يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشفية ؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-01-2019, 08:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة آمنة أحمد مختار(AMNA MUKHTAR)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-07-2012, 05:22 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشفية ؟

    أبواق النظام قالوا :الإحتجاجات هى مجرد تململ متوقع نتيجة للإجرآت التقشفية .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:23 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    الصادق المهدي برضه ..ردد نفس الإدعاء دا ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:25 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    بعض الشعارات المرفوعة من بعض الثوار كانت منحصرة برضه فى حاجات زى إرتفاع الأسعار ورفع الدعم عن المحروقات
    الخ ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:29 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    بعض الناشطين والثوار فى هذا الموقع والفيس بوك ، برضه يلوكوا فى نفس الكلام دا !!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:33 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    طيب أنا بقى واثقة إنو ثوارنا الفى الأقاليم ديل ..
    ما طلعوا عشان إجراءات تقشفية وللا بطيخ ..

    ديل طلعوا ضد دولة ظالمة مجرمة
    طلعوا عشان الحرية الغالية التى دفعوا ثمنها غاليا ولا زالوا
    طلعوا عشان الموت اليومي ، والقصف ،والحصار
    المذابح الجماعية ، التى أدت لإنفصال جزء من الوطن ، وستؤدي لتفتت ما تبقى منه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:41 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    نحنا من بداية الهبة الجماهيرية دى صابرين وساكتين على مضض ..

    ونحنا كل يوم نسمع فى الفضائيات ، وفى النت
    حكاية الثورة القامت عشان إجراءات تقشفية ..!!


    لكن بعد دا لازم الناس يكون عندها موقف وااااضح ..

    فاذا كانت هذه الثورة عشان تقشف ، فيا لبؤسها من ثورة .


    فهل وصل بالبعض التبلد وإنعدام الضمير لهذه الدرجة !!

    لماذا لم يحرك الظلم والذبح اليومي لمواطنين سودانيين ثوار الخرطوم ؟!

    إلا بعد ما الحكاية دخلت فى لحمهم الحي ..



    فلو كانت هذه الثورة كما يروج لها ..
    فما أغباها من ثورة .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:59 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    الثوره بالنص





    منصور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:49 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: munswor almophtah)

    أها إتفرجوا ( على قول حبوبتي الله يرحمها ) /

    الحركة الشعبية: أكدت مساندتها لمطالب الجماهير والخروج في جمعة الكهرباء


    مع أحترامي لثوار الخرطوم ، وللحركة الشعبية .

    ولكن إلى متى نسقط فى فخ حصر الثورة فى مجرد غلاء وسياسات تقشفية ؟

    فهل نحن هذفنا الرئيسي الحرية ، وإسقاط هذا النظام المجرم ، ولا مجرد مطالب جزئية ؟

    ............

    أنا شخصيا بخجل خجل شديد ، لما أشاهد تقارير الفضيات حول إن الإحتجاجات فى السودان هى ضد إجراءات تقشفية فقط .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:57 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: الثوره بالنص


    منصور

    الأخ منصور .

    الهدف من البوست ليس السخرية من هذه الهبة الشعبية ..

    ولكنه حول مفهوم الثورة عموما ..والهدف منها .

    بل ونقدها ، وتصويب مسارها .

    ...............

    مثلا أسماء الجمع مثل ( جمعة الكنداكة ) و ( جمعة دارفور بلدنا ) كانت أسماء مشرفة ..

    أخرجت الثورة من الحيز الضيق الذى أراد أبواق النظام حصرها فيه .

    وحلقت بها إلى آفاق إنسانية راقية ..
    فى التضامن مع المرأة السودانية وما عانته من بطش نظام الجبهة الإسلامية ، وقوانينه التى تكرس للتمييز النوعي ، وإحترام تصدي نساء السودان لهذا النظام ببطولة وشجاعة تليق بتاريخهن العظيم .

    والتضامن مع مواطني دارفور ضد التهميش والمذابح العرقية التى أندت جبين الإنسانية .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 06:12 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 06:23 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    هي خطوه ان يتململ الناس من اجراءات التقشف
    التقطوا القفاذ وابنوا عليها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 09:05 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: هي خطوه ان يتململ الناس من اجراءات التقشف
    التقطوا القفاذ وابنوا عليها

    إلتقطنا القفاز يا وليد وينينا عليها ..إنت ما شفت ميثاقنا وللا شنو ..:)

    ولسه حا نبني ونبني ..

