من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 02:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2009, 00:13 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟

    ؟
                  

12-11-2009, 00:19 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    والسؤال لما يجي من الترابي شخصيا يعني أن وضع عضوية هذه الهيئة في غاية الغموض
                  

12-11-2009, 00:21 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    هل هم ناس معروفين ؟
                  

12-11-2009, 00:40 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    1/ الشيخ محمد الفاضل التقلاوي – الرئيس السابق لجماعة أنصار السنة المحمدية .

    2/ الشيخ أ. محمد علي الطريفي – رئيس لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    3/ الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد – المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان .

    4/ الشيخ أ.د. الخضر عبد الرحيم – عميد كلية أصول الدين بجامعة أم درمان الإسلامية .

    5/ الشيخ أ. حسن أحمد حامد – نائب رئيس لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    6/ الشيخ أ.د. عباس محجوب – مدير مركز الطالبات بجامعة أم درمان الإسلامية .

    7/ الشيخ حسين عشيش – خطيب مسجد الفردوس بأم درمان .

    8/ الشيخ سليمان أبو نارو – أمير جماعة الإخوان المسلمين بالسودان .

    9/ الشيخ د. الحبر يوسف نور الدائم – رئيس لجنة التعليم بالمجلس الوطني – أستاذ مشارك بجامعة الخرطوم .

    10/ الشيخ د. القرشي عبد الرحيم – العميد السابق لكلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .

    11/ الشيخ عبد الرحيم أبو الغيث – مدير معهد القرآن الكريم بأم درمان .

    12/ الشيخ أ.د. أحمد علي الأزرق – نائب مدير جامعة أم درمان الإسلامية .

    13/ الشيخ كمال عثمان رزق – خطيب جامع الخرطوم الكبير .

    14/ الشيخ مساعد بشير علي إمام مسجد أم دوم الكبير .

    15/ الشيخ د. إسماعيل حنفي – عميد كلية الشريعة بجامعة أفريقيا العالمية .

    16/ الشيخ الأمين الحاج محمد أحمد – محاضر بجامعة أفريقيا العالمية .

    17/ الشيخ د. العبيد معاذ – عميد كلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .

    18/ الشيخ د. علي محمد علوان – عميد كلية الشريعة بجامعة الرباط الوطني .

    19/ الشيخ د. علاء الدين الزاكي – أستاذ مساعد في قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم .

    20/ الشيخ محمد عبد الكريم – خطيب مسجد المجمع الإسلامي بالجريف غرب .

    21/ الشيخ عماد بكري أبو حراز – داعية .

    22/ الشيخ مدثر أحمد إسماعيل – إمام وخطيب مسجد دار الأرقم بالحاج يوسف .

    23/ الشيخ أحمد حسن محمد – رئيس قسم الإعلام .

    24/ الشيخ د. عبد الله عبد الحي – عميد شئون الطلاب بجامعة القرآن الكريم .

    25/ الشيخ د. أحمد الصادق بشير – أستاذ مساعد بجامعة القرآن الكريم .

    26/ الشيخ د. كمال محمد عبيد – مدير المركز الإسلامي الإفريقي .

    27/ الشيخ د. عبد الله الزبير – نائب الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي .

    28/ الشيخ د. محمود سليمان جادين – أستاذ الحديث والتفسير بجامعة القرآن الكريم .

    29/ الشيخ دفع الله محمد حسن – إمام وخطيب مسجد الذاكرين .

    30/ الشيخ العبيد عبد الوهاب – محاضر بجامعة الخرطوم – إمام مسجد الحارة الثالثة بالجريف غرب .

    31/ الشيخ محمد الأمين إسماعيل – خطيب مسجد الفتح بالصحافة .

    32/ الشيخ عطية محمد سعيد – أستاذ بجامعة القرآن الكريم – عضو هيئة علماء السودان .

    33/ الشيخ علي أبا صالح – إمام وخطيب مسجد مربع واحد بالحاج يوسف .

    34/ الشيخ د. إبراهيم الضرير – عضو لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    35/ الشيخ فضل الله إبراهيم طه – محاضر بجامعة القرآن الكريم .

    36/ الشيخ د. عبد الحي يوسف – رئيس قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم .

    37/ الشيخ إبراهيم عبد الله الأزرق – جامعة أم درمان الإسلامية .

    38/ الشيخ نزار محمد عثمان – مركز الكلم الطيب للدراسات .

    39/ الشيخ جمال الطاهر حسن – خطيب مسجد بانت شرق .

    40/ الشيخ بكري مكيال – خطيب مسجد مكيال باللاماب .

    41/ الشيخ يحيي عبد الله – إمام وخطيب مسجد المنشية .

    42/ الشيخ تاج طلب – خطيب مسجد ببورتسودان .

    43/ الشيخ عبد الإله محمد أحمد نمر – داعية .

    44/ الشيخ خالد رمضان – إمام مسجد المستغفرين بالعمارات .

    45/ الشيخ د. عز الدين إبراهيم – عميد كلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .
                  

12-11-2009, 01:10 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    سلامات يا جني
    45 شيخ!
    ما شاء الله
    بس إن شاء الله رواتبهم ما بتتأخر زي رواتب المدرسين!
    Quote: 38/ الشيخ نزار محمد عثمان – مركز الكلم الطيب للدراسات

    نمرة 38 دا لو كان د.نزار زميلنا الكريم بالبورد أرجو لو توفر ليه وقت يظهر عشان عندنا بعض الأسئلة تحتاج إجابات
                  

12-11-2009, 03:05 AM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    الإخوة أشرف و جني
    المذكورون ليسوا أعضاء هيئة علماء السودان. الهيئة أمينها العام د. محمد عثمان صالح. كثيرون يخلطون بين هؤلاء العلماء و الدعاة الذين وقعوا على بعض البيانات في نصرة فلسطين و غيرها و بين الهيئة. و لو ملاحظين رقم 32 موقع بصفته عضو هيئة علماء السودان مما يدل على أن الآخرين لا يتمتعون بهذه الصفة.
                  

12-11-2009, 03:38 AM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Elawad)

