|
مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى
|
الجميع هنا فى السودان غاضب و ساخط على تصرفات المخلوقات المذكورة اعلاه ببساطة لاننا كنا حضورا و لا يوجد اثر للاتهامات المزعومة
الا فى خيالهم المريض و خاصة ابراهيم حجازى الذى كان يتحدث مع مصريين معتوهين مثله و كأنهم فى تورا بورا .
و الحمد لله الجزائر فازت
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Shihab Hamadnala)
|
شُهُب، ألفين سلام، شوبير ومصطفى يونس لم يكونا وحدهما في نفي ما تقيا به المدعو حجازي و عمرو، شاهدت عددا من المصريين يتحدثون بوعي وأدب بل قال أحدهم بالحرف الواحد إن عمرو أديب يجب ألا يتحدث عن مصر وعن الوطنية لأنه أول من أساء للاعبي المنتخب المصري في كأس القارات واتهمهم بأشياء مخجلة. يا شهاب ، فقط نتمنى ألا ينجر البعض هنا لعواطف سالبة ويصموا الشعب المصري بما قاله المتمسح بقلة من فناني الدرجه العاشرة ، نحن نعرف الشعب المصري جيدا ونعرف طبقة عمرو وحجازي جيدا. نحن مع ملايين الغلابه الذين يكنون لنا حبا ويكتوون بنار أمثال عمرو وحجازي. لعلمك ، بمجرد صدور بيان الرئاسة المصرية غيّر المذكورين لهجتهما بالكامل. وفي غضون 20 ثانية فقط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: محمد المرتضى حامد)
|
العزيز مرتضى
كلامك صحيح العقلاء كثيرون فى مصر و لكن فسح المجال فى قناة رسمية و على الهواء و لمدة 5 ساعات يردح فينا واحد معتوه زى العجوز
المتصابى حجازى اصابنى شخصيا بغصة فى حلقى و محموق و زعلان و الله يا مرتضى ما نمت للصباح , و اول ما فعلته فى الصباح البحث عن علم
الجزائر و تثبيته فى مقدمة سيارتى نكاية فى امثال الكرور المذكورين اعلاه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Shihab Hamadnala)
|
ياشهاب
المصريين كانوا يريدون من السودان أن يضربوا الجزائريين
كان يتوقعون أن نحمل سيوفنا وعكاكيزنا ونشتغل ضرب في الجزائريين
ليفوزا هم بالمباراة ويقولوا للعالم لا دخل لنا بما حدث . .
ولما كان شعبنا واعياً محايداً . . صدموا وصدموا أكثر بالخسارة
المذلة . . في النهاية فازت الجزائر بنزاهة تامة
وخسرت مصر المباراة والأخلاق وبعض أذيالها في السودان الذين
خجلوا من موقفهم المخزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Tragie Mustafa)
|
انا ( بأه ) فاقع مرارتي بي قناة تانية الناس ما بتجيب سيرتها اسمها الحياة ، اثناء النقاش في الاستوديو وبالهاتف مع الممثلات والمطربين والرقاصات والولوله وسكونا وجرينا وحدفونا ووووو الخ كان الربنامج يعرض شريط فيديو يظهر جزائريين في استاد يحملون السكاكين والسيوف بكميات كبيرة وشكلهم فعلا مخيف ، انا قلت خلاص اولاد بنبه افحموا العالم بالشريط ، وهم لعوارتهم صاروا يعيدوا الشريط كلما ينتهي ، انا بديت اركز في تفاصيل الصورة . لاحظت وجود سحب كثيفة في السماء لاحظت وجود شجرة ضخمة بالاستاد لاحظت وجود مقصورة كبيرة في خلفية الصورة لا علاقة لها بمقصورة استاد المريخ
وبعد كم ساعة ( استمر البرنامج 8 ساعات ) فاذا باول مرة اشوف مصري عاقل كان داخل الاستوديو
المصري قال للمذيعه : على فكرة انتو بتضللو المشاهد بالفيديو ده لانه انا شفت اليديو نازل على النت من قبل المبارة وانا شخصيا شفتو
المذيعة وضويفها هجمو على الراجل وسكتوه و.......... استمر العرض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: saif addawla)
|
مخطىء من يظن أن هذا هو رأى عمرو أديب و ابراهيم حجازى وحدهما, هذا يا اخوتى رأى كل الشــعب المصرى.
المســتمع لوســائل الاعلام فى اليومين الماضيين ســـمع التبارى و التنافس فى الاســاءة للســودان من قبل الاعلام المصرى بكل طوائفه و بدون اســتثناء.
