كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه
|
نعم مجرد سؤال ؟؟؟ ولا تفقه ... فلهم ديدنهم ولي ديدني ... فقد شاهدت حلقة كاملة يتحدث فيها المهندس حمد النيل بمسماه التنظيمي في الجماعة ....
ويا حليلك يا ابو زيد
فقد أصبحت الجماعة على لسان حمد النيل فرع من فروع المؤتمر الوطني
ظننته والله شهيد على ما أقول في البداية يتحدث ممثلا للحكومة ....
حديث لا يعبر عن الجماعة حكومة ... دنيا .... سياسة .... مصالح ...
والنهي عن المعروف والقفز فوق الحقائق
ولم يكن في حديثه دين ولا تفقه
وسؤال برئ هل نجحت الحكومة كما نجحت في جهات عدة بزرع مواليها في الجماعة؟؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: محاسن زين العابدين)
|
الأعزاء هذا البوست للنقاش ولإثارة الأسئلة والشكوك المنطقية حول مواقف الجماعة السياسية بهدف نعم بهدف مناقشاتهم حول مواقفهم التي تمس مصلحة السودان والمصلحة العامة للجماهير ولا يتطرق لوجهة نظرهم الدينية ...
وهو بقدر ما يستهدف قناعتهم الدينية في الحق للوقوف في وجه الظلم والفساد وهذا الاهتراء للانسان السوداني لان المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ....فانه يستبعد كل ما هو غير ذلك فالضعف اللذي اورثنا أياه اعوام عجاف ظهرت نتائجه على كافة مظاهر الحياة واولها الاخلاق نقطة ارتكازهم ...
فهل يفكرون قليلا في ان الأخلاق ليست امر فوقي بل هو عدل وأنصاف وبنية جيدة تسهم في صناعة انسان جيد؟.
نعم لقد نجح الشيخ ابو زيد وغيره من اوائل انصار السنة في البعد عن الجماعة من السياسة وكان موقفا صحيحا فالعقيدة والعلاقة مع الرب والدعوة لدين الحق تستلزم الشفافية...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: محاسن زين العابدين)
|
الاخت محاسن
اولا نصيحه اخويه لله ما تناقشى انصار السنه لانو لو قدرتى تزحزحى جبل برام من محلتو حا تقدرى تخلى انصار سنه ينفتح عقليا فقط ليستمع لك .....
تانيا انتى ماشه بعيد ليه ما عندك فى قطر فى الانتخابات دائما يتحالف الكيزان مع انصار السنه .ده اذا على مستوى هنا ...
فمعناتو انو برضو التنسيق على مستوى هناك انتى اتخيلتى تحالف (انصار سنه+ صوفيه +كيزان) خلطه سريه بتاعت كنتاكى .
اعتقد ان هنالك تحول فى فكر تنظيمهم للمشاركه فى الحكومه الرشيده دى ..على وعسى انو فى يوم يعملو انقلاب زى الكيزان ويصلو السلطه ....
وده من باب اكتساب الخبرات ...............
فالثبات على المبدا لم يزحزح الحركه عن مكانها سنين عددا فلذلك وجب ان يتحركو قليلا بتنازلات وبعد فتره صاحبتك دى حا تجيب ليك شريط هاجر كباشى تقنعك انك تسمعيها فقط (شيلى صبر)
من جاور الكيزان سنه صار مثلهم مش سنين كتيره .....................................
انتى برضو ما ملاحظه التغيرات التى بداها الملك عبدالله فى السعوديه دى ما من فراغ اصلا اى تغير بيحصل على مستوى الراعى الرسمى بيصحبو تعديل على مستوى الفروع
فحاليا دونك اخر فتوى من المدرسه الوهابيه فى السعوديه بجواز الاختلاط .....الفتوى موجوده ..ولكن الحرس القديم ..ابعد الرجل وتم نقله .......
حاليا السعوديه تفكر فى 4 قنوات جديده منها قناه فنيه بحته للفنون ودى خطوه لى قدام ..
شويه شويه حاتتفكفك الحاجات بدون عجله وبعد عشره سنه حا تظهر اثار التغيير بصوره واضحه للعيان فى كل البلدان لكن الان الاثار قليله الامتابع بدقه ممكن يلاحظ الفرق.
