|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: khaleel)
|
Quote: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي |
Quote: وحرمان جماهيره منه في مناطق العك ومشيلقة وام نعام والتكيل ضلم |
عنوان بوستك اكبر واسمي من ان تستخف به في مضمونه الاستاذ ابوعركي يستحق ان يقدر له المبداء الذي تمسك به عن قناعات ومفاهيم يراها هو والكثيرين كعنصر جوهري لكي يتعامل مع التلفزيون اللاقومي فان كنت تنوي فعلا رايا جاد فلتجعل بوستيك ملموس الجديه وستجد من يناقشك ولكن ان تهرج الموضوع بهذا الشكل فيه اساءه قد لا تراها ظاهره ولكنها تجحف في تقييم قناعات هذا الفنان المحترم Quote: Author: khaleel عركي يكتفي فقط بحفلات التخريج في الجامعات
ويحرم عدد مقدر في المعجبين به
وخصوصا صديقي بيلو في منطقة ساو ليل
واغنيته المفضلة( بو ادك) |
هل انت من المعجبين ام ماذا؟.
مع الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: محمد زكريا)
|
محمد زكريا
سنة حلوة يا جميل
انت تريد ان تسجن عركي في الصوالين المغلقة وغناء النخبة وطلاب الجامعات
ولكن لعركي معجبين كثر من عامة الشعب
وكل المناطق التي ذكرتها في البوست عملت بها واعلم تمام المعجبين هناك
وبيلو فعلا شخصية حقيقة وله راديو داخل قطعة قماش
يموت في عركي مثلما اموت انا
ومعاك ببقي الزمن حاضر ويجي العالم قريب مني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: ismeil abbas)
|
ياابو الخل ... في زمان بعيد في مطلع السبعينات وعندما عرفنا ابوعركي بدي لنا انسانا شديد التهذيب ذو مواقف واضحة منحازا للارض التي اتي منها وسيعود اليها ...اكتسب احتراما بمواقفه تلك ولم تؤثر فيه عقود من بهرجة الاضواء وضجيجها .. ان قرر يوما انه لا يريد ان يصل الي المشاهديين عبر التلفزيون القومي فاكييد ذلك قرار نابع عن قناعة ومنسجم مع مواقفه التي اكسبته جماهيريته واحترامها له .. من يعشق صوته ويريد ان يستمع اليه او يشاهده فوسائل الاتصال في هذا الزمان متعددة ومتيسرة ولايفوتنا انه من خلال اذاعة محدودة الارسال والبث منذ مطلع اربعينات القرن الماضي عرفت جماهير الشعوب السودانية من نمولي الي حلفا اسماء كثيرة من الفنانيين ..
مع ابوعركي في كل مواقفه النابعة من يقيين بعدالتها فهذا "رجل محترم"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: ismeil abbas)
|
Quote: شىء صعب..أن يحرم ألأنسان من أبسط الحقوق المشروعة ..الفن إبداع وأبو عركى مبدع ويجب أن لايحرم معجبيه من هذا الأبداع...
أبوعركى فنان مرهف.جميل....له التحية والتقدير...ولأسرته.. |
ابو السباع
سنة حلوة
يا ليت عركي يسمعنا ويجمل لنا شاشة التلفزيون بعض النظر كان قومي ام غير ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: khaleel)
|
أخونا الغالى خليل....
Quote: يا ليت عركي يسمعنا ويجمل لنا شاشة التلفزيون بعض النظر كان قومي ام غير ذلك |
بعد مداخلتك دى...إتصلت بالفنان اوعركى ...لآعكس له ماكتب فى سودانيز أون لاين..وقرأت له ماكتبت....
وقال لى يا اسماعيل..شكرآ لآعضاء سودانيز أون لاين ولكل محبيه ومعجبيه..وألخص ليك كل ما أود ان أقوله لك فى كلمات بسيطة..وهى:
بأن الجمرة بتحرق الواطيها...وانا جزء يشكل 25بالمائة فقط من هذه المشكلة وال75بالمائة أشياء أخرى متراكمة....