يجب أ، يكون رأينا جميعا أن لا تهاون ولا غفران لكل من أسـاء للســودان , كائنا من كان.
كنا و لوقت قريب من أنصار"دعوها فانها منتنة" و لكن هذا فقط يكون مع من يؤمن بنفس المقولة من الطرف الآخر.
لتذهب مصر الى الجحيم ان ظنت انها "ام الدنيا" كما تعتقد .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Mohammed Kaddam)
|
شكرا للأخ محد لإيراده مقال الأستاذ إبراهيم عيسى الذي شخص الحالة كما هي وكما ينبغي، عدد كبير من الكتاب ، يا شهاب ، يرى أن الإعلاميين المحسوبين على الحزب الوطني أصبحوا أخصائيين في صرف ملايين الغلابه عن قضاياهم الحقيقية بافتعال معارك لا أساس لها ولاتسمن ولاتغني من جوع فاتك ومستمر بل تحاول دائما تبرير الفشل وإيجاد مشجب تعلق عليه الفجيعة المزمنة في كل مناحي الحياة سنعود إن حيينا،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: محمد المرتضى حامد)
|
طيب ،ابراهيم حجازي وعمرو اديب والود بتاع دريم عرفناهم
شوف الحصل من الملحق الثقافي السوداني .... اي والله
الملحق الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة اسمه الاول او الثاني ادم استضيف في قناة الحياة ، اول ما شفت الراجل صاردي وشه وحادر للمذيع قلت خلاص الليلة غلنا كلو حا يتفشى ، فماذا قال : - نحن شعب واحد وبنرى في ما يحققه الفريق المصري نجاح لنا فيما فشلنا فيه ( طيب كويس ) - مصر والسودان الاثنين كانوا ضحية للجزائريين - اصابات كثير حدثت لمواطنين سودانيين بس الحمدلله معظمهم تعافى وكلها اصابات باسلحة بيضاء وقعت عليهم من المشجعين الجزائريين - توجد امرأة سودانية مطعونة بسكين جزائري ولا تزال طريحة - السكاكين والسواطير الكانت مع الجزائريين اشتروها في السودان ولم يحضروها من الجزائر - الاسلحة والسكاكين التي يحملها المشجعين الجزائريين ( عرض عليه الشريط سالف الذكر ) والله الصورة ما واضحة وما بقدر اجزم
ملحق ثقافي ؟؟؟؟.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: saif addawla)
|
سلام د/ شهاب وحاج سيف حلوه حاج دى مش ؟ نعلكم طيبين وزورا البوست
عارف يا شهاب الزعلة العليك دى وعلى وعلى غالبية اهلنا داخل وخارج السودان الظريف فيها التعبير كل واحد وطريقته .. فى الشتم وفى الواقف يتفرج وفى العض اصبعو من الندم انه لو لقى واحد فيهم كان شق بطنو لكن اظرف تعليق عجبنى من زولا لينا فى الجنيد قال والله العظيم الجنو ديل ( جمع جنا ) كان لاقيت لي واحد فيهم فى زقاقات الجنيد دي الا اخلى ريحتو طير طير مافى زول عليكم الله يتبرع يشيل لينا عمرو اديب الما اديب ولا ابراهيم حجازى ده يوديه لينا طرف الجروف ولا قيفة البحر ولا اى زقاق قريب من الجنيد الحلة ؟؟؟ ركزوا على الحلة دى شديد بالله ..ما يقومو يفكوا لينا فى المصنع ولا ود السيد..