    لكن محبط جدا ، لما تجى تلقى حتى مناضلين وناشطين يقعوا فى الفخ دا ..
    ناس عاديين معليش ..يمكن دا يكون المطلعهم .

    لكن هل يعقل أن يكون دا فهم ناس منخرطين فى العمل العام !!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 09:11 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    الغضب ما نار عويش)
    "ابوفواز"
    يوليو ٢٠١٢

    تار البلد ..
    الكان زمن تحت الغبن
    قام ليه ريش ..
    والغضب ما نار عويش
    ===
    من شباب ..
    زي الورد شوكهم
    نجض تحت العويش ...
    ===
    وفي يونيو السخن سخن
    بي بنيات في البركس
    زي الدهب فوق العريش ...
    ===
    والأمل تلب نجض ..
    تاريهو بكبر بي بشيش ...
    ===
    ويا ناس الحكم
    أبين دقون افيون
    ووجها مدهن بالحشيش ..
    ===
    راحت عليكم
    سقطت عديل
    وتاني الخدر ما فيش ...
    ===
    اتلملموا الجنيات من ضحى
    سدوا الشوارع بالمسا
    والما بعرفهم قال نار عويش ...
    ===
    سمح والله يا وطن !!
    طاقيتك الحمرة
    المحكرة في الجبين
    وعينك المصرورة تنهر
    تسوي العجايب من دغيش ...
    ===
    هبتنا ما نسمة بحر ...
    قومتنا ما نغمة ربيع ...
    ثورتنا كنداكة انثاوية ...
    غضبتنا كتاحة قومابية ...
    تهدر وتهتف ؛
    يا بلد تكبر تعيش
    يا بلد تكبر تعيش
    يا بلد تكبر تعيش
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 09:20 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 3757

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف

    انشاء الله اول ما اشوف الثورة دي اقوم أسألها ليك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 09:30 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: 7abib_alkul)

    طيب أسأل الحاجة (ثورة) دى يا وهبة الأمنجي ..
    وقول ليها وقفتى الوقفة دى ليه قدام العساكر /

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 09:45 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    مع الاسف الماضي والحاضر وربما المستقبل
    يقررون أن الســـودانيين يخرجهم ضيق المعيشه والجوع
    وضيق الحالة الاقتصادية
    ولم يخرجوا من قبل من أجل الحرية
    تحديدا المركز وناس الخرطوم ديل يا آمنه
    أي حكومة تود الاستمرار في الحكم عليها اراحة ناس المركز
    لأن الاطراف لا دور يذكر لها في التغيير
    لأن ابناء الاطراف دائما ما يرضون بالفتات
    وزراء للعمل أو وزراء للرياضة أو وزراء للاشغال العامة ... الخ

    this is Sudan love it or leave it
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 11:17 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11865

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: الامين موسى البشاري)

    ولو leave it يكون احسن

    الزولة دي موش بتاعة حزب الخضر والاوزون و وامنا الارض وحبوبتنا الكديسة ديك ولّ زولة تانية؟
    الناس عايزة سخينة يا امنة يا اختي وما فاضين للرفاهية بتاعتكم دي
    Quote: نحنا من بداية الهبة الجماهيرية دى صابرين وساكتين على مضض ..

    لا يا امنة
    قلتي لو "نجضت" نخوض مع الخايضين
    ولامن "نفست"، دقيتي صدرك وجيتي مارقة
    رمضان كريم



    ----------------------
    معليش يا امنة
    البتاعة مرقت ناشفة
    و اول مرة "اظن" اداخل معاك
    وبصراحة ما عارف "الخضر" ديل يطلعوا شنو
    ممكن يكونوا ناس "كويسين"
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 07:56 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    آمونه يا غاليه تسلمي على بعد النظر
    وتعالي شوفي طبظات الحزب الشيوعي كل ما حذرتي منه الشباب هاهم كهولهم يقننونه:

    بيان سكرتارية الحزب الشيوعي..اسقطوا الانقاذ..هاك يا عاطف مكاوي!!
    Quote:
    بيان من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني
    Wednesday, July 25th, 2012

    برغم القمع والارهاب وحملات الاعتقال والتعذيب الوحشي للمعتقلين السياسيين، دخلت الاحتجاجات الجماهيرية شهرها الثاني التي قام بها طلاب جامعة الخرطوم وشملت طلاب الجامعات الأخري واحياء العاصمة والأقاليم، ورغم المد والجزر في الاحتجاجات , الا أن جذوتها ستظل متقدة حتي اسقاط النظام، لأن الظروف التي ادت الي اشتعالها مازالت قائمة ، بل ازدادت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية سوءا وتفاقما، واستمر التدهور في قيمة الجنية السوداني، ووصل العجز في الميزانية الي ٩ مليار جنيه، وارتفعت نسبة التضخم الي ٣٧ ٪ واستمر الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والخدمات، وزادت أسعار الكهرباء، وبالتالي يصبح لابديل غير مواصلة النزول للشارع واجبار النظام علي التراجع عن هذه الزيادات، ومواصلة المعركة حتي اسقاط النظام باعتبار ذلك المفتاح للحل الشامل للأزمة في البلاد.

    وامتدت المعركة لتشمل المهنيين والعاملين واسر المعتقلين مثل: الوقفات الاحتجاجية لأسر المعتقلين، والمحامين والاطباء والصيادلة والصحفيين، واضرابات عمال مصنع الاسمنت بعطبرة، والعاملين بجامعة الخرطوم، والممرضين في القضارف، واعتصام عمال الحفريات في مدني والمزارعين في منطقة القرير..الخ. وكلما تزايد اشتراك قوي المهنيين والموظفين والعاملين والمزارعين ودخولهم بقوة في المعركة من أجل تحسين اوضاعهم المعيشية والمهنية ، كلما ادي الي لاقتراب من تطور الاحتجاجات الي انتفاضة شعبية واسعة تقود الي اسقاط النظام، كما اكدت تجارب ثورة اكتوبر ١٩٦٤ ، وانتفاضة مارس- ابريل ١٩٨٥ م.

    يساعد علي ذلك الوضوح حول البديل « برنامج البديل الديمقراطي » المتضمن في والذي حدد خارطة الطريق لاسقاط النظام عن طريق المظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني والاضراب السياسي، واستعادة الديمقراطية وتحسين الاوضاع المعيشية ووقف الحرب والحل الشامل والعادل لقضايا دارفور وجنوبي النيل الأزرق وكردفان وابيي والشرق، والقضايا العالقة مع دولة الجنوب، وضرورة استيعاب وتضمين مقترحات ومطالب كل القوي والحركات خارج تحالف قوي الاجماع الوطني، في الوثيقة، حتي يتم قيام اوسع جبهة من أجل اسقاط النظام وضمان انتصار الثورة بعد اسقاط النظام وعدم تكرار تجربتي ثورة اكتوبر ١٩٦٤ م وابريل ١٩٨٥ م، وحراسة الجماهير لثورتها بتواجدها المستمر في الشارع واليقظة الدائمة ضد محاولات اجهاضها والعودة الي الوراء.

    * ومن الجانب الآخر تزداد أزمة النظام تفاقما بعد أن اهتزت الأرض تحت اقدامه، وظن أنه خالد رغم مافعله من تشريد وتعذيب واعتقال الالاف من المعارضين السياسيين وتدميره للخدمة المدنية ونظام التعليم، ومؤسسات السكة الحديد والنقل الأخري والمشاريع الزراعية والمؤسسات الصناعية، وتمزيق وحدة الوطن بفصل الجنوب وتركيز السلطة والثروة في ايد قلة من الطفيليين الاسلامويين. ونشهد الآن افلاس النظام ولجوء قادته الي استغلال الدين والذي ماعاد ينطلي علي احد بعد تجربة ٢٣ عاما من الفساد والاستبداد والقهر ونهب ثروات البلاد باسم الدين، والمتاجرة بالعمل علي فرض الدستور الاسلامي الذي يفضي للدولة الدينية التي تؤدي للمزيد من تمزيق وحدة الوطن والقهر والنهب باسم الدين، ويصادر التنوع والتعدد في البلاد، مما يتطلب قيام أوسع منبر لتوحيد قوي الاستنارة في النضال من أجل الدولة المدنية الديمقراطية، ولجم مخاطر استغلال الدين في السياسة والتطرف والهوس الديني . اضافة الي أزمة مصادرة حريات الصحافة وتسيير المواكب السلمية، وحملات الاعتقال وتعذيب المعتقلين، كما تتفاقم أزمة دارفور بعد فشل اتفاق الدوحة بسبب عجز الحكومة عن التمويل، واعترف المسؤولون بالفشل، وتوصل أهل دارفور من خلال تجربتهم مع الانقاذ الي أن الأزمة لاتحل الا باسقاط النظام.