    Quote: رفض سد كجبار لصالح اليهود
    محمد حسن طنون


    تتحرك منظمات مشبوهة تكونت بأمر اليهود تحت مظلة الماسونية العالمية في شمال السودان وجنوب مصر لتحقيق مخططات اليهود الرامية للسيطرة على العالم بعد تحقيق حلم الصهيونية العالمية المتحالفة مع الصليبية العالمية في إقامة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات .
    ولقد لمسنا تحرك هذه المنظمات المشبوهة في الفترة الأخيرة ضد سد كجبار حتى وصل الأمر وفق المخطط المعد لصدام -ولولا حكمة من بيدهم الأمر- لتحول إلى مجزرة يكون وقودها أبناء شعبنا المغرر بهم ، التي يسعى لوقوعها قادة المنظمات المشبوهة.
    حتى لا تتوه الحقيقة وسط الأحاديث المغلوطة والطنطنة التي يجيدها "يتامى ماركس" اليهودي؛ ولتبيان الحقيقة بطريقة علمية منهجية بعيدا عن الغرض المرضي، نقول: أنشأ الشرير ماركس - وهو يهودي معروف- الشيوعية لهدم الأديان والأوطان والأجناس ولكن الخدعة لا تخفى إلا على من أغواهم الشيطان، فاليهودية والشيوعية شقيقتان من أسرة واحدة تعملان في ترابط عضوي والتحام فكري وحركي ويتعاونان على بلوغ غاية واحدة هي هدم الأديان والأوطان لأنها العائق الوحيد بين الصهيونية وبين السيادة على العالم من وراء تحقيق نبوءة يهوا في العهد القديم.
    تلك قصة أخرى سنعالجها في فرصة أخرى ولكن ما نحن بصدده هو نشاط "يتامى ماركس" في السودان لهدم الدين والوطن . لقد كنت شاهداً على التخريب الشيوعي أيام سطوتهم في عهود الديمقراطية البائدة؛ كيف أنهم أعاقوا تمويل مشروع ترعتي كنانة والرهد شعار" لن يحكمنا البنك الدولي" بعد بناء سد الرصيرص.
    لقد تقدم البنك لتمويل المشروع بتكلفة 48 مليون دولار فقط ولكن بعد ما يسمى بثورة أكتوبر وتسلل الشيوعيين إلى الساحة العامة خضع وزير المالية آنذاك لضغوطات الشعارات الفارغة وألغى ما قبلته حكومة عبود، وعجز الشيوعيون عندما حكموا في ثورة مايو1969 عن تنفيذ المشروع وأهدروا أموالاً لحفر بضعة كيلومترات في عهد وزيرهم فأضاع المال وبدد الآمال .
    كما خضعت حكومة محمد أحمد المحجوب لشعارات الشيوعيين وأشياعهم؛ فألغي تمويل مشروع جبل مرة بعد حرب 1967م. وقد أخبرني أستاذ (الهيدرلوجي) في جامعة دلفت بهولندا عندما كنت دارسا هناك وعلم إنني متخصص في هندسة السدود وكنت مكلفا في وزارة الري لدراسة المشروع، أخبرني بأن حكومتنا أخطأت عندما انساقت للشعارات واستجابت للضغوطات واستغل الملك الحسن هذه الفرصة الذهبية و اتصل بي لنقل المشروع إلى المغرب وقد كان والمشروع الآن يدر ذهبا وفضة للمغاربة ولو نفذ المشروع لما كانت أزمة دار فور .
    ثم إنني شاهد كيف حورب مشروع جونقلي بعد اندحار الشيوعيين في انقلابهم الخائن في يوليو 1971م. المشروع بكل المقاييس العلمية له فوائد جمة لشعب السودان ومصر عامة والشعب الجنوب خاصة ولكن نفس الجهة التي تتحرك اليوم لهدم الأديان والأوطان تحركت لقتل المشروع الحيوي بإشاعة فرية أن الحكومة ستستقدم المصريين الصعايدة لحفر القناة .
    ما أشبه الليلة بالبارحة نفس المؤامرة تحاك ضد شعبنا وأهلنا في الشمال وتتحرك صنائع اليهود لتزييف الوعي عند من عرفوا بالوعي منذ القدم لتعويق مشروع تنموي حيوي يعود بالخير العميم على أهل المنطقة ومن يجارونهم ومن يأتي إليهم من كل أنحاء السودان كما هو الحال في مروي .
    ومشروع مثل هذا يقوم بدراسة جدواه أهل العلم والمعرفة والاختصاص ويبينون بمنهج علمي رصين المنافع والمضار الفوائد والآثار الجانبية للمشروع في تجرد وإخلاص بعيدا عن الأهواء السياسية والمصالح الذاتية واللهث وراء بلوغ مجد زائف على أشلاء أبنائنا المغررين.
    كان الهدف في البحث عن الحقائق بعيدا عن توجهات اليهود وأذرعهم أندية الماسون يجب أن نسأل أنفسنا أين تقال الحقائق ومتى تتم المناقشات ومن الذي يناقش . أجهات وظفتها الصهيونية العالمية لتمزيق بلاد المسلمين على أساس قبلي وعنصري ومذهبي.. أم جهات البحث والدراسة حيث أن أي مشروع هندسي تنموي يحتاج إلى دراسات مستفيضة من متخصصين لا من مهرجين لا قيمة علمية لهم و أن سبقت أسماؤهم حرف الدال .
    فهؤلاء دمروا عقليا وفكريا وروحيا ويريدون تدمير الآخرين حسدا من عند أنفسهم .
    بعد الدراسة الواعية المتأنية يتخذ القرار الجريء الشجاع الذي يحمي البلاد والمواطن دون التأثير بالضغوطات .
    أحاديث الأندية والمجالس والصحف لا تجدي فتيلا لأن هذا يتكلم و آخر يرد وتتكرر المهازل على صفحات الصحف. المجدي هو أماكن الدراسات العلمية ومكاتب البحث والرأي العلمي المجرد من الهوى مثل هذه الأمور لا تحل بالعواطف بال بالعلم والدراسة والبحث والمتابعة المستمرة بالأبحاث والصدق في استخلاص النتائج دون تأثير البطولات الشخصية.
    البطولة الحقيقة هي كلمات الصدق في حينها لا منع الأبحاث والدراسات بتجنيد الغوغاء كوقود لإشعال حريق في عمالة مكشوفة لمشروع كوش الوثني الجاهلي لتمهيد الطريق لليهود .
    اتركوا الأمر للمجالس العلمية المتخصصة وانكفئوا قليلا في أنديتكم الماسونية لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.


    -----------------

    علماء السودان ودعاته
    www.meshkat.net[/QUOTE]



    سبق ان صدرت هذه الفتوى من جهه اسمها علماء السودان ودعاته
    في امر يتعلق بسد كجبار
    باسم محمد حسن طنون

    هذا يدعونا الى التساؤل عن عدد هذه الهيئات فى السودان
    وهل هى نفس الهيئه التى افتت بعدم جواز سفر البشير بعد قرار المحكمه الدوليه
                      

12-11-2009, 04:35 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Elawad)

    Quote: الإخوة أشرف و جني
    المذكورون ليسوا أعضاء هيئة علماء السودان. الهيئة أمينها العام د. محمد عثمان صالح. كثيرون يخلطون بين هؤلاء العلماء و الدعاة الذين وقعوا على بعض البيانات في نصرة فلسطين و غيرها و بين الهيئة. و لو ملاحظين رقم 32 موقع بصفته عضو هيئة علماء السودان مما يدل على أن الآخرين لا يتمتعون بهذه الصفة.
    الأخ العوض كتر خيرك كفيتنا شر المظنة
    خصوصا وفي القائمة اسماء معرفة وإن اختلفنا معاها يصعب التصديق بأن أصحابها من أكلة السحت

    السؤال الآن:
    من هو د. محمد عثمان صالح ومن هم بقية أعضاء اللجنة ؟
                  

12-11-2009, 04:59 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: هذا يدعونا الى التساؤل عن عدد هذه الهيئات فى السودان
    وهل هى نفس الهيئه التى افتت بعدم جواز سفر البشير بعد قرار المحكمه الدوليه

    هي نفسها يا خليل
    أدخل هنــا حا تلاقي كم مقدر من فتاوى الهيئة دي
    أنا تابعت الرابط حتى صفحته الرابعة حسبت أربع فتاوى تخص الأمور الدينية, الباقي كله فتاوى سياسية
    ودي النقطة اللي عاوز أشير ليها.