الموقف ده ولا التعليق ده ذكرنى يا سيف نكتة اخونا دالى فى اهلو البسيطين الزينا وجاى. .لما واحد فيهم جير طاحونتو بى بره .. وجاه صاحبو فرحان معبر عن فرحتو بى انه الليله السودان نور بى جير الطاحونة دى.. فى عالم بسيطه اكتر من كده ؟؟ لكن والله الحقار حااااااااارة وما بنرضاها لو لمينا فى الجوز المتصابى ده على قولك يا د/ شهاب كان سوينا سوات عمنا فى الجنيد الحلة تحياتى وتقديرى لك وتحية خاصة جدا للوالد العزيز الله يديه الصحة والعافية يا رب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: soma)
|
الاعزاء مرتضى و أسماء
باصرار غريب تساعدنا بعض الفضائيات على الحفاظ على معدل الغضب حيث لا زالت ترد تعليقات التعالى و الاستخفاف
اعلموا يا مصاروة يا كرور من فئة حجازى و اديب
اننا اعزاء أكثر منكم
افارقة اكثر منكم
اخلاقنا أرفع منكم
وكرامتنا دونها الانفس
و طلاق حرام اكثر رجالة منكم
من انتم يا خليط الترك و الطليان و عابرى السبيل
انتم الجهلاء الواهمون الغافلون
و زى ما قالت سوما ربنا يلمنا فيكم انشاالله فى طرف الجنيد عشان نطبق فيكم ال كان مفروض يعملوه الجزائريين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: شهاب الفاتح عثمان)
|
تسلم د.شهاب
الا يعلم هؤلاء من نحن
يكفى تقديم كشف بأسماء اعضاء المنبر ليعوا من نحن ,
جلباب (عثمان البواب)يجب اعادة تفصيله على مقاسهم
اساءوا فهم أمور كثيرة من غرق حلفاعشان خاطر عيون السد العالى
اساءوا فهم التكامل
اساءوا فهم الحريات الاربعة
يسيئون لتا فى حلايب
عليهم أن يدركوا من نحن
ان كانوا فراعنة فى يوم من الايام علينا أن نعلمهم من هم الآن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Shihab Hamadnala)
|
يا شهاب، لا يجب أن تنحرف عن عنوان البوست تحت تأثير العاطفة السالبة، أنت قلت أنك مع مصر وضد أسماء هي قلة قليلة لكني أراك تجنح لتأخذ الظاعن بالمقيم. يا عزيزي ، الشعب المصري ككل الشعوب فيه الشرفاء وفيه السفهاء وفيه اللصوص ايضا والأتقياء. نحن ، إذا ما رفضنا مقولات بعضهم حولنا فيجب أن نرفض مقولات بعضنا عن كل مصر لأن المبدأ واحد لايتجزأ ، نحن نرفض الإساءة لأي شريف لذا غضبنا عن إساءتهم لنا ولغيرنا ومن ذات المبدأ أقول لك لا ذنب لبقية المصريين الذين لم يكتفوا بالصمت بل وقفوا بحزم ضد مجموعة حجازي ومن لف لفه من الدخلاء على الإعلام. يا شهاب ، عشت مع المصريين أيام الطلب في القرى والمدن ومع كل فئاتهم سيما المواطنين العاديين المهمومين برغيف الخبز والكرامة ووجدت منهم كل احترام وتقدير، هم شرفاء لدرجة لاتقبل المساومة ، وكما قلت لك إن معظم الفئة التي تسيطر على الإعلام وتتفق مصالحها مع بعض أهل الشهرة ممن لا موهبة لهم هي صاحبة الصوت الأعلى في زمن الكوليرا هذا بينما لايجد أهل العلم والحكمة والراي مايكفي من أوكسجين للتنفس ، صدقني يا شهاب هناك أناس بسقف الروعة يجري فيهم دم ناصر وسليمان خاطر ولايصافحون الأيدي الملوثة ووجوه الشمع القناع التي تراها في أمثال (أديب) وحجازي والمدعو محمد فؤاد وكل تلك الأسماء التي لم اسمع بها إلا من خلال هذه الأحداث وجزى الله الأحداث عنا كل خير أن أرتنا العدو من الصديق وأرتنا كيف نستفيد مما حدث إذا لم نكن من ألبوربون لاننسى ولا نتعلم. ما يهم يا شهاب أن تكون حكومتنا على درجة من القوة لكي لايفكر كل من تسول له نفسه أن يسيئنا ، لكن للأسف الشديد كان احتجاج المسئولين ضعيفا وخجولا لأن هنالك فواتير و (يد سلفت) وبذات القدر لم يكن إعلامنا بالمستوى المطلوب ليُسمِع العالم كلمته وهذه قصة طويلة. محبتي يا عزيز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: محمد المرتضى حامد)
|
يا مرتضى حامد
اولا سلام واسمح لي بشوية اختلاف
ياخي انا اتضحت لي حاجة غريبة من الازمة الحاصلة دي ، انه صعب تلقى ليك عاقل بين المصريين ، وحتى العقلاء وقعوا تحت ضغط شعبي رهيب من اتهامهم بالخيانة والتخاذل ، وده وضح في اكثر من موقف ، يعني معقول يفبركوا اشرطة واضحة لالصاق التهم ؟ شفت شريط ضرب الشابين الجزائريين للواد المصري في شارع بالخرطوم ؟
بس اكثر حاجة غايظاني انه الشعب المصري كله محتج على نقل المشجعين الجزائريين بطائرات عسكريه ، ياخ انتو مالكم ؟ انشاء الله يجو بي ركشه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: saif addawla)
|
الاكرم ابواكرم
يحكى ان رجلا رزق بسبعة بنات ثم بمولود ذكر بعد عناء فدلل الصبى حتى تفرعن الطفل على اخواته و كان ان هم بضرب احداهن و حاولت ان
تتجنب ضربته صاح الاب بجزع ( يا بت ما تزوغى من الضربة تملخى يد الولد).
