عليهم كمان |
الظلامية الجاهلة بيان محمود لوسمحتى صححى معلوماتك دكتور شول قد اشرف على بعض رسائل الماجستير لطلابه هنا الحقي الطلاب وخليك من هذا المارق على كل القيم الانسانية ويكفيهى مروقا انه قال لمصطفى سيد احمد حا ابول ليك في راسك على فكرة يجاهلة كلمة جمارك تعنى ( جاء مارق) ودكتور شول وعبر سفينة بكرى جاء مارق بكل ماهو غير انسانى والارشيف يشهد له اما لو دار محور سؤالك لماذا: صفح مصطفى وتصالح مع كل من خاصمهم او اختلف معهم هنا في الدوحة قبل رحيله ومنهم اعضاء في هذا المنبر ورفض حتى رحيله ان يصافحه ناهيك عن ان يغفر له وتلك تفاصيل يعلمها الشيوعين قبل غيرهم ولناعودة لهااما الذين صالحهم مصطفى قبل رحيلة : عبدالجليل عبدالحليم (نادوس) وبها بكرى والجميع هنا يشهد على خلاف دكتور شول معهم ومازا قال عنهم نواصل في الحلقة القادمة بس مطلوب منك ياظلامية تجيبى روابط شكل دكتور شول مع نادوس وبها بكرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن امنح صوتى لشيوعى او شخص يدعمه الحزب الشيوعى (Re: بدر الدين الأمير)
|
يا بدر الدين لك كل الحق
فى المجاهرة برائيك بغض النظر عن تحليلات الاخريين
لقد لفظ هذا الحزب انفاسة فى عقر دارة وهوت تماثيل من اوجدوة مهشمة
ومعلنة عن فشل اركانة وكل ما قام علية .. ولا ادرى لماذا يظن كهلة مفكرين السودان
فى اعادة بيع سلعتة التى انتهت صلاحيتها الينا مرة اخرى بحييل لا تنطوى على عاقل .
نحنا شعب موهوم نجاهر بالديمقراطية
ونسعى لقتلها فى مهدها
| |
|
|
|
|
|
|