التحية لآبوعركى الفنان المبدع الخلوق..صاحب المبادىء والقيم....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: khaleel)
|
Quote: كدي خليك من كرعين أفلام بنات الكرتون |
ملاسي
هسة عليك الله دي حاجة بتتخلي
كيف يعني مدير تلفزيون قومي يغطي كرعين سالي بتاعت الأطفال ديك وتاني يوم يكون لسة مدير تلفزيون
بنية الوعي التناسلي دي حاجة دايرة نقاش مابخلوها ساي
دة جهاز مفروض يرفع وعي الناس مش يعينو فيهو زول شايل شبكتو وبتعاور ساكي سكاكات الجدة بطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: عمر عشاري)
|
أخي/خليل الإنسان موقف. والموقف هو ميزانك الذي عليه تنبني كل تصرفاتك وخطاك..يطلق البعض على "الموقف" كلمة مبدأ. ولأني قصدت فقط تعليقاعارضا فسوف لن أذهب بعيدا في استجداء القواميس وشرح الألفاظ. أكتفي بتراد مابدأت به مداخلتي من أن الإنسان في مسيره ومصيره هو جملة مواقف ، تحدد معياره وصدقيته في تعاطيه مع قضايا الكون من حوله.عرفت عركي منذ أمد ليس بالقصير. بدأت علاقتناولما تزل في إطارهاالأخوي والإإنساني. أملتها وأرست جذورها بعض أسباب يأتي أبوعركي المطرب الأصيل واحدا من بينها..بمعنى آخر أن إعجابي بالأخ أبوعركي البخيت تخطى موهبته الضخمة في التطريب الراقي إلى جملة مواقف إنسانية أصيلة يمتاز بها ، يعرفهاأهله وأصدقاؤه والقريبون منه. تطول فترة ولا نلتقي ، وتحدث أشياء تستدعي وقوف من يحبونني وأحبهم قرييا مني. ولدهشتي يكون أبوعركي البخيت وثلة قليلة من المخلصين وأهل المبادئ من المبدعين حولي. مثل هذه المواقف الأصيلة ليست معي فحسب لأدعي أنه يبرني بها كصديق أو كزميل في مجال أهل الفنون الآداب ولكن الأخ أبوعركي شهر بها مع آخرين كثر. كان دائما مع الأصحاب والمعارف في زمن الشدة و"الحارة". وأبوعركي الذي جاء من البسطاء لم ينسهم ولم يغفل عن قضاياهم. يقف شامخا رغم كل ما مورس ضده من محاولات التركيع والإذلال..وقد كان ولما يزل معهم قلبا وقالبا. وقد فطن منذ أن منيت بلادنا بعصر الطاعون السياسي أن هناك مهرا للأرض وللإنسان - ليس في زمن هبوب النسمة الباردة أوشروق شمس العافية ولكن أيضا في زمن كتم النفس ومحاولة مصادرة الوجدان. وعرف أبوعركي فوق ذلك أن المواقف لا يمكن أن بتم تجزئتها..نعم، الموقف من الحياة كل لا يتجزأ ولا يقبل المساومة خاصة في حقل الفنون والإبداع الأصيل. وحين تسطو زمرة على بلد وشعب ويقضي ربك أن تكون المحنة قاسية بقدر ما تعيشه بلادنا ويعيشه شعبنا منذ عقدين من الزمان فإن القابض على سيف الموقف الأصيل كالقابض على الجمر. والشاب الأسمر أبوعركي البخيت القادم من سهول الجزيرة الخضراء أحد هؤلاء القابضين على الجمر. ماذا يعني أخي خليل أن نغني أو نقرأشعرأ عبر أجهزة صودرت إرادتها ودجنت حتى النخاع وأصبحت ملكيتها لفئة قليلة صادرت حق شعبنا كما قلت منذ عقدين من الزمان في حرية القول والتعبير؟ هذه الأجهزة (الإذاعة والتليفزيون) والتي تمارس خلط الألوان وذر الرماد على العيون منذ أول يوم لمجيء هذا النظام الشمولي وحتى لحظة كتابتي هذه السطور يكذب من يحسب أن هذه الأجهزة تتمتع بذرة واحدة من القومية. كل برنامج يبث عبر مايكرفون إذاعة ام درمان أو تليفزيونها (وفروعه التي تبث باسماء وشعارات مختلفة) إنما تبث تحت إمرة وتوجهات سلطة القيتو الإسلاموي حارقي بخوره والذي ارتدى مسميات كثيرة مذ دخل متخفيا ساحة السياسة السودانية حتى ارتدائه مسماه الحالي (المؤتمر الوطني). أقف مع الصديق أبوعركي البخيت في وقفته الشامخة، والتي أطالت قامته دون شك ولم تنقص منها بوصة واحدة في حقل التطريب..بل هي ضاعفت الرقم الكبير لمعجبيه ولم تنقص منه شيئا. وفي عصر الإنترنت والفضاء المفتوح لا يمكن لمبدع أصيل أن يحسب أن حنجرته أو قلمه رهن إذاعة أو تلفاز توزع عليه حرية القول فئة هم آخر من يعرف ماذا يعني جوع شعبناالحرالأصيل للحرية والكرامة. قد يغني بعض مطربينا عبر هذه الأجهزة التي احتكرتها الجبهة الإسلاموية..ونحن لا نعنت عليهم ولا نرميهم بمثقال ذرة من الخذلان أو اللوم، هم يؤدون رسالتهم الحضارية بأقل حيز من إتاحة الفرص وينشر بعضهم مسك الفن والتطريب الأصيل على المستمعين. لكن لا يعني ذلك أن وقفة الآخرين من مقاطعة مايكرفون وشاشة مؤسستي راديو وتلفاز الإنقاذ غير القوميين أن ذلك يعني شيئا غير موقف حر شجاع هو قمة التعاطي مع المبادئ الحرة. ولعل الأخ المهندس أبوبكر كان محقا حين قال في مداخلته هنا لمن لاموا أبوعركي وبأنه بذلك حرم جمهوره حق الإستماع إليه: (Quote: من يعشق صوته ويريد ان يستمع اليه او يشاهده فوسائل الاتصال في هذا الزمان متعددة ومتيسرة) |
. وأضيف في الختام: ماذا يعني عندي جمهور المستمعين أو القارئين إذا كانوا لا يعون ولا يدركون لماذا أغني وماهي غاية غنائي ووجعي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: Osama Mohammed)
|
اسامة الانجليزي
يقول عركي
جاييك يا اخر المواني من ظلمة البحر الممددفي الفراغ
جاييك من ظلمة الجزر المسورة بالهواجس والضياع
جاييك معاي ملح التجارب زي محارب مجروح وخائض في الغبار
جاييك معاي حزن المغارب وزي صفوف ناسن كتار
لكني ثابت في المدي وواقف انا ودائس علي الابر المسممة بالكلام
علمني غدر الناس اشوف واتحدي نار كل المصاعب والضلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: khaleel)
|
سلام خليل .... دي ما أول مرة يقاطع فيها عركي جهاز التلفزيون .. وفي كل مرة كان بيثبت مواقفه.
Quote: الفن إبداع وأبو عركى مبدع ويجب أن لايحرم معجبيه من هذا الأبداع...
أبوعركى فنان مرهف.جميل.... |
أتفق مع الكلام ده .. وفي نفس الوقت أبوعركي بصفته (فنان مبدع)، يجب أن يُحترم فنه وإبداعه ولا يتحكم فيه من لا يقدرون الإبداع.
بالذمة يا خليل، إنت هسة جبت قصيدة (جاييك يا آخر المواني) .. تفتكر ناس التلفزيون ديل حيعجبهم كلام واحد يجي يقول (دايس على الإبر المسممة بالكلام)؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تؤيد مقاطعة ابو عركي البخيت للتلفزيون القومي (Re: khaleel)
|
Quote: بالذمة يا خليل، إنت هسة جبت قصيدة (جاييك يا آخر المواني) .. تفتكر ناس التلفزيون ديل حيعجبهم كلام واحد يجي يقول (دايس على الإبر المسممة بالكلام)؟ |
يا سيد العزائم
يجب ان يجلس التلفزيون مع عركي ويسمح له بالغناء باي لغة شاء
نرجو ان يتم ذلك سريعا
والله عركي عنده تسجيلات جميلة في التلفزيون وخصوصا ناكر الهوي
عائزين نسمع ونشوف
| |
|
|
|
|
|
|
|