    (عدل بواسطة Ashraf el-Halabi on 12-11-2009, 06:44 AM)

                  

12-11-2009, 07:08 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    من هو د. محمد عثمان صالح* ومن هم بقية أعضاء الهيئة ؟
    وهل هناك أرشيف لفتاوى تلك الهيئة؟


    ـــــــــ
    *بحسب معلومة الأخ العوض: المذكور هو أمينها العام
                  

12-11-2009, 10:02 AM

Al Sunda
<aAl Sunda
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: 26/ الشيخ د. كمال محمد عبيد – مدير المركز الإسلامي الإفريقي

    وقد ترقى من وظيفة مدير المركز الاسلامي الافريقي الى
    وزير دولة للإعلام
    ومنصب قيادي في المؤتمر الوطنى
    دكتوراه في التفسير
                  

12-11-2009, 11:33 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Al Sunda)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    (يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون)

    بيان من هيئة علماء السودان نصراً للمجاهدين على أرض فلسطين

    الجمعة 22 محرم 1423هـ الموافق 5 أبريل 2002م



    الحمد لله الذي كتب العزة لعباده المؤمنين، وحكم بالذل على اليهود المجرمين، والصلاة والسلام على إمام المجاهدين، وقائد الغر المحجلين، وعلى آله وأصحابه الذين حفظ بهم هذا الدين .

    وبعد .. في الوقت الذي تواطأت فيه (أمريكا) دولة الكفر الصليبي مع الصهاينة على محاربة الإسلام والقضاء على المقاومة الإسلامية في فلسطين، وانتهاك مقدسات المسلمين، ظل زعماء العرب عاجزين عن اتخاذ قرار حاسم يحمي بلاد المسلمين، بل اتضح للأمة كلها أنه ليس لحكام المسلمين مشروع لتحرير فلسطين إلا عبر تقديم المبادرات السلمية الانهزامية التي تؤدي إلى ضياع القضية المركزية للمسلمين.

    وقد جاء الرد الصهيوني على خيار استراتيجية السلام، باجتياح الأراضي الفلسطينية، وهدم المنشآت المدنية، ومهاجمة المستشفيات . وقتل العشرات من إخواننا في فلسطين، دون أن يغير ذلك من سياسات دعاة السلام والانهزام الذين نسوا أصل القضية وهي أن اليهود الغاصبين قد احتلوا فلسطين أرض الإسراء. فليست المأساة منحصرة . كما يراد لنا أن نتصور في عدوان طارئ على (غزة) أو حصار لـ(رام الله) أو غيرها .

    واعتباراً لواجب أهل العلم في بيان الحق للمسلمين، وقياماً بأمانة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للحاكمين والمحكومين، فإن علماء السودان يؤكدون في هذا الظرف العصيب من تاريخ أمتنا على ما يلي:

    أولاً : أن فلسطين الأرض المباركة – مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم – هي حق لكل المسلمين في جميع أصقاع الأرض، وليست حقاً خاصاً بالفلسطينيين، فهي قضية دينية غير قابلة للمساومات السياسية .

    ثانياً : وبناء على ذلك لا يجوز لأحد، كائناً من كان ، أن يتنازل عن شبر واحد من هذه الأرض المباركة، بحيث تدنس مقدسات المسلمين، لاسيما المسجد الأقصى المبارك، بأقدام اليهود المجرمين .

    ثالثاً : أن الجنوح للسلم إنما يكون من الأعداء المحتلين بعد التزامهم بإعادة الحقوق إلى أهلها، كما قال الله تعالى : (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها) وأما الاعتراف للكيان اليهودي الغاصب بحق في أرض المسلمين، قبل سنة سبع وستين أو بعدها. فليس سلاماً، ولكنه استسلام سيبوء بإثمه ويحمل عاره في التاريخ كل من يؤيده من حكام المسلمين، و(ستكتب شهادتهم ويسألون) .

    رابعاً : أنه يتم تصوير المبادرة وكأنها تمثل إجماع المسلمين، وذلك لعمر الله كذب وزور، وهل استشاروا أهل العلم في ذلك؟! أم خولتهم الأمة التنازل عن شيء من أرض فلسطين؟! فليس هذا الاتفاق، على فرض وقوعه من حكام المسلمين، حجة شرعية في تضييع جزء من فلسطين إذ لا يجوز لأحد التنازل عن شيء من مقدسات المسلمين .

    خامساً : أن كل شرط ينص عليه في مبادرات السلام يلحق منه ضرر بالمسلمين أو تنازل عن موضع قدم في فلسطين شرط باطل لا يلزم أحداً من المسلمين الوفاء به، بل هو رد على صاحبه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( كل شرط ليس في كتاب الله فهو باطل ولو كان مائة شرط)، ولا يخفى على أحد أنه لا يخول أحد من الناس في تضييع مقدسات المسلمين تحت أي اسم أو ظرف، ولم يشهد تاريخ المسلمين كله خيانة من هذا القبيل، والله المستعان .

    سادساً : لقد ظهر لأولي الألباب أن اليهود لا يرضون إلا باحتلال مقدسات المسلمين، ولا يتنازلون عن شيء مما انتزعوه، ولا يقبلون السلام مع المسلمين إلا على أساس التسليم لهم بما اغتصبوه من حقوق المسلمين، وأن أطماعهم التي يحققونها باسم السلام لا تنتهي عند حد، بل تمتد من الفرات إلى النيل، وقد بين القرآن حقيقة عداوتهم وأطماعهم فقال عز وجل : (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) . وقال جل جلاله : (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا) .

    سابعاً : أن من البلاهة تصديق اليهود في عهودهم، وقد أخبرنا القرآن وأكد لنا النبي صلى الله عليه وسلم أن اليهود قوم بهت يتخذون من نقض العهود عقيدة لهم لتحقيق أطماعهم في القضاء على المسلمين واحتلال مقدساتهم، فلا ينبغي الانخداع بوعودهم الكاذبة، فـ(إنهم لا أيمان لهم) ، كما قال الله تعالى : (أو كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون)، وقد رأينا تنصلهم من كل الاتفاقات السابقة التي أبرمت في (مدريد) و(أوسلو) وغيرها، على ما فيها من تفريط، ولذلك فإنه من خديعة الأمة وتضييع مقدساتها أن يعلق زعماء العرب حل القضية الفلسطينية على وعود اليهود الذين مردوا على نقض العهود. أو على دعوة الأمريكان الكاذبة التي تعدهم وتمنيهم بالعودة إلى طاولة المفاوضات، ومن خديعة الأمة كذلك حصر القضية في أن فلاناً من الزعماء محاصر أو مضطهد، مع نسيان أن شعباً بأسره محاصر مضطهد محروم من كافة حقوقه من خمسين سنة أو تزيد .

    ثامناً : أن الواجب على حكام المسلمين كلهم أن يعلنوا، دون تردد. مقاطعتهم السياسية والاقتصادية للكيان الصهيوني المحتل وحليفته (أمريكا) المتواطئة مع المجرم (شارون)، فلا يجوز مراعاة مصالح (أمريكا) في بلداننا حتى تغير موقفها المعادي للمسلمين، لاسيما وقد جهر رئيسهم بالسوء من القول، وأباح لدولة اليهود ما تفعله بإخواننا في فلسطين .

    تاسعاً : لا بد للشعوب المسلمة من الوعي بالخداع الإعلامي الذي يصور لهم الجهاد (إرهاباً)، ويسمى الاستسلام والتنازل عن مقدسات المسلمين (سلاماً)، ويعبر عن الاعتراف باحتلال اليهود أرض فلسطين بـ(العلاقات الطبيعية)، لا سيما وقد وصم الله تعالى هؤلاء القوم بتحريف الكلم عن مواضعه، وتغيير المفاهيم (لياً بألسنتهم وطعنا في الدين) .

