صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 05:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-01-2009, 01:48 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي

    كتبت بوست سابق قبل إسبوعين

    تحت عنوان أربعون جلدة علي مؤخرة إمرة
    وزعمت فيه أن لبني قامت بسرقة أو إستنساخ أو تصحيف أو تحريف
    عنوان كتاب واحدة وثلاثون جلدة علي مؤخرة رجل
    لكاتبه أمير بابكر عبد الله
    وفي المجمل قد إستفادت دون إستئذان من صاحب الكتاب (كماإتضح) من عنوان الكتاب الجاذب
    وروجت لنفسها ولكتابها ولجلدها الإفتراضي المزعوم

    وطالبتهاإن لم يكن هنالك سابق إستئذان أن تعترف بانها
    قد قامت بسرقة العنوان مع تغيير طفيف من المحتوي

    وهاهو الأستاذ أمير يرد ويؤكد ماذهبنا إليه من حقه الأدبي (المهضوم)
    الذي أهدر من طرف الاستاذه الصحفيه لبني أحمد حسين


    وشاركني كثير من المتداخلين بعض وجهة نظري وإختلف معي البعض

    ولكن هاهو صاحب الشأن يرد بقلمة
    ويفند المزاعم مطالبا بحفظ حقه
                  

12-01-2009, 01:51 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)
                  

12-01-2009, 01:52 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    جلداتي وجلدات لبنى .. بقلم: أمير بابكر عبدالله
    الثلاثاء, 01 ديسمبر 2009 11:17

    Amir Saad [ [email protected] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته ]

    إبتدر الأستاذ محمد آدم حسن خيطاً في المنبر الحر لسودانيز أون لاين، نبهني فيه لحقوق ملكيتي –او على الأقل نصفها- في عنوان الكتاب الذي تزمع إحدى دور النشر الفرنسية نشره للأستاذة لبنى محمد حسن، أو ربما تم نشره بالفعل، وهو كتاب "أربعون جلدة لإرتداء بنطلون" في مقابل الكتاب الذي نشرته في مطلع العام 2006 "واحدة وثلاثون جلدة على مؤخرة رجل". ولم أستطع الدخول في المنبر للتداول حول الموضوع لأنني فاقد لكلمة السر منذ أكثر من سنة، وهذه بمثابة رسالة للأخ الباشمهندس بكري فأنا عضو في المنبر منذ العام 2002.

    وإن كان الأستاذ محمد آدم قد إقتصر مطلبه في حقي الأدبي مطالباً الأستاذة لبنى بالإعتذار لي والإعتراف بأنها استفادت من عناون كتابي المذكور، إلاَّ أنني سرحت مع غنم إبليس، وتخيلت أن كمية اليوروهات التي حصلت عليها الأستاذة لبنى عندي فيها من النصيب ما يوازي نحسي، خاصة وأن إسم الكتاب "أو نصفه" مسجل كملكية تخصني. وتخيلت العديد من المرافعات خلال جلسات المحاكمة في القضية التي سأرفعها ضدها باعتبارها "سرقة" أدبية واضحة تستحق عليها رفع الراية وإحتساب ضربة ثابتة لصالحي، وخلال تلك الجلسات تعقد جلسات جانبية للجودية ومساومات وتسويات مع محامي الدفاع، وأنا كما دون كيشوت تتملكني الأوهام وأنقض على طواحين الهواء متخيلاً كم الأعداء الذين أواجههم. واواصل السرحان إلى أن أكسب القضية ويحكم لي القاضي بحقوقي في نصف العنوان ما يوازي نصف دخل دار النشر من كتاب الأستاذة. وأقذف بعصاي في الهواء لتنكسر زجاجة السمن البلدي.

    لا أستطيع المقارنة بين محتويات الكتابين لأنني لم أطلع بعد على ما تحويه جلدات الأستاذة لبنى، لذلك سيكون الحديث حول عنواني الكتابين وملابسات ومنطلقات صدورهما لا عن موضوعاتهما (على الأقل كتابها). وأعتقد أن الأستاذ محمد حسن محق عندما تمسك في معرض رده على العديد من المتداخلين حول موضوعه بأنه يرى أنه لم يطلع على الكتاب ولكن فقط عنوانه (أو نصفه) استوحته الكاتبة مستفيدة من عنوان جلداتي ومفترضاً بحكم علاقتها بمهنة الصحافة والكتابة أنها لابد وأطلعت عليه، أو كما يقولون (الجواب يكفيك عنوانو).

    بالرغم من التشابه في العنوان ومظاهر الأشياء ومنطلقات صدور الكتابين إلا أن هناك فروق متعددة في تقديري وأول فرق جوهري أن الأستاذة لبنى لم تذق طعم الجلد لذلك ستفتقد روايتها لتلك النكهة المميزة، ولن يظلل متنها ذلك الدسم. فقد اكتفى القاضي بتغريمها خمسمائة جنيه سوداني، بينما وقع علي أنا فعل الجلد لذلك استحق عنوان الكتاب هذا الإسم، وكما أشرت في مقدمته "أما سبب إختياري الكتابة تحت هذا العنوان فهو أنني جلدت في سجن الجيش الشعبي لتحرير السودان، وبواسطة طاقم حراسته، وعلى مؤخرتي واحدة وثلاثين جلدة". أما دوافع الكتابة "فهو تلك العلاقة التي تربطني بالحركة الشعبية والتي تعرضت لها في موضعها، وكذلك محاولة للمساهمة –من وجهة نظري- في تلمس وجهة المرحلة المقبِل عليها السودان في ذلك الوقت، وإبداء الرأي –الذي ربما يكون مفيداً- في بعض القضايا التي قد تهم الحركة الشعبية وغيرها من القوى السياسية."

    هناك فرق أساسي آخر، فكتابي ليس سيرة ذاتية ولا متعلق بالجلدات بل بنيته السردية قائمة على تلك الجلدات، أما موضوعه فمنطلق من حرصي على كثير من القيم والمفاهيم والرؤى التي أطلقتها الحركة الشعبية وخلقت إلتفاف حولها، تنغص عليها مثل تلك الأفعال (وفي حالتي الجلد)، وكذلك منطلق من ثوابت ناضلنا من أجلها سوياً جنباً إلى جنب يعكر صفوها بعض المواقف التكتيكية التي لا تشبه تلك الرؤى الاستراتيجية. ولا أتصور أن كتاب الأستاذة لبنى منطلق من ذات الموقف، أي موقف الحرص على على كثير من القيم والرؤى التي يطلقها المؤتمر الوطني وسلطته. إذاً هناك فرق في طقس الكتابة نفسه وبالتالي أهدافها.

    هناك فرق، بين جلداتي وجلداتها كبير، فجلداتي حاولت طباعتها ونشرها في السودان. ذهبت برفقة أحد معارفي له شأن ومكانة عظيمة لموقعه الثقافي والأكاديمي المميز إلى مجلس المصنفات الأدبية وكان على رأسه الشاعر الأستاذ تجاني حاج موسى، واستقبلت في معيته بالترحاب من قبل القائمين على الأمر هناك. لم يكن السيد المدير متواجداً حينها، فهو في رحلة خارج البلاد. ثم قطع المسئول المناوب موعداً حدده بأسبوع للاطلاع على النسخة من قبل اللجنة المختصة ومن ثم الإفادة بالقرار الصادر بشأن التصريح بطباعتها من عدمه. وعدت بعد أسبوع إلى ذات المكتب لأجد قراراً مكتوباً بخط اليد برفض السماح بطباعة الكتاب في السودان نسبة للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، وكان وقتها حادث الطائرة المشئومة التي راح ضحيتها القائد د. جون قرنق لم يتجاوز عدة أشهر.

