|
أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد
|
منذ شهور وتتعالى الاصوات بالانتخابات القادمه !!ومنذ شهور كذالك تتقافز هنا وهناك تصريحات قيادات الاحزاب بكذا وكذا !!! قيادات الانقاذ (1 ) تعلن تمسكها بقيام الانتخابات فى موعدها وبشفافيه ومراقبة دولية ... وهكذا وهكذا ..... ونتسائل عن حقيقة هذا الكم المهول من الضجيج الى أين سيقود البلاد والعباد ... وعلى الغبش والمسحوقين ان يحلموا بغد مشرق وصباحات جميله مزينه بالرخاء والامن والديموقراطيه و ... كلما تتمناه وتحلم به دواخل محمد أحمد الاغبش ؟؟؟ هذه الاكاذيب التى تنتجها السلطه وتنساق معها بلا خجل البرجوازيه الصغيره التى ظلت ولفترة طويلة تنخروتتأبط منصة الاحزاب الوطنيه والديموقراطيه ...؟؟؟ هــكذا تنعق وببساطة اجهزة الاعلام وتفرز أكاذيبها وأوهامها وقطيع الاحزاب يؤكد على صحة تصريحات قياداته التاريخيه ..!!!؟؟؟ هكذا وببساطة تتبجح النخب المهترئه فى لعبة ادوار مشتركة مع الفاسدين الشطار الذين انتجهم النظام ... ويرهق القطيع فى معركة وهميه .. هذا المسرح المهترىء يقف من اعلى شرفاته ثوار الامس كيف يبدو هذا الحلم واردا ومقبولا نظريا ومن ثم ماديا على ارض الواقع ؟ كيف وهؤلاء الشطار ( يكنكشون ) بكل طاقتهم على مؤسسات الخدمه المدنيه بعد ان شردوا الالاف باسم التمكين ؟؟؟ اى تمكين و دولة الخلافه الخامسه التى تحولت الى اكبر الدول المتقدمه فى نهب المال العام وتحت شعارات الهوس الدينى ... وكيف يبدو النعيق موضوعيا وقد تخلصوا من كلما هو ليس منهم فى المؤسسه العسكريه ؟؟ وكيف نفهم كل هذا وهم الذين سرقوا نضالات الحركه الطلابيه وزيفوا تاريخها واسسوا حينما تحالفوا مع المقبور نميرى الاتحاد العام للطلاب السودانين ورابطة المرأة المسلمه التى تحولت الان الى وبنفس طريقة التزييف .. تحولت الى الاتحاد العام للمرأ السودانيه ....؟؟؟ كيف وهم قد شردوا النقابيين الشرفاء وشكلوا نقابات التسيير ومن بعدها نقابة المنشأه لترفدهم فى مشروع الدمار العام الذى مزقوا به الوطن من أقصى الغرب الى أقصى الشرق ؟؟؟ كيف والبرجوازيه الصغيرة تقود احزابنا الى الودار والهلاك ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد (Re: salah awad allah)
|
Quote: هــكذا تنعق وببساطة اجهزة الاعلام وتفرز أكاذيبها وأوهامها وقطيع الاحزاب يؤكد على صحة تصريحات قياداته التاريخيه ..!!!؟؟؟ هكذا وببساطة تتبجح النخب المهترئه فى لعبة ادوار مشتركة مع الفاسدين الشطار الذين انتجهم النظام ... ويرهق القطيع فى معركة وهميه .. هذا المسرح المهترىء يقف من اعلى شرفاته ثوار الامس
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد (Re: salah awad allah)
|
Quote: يبدو ان غياب فكر و ثقافة النقد وسيطرة عقلية المسلمه بقرار القيادة التاريخيه تسبب فى عدم دخول البعض هنا |
سلام صلاح اتابع معك باهتمام
عدة ايام آخر
ويتبنى الكثيرون موقفك هذا
طبعا فى حالة عدم الاستجابة للمطالب
اما فى حالة الاستجابة فيكون الموقف قد اثمر
فى الحالتين سوف تفتح الكثير من الخيوط التى تمجد الفعل
دون ذكر لخيطك هذا ، فلا تتعجب إنها عقلية (المسلمة) او كما قلت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد (Re: salah awad allah)
|
نعود ونقول
بالنظر الى راهن اليسار السودانى فى مشهده العريض ... هكذا حتى لا يتحسس البعض !! يمكننا ان نلتقط الاتى : - بعد قوى اليسار عن المعايشة اليوميه للجماهير الكادحة لطبقة البروليتاريا والتعامل معها من كون تلك القوى ( فى مستواها الفردى ) كنخبة مثقفه ؟؟ ككاريزما !! اجتماعية تجيد فن الحديث وتحليل المشهد السودانى.. بعقلية الافندى ؟؟؟ والتى هى فى بنيتها الداخلية عقلية البرجوازى الصغير ... بتقلباته التى يتحكم فيها قلق دائم بين الخوض بشكل نهائى فى الفعل النضالى وبين رغبات فكر الخلاص الفردى ..( اغتراب هجرة ..طموحات محلية ) دون الخوض عميقا معها فى الممارسة اليوميه فى الحى ومشاكله أو مع شبابه فى النادى اوحتى فكرة اقامته مثلا ومن ثم تنفيذ برامجه التطوعيه... فى شكل جماعى ... وهكذا وهكذا ... وبالتالى يصبح النضال من اجل الجماهير الكادحة بتلك الكيفيه هو نوع من انواع الخداع عليها والشعاراتيه الكاذبة التى لا يسندها عمل نضالى يومى وسط الكادحين ؟؟؟ وللأسف استغلت البرجوازيه الصغيرة المتغلغلة فى احشاء اليسار السودانى التطور النكنولوجى وسيطرة عصر الصورة فى الوسائط الاعلاميه المتعدده .. الى هنا ...ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد (Re: salah awad allah)