    عاشراً : أنه لا سبيل لتحرير فلسطين وحماية الأرض والعرض واستعادة مقدسات المسلمين إلا بالجهاد في سبيل الله، ولا يجوز للجيوش الإسلامية أن تقف مكتوفة الأيدي أمام تقتيل الدبابات الإسرائيلية والطائرات الأمريكية إخواننا المسلمين في فلسطين، بل الواجب فتح الحدود أمام المتطوعين، والسعي في دعم صمود إخوانهم بتسريب السلاح لهم، ومدهم بما يستطاع من مال وعتاد مع دوام الدعاء لهم دون ملل بأن يعزهم الله وينصرهم، وأنه من خيانة الله ورسوله أن يتخلى حكام المسلمين عن نصرة أهل المسجد الأقصى، وقد استنصروا بهم لحماية المقدسات الإسلامية، وقد قال الله تعالى: (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر)، وأما أبطالنا المجاهدون في فلسطين فلا سبيل لعزهم وتحرير أرضهم إلا مزيد من الجهاد وإثخان العدو بكثرة العمليات الاستشهادية كما قال الله تعالى : (فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، من قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد) .

    هذا وقد أظهرت الانتفاضة المباركة والعمليات الاستشهادية المتتابعة أن اليهود أجبن الناس وأخشاهم لقتال المسلمين، مصداقاً لقول الله عز وجل : (لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر) . فكيف إذا انضم إلى مجاهدي فلسطين الملايين من المسلمين الذين يتوقون إلى أن تروي دماؤهم أرض فلسطين، فو الله لا يقف أمام جيوش المسلمين أحد من اليهود والصليبيين ما دامت راية المعركة، (لا إله إلا الله)، والهدف (تحرير المسجد الأقصى المبارك)، ونصرة المجاهدين في فلسطين، ودفع الذل والهوان عن ديار المسلمين . (قل هل تربصون بنا إلا أحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون) .

    وإن لنا في كتاب الله لخير بشارة كما قال الله عز وجل : (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين، ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم) .



    الموقعون على البيان :

    1/ الشيخ محمد الفاضل التقلاوي – الرئيس السابق لجماعة أنصار السنة المحمدية .

    2/ الشيخ أ. محمد علي الطريفي – رئيس لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    3/ الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد – المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان .

    4/ الشيخ أ.د. الخضر عبد الرحيم – عميد كلية أصول الدين بجامعة أم درمان الإسلامية .

    5/ الشيخ أ. حسن أحمد حامد – نائب رئيس لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    6/ الشيخ أ.د. عباس محجوب – مدير مركز الطالبات بجامعة أم درمان الإسلامية .

    7/ الشيخ حسين عشيش – خطيب مسجد الفردوس بأم درمان .

    8/ الشيخ سليمان أبو نارو – أمير جماعة الإخوان المسلمين بالسودان .

    9/ الشيخ د. الحبر يوسف نور الدائم – رئيس لجنة التعليم بالمجلس الوطني – أستاذ مشارك بجامعة الخرطوم .

    10/ الشيخ د. القرشي عبد الرحيم – العميد السابق لكلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .

    11/ الشيخ عبد الرحيم أبو الغيث – مدير معهد القرآن الكريم بأم درمان .

    12/ الشيخ أ.د. أحمد علي الأزرق – نائب مدير جامعة أم درمان الإسلامية .

    13/ الشيخ كمال عثمان رزق – خطيب جامع الخرطوم الكبير .

    14/ الشيخ مساعد بشير علي إمام مسجد أم دوم الكبير .

    15/ الشيخ د. إسماعيل حنفي – عميد كلية الشريعة بجامعة أفريقيا العالمية .

    16/ الشيخ الأمين الحاج محمد أحمد – محاضر بجامعة أفريقيا العالمية .

    17/ الشيخ د. العبيد معاذ – عميد كلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .

    18/ الشيخ د. علي محمد علوان – عميد كلية الشريعة بجامعة الرباط الوطني .

    19/ الشيخ د. علاء الدين الزاكي – أستاذ مساعد في قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم .

    20/ الشيخ محمد عبد الكريم – خطيب مسجد المجمع الإسلامي بالجريف غرب .

    21/ الشيخ عماد بكري أبو حراز – داعية .

    22/ الشيخ مدثر أحمد إسماعيل – إمام وخطيب مسجد دار الأرقم بالحاج يوسف .

    23/ الشيخ أحمد حسن محمد – رئيس قسم الإعلام .

    24/ الشيخ د. عبد الله عبد الحي – عميد شئون الطلاب بجامعة القرآن الكريم .

    25/ الشيخ د. أحمد الصادق بشير – أستاذ مساعد بجامعة القرآن الكريم .

    26/ الشيخ د. كمال محمد عبيد – مدير المركز الإسلامي الإفريقي .

    27/ الشيخ د. عبد الله الزبير – نائب الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي .

    28/ الشيخ د. محمود سليمان جادين – أستاذ الحديث والتفسير بجامعة القرآن الكريم .

    29/ الشيخ دفع الله محمد حسن – إمام وخطيب مسجد الذاكرين .

    30/ الشيخ العبيد عبد الوهاب – محاضر بجامعة الخرطوم – إمام مسجد الحارة الثالثة بالجريف غرب .

    31/ الشيخ محمد الأمين إسماعيل – خطيب مسجد الفتح بالصحافة .

    32/ الشيخ عطية محمد سعيد – أستاذ بجامعة القرآن الكريم – عضو هيئة علماء السودان .

    33/ الشيخ علي أبا صالح – إمام وخطيب مسجد مربع واحد بالحاج يوسف .

    34/ الشيخ د. إبراهيم الضرير – عضو لجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم .

    35/ الشيخ فضل الله إبراهيم طه – محاضر بجامعة القرآن الكريم .

    36/ الشيخ د. عبد الحي يوسف – رئيس قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم .

    37/ الشيخ إبراهيم عبد الله الأزرق – جامعة أم درمان الإسلامية .

    38/ الشيخ نزار محمد عثمان – مركز الكلم الطيب للدراسات .

    39/ الشيخ جمال الطاهر حسن – خطيب مسجد بانت شرق .

    40/ الشيخ بكري مكيال – خطيب مسجد مكيال باللاماب .

    41/ الشيخ يحيي عبد الله – إمام وخطيب مسجد المنشية .

    42/ الشيخ تاج طلب – خطيب مسجد ببورتسودان .

    43/ الشيخ عبد الإله محمد أحمد نمر – داعية .

    44/ الشيخ خالد رمضان – إمام مسجد المستغفرين بالعمارات .

    45/ الشيخ د. عز الدين إبراهيم – عميد كلية الشريعة بجامعة القرآن الكريم .

    الاخ العوض هل يعقل ان يكون بيان من هيئة علماء السودان يتم توقيعه باناس لا ينتمون الى الهيئة عدا شخص واحد!
    الكل يعرف ان هؤلاء ينتمون الى الهيئة
    جنى
                  

12-11-2009, 12:07 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Quote: الخرطوم ـ القدس العربي :

    اقام الشيخ محمد عبد الكريم عضو هيئة علماء السودان دعوي قضائية صباح امس الثلاثاء تحت المادة (125 ) من القانون الجنائي السوداني ـ حد الردة ـ في مواجهة المفكر الاسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي، وكان الترابي قد افتي بزواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحيا كان او يهوديا ، ووصف القول بحرمة ذلك بانه مجرد اقاويل وتخرصات واوهام وتضليل ، الهدف منها جر المراة الي الوراء.

    واعتبر الترابي الحجاب للنساء، يعني الستار وهو الخمار لتغطية الصدر وجزء من محاسن المراة، ولا يعني تكميم النساء ، بناء علي الفهم الخاطئ لمقاصد الدين والآيات التي نزلت بخصوص الحجاب والخمار ان منع زواج المراة المسلمة من غير المسلم، ليس من الشرع في شيء والاسلام لم يحرمه ولا توجد آية او حديث يحرم زواج المسلمة من الكتابي مطلقا الا ان الترابي نوه الي ان الحرمة التي كانت موجودة، كانت مرتبطة بالحرب والقتال بين المسلمين وغيرهم وتزول بزوال السبب.