    وكانت الجلدات قد بدأت نشرها جريدة الشرق القطرية في بداية شهر يوليو 2005 على تسع حلقات آخرها نشرت بعد رحيل رئيس الحركة الشعبية وكان الكتاب عبارة عن رسالة مولة موجهة للقارئ عبره. ثم نشرتها جريدة الأضواء السودانية على عدة حلقات بعد ذلك، رغم ذلك رفضت السلطات منحي الإذن بطباعتها مما اضطرني للقيام بذلك في القاهرة ثم إدخالها السودان.

    الفرق الكبير أيضاً في القائم بأمر الجلد، في حالة الأستاذة لبنى أوقفتها شرطة النظام العام بدعوى اللبس الفاضح تحت المادة 152 من قانون النظام العام والتي تنص على الآتي:

    1. من ياتي في مكان عام فعلاً او سلوكاً فاضحاً أو مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً.

    2. يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة اذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل.

    أما في حالتي فالقائم بأمر الجلد هم رفقاء نضال أكلنا معاً وشربنا معاً وننام تحت سماء (سقف) واحدة، ونناضل من أجل سودان أفضل لنا ولسوانا ننعم فيه بالعدل والمساواة والحرية. ما ينص عليه القانون يتسق مع برنامج ورؤى واضعيه وهم الذين يحكمون البلد بفضل هذا القانون وغيره من القوانين، لذلك أستطيع أن أفهم أن يجلد رجل أو حتى إمرأة. أما جلداتي فلم تكن تتسق مع رؤى وأفكار وتطلعات من نفذوها، لأنهم دعاة السودان الجديد الذي نبحث عنه، وهو ما أثار دهشتي التي حفزت ذاكرتي للإحتفاظ بكل التفاصيل لأخطها على كتاب فيما بعد مستعيناً بها وفقط.

    لا ادري ولكني أعتقد حسب متابعاتي أن الأستاذة لبنى إرتفع صوتها بشدة، ولها كل الحق الذي يجعلني أقف إلى جانبها، بعد تعرضها الشخصي للوقوع تحت طائلة هذه المادة (التي لم تحدد مواصفات الزي الفاضح مما جعلته عرضة لأهواء المنفذين)، في الوقت الذي جلدن قبلها الكثيرات وحتى بعدها. وعندما انطلق صوتها جاء من قاعدة أن ما تلبسه ليس زياً فاضحاً ولا يسبب مضايقة لشعور هذا النص من المادة، في الوقت الذي ظل فيه نضال الشعب السوداني الواقع تحت طائلة كل قوانين المؤتمر الوطني التي فصلها طوال مدة إنفراده بالحكم ولا زال يصارع ويناهض كل محاولات إلغائها أو تعديلها بما يتماشى مع حقوق المواطنين، ظل هذا النضال متواصلاً منذ المرسوم الدستوري الأول في يونيو 1989 الذي تناسلت من صلبه كل تلك القوانين. ويحفظ للأستاذة لبنى أنها ضمن خمس طالبات أنذرن بالفصل من جامعة الجزيرة وهي بعد (برلومة) لإحتجاجهن على اوضاع سكن الطالبات والإعتصام الذي نفذته الطالبات نتيجة لذلك في بداية تسعينيات القرن الماضي.

    لكن يبقى السؤال الدائر في ذهني لماذا لم تجلد الأستاذة لبنى أحمد حسين؟ وهل النظام القائم يخشى حقيقة عواقب جلد إمرأة لأن الأضواء المحلية والعالمية مسلطة على بنطلونها؟ كلنا يدري حجم الإنتهاكات التي مورست وفي وضح النهار وباعتراف أهل النظام وقادته وبعلم كل العالم فهل إرعوى أو اختشى وصبغت الحمرة وجنتيه؟ وكلنا يدري من جلدن قبل محاكمة الأستاذة وبعد محاكمتها. هل لأن القاضي الذي حاكمها كانت لديه خيارات غير الجلد، ففكر أن لا يمنحها (شرف) عقوبة الجلد لأنه اعتبرها إنتصار لقضيتها فآثر تغريمها بضعة جنيهات ليفقد قضية المرأة ونضالها ذلك الزخم الذي أثارته الأستاذة لبنى؟ وكيف كان سيكون المشهد إن حكم عليها بالجلد بعد أن وزعت رقاع الدعوة لمشاهدة واقعة الجلد؟ هل سيختلف عن الواقع الآن، فلبنى لم تجلد ولكن الجلد مستمر؟

    المهم يا أستاذة لبنى هنيئاً لك بكثير (اليوروهات) وما تنسي حقوقي الأدبية وعاش نضال المرأة السودانية.






                  

12-01-2009, 02:15 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    وأنا بدوري

    أوصل صوت الأستاذ أمير

    للأخ العزيز الباشمهندس بكري أبو بكر
    لإرجاع الباص ويرد للأستاذ أمير


    مع كامل شكري وتقديري
                  

12-01-2009, 02:49 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: للأخ العزيز الباشمهندس بكري أبو بكر
    لإرجاع الباص ويرد للأستاذ أمير


    وايضا نقف من اجل استرجاع الباسويرد حتى

    يتضح الرؤية
                  

12-01-2009, 07:11 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    ذو اليد ياود عمك سليمان
    كل سنة وانت طيب ، وكيف كانت حفلة كوربيا
    اتمني التوثيق


    وشكرا علي المرور
                  

12-01-2009, 09:16 PM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    الاخ محمد الحسن
    كل سنة وانت طيب
    جميل انو يكونو فى ناس مهتمين بحقوق الملكية وبالحق الاديى
    وغيرها من الحقوق ال بقت ترف فى ظل غياب الحقوق الاساسية
    من ماكل ومشرب وكساء ونوم ذاتو !!

    لكن تعال نتفاكر شوية فى موضوعك

    كل التشابه فى العنوانيين انحصر فى كلمتى 40 جلده .. صاح ؟؟
    طيب هذا الرقم مصحوبا بهذا التمييز هو عقوبة وردت بعينها
    فى القانون ! من حق اى شخص ايرادها او استخدامها فهى لم تكن من بنات افكار
    الكاتب الاصلى بل هى نص موجود فى القانون .. يطال الالاف كل يوم
    ويمكن لاى شخص تعرض لهذه العقوبة لو بتوجيه التهمة او بادانته بها
    ان يربطها بحالته عند التحدث عنها !

    يعنى ذى لما تستخدم لفظ الاعدام شنقا .. او قطع اليد حدا
    دى مسميات لعقوبات موجوده فى القوانين ..
    يعنى لو عملت كتاب سميتو الاعدام شنقا لقاتل ابى ..