|
وبتتبعنا لهذا المشهد... (اجتماعى / سياسى / اعلامى ) ... يمكننا ان نلحظ وبوضوح دخول بعض هؤلاء الى بعض قوى اليسار من ذات الارضية الألمعيه كمظهر اجتماعى يعن التحرر والحداثة والتحضر ..؟؟؟؟ اى ك...show اجتماعى مظهرى ليست له علاقة بالجماهير الكادحة وبعيشتها النكد وبالبروتاريا التى اخالها لم تسمع بقصائد حميد وشريف ... ولا تعرف طريقا الى ندوات (مركز الخاتم عدلان وبيت الفنون ...وغيرها) هكذا على سبيل المثال كمنابر
وهكذا وهكذا ... سنواصل ..؟؟؟؟!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أوهام الساسة وشطارة السماسرة الجدد (Re: salah awad allah)
|
استاذ صلاح
سلام Quote: يمكننا ان نلتقط الاتى : - بعد قوى اليسار عن المعايشة اليوميه للجماهير الكادحة لطبقة البروليتاريا والتعامل معها من كون تلك القوى ( فى مستواها الفردى ) كنخبة مثقفه ؟؟ ككاريزما !! اجتماعية تجيد فن الحديث وتحليل المشهد السودانى.. بعقلية الافندى ؟؟؟ والتى هى فى بنيتها الداخلية عقلية البرجوازى الصغير ... بتقلباته التى يتحكم فيها قلق دائم بين الخوض بشكل نهائى فى الفعل النضالى وبين رغبات فكر الخلاص الفردى ..( اغتراب هجرة ..طموحات محلية ) دون الخوض عميقا معها فى الممارسة اليوميه فى الحى ومشاكله أو مع شبابه فى النادى اوحتى فكرة اقامته مثلا ومن ثم تنفيذ برامجه التطوعيه... فى شكل جماعى ... وهكذا وهكذا ... وبالتالى يصبح النضال من اجل الجماهير الكادحة بتلك الكيفيه هو نوع من انواع الخداع عليها والشعاراتيه الكاذبة التى لا يسندها عمل نضالى يومى وسط الكادحين ؟؟؟ وللأسف استغلت البرجوازيه الصغيرة المتغلغلة فى احشاء اليسار السودانى التطور النكنولوجى وسيطرة عصر الصورة فى الوسائط الاعلاميه المتعدده .. الى هنا ...ونواصل |
عفوا لقد جانبت الصواب بتعميم مخل لا يرتكز على معلومات وبيانات بل مجرد تحليل
سؤالك عن غياب اليسار ( مع انهم ما غايبين وعندي ادلة لوجودهم كتيرة ) زي سؤال حنين لمرشحي الرئاسة وين الحزب ما شايفنه عمل شنو في فترة العشرين ياخي بلد تفتح خشمك يقطعو اوصالك تقول لي شنو دي الحالة بعد دستو 2005 الانتقالي عن اي عمل ومساندة تتسائل اخي صلاح ومعدل الفقر يطال الكل تتفاوت الاحصاءات أذا كان 90% يعيشون تحت خط الفقر فكيف يساندون كانك تسال مريضا ان يساعد مريض آخر صورة مظلمة واقع ماساوي افتقار امكانات مادية وعدم امن سواء على مستوى العاصمة او في بقاع السودان الذي يعاني من ويلات الحرب والفقر والجو والمرض والجهل ومشردين كثر عن اي عمل تتحدث اخي صلاح
كاني اراك تناقض نفسك حين تسال عن عدم تواجدهم مع الكادحين وبين ما اوردته في صدر مقالك عن غياب اسس ومعايير مناخ ديمقراطي لاجراء انتخابت فنفس الاسس والمعايير قائ ة لتمنع غياب عمل طوعي تعبوي واكساب قدرا ت
هذا هو الدور المطلوب من كل من يملك المقدرة لا تتعدي الوعي ثم الوعي اما ان قصدت تقديم عون مادي او وسائل كسب عيش فهذا شان لا يمت لهذا العمل بصلة
لانه يغترض ان النظرة اشمل واعمق من مجرد دعم مادي
زي ما بقولو المثل الصيني علمني كيف اصطاد ولا تعطيني سمكا او في ما معناه الدور المطلوب هو في التوعية وهذ تتم عبر عدة وسائل منها ما تفضلت بذكره وغيرها وكلها تصب في هدف زيادة الوعي لدى العامة لتمكينهم من رسم خارط طريق حياتهم بالاسلوب الذي ييدون وليس بهيمنة فئة او فكرة فوقية تفرض عليهم/ن
مع تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|