    * ويتصاعد الاستنكار الواسع للقمع خارج السودان والتضامن مع انتفاضة شعب السودان من منظمات حقوق الانسان والاحزاب الشيوعية والتقدمية والقنوات الفضائية، والمواقع الالكترونية والصحافة الاجنبية ، والأمم المتحدة والخارجية الامريكية والبريطانية والاتحاد الاوربي، ومظاهرات السودانيين في مدن العالم ودعمها لللاحتجاجات الجماهيرية في الداخل من أجل اطلاق سراح المعتقلين ووقف التعذيب ووقف القمع الوحشي للمظاهرات السلمية في البلاد.

    فلنشدد النضال من اجل:
    اطلاق سراح المعتقلين فورا.
    مواصلة النزول للشارع والنضال السياسي الجماهيري حتى اسقاط النظام.



    المكتب السياسي

    ٢٥ / يوليو/ ٢٠١٢ م
    شفتي يا آمونه النبي خيبتنا؟!

    تخيلي ده الحزب الشيوعي المخضرم صار ينطبق عليه المثل بتاع تمخض الجبل فولد فأرا.....
    والبحزن مش قياداتهم الديناصوريه بقدر شبابهم البعلموا مبررين لكل حاجه!! حاله صعبه!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 08:23 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Tragie Mustafa)

    الثورة ضد الظلم ضد الاضطهاد ثورة من اجل الحرية والكرامة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 08:50 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: saif massad ali)

    البشاري يا بلدينا ..كيفك ورمضانك كريم .
    Quote: مع الاسف الماضي والحاضر وربما المستقبل
    يقررون أن الســـودانيين يخرجهم ضيق المعيشه والجوع
    وضيق الحالة الاقتصادية
    ولم يخرجوا من قبل من أجل الحرية
    تحديدا المركز وناس الخرطوم ديل يا آمنه
    أي حكومة تود الاستمرار في الحكم عليها اراحة ناس المركز
    لأن الاطراف لا دور يذكر لها في التغيير
    لأن ابناء الاطراف دائما ما يرضون بالفتات
    وزراء للعمل أو وزراء للرياضة أو وزراء للاشغال العامة ... الخ

    this is Sudan love it or leave it

    والله لوف إت لأنو بلدنا..
    وليف إت دى ماااا بتحصل ، تغيير يعني تغيير حقيقي وناجع ..وحا يصل غصبا عن عين أى زول وأى حاجة .


    والله حاسة إنو عمرنا كللو كنا بننفخ فى قربة مقدودة .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 03:18 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    العزيزة آمنة

    إحدى ممثلي الشباب وممثلي الهامش فينا
    وقطعا من ممثلات المرأة الجديدة

    أقدر أنكم تنبهونا دوما لرؤية الأشياء بصورة جديدة

    موضوعك هذا أعطاني الفرصة لطرح فكرة كانت تخطر برأسي
    وهي أن فتيل إشعال هذه الإنتفاضة لم تكن زيادات الأسعار التي أعلنها هذا الرجل

    الماري أنطوانيتي
    صاحب القصور المتعددة ومن بينها هذا القصر

    والذي لا يعرف عن الشعب السوداني الكثير
    لدرجة أنه يظن أن السودانيون لا يأكلون الكسرة
    لأنهم لا يفضلونها (يمكن زول يتفضل يرسل ليهو قائمة تكلفة الدقيق والوقود وما إليه)