    واضاف الترابي في ندوة بعنوان دور المراة في تأسيس الحكم الراشد اقيمت بدار حزب الامة جناح مبارك الفاضل انه يقدم الاسانيد لما افتي به، وقال ان التخرصات والاباطيل التي تمنع زواج المراة المسلمة من الكتابي، لا اساس لها من الدين، ولا تقوم علي ساق من الشرع الحنيف ، واضاف وما تلك الا مجرد اوهام وتضليل وخداع للعقول، الاسلام منها براء .

    وعضد الترابي اقواله السابقة التي جوزت امامة المراة للرجل في الصلاة، وقال ان من حق المراة المسلمة، ان تؤم الرجال وتتقدم الصفوف للصلاة، اذا كانت اكثر علما وفقها في الدين من الرجال وابان انه من حقها ذلك.

    ومضي الترابي الي القول ان شهادة المراة تساوي شهادة الرجل تماما وتوازيه بناء علي هذا الامر، بل احيانا تكون افضل منه واعلم واقوي منه.

    اقام الشيخ محمد عبد الكريم عضو هيئة علماء السودان دعوي قضائية صباح امس الثلاثاء تحت المادة (125 ) من القانون الجنائي السوداني ـ حد الردة ـ في مواجهة المفكر الاسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي
    تاكيد لعضوية محمد عبدالكريم
    Quote: ا حديث في المجتمعات السودانية هذه الايام سوى زواج المسيار الذي اجازه مجلس الافتاء السوداني مؤخرا، وانقسم المجتمع بين مؤيد ومعارض لهذا الزواج الذي اعتبره البعض حلا لمشكلة العنوسة وابتعاد الشباب عن الزواج لتكاليفه الضخمة في السودان والطقوس التي تصاحب الزواج، والبعض الاخر اعتبر ان اجازة مثل هذا الزواج ستفتح الباب للفوضى، وقد ذهب بعض الناس ومنهم علماء دين الى تشبيهه بالبوي فراند والغيرل فراند السائد في المجتمعات الغربية.
    وأكدت هيئة علماء السودان صحة نكاح المسيار عند كافة العلماء. وأشارت إلى ان فتوى العلماء في المجمع الفقهي الصادرة في هذا الصدد مبرأة من الاشتمال على إباحة محظور أو جواز ممنوع.
    وقالت الهيئة في بيان توضيحي حول زواج المسيار ان تحريم هذا الزواج يترتب عليه ضرر كبير مثل ان تشترط المرأة على زوجها الاغتراب، وأبانت إمكانية اشتراط المرأة على زوجها بأن تقوم على رعاية والدتها المريضة مثلاً مكتفية بحضور زوجها في الإجازات.
    وأوضحت الفتوى التي وقع عليها البروفسور حسن أحمد حامد رئيس دائرة الفتوى بهيئة علماء السودان ان فتوى العلماء لم تتكلم عن مسألة الشروط بل اكتفت بذكر الجواز لمثل هذا النكاح وهو ما لم يختلف على صحته عالم حيث التراضي من الزوجين حاصل ولئن كانت إقامة الرجل من مقاصد الزواج إلا أنها ليست من شروط الزواج ولا أركانه حسب ما جاء في البيان، مشيرة إلى ان فتاوى كثيرة صدرت بجواز مثل هذا الزواج من بينها فتوى المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي.

    لمريضة مثلاً مكتفية بحضور زوجها في الإجازات. وأوضحت الفتوى التي وقع عليها البروفسور حسن أحمد حامد رئيس دائرة الفتوى بهيئة علماء السودان
    وهذا عضو سيوبر وهكذا دواليك
    جنى
                  

12-11-2009, 12:35 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Quote: الشيخ عبد العزبز يلتقي نائب رئيس هيئة العلماء السوداني


    اجتمع سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة الهيئة القطرية للإعمال الخيرية مع الدكتور عبد الحي يوسف عبد الرحيم نائب رئيس هيئة العلماء وعضو مجلس الفقه الإسلامي بجمهورية السودان ،وذلك بحضور سعادة السفير إبراهيم عبد الله فقيري إبراهيم سفير جمهورية السودان لدى الدولة والمهندس ماهر سالم رباح المدير العام لإذاعة طيبة السودانية

                  

12-11-2009, 12:40 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Quote: هيئة علماء السودان تطالب باستتابة الترابي وتعتبره مارقا زنديقا

    تاريخ النشر : 2006-06-07
    القراءة : 4735


    هيئة علماء السودان تطالب باستتابة الترابي وتعتبره مارقا زنديقا

    كبر الخط صغر الخط استعادة الافتراضي

    غزة-دنيا الوطن

    جددت هيئة علماء السودان مطالبتها باستتابة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض الدكتور حسن الترابي واعتبرته "مارقا وزنديقا"، بعدما اعلن ان "لا مانع لديه في ان تؤول رئاسة السودان الى مسيحي أو امرأة طالما كان من يتسلم المنصب عادلاً ونزيهاً". وقال الترابي في حديث صحافي "اذا كان هناك مرشح مسيحي نزيه وقادر على مقاومة التأثير الفاسد للمنصب الحكومي، وكان نزيها ولن يستخدم نفوذه ضد الآخرين، سأنتخبه. كما انه لا توجد لدي مشكلة في ان انتخب امرأة". كما أعتبر أنه من الممكن للمسلمين أن يعتنقوا المسيحية "ان الله عز جلاله منحنا حرية الفكر. الماء يخضع لقانون التحول، فهو يتبخر عند درجة مائة، ويتجمد عند درجة الصفر. لقد منحنا بعض المساحة"، ويتابع "الله لم يرسل الانبياء ليفرضوا علينا أي شىء، نحن أحرار في أن نكون مسلمين أو نصبح غير مسلمين ونعود مسلمين".

    وقال مسؤول في هيئة علماء السودان لصحيفة "الحياة" اللندنية الاربعاء 7-6-2006 رداً على هذه التصريحات "ان آراء الترابي في شأن إمامة المرأة وتولي غير المسلمين مناصب رفيعة في الدولة الاسلامية لا جديد فيها. وظل يكررها بهدف التقرب الى الدول الغربية في مسعى لتسويق نفسه". واعتبر المسؤول ان الترابي "يحاول ان يجذب الأضواء عليه بإثارة هذه القضايا التي تخالف الشرع الإسلامي ولا تستند الى نصوص دينية صريحة".

    ورأى المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه "رغم ان دستور السودان ينص على ان المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات ولم ينص على ان يكون رأس الدولة مسلماً، لكن ذلك معروف ضمناً لأن المسلمين هم الغالبية ولا يمكن ان يصوتوا لغير مسلم في أي انتخابات". ودعا الى "استتابة الترابي"، واعتبره "مارقاً وزنديقاً".
    Quote: ورأى المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه "رغم ان دستور السودان ينص على ان المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات ولم ينص على ان يكون رأس الدولة مسلماً، لكن ذلك معروف ضمناً لأن المسلمين هم الغالبية ولا يمكن ان يصوتوا لغير مسلم في أي انتخابات". ودعا الى "استتابة الترابي"، واعتبره "مارقاً وزنديقاً"

    انظر الى تصريح هذا العالمالمنافق الجبان واحترامه للدستور وتفسيره لعدم وجود نص واستتابة الترابى برغم ان الدستور ابو القوانين لا يجرمه!