    وبكرة جاء زول طلع كتاب فى البرازيل اسمو
    الاعدام شنقا بتهمة الزندقه ما بكون الزول سارق العنوان
    لكن بكونو الاتنين سارقين من القانون مسمى العقوبة الوردت فيه صاح ؟؟
    واستخدامها فى عناوينهم

    بعدين هل الكتاب قال لبنى اتجلدت ؟؟ هل العنوان قال اتجلدت ؟
    وماااا انها ما اتجلدت دا سبب الشهرة ذااااتو ،
    هسه لو كانت اتجلدت كانت بس بتكون
    فى عداد المجلودات اللائى قارب عددهن مئات الالاف بكون فى ال 20 سنة دى !
    العنوان وحسب فهمى يشير للتهمة وعقوبتها ولم يقل انو لبنى اتجلدت
    لكن البنات ال مع لبنى اتجلدوا صاح ؟؟











    ـــــــــــــــــــــ
    بصراحه ،، ومن الاخر كدا لم افهم سبب تحاملك على لبنى !!!!
    هسه انت قلت ليها اقسمى لى ضيزى وابت ؟؟؟ قلت ليها تعالى نشاركك
    ابت ؟؟ لوووووول .
                  

12-01-2009, 10:33 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: دينا خالد)

    الأخت دينا
    وإنت بألف صحة وسلامة

    أولا يادينا يبدو إنك لم تقرإي البوست السابق (أربعون جلدة علي مؤخرة إمرأة ) بشكل جيد حتي تدركين
    ماذا قلت بدقة وبالتالي بماذا طالبت لبني ، ولكن لا بأس من أن أقتطف لك بعض العبارات التي أوردتها
    في البوست السابق :



    Quote: نمرة واحد أنا أعتقد أن لبني وحسب إلمامها التام بالمطبوعات
    وإطلاعها الواسع بالإصدارات ، قد وقع الكتاب في يدها

    وقامت

    بسرقة عنوان الكتاب مع تحريف أو (تعديل) جزء قليل من العنوان

    وهي مدينة لأمير إما بإعتراف ، أو إعتذار إن لم يتم إستئذان من قبل.


    Quote: الموضوع هو : قصة كتابين

    لبحث العلاقة بين الأتي :

    1- عنوان الكتابين

    Quote: واحدة وثلاثون جلدة
    علي مؤخرة رجل



    و

    Quote: أربعون جلدة لارتداء بنطال





    Quote:
    أنا أتحدث عن حق أدبي (يمكن يكون صعب إثباته قانونياً) ودا الحبل الذي لعبت عليه لبني
    لبني مهما حاولت أن تجمل لها سرقتها فهي متورطة أما في :
    الإقتباس والتحريف
    أو الإستفادة من الفكرة عموما التي كان أمير موفقاً فيها تماما
    أو إضافة فقط كلمتين للعنوان الرئيسي للكتاب

    وهي في كل الأحوال سارقة بحرفنة
    يمكن نسميها الحرامية الحريفة (أنا أقصد فقط عنوان الكتاب)


    إذن واضح إنو أنا لم أتحدث عن مصطلحات بتاعة عقوبات قانونية
    أنا تحدثت عن فكرة أمير ، جلدات أمير إستطاعت أن توحي له بعنوان شديد العبقرية وجذاب وهي
    أول عناصر إختيارات الكتب الناجحة الذين يمارسون الكتابة يعرفون ذلك

    وأعترف أن كرهي لهذه المهزلة ليست رفضا لموقف لبني المجاني بل أسفاً عليها لأنها لم تطور قلمها كثيرا
    علي الصعيد الإنساني
    لبني ليست إنسانة كعامة الناس ، لبني صحفية مسموعة الكلمة ونافذة ملكت في وقت قصير مالم يملكه
    محجوب محمد صالح طيلة حياته
    لبني كانت تطالبنا في كتاباتها ومقالاتها بإسترجاع كيان الذاكرة السودانية التي طال عمد إنحطاطها في عصر الدكتاتوريات
    الهمجية التي آخرها نظام الانقاذ البغيض.
    وكانت تشعرنا بأننا نخرج من كل المعارك السياسية التي نهزم فيها ....منتصرين!
    وأنا فقط قارئ مقهور أتهافت مثلي مثل غيري علي (أمواج - وكلام رجال) وهلمجرا

    وتريدونني أن لا نأخذ العبرة مما جري؟؟ وأنني متحامل علي لبني
    لبني الآن تمارس السياحة الإجبارية في شارع الشانزليزيه ، واسواق تشيلسي علي نفقة بوليس الدولة (العبيط)
    محواً للأمية الروحية والفكرية التي تكاد تفتك بمعظم المتعلمين؟
    للاسف :
    تلك المدن كباريس ولندن هي نهاية الثورات المهزومة
    إنها حانات إنتحاب الروح علي الأطلال
    وعاش تاريخنا السوداني المجيد

    عفوا دينا
    لك شكري علي المرور

    (عدل بواسطة محمد ادم الحسن on 12-01-2009, 11:26 PM)

                  

12-01-2009, 11:06 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    سلام محمد ادم صاحب البوست الفى السلك

    Quote: ذن واضح إنو أنا لم أتحدث عن مصطلحات بتاعة عقوبات قانونية
    أنا تحدثت عن فكرة أمير ، جلدات أمير إستطاعت أن توحي له بعنوان شديد العبقرية وجذاب وهي
    أول عناصر إختيارات الكتب الناجحة الذين يمارسون الكتابة يعرفون ذلك

    وأعترف أن كرهي لهذه المهزلة ليست رفضا لموقف لبني المجاني بل أسفاً عليها لأنها لم تطور قلمها كثيرا
    علي الصعيد الإنساني
    لبني ليست إنسانة كعامة الناس ، لبني صحفية مسموعة الكلمة ونافذة ملكت في وقت قصير مالم يملكه
    محجوب محمد صالح طيلة حياته
    لبني كانت تطالبنا في كتاباتها ومقالاتها بإسترجاع كيان الزاكرة السودانية التي طال عمد إنحطاطها في عصر الدكتاتوريات
    الهمجية التي آخرها نظام الانقاذ البغيض.
    وكانت تشعرنا بأننا نخرج من كل المعارك السياسية التي نهزم فيها منتصرين!
    وأنا فقط قارئ مقهور أتهافت مثلي مثل غيري علي (أمواج - وكلام رجال) وهلمجرا

    وتريدونني أن لا نأخذ العبرة مما جري؟؟ وأنني متحامل علي لبني
    لبني الآن تمارس السياحة الإجبارية في شارع الشانزليزيه ، واسواق تشيلسي علي نفقة بوليس الدولة (العبيط)
    محواً للأمية الروحية والفكرية التي تكاد تفتك بمعظم المتعلمين؟
    للاسف :
    تلك المدن كباريس ولندن هي نهاية الثورات المهزومة
    إنها حانات إنتحاب الروح علي الأطلال
    وعاش تاريخنا السوداني المجيد

    انا ممنون بهذا الكلام وحتى الثمالة

    قاسم المهداوى
                  

12-01-2009, 11:18 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    أخي محمد آدم
    خالص تحياتي

    من السهل جدا في زماننا هذا أن تؤلف كتاب تستقطب به الأضواء
    فما عليك سوى ان تدوس على القيم والمبادئ بالجزمة القديمة
    وتضرب بكل شئ عرض الحائط .. فليس أسهل على بعض الباحثين عن
    شهرة زائفة وأضواء رخيصة من الخروج من جلدهم والتسلق على أكتاف
    المخدوعين والداقسين .. ولكن سرعان ما ينكشف قبحهم ونفاقهم ويسقط
    مايرتدونه من أقنعة ................
                  