    كنت أفكر أن فتيل الإشعال كان تصريحات شخص آخر

    الباقر موسى

    (عدل بواسطة Elbagir Osman on 28-07-2012, 03:18 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 03:34 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Elbagir Osman)

    لاحظي أن من خرج أولا كان طالبات جامعة الخرطوم
    قبل طلابها


    الباقر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 08:05 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Elbagir Osman)

    Quote: ولو leave it يكون احسن

    الزولة دي موش بتاعة حزب الخضر والاوزون و وامنا الارض وحبوبتنا الكديسة ديك ولّ زولة تانية؟
    الناس عايزة سخينة يا امنة يا اختي وما فاضين للرفاهية بتاعتكم دي

    Quote: نحنا من بداية الهبة الجماهيرية دى صابرين وساكتين على مضض ..


    لا يا امنة
    قلتي لو "نجضت" نخوض مع الخايضين
    ولامن "نفست"، دقيتي صدرك وجيتي مارقة
    رمضان كريم



    ----------------------
    معليش يا امنة
    البتاعة مرقت ناشفة
    و اول مرة "اظن" اداخل معاك
    وبصراحة ما عارف "الخضر" ديل يطلعوا شنو
    ممكن يكونوا ناس "كويسين"


    الشفيع ..

    الخضر ما ناس (كويسين ) حسب مفهومك للناس الكويسين ..
    والعياذ بالله .

    نحنا ناس (وحشين شديد ) .... (وش كديسة مكشر ) .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 08:09 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    نقلاً عن "يوميات البشير" في الفيس بن أبي بوك.


    409731_331831350243104_654964542_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 09:14 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Hani Arabi Mohamed)

    آمنة مختار سلام ...

    الأبجديات تقول إنو الثورة أشياء تراكمية تصل حد يجعل القشة تقصم ظهر البعير ... ولو لاحظتي المظاهرات تبدأ بشعارات مثل (لا للغالاء)، وما أن يتجمع الناس، حتى تسمعي (الشعب يريد). لا أظن التوانسة قذفوا ببن علي إلى مزبلة التاريخ لمجرد إهانة تعرض لها البوعزيزي على يد شرطية، ولا أظن سئ الذكر جعفر نميري أصبح تاريخ لأنو زاد رغيف العيش بضعة قروش.

    بعدين مخاطبتك لثوار الخرطوم يفهم منها إنو سؤالك ليس موجه لثوار مدني - عطبرة - بورتسودان - القضارف - الأبيض وبقية المدن التي ثارت ..... صدقيني كل هذه المدن تحركت بضمير واحد، ولا ضير في أن يكون غلاء المعيشة أحد أسبابها. لأن غلاء المعيشة وليد الفساد والسياسات الفاسدة التي لا تأتي عن غير فاسدين.

    أجدعي مع الناس ...... كلهم أهلك .... هامش ومركز ... هدفهم واحد.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2012, 11:27 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    ياقريبتى احزاب البلويت \يل مافى فرق بيناتهم كان راح حاج احمد الداى احمد شخصيا
    والمثل بقول الماياكل بايده مابشبع ويا امنة مايهم ه########م يقول شنو ولاشعاراتهم تقول ايه كلهم بلويت
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2012, 06:34 AM

شهاب الفاتح عثمان
<aشهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 27-08-2006
مجموع المشاركات: 11922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: كراهية الناس للانقاذ ليس بسبب زيادة فاتورة الكهرباء او غلاء الاسعار فقط ،، يا المسلمى الانقاذ هذى هى الشيطان والشر الرجيم
    والناس تكره الانقاذ للاسباب الاتية
    1/ الظلم البين
    2/ الفساد
    3/ مصادرة الحريات العامة والخاصة والشخصى منها
    4/ البطش والتنكيل بالخصوم
    5 / العنصرية المتبرجة
    6/ احتكار الدين والسلطة والتجارة ومضايقه الناس فى قوت يومهم
    7/ الجبايات الكتيرة التى ومن من ( الفقراء )والتى تذهب الى جيوب منسوبى الانقاذ ( الؤتمر الوطنى )
    8/ كل شىء ممكن ومفيد لابد وان تلوثه الانقاذ بما لديها من مقدرات عاليه جدا من سوء الاخلاق