الاكرم ابوكرم
كل ما ورد فى هذا البوست موجه لاى ابن بمبه اساء او هم بأن يسىء للسودان و الاشارة لمن ظهروا فى الشريط واضحة فان ( ملخت ) يد اى مصرى
آخر I dont care لان الذى اصابنا من صعاليكهم اكبر. لست بصدد الاشادة بالقلة من المصريين الذين يخالفون حجازى و اديب و الغندور و
هيفاء وهبى و و و و و و و و و و فليس هذا وقته.
( ما هنت يا سوداننا يوما علينا )
لك كل تقديرى و محبتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Shihab Hamadnala)
|
حتى مساء الامس
لازال الصعاليك من مصر يكذبون و يتهكمون
د.علاء صادق (صاحب الصوت النسائى ) قال ( منو لله الى اختار السودان لأن التاريخ لن يرحمه و ليتنا نعرفه )- ليتنا لم نستقبلكم
سمير زاهر ( ان المباراة اقيمت فى جو غير آمن ) عرفنا الكذب عن ما حدث بعد المباراة و لكن المباراة المتلفزة رآها جميع العالم ,أين
عدم الأمان يا هذا.
خســـــــــــــــــــــــــــــــــــئتم
سودانا فوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Shihab Hamadnala)
|
دي اهزوجة من المنصور جعفر تلحن على إيقاع الواحدة ونص.. وليس سواه وهي تعديل هزج مصري أصطنعته يوم قتلت جمهورية مصر العربية لاجئي السودان في القاهرة في 30 -12-2005
هه هه هه
آه آه آه
يا الشعب المصري! يا الشعب المصري!! يا الشعب المصري!!!
فينك ؟ فينك؟
مع بعضك يعني حب تقييل بيبسي وشيبسي وحج وعيد وإسرائيل
وزمان الروح الحلوة ف دمك بقت تستهر باللاجئين
هه هه هه
يا سكان المجاورين ! يا سكان المجاورين!
الأرض العرض إتباعت للمستثمر
والصرف حزين
ياسكااان القرافة ياسكااان القرافة ما أهل البنك والإستثمارات هدوا البيت بالجرافات
طيب ها ها وتيت تيت يا مهندسين
إحنا نقاوم مع عبدالعاطي (صياد الدبابات) أمن الدولة الندل الفاشي وندين السفلة العسكريين حماة العهرة في سينا واللي في مصر قتلوا اللاجئين
هه هه هه
ميدان فاضي ميدان فاضي بيزنس طالع وبيزنس ماشي
فياعبدالعاطي:
إطلع منهم إطلع منهم
وري الناس الناس لو كنت حقيقي حقيقي
إيه هم المصريين المصريين!!