12-04-2009, 00:22 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: منتصرمحمد زكى)

    Quote:
    من السهل جدا في زماننا هذا أن تؤلف كتاب تستقطب به الأضواء
    فما عليك سوى ان تدوس على القيم والمبادئ بالجزمة القديمة
    وتضرب بكل شئ عرض الحائط .. فليس أسهل على بعض الباحثين عن
    شهرة زائفة وأضواء رخيصة من الخروج من جلدهم والتسلق على أكتاف
    المخدوعين والداقسين .. ولكن سرعان ما ينكشف قبحهم ونفاقهم ويسقط
    مايرتدونه من أقنعة ................


    منتضر تحياتي
    ومتفقين
                  

12-01-2009, 11:32 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)
                  

12-02-2009, 00:10 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: محجوب محمد صالح طيلة حياته
    الله لهذا القلم البديع فانا كلما تدلهم خطوب وامر وطننا افزع الي كلمة الايام واركن اليها لما يتوفر لاستاذ الاجيال محجوب من عمق ورؤي واستبين واطمئن نفسي برؤيته الثاقبه له التحية والصحة والعافية واعجبتني كلمة قالها في حقه الاستاذ الدكتور مرتضي الغالي قال عنه كثيرا في تقريظه وختم مقاله بان محجوبا يتابع شان وطنه ومواطنيه (الكمدة بالرمدة)
    صديقي محمد ادم نحن نعيش ونري عجائب مثل ماقيل في (اليس في بلاد العجائب) لكن في النهاية لايبقي ولا يصح الا الصحيح وسوف نري وكل عام وانت وبلادنا بخير
                  

12-02-2009, 01:18 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: مطر قادم)

    Quote: صديقي محمد ادم نحن نعيش ونري عجائب مثل ماقيل في (اليس في بلاد العجائب) لكن في النهاية لايبقي ولا يصح الا الصحيح وسوف نري وكل عام وانت وبلادنا بخير


    وإنت بخير يا أبو الأمطار ياخفيف الروح ، هو هذا نداك أم شذي الأزها

    وشكرا لمرورك ياغالي


    وتحياتي لبابنوسة
                  

12-02-2009, 06:14 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    الاخ محمد صباحاتك جميله

    اولا يا عزيزى من قال بصعوبة اثبات الحق الادبى قانونا ؟؟؟
    الحقوق الادبية اصلا حقوق يحميها القانون على سبيل الحصر ،، ما عداها
    فهو وهم لا بعدو ان يكون ولا يرقى لمستوى الحق الادبى ...

    ثانيا انا قلت انو امير نفسه استلف الفكرة من نصوص القانون
    فهل دا معناه انو سرقها ؟ ...

    اما حديثك عن او رايك فى المعارضين الشباب الذين اضطرتهم الطروف
    للتواجد بالخارج من قهر الحرب او الفقر او الاضطهاد ووصفكم
    لهم بهذه الالفاظ الانقاذية .. ستجدنى اختلف معك تماما ..

    Quote: لبني الآن تمارس السياحة الإجبارية في شارع الشانزليزيه ، واسواق تشيلسي علي نفقة بوليس الدولة (العبيط)
    محواً للأمية الروحية والفكرية التي تكاد تفتك بمعظم المتعلمين؟
    للاسف :
    تلك المدن كباريس ولندن هي نهاية الثورات المهزومة
    إنها حانات إنتحاب الروح علي الأطلال
    وعاش تاريخنا السوداني المجيد


    دا كلام مجااااانى ردده قبلك اهل الانقاذ تجاه خيرة شبابنا حتى صدقوه !!
    لم يملو من ترديده 20 عاما
    ويرردونه الان عن مناضلى دارفور عبد الواحد وقادة الحركات المسلحة
    واصحاب القضايا الكبيرة المشردين بالخارج

    لو كتب لك الخروج او الهروب الى خارج السودان ،، ستجد ان مثل اوصافك
    هذه لشبابنا الموجود بالخارج القابضين على جمر
    القضايا هى محض افتراء محض كذب وبهتان اغلبهم يعانى الامرين
    فى ناس قاعده فى بارريس دى مية سنه الحتات ال بترص فيها دى ما شافوها بى عينهم ..






    ــــــــــــــــ\
    وبطل الحسادة بالله !! شن جاب سودانك المجيد لمدن مثل لندن وباريس ؟؟؟
    ولا دا شغل الما بتلحقوا جدعوا .. ؟؟ والكتابه لمجرد الكتابة ؟


                  

12-02-2009, 06:53 AM

زهرة حيدر ادريس
<aزهرة حيدر ادريس
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: دينا خالد)

    الاخ محمد و جميع المتداخلون
    تحية طيبة وكل سنة وانتو طيبين

    الحقيقة حيرني البوست ده كثيرا .. فالعنوان مفارق للواقع يا محمد.. واعتقد انك قرات موضوع امير من الزاوية التي تتبنها في وجهة النظر.. في حين انه في اعتقادي كان على الضفة الاخرى تماما

    ما فهمته من مقال امير بانه يشكر لك حرصك على مسالة الحق الادبي .. لكنه تعمق اكثر في محاولة ابراز الفوارق بين الكتابين لدحض قضية السرقة الادبية هذه.. مع التشديد على انه لم يقرا كما الجميع كتاب لبنى .. فالواقعتين مختلفين والبيئة المحيطة بالكتابين مختلفة وهو توقع واتفق معه ان تكون الذهنية التي صاغت الكتابين مختلفة تماما.. كل ذلك جاء في الصيغة الادبية الموغلة روحا ومفردتا في السودانية والتي اتسمت بها كتابات امير ومقالاته

    اعتقد انه ثبت في هذا المقال موقفه من القضية التي انطلقت منها لبنى وجاء ذلك في روح المقال وصارخا في ذيله (( وعاش نضال المراة السودانية )) .. لكنه ذهب الى المفارقات التي جعلت عنواني الكتابين متشابهين مع اختلاف المحيطين في جو لم يخلو من الام الابر الموجعة التي مازلت تنغص ذاكرة امير بابكر ورفاقه في التحالف الوطني السوداني وان تجاوزوها من خلال الواقع السياسي ضريبة لنضالهم في مسار تحقيق الشعار الذي امنو به ورفعوه ((نحو دولة مدنية ديمقراطية موحدة))

    اعتقد ايضا انك استخلصت ما فهمته من عبارة ((وما تنسي حقنا الادبي))التي جات في خاتمة المقال. لكني اراها من روح الدعابة و الروح السودانية التي ذكرت ان كتابات امير اشتهرت بها

    هذه القراءة بمعزل تماما عن موقفي من وجهة نظرك في ما اتخذه مسار قضية لبنى .. والذي قد اتفق معه كثيرا كوني كما كثيرين كنت اتمنى ان تتحول المسالة الى نضال لالغاء كافة القوانين المنتهكة للحريات اكثر من كونها مكسب لفرد.. وفي اعتقادي ان لبنى بما اعرفه من صمودها وشخصيتها المصادمة اهل لان تكون واجهة لهذا النضال المسيرة .. وقد اذهب ايضاالى لوم الذات في كوننا دائما نركن لكي يتقدم غيرنا الصفوف فالقضية قضيتنا كلنا كنساء وكسودانيين وليس من العدل ان نطالب لبنى بان تفعل ما نحن عاجزون عن اداءه

    (عدل بواسطة زهرة حيدر ادريس on 12-02-2009, 06:56 AM)

                  

12-02-2009, 06:58 AM

زهرة حيدر ادريس
<aزهرة حيدر ادريس
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: زهرة حيدر ادريس)

    Quote: ولم أستطع الدخول في المنبر للتداول حول الموضوع لأنني فاقد لكلمة السر منذ أكثر من سنة، وهذه بمثابة رسالة للأخ الباشمهندس بكري فأنا عضو في المنبر منذ العام 2002.