    قاسم المهداوى


    ملخص الحال من زميل المنبر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2012, 01:11 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: شهاب الفاتح عثمان)

    أمونة

    آسف للتأخير

    وعشان الموضوع دا ما يطول

    أظن أن خروج طالبات الجامعة الذي فجر الإنتفاضة

    - والخروج يتم عندما يشعر إنسان أن حياته لم تعد أفضل من مماته -

    لا علاقة بتصريح هذه المأفونة



    الباقر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2012, 01:24 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Elbagir Osman)

    وهذا هو تصريحها


    الباقر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2012, 02:46 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Elbagir Osman)

    Quote: شفتي يا آمونه النبي خيبتنا؟!

    تخيلي ده الحزب الشيوعي المخضرم صار ينطبق عليه المثل بتاع تمخض الجبل فولد فأرا.....
    والبحزن مش قياداتهم الديناصوريه بقدر شبابهم البعلموا مبررين لكل حاجه!! حاله صعبه!

    خيبتنا حا تكون بجلاجل يا أم حازم ..

    لو إتكلنا على التنظيمات أم وشين دي .

    أما شبابهم ديل ....طلعوا مبرراتية زى شباب الطائفية .

    لكن العشم فى الأجيال الجديدة ..غير المؤدلجة .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2012, 04:17 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    amnamuktar.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2012, 00:43 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Khalid Kodi)

    Quote: الثورة ضد الظلم ضد الاضطهاد ثورة من اجل الحرية والكرامة

    لك التحية (أبو الهيجاء ) ود مساعد .


    لقب أبو الهيجاء أطلقه عليك أستاذنا صيام ، ولايق عليك لايق .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2012, 00:48 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 18-12-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: AMNA MUKHTAR)

    hythm.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    الحبيبة امنة الإجابة الشافية
    من بوست الأخ هيثم طه المجاور..
    دمت بالف خير ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2012, 02:03 AM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 05-12-2010
مجموع المشاركات: 2534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا ثوار الخرطوم أفيدونا :الثورة دى عشان حرية وللاعشان إجراءات تقشف (Re: Amani Al Ajab)

    امنة مختار كيف حالك ..
    لا ضير في ان يخرج الناس للثورة كل بسببه وكل حسب فهمه ووعيه المهم ان يضعوا الهدف نصب اعينهم ويعملوا على تحقيقه وفي النهاية المتسبب في كل اوجاعهم واحد والحرامي واحد والقاتل واحد و هو نفسه الممسك بمقص الرقيب ظل الله في الارض ..
    المثقف والمنتمي للطبقة الوسطى تعوزه الحرية والفقير المعوز همه الاول لقمة العيش (95%) ومرضى الفشل الكلوي شفاهم الله مبلغ همهم ان يتوفر لهم الغسيل .. الفلاح الفقير الذي يقضي مع البهائم زمنا اكثر مما يقضيه مع اطفاله لا تهمه حرية التعبير ومنع الصحفيين من الكتابة وقد لا يسمع بهذا الامر اصلا وبالنسبة له فإن هذا لا يعدو عن كونه "كلام افندية ساي " ، لكنه يسمع بأن كيلو اللحمة اصبح ثمنه 40 جنيه "لأنها بتهبشو في اللحم الحي " واللحم الحي هو مربط الفرس .. ثوار دارفور لم يثوروا استنكارا لمذبحة الضعين ولا قصف ابراهيم شمس الدين لحي الملكية جوبا بالمدفعية الثقيلة .. لم يثوروا مطالبين بحرية التعبير عندما عزفت موسيقى النظام استهلالهاا لمقدم الطاغية الجديد .. لكنهم ثاروا عندما احرقت قراهم وانتزعت حواكيرهم .. انه "اللحم الحي" مرة اخرى ..
    كل زول يرمي حجرو و "النملة بي قرصتا" .. المبشر انهم جميعا يسعون وراء شخص / لص واحد وسيقبضون عليه لا محالة ..
    تحياتي جميعا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de