    وهذا عضو اخر غير مثبت فى القائمة ربما لعد تواجده
    من جانبه اكد عضو هيئة علماء السودان واستاذ الشريعة بجامعة ام درمان الاسلامية د. المهلب بركات ان زواج الايثار تتوافر فيه الشروط الشرعية وشروط ...
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 12-11-2009, 12:46 PM)

                  

12-11-2009, 12:51 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Quote:
    ::طه عابدين طه حمد

    البيانات الاساسية
    الاسم طه عابدين طه حمد
    الرتبة العلمية أستاذ مساعد
    الكلية الدعوة وأصول الدين
    القسم الدعوة والثقافة الاسلامية
    البريد الإلكتروني [email protected]
    المؤهل تاريخه الدولة أو المدينة جهته التخصص العام التخصص الدقيق
    الدكتوراه 1413 السودان دراسات إسلامية التفسير و علومه


    نوع الوظيفة رقم الوظيفة تاريخ الإلتحاق اسم القسم اسم الكلية اسم الجامعة
    استاذ مشارك 886 1/3/ 1430هـ الدعوة والثقافة الإسلامية الدعوة وأصول الدين أم القرى

    النتاج العلمي
    عنوان رسالة الدكتوراه الأسس العسكرية في القرآن الكريم
    عنوان رسالة الماجستير قرار المرأة في بيتها وضوابط خروجها على هدي القرآن الكريم


    بيانات الكتب
    العنوان المؤلف/المؤلفون تاريخ النشر مكان النشر الطبعة
    المنتقى في علوم القرآن الكريم ـ الجزء الأول د / طه عابدين طه 1425هـ دار الأندلس ـ حائل الثانية
    المنتقى في علوم القرآن الكريم ـ الجزء الثاني د / طه عابدين طه 1428هـ دار الأندلس ـ حائل الأولى
    المرشيد المفيد في تحفيظ القرآن المجيد د / طه عابدين طه 1426هـ دار الأندلس ـ حائل الأولى
    المرأة المسلمة بين فقه القرار وضوابط الخروج د / طه عابدين طه 1426هـ دار الأندلس ـ حائل الأولى


    الابحاث العلمية
    عنوان البحث المؤلف/المؤلفون اسم الدورية العدد السنة
    الصلح في ضوء القرآن الكريم د / طه عابدين طه مجلة الجامعة الإسلامية 147 1430
    دراسة تحليلية لمفهوم الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن الكريم د / طه عابدين طه مجلة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 54 1427
    مزايا الرسم العثماني وفوائده د / طه عابدين طه مجلة البحوث والدراسات القرآنية 2 1427
    فقه القراءة من منظور قرآني د / طه عابدين طه دراسات دعوية 10 1426
    المتشابه في القرآن الكريم مفهومه وأسبابه وحكمته د / طه عابدين طه مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة واللغة العربية وآدابها 41 1428
    الانحراف الفكري ( مفهومه ـ أسبابه ـ علاجه ) في ضوء الكتاب والسنة د / طه عابدين طه مهعد البحوث العلمية وإحياء التراث 21364 1428


    المشاريع البحثية
    العنوان تاريخ البداية تاريخ النهاية
    معيد في المعهد العالي للدراسات الأسلامية في الخرطوم 20/4/1413 4/4/1417
    محاضر في المعهد العالي 4/4/ 1417 27/5/1420
    أستاذ مساعد في المعهد العالي 27/5/1420 30/3/1421
    أستاذ مساعد غير متفرغ في جامعة أم درمان الإسلامية 1420 1421
    أستاذ مساعد في كلية المعلمين في حائل 28/5 /1421 30/2/1430
    أستاذ مساعد في كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى 1/3/1430
    مشرف معتمد للجامعة الأمريكية بلندن لطلاب الماجستير والدكتوراه 1428


    المناصب
    العنوان تاريخ البداية تاريخ النهاية
    مدير المعهد العالي للدراسات الإسلامية في الخرطوم 4/5 / 1415 30 / 2/1421
    وكيل قسم الدراسات القرآنية في كلية المعلمين بحائل 14/6/ 1422 16/7/ 1427
    رئيس قسم الدراسات القرآنية في كلية التربية جامعة حائل 16/6/1427 30/2/1430
    رئيس مجلس أمناء منظمة السلام الخيرية في السودان 10/5/ 1428


    اللجان
    العنوان تاريخ البداية تاريخ النهاية
    عضو مجلس كلية التربية في جامعة حائل 16/6/1427 30/2/1430
    عضو مجلس كلية الدراسات العربية والإسلامية 6/3/ 1426
    عضو هيئة علماء السودان 25/1/1421
    عضو مجلس إدارة مركز البحوث التربوية في كلية التربية 23/7/1426 30/2/1430
    عضو صندوق دعم الطالب 1427 1429
    عضو اللجنة الاستشارية للشؤون التعليمية في كلية المعلمين 1427
    عضو اللجنة العليا للأمن الفكري في السودان 1420
    عضو مجلس جمعية الحديث الشريف

    دكتور طه عابدين عضو هيئة علماء السودان
    جنى
                  

12-11-2009, 12:55 PM

عبداللطيف محجوب
<aعبداللطيف محجوب
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 753

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Quote: 30/ الشيخ العبيد عبد الوهاب – محاضر بجامعة الخرطوم – إمام مسجد الحارة الثالثة بالجريف غرب .


    الله يرحمه ويغفر ليهو ..

    Quote: اتهمت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان السلطات الأمنية بـ"اغتيال" الدكتور العبيد عبد الوهّاب أستاذ اللغة العربية وآدابها بجامعة الخرطوم، الذي توفي مساء الأربعاء، 17-16-2009، وهو ما نفته الشرطة في بيان رسمي مؤكدة وفاته في حادث خلال "الهرب من محاولة رجال الأمن توقيفه على خلفية قضايا تتعلق بالتكفير والتطرف".
    وقالت الرابطة في بيان تلقى إسلام أون لاين.نت نسخة منه "أقدمت السلطات الأمنية في السودان على قتل الشيخ د.العبيد (40 عامًا) عضو الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة في السودان، وإذ تذكر – الرابطة- للأمة هذا الخبر فإنها تأسف لتعاون السلطة الأمنية مع الإدارة الأمريكية لتقدم الشيخ العبيد قربانا لها".
    ونقلاً عن أسرة الفقيد قال صديقه "أمين رحمة الله" لإسلام أون لاين.نت: إن "الدكتور كان برفقة أخيه عندما اعترضت طريقه سيارة رجال الأمن، التي نزل منها بعضهم وضربوه بآلة حادة على رأسه، وقد وقع الحادث بمنطقة الحلفايا في مدينة الخرطوم بحري، ثم حملوه بعد إصابته لمستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن السوداني ومنه إلى مستشفى ساهرون التابع للشرطة، وتوفي هناك، وبعدها سلم الجثمان لمشرحة مستشفى الخرطوم تمهيدا لتسليمه لذويه".
    وفي مقابل هذه الرواية قال بيان للمكتب الصحفي للشرطة صدر مساء أمس ونقلته وسائل إعلام سودانية: إن "القتيل كان مطلوباً للأجهزة الأمنية على خلفية قضايا تتعلق بالتكفير والتطرف فظل متنكراً ومتخفياً عن الأنظار لفترة طويلة إلى أن توافرت معلومات تشير إلى مكان تواجده".
    وتابع البيان "على إثر ذلك تحركت قوة للقبض عليه إلا أنه فرَّ هاربًا باستخدام دارجة نارية وبرفقته شقيقه، وظنه أحد المارة لصًّا فأصابه بحجر في رأسه سبب له كسراً في الجمجمة وتم إسعافه ونقله إلى مستشفى ساهرون وأجريت له عملية جراحية توفي بعدها".
    وقال اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية: إن "المباحث المركزية باشرت إجراءاتها القانونية بعد تشريح الجثة وتسليمها لذويه لمباشرة الدفن، وتم فتح بلاغ ضد الشخص الذي تسبب في الوفاة"، والذي لم تكشف عنه السلطات بعد.