    ويا بكري كل سنة وانت طيب.. وده نداء لحل مشكلةالاخ و الصديق امير بابكر بتاعت الباسورد
                  

12-02-2009, 01:10 PM

الهادي محمد ابراهيم
<aالهادي محمد ابراهيم
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: زهرة حيدر ادريس)

    ود الحسن

    ايه رايك في زول تاني برضو مستحق حاجة من اليورات التي تدفقت علي لبني..عارفو منو؟؟
    العسكري بتاع النظام العام!!!
    نعم لولا العسكري الذي قبض لبني دا لما كانت هذه القضية ولما تدفق اليورو ولما صافحت لبني وزير فرنسا..
    لذلك انا بطالب بحق العسكري المسكين برضو
    ..

    (عدل بواسطة الهادي محمد ابراهيم on 12-02-2009, 01:39 PM)

                  

12-03-2009, 11:48 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: زهرة حيدر ادريس)

    Quote: هذه القراءة بمعزل تماما عن موقفي من وجهة نظرك في ما اتخذه مسار قضية لبنى .. والذي قد اتفق معه كثيرا كوني كما كثيرين كنت اتمنى ان تتحول المسالة الى نضال لالغاء كافة القوانين المنتهكة للحريات اكثر من كونها مكسب لفرد.. وفي اعتقادي ان لبنى بما اعرفه من صمودها وشخصيتها المصادمة اهل لان تكون واجهة لهذا النضال المسيرة .. وقد اذهب ايضاالى لوم الذات في كوننا دائما نركن لكي يتقدم غيرنا الصفوف فالقضية قضيتنا كلنا كنساء وكسودانيين وليس من العدل ان نطالب لبنى بان تفعل ما نحن عاجزون عن اداءه


    الأستاذه زهرة حيدر
    شكرا علي مشاركتك وشكراً علي تحليلك وقراءتك لمقال الاستاذ أمير
    وشكراً علي كل شي لأنني أعرفك وأعرف تاريخك ونضالاتك وإسهاماتك في المجال السياسي
    من قبل ومجال المجتمع المدني الان.

    وأقدر جدا إختلاف وجهات النظر وبالفعل \انا قرايتي للمقال من الجانب الذي يعزز وجهة نظري
    ولا اري غضاضة في ذلك.

    ولك تحياتي
                  

12-03-2009, 11:27 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: دينا خالد)

    السيدة دينا صاحبة الصورة الأنيقة

    أولا أنا أريد أن أثبت قضية أعتقد أنا محمد ادم علي جانب كبير من الأهمية
    لسببين الأول
    هو عنوان العمل ، وإكتشاف إلي أي مدي هو فكرة إنسان ما وتم إستغلالها بواسطة آخر لأن
    وراء كل عمل فكرة أو أفكار أو مواقف إجتماعية والتي يقال لها (محرك العمل الفني) فلا يمكنن أن
    يكون لها مصدر غير الواقع الإجتماعي في حركته الجدلية التي لا تتوقف أبداً
    ثانيا : صاحب العمل والذي هو إنسان كما أوضحت ليس من عامة الناس وهو الاستاة لبني
    وأقول أن كتابها أولاً عملا فنياً لانه يطرح مشكلة طرحا مباشرا أو يطرح حلاً حلاً مباشراً

    وهو كتاب دعائي ومنبر خطابي إستغلت فيه لبني جاذبية (السرقة) الفنية لعمل سابق
    زائداً التأثير القوي للأحداث المصاحبة لموضوع قضية الجلد وقيامها بتوزيع الآلاف من رقاع الدعوة
    لحضور محاكمتها وهي (بروبقاندا)إتخذتها منبراً للترويج لنفسها
    إذن فالموقف المضاد لدا موقف مشروع.
    لا لأنه عمل وكتاب وقضية بل لأنه إحتيال وسرقة أدبية
    والموقف ضده ليس وقوفاً ضد لبني بل وقوفاً ضد الدعاية الجبانه التي تحاول أن تتستر وراء هذه الأشكال
    في الأداء.


    Quote: اما حديثك عن او رايك فى المعارضين الشباب الذين اضطرتهم الطروف
    للتواجد بالخارج من قهر الحرب او الفقر او الاضطهاد ووصفكم
    لهم بهذه الالفاظ الانقاذية .. ستجدنى اختلف معك تماما ..


    هههههههههه
    يابت أمشي أسألي مني وأعرفي أنا قاعد وين؟؟
    بالمناسبة الصورة الفي البروفايل دي صورتي الحقيقية
    والبيانات الفي الملف دي بياناتي الحقيقية
    وأنا لست من أؤلئك الذين يتحدثون عن أنفسهم

    ولك تحياتي

    (عدل بواسطة محمد ادم الحسن on 12-03-2009, 11:50 PM)

                  

12-04-2009, 00:27 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: السيدة دينا صاحبة الصورة الأنيقة
    يامحمد ودينا اي زول حباه الله بموهبة وذوق فقد اؤتي خير كثيرا الصورة ان كانت لدينا نفسها او كانت صورة اعجبتها فوضعتها في البروفائل في كل الاحوال من وضع الصورة ومن قال عنها انها انيقة ديل ناس اصحاب ذوق رفيع وفنانين
                  

12-04-2009, 00:32 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: مطر قادم)

    Quote: من وضع الصورة ومن قال عنها انها انيقة ديل ناس اصحاب ذوق رفيع وفنانين


    أبو الأمطار شكرا ليك on behalf of Dina
    بس أعتقد أن الصورة
    لأنجلينا دينا أقصد جولي
    والله أعلم
                  

12-04-2009, 01:02 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    محمد آدم يا صديق

    داير الجد ولا الجنبو ؟؟

    لبنى لم تسرق شيئا من صديقنا امير والعنوانان غير متشابهان لا في الترتيب ولا في العدد ولا في الصياغة ولا في اي شي

    كتاب امير عنوانه
    31 حلدة على مؤخرة رجل

    وكتاب لبني اسمه :
    أربعون جلدة لارتداء بنطال

    فما هو المشترك بين العنوانين غير كلمة جلدة ؟؟ وهل احتكر امير بابكر كلمة جلدة ام هو قد صكها حتى تصبح ملكية - فكرية او من اي نوع - له ؟؟

    انت متحامل على لبنى ولربما لسبب انت مختلف معها ولكن ليس من حقك التشنيع بها انها سرقت الخ وانها حرامية حريفة الخ
    وقد حاولت ان اقول لك ذلك في بوستك ذاك ولكنك ما كنت تريد السماع

    امير بابكر ايضا اخطا حين سايرك في ان له حقا ادبيا انتهكته لبني
    وان حاول الهذار في هذا ولكن لبنى لم تسرق منه شئيا ولا حقا

    وأخطا اكثر حين عمل مقارنات وصل بها الى انها لم تجلد وصبت ضدها في المحصلة وهي لم تزعم انها جلدت


    اعتقد انك وامير بابكر ملزمان بالاعتذار لاستاذة لبنى ولنا على هذا التشنيع غير المبرر

    ولك ودي الذي تعرف
                  

12-04-2009, 01:27 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: Abdel Aati)

    Quote: محمد آدم يا صديق

    داير الجد ولا الجنبو ؟؟

    لبنى لم تسرق شيئا من صديقنا امير والعنوانان غير متشابهان لا في الترتيب ولا في العدد ولا في الصياغة ولا في اي شي

    داير الجد !!!
    أستاذنا عادل

    لك التحيا الدائمة والكاملة..
    وأنا بحترم رأيك جداً

    لكن انا مصر علي رأيي وفق ما أوردت من وقائع سابقه

    طيب دايرين زول يسأل لينا لبني أو يوصل ليها السؤال التالي

    ماهي علاقة تسميتك لكتابك بكتاب الاستاذ أمير؟؟
    ولو ردت وقالت مافي أي علاقة
    ولا شافت كتاب أمير ولا سمعت بيه
    أنا بعتزر ليها في موضوع البوست دا
    وهي قالو في لندن؟؟
    واحد من بورداب لندن لو تكرتم يسألها لينا.