هه هه هه
من سينا للسويس
قسماً عظماًع السمسمية والميز
الجيش المصري مطاطي
والشعب المصري حزين
هه هه هه هه
إخوان الملك الفاشي ياحسن الشيخ يادلاهة
هتكوا العرض وضربواالطفل لفرش الأرض لصلاة العيد؟
دا إسمه كلام ياحسن البنا؟؟
تيت تيت يامهندسين
ظاظا يا ظاظا يا ظاظا
ندامة الإخوان حكام السودان يدوا العافية يدوا العافية للوسي وحسني وشكري وعادل إمام
مال مال مال
بس مصر هي مصر:الطلبة والعمال وطنطا وبسطة ومحلة وكفرالشيخ وبنها، سواري، وملوي، وقلتة وقنا، وبني مر وبني مزار
فيا ندامة الإخوان حكام السودان وسط المهندسين
تيت تيت يامهندسين
النار الولعت فينا حتولع نهر النيل
والدم السال في جنينة من طفل دايخ كالي حيغطي السد العالي و يسم المصريين
ظاظا يا ظاظا يا ظاظا
في مجلس زينهم ينتهو اللغو الفاضي بين إبنه جمال وحديد العز ويوسف والي
آلي آلي ألي
آل وآل وآل العادلي قال؟
عجين فلاحة بلبس الكاكي عجين فلاحة بلبس الكاكي
هه هه هه
أمة عمرو بن العاص بتاكل الحصحاص والنيل متعبي إزايز للسياح
هه هه هه
آل وآل وآل ..القرن العادلي قال؟ عجين فلاحة بلبس الكاكي كاكي ياكاكي كاكي غور عبد العاطي أرضه نشفت بور بور بور
نشفت ميه ونور وجنب السد ومن غير نور؟؟
الميري الميري الجمعية للمأمور والمأمور للدبور والدبور يامسرور حجزوا على المفتوح طيارة تطير من زينهم وتحط في باريس ما دام البنك الأهلي المصري صار فرع رسمي لبنوك إسرائيل
آل آل وآل
من حكاية طلعت والسادات لحكاية إبن حسني جمال
آل آل وآل
الهرم الحلو الفاضل من أخناتون القطري على الواحدة ونص لشريفة فاضل
آل وأل وآل
في الليل الهادي وقمر الدين ماسبيرو المايل للشعراوي... واخد موقف ديني ..ضد مين ؟ ضد درية شرف الدين
ما دام تمويله سعودي-فاسي يودي في داهية الرأي الحر الواعي
فإنقلبت جلابيتوه من خالد خالد ياجمال ليعيش يعيش عمرو خالد!! قرداتية بحق وحقيق
يا زهرة البستان يا زهرة البستان: من سينا لغاية أسوان خشخاش لاظوغلي مولع م"السـعـد" لـ "ألريـــآن"
فكل نقابة كمشيش غابة كلاب وديابة بإسم نيابة تودي نيابة نهبوا الحق المصري العام
هه هه هه
آل وآل وأل
إعلامهم الكداب قلب الوضع فـ السودان على مصر الكانت زينة وبهتك العرض ف الميدان صار الحزب الوطني وطني بعِلم الأمريكان
هه هه ها
سي سي ياسوزان شفتي الرجم في الميدان أفغانة مصر ورجالة مصر وبنات الجزيرة حدفوا الطفلة فاطم من دارفور الزرقة، الناشفة، العضم لحد الموت بإزايز البيبسي لحد الموت بإزايز البيبسي
بيبسي يا بيبسي يا بيبسي
وف الأب الصارخ نازف عسكر حسني مبارك بكعب الدبشك نازل يقتل
وبإسم الايه؟
الأمن.. القومي.. المصري الأمن ….القومي… المصري
وهو بيحيي في التطبيع في إمريكا والباشا حسني عارف إن الـسي أي إيه... في شارع خيرت في لاظوغلي!
هه هه ها
ظاظا ياظاظا ياظاظا
ياشارع الفراعنة
مليون توقيع لأجل الإذن والتصريح لإبن كسيح بزيارة عم اسلام في التحبيس
والجاسوس عزام عزام بياخد شمس في أسوان آخر ألاطة ومنجة وحاجة تمام لانه صريح لانه صريح ولأنه شيك شيك آل: إيه الفرق يينوا وبين الريس في التسليك؟ هو ببيع في القرنة وهو بيبيع في الشام!؟
ينادي ينادي في الأروام، ينادي ينادي في الأروام يبيع البنك والعيش الذهبي، ويشد الراديو يشد الراديو يشد الراديو قالك إيه قالك إيه: الأمن... القومي ...المصري..!!
حتة وااحدة؟!
ده اسمه كلام؟
دول حتة لاجئين؟؟!!
بس البيزنس يمشي للأخر من ساحة نصر لساحة مصر
الساحة الأولى في مصر يا عبد الناصر، تحت القبة، شارع المجلس خدها بيزنس إسرائيل
هه هه هه
ما القناة إتباعت يا فرغلي!! ونشاًً ونش.. والكراكات .. والسكة حديد، وزيت النفط ، وطلمبة مصر ، وعربية نصر ،
بيب بيب والقصب المصري والقطن المصري والفول المصري وحتى المش ودود المش
وكل مصنع الطيارات ف حلوان ونهضة مصر وحتى الجامعات والمية والكراسات باعوها طب فين هو الأمن القومي المصري؟؟؟؟
بيب بيب يا جمال أرض مصر عرض مصر أرض مصر ياجمال عبد الناصر مع خالص حسني وحزني دلوقت بتتكلم عبري والبنك المركز ف تل أبيب بيب بيب بيب
هه هه ها
ظاظا يا ظاظا
قال قتلوا الأسرى قال !!؟؟
يامهندسيــن..؟؟؟
ياسوزااان سيبك منو أكمنو حزين في آخر سنه
راعية طفولة مصر وراعية الثقافة ياسوزان قوليلي نوريني
مش العَملَة دي جزء من ثقافة مصر ؟؟!!
ولا من بلطجة الحكم والتزوير؟
هه هه ها
يازهرة البستان شفت في مجلس الخردة رفعت السعيد الوله مصطفى سأله: الحس الملكي فين؟ أخ.غِلط،.قصدوا، الحس الطبقي فين؟
هه هه ها
ما الشعب المصري سعيد برفض الجرائد لغزوإسرائيل ف الحق يتقال البطل النيل أحمد نبيل
هو واحد. قول إتنين. تلاتة ..أربعتلاف مش ممكن حيغطوا فضيحة مصر بحالها لما الأمن المصري يقتل متين طفل وأم وأب وعيال ولا حد فيها صرخ بدي آذية ولا أم جمعة صوتت !! ولا المدام الصغيرة بكت في أوضتها!! ولا قصيدة م الأبنودي أو حجازي!! أو واحد بيه محترم إنتحر م الذنب!! ولا حتى واحد إخونجي قام بعد صلاة العيد في الميدان قال: يا حرااام!!؟ بس مش هم الإخونجية اللي قالوا: السوادنة لازم يمشوا عشان الميدان يفضى للصلاة ؟؟
مش ليه حق في اللي عملوا عزام عزام في المحكمة الكبيرة لما بال على العدل في مصر ولا حدش قدر يكلموا؟
ما دام عاكف قبل الحج بعتذر قوام مع إنو مش لاجئي وصاحب حق بس هو عرف الوضع ف مصر
ماهو يعرف إن ربنا عارف فذكرها في القرءآن بكل سوء وإفتح إقرأ يا جاهل: يهود، وبصل وتوم، وإمرأة عزيز، وفرعون، وقتلة يوسف ربنا مذكرهاش بحاجة واحدة تفتح النفس.
وفلوس الشعراوي فتحت ملهى
بس الآن فسطراً سطر دم العيال يبكي ساعة صلاة العصر وفاة الحق في إذاعة مصر
الأخت الكبرى
ها؟! ... رص عرص رص
ولو كنت حقيقي ماتشتمنيش وإعمل حاجة لرفعة مصر
هه هه هه
الزيف الكامل كله يالنبوي يا إسماعين غير إسمه لمصر
هه هه هه
ما تشتمنيش.. لو كنت حقيقي إعمل حاجة
قوم إتكلم إرفع راسك إرفع صوتك حرر نفسك قول لمبارك: "لا"
هه هه ها
لو إنت صحيح؟ إجهر بالحق قول للعادلي يا مجرم و للريس نفسه ع الموجود في السودان وإهتف ضده بكلمة حق: "عميل"، "مجرم سلم"، أو "مجرم حرب"
تقدر؟
هه هه ها
فينك وفين هي مصر؟
عشان كده ربنا مؤزيكو بالضعف
وحيهد مصر زي ما بياخدها كل يوم من مارينات العهر في طابا لمكلمة (الشعب)
وف ديك الساعة:
الوله كراوية والوله محمود والبنت نادية اللي مش لاقية شغل حيلموا عزالهم ويروحوا واحد واحد سودان المية، الأرض، اللحمة، الدهب والنفط سودان الحق
هنك هه هه ها لا إخوانجي ولا لاظوغلي إحنا هناك قاعدين وتيت تيت يامهندسين
إخص يا مجرم ساكت اخرس و كاتم الحق
إخص ياكلب
هه هه ها
تيت تيت يامهندسين
حراجي القط
إبن الكلب قال:
خشخاش لاظوغلي مولع وبيهد المصريين.
وخشاش مسبيرو مولع وبيهد المصريين
هه هه ها
-----------
طلعت مابستوردش البتاع طلعت بجيب صاجات بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مع مصر و ضد البغل عمروأديب و العجوز المتصابى ابراهيم حجازى (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
الإحترلام والسلام
ضد تمثيل رسلان لعقلية مصر في السودان
الأستاذ رسلان مجرد مصري يحاول التكسب على قفا السودان وقفا مركز الأهرام مثلما تتكسب بعض المراكز والمعاهد الصهيونية والأمريكية مثل : "معهد -واشنطن- السلام في الشرق الأوسط"، ومعهد الشرق الاوسط لدراسات السلام ... إلخ من المؤسسات والتصريحات المصرية حيث تجهز المؤسسات إياها رزم كلام فارغ من الحقوق العربية -بمنطق إمبريالي له سحن عبرية وإنجليزية- للبيع إلى المؤسسات الإمبريالية الأمريكية للحكم أو المؤسسات الإمبريالية للدرس والتعلم تبيعها إياه مقابل رزم فلوس أمريكية صافية .
هنا في نسخة هزلية كاريكتير مشوهة يقوم رسلان بتقليد مشوه للنموذج الامريكي للدراسات الإستراتيجية في داخل مركز الأهرام للدراسات الإستراجية (في بلد لا تملك إقتصادها ولا علاقاتها الخارجية وعلاقاتها الداخلية قوامها القمع المباشر) فهذا المركز الذي شيده بعض التقدميين في أخرعهد الزعيم جمال عبدالناصر - تلميذ السودانيين والسيدة اليهودية التي ربته بعد وفاة أمه- تم برعاية ودعم الأستاذ محمد حسنين هيكل إبعاداً للثقافة السياسية العليا في مصر من حالة تلقيح الجتت والردح الحياني وتقريبها إلى التبلور والتنجيض المعرفي .. لكن في آخر عهد السادات الذي أُعدم في أكتوبر 1981 تحول مركز الأهرام للدراسات إلى قناة إتصال وعلاقات عامة بين الجهود والمصالح والقوى الصهيونية والإستعمارية الكامنة في المراكز الأمريكية وبين القوى الليبرالية في دولة المركز العام القديم (سابقاً) العالم العربي.
فصار المركز المهيب سابقاً مجرد ناقل نظري للسياسة المصرية من حال الإشتراكية والحرية والوحدة والسلام العادل -سابقاً- إلى حال من التكسبات الفردية والإنفرادية، ودعم (إستقرار) حكم مبارك، وترسيخ الرجعية العربية والإنتهازية والفردية في العلاقات مع أمريكا واللوبي الصهيوني فيها كمحور بديل للعمل (العربي) المشترك، فتحول المركز إلى كاهن وسادن فرعوني لفرض حالة السجود العربي والإسلامي لمطامع القوى المتحكمة في إسرائيل بدلاً عن العدالة في السلام معها ومع القوى التقدمية فيها المدافعة عن الحقوق الفلسطينية والداعية لإنسحاب إسرائيل من (كل) الأراضي العربية المحتلة أكتر من منظمة التحرير الفلسطينية –سابقاً- ومن حركة حماس)
سمات الكاريكتيرية والتكسب السياسي وحتى الإستهبال على الذات (على وزن مأثورة السادات: البحث عن الذات) وعلى بعض القوى السودانية والأمريكية يمكن أن تستبان من كون أن أعمال رسلان عن وحدة السودان الوطنية تخلو من إشارات موضوعية إلى أثر العوامل الطبقية والعنصرية في تفتيت الوحدة الشعبية السودانية والإرادات السياسية المعبرة عنها كما لاتوضح أعماله الدور الحكومي والدور الشعبي المصري في تأجيج هذه العوامل الطيقية والعنصرية منذ إدخال أحمس اليونانيين إلى الجزء الشمالي من السودان Khem ضد الوحدة مع آسيا فارس .. وليس نهاية بدعم الحكم المصري للإتجاهات الطائفية والعسكرية للحكم في السودان الحديث بعد سنة 1953 وإلى دعمهم إنقلاب 30-06- 1989.
كتابة بهذه السطحية في تناول العوامل الموضوعية والمصرية السالبة في أزمات السودان من الكاريكيتوري ان تسمى دراسات وأن تسمى إستراتيجية وأن تنسب للعلوم السياسية العديلة. هي مجرد طق حنك وجردل بيخر كلام في محطة مصر. لذا من الخطأ وضع كتابات الأستاذة المنيرة ميرال الطحاوي في مقارنة مع كتابات رسلان فأميرة الطحاوي تقرأ بسلبية ترابط العوامل الطبقية والعنصرية في الأزمات السودانية وسلبية الدور المصري الحكومي والشعبي في تأجيجهما بينما رسلان يحاول حماية مصالحه في حكومة السودان: فبتصريحاته الإستعباطية في عهد ما بعد صلاح قوش، وما بعد مباراة الجزائر، وما بعد التسجيل للإنتخابات يمهد رسلان لجولته القادمة في السودان بين منتفعي الصحف والجامعات ومراكز الأحزاب السياسية ومراكز البزنس السياسي –الأمني- المالي التي يترفع عنها طلاب الحقيقة ورهبان الوطنية ونضاليو الوحدة القومية. .
•كاتب لا يرى في تاريخ كيان دولته التواشج بين ثورة عرابي على الخديوية والنشاط الصهيوني والإستعماري الإنجليزي ضد دولة الخلافة الإسلامية كاتب ضعيف النظر السياسي أن يكون إستراتيجياً،
•كاتب لا يعرف طبيعة أستاذ جمال عبد الناصر وأبوه الروحي السوداني وأمه الروحية اليهودية ليس جديراً بتفاصيل الأمور في السودان إلا من ضعف حكامنا وقادة أحزابنا .
•كاتب يرى العلاقة بين العامل الطبقي والتراتب العنصري والإنقسام الوطني ضعيف النظر أن يكون إستراتيجياً،
•كاتب لايرى العلاقة بين دور "سلاطين" في المهدية وتهديم الخلافة الإسلامية ضعيف النظر أن يكون سياسياً، •كاتب لا يعرف كيف تحول رفض خديوي مصر لإعادة إحتلال السودان إلى موافقة غير جدير بتناول تاريخ السودان .
•كاتب لايرى الدور الصهيوني والامريكي في مركز الأهرام وفي جملة الحكم المصري الحاضر وجملة الحكم السوداني الحاضر كاتب ضعيف الإستراتيجية وضعيف التاكتيك.
لكني لا أزعم فقر هاني لكينونة الكتاب والصحافيين عامة فرأي -الضد لرأي سوداني أخر- أن رسلان يستحق أن يكون أستاذاً في مصر بكل ما فيها من رداحين سياسيين حتى ولو لم يك كاتباً متناسقاً كالعلم الراحل أحمد بهاء الدين أو الأستاذ محمد جسنين هيكل أو الأستاذ كامل زهيري أو الشمس أحمد نبيل الهلالي، أو فريدة النقاش.. فلقب (الوله) ليس هو اللقب المناسب للبحاثة في قائمة التراتب السياسي والمعرفي المصري! فمع طبيعة ان الباشا الكبير هو حسني مبارك والباشوات هم الوزراء وكبار الضباط والبقية "أولاد" و"كلاب" و"أولاد كلب" فوفقاً لذا التنظيم الطبقي-العنصري المصري الخارج على الإنسانية وعلى قيم الأديان فإن رسلان يمكن أن يحظى أيضاً في مصر القصر والباشاوات برتبة أستاذ وليس (وله)، وكسوداني أطمح إلى سيادة العدل والرحمة والإحسان وأحاول التقدم من الكيانات المحبطة للإنسانية فإني أنفر له من حالة الإضطهاد الطبقي - العنصري أيما كانت سواء في السودان أو في مصر وبالذات في "مصر القصر" لأني في الصراع الطبقي السياسي والثقافي بين فريق مصر الوطني – والفريق الأجنبي لإستغلال مصر أقف –وبقوة- مع "مصر العشة" ضد "مصر القصر" . عملية إرسال رسلان تمثل كاريكتيراً لإرسال الأمبريالية البريطانية الصهيوني صموئيل بيكر ثم ستانلي لأفريقيا وجون فيليبي ولورنس إلى شبه جزيرة العرب وحتى توطين عظيم الشأن الشهبندر عبدالله ساسون من العراق فى الهند... فالأجدر بحكم السودان إحتراماً للنفس والوطن (؟) أن يتعامل السودان في الحفاظ على فاعلية قواه وتطوير مصالحه والإرتقاء العلمي لمجتمعاته تعاملاً حصيفاً مع إسرائيل حاكمة مصر.
بكل تأكيد أرى أن إسرائيل سترسل للسودان إحتراماً لنفسها ولمصالحها البعيدة عالماً حكيماً في سياسات السودان وقضاياه وثقافاته من نوع البرفسور العتيد جبرئيل واربورغ Gabriel Warburg وحينها سيعرف رسلان والمرسلين له بمقارنة علم الأستاذ هاني بعلم العلم العلامة واربورج كم أساءوا لكل المواضيع والقضايا الوطنية والثقافية التي يتشدقون بها على طريقة: السح الدح أمبووه.... أدي الواد لأبووه.
ولكم التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
|