    طردوا الضباط
    وفي مشرحة مستشفى الخرطوم تجمهر أكثر من مائتين من الإسلاميين معظمهم شباب بانتظار استلام جثمان العبيد، وقام الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء د. علاء الزاكي بطرد ضباط الأمن خارج المشرحة، بحسب "رحمة الله" صديق الفقيد.
    وتابع "رحمة الله" "فور خروجه من المشرحة استقبل الجثمان بالتكبير والتهليل، وفي وقت متأخر من مساء أمس أمّ الشيخ الأمين الحاج محمد رئيس الرابطة المصلين على الفقيد وسط تكثيف أمني"، واحتل مقتل "العبيد" العناوين الرئيسية بمعظم الصحف السودانية اليوم الخميس.
    وفي تصريحات خاصة لإسلام أون لاين.نت قالت مصادر فضلت حجب اسمها: إن الفقيد قد اعتقل في يونيو 2007 على خلفية اكتشاف السلطات الأمنية السودانية مجموعة من الشباب – أغلبهم طلاب جامعات وخريجون جدد- يعملون على تصنيع متفجرات في ضاحية السلمة جنوب الخرطوم، بغرض الإعداد لمقاومة التدخل الأجنبي المتوقع في السودان، وقد أطلقت السلطات سراحه بعد أكثر من 8 أشهر".
    وقد شارك الأكاديمي الإسلامي القتيل من قبل مع مجموعة من العلماء السودانيين في التوقيع على عدد من البيانات المناصِرة للجهاد في فلسطين والعراق وأفغانستان، وكان في صدر شبابه عضواً بجماعة الإخوان المسلمين ثم تركها ولم يعرف له انتماء تنظيمي بعد ذلك، ولكن كانت له ميول جهادية وتأييد لحركات المقاومة في العالم الإسلامي، بحسب رحمة الله.

                  

12-11-2009, 01:07 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: عبداللطيف محجوب)