ولك الود والاحترام الشفقه تطير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: عمر سعد)
|
Quote: فمعناتو انو برضو التنسيق على مستوى هناك انتى اتخيلتى تحالف (انصار سنه+ صوفيه +كيزان) خلطه سريه بتاعت كنتاكى .
اعتقد ان هنالك تحول فى فكر تنظيمهم للمشاركه فى الحكومه الرشيده دى ..على وعسى انو فى يوم يعملو انقلاب زى الكيزان ويصلو السلطه ....
وده من باب اكتساب الخبرات ...............
فالثبات على المبدا لم يزحزح الحركه عن مكانها سنين عددا فلذلك وجب ان يتحركو قليلا بتنازلات وبعد فتره صاحبتك دى حا تجيب ليك شريط هاجر كباشى تقنعك انك تسمعيها فقط (شيلى صبر)
من جاور الكيزان سنه صار مثلهم مش سنين كتيره .....................................
انتى برضو ما ملاحظه التغيرات التى بداها الملك عبدالله فى السعوديه دى ما من فراغ اصلا اى تغير بيحصل على مستوى الراعى الرسمى بيصحبو تعديل على مستوى الفروع
فحاليا دونك اخر فتوى من المدرسه الوهابيه فى السعوديه بجواز الاختلاط .....الفتوى موجوده ..ولكن الحرس القديم ..ابعد الرجل وتم نقله .......
|
عمر كيفك يا اخي نحن قلنا غايتو من نقنط من خلق الله ....
وبعدين من ناحية دينية بحتة قلنا الوقوف مع الحق فضيلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: محاسن زين العابدين)
|
Quote: يعني ياعمر
الجهاد انواع اذا لم تستطع بلسانك فبقلبك ... ونحن دايرنهم في الحتة دي التسجيل .... وعدم التصويت هو موقف "اذا ما عاجبهم أي مرشح آخر" وموقف إيجابي وواضح ....
ويخلوا نسوانهم يوقرن في بيوتهن. |
الاخت محاسن انتى يقولو ليك تور تقولو احلبو
الناس ديل مع الحكومه الرشيده دى قلبا وقالبا يعنى لو سجلو حايدو (نقد) اكيد بدون شك هااهاهاهاهاههاهااه
احسن ما يسجلو مش هاهاهاهاه
انتى دائما شوفى التنسيق فى مكان الاقامه شنو واحسبى عليهو زى ما قلت ليك ..
خلطه كنتاكى عجيبه يا محاسن ممكن تمشى مع السمك والتمر هندى والكيزان .......
بعدين كلو تفكير محصور لا مجال فيه للتعامل المنفتح انسانيا ............................
زى صاحبك فوق مهلل لسويسرى عمل ماذنه فى بيتهم تخيلى لو منعو الكنائيس وهى اصلا ممنوعه بقدر يعمل ليهو صليب فوق بيتهم .دى الشيزوفرنيا زاته الدرسونا ليها . تضامنا انساسنيا ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: معتز القريش)
|
Quote: te: الناس ديل مع الحكومه الرشيده دى قلبا وقالبا يعنى لو سجلو حايدو (نقد) اكيد بدون شك هااهاهاهاهاههاهااه
(وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) |
(سوره التوبه 71--73) مش صاح ولا انا غلطان .
ود القريش الظلامى زاتو بيرد على يا مرحبا يا مرحبا
الله يحببهم فى بعض .....ويجعل دنياهم واخرتهم فى خندق واحد يا حنان يا منان .................ويحشرهم اجمعين فى مكان واحد .