    والبوست دا سيظل مرفوع لغاية لما نسمع ردها
    ولك شكري وتقديري

    (عدل بواسطة محمد ادم الحسن on 12-04-2009, 01:39 AM)

                  

12-04-2009, 01:07 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: بس أعتقد أن الصورة
    لأنجلينا دينا أقصد جولي
    والله أعلم
    تاكد لي انك تعطي فن السينما من وقتك الكثير انا كنت زيك زمان زمن افلام الكايبوي ديجانقو واسيسكو وكومار ابوشلخه وترنتي الجبار وشريف لحدي اميتاب باتشان ومن اجل ابنائي يامحمد ما داير انحرف بالبوست بس ونسه وذكريات
                  

12-05-2009, 00:04 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: مطر قادم)

    الأستاذ محمد آدم الحسن

    السلام عليكم ورحمه الله
    وكل عام وأنتم بخير

    بما انك قد شعبت موضوعك فى بوستين منفصلين وأصبح القارئ يحتاج للتنقل بينها ليجمع شذرات أفكارك وأفكار المتداخلين معك، أسمح لى بأن أفرد بوستا خاصا للرد عليك حتى يتسنى لجميع المتابعين الإطلاع عليه.




    .
                  

12-05-2009, 08:58 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: Hashim Badr Eldin)

    Quote: أسمح لى بأن أفرد بوستا خاصا للرد عليك حتى يتسنى لجميع المتابعين الإطلاع عليه.


    جدا ياأستاذ هاشم

    شكرا علي المرور ونتلاقي في حوشك.

    بس سيظل هذا البوست مرفوع إلي أن نسمع رد الاستاذه لبني أحمد حسين
                  

12-05-2009, 10:04 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)
                  

12-05-2009, 01:27 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    الصحافية لبنى لـسودانايل: في عام واحد تعرضت 43 الف امراة للقبض بسبب الملابس طباعة
    السبت, 05 ديسمبر 2009 10:37
    مارست حقي في الخروج من السودان والذين حظروا سفري هم الذين انتهكوا حقي الدستوري

    خليهم يبقوا شاطرين يعرفوا كيف طلعت ومتين .. وسأعود متى ما أريد ذلك

    نساء الهامش والمسحوقات هن من تقع عليهن العقوبات لانهن فقيرات وليست لديهن علاقات واسعة

    تناولت في كتابي اربعون جلدة لارتداء بنطال: قوانين النظام العام وحادث اعدام مجدي وجرجس

    أثار الخروج المفاجيء للصحافيه لبنى احمد حسين ردود فعل مختلفه. وعقب خروجها أصدرت الشرطة السودانيه بيانا أوضحت فيه ان لبنى لم تكن محظورة من السفر, بينما بينما أكدت هي بأنها كانت محظورة. وقبل خروجها من السودان كانت لبنى حسين قد تعرضت لصنوف شتى من التهديد كما ذكرت قبل وأثناء محاكمتها. أثناء تواجدها في زيارة قصيرة الى العاصمة البريطانيه لندن التقت سودانايل بالاستاذة لبنى حسين وأجابت على الاسئلة التي طرحتها عليها. على أمل اجراء حوار مطول اخر معها في مقبل الايام القادمات

    أجرى الحوار عبدالوهاب همت

    [email protected] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته



    لماذا خرجتي من السودان وما هي الانشطة التي قمتين بها تجاه الغاء المادة 152 من قانون النظام العام؟

    عملت على حشد الراي العام المحلي والاقليمي والدولي وتنويره بهذه المادة ونوع المحاكم لان هدفنا هو اسقاط قانون النظام العام وايقاف هذه المحاكم العشوائية (محاكم النظام العام) وقد قمت بعمل عدة لقاءات جماهيرية مفتوحة حضرها اضافة للسودانيين والسودانيات جنسيات اخرى.

    ماذا عن الكتاب الذي قمتي بتاليفه؟

    عنوان الكتاب 40 جلدة لارتداء البنطال.

    ماذا يتضمن الكتاب؟

    تناولت في الكتاب نماذج من النساء اللائي تعرضن للمحاكمات والاثار الاجتماعية والنفسيه التي ترتبت عليهن والكتاب يحتوي على 10 فصول في شكل قصة بسيرة ذاتية اتعرض فيه لجوانب كثيرة منذ ان كنت طفلة واول مرة سمعت فيها بكلمة الشريعة الاسلامية ومحاكم التفتيش المايوية وقوانين سبتمبر والتي تزامنت مع مجاعة 1983-1984, اذكر تماماً المواقف المحزنة والصور البائسة لنساء كن يطرقن ابواب منازلنا ونحن اطفال وكن يطلبن المساعدة في اي شئ, في ذلك الوقت كان اهل النظام المايوي يتحدثون عن الخير والنعيم الذي عم البلاد, بينما كانت وسائل الاعلام الداخلية تتحدث عن محاكم الطواري من جلد وصلب وقتل ورجم ..الخ. كذلك هناك تفاصيل لقوانين النظام العام وحادث اعدام مجدي محجوب محمد احمد وجرجس بطرس, قصدت توثيق مثل هذه المواقف.

    خروجك من السودان الا تعتقدين انك اعطيت النظام ثغرة قانونية لمحاكمتك مستقبلاً؟

    انا مارست حقي الدستوري في خروجي من السودان والذين حظروا سفري هم الذين انتهكوا حقي الدستوري. وبالنسبة لخروجي انا حاولت الحصول على وثيقة رسمية لرفع الحظر عني بالطرق القانونية وعندما فشلت في ذلك خرجت بطرقي الخاصة وانا على اتم الاستعداد لاي مساءلة وفي اي وقت.

    هل رفضت السلطات اعطاءك جواز سفر او جنسية ام ماذا تعنين برفضوا اعطاءك وثيقة؟

    لا السلطات رفضت اعطائي وثيقة ترفع اسمي من قوائم المحظورين وبعد خروجي من السودان ودخولي الى ثلاث دول اخبرني المحامي بانه قد تم رفع الحظر عن اسمي وكان ذلك امراً مضحكاً بالنسبة لي, وكما ذكرت لك بانني حينها كنت قد وصلت الى الدولة الثالثة.

    هل علمتي برفع الحظر عن اسمك بعد بيان الشرطة وهل كان محاميك قد طالب برفع الحظر؟

    صدر قرار رفع الحظر بعد سفري. ولكن لاأعرف اذا ما كان محاميي قد طالب بذلك أم لا.

    الا يضر خروجك بهذه الطريقة ببعض الناس في اجهزة مختلفة؟

    لا.

    ولماذا لا وهل لانك خرجتي ولا يهمك امر من ساعدوا في خروجك؟

    قلت لا لان الاجهزة المعنية لن تعرف اليوم الذي خرجت فيه من السودان وبالتالي فانهم لن يعرفوا من ساعدني في خروجي وعموماً وهم يعلمون انه لن يصيبهم اي ضرر من ناحيتي اما الاجهزة المعنية (خليهم يبقوا شاطرين ويعرفوا اني طلعت كيف ومتين).

    انتي كتبتي مقالاً فيما معناه اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد (مقاطعة من لبنى انا قلت اذا تبرجت الضعيفة جلدوها والشريفة غرموها ثم دفعوا الغرامة) مقاطعه من المحرر عندما تميزين نفسك بالشرف فهذا يعني أن الاخريات ممن يتعرضن للمحاكمات غير شريفات؟

    أبدا أنا لاأقصد ذلك وانما وددت توضيح الامر وأنا ادافع عن هذا الواقع اليومي والمعاش ففي عام واحد تعرضت 43 الف امراة للقبض وهذا ما حدث في عام 2008 وهذه المعلومة مصدرها مدير الشرطة. كل الامر يتعلق بالملابس, وللاسف فمن تستطيع ان تفتح شنطتها يمكن لها المخارجة, ومن لديها علاقات واسعة يمكنها كذلك ان تنفد بجلدها, ولكن في اغلب الحالات فنساء الهامش والمسحوقات هن من تقع عليهن العقوبات لانهن فقيرات وليست لديهن علاقات واسعة اوبعض مالاً يدفعنه كرشوة, وحتى انا غرموني وتطوعوا بدفع الغرامة ومن بعدي هناك من تعرضن للجلد بهذا القانون السئ.

    ونحن امام مبدأ ثاني وهو عدم المساواه امام القانون وهذا يتنافي مع قيم وروح ديننا الاسلامي الحنيف.

    هل قصدتي خروجك بهذه الطريقة ليسهل لك امر اللجوء السياسي في اي دولة اوربية؟

    اذا كان من يقولون ذلك سودانيين فانا منذ اكثر من 5 سنوات كان في امكاني الحصول على اقامة رسمية في اي دولة ارغب فيها من حر مالي وليس عن طريق طلب اللجؤ وما يمكن ان ادخره من اموالي في بنوك واعيش من عوائد ارباحها هي من المؤكد اضعاف المبالغ الشهرية التي يتقاضاها طالبوا اللجؤ او اللاجئون, لاحظ انني خرجت من السودان بعد شهرين من دعوة رسمية تلقيتها من الرئيس الفرنسي ساركوزي والذي عرض علي الاقامة في فرنسا, اذاً ما الذي يجبرني على طلب اللجؤ السياسي. خلافاً لدعوة ساركوزي للاقامة في فرنسا, فانا موظفة في الامم المتحدة واستقلت طوعاًَ لاواجه المحاكمة وكان في مقدوري كتابة طلب لنقلي للعمل خارج السودان وهم ملزمين بنص القانون, وحسب لوائح الامم المتحدة بانني معرضة لمخاطر وحياتي غير امنة في بلدي بالتالي يكون الزامهم باخراجي من السودان خلال 48 ساعة واتحول الى INTERNATIONAL STAFF واحصل على جواز الامم المتحدة وانال عشرة اضعاف راتبي في السودان.

    ما هي الخطوات المقبلة؟

    انا مستمرة في الحملات الاعلامية وبعدها هناك خطوات قانونية سازور عدة دول وساواصل الحملة.

    ما هي رسالتك للراي العام العالمي؟

    اريد ان اقول لهم هذا هو القانون في السودان ووفقاً لهذا القانون فان نساء بلادي يتعرضن للجلد والسجن والمضايقات الاخرى ما يجري قي دارفور ما جرى من قبل دليل ناصع على الانتهاكات التي تتعرض لها نساء بلادي ولا احد يستطيع ان يجرؤ ليوضح ما يحدث هناك.

    لماذا اخترتي الوقوف في وجه هذه المادة بعد الحادثة التي تعرضتي لها وليس قبل ذلك؟

    انا قبل ذلك تحدثت عن قوانين النظام العام وعن حقوق المرأة وقبل عام 2005 اي قبل توقيع اتفاقية كان كل شي محظور ولا يسمح الا بحدود دنيا في الكتابة والنقد, واذا كل البيت لا يعجبني فلن استطيع ان اقول ان الشباك فقط لا يعجبني وهذا يعني ان كل الدستور قبل 2005 لم يكن مقنعاً لاحد وبعد عام 2005 قلت ان المادة 152 تتناقض مع الدستور ولو كان الاعلام المحلي او العالمي قد جاء وسالني في الماضي لقلت لهم رأيي في الدستور ومواده. الاعلام هو الذي سلط علي بعد هذه الحادثة, خلاف ذلك كنت اكتبما اود في عمودي وهو موجود في جريدة الصحافة الالكترونية و متاح لمن يشاء.

    هل يمكن ان تعودي الى السودان ام لا؟

    انا مواطنه سودانية من حقي الخروج والعودة مثل ملايين السودانيين خارج السودان وعموماً كما ذكرت انا مارست حقي في الخروج وبالتالي سامارسه في العودة .

    هل هناك جهة او جهات تقومين باستشارتها قبل خروجك والى حين عودتك أم انك تتخذين قراراتك بشكل منفرد؟

    اي قرار اقوم باتخاذه تتم مناقشته مع مبادرة لا لقهر النساء وهن من ساتناقش معهن في امر عودتي من عدمها وكذلك تاريخ عودتي, من جانبي انا ملزمة بما يتخذونه من قرار اود ان اضيف معلومة وهو ان واحداً من اشهر قضاة النظام العام يتواجد الان في بريطانيا وقد تقدم بطلب لمنحه حق اللجؤ السياسي علماً بانه كان من اكثر القضاة تشدداً وتصلباً وكان يطوف على كل النيابات ويقدم المتهمين والمتهمات الى محاكم عاجلة وفورية ما بين الثانية الى الرابعة صباحاً, وقد اختفى الرجل عن الانظار عقب توقيع اتفاقية السلام 2005 هرباً من المساءلات والانتهاكات التي قام بها.

    هل ستقومين بترجمة الكتاب من الفرنسية الى لغات اخرى كالعربية والانجليزية وهل تتوقعين ان تسمح الحكومة السودانية بدخوله باي لغة كانت؟

    الكتاب صدر باللغة الفرنسية كما تعرف وستتم ترجمته الى عدة لغات والحكومة السودانية اذا ارتأت ان تتجاهله فانها ستؤكد على كل المعلومات التي وردت فيه, امل اذا ما رأت ان ترد عليه فهذا ترويج للكتاب وعليهم الخيار.

    عبد الوهاب همت
    [email protected] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته
                  

12-10-2009, 10:58 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

12-11-2009, 11:06 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    نعم يا ذو اليد


    سيظل هذا البوست مرفوع
    إلي أن تجيب لبني
                  

12-11-2009, 10:21 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: خروجك من السودان الا تعتقدين انك اعطيت النظام ثغرة قانونية لمحاكمتك مستقبلاً؟

    انا مارست حقي الدستوري في خروجي من السودان والذين حظروا سفري هم الذين انتهكوا حقي الدستوري. وبالنسبة لخروجي انا حاولت الحصول على وثيقة رسمية لرفع الحظر عني بالطرق القانونية وعندما فشلت في ذلك خرجت بطرقي الخاصة وانا على اتم الاستعداد لاي مساءلة وفي اي وقت.

    هل رفضت السلطات اعطاءك جواز سفر او جنسية ام ماذا تعنين برفضوا اعطاءك وثيقة؟

    لا السلطات رفضت اعطائي وثيقة ترفع اسمي من قوائم المحظورين وبعد خروجي من السودان ودخولي الى ثلاث دول اخبرني المحامي بانه قد تم رفع الحظر عن اسمي وكان ذلك امراً مضحكاً بالنسبة لي, وكما ذكرت لك بانني حينها كنت قد وصلت الى الدولة الثالثة.

    هل علمتي برفع الحظر عن اسمك بعد بيان الشرطة وهل كان محاميك قد طالب برفع الحظر؟

    صدر قرار رفع الحظر بعد سفري. ولكن لاأعرف اذا ما كان محاميي قد طالب بذلك أم لا.

    الا يضر خروجك بهذه الطريقة ببعض الناس في اجهزة مختلفة؟

    لا.

    ولماذا لا وهل لانك خرجتي ولا يهمك امر من ساعدوا في خروجك؟

    قلت لا لان الاجهزة المعنية لن تعرف اليوم الذي خرجت فيه من السودان وبالتالي فانهم لن يعرفوا من ساعدني في خروجي وعموماً وهم يعلمون انه لن يصيبهم اي ضرر من ناحيتي اما الاجهزة المعنية (خليهم يبقوا شاطرين ويعرفوا اني طلعت كيف ومتين).




    سوف نأتي لقراءة وتحليل هذه التصريح المثير
                  

12-11-2009, 10:35 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    صاحب البوست

    سلام وتحية

    متابعين
                  

12-11-2009, 10:52 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: معاوية عوض الكريم)

    الأخ معاوية وأنا برضو متابع معاك.

    لكن والله محتار من أمر لبني

    كيف خرجت ؟؟
    من دولة بوليسية ذات تاريخ وخبرات عريقة في التضييق بالخصوم
    ومتابعتهم وملاحقتهم والبطش بهم !!!

    ونعيد السؤال
    كيف وجدت السلطات السيد محمد إبراهيم نقد؟؟
    وعجزت عن التعرف علي لبني أحمد حسين في صالة المغادرة بمطار الخرطوم؟؟
                  

12-11-2009, 10:29 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: وعندما فشلت في ذلك خرجت بطرقي الخاصة وانا على اتم الاستعداد لاي مساءلة وفي اي وقت.



    ماهي طريقتك الخاصة التي خرجتى بها يالبني من السودان؟؟

    وسمعنا قالوا إنك طلعت منقبة والكلام دا ماااا راكب رأسي

    طيب لو إنت كنت منقبه هل الجواز الفيه الإسم والصورة برضو منقب؟؟

    وبرضو دايرك تورينا هنالك الكثير من عباد الله في السودان المغلوب علي أمرهم
    يريدون الخروج بطرقهم الخاصة أو ممكن تقولي علي طريقة لبني الخاصة

    وما قادرين يتجاوزوا الإلزامية وتصريح الخروج من وزارة الداخلية... والكثير من
    الإجراءات والتعقيدات؟؟
                  

12-12-2009, 12:05 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: هل رفضت السلطات اعطاءك جواز سفر او جنسية ام ماذا تعنين برفضوا اعطاءك وثيقة؟

    لا السلطات رفضت اعطائي وثيقة ترفع اسمي من قوائم المحظورين وبعد خروجي من السودان ودخولي الى ثلاث دول اخبرني المحامي بانه قد تم رفع الحظر عن اسمي وكان ذلك امراً مضحكاً بالنسبة لي, وكما ذكرت لك بانني حينها كنت قد وصلت الى الدولة الثالثة.

    هل علمتي برفع الحظر عن اسمك بعد بيان الشرطة وهل كان محاميك قد طالب برفع الحظر؟

    صدر قرار رفع الحظر بعد سفري. ولكن لاأعرف اذا ما كان محاميي قد طالب بذلك أم لا.



    تقول لبني أن محاميها والأستاذ القانوني الضليع نبيل أديب

    قد ابلغها بفك الحظر بعد ما سافرت الي ثلاثة دول

    ونست أن تسأله هل هو الذي قدم الطلب أم لا وهي لا تدري إلي هذه اللحظة

    سبحان الله
                  

12-18-2009, 01:02 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    هناك صديق لنا وعدنا بتقديم إستفاهمات البوست

    الي الأستاذة الصحفية لبني أحمد حسين

    فنحن في الانتظار...



    ودمتم
                  

12-18-2009, 02:52 PM

عبدالحافظ سعد الطيب
<aعبدالحافظ سعد الطيب
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 1002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: بقلم: أمير بابكر عبدالله
    الثلاثاء, 01 ديسمبر 2009 11:17


    Quote: لا ادري ولكني أعتقد حسب متابعاتي أن الأستاذة لبنى إرتفع صوتها بشدة، ولها كل الحق الذي يجعلني أقف إلى جانبها، بعد تعرضها الشخصي للوقوع تحت طائلة هذه المادة (التي لم تحدد مواصفات الزي الفاضح مما جعلته عرضة لأهواء المنفذين)، في الوقت الذي جلدن قبلها الكثيرات وحتى بعدها. وعندما انطلق صوتها جاء من قاعدة أن ما تلبسه ليس زياً فاضحاً ولا يسبب مضايقة لشعور هذا النص من المادة، في الوقت الذي ظل فيه نضال الشعب السوداني الواقع تحت طائلة كل قوانين المؤتمر الوطني التي فصلها طوال مدة إنفراده بالحكم ولا زال يصارع ويناهض كل محاولات إلغائها أو تعديلها بما يتماشى مع حقوق المواطنين، ظل هذا النضال متواصلاً منذ المرسوم الدستوري الأول في يونيو 1989 الذي تناسلت من صلبه كل تلك القوانين. ويحفظ للأستاذة لبنى أنها ضمن خمس طالبات أنذرن بالفصل من جامعة الجزيرة وهي بعد (برلومة) لإحتجاجهن على اوضاع سكن الطالبات والإعتصام الذي نفذته الطالبات نتيجة لذلك في بداية تسعينيات القرن الماضي.



    وده كلام المدعو محمد آآآآآآآآآآآدم الحسن

    Quote: لبني الآن
    Quote: تمارس
    السياحة الإجبارية في شارع الشانزليزيه ، واسواق تشيلسي علي نفقة بوليس الدولة (العبيط)
    محواً للأمية الروحية والفكرية التي تكاد تفتك بمعظم المتعلمين؟
    للاسف :
    تلك المدن كباريس ولندن هي نهاية الثورات المهزومة
    إنها حانات إنتحاب الروح علي الأطلال


    كدة ورينا أنت بعد المقارنة ده أنت مالك وداير تحاول
    Quote: تمارس
    شنو
                  

12-19-2009, 09:48 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صاحب واحدة وثلاثون جلدة يطالب لبني أحمد حسين بحقه الأدبي - ويستجيب لمناشدتي (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de