    Quote: السجن 6 أشهر لمصريين بالسودان بتهمة الاساءة للرسول محمد
    السجن 6 أشهر لمصريين بالسودان بتهمة الاساءة للرسول محمد الخبر ده منشور في جرنان آخر لحظة والرأي العام السودانيتين النهاردة عن الحكم بسجن اتنين عاملين من مكتبة مدبولي المصرية عشان كانوا عارضين في معرض للكتاب بالعاصمة السودانية الخرطوم كتاب "اعتبر انه مسيء لعائشة آخر زوجات الرسول" لمؤلف سوري، والكتاب صادر عن دار نشر في المانيا يملكها عراقي الماني الجنسية، والدار دي موجودة ف المعرض وصاحبها بنفسه موجود بس محدش كلمه ..
    وأدناه تقرير عن الخبر نفسه من وكالة الأنباء الفرنسية 1- الخبر في جريدة آخر لحظة: المحكمة أدانتهما بالإساءة للمعتقدات الدينية السجن (6) أشهر لمصريين عرضا گتاباً مسيئاً للعقيدة الخرطوم: مي علي آدم أصدرت محكمة الصحافة والنشر بالخرطوم شمال برئاسة مولانا عصمت محمد يوسف امس حكماً بالسجن (6) أشهر في مواجهة المدانين عبد الفتاح عبد الرؤوف ومحروس محمد عبد الحليم وأمرت المحكمة بإبادة كمية من الكتب والمعروضات التي تسيء للعقيدة والدين وتحمل اسم (أم المؤمنين تأكل أولادها) وأمرت المحكمة بإعادة كمية من الكتب تم حجزها كمعروضات في القضية لمكتبة مدبولي بمعرض الخرطوم الدولي، كما أمرت برد أجهزة (موبايلات) وجوازات تخص المدانين لهما . وشطبت المحكمة الاتهام في مواجهة المتهم محمد الحسن محمد عباس مدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب والمتهمة هدية صلاح الدين محمد حسن مسؤولة إدارة المصنفات بمعرض الخرطوم الدولي . وقالت المحكمة في حيثيات قرارها في مواجهة المتهمين الأخيرين أنهما لم يخالفا المادة (15) من قانون المصنفات ، وأوضحت ان ما بدر منهما مخالفة وخطأ إداري وأطلقت سراحهما وأبانت أنها دانت المتهمين المصريين تحت المادة (125) من القانون الجنائي (الاساءة للمعتقدات الدينية) والمادة (15) من قانون المصنفات الفنية والأدبية وجاء في حيثيات توجيه التهمة أن المدانين عرضا كتاباً ينتهك قدسية الذات الإلهية ويسيء للنبي (ص) والسيدة عائشة (رضي الله عنها) وأشارت الحيثيات الى أن الجرم الذي ارتكبه المدانان عظيم ، وأوضحت أن الدين الإسلامي لديه ما يحميه ، واضافت المحكمة انه لابد من ردع المدانين ليكونا عبرة لكل من أراد التعدي على الذات الالهية. وتعود تفاصيل القضية التي سردها المحقق في البلاغ المساعد حسن علي صالح التابع للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية والممسك بملف القضية بنيابة الصحافة والمطبوعات الصحفية في انه وبتاريخ 9 / 12 الجاري أبلغ الشاكي النور حسن احمد حسن بموجب عريضة من النيابة بأنه اشترى مجموعة من الكتب من مكتبة مدبولي بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب ومن بين الكتب كتاب يحمل اسم « أم المؤمنين تأكل اولادها » لمؤلفه نبيل فياض وأضاف المتحري انه قام باستجواب الشاكي وان النيابة استخرجت أمر تفتيش لمكتبة مدبولي بمعرض الخرطوم الدولي وانه تم ضبط (34) كتاباً مشكوكاً بها بأنها تحتوي على مواد مسيئة للدين الاسلامي.وزاد أنه تم ضبطها بحضور المتهم الأول واستطرد انه لم يتم العثور على كتاب بعنوان (أم المؤمنين تأكل اولادها )، وأردف أنه تم إرسال عدد من الكتب لهيئة علماء السودان من بينها كتاب أحضره الشاكي يحمل عنوان ( أم المؤمنين تأكل اولادها ) وواصل المتحري ان هيئة العلماء أفادت ان (3) كتب بها استخفاف بالقرآن والإسلام والذات الالهية وأزواج النبي والصحابة والمسلمين وآخر الزمان، وقال المتحري انه تم القبض على المتهم الأول عبد الفتاح عبد الرؤوف مدير مكتبة مدبولي بالمعرض ، واضاف ان المتهم أفاد بأن هنالك كمية من الكتب تم حظرها من قبل المصنفات الأدبية داخل المكتبة وزاد المتحري انها وضعت كمعروضات في البلاغ وفيما يتعلق باشتراك مكتبة مدبولي في المعرض قال المتحري ان المتهم الأول عند استجوابه افاد بأن الكتب أُدخلت وفقاً للإجراءات المعمول بها وتمت مراجعتها من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة وتم تحريزها بواسطة المعرض، وأوضح المتحري ان المتهم نفى علاقته بالكتاب موضوع البلاغ وقال انه يمكن ان يكون تم شحنه سهواً. أما المتهم الثاني محروس محمد عبد الحليم عامل بمكتبة مدبولي فأكد أن الشاكي في البلاغ اشترى منه الكتاب ضمن مجموعة من الكتب،أما المتهم الثالث محمد الحسن محمد عباس فقد تم القبض عليه في البلاغ بوصفه مدير المعرض، وقال عند الاستجواب ان المعرض لديه لجنة عليا تسمح بالمشاركة فيه وفق شروط معينة من بينها عدم عرض كتب تسيء للمعتقدات الدينية والأشخاص ، وأضاف المتهم الثالث حسب المتحري ان دوره ينحصر في التنظيم فقط وإدارته مع الجهات ذات العلاقة وتوزيع الأجنحة للناشرين ، وأشار المتهم الى ان الديباجة الموجودة في الكتاب موضوع البلاغ تخص مطبعة مدبولي،وقال ان المطبعة درجت على بيع الكتب المثيرة من بينها كتاب امرأة في خطر، وأضاف ان الكتب الموجودة في المكتبة دخلت عبر ميناء أوسيف بطريقة رسمية ، وزاد أن لدى المكتبة قضايا في المحاكم المصرية ، أما المتهمة الرابعة هدية صلاح الدين مسؤولة مراقبة الكتب بالمعرض من قبل المصنفات الأدبية أشارت لوجود كمية من الكتب يتم سحبها إذا كان هنالك أية شك حولها ، وأضافت ان من بين التي سحبت كتاب يحمل عنوان (صدام لم يعدم) وكتاب آخر بعنوان (تاريخ دارفور حرب وإبادة) وثالث بعنوان (إمرأة تحت الصفر) وحمَّلت المتهمة إدارة الثقافة والشباب والرياضة مسؤولية إدخال الكتب المخالفة لقوانين النشر ، وواصلت المتهمة ان من بين الكتب المحظورة كتاباً يحمل عنوان (أولاد حارتنا) لنجيب محفوظ. واستمعت المحكمة للشاكي د. سعد احمد سعد أمين منظمة دعوية وعضو هيئة علماء السودان، وقال ان معلومات وردت اليه عن وجود كتب معروضة للبيع بمعرض الخرطوم الدولي تسيء للإسلام والمسلمين، وأضاف أنه تم إحضار مجموعة منها لهيئة علماء السودان ووجدت الهيئة من بينها كتباً تخدش الحياء وتتحدث عن الجنس وزاد ان الكتاب موضوع البلاغ به استخفاف بالذات الإلهية والطعن في شرف المصطفى (ص) وأمهات المؤمنين وبالتركيز على السيدة عائشة رضي الله عنها، وبعد سماع المحكمة لقضية الاتهام التي مثلها مولانا احمد عبد اللطيف البشير وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات استجوبت المتهمين ووجهت لهم تهماً تحت المادة (125) من القانون الجنائي الاساءة للمعتقدات الدينية والمادة (15) من قانون المصنفات الفنية والأدبية وأصدرت العقوبة آنفة الذكر.
    2- الخبر في جريدة الرأي العام تبرئة «3» سودانيين ..السجن (6) اشهر لمصريين بتهمة الاساءة للعقيدة الخرطوم: سهير عبد الرحيم ادانت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة مولانا عصمت محمد يوسف امس اثنين من المصريين بتهمة الاساءة الى العقيدة والدين تحت المادة «125» مقرونة مع المادة «15» من القانون الجنائي وحكمت عليهما بالسجن «6» اشهر لكل منهما.كما حكمت المحكمة ببراءة محمد الحسن عباس سوداني الجنسية ومدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب لسنة 2007 وبرأت هدية صلاح الدين سودانية الجنسية موظفة بالمجلس الاتحادي بوزارة الثقافة والاعلام.وجاء في حيثيات قرار المحكمة ان قيام المتهمين بالترويج والبيع لكتاب «ام المؤمنين تأكل اولادها» وما ورد في الكتاب من اساءة للعقيدة. يذكر ان المتهمين عبد الفتاح عبد الرؤوف ومحروس محمد عبد العزيز «مصريي الجنسية» يعملان لصالح مكتبة مدبولي والتي اوضح الاتهام وجود مجموعة من البلاغات التي وجهت ضدها بنشر كتب مثيرة للجدل. وان كتاب «ام المؤمنين تأكل اولادها» للمؤلف السوري «نبيل فياض» ليس آخر هذه الكتب وذكر الشاكي «سعد احمد سعد» عضو هيئة علماء المسلمين ان الهيئة تحفظت على كمية من الكتب منها كتب جنسية تخدش الحياء من تأليف «نوال السعداوي» وكتب فلسفية مثيرة للجدل غير الكتاب موضوع الدعوى والذي بيعت منه ثلاث نسخ.وتحدث في الجلسة شاهد الاتهام الطيب الامين وهو موظف في المصنفات الفنية والادبية وقال ان القائمة التي لديهم وبها الكتب المحظورة لم يكن من ضمنها هذا الكتاب موضوع الدعوى.. 3- الخبر في أ ف ب
    السجن ستة اشهر لمصريين ادينا بالاساءة الى الدين الاسلامي في السودان الخرطوم (ا ف ب) - افادت الصحف المحلية الاثنين ان محكمة جنايات الخرطوم حكمت الاحد على مصريين بالسجن ستة اشهر بعد ادانتهما "بالاساءة الى العقيدة والدين" الاسلامي لانهما ادخلا الى السودان كتابا يمس بعائشة اخر زوجات النبي محمد. وافادت صحيفة الراي العام ان المتهمين عبد الفتاح عبد الرؤوف ومحروس محمد عبد العزيز ادينا بناء على المادة 125 من القانون الجنائي الذي حوكمت بمقتضاه مؤخرا المعلمة البريطانية جيليان غيبونز. وكان وزير العدل محمد علي المرضي اعلن في 11 كانون الاول/ديسمبر ملاحقة المصريين لانهما عرضا كتابا بعنوان "ام المؤمنين (عائشة) تاكل اولادها" الصادر عن دار النشر المصرية المدبولي. وتنص المادة 125 من القانون الجنائي على انزال حكم السجن ستة اشهر واربعين جلدة وغرامة. وكان حكم على المعلمة البريطانية جيليان غيبونز (54 عاما) الخميس بالسجن 15 يوما بتهمة اهانة الاسلام بعد ان سمحت لتلاميذ في السادسة والسابعة من العمر بتسمية دب دمية على اسم الرسول محمد.

    استمعت المحكمة للشاكي د. سعد احمد سعد أمين منظمة دعوية وعضو هيئة علماء السودان
                  

12-12-2009, 09:10 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: jini)

    Al Sunda
    جني
    عبد اللطيف
    سلامات

    يبدو انو الهيئة دي ما ليها وجود مجسم
    يعني شبح
    من كترة فتاواها السياسية دي أظن أن اسم (هيئة علماء السودان) ما هو إلا قفاز يخفي واحد من أذرع الإنقاذ الأمنية، تستخدمه لضرب خصومها السياسيين

    Quote: "لا يخفى أن الغرض من هذه الفوضى التي يدعون إليها هو زعزعة استقرار البلاد، ونشر الفتنة والفوضى بين أهلها، والحيلولة دون قيام الانتخابات في وقتها؛"
    الجزء دا من بيان الهيئة يوضح انو دا ما كلام علماء إسلام
                  

12-14-2009, 07:13 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هم أعضاء هيئة علماء السودان ؟ (Re: Ashraf el-Halabi)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de