يا ود القريش انت النقلتوده قريتو دايرهم يدو شيخ نقد يلحقنا ويفزعنا هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهااهاهاهاهاهاهاها
ما قلت ليك فى انفتاح فى الفكر ههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههاهاه
تعرف يا ود القريش سيدنا على (رضى الله عنع) وامنا عائشه (رضى الله عنها ) يا ربى من ضمن الايه دى ولا لالا ؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: محاسن زين العابدين)
|
Quote: وقد كنت اقود سيارتي وتركب بجانبي إحدى الأخوات من انصار السنة صدح حينها محمد ميرغني فطلبت مني الاخت إيقاف التسجيل .. سالتها لماذا قالت لي لأن الغناء حرام سالتها لماذا حرام وهو يعبر ويمس حتة فينا قالت لي لأنه يشغلنا عن ذكر الله مثال فقط للتناقض وليس للنقاش في اصل معتقداتهم وأرجو من الجميع الرجوع لبوست آخر ساحاول ايراد الوصلة له |
توقفي العربية وتنزليها طوالي تخليها تتسهل تشوف لها ناقة ولا بعير توصلا البيت؛ أنا ما قادر أعرف قوة العين دي الناس دي بتجيبها من وين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: محاسن زين العابدين)
|
Quote: وقد كنت اقود سيارتي وتركب بجانبي إحدى الأخوات من انصار السنة صدح حينها محمد ميرغني فطلبت مني الاخت إيقاف التسجيل .. سالتها لماذا قالت لي لأن الغناء حرام سالتها لماذا حرام وهو يعبر ويمس حتة فينا قالت لي لأنه يشغلنا عن ذكر الله مثال فقط للتناقض |
العزيزة محاسن، تحية طيبة
أنصار السنة أصلاً أفكارهم ومعتقداتهم كلها تناقض فى تناقض والناس ديل زي اللي ضاع ليهم الدرب فى الموية مثلاً زي البت اللي ركبت معاك فى العربية دي، بتقول بعد ما ركبت بتقول ليك الغناء حرام؟! طيب هى قبل ما تركب وشايفاك بت سايقة عربية، مفروض برضو ما تركب، وتقول ليك أنا مابركب مع بت بتسوق العربية لأنو البت اللي بتسوق العربية برضو عندهم حراااااااااااااام!!!
والله من كل قلبي أتمنى أنو ربنا يهديهم - مش هم برضهم بقولوا لينا كدا؟!- لا يلموا فى دنيا لا يلموا فى آخرة.
والغريب فى موضوعهم بأنهم يتعالون على خلق الله وشايفين أنفسهم أحسن الناس عند نقاشهم فى المواضيع الدينية وبنطق اللغة العربية بالأخص مع الغير، ومن التناقض العجيب هو تقصير الملابس (بنطلون قطاع خور) بغرض عدم التكبر بلبس الملابس الطويلة، وفى نفس الوقت يتكبرون على غير المدينين فى نقاشاتهم فكلها مستفزة، أوما علموا بأنه لا يدخل الجنة من به ذرة من الكبر؟! والتواضع ليس معناه المسخرة وتقصير الملابس فى المظاهر، بل فعل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ؟؟؟ هل حان الوقت ؟؟؟لانصار السنة المحمدية للنزول من ذواتهم وعليائهم والتفكر في شئون خلقه (Re: النذير حجازي)
|
Quote: وسياتون الله بما في قلوبهم ... وأهلنا قالوا قلبك دليلك ومن قلبك لربك .... وأي شئ في النص .....هو مجرد هراء |
وَأَصْحَابُ الشِّمَالِ مَا أَصْحَابُ الشِّمَالِ (٤١) فِي سَمُومٍ وَحَمِيمٍ (٤٢) وَظِلٍّ مِنْ يَحْمُومٍ (٤٣) لَا بَارِدٍ وَلَا كَرِيمٍ (٤٤) إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ (٤٥) وَكَانُوا يُصِرُّونَ عَلَى الْحِنْثِ الْعَظِيمِ (٤٦) وَكَانُوا يَقُولُونَ أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (٤٧) أَوَآَبَاؤُنَا الْأَوَّلُونَ (٤٨) قُلْ إِنَّ الْأَوَّلِينَ وَالْآَخِرِينَ (٤٩) لَمَجْمُوعُونَ إِلَى مِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ (٥٠) ثُمَّ إِنَّكُمْ أَيُّهَا الضَّالُّونَ الْمُكَذِّبُونَ (٥١) لَآَكِلُونَ مِنْ شَجَرٍ مِنْ زَقُّومٍ (٥٢) فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ (٥٣) فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ (٥٤) فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ (٥٥) هَذَا نُزُلُهُمْ يَوْمَ الدِّينِ (٥٦)
| |
|
|
|
|